الأخبار
منوعات
الفيفا يفتح تحقيقًا في واقعة غريبة لحكم غانا وأوغندا
الفيفا يفتح تحقيقًا في واقعة غريبة لحكم غانا وأوغندا


10-11-2016 10:43 PM


كووورة


أثار الحكم السوداني محمد الفضيل، حالة من الجدل، بعد أن طالبت الصحافة الغانية، بإعادة مباراة منتخب بلادها ضد أوغندا بداعي إشهار الفضيل إنذارين للاعب أوغندي واستمراره في الملعب، وهو ما يهدد بإعادة اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي، في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بتصفيات مونديال 2018.

وذكرت الصحافة الغانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فتح تحقيقًا في الواقعة بعدما أظهرت اللقطات التليفزيونية حصول اللاعب وادادا على إنذارين.

وجاء الإنذار الثاني، في مشهد مثير للجدل، ظهر خلاله الحكم الفضيل، وكأنه يشهر البطاقة الصفراء إلا أن النقل التليفزيوني لم يوضح ظهور البطاقة.

ونفى حكم المبارا، إشهاره البطاقة الصفراء من جديد للاعب الأوغندي وادادا، مؤكداً أنه لم يقصد إنذار اللاعب وكان الأمر مجرد تهديد ليس أكثر.

الواقعة أثارت الجدل ونالت اهتمام الصحف العالمية، بعدما وصفتها صحيفة "ماركا" بأنها الأكثر غرابة في تصفيات المونديال، كما عرض موقع espn العالمي الواقعة وأكد أنها تفتح الجدل حول هذا التصرف من الحكم.

وفتحت الواقعة أيضاً الأزمات التي يرتكبها التحكيم الأفريقي من آن لآخر، بسبب التصرفات الغريبة وآخرها إنذار لاعب أوغندا.

وعلق سكرتير لجنة التحكيم التابعة للاتحاد السوداني, صلاح أحمد، بقوله "الحكم لم يشهر أي بطاقة صفراء بإشارة يده للاعب الأوغندي, ولكنه أراد أن يرسل رسالته للاعب بألا يستمر في تكرار المخالفات وألا سيتم إنذاره في المرة القادمة".

وأضاف صلاح "حركة الحكم تدل أنه هدد بالإنذار في المرة القادمة, وماحدث أسلوب حكم".

وأكد المصري أحمد الشناوي، المحاضر التحكيمي بالاتحاد الدولي "فيفا"، أن ثبوت الخطأ يعني إعادة اللقاء لا محالة، لكن تقرير المبارا لم يذكر حصول اللاعب على إنذارين، بجانب تقرير المراقب واللقطات التليفزيونية غير واضحة.

وقلل فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، من تأثير إعادة المباراة، إذا تم اتخاذ هذا القرار على فرص الفراعنة، مؤكداً أن منتخب مصر ينظر إلى مبارياته ولا يهتم بأي أمور خرى تخص المنافسين.

وفاز منتخب مصر، على مضيفه الكونغو 2-1، ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 9590

التعليقات
#1531492 [ما احلى العنكوليب في كوستي]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 08:27 AM
تعودنا نحن كسودانيين على مثل هذه الحركه اثناء لعبنا في الحواري وخاصه الدافوري في الحله....لم اشاهد المباراه ولكن اذا كان مستوى يد الحكم مقابل الصدر فهذا يدل على انه تهديد للاعب لو تكرر منه الخطاء في المرة القادمه سوف ينال انذار....اما اذا كانت اليد مرفوعه الى الاعلي فالوضع غير.....ممكن الحكم فاكر نفسه بحكم في دافوري.


#1531431 [ابو ريتاج]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 07:05 AM
ما شاء الله فشل في كل حاجة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة