في


الأخبار
أخبار السودان
الطيب مصطفى: التحدي الأكبر تنفيذ مخرجات الحوار
الطيب مصطفى: التحدي الأكبر تنفيذ مخرجات الحوار
الطيب مصطفى: التحدي الأكبر تنفيذ مخرجات الحوار


البلاد مقبلة على مرحلة جديدة في الحكم تسودها الديمقراطية والحكم الراشد
10-11-2016 08:21 PM

مصطفى: البلاد مُقبلة على مرحلة جديدة في الحكم
قال رئيس منبر السلام العادل، الطيب مصطفى، القيادي بتحالف قوى المستقبل، إن تنفيذ مخرجات الحوار هو التحدي الأكبر خلال الفترة القادمة، داعياً إلى ضرورة استصحاب رافضي الحوار من خلال الآلية التي ستشكل لاحقاً لتحقيق هذا الغرض وتنفيذ المخرجات.

وشدَّد مصطفى، في ندوة حول مخرجات الحوار الوطني، بالخرطوم، الثلاثاء، على بذل مزيد من الجهد للتحاور معهم، توطئة لدخولهم في الحوار لتحقيق شموليته.

وأشار إلى أن البلاد مقبلة على مرحلة جديدة في الحكم تسودها الديمقراطية والحكم الراشد عبر التعددية السياسية، ونوه إلى أن القوى السياسية طوت مرحلة مهمة من تاريخ السودان.

وأكد القيادي بحزب الأمة القومي عبد الجليل الباشا أن الوفاق خطوة مهمة لمواجهة التحديات التي تحاصر البلاد. ووصف توصيات الحوار بالممتازة، وتعبر عن أشواق الكثيرين وتطلعاتهم لوفاق وطني.

ورأى الباشا أن فقدان الثقة كان عاملاً أساسياً لإثارة التساؤلات من قبل المعارضة حول ضمانات تنفيذها، لافتاً إلى ضرورة إجراء اتصالات مع رافضي الحوار للاطلاع على آرائهم حول المخرجات، بالإضافة أو الحذف، بحسب تعبيره.

وقال إن ذلك من شأنه الوصول إلى قواسم مشتركة. وأكد أن البلاد على اعتاب مرحلة جديدة عنوانها الأبرز الانتقال من الحرب إلى السلام والتعددية السياسية والديمقراطية والوحدة.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2012

التعليقات
#1531388 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 04:28 AM
نسئل الله أن يوفق أهل السودان جميعاً للخروج بالسودان إلى بر الأمان وإن شاء الله هذا السلام يشمل كل السودانيين في الحكومة والمعارضة سلمية كانت أوعسكرية ويطلق بسببه سراح كل الإخوة الذين يقبعون في السجون السياسية ويعودوا لذويهم في سلام والله مللنا الحروب والدماء .


#1531360 [عابر سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 12:04 AM
لله درك يا وطن ... التمثيلية التي تحاول حكومة الانقاذ تمريرها علي الذهن السوداني هذه الايام بأن الحوار قد وصل لمبتغاه وسوف يكون السودان دنمارك افريقيا إن لم يكن سويدها .... نقول لهم نحن لا نطالب بديمقراطية ولا يحزنون ... نحن نطالب بالعدل والحكم الراشد ولا نطالب بالاحزاب يا سي مصطفي ... نحن نطالب بالقسطاط في الحكم ولا نطالب بالمناصب وتوزيعها بين البطانة والمطبلاتية .... سيدي الفاضل أنتم فاقدي مصداقية ولا أحد يثق بكم.... أنتم من دمر السودان وقام بتقسيمه الي دولتين جنوب وشمال لا يجمع بينهم شئ سوي تفشي الجهل والفقر والمرض ... أنتم من فرغ كل مؤسسات الوطن من الكفاءات الوطنية النادرة واتيتم بفاقد تربوي وتعليمي ليتبوأ المناصب ... وانتم من .... ومن ..... ويكفي الي هنا.
بالله عيلكم إستحوا واتركوا هذا الوطن لمن تبقي حيا من اهله الشرفاء لكي يصلحوا كل ما أفسدتموه بفكركم المحدود والمتواضع ... بالله عليكم أفسحوا المجال لغيركم وعودوا الي قراكم وكواليسكم وكفي.


#1531344 [مهرج]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 11:22 PM
دا إعتراف ما كان عندكم ديمقراطية والحكم الراشد .


#1531317 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2016 10:13 PM
قال جو تسوده الديمقراطيه والحرية والسلام
الله يسود وجهك ده طيب انتو القلبتوها سنة 89 كانت انداية ياحقير مش حكومه منتخبه وديمقراطيه وال بس عشان ما لقيتو فيها غرفتكم قلبتوها وهسع لمان غلبتكم جيتو تحاورو وانتو بتحاورو فى منو ياتافه انت يعنى للان بتفتكرو انو الشعب ده غبى جايبين الملاقيط وقطاع الطرق تعملو بيهم لافتات احزاب وتقولو نحنا بنتحاور مع قوه سياسيه وتنفيذ الخرجات هو الحل طيب العملتو ده هسع شالو البشير فى جيبو وحينفذو ليكم ب مزاجز وبالزمن العاوزو هو يعنى برىء من كل شى والله ياكيزان ياحرامية ليكم يوم تشوفو بعيد ونحنا نشوفو قرييييب ان شاء الله انتظرو بس ياتافهين ياحرامية ياقتله


#1531297 [tango]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 09:28 PM
وأشار إلى أن البلاد مقبلة على مرحلة جديدة في الحكم تسودها الديمقراطية والحكم الراشد عبر التعددية السياسية، ونوه إلى أن القوى السياسية طوت مرحلة مهمة من تاريخ السودان.
هذا هو المستحيل بعينة يا بن مصطفى والسبب انت وابن اختك .اذا كان كذالك لماذا انقلبتم على الديمقراطية 89 حرام عليكم ابعدو عنا واتركونا فنحن الشعب ادرى بشؤننا يا لصوص اين شريعتكم لماذا لا تحدثوننا عنة الشريعة التي بسببها فصلتم ثلث الشعب والأرض انتم مكانكم الطبيعى هو الدرك الأسفل من النار لافلل كافورى


#1531294 [450]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 09:23 PM
الف الف تف عليك وعلي كل واخد له دور فيما نحن فيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة