الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : بالنسبة لمزرعتي انا ابن مزارعين وانا محتاج لدخل اضافي لان مرتب الحكومة لا يكفي - شاهد صور قصر وسيارات البشير بمزرعته
البشير : بالنسبة لمزرعتي انا ابن مزارعين وانا محتاج لدخل اضافي لان مرتب الحكومة لا يكفي - شاهد صور قصر وسيارات البشير بمزرعته
البشير : بالنسبة لمزرعتي انا ابن مزارعين وانا محتاج لدخل اضافي لان مرتب الحكومة لا يكفي -  شاهد صور قصر وسيارات البشير بمزرعته


مقتطفات من حوار البشير مع حسين خوجلي : ياسر عرمان رجل تربطني به صلة قرابة
10-13-2016 06:28 AM

الخرطوم : عمر الكباشي


- لدينا مشكلة في استضافة الرؤساء للمشاركة في الحوار الوطني ، لهذا اعتذرنا لعدد من الرؤساء .. بسبب بيعنا الفلل الرئاسية ..
- السودان في الفترة الاخيرة حدثت به طفره لا يمكن ان يتم انكارها .. و عندما دخلت اموال بالبلاد من البترول والاستثمار رفعت الاقتصاد .. ونقول ان هنالك اعداد كبيرة خرجت من دائرة الفقر ..
- الدولة توسعت في الخدمات نحن عندما كنا طلاب كان هنالك وزير للتربية والتعليم والبلاد بها (10) مدارس فقط ..
- الحكم المحلي الآن هو الذي يقدم الخدمة للمواطن ..
- نحن دولة فقيرة .. وعندما استلمت الانقاذ الحكم كنا من ضمن افقر خمسة دول في العالم ..
- نحن في ظل الحرب والحصار طرحنا مشروعات تهم المواطن ونحن نسير في اتجاه الزامية التعليم ..
- تعميم التامين الصحي ومجانية الطواري و غسيل الكلى والسرطان وعلاج الاطفال دون الخامسة مجانا ..
- نعمل على القضاء على العطش .. ولدينا برامج للقضاء على الفقر ..
- يكفي اننا بعد ان توافقنا في الحوار ان هنالك 15 حزب طلبوا التوقيع على الوثيقة ولن نغلق الباب وهذا حق لكل سوداني ان يشارك ولا زالت اللجنة القومية لديها وثيقة تعتمد عليها في وضع الدستور وبنقول ان الفرصة موجودة حتى الان للاتفاق علي الدستور ..
- البلد الآن تطور اقتصادها والدليل على ذلك وجود المباني الفخمة العالية والعربات الفارهة بالمدن ..
- لدينا مشروع لمناهضة الفقر .. ومشروع التمويل الاصغر ..
- قمت بهجمة على المصارف وقلنا لهم ان مصارفنا غير اسلامية ليس لانها ربوية ولكن الاصل في الاسلام تفتيت الثروة حتي لا تكون في يد جهات معينة .. والان التمويل متاح للانسان الراسمالي كمثال اذا اراد حسين خوجلي تمويل لصحيفته يقوم برهن منزله او عقار ويتم منحه الأموال وهذا لا يهمنا .. ولكن يهمنا الفقير اين نصيبه من المال المكدس في المصارف ..
- اشترطنا ان يقوم كل مصرف بصرف 12% من امواله للتمويل الاصغر ..
- الحوار المجتمعي افردنا فيه مساحة للمغتربين و سيتم تحويل جهاز المغتربين لمفوضية لربطهم بالبلد و قضاياها وكيف يكون لديهم دور في اقتصاد البلد والسودان صرف عليهم حتى وصلوا لما هم عليه الان .. حتى الذين لديهم جوازات اجنبية تعمل لهم بطاقات حتى لا يتم سؤالهم عن تاشيرة في حالة عودتهم لبلادهم ..
- ياسر عرمان رجل تربطني به صلة قرابة وهو يعتبر نفسه انه ممكن ان يركب في سرج قرنق وهو يريد ان ينفذ برنامج مشروع السودان الجديد .. ولكن هذا حلم نقول له ( الواطه تكون صبحت ) ..
- افضل اساتذتي كان من الحزب الشيوعي وكنت احفظ اناشيد الشيوعيين ومعظم أصدقائي اصبحوا شيوعين وكنت استمتع بالحديث مع ابراهيم نقد وعند جلوسي معه اشعر بانني مع استاذ اتعلم منه وكنت احبه جدا .. والتقيت بفاطمة محمد ابراهيم مرة واحدة في القطينة وقمت من مكاني وسلمت عليها وقامت باحتضاني وبكت .. والخلاف السياسي لا يؤثر علي علاقتي بهم .. الترابي هو شيخنا واختلفنا معه ولا ننكر فضله ومنذ ان افترقنا مع شيخ حسن كنت ادعوا له ربنا يغفر له ويرزقه حسن الخاتمة .. وقابلته بعد اختلافنا بواجب عزاء وذهبت له وسلمت عليه وقلت له : يا شيخنا واستعجب من كانوا حوله .. والحمد لله في الفترة الاخيرة تقابلنا كثيرا وخاصة في فترة الحوار وسمعت منه شخصيا بدعوته للتوحد مع اخوانا قبل يترك الدنيا وكان يوصي ناسه في الشعبي بذلك ..
- بالنسبة لمزرعتي انا ابن مزارعين وانا محتاج لدخل اضافي لان مرتب الحكومة لا يكفي وحده والزراعة يستفيد منها الطير والانسان والحيوان ..
- الاشخاص الذين غادروا الحكومة ليس لان قدراتهم ضعيفة ولكن لنتيح فرصة للاخرين ومن الذين قاموا معنا بالثورة تبقى منهم خمسة اشخاص فقط.
- الان الفرصة للشباب وقد نجحوا ولا بد من تجديد الدماء وربنا يمد في ايام من تبقوا من الخمسة وبعد فترة لن تجد منهم احد .. وكعادة اهل السودان عند الموت الناس يتناسون المساوي ويقول المثل ان شاء الله يوم شكرك ما يجي ..
- وثيقة الحوار طرحها الشعب السوداني وقلنا الحوار لكل الناس الا من رفض .

شاهد صور قصر وسيارات البشير بمزرعته،، الطاغية يفتتح نادي كافوري الترفيهي بحوش بانقا

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-80327.htm


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 87853

التعليقات
#1532670 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 12:48 AM
أسئلة نريد إجابة عليها :
هل يدفع سيادة الرئيس إيجار مسكنه ؟
هل يدفع فاتورة الجمرة الخبيثة ؟
هل يدفع ثمن بنزين السيارة ؟
هل يدفع حق نقل النفايات ؟
هل يدفع فاتورة الهاتف .. الموبايل أو الثابت ؟
وهل ...............
وهل ................







إذا كانت افجابة بلا .. لماذا لا يكفيه المرتب ومحصصاته الكثيرة ..؟؟


#1532631 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 09:11 PM
خلاص يا السيد الرئيس صدقنا كلامك وكلو حرف قلتو في حاجة تانية عاوز تقولها كمان كلنا اذان صاغية ياسيادة رئيس الجمهورية الموقر عمر حسن احمد البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غايتو عالم تجيب الضغط


#1532596 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 07:12 PM
بالله يا البشير أسأل وداد عن القصور والبيوت والفلل التي تملكها ,, وهى الآن كلها مغلقه ,, وماعرفه تسوى بيهن شنو؟؟ كثره القروش ,, الهامله دى ,, وتقول راتبك مابكفيك ؟؟ ده كلام ؟؟


#1532577 [مبارك]
5.00/5 (2 صوت)

10-14-2016 06:36 PM
اقتباس "وانا محتاج لدخل إضافي لان مرتب الحكومة لا يكفي وحده"

اثناء قراءتي للمقال أعلاه تذكرت نكتة جحا حينما مر بالسوق واخطر كل من لاقاه بان دار فلان بها وليمة ، وكان يكذب عليهم ، وعندما توجه كل الناس الى دار فلان قرر ان يذهب اليها هو لان ربما ما قاله قد يكون صحيحا !!!!

هذا هو حال البشير ، يقول الكذبة وأول شخص يصدقها هو . فاليوم الطفل الصغير غير المميز لا يصدق ان راتب البشير لا يكفيه !!! بل لا يصدق أي قول يقوله البشير !!!ّ وفي بعض الأطفال يقولوا ليك البشير الكضاب ؟ وانت لا تملك الا وان تجيبهم بنعم !!! .
طيب انت لو راتبك ما بكفيك عامل رئيس ليه ؟!!! يا اخي استقيل البلد فيها رجال يمسكوها بدلا عنك ويصلحوا أحوال الناس . دي زي حكاية الشخص الشايلاه الهاشمية فقرر ان يبقى امام للناس رغم انه لا يحفظ سورة الفاتحة وبعد ان تقدم وكبر طلب من الامام الأصلي ان يقرأ !!!!
فانت لو راتبك ما بكفيك ماذا يقول الممرض الشغال في شفخانة في منطقة نائية؟؟؟ !!!
بكل اسف ان رئيسنا لا يدري ما يقول ولا يعرف ماهية افعاله او التحكم فيها . والله فنيلة مسي دي طفل ما يتغش فيها ، يا اخي دي واضحة وضوح الشمس في عز الظهر !!! اما حكاية التكريم الافريقي دي بالغ فيها ، والله طلع دقوسة !!!!

مما لاشك فيه ان افعاله تتعارض مع أقواله ، عندكم مثلا انه حجج اليوغنديين ب 700 الف دولار من حر مال الشعب ، يعني الحجاج اليوغنديين السنة دي حجهم فاخر على حساب الشعب السوداني المستشفياته خربانة علاج ما فيها !!!
سبحان الله ، الواحد عندما يتذكر بعض المواقف بيقشعر جلده ، فهي مواقف تضحك وتبكي في ان واحد !!!


#1532540 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 03:34 PM
ااذا واحد مستقل عمل البيت الابيض وجاب اوباما السودان مالكم مازعلتو واتنفختو يعني كلكم جايين تتغدو وتعشو وليداتكم وتبنو بيوت اخر دور كلكم في الهوي سوا


#1532370 [منير عبدالرحيم]
4.25/5 (3 صوت)

10-14-2016 02:47 AM
ليس للكفن جيوب يا عمر...تذكر ساعة سؤال الملكين ما فعلته بالسودان و شعبه


#1532369 [العنقالي]
3.25/5 (6 صوت)

10-14-2016 02:46 AM
الله ينتقم منك عن كل من تشرد وسجن وعذب ونفي ، وعن كل الذين جرحوا وقتلوا وفقدوا في دارفور وجبال النوبة النيل الازرق والجنوب الله يطوقك بكل ما اخذته وتصرفت به دون وجه حق من اموال الشعب وعائدات البترول وكلمن سمحت له من اخوانك وبطانتك بسرقة نهب اموال الشعب
الله يلعنك عن كل واحد من هذه الفئات لعنة دائمة تصاحبك في اليقظة والمنام عن كل الدمار الحاصل في السودان اجتماعيا واقتصاديا
آمين


ردود على العنقالي
Sweden [محتار!!!] 10-14-2016 04:16 PM
امييين


#1532363 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 01:34 AM
بالله انتم صدقتم او استفدتم شى غير تأكيد كذب الريس بشة . قالوا فى الروضة الشريفة صلى جالس وفى الساحة الخضراء رقص حنى ضرط . اعوز بالله يا شبونة .


#1532354 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2016 12:06 AM
يا ريس في ناس بتاكل وجبة واحدة في اليوم في ناس عيانة و ما عندها حق العلاج و يما في ناس بين حية و ميتة قول الحمدلله انت مسكين حقيقة خلي وداد تفك ليك شوية دولارات ولا ايرو والا جنيه استرليني والا ين ياباني والا ريال سعودي المشكلة شنو كلو عند المدام متوفر بكثرة


#1532347 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 11:18 PM
Your farmers raised by the Devil if ElGazira farmers raised by communists! All these farms had been stolen from us and we will take it back soon. All these lies will be recorded and when the time come you will know what harms you and corrupted officials had done and still doing to the poor people of the Sudan. Omer Go To Hell


ردود على Khalid Abdalla Ragab
Sudan [جعفر الصادق] 10-14-2016 06:31 PM
يا اخي لمن تكتب هذا الكلام ؟ هل هناك من بيننا من لم يفهم العربية حتى نضطر بان نكتب له بالانجليزية والا ما معنى هذا؟


#1532346 [منير عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 11:16 PM
ليس للكفن جيوب يا عمر...تذكر عند سؤال الملكين ما فعلته بالسودان و شعبه...


#1532322 [المعز لدين الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 10:06 PM
" يا أيها الذين آمنوا اجتنبو كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم و لا تجسسوا و لا يغتب بعضكم بعضا ..."


#1532284 [alwatani]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 07:31 PM
الحكومة تبى وتأهل بمال الشعب وتبيع مشروع الفلل للحرامى مايكون اليسع

كيف ومتى تم بيع الفلل وانا منتظر الدلاله ؟ دى عايزة تحرى يراكوبة

لمن تشكل حكومة جديد تجد كل المكاتب مملكوة لافراد !!!!!!!!!!


#1532257 [علوبه]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 05:39 PM
انتو ناس موهومين ومعفنين بس وده حقد منكم وناس حاسدين وعنكم عقده نفسيه الزول شغال رئيس جمهوريه 27 سنه يعني راتبو كم دي حاجه بسيطه منو مفترض يكون عندو عشره قصور ياوهم نحنا فداء للبشير


ردود على علوبه
Saudi Arabia [جريس] 10-14-2016 04:33 PM
يا علوية انت لمان مشيتى تركيا اخدتى وتوكيل البانمبرز


#1532243 [الاسمراني]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 04:58 PM
طيب اذا رئيس الجمهورية عاوز دخل إضافي
الموظف البسيط يعمل شنو !!!!!
مفروض انك رئيس جمهورية وتشوف حل لكل الموظفين العندك
ويكون الراتب مكفي اصغر موظف في حكومتك لحدي الوزير
وإذا ما قادر توفر الرواتب البتخلي موظف الحكومة قادر على مواجهة المعيشة فحقوا تقدم استقالتك وتشوف المزرعة بتاعتك


#1532209 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.75/5 (6 صوت)

10-13-2016 04:03 PM
دوام الحال من المحال و ما اوصلتنا اليه خلال هذه السنوات العجاف من حكمك و هيمنتك على الوطن و المواطن و مداخل الدولة و الاستحواذ على الاراضى و توزيعها لخصاتك من بنى كوز و منحهم الصلاحيات الكامله بالتصرف فى امور الدولة دون حساب او عقاب و خصوصا اسرتك و اقاربك و انسبائك الذين خرجوا من الجحور الى القصور و أنت بمعيتهم لتنعموا بما لذا و طتب و تمتلكون من القصور و الفلل و الارتضى البيضاء و فى ارقى المواقع و اغلى الاثمان و دخولكم الى عالم الصناعه و التجارة و الوكالات العالميه و السيطرة على الوارد و المقاولات و التشيد و البناء و الصيانه للمرافق الحكوميه و دور العلم و الجامعات و الطرق و الكبارى الهالكه التى ينقضى عمرها الافتراضى قبل الافتتاح ؟
ولم يصبنا الذهول و لا الاستغراب لما تتفاخر به من امتلاكك الى الكم الهائل من القصور و المزارع و الشقق و المجمعات التجاربة باسماء وهميه و اسلاميه و ما هى الا مصيرها أن تعود الى المواطن االبسيط و الذى وجد منكم الهوان و الذل و السخرية ؟
كيف يكفيك راتبك العسكرى و أنت لم تمتلك فى يوم من الايام وسيلة تنقل فى ماضيك البعيد قبل تخرجك و هجرتك الى الامارات العربيه المتحده فى فترة انتداب و انتهت و عدته الى الوطن بكرونا مخبطه ماكينه و حتى بعد الانقلاب ظلت بجوار منزل الميكانيكى الذى هجر البلد و اغترب الى السعودية و أنت مدين اليه و له حق عيليك و هى ثلاثة الاف جنيه بالجنيه ابو غطاء ؟
استحى و أن لم تستحى فافعل ما شئت و هذا هو ديدنك فى هذه الحياة لمن لا يعرفك و كيف كنت و كيف كانت حياتك و كم عانيت فى هذه الحياة و أن لم يكن هناك دعم من عزيز كافورى و توفير الحليب المكرر الذى اليكم بالمجان لكنت فى خبر كيان اليوم او اصابك الهزال و الكساح و نقص فى كل متطلبات الجسم من كالسيوم و سوائل و فيتامينات و بروتينات ؟
الزم الصمت و اعمل لاخرتك يوما من الايامم و لا تغرنك الرئاسة و تقذف بك فى جهنم و تلحقك بابى جهل سميك و قدوتك .


#1532169 [آمال]
3.50/5 (2 صوت)

10-13-2016 02:54 PM
كلها اموال الشعب السوداني اللي ننهبا منهم بس اذا فلت من قاضي الأرض يا البشير وين حتفلت من قاضي السماء


#1532151 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 02:36 PM
يعني زمان الاعلام فقعنا ان الرييس فقير ولا يشبه الروؤساء وراتبة عادي وبيتة هو بيت الحكومة وما الي ذلك الان الرييس شغل راتبة ومخصصاتة برضو ما سلم قلتو اكل الحكومة يعني انتو ح تجو تعيشو في بيوت طين اصلا دي رياسة اي واحد ح يجي لازم يكون وجية امام العالم اما قولك يالبشير عن الشيوعيين دي المصيبة نحن فضلناك رغم اختلافنا معك من اجل الشريعة وليس الا تمشي علي الشيوعية تبقي جنيت علي الاسلام


#1532126 [أكيد في سبب]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 01:10 PM
فاااااالح ي خواني بشبوشة 😃


#1532114 [abdulbagi]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 12:48 PM
العنب من فواكه مناخ البحر الابيض المتوسط ( باحليل الجغرافيا وياحليل التعليم) المهم انو لما تزرع فى مناخ سافنا غنيه مثل السودان تحتاج لمعالجات باهظهالثمن .حسه قندول العنب الشايلو دا اكون كلف الشىء الفلانى , بعدين والله صوره مستفزه شعب مالاقى يأكل ولا اتعالج رئيسه ياكل عتب . رحم الله الفاروق ورضى عنه


ردود على abdulbagi
United States [مواطن مكسور] 10-13-2016 05:41 PM
يالمشتهى العنب الأحمر الاسم الرايح ليك هو العنقود قصدك العنب بيقولوا ليه عنقود عنب ما قندول

Saudi Arabia [المشتهي العنب الأحمر] 10-13-2016 04:12 PM
يا عبد الباقي ضحكتني بي قندول العنب دي .زول حواشات وقنقر ساكت . العنب ما بقولو ليهو قندول يا مزارعي اصيل وشريف .بسموهو حاجة تانية بس والله أنا ناسيها.خلينا نسأل منها المزارع المسكين بشة .


#1532110 [المشتهي العنب]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 12:38 PM
وكمان مزرعتك انتاجها ذاتو مختلف : عنب وعناب وانت أكبر زول كضاب.

كمان بحندكم بالعنب كان ما عجبكم.


من أين لك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1532068 [الحلومر/خريج الابتدائية]
4.50/5 (5 صوت)

10-13-2016 11:19 AM
عناقيد العنب
يا عناقيد العنب
ليه الدلال من غير سبب
ياخي المساكين ليها رب
الحمكو ورانا العجب
وما لقيت محرم ولا رجب
وبحر الفساد بالعنا جب
وسقانا مراً في عنب
ياخي المسكين ليها رب
ونحن في عهدكم من الجوع
جسمنا إنسلب
وكل شعب السودان
في عهدكم الميمون إحتسب
يا خي المساكين ليها رب
مع الإعتذار للفنان القلع عبد الحقيظ ولشعار الأغنية
عميق اعتذاري


#1532057 [يوسف]
3.00/5 (2 صوت)

10-13-2016 10:57 AM
والله ي بشة حيراتنا وعزبتنا .. بلة الغائب شكلو قريبك


#1532049 [قساس فادي]
1.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 10:40 AM
لحسن الحظ لم اتابع اللقاء واحمد الله على سلامة تلفزيوني .. سؤال لسعادته هل المباني الشاهقة التي قامت في عهدالانقاذ والعربات الفارهة تؤول ملكيتها للشعب السوداني .. الم يكن افضل اذا تركت فسحات على الاقل نشم فيها هواء


#1532043 [abdulbagi]
4.69/5 (7 صوت)

10-13-2016 10:28 AM
العشرة مدارس كانت تقدم تعليما نوعيا على ارقى المستويات العالميه مجانا وكانت للذكياء وليس للاغنياء. كان يأتى للدراسه طلاب من العالم العربى وافريقيا منهم مسئوليين غى بلدانهم الان .2- الوزير الواحد هذا كان يدير كل مراحل التعليم ( اوليه ,وسطى ,ثانوى) فى جميع انحاء السودان يساعده مدير تعليم فى كل مدريه من المدريات ال9 وقتها وهولاء بساعدهم مفتشو تعليم يجوبون الاصقاع للتأكد من ان كل شىء سير كما خطط له. وكانت الجامعه لها ادارتها المستقله التى لايستطيع كائن من كان التدخل فى شئونها كل ذلك مع حريه اكاديميه معدومه الان .


#1532037 [عمر الياس]
4.91/5 (6 صوت)

10-13-2016 10:15 AM
علي حسب شيخك كلام شيخك الهالك في برنامج شاهد علي العصر قال انهم اختطفوك من كردفان و اتوا بك للخرطوم و انت لا تعرف شئيا و لم تخطط و لم تقوم بشيء سوي ما طلب منك تنفيذه...
نتيجة بقاء شيخك في السجن مدة اكثر مما خطط له في السجن و ضربة كندا تمكن علي عثمان و نافع من الامساك بمفاتيح اللعبة و تمكنوا من القضاء علي الزبير و ابراهيم شمس الدين الدمويين...
لان الترابي متغطرس و شائفكم جميعكم عبارة عن جهلاء و لا تفقهوا شيء وهو كذلك فقد البكم عليه و لهذا اتت المفاصلة و انقلبتم علي شيخكم..

فَيا عَجَباً لمن رَبَّيتُ طِفلاً -- أُلقَّمُهُ بأطرافِ البَنانِ
أُعلِّمهُ الرِّمايَةَ كُلَّ يومٍ -- فَلَمّا اشتَدَّ ساعِدُهُ رَماني
وكم عَلَّمتُهُ نَظمَ القَوافي -- فَلَمّا قال قافِيَةً هَجاني
أُعَلِّمُهُ الفُتُوَّةَ كُلَّ وَقتٍ -- فَلَمّا طَرَّ شارِبُهُ جَفاني

لكن ديدن الكيزان هو الغدر و ليس ذلك بمستغرب عليهم و ديدنهم الفجور في الخصام و ما حديث الغرباوية ببعيد الذي يفضح حقيقتكم جميعا....

ماذا تحقق في عهدكم:-

فصلتم الجنوب الحبيب بعد ان اججتم الحرب و جندتم لها كل امكانيات السودان المادية و البشرية و غررتم بخيرة الشباب من الجامعات و الثانويات و تم القبض علي الشباب من الاسواق و الشوارع و الحافلات و الباصات العامة و دفعتم بهم للحرب في الجنوب بعد تدريب قصير فقضوا في محرقة الجنوب شهداء علي زعمكم و فطائس من بعد ذلك...

اججتم الحرب في دارفور ارض حفظة القران و كساء الكعبة المشرفة و فتقتم النسيج الاجتماعي فيها و ارفعت نعرة القبلية البغيضة و حصل ما حصل من مآسي...

دمرتم الخدمة المدنية التي كانت الافضل في افريقيا و العالم العربي و شردتم الكفاءات السودانية الوطنية بالإحالة للصالح العام...

عذبتم الناس في بيوت الاشباح و قتلتم النفس التي حرم الله الا بالحق و ما كان ذنبهم الا انهم وطنيين دافعوا عن وطنهم بدافع الحب و الوطنية و ابت نفسهم الابية ما ايتم به من تجارة الدين و السعي لدمار السودان بدافع الحقد و الكراهية التي ذرعها فيكم شيخكم الهالك...

قتلتم ضباط من خيرة ابناء القوات المسلحة في شهر رمضان العظيم و قبرتموهم احياء في اشنع فعل لا يشبه السودانيين و ما كان ذنبهم الا انهم حاولوا تخليص السودان من المصيبة التي حلت به...

مكنتم لاتباعكم كل شيء و حرمتم بقية الشعب من كل شيء فهاجر الشباب بحثا عن لقمة العيش فأصبحت القري خاوية من الشباب و بعد قليل لن يجد النساء و كبار السن من يدفن موتاهم و دٌمر من بقي منهم بالمخدرات...

دمرتم اعظم ما يتميز به السودانيين الا وهو الاخلاق الفاضلة و اصبح السوداني اضحوكة للشعوب...

دمرتم التعليم... الصحة و الاقتصاد...الخطوط الجوية و واوات جبرا و الخطوط البحرية... مشروع الجزيرة... بعتم اراضي السودان بثمن بخس و فرطتم في الأمانة....

فرطتم في حدود السودان لمصر و الحبشة و من شدو ضعفكم و هوانكم لا تملكون حتي ذرة من كرامة المطالبة بها...

اصبح في عهدكم رئيس جمهورية السودان مطالب و هارب و منبوذ و لا يحق له تمثيل السودان في المحافل الدولية و لا السفر بأريحية لأي بلد بعد ان كانت اعظم الدول تتمني ان يزورها فرد من السودان و ليس رئيس السودان...

في عهدكم توجد قوات افريقية و اممية الاكبر تعداد في العالم حتي تحمي السوداني من السوداني.... ااااه يا للعار و الله.

في عهدكم اصبح السوداني ملطشة لا يسوي شيء رغم ما يفعله المغتربين من تحسين صورة السودان و السوداني بما يقوموا به من افعال تستوجب الاحترام و التقدير و لكن الجميع يعلم بان لا حكومة للسوداني تدافع عنه...

و استطيع ان اكتب مجلدات في مساوي عهدكم و حكمكم....


كيف نريد نحن الما كيزان للسودان ان يكون؟


السودان بلد يملك اي شيء يمكنه ان يكون دولة عظمي في كل شيء...

نريد ان يعم الامن و السلام ربوع بلادي... ليس وقوف الحروب فحسب و انما ان يأمن المزارع علي مزرعته و الراعي علي أنعامه و هو نائم و يأمن المسافر علي عرضة و ماله في اي شبر من ارض المليون مربع...

نريد ان اتاحة امكانية التعليم و الخدمة الصحية لكل فرد في القري و البوادي و الصحاري....

نريد ان يتمكن الانسان الذي لا يستطيع العمل لأسباب صحية او خلقية من العيش و السكن و توفير الاحتياجات الخاصة التي يحتاجها....

نريد الاستفادة من خيرات السودان و ثرواته للجميع و بالعدل و المساواة في الفرص و التنافس الشريف و الاخلاقي...

نريد توفير الماء الصحي في اي بقعة في السودان للإنسان و الحيوان و حتي الطير ايجها جوعان و من اطراف تقيها شعب...

نريد توفير اكل صحي من حبوب و فاكهة و لحوم و خضار و يصل حتي للراعي مع غنمه...

نريد طاقة كهربية و شمسية متوفرة في اي بقعة من ارض السودان...

نريد ربط السودان بالطرف المعبدة و السكك الحديد و خطوط الطيران....

نريد صرف صحي حديث يحافظ علي صحة البيئة و قنوات ري تروي كل شبر صالح للزراعة....

نريد توطين الصناعات الخفيفة و الثقيلة و تطوير الانتاج الزراعي و الحيواني...

نريد جيش وطني قوي يحمي و يصون ارض و انسان السودان و لا يحمل السلاح ضد ابناءه...

نريد ان يكون السوداني مرحب به في اي بلد زائرا عزيزا مقدرا و محترما...

نريد السودان ان يكون جنه الله في الارض الكل يتمني ان يعيش فيه او يزوره.... هذه الاهداف من السهولة بمكان تحقيقها و ليست مستحيلة فقط تحتاج الي العمل الجاد و اخلاص النية و كل الامكانيات مجودة... فقط يا كيزان الهم و الغم سلموا السلطة و سيضمن لكم الشعب الحساب العادل.


ردود على عمر الياس
[واحد قرفان جدا] 10-14-2016 06:55 AM
تحياتي ود الياس ... هذا ما نتمناه لوطننا الحبيب .. وطن واسع حدادي مدادي يسع الجميع ... بس هؤلاء الزمرة الفاسدة يدونا عرض اكتافهم ... ولهم العدل و الحكم علي ما اقترفت يداهم بالقسطاط و الشفافية التامة

Qatar [Ibnjubair Aamir] 10-13-2016 01:10 PM
صح لسانك يا ود الياس

European Union [يوسف] 10-13-2016 11:02 AM
احسنت ي استاذ


#1532025 [sasa]
4.22/5 (8 صوت)

10-13-2016 09:58 AM
اقتباس من كذب البشكير ****وكعادة اهل السودان عند الموت الناس يتناسون المساوي ويقول المثل ان شاء الله يوم شكرك ما يجي ***


لا لا والله لن ننسى لاى كوز مافعله الكيزان بالسودان حيا كان ام فطيس ... وازيدكم من الشعر بيتا اننا لن نسامح من ولد من ام او أبا حتى ولو كانوا حملة احذية للكيزان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


انت لم تفعل مساوى لكى يذكرها السودانيين لك؟؟


وسخ


#1531993 [المنجلك]
3.00/5 (2 صوت)

10-13-2016 09:17 AM
لا تكن بهذه السطحية كان التعليم افضل بكثير من الوقت الحاضر
لم يكن التعليم مقصور علي المدارس والجامعات حيث توجد الخلاوي التي هي اساس التعليم في السودان
في تلك الفترة كانت المراة السودانية تمثل طليعة المراة العاملة في الخدمة المدنية والعسكرية في العالم العربي والافريقي

الحزب الشيوعي والاخوان المسلمين وجهان لعملة واحدة وهم نتاج للحرب الباردة في اغلبية دول المنطقة وهم أس البلاء في السودان انقلابات عسكرية وحكومات دكتاتورية وتمرد مسلح وتمرير صراع سياسي خارجي وافكار مستوردة لاتمت بصلة لتراث وثقافة السودان

ليتنا كنا دولة ملكية مستقلة او تابعة للتاج البريطاني حيث فشل النظام الحزبي بعد الاستقلال فلم تكن الاحزاب التقليدية احزاب سياسية بقدر ماهي احزاب طائفية

جربنا كل الانظمة وفشلنا ولكن لم نجرب الملكية

يابشير ما ننصبك ملك للسودان بس ماعندك اولاد للوراثة


#1531987 [Kudu]
4.44/5 (7 صوت)

10-13-2016 09:10 AM
هذا المخلوق له نظرة قصيرة للأمور..
هذا المخلوق مقتنع تمام ان الحوار الوطني سيحل مشكلات السودان كلها ولا يعلم بأن من خطط له قصده في المقام الأول الهاء الشعب لشراء مزيد من الزمن..
هذا المخلوق معرفته عن أحوال السودان الفسيح لا يتعدي كافوري والمنشية والمقرن..
هذا المخلوق مغيب او لا يستطيع ان يفهم في الاقتصاد.
هذا المخلوق لم ولن يستطع ان يستوعب الدور الذي يقوم به المغتربين تجاه أهلهم ووطنهم..
هذا العاهة لم ولن يفهم ان ابتلاءات السودان كلها بسبب وجوده على سدة الحكم..
هذا المخلوق عقله لا يستوعب عما ماهية رئاسة دولة..
هذا المخلوق لديه فوبيا اسمها المحكمة الجنائية تشل تفكيره ان كان له فكر ويشل معه وطن كامل..
هذا المخلوق لو كان في أي بلد به حفنة من العقلاء لوضع تحت الوصاية..
هذا المخلوق غير مؤهل لأي شيء حتى إدارة مزرعته..
لا حول ولا قوة الا بالله


#1531985 [Flowers]
3.00/5 (3 صوت)

10-13-2016 09:07 AM
كان لقاءاً هزيلاً من جهة غير محايدة تتبع لبطانة الشاويش مليئ بالكذب والنفاق
وكان مرتباً له لتميلع صورة الشاويش ولم يتطرق لأهم القضايا وهي فساد السلطة
والورزاء المعينين من قبل الشاويش ونعتبر هذا القاء الباهت يعبر من إسلوب
الكذب والخداع !!! كنت اتمنى أن يكون مقدم اللقاء جهة محايدة وياحبذا لو كان من خارج السودان وإتاحة الفرصة لكسالى السودان ليستجوبوا الشاويش عبر الهواء
مباشرةً ولكن هذا هو ديدن إخوان الشيطان دائماً يستهينون بعقول البشر ودينا ما فيك إلا انا كشف اللقاء عن تواطؤ فيل قناة أمدرمان مع الشاويش وأفهموها ياقوم!!!


#1531975 [ابومحمد]
4.00/5 (2 صوت)

10-13-2016 08:49 AM
هههه.شر البلية ما يضحك حسين خوجلى اكبر كسار ثلج والبشير اكبر كذاب ومنافق.كل الاسئلة التى قالها حسين لاتمس الواقع المعاشى للمواطن الغلبان الذى كل همه علاج ةتعليم ولقمة عيش كريمه.خلاص ياحسين بعد دا امورك سلكت.


ردود على ابومحمد
[واحد قرفان جدا] 10-14-2016 07:02 AM
بعد دا ؟؟؟؟ ما اصلها سالكة ... دا واحد من جوقة المنتفعيين من هذا النظام الفاسد .. و ليكم يوم يا اولاد ....
لقاء كان مرتب و اسئلة موضوعة مسبقا ... لا تتطرق للفساد و لا اهم قضايا الوطن ... ورغم ذلك اجابات سوقية نتنة


#1531962 [اوكامبو]
1.00/5 (1 صوت)

10-13-2016 08:34 AM
ما قصرت يا بشة بس خلاص ادي فرصة لي غيرك


#1531953 [الداندورمي .]
3.00/5 (4 صوت)

10-13-2016 08:07 AM
ههههههههههه إنت الصادق والشعب السوداني كلوووووو هو الكضاب .


#1531952 [احمد على]
3.00/5 (4 صوت)

10-13-2016 08:06 AM
بعد سبعة وعشرون عام نحن فى طور الخطط والتنظير تستاهلو يا شعب يا سودانى


#1531940 [ود احمد]
3.63/5 (4 صوت)

10-13-2016 07:40 AM
امذب رجل شفته على سطح الارض
مرة بقول انا عمري مابقيت كوز ويجي يقول شيخنا الترابي
يقول مجانية العلاج في الطواري والله واحد لو ضربتو عقرب ما يدوك المصل الا ادفع قروش
وقال المرتب لا يكفي انت عندما قلبت الحكومة الشرعية كنت تمتلك كورلا مرديل 82 الناس كلها عارفه
طيب من وين جبت العربات والشقق والمزرعة
قلت لن اترشح للانخابات القادمة والان سويت مسرحية الحوار لاطالة بقاءك في السلطة
27 سنة كرهت العالم ياتور


#1531939 [QUICKLY]
3.25/5 (3 صوت)

10-13-2016 07:37 AM
الكذاب المنافق الافاك
البشير يوقع ويستلم 23 راتب تبدأ من رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة الى رئيس مجلس ادارة عدة شركات ومنظمات


#1531937 [داوودي]
3.00/5 (2 صوت)

10-13-2016 07:31 AM
الزول عايش وين ولا شايف في راسنا قنابير .... اتذكرتا مقولة من يدري انه يدري فذلك عالم فاتبعوه واخيرا من يدري بانه يدري وهو لا يدري انه لا يدري فذلك جاهل فسيبو ليهو البلد فارقوه . ياخي ما تضيعو لينا زمنا ساي ....


#1531936 [ود الزين]
4.50/5 (4 صوت)

10-13-2016 07:26 AM
البلد الآن تطور اقتصادها والدليل على ذلك وجود المباني الفخمة العالية والعربات الفارهة بالمدن ..
وهل يقاس التطور الاقتصادي في اي بلد في العالم بالمباني الفخمة العالية والعربات الفارهة؟!!
عرفتوا عقلية الجزم الجعانة المسماة زورا وبهتانا برئيس الجمهورية


#1531935 [الهدهد]
3.50/5 (4 صوت)

10-13-2016 07:26 AM
والله الذي نفسي بيده أن هذا المخبول يكذب ولايرمش له جٕفن ...أعوذ بالله


#1531925 [القائد]
4.00/5 (3 صوت)

10-13-2016 07:06 AM
انا والله غلبني اشاهد اللقاء واشكر الراكوبة على تفريغه كتابه لانه ارحم وده لان الشخصيتين ديل بهم كمية من السماجة لووزعت على الشعب السوداني كله لاغرقته بل والصحيح نحن مشروقين لعدم رؤيه طلعتهما البهية.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.75/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة