الأخبار
منوعات سودانية
دانيال.. فنان يوغندي يُشعل شارع القصر بالطرب
دانيال.. فنان يوغندي يُشعل شارع القصر بالطرب



10-15-2016 02:12 PM

الخرطوم: ضمن فعالياته التي انطلقت الإثنين الماضي، في كلٍ من معهد جوته الثقافي، متحف السودان القومي، ومركز الفيصل الثقافي، خصص مهرجان ساما الموسيقى العالمي، في نسخته الثانية، عصر يوم أول أمس الخميس، حفلاً موسيقياً أحياه كلٌ من: الفنان اليوغندي دانيال أوكريور، والفنانة الكينية أوتيسا، وفرقتهما الموسيقية، بعنوان: (من التواصل الى التحفيز). وحضر الحفل- الذي يعتبر المنشط الرابع لمهرجان ساما- الذي يُقيمه معهد جوته بالخرطوم، العديد من المهتمين بالموسيقى الإفريقية، والموسيقيين، بكلية كمبوني بشارع القصر بالخرطوم.
ويأتي الحفل الموسيقي للفنان دانيال أوكريور، بعد أمسيةٍ أقيمتْ الأربعاء بمتحف السودان القومي، عن العلاج بالموسيقى.. خُصصتْ للنساء فقط، اشتملتْ على تقديم نماذج علاجية بالموسيقى من غناء، وحركة، باعتباره طريقةً لشفاء الجسد والعقل، أشرفتْ عليه، المغنية والموسيقية واني أنجيرير، وفرقة موفينغ كلشر.
أدى الفنان دانيال أوكريور، في الحفل الذي أحياه بكلية كمبوني، عدداً من الأغنيات باللغات الإفريقية المحلية، وباللغة الإنجليزية، مع تقديم شُروحات وتعريفاتٍ للموسيقى في يوغندا، متحدثاً عن أبرز الآلات الموسيقية المستخدمة في شرق إفريقيا، ومركّزاً على دور الموسيقى في تحفيز الشباب والأطفال.
وأورد دانيال نماذج من الأغنيات والألوان الموسيقية، من كلٍ من: يوغندا، وكينيا، بشرق إفريقيا تفاعل معها الجمهور بالرقص والتشجيع، والطرب.. هي عبارة عن رحلته الطويلة مع الأنماط المختلفة من الموسيقى الإفريقية، وبجانب الغناء والعزف على عددٍ من الآلات الموسيقية يهتم دانيال بنشر الموسيقى الإفريقية، حيث شارك في رحلات موسيقية شملت عدداً من دول العالم: كينيا، يوغندا، إثيوبيا، الولايات المتحدة، كوريا الشمالية، وغيرها.

آخر لحظة







تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1961

التعليقات
#1533087 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2016 09:26 AM
الملاحظ لايوجد تعليق الناس مشغولة بالويكة والعصيدة والبوش ناس غلابة وماعندها حق المواصلات
الموسيقي ليست اولوية اتمني زراعة القات في مشروع الجزيرة وتشجيع التخزين عندنا احباط ولازم قات



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة