الأخبار
منوعات سودانية
جبرة وسلمان.. تصريحات هادئة قبل القمة العاصفة..!
جبرة وسلمان.. تصريحات هادئة قبل القمة العاصفة..!
 جبرة وسلمان.. تصريحات هادئة قبل القمة العاصفة..!


10-17-2016 12:55 PM

أربع وعشرون ساعة فقط تبقت على ديربي الكرة السودانية بين العملاقين «الهلال والمريخ» في آخر جولة بدوري سوداني الممتاز.. ومع اقتراب الموعد تتعالى الأصوات هنا وهناك في طريق حسم الليلة الأخيرة وكسب البطولة الخاصة، بعدما حسم الأزرق كأس المسابقة قبل جولتين من نهايتها.. ولكن يبقى الحديث مختلفاً لدى المدربين الوطنيين مبارك سليمان وفاروق جبرة لإذاعة «هوى السودان» أمس الأحد بكل احترام وتقدير لقيمة الفريقين الكبيرين، على أمل الفوز وتقديم الوجه الأجمل للكرة السودانية.

كيف يقرأ مبارك سليمان مباراة القمة بين الهلال والمريخ غداً الإثنين؟
أعتقد أنها مباراة بدون ضعوط أو توتر بعد أن حسم الهلال اللقب وضمن المريخ المركز الثاني، ونتيجتها لا تؤثر على الترتيب.. أمام الفريقين فرصة كبيرة لتقديم الوجه الحقيقي للكرة السودانية، وعلى الإعلام أن يتعامل بهدوء مع المباراة، لأن ما يكتبه يؤثر سلباً على مردود الفريقين وينعكس ذلك على الجماهير.
كيف استعد الهلال لهذه المباراة؟
استعدادنا جيد للمباراة والنتيجة تعتمد على دوافع اللاعبين وتركيزهم في المباراة.. تحدثنا معهم كثيراـً بشأن مباراة غد وقلنا لهم أن النتيجة لا تؤثر وأي لاعب يعمل ما عليه ويجزل العطاء.. اللاعبين في قمة الجاهزية سنمنح الفرصة لبعض اللاعبين لتقديم أنفسهم في هذه المباراة ويستفيدوا منها بعيداً عن النتيجة.
هل ستمحنون الفرصة للاعبين الشباب؟
تركيزنا على اللاعب الجاهز ولا نعترف بمقولة (كبار وصغار) ونحن في الجهاز الفني نحدد من يلعب، ولن نسمح لأحد أن يتدخل في عملنا.
ماذا يتمنى مبارك في المباراة ؟
أتمنى أن نقدم مباراة تليق بناء كفريق بطل ومتوج بالبطولة.. الهلال في أفضل حالاته والنتيجة يحددها التوفيق والإجادة من قبل اللاعبين.
هل تؤثر تصريحات الإداريين على الأداء؟
تصريحات الإدارين لا تؤثر علينا في الجهاز الفني، ولكن التأثير الأكبر على اللاعبين الذين يلعبون تحت ضغط نفسي رهيب، ونحن نحلم بمباراة خالية من التوتر والعصبية.. لعبت للهلال 12 عاماً وأعرف أواء القمة جيداً، ولكن هناك لاعبون يلعبون الديربي لأول مرة وسيكون التأثير عليهم أكبر.
لاعب في المريخ تتمناه في الهلال غداً؟
المريخ فريق كبير ويضم لاعبين أصحاب امكانات عالية وقيمة كبيرة وليس لاعب أو لاعبين أو خمسة حتى أتمناهم أن يلعبوا معنا.. أنا أثق في اللاعبين الذين أدربهم، وهم ويعرفون المطلوب منهم خلال المباراة.
الرقابة اللصيقة أصبحت غير مجدية وهناك تكتيكات جديدة، واللعب أصبح جماعياً واللجوء للرقابة اللصيقة أصبح يمارس في نطاق ضيق.. وكل الذي أتمناه أن تخرج المباراة في ثوب جميل وتكون قمة حقيقة لختام الدوري الممتاز.
وكيف ترى المريخ؟
إنه فريق كبير ويشرف على تدريبه الزميل فاروق جبرة، فهو مدرب ممتاز وأتمنى أن يواصل مع الفريق بعد العمل الكبير الذي يقوم به بعد تكليفه.
وفي الختام ماذا تقول؟
أتمنى أن يقدم الفريقين مباراة تليق بهما ويتعامل الجمهور بعقلانية مع النتيجة.. أرجو أن يتعامل اللاعبين مع المناسبة بهدوء مع الإشارة إلى أن المباراة لا تحدد بقاء لاعب أو مغادرته لكشوفات النادي.
جبرة.. احترام.. أمنيات وتحذيرات
*كابتن فاروق كم مرة ظهرت في مباريات القمة مدرباً؟
_ أكثر من أربع مرات.. لست مستحضراً للنتائج النهائية، ولكن أذكر أنني فزت في مبارايتين، حيث عملت مع المصري حسام البدري والألماني أوتوفيستر والوطني ابراهيم حسين «ابراهومة».
*كيف تتعامل مع مباريات القمة؟
_ أتعامل معها على أساس كل مباراة لها ظروفها الخاصة ومتغيراتها وتختلف كل مباراة عن الأخرى، ولا أستطيع التحدث عن الهلال إلا بالإحترام والتقدير باعتبار أنه فريق كبير يمثل مع المريخ قمة الكرة السودانية.
*كيف ترى مواجهة الثلاثاء؟
_ مباراة مهمة للغاية، برغم عدم تأثير نتيجتها في سير المنافسة، لكنها بطولة قائمة بذاتها، لذلك يسعى كل فريق لتحقيق أهدافه وطموحاته، وبغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي عليها أتمنى أن تخرج المواجهة بالصورة التي تشرفنا نحن كسودانيين، حيث نكون حريصون على تقديم صورة زاهية لكل العالم عن الكرة السودانية.
*ماهي رسالتك للاعبين قبل بداية المباراة؟
_ أقول لهم إنها مباراة لاعبين في القام الأول والأخير، يجب ان يستمتعوا بها، خاصة وأن كل لاعب لديه دوافعاً ذاتية يسعى لتحقيقها، واعتقد أن مباريات القمة هي فرصة مناسبة لكي يظهر كل لاعب بصورة جيدة، لأنها مباراة جماهيرية ويتابعها الملايين من الناس، ولكن ذلك يجب أن لايمنع كل لاعب من القيام بدوره التكتيكي بصورة جيدة، ويلتزم بتنفيذ توجيهات الجهاز الفني.
*من هو اللاعب الهلالي الذي تتمناه في تشكيلتك يوم الثلاثاء؟
_ هما لاعبان وليس واحد.. لا أستطيع ذكر اسميهما، ولكني أتمنى أن يلعبان معي يوم الثلاثاء لما يملكانه من قيمة فنية كبيرة وقدرتهما على تنفيذ كل الخطط التكتيكية داخل الميدان.
*ماهو هدفك الذي تسعى تحقيقه أمام الغريم التقليدي؟
_ الفوز عليه بالطبع، وأنا حريص على قيادة فريقي لتحقيق فوز يعوض جماهيرنا فقدان بطولة الدوري الممتاز، ونعمل أيضاً على تقديم مستوى جيداً حتى نجمع بين العرض والنتيجة سوياً.
*ردود الأفعال بعد المباراة دائماً ماتكون عنيفة.. كيف تتمناها؟
_ أتمنى أن تأتي حكيمة وبعيدة عن الإنفعالات المضرة مهما كانت النتيجة، وعلى الجميع أن يعلم منذ الآن أن لكل مباراة ظروفها وقد لانكسب حتى لو كنا نحن الأفضل خلال المباراة، وفي نفس الوقت قد نفوز ونحن سيئون، فهي مباراة مفتوحة لكل الإحتمالات، ويجب أن ينظر لها الناس بنظرة كروية بعيدة عن العواطف، وعليهم أن يعلموا أن مباريات القمة يمكن الفوز بها، والخسارة أيضاً واردة، فيما نتجية التعادل أيضاً ممكنة.
*هل تؤثر عليكم التصريحات الإدارية قبل المباراة؟
نحن كأجهزة فنية لا نتأثر بما يجري حولنا من تصريحات للإداريين، ولكنها قد يكون لها تأثيرات على الجماهير، واعتقد أنها مضرة جداً وقد تؤدي لزيادة حدة التعصب خلال المباراة لتكون النتيجة تفلتات جماهيرية وممارسات أتمنى أن تختفي في مباراة الثلاثاء، ولكن على مستوى الأجهزة الفنية واللاعبين لن تغير شيئاً، لأن كل فريق يعرف قيمة منافسه جيداً.

اخر لحظة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1680

التعليقات
#1533660 [Flowers]
1.00/5 (12 صوت)

10-17-2016 04:13 PM
أندية الرمة !!!!!!!!!!! كرة محلية فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! خارج البلاد
عبارة عن نعاج !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (12 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة