الأخبار
أخبار السودان
تسريبات من داخل حزب البشير باحتفاظه باغلبيته الميكانيكية داخل البرلمان والمجالس التشريعية
تسريبات من داخل حزب البشير باحتفاظه باغلبيته الميكانيكية داخل البرلمان والمجالس التشريعية


10-18-2016 09:49 AM
الخرطوم : سعاد الخضر
كشفت حركة الاصلاح الآن عن تسريبات من داخل حزب الموتمر الوطني تقطع بعدم تحقيق التغيير من خلال تملصه من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقال دكتور اسامة توفيق القيادي بحركة الاصلاح الان "نحن غير متفائلين باحداث تغير في حكومة الوفاق الوطني المقبلة ولم نشارك في الموتمر العام للحوار الوطني لادراكنا ذلك واضاف توفيق في تصريحات ل"الجريدة" وصلتنا تسريباات من داخل الوطني والحكومة باستحالة حدوث تغير او اتاحة الفرصة للاحزاب للمشاركة قاطعا باحتفاظ الوطني باغلبيته الميكانيكية داخل البرلمان والمجالس التشريعية واعتبر انها ستشكل اعباء اضافية علي المواطنين ودلل علي ذلك بتصريحات نائب رئيس الحزب ابراهيم حامد محمود التي قطع فيها بتمسك حزبه بحقه في الجهاز التنفذي والتشريعي ووصف توفيق نائب رئيس الوطني بانه كان صادق مع نفسه وانتقد عدم التزام الوطن باي اتفاقية يوقع عليها واكد بان الهدف من الحوار ايصال رسالة للمجتمع الدولي رهن توفيق استمرار الحركة في الاتفاقية التي وقعتها مع الالية الحوار الوطني وقال لدينا سقف محدد وهي الثلاثة أشهر التي قطعتها أحزاب الحوار لتنفيذ مخرجاته والتي تشمل تكوين مفوضية تنفيذ مخرجات الحوار ، ومفوضية الدستور ، ومفوضية حقوق الانسان ومفوضية تحقيق السلام وتوسيع الية الحوار الوطني ، واعتبر إن ذلك تدلل على جدية الحكومة من عدمها ، وأضاف (حتى ذلك الوقت سنظل قاعدين في ظل الشجرة ولكن ليس شجرة المؤتمر الوطني )

الجريدة






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3104

التعليقات
#1534532 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 11:59 AM
قديمة يا سمسم


#1534161 [النور]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 06:38 PM
احتفاظ بالاغلبية داخل اللجان و البرلمان امر لا يحتاج الى تسريبات .. هو حزب حاكم وبالتالي شيء طبيعي ان يحتفظ بالاغلبية في اي مكان حتى مجلس الوزارة .. وإلا كيف يكون حاكما للدولة إذن ؟


#1534063 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
2.00/5 (1 صوت)

10-18-2016 02:47 PM
لم يصدق الدعول فى حياته و لو مرة و احده ناهيك بعد أن تقلد منصب لم يكن يحلم به منحه حق القرار و الاستنفار و البوبار و فك الزرار و الاذراء و السخرية و سفك الدماء و الاعتقال و مصادرة الصحف و تقيد الحريات و التصرف فى الاموال العامه و الاستحواذ على الاراضى و تقديم الهبات و الهدايا للغاشى و الماشى و ملك كوادر ألحزب من أخوان الشواطين السلطه و التفوذ و منحهم الحصانه ليفسدوا فى الارض و البحر و أل البيت حسبى الله عليهم اخرجهم من الجحور الى القصور و من بيع البيض الى امتلاك العقارات و العمارات و القصور و الفلل و الفارهات التى كانوا يشاهدونها فى الطرق و أمام بيوت السفراء و الاثرياء والرأس مالية الوطنية ؟
هناك صراع داخل الحزب بين الحمائم و الصقور و الجقور و الكل يسعى الى فض هذا الخوار و فك قيود الحمار معذرة لينطلق من حيث أتى ؟
جناح ابو العفين و على السجمان و اسامه و غيرهم من بقايا حطام النظام الذى انهار منذ أمد بعيد و مكن العسكر و تقلدوا مناصب رفيعه الم يكن هذا بداية النهاية للمؤتمر الوثنى و التنظيم الشيطانى ؟
الانقسامات التى حدثت و التضظى و خروج عدد من القيادات فى الحزب الوثنى تشى بأن هناك مخطط جديد لتمكين هؤلاء المقربون الى الدعول من السلطه ؟
وهل سيلتزم البعير ويفى بالتزامه و تعهده أمام الجميع بتنفيذ المخرجات وأى كانت و حتى لو ادت الى تشكيل حكومه تكنوغراظ او تسيير اعمال لحين اجراء الانتخابات اذا دعت الظروف الى ذلك ؟
نائب الرئيس القادم من خارج الحدود صرح فى أكثر من مرة بأن الحزب لن بتنازل و من أراد الحكم أن ياتى عبر صناديق الاختراع ؟
كل ما فى الامر و بعد التوقيع للوثيقة التى نجهل الكثير من بنودها لن تحل مشكلتنا و لن تجد الاستجابه من هذا النظام الظلامى الضال من الخضوع لارادة المتحاورين أى كانت و سنظل نعبث و نلهو و نترقب و نتضور جوعا فى انتظار تنفيذ المخرجات ؟
وما يتوجس منه المنشقين من الوثنى و هو حقيقه ونحن منذ عامين و نيف عل قناعه تامه بأن الحوار ما هو الا مسرحية سيئة الاخراج و لن تؤتى اؤكلها و ما عليكم الا بالعصيان و التظاهر و الخروج الى الشارع لان الوطن فى أزمة حقيقيه و المعاناة فى تفاقم مستمر و لن تتوقف بل تذاد يوما بعد يوم .


#1534013 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 12:52 PM
لا أحد يصدق حصول تنازل لخطورتها عليهم.


#1534001 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 12:32 PM
ما الناس عارفه الكلام ده!!
اوع تكونوا مصدقين انه الانقاذ ح تعمل حريات وكده تبقوا مساطيل!!!


#1533988 [كسيير التلج]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 12:11 PM
دى ما عايزة تسريبات نحن عارفيناها من غير تسريب و لا تشريب انتو لسع فاكرين نفسكم بتتعاملوا مع حكومة؟؟؟؟ انت ساذجين للدرجة دى؟ قوموا الى ثورتكم و بطلوا اللولوة انتو امام عصابة من عصابات المافيا و التزوير....ز تسريبات ااااااال


#1533977 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 11:57 AM
لقد كنت فى ظلها بالامس واكلت ثمرها ونمت فى مرتعها .. اليوم تريد ان تتبول عليها ؟ االان !
لكم يوم ولنا جولة .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة