الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الفيديو: مواطن سوداني يفضح الرئيس البشير
شاهد الفيديو: مواطن سوداني يفضح الرئيس البشير


10-18-2016 09:02 PM
الراكوبة فضح الدكتور محمد الزين محمد - المحامي، الرئيس البشير الذي أعترف منذ أيام قليل في حوار تلفزيوني أجراه مع الاعلامي حسين خوجلي بممارسة الزراعة لزيادة دخله ..
وتطرقت رسالة الدكتور محمد الزين إلى مادة في الدستور السوداني انتهكها البشير، كما أعادت تعريف الأهل الحقيقيين للحاكم، ودور مثل هذه التصريحات في تثبيط الهمم لا سيما وسط القوات المسلحة السودانية التي تأتمر بأمر البشير وتقتدي به.
.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 77327

التعليقات
#1535419 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2016 07:44 PM
Regardless of the enclosed message, this gentleman is trying to convey. Wonder if this “idiot” who you are addressing has the potential to understand what you have mentioned?
“You can lead a horse to water, but you can't make it drink"


#1535314 [Mohammed Ahmed Mustafa]
4.13/5 (6 صوت)

10-21-2016 01:32 PM
Ten like this lawyer and other more who say the truth and everything will go smooth. See what the Doctors of Sudan have done. The rest Sudanese can finish this and bring us freedom. Freedom is coming tomorrow. I hope it will not take long to come


#1535313 [Mohammed Ahmed Mustafa]
4.07/5 (5 صوت)

10-21-2016 01:28 PM
Ten Lawyers and the Doctors with the people of Sudan to stand firm with one heart, then our beloved Sudan will be free. Let us not think and plan, just raise and do that honestly. Sudan is waiting for us to do that. Let us do it


#1535148 [طارق الباز]
4.79/5 (12 صوت)

10-20-2016 08:27 PM
هو السودان فيهو دستور؟ ياخى فى حاجة اسمها مخصصات سيارة تجيب الخضار وسيارة تجيب الحلاق وسيارة تجيب الطلح كلو تحت بند واما بنعمة ربك فحدث. يا زول ما تتعب نفسك دستور شنو الانت بتتكلم عنو يعنى جات على امتلاك البشير لمزرعه فواكه فى مليون مخالفة دستورية اكبر من العنب البتتكلم عنو.


#1534924 [مكاوى]
4.16/5 (10 صوت)

10-20-2016 11:58 AM
والله الامر خطير والاخطر من هذا الفساد الاخلاقي يمكن ان نسترد المبالغ مهما كانت ولكن فساد الاخلاق ديه مصيبه كبري يمتد لاجيال وربنا يستر ويجازي الكان سبب .


#1534775 [الاغبش]
4.59/5 (16 صوت)

10-20-2016 05:48 AM
إقتباس : كتب الاخ مبارك فى معرض تعليقه على دكتور محمد زين :
" .... لقد اتضح بما لا يدع مجال للشك بان الرئيس السوداني يخالف دستور الدولة الذي يحرم عليه العمل التجاري او الخاص اثناء فترة توليه رئاسة الجمهورية ." .
التعلسق :
يتحدث فقهاء القانون الدستورى عن احكام يزرعها الساسة فى احشاء الدساتير و القوانين تنسف كل ما عداها من الاحكلم مثلها مثل طوبة( آجرة ) سنمار التى اذاسحبتها انهار كل المبنى بما فيه على من فيه . و طوبة سنمار فى الدستور السودانى حكم لا يتجاوز الثلاث كلمات عدد حروفها واحد و عشرون حرفا . و الحكم يقول :
"الضرورات تبيح المحظورات" .
ولذا اطلق عليها الظرفاء من فقهاء القانون "الحكم الناسف لكل الاحكام" فاذ استطاع ان يستخدم الانسان هذا الحكم النشاز بذكاء فبإمكانه هتك حرمة الديمقراطية فيجمع بين السلطة التشريعية و السلطة التنفيذية و السلطة القضائية ، بحجة ان الذى سبقه فرط فيها حين فصلها بعضها عن بعض مما يهدد المصلحة العامة ، كما يستطيع ذات الشخص الجمع بين وظيفة رئيس الجمهورية و ررئيس الوزراء و القائد الاعلى للقوات المسلحة و رعاية القضاء ، و رئاسة بنك ام درمان الوطنى و رئاسة الحزب الحاكم ،بحجة ان هذا الجمع يتطلب شمسونا جبارا ، ولان الجبابرة قد انقرضوا و لم يبقى غيره فالضرورة تبيح المحظور .
و ما على الشخص الذى يريد ان يحل المحرمات الاان يثبت قيام حالة الضرورة حتى يحلل لنفسه السرقة فى عام ارمد ، و نكاح اخت الزوجة اذا شارفت الاخت 45 عاما و خشي عليها من انقطاع الطمس فالولادة ، و دفن الابناء احياء اذا خشي عليهم منالاملاق .
و معيار الضرورة هنا معيار شخصى و غير منضبط مما يتيح التفلت و الشطط فى الاحكام .
فقط عليه ان يثبت قيام حالة الضرورة حتى يحلل المحرم . وهذا ما حاول السيد الرئيس ان يقوله : ان الجمع بين الوظائف و التجارة جاءت لضرورة اعاشة عائلته . غير انه لم يقل ما اذا كان عدم المقدرة منسوب لدخل احدى هذه الوظائف ، ام دخول كل الوظائف مجتمعة !!! واذا كانت حالة العجز تلحق به رغم الملايين المملينة التى يقبضها من جماع دخول هذه الوظائف ، و اجتماعات مجالس الادارات التى يترأسها ، و بدل الضيافة و بدل اللبس ، و بدل السفريات التى يقبضها بالاف الدولارات ، و الدولار قد شارف ال17 جنيه ، فما بال اصحاب الحد الادنى للاجور الذين لا تتجاوز اجورهم ال500 جنيه ، و الذين لا يجدون عملا . ولم يدفع الرئيس اهله ليتكففون الناس اعطوهم ام منعوهم فياتوا يوم القيامة و وجوههم خالية من مزعة لحم ؟؟.
وانا اقول للدكتور محمد زين : كمل جميلك ، و ابحث عن هذه الالغام المزروعة فى الدستور و فى القانون الجنائى و اجراءاته ، و القانون المدنى و اجراءاته ، و قانون امن الدولة ، وقانون الاحوال الشخصية و انزع فتيلها ، و انت الاقدر . فانت رجل نظامى و قانونى وعلى خلق ، حتى لا يفلت المجرم لان الاحكام حمالة وجوه يستخدمها البارعون لادخالك الجنة اذا كانوا راضين عنك ، و يقطعون بها عنقك اذا هم غضبوا عليك .


#1534754 [Khalid Al-Amear]
4.17/5 (15 صوت)

10-20-2016 12:55 AM
دستور ياسيادي


#1534729 [مبارك]
4.59/5 (16 صوت)

10-19-2016 11:00 PM
شكرا الدكتور محمد الزين فلقد تاثرنا بكلمتك القوية الواضحة .
لقد اتضح بما لا يدع مجال للشك بان الرئيس السوداني يخالف دستور الدولة الذي يحرم عليه العمل التجاري او الخاص اثناء فترة توليه رئاسة الجمهورية .
الشيء المستغرب له ، اين وجد الرئيس الزمن الكافي حتى يمارس العمل الخاص ؟! ده السؤال المحيرني وما قادر أجاوب عليه الا من زاوية واحدة هي ان الرئيس فاتح للبلد وفاتح للفقراء والمرضى والجعانيين وشغال بنفسه وأهله فقط ، دي هي الإجابة وما في غيرها .
الرئيس لا خايف من حساب الدنيا ولا من حساب الاخرة ! ، وامثاله كانوا كثيرون لكن هو ما بتعظ بهم ، فاين القذافي ؟ وأين الترابي ؟ سبحان الله ، الرئيس لا متذكر هذا ولا ذاك وهو قد تجاوز السبعين من عمره ويرقص في الحفلات وسط الخايبات كانه في العشرينات من عمره .
الم يسمع عمر البشير بان هنالك اكثر من عشرون شخصا من رعيته تقدموا للتبرع بالدم لمريضتهم فرفضت الطبيبة تبرعهم وذلك لان دمائهم ضعيفة خالص لا تقوى على التبرع ؟؟؟!!! وهنالك الالاف من الأمثلة الشبيهة !. عمر البشير ما شغال بكل هذا بل اهم شيء عنده مزرعته وعنبه وأهله ، ده المهم اما الشعب السوداني اللي هو مسؤول عنهم امام الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ما في باله اطلاقا .
اخي د. محمد الزين كما تعلم فلقد كانت مدة خلافة الخليفة العادل عمر ابن عبدالعزيز سنتين وخمسة أشهر فقط وليس 27 سنة ، في خلالها استطاع بعدله ان يحول حياة الناس من الفقر الى الرخاء حتى ان الرجل كان ليخرج الزكاة من امواله فيبحث عن الفقراء فلا يجد من في حاجة اليها. يعني الناس في زمنه شبعت تب وبقى ما في فقراء . فماذا كان حال خليفة المسلمين عمر بن عبدالعزيز في نفسه وبيته ؟ فقد قال مسلمة بن عبد الملك دخلت على عمر بن عبد العزيز أعوده في مرضه فإذا عليه قميص وسخان فقلت لزوجته فاطمة بنت عبد الملك ألا تغسلون قميصه فقالت: والله ما له قميص غيره!.
سبحان الله عمر بن عبدالعزيز عنده قميص واحد وعمر البشير يفكر في العنب !!! فرق الليل والنهار والسماء والأرض والنور والظلام !!!
لقد ركز الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز منذ ان تولى الخلافة على تطهير الجهاز الحكومي السابق فكانت أولى قراراته انه قد عزل جميع الوزراء الظلمة ممن خان الامانه من الذين كانوا في عهد سليمان، وحاسبهم حسابا عادلا وعسيرا. اما عمر البشير فحوله كلهم حرامية والصحافة تكتب والناس تتحدث بالعلن والفضائح تزكم الانوف ولا حياة لمن تنادي .
لابد من الثورة حتى تنصلح الأحوال فلقد صبر الشعب السوداني بما فيه الكفاية ولم يعد هنالك مجال لصبر جديد .


ردود على مبارك
United Arab Emirates [مبارك] 10-21-2016 09:24 AM
اخي السيف البتار ، حياكم الله وجعلكم ذخرا للوطن الجريح . منذ امس بعدما قرأت تعليقكم انتابتني موجة من الحزن العميق للدرجة التي وصلت اليها قواتنا المسلحة التي كنا نتفاخر بها !!! هل وصلت القوات المسلحة الى هذه الدرجة من الذلة والمهانة حتى يقوم عقيد بالقوات المسلحة الباسلة بتوصيل الحليب الى والدة الرئيس ؟؟؟!!!!! بل الانكأ من ذلك احضار الطلح و الشاف لزوجته وأيضا الحنانه و الكوفيره و توصيلها الى فلانه و فلتكانه و غيرها من الأمور ... !!!! سبحان الله .
عقيد خريج الكلية الحربية اللي كانت مصنع الرجال وعرين الابطال يقوم بهذه الاعمال التي لا تليق بكرامة الانسان ؟!!!!!
ما هذه الذلة ؟!!! وما هذه المهانة ؟!!!! وأين الرجالة ؟!!! .
والله العظيم وكتابه الكريم لو كنت في محل العقيد وطلب مني فعل هذه الأشياء سوف يكون ردي رصاصة في رأس البشير واريح منه الشعب السوداني . على الأقل يذكرني الشعب السوداني ويضعني في قائمة الابطال كما وضع علي عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ . وهذا اشرف يتمناه كل حر .

Saudi Arabia [الـــســـيـــف الــبـــتــــار] 10-20-2016 01:07 PM
لا تستغرب يا عزيزى على وا أل اليه السودان فى ظل هذا النظام الفاشستى و كيف استغل كل ما هو متاح و مباح و محظور لخدمته و خدمة أهله ؟
و على سبيل المثال أذكر موقفا طريفا وقع لاحد ضباط القوات المسلحه و برتبة عقيد و كان مسؤلا من أحضار الحليب الطازج من المزرعه يوميا الى والدته و كانت مقيمه بالقيادة العامه برفقته ؟
و فى صباح باكر خرج المعتوه و وجد والدته تجلس فى الحديقة الغناء و يا لروعة المشهد أن تجلس فى حديقة و فى وسط العاصمه المثلثة و القيادة العامه و مأمنه كل مداخلها و مخارجها وجنود يحملون الكلاشات ليحرسوا والدته و أل بيته وكانت فى الى عهد قريب تجلس القرفصاء فى فناء دار متهالك لا تتعدا مساحته المائة متر مربع و يفتقر الى الماء و دورة المياه و التكل ما فيه اللهم الا راكوبة من العويش و بقايا سعف النخيل و الحنقوق و اعواد من شجر التمرابونا لزوم العواسه ؟
لم يحضر سعادة العقيد فى المان و المكان المحددين ؟
و سألها عن غضبها ؟
فردت عليه بالاسم فلان الليله أتاخر و ما جاب اللبن ؟
امتعض بعض الشىء و خرج الى مكتبه و بعد أن أخذ موقعه تقدم منه وزير الدفاع و قدم اليه كشف بعدد من الضاط المحالين الى التقاعد و أخر بنقل عدد منهم الى المناطق الملتهبه و منها الجنوب الحبيب قبل أن ينفصل ؟
و أخذ القلم و اضاف اسم العقيد فى ذيل الكشف للضباط المحالين للتقاعد و بعد أن خدمه فترة وكان من الموثوق فيهم و كان يحضر الطلح و الشاف لزوجته و الحنانه و الكوفيره و توصيل المدام الى فلانه و فلتكانه و غيرها من الامور ؟
الم يكن هذا أجراء كيدى و مخالف لقانون القوات المسلحه السودانية ؟
ناهيك عن الدستور الذى حفظ منذ السطو على السلطه و اصبح حبرا على ورق و غير مفعل الا عند الضرورة و ينفذ عند الطلب ؟


#1534707 [حسان الحساني]
4.17/5 (15 صوت)

10-19-2016 09:01 PM
واضح يا د / محمد زين انك بتقصد دستور 2005 ( القديم ) -- قبل ما تلم فيهو ( ست بدرية ) -- قال ليك ما خلت ليهو ( صفحة ) يرقد عليها -- احتمال كبير المواد الذكرتها دي ما تلقاها في الدستور ( المعدل ) ---


#1534680 [مواطن]
4.59/5 (21 صوت)

10-19-2016 07:12 PM
يا اخونا معذرة انت جادى! دستور شنو المخالفو البشير وهو من سبعة وعشرين سنة الدستور وكل مقوماته وسلطاته ولا يوجد اليوم في السودان من يعلى على البشير, تسموه فرعون تسموه ما يحلو لكم فهو كل شيء, واليوم أصبح يكاد يكون من السذاجة توجيه نقد اليه البشير تعدى تلك المراحل من زمن طويل, فأن كان لديكم ثورة لاطاحته فقوموا عليها.


ردود على مواطن
[Ahmed Abdalla] 10-21-2016 03:43 AM
المفيد.جزاك الله خير.دا كان يكون التعليق الوحيد علي هذا الفيديو.يا شعب اغاني محمد اﻻمين و وردي الوطنيه.شعب من يوم ترك شبابه و ابناءه الطﻻب في سبتمبر لهذا المجرم السفاج ليقتلهم بالرصاص الحي في ازقة احياء العاصمه وهم يتصدون لجنوده اللقطاء بالحجاره بكل شجاعه بساله، والله لم اعد اتشرف باﻻنتماء الي هذه اﻻمه.ﻻ وطنية لشعب او حكومه او معارضه، حكومة فعلت بالوطن ما لم يفعله المستعمر الذي ﻻ دين له ، و شعب و معارضه متفرجون خوفا من المواجهه و الموت ﻻن هذا الوطن ارخص من ان تراق من اجله قطرة دماء.


#1534678 [adel]
4.09/5 (21 صوت)

10-19-2016 07:09 PM
بارك الله فيك


#1534659 [حمدي]
4.59/5 (21 صوت)

10-19-2016 06:09 PM
طقطقة صاح --
لكن لا حياة لمن تنادي --


#1534656 [عبده]
4.09/5 (21 صوت)

10-19-2016 05:53 PM
لا حول ولا قوه الا بالله


#1534653 [البخاري]
4.59/5 (22 صوت)

10-19-2016 05:33 PM
شكراً لك يا أيها القانوني المفوه الأستاذ محمد زين، فقد فضحت هذا التنبل الجاثم على صدر الشعب السوداني الأبي لمدة سبعة وعشرين عاماً.

بالله عليكم هل هذا حال رئيس؟ إجابات سطحية تصيب المرء بالغثيان، وادعاء للمسكنة ورقة الحال من رجل يعلم تماماً أنه لص ونهاب. لقد وقع الرئيس بلسانه في مخالفات دستورية عديدة.

الرئيس لا يقراً يا أستاذ محمد زين وهذا واضح من سلوكه السوقي، ولو قرأ لما فهم شيئاً. ولكن ماذا عن مستشاريه ومساعديه العديدين؟ ألا ينصحونه ويعيدونه إلى جادة الطريق؟ ماذا عن مستشار شؤون التأصيل الهالك؟ ألم يقل للرئيس هذا حلال وهذا حرام؟

والله ياعمر البشير لقد قدمتم أسواء أنموذج للقيادة فأين أنت من السلف الصالح كما بين لك الأستاذ محمد زين؟ وأين أنت من الديمقراطيات الحديثة التي تحاسب رئيس الوزراء على شراء ماكنة قهوة؟

أعوذ بالله من غضب الله.


ردود على البخاري
Qatar [حضرس] 10-19-2016 06:47 PM
المستشارين يا بخاري لبسوهو فنيلة ميسي


#1534644 [Hozaifa yassin]
3.59/5 (24 صوت)

10-19-2016 04:38 PM
المشكلة اذا كان زول حاكم ليه بلد لمدة 27 سنة وماقادر يخلى مرتب رئيس الجمهورية يكفيه !طيب انت الحاكم ليها شنو ؟صغار الموظفين والعمال يعيشوا كيف؟أفتكر حديث البشير يمثل أقوى اعتراف بفشل الإنقاذ واكبر دليل على خطل سياساتها


#1534633 [Jangajorah]
3.59/5 (22 صوت)

10-19-2016 04:13 PM
ياسر عبد الكريم
في برامج قناة النيل الأزرق الكتير من البرامج التي فيها تجاوزات مما يجعل العاقلين أن يزهدوا في مشاهدتها . ولا أتصور مثلا أن يقدم تلفزيون محترم في هذا الزمن برنامجا عن (العلاج بالأعشاب ) أو حتى أن يكون جزءا من برامج فهذه مخالفة وأيضا لا أتصور أن يقدم التلفزيون برامج عن ( تفتيح البشرة للسيدات ) هذا يعني السعي لتغيير البشرة السمراء فهل أصبحت من ضمن الأمراض التي يتوجب على السيدة علاجها ؟ ما الذي يحدث يا عالم ؟ إن الإعلام المرئي أصبح رسالة عالمية تصل بيتي وبيتك في لحظات وتخترق بيوتنا في صمت ومن السهل تسرئ هذه السموم في حياتنا جميعا ويتسمم أبناءنا بهذه الأفكار ونحن لا نملك وسيلة للدفاع لذلك يتوجب ضبطها وردعها .
عموما الذي إستفزني حلقة يوم أمس في قناة النيل الأزرق عن ( شركة النيل للأعشاب ) والذي إدعى صاحبها بأنه يعالج كل الأمراض ولم يتبق له إلا أن يقول فقط الموت الذي لم نعالجه ... وهذا يخالف نص المادتين ( 16 , 18 ) من قانون الأدوية والسموم لعام 2008 ويخالف نص المادة 31 من قانون المجلس القومي للأدوية وهذه دعاية واضحة لنشر السميات ومخالفة كبيرة للقانون فهل تم الرجوع للمجلس القومي للأدوية والسموم لكي يسمح بعمل هذا الإعلان المدفوع الأجر فهذه إدانة واضحة لهذه القناة .
إذا إفترضنا كانت هناك موافقة لبث هذا الإعلان المسموم فيجب أن تكون القناة محترمة وتأتي بطبيب على الأقل لكي يحاور صاحب الشركة الذي لا علاقة له بالطب ( ولا حتى يفهم في التمريض ) والذي كان بمعيته أخصائي مخ وأعصاب ويتحدث أيضا عن العشبة التي تساعد على الإنجاب !!! ماهذا السخف والإستخفاف بعقول المشاهد ؟ ولا يتركوه لمذيعين كالممثلين يوزعون الإبتسامات والضحكات ويتركوه ينشر سمومه للبسطاء بإذهاب شديد ووجد راحته في الكذب من غير مدافع أو رادع ... ولم يتم سؤاله عن ما هي الجهة التي فسحت هذه الأعشاب للدخول الى البلد ؟ وكيف وأين يتم تخزينها ؟ وماذا تحتوي في خلطاتها وهل لها تاريخ صلاحية ؟ وهل هناك تصريح يسمح بمداولتها كعلاج للأمراض التي ذكرها من المقاييس والجودة مدعوما من الأدوية والسموم ؟ كل هذه الأسئلة واجب طرحها .. وكما إدعى صاحب الشركة إنهم يسعون لفتح السياحة العلاجية وأيضا توطين العلاج المقصود هو توطين الأمراض وزيادتها .... للعلم إن هذه الشركة لقد ضبطت مخالفة مع سبق الإصرار والترصد وتم فتح بلاغ أيضا ولكن تم الإفراج عنها ولا تنفعل عزيزي القارئ ولا حتى ترفع حاجب الدهشة لأنه أصبح من الأمور المعتادة في هذا البلد فلما الدهشة والإستغراب في بلد لا يحترم فيها القضاء ويداس فيها القانون أمام المظلومين والمستضعفين وأن سيف العدالة مسلط على رقاب البسطاء والغلابة ... وإدعى هذا الرجل إن الذين يترددوا لهذه السياحة العلاجية من دولة تشاد ومن دولة جنوب السودان طبعا كحال المترددين من أهلنا البسطاء كبساطة الذين إستجابوا لسياحتك العلاجية المزعومة وللأسف الذين أصيبوا بمضاعفات وتأثيرات جانبية وأمراض أخرى نتيجة لتداولهم هذه السموم غالبيتهم من الصامتون الضعفاء لا حولة لهم ولا قوة والذي أجبرهم على ذلك هو العوز والحاجة والتكلفة العالية للعلاج الذي عجزت الدولة توفيره فدفعتهم للموت دفعا لكن صوتهم لا يسمعه أحد وماتوا كمدا نتيجة لذلك ودونوا البلاغ ضد مجهول ... ونقول لهم إن الديان لا يموت . والذي ساعد على نشر هذه السموم هو الإعلام التجاري والذي لا تهمه حياة المواطن أكتر من تحقيق أكبر ربحية وللأسف هذه القنوات لعبت دورا خطيرا في هذا كله وقد إستباحت لشركات النصب أن تتوسع وتبيع سمومها لأكبر شريحة ضاق بها الحال ولم تجد من منقذ غير الأعشاب كما يتبادر لها .
كنت أتمنى أن تتجه كاميرات النيل الأزرق إلى الشارع وتلامس معاناته ومشاكله وهم يعانون الأمرين في كبد العيش والأمرين في تعليم أبنائهم وعلاجهم في مستشفيات الحكومة التي لاتصلح للإستخدام الآدمي ..ويستطلعون الرأي في سياسة التعليم وكيف كان أثرها على دمار المجتمع ؟ ويتحروا في سبب زيادة تعاطي المخدرات خاصة وسط طلاب وطالبات الجامعات ؟ ويتحروا من النسبة العالية التي ذكرها وزير الصحة إن 23% من التلاميذ في العاصمة فقط يعانون من أزمات نفسية ... ورأي علماء الإجتماع وعلماء النفس في هذه المصيبة . وكنت أتمنى أن تنزل كاميرات النيل الأزرق في كهوف جبال النوبة وكيف يتم إخفاء الأطفال في داخل الكهوف من قصف الطيران للسموم الحارقة ... وأن تذهب كاميرات النيل الأزرق لمعسكرات اللاجئين في دارفور وترى وتبث من هناك كيف تم إغتصاب النساء وكيف يوزع الموت مجانا في معسكرات تفتقد لأبسط مقومات الحياة ... أو أن تذهب وترى ما الذي حل بمشروع الجزيرة وأهلها بعد أن دمروا هذا المشروع العملاق بفعل فاعل ؟ هذه هي أحداث الساعة فلماذا لا يتناولها إعلامكم فلماذا تمارسون التضليل الإعلامي وإخفاء الحقائق وتنشرون السموم للبسطاء إستعمالا وأكلا فهذه وصمة عار في هذا الزمن الكئيب
وحسبنا الله ونعم الوكيل
[email protected]


#1534606 [الهام أم صباح وحمودى]
4.59/5 (25 صوت)

10-19-2016 03:14 PM
يادكتور محمد الزين ياقانوني ياكبير
كل الناس تعلم ان البشير حرامي وأن زوجته وداد حراميه وان اخوانه
كلهم لصوص وحراميه وأن البشير مابشغل معاهو الا من كان حرامي مشهود
له بانعدام الامانه ووساخة اليد واللسان وان البشير يجمع حوله ويحيط نفسه بجيش
من المنافقين والمتنطعين وسماهم هيئة كبار علماء السودان ومجمع فقه اسلامي ليحللوا له كل سرقاته وسرقات زوجته وزبانيته واعماله القذره الاخرى التي لايعلمها الا الله .

وجيش آخر من المرتزقه والفسده عمل بيهم برلمان وجيش آخر من اراذل وأوسخ السودانيين وسماهم دستوريين ثم جاب واحد فاقد تربوى ارهابي مرتزق وهمباتي آخر ماسوداني اصلا أظنو من مالي او تشاد أو افريقيا الوسطي وعملوا لوا وقال ليو اتا قائد قوات الدعم السريع طبعا لدعمه ولتأمينه هو وعائلته لما تقوم القيامه -عشان مافي زول يفهم الموضوع غلط ويفتكر انو القوات دى لدعم السودان بسرعه- ظنا من البشير لجهله ولغباوته انو لما تقوم القيامه عليهو الدعم السريع ستعصمه وتحميهو من الناس ابدا والله يابشه وسترى كما رأى القذافي .

الكل في السودان يادكتور يعلم ان البلد انهارت اقتصاديا واخلاقيا علي اياديهم
وعلي ايادى المنافقين والمتنطعين من تجار الدين ولا أمل في اصلاحها مطلقا طالما بقوا في السلطه.

لو كان عندنا قضاء مستقل وعادل يادكتور كنا طلبنا منك ومن كل قانونيي السودان الشرفاء ان تتقدموا بطلب لعزل بشه ومحاكمته لخرقه الدستور الذى اقسم علي حمايته ومن ثم محاكمته علي باقي الفظائع التي يرتكبها بحق السودان والسودانيين والتى آخرها قتل الشعب السوداني بالكيماوى.

يادكتور الحاله السودانيه لايصلح معها الا ان يخرج الناس جميعا عن بكرة ابيهم لاقتلاع واجتثاث هؤلاء السفله واللصوص نهائيا من كل اركان السودان حتى لو مات نصفنا وأريقت كل دمائنا مالم سيستمر العفن والوسخ والسرقه والنهب بتاعة الكيزان وباقي تجار الدين حتى يأتي جيل آخر ليقوم بالمهمه المقدسه.


#1534515 [البزعي]
4.59/5 (24 صوت)

10-19-2016 12:31 PM
الرسالة واضحة المضمون والهدف.. لكن من يضع القانون لا يعمل به.. فمخالفة القانون سمة مميزة ل (بشة)..
اجتهد يا دكتور فى تعريفنا بالقوانين التى خالفها بشة فنحن اكثر حاجة للقانون.
بالتوفيق وننتظر المزيد..


#1534508 [عبد الرءوف شاعنشاه]
4.59/5 (24 صوت)

10-19-2016 12:15 PM
عدو عاقل خير من صديق جاهل
حسين خوجلي عامل عمته الكبيرة ودقس الراجل
قايل نفسه ظريف وداير يقدمه كزول بسيط لانه السودانيين يحبون البسيط والبساطة
وان متواضع ويحبون التواضع والمتواضعين
وانه ما عنده غير راتبه وزول فقير
ودايرين يتكلموا كلام بيوت الاعراس والبكاء في قناة تلفزيونية ونسو الدستور والقانون
وافتكروا الشعب البطل ( الفضل ) مسكين ما عارف الحاجات دي
والمحامي طلع ليهم من وين ؟
محن محن محن 28 سنة ما في فهم


#1534503 [القام من نومو ولقى كومو]
4.09/5 (22 صوت)

10-19-2016 12:02 PM
ناظر المدرسة المسكين لما مشو ليه نسوان الحله
يشتكوا المدرسات بتاعات تق الشطه وفرم الطماطم
بهدلتو لنه كا مامتواجد عندو - part time - واسع
رئيسكم زاااااااتو بيعمل نفس العمايل اذا كان
رب البيت ضارب في - ال Dance - ما شيمة .....


#1534482 [الناهه]
4.59/5 (23 صوت)

10-19-2016 11:26 AM
الحقيقة
قد وقع سيادة الرئيس عمر البشير في مخالفة دستورية كبيرة وذلك باقراره بانه يمارس مهنة الزراعة بجانب وظيفته الدستورية كرئيس للجمهورية
بما ان الرئيس هو الحارس للدستور في كل بلاد الدنيا وفي هذه الحالة فان الرئيس هو اول من خرق الدستور
بالطبع سيمر الامر مرور السادة الكرام ولا يقوى البرلمان الحالي من اثارة هذا الامر
لذلك فاننا نرجع الامر للرئيس نفسه لنرى ماذا يفعل


#1534474 [حزين جدا]
4.59/5 (22 صوت)

10-19-2016 11:12 AM
كنت أتمنى أن يقول الريس عمر البشير . أن الزراعة والرعي من أطيب الأعمال

وأفضلها وأنا إبن مزارع . وانا أحب الزراعة جداً . بدليل لى مزرعة وأقضي معظم

أوقات فراغي بها .

ولكن يقول طبعا مرتبات الحكومة لا تكفي وأمارس الزراعة من أجل تحسين وضعي

المعيشي .... فبصراحة هذه إجابة في مخزونها كثير من الشكك والريبة والإحباط

لأبناء وبنات شعبك . وترك عمل الحكومة والبحث عن مصدر دخل أكبر .

وبعدين أنت الحكومة وكل القرارات بيدك .

إن كنت فعلاً إبن مزارع فرفقا بكل مزارع وأرفع عنهم أعباء الضريبة والاتاوات

وأسأل الله أن نساعد جميعنا أهلنا المزارعين الغلابة. وحيحاتنا ترتبط كلياً

بالمحصولات الزراعية .


ردود على حزين جدا
United Arab Emirates [كديس متطرف] 10-19-2016 01:02 PM
الراجل ده عديم تربية و لا يحترم لا عقول الناس و لا الناس انا شخصيا لا اتوقع من واحد عمره سبعين سنة يتم تربيته من جديد الزول ده منحط و قليل التربية و حرامى جلف. الله ينتقم منه و من سدنته و اهله الحرامية...


#1534467 [كسار الثلج]
4.59/5 (22 صوت)

10-19-2016 11:00 AM
متى يبطل الأهبل عمر البشير الاستهبال والضحك على دقون الآخرين.


#1534421 [عاشور على عاشور]
4.59/5 (26 صوت)

10-19-2016 09:58 AM
سؤال بسييييييط ... لو كان العسكرى برتبة مشير راتبه لا يكفيه فكيف يعيش العريف و الرقيب بل كيف يعيش العسكرى النفر .


#1534398 [naji]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 09:30 AM
ما هي العلاقة بين البشير وصلاح ادريس وعبد الباسط حمزه وجمال الوالي وضيف عليهم اشقاء البشير


#1534396 [ود منوفل]
4.17/5 (22 صوت)

10-19-2016 09:28 AM
بلد ضايعة وهاملة وماعندها وجيع رئيسها جاهل ووزراءها اجهل ومستشاري الرئيس لايعرفون تلت التلاتة كم فى القانون واذا علموا لايوجد بينهم رجل يرفع رأسه ويكلم رئيسه الهبنقة بالقانون الذي يحكم تصرفات زعماء الدول !!!!!! وللاسف الشعب السوداني مات وتم رفع الفراش قبل ربع قرن وما ترونهم يهيمون على وجوههم فى بلد كانت تسمى جمهورية السودان هؤلاء اشباح لبني ادميين تشرق عليهم الشمس كل يوم كل همهم كبارا وصغارا كيف يؤمن الواحد منهم لقمة العيش لهذا اليوم مهما كان صنفها من اجل البقاء ( بوش/ سليقة / كسرة بي موية / سخينة مما يرمى للكلاب بجانب الجزارات / قدر ظروفك لنوع من السلطة حبة طماطم حبة جرجير حبة بصل !!!!! واجعص راجل اصبح يقف امام الجزار يطلب ربع كيلو لحمة !!!!!!! وخمسة من النسوة احيانا يذهبن الى قصاب الحي ، يطلبن نص كيلو لحمة ويطلبن من الجزار تقسيم الكوم الى خمسة ( يسمى المسكول) وووووووووو وعلى الرغم من كل هذا العنت والضنك والمذله والمجاعة والمرض لاتزال قنوات ناس حسين خوجلي تغني وترقص وتعمل مقابلات مع الرئيس العينة لمعرفة ماعنده لمستقبل السودان ( جنازة البحر) وحسين خوجلي يعلم ان رئيسه ليس فى رأسه مايصلح المزرعه ناهيك عن اصلاح مستقبل السودان !!!!! رجل عسكري مغسول الدماغ احاط نفسه بمرتزقة يرون سعادتهم فى الحياه مرهونة ببقاءه فى القصر الصيني الجديد ولذلك يستبسلون فى حمايته حتى اخر يوم من حياته لانه اذا فارق ستفتح عليهم ابواب الجحيم وصدق فيهم المثل الشعبي القديم ( نبيح الكلب خوفا على ضنبه) لان الكلب اذا انقطع ضنبه يصعب عليه الجلوس وهذا القانوني الشجاع الان فتح باب القانون فهل يجد من زملائه المحاميين من يقومون بتصعيد هذه القضية حتى يعلم الشعب المغيب عن الحقيقة مايفعله رئيس لايعلم حتى الان اذا كان يجب ان يكون زعيم يحترم الدستور أومجرد تربال جاء به الترابي فى ليلة حالكة السواد وابتلى به العباد والبلاد ... ولسع ساقية الكذب مدوره ....


#1534386 [المتابع الاممي]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 09:13 AM
لابد من محاسبة هؤلاء القتلة الحرامية الفاسدين المفسدين علي كل ما فعلوه بهذا الشعب من قتل وسرقه وتعذيب وكذب طوال 27 عام من الضنك !!

وإلا يكون قد فاز الباطل علي الحق !!!

شعارنا لا حوار لا تفاوض بدون محاسبة علي مستوي الفرد أو الحزب العصابة !!!


#1534365 [المتابع الاممي]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 08:55 AM
لابد من محاسبة هؤلاء القتلة الحرامية الفاسدين المفسدين الكذابيين قبل البدء في اي حوار أو تفاوض !!

هؤلاء عصابة ليس كصيغة مبالغة بل هي حقيقة ظاهرة للعيان !! ومطلوب من المعارضة أن تفاوضهم علي انهم حكومة وفي يدهم السلطة وكل المعارضة عبارة عن متمردين وليس مناضلين والله لابد من القصاص حتي تستقيم الأمور!!!

وإلا قد فاز الباطل علي الحق !!


#1534360 [طلال]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 08:47 AM
كلام جميل جدا بس يا خوي الانسان من يتعود على الشي صعب انو يتركه وديل ربنا ابتلاهم بخيرات الشعب واستحلو الحرام ده لو جيت تقلعو برضو تلقاهو متشبث بهذا الحرام وعندهم الف فتوى والف مبرر عشان يطمن نفسهم باحقيتهم بما هم فيه فالحل هبة شعب وكفى


#1534337 [ابن السودان البار]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 08:15 AM
الفيديو فيه شنو يااخوانا ما فتح عندي واحد اتكرم والخص موضوعو


ردود على ابن السودان البار
[المتغرب الأبدي] 10-19-2016 02:13 PM
الفيديو يبدأ بمقطع صغير لعمر البشير مع حسين خوجلي يقول فيه البشير ان الزراعة فيها رحمة لأن الطير والحيوان والانسان يأكلوا منها ثم يقول إنه ابن مزارعين وهو محتاج للزراعة لأن مرتب الدولة لا يكفيه ، وبالتالي هو محتاج لدخل إضافي ..
بقية المقطع عبارة عن ملف صوتي (رسالة صوتية موجهة إلى البشير )


#1534318 [المشتهي الكمونية]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 07:49 AM
يا دكتور محمد الزين
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
والله كلامك بلحيل سمح لكن المشكلةإنت بتكلم في منو يا دكتور؟ ، البتكلم فيهو دا زول عوير ودلوكة ساي لا بسمع ولا بفهم ، 27 سنة منجضنا بي عوارته دي ، والله بس صابرين ومنتظرين قدر الله يريحنا منو ومن كيزان السجم السجموا حياتنا ، ومن توكل على الله فإن الله لن يخيب ظنه


#1534317 [المندهش]
4.17/5 (21 صوت)

10-19-2016 07:49 AM
السؤال هو اى مادة من دستور لم ينتهكها البشير ونظامه....؟! بيد ان
عجيب العجائب ليس في انتهاكه الدساتير ولكن محاولته للايحاء بانه سيدنا
عمر بن عبدالعزيز يلتزم براتب ومن ثم يبحث عن مصارد اخرى للقمة شريفة
حسنا فمن اين لمدير مكتبك تلك الملايين ...الذى كان يعمل ممرضا ؟!


#1534298 [خواجة]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 06:31 AM
نرقص لما نفرح.فرحان بيها.ربنا يزيدو ويدينا.
انتظروا مخرجات الح..ار.


#1534295 [الفاروق]
4.59/5 (21 صوت)

10-19-2016 06:16 AM
الناس دى لا حياء ولا كرامة ولا خلق فكيف يكون الدين . ناس فقدت المنطق ولا هم لهم الا تفادى المحاسبة والمصير الدنيوى . وخوفا من حساب الدنيا نسوا حساب الاخرة الاكبر لدرجة لجأوا الى السحر ! انتبه قال رسول الله صل الله عليه وسلم : لا يمكن لرجل خالط قلبه الايمان ان يكذب . ودا كتب عليه كذاب وانتم الشهداء الاية (ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس ) . فالكل يعلم ان الريس يكذب وقد كثر عليه الشهداء وكفى بالله شهيدا . وبما انه فقد الايمان وزمرته ايضا خاصة البعشوم جيربوكس الحركة الذى ادعى العلم والمعرفة بالله وكل ما يطلع على التى فى التلفزيون يكتل فى عيونه ذى بت قضيم . المهم قربت وامتحان ربنا كشف الناس كشفا مين الجنيات ومين البنوت يابشرى .


#1534288 [المتغرب الأبدي]
4.17/5 (20 صوت)

10-19-2016 05:59 AM
كولللللهم استغلوا مناصبهم في البزنس .. سواء كان البشير ولا المتعافي ولا وزير الصحة الثقيل مامون غير المؤتمن ولا ولاة الولايات ووزرائها إلى أصغر كوز في البلد


#1534284 [ساري الليل]
4.17/5 (23 صوت)

10-19-2016 05:28 AM
غالبية نواب البرلمان كلهم شغالين بالتجارة عديل وصلاح قوش اعترف في اكثر من لقاء ان لديه شركة ويمارس التجارة كما انهم لا يحضرون جلسات البرلمان ...


#1534278 [لحظة لو سمحت]
4.17/5 (22 صوت)

10-19-2016 04:55 AM
هذا رئسنا فكيف نكون نحن- ايها الشعب انت اعظم من هذا الهبنق رد حقوقك و كرانتك من هذا العبث
العكاز من الكلب و هذا اشرس الكلاب


#1534276 [أسامة الكردي]
4.59/5 (26 صوت)

10-19-2016 04:29 AM
أيها الحرامي الهارب أنني متأكد تماما بأنك شاهدت هذا الفيديو ، لذلك أرجو أن تتحلى بالشجاعة وتعتذر للشعب وترد جميع الأموال التي اختلستها طيلة ربـع القرن الماضي وتم جميلك وسلم نفسك إلى لاهي ، جاتك داهية تخمك وتخم أهلك يا عديم الأصل يا سفاح .


#1534268 [المنجلك]
4.17/5 (25 صوت)

10-19-2016 02:52 AM
قانون ودستور للأعلام الرسمي فقط
حقيقة ما يجري في السودان ان الفساد والافساد افقي ورأسي
وليست القضية اموال الرئيس وأهله والسرقة التي تحدث وحدثت
بل القضية هل هناك أمل في مخرج من حكم ونتاج الانقاذ

انظروا جيداً المستقبل واضح فقد اكتملت العوامل التي تفرق السودانيين
ولم يعد هناك وطن يسع الجميع


#1534253 [شيخ العرب]
4.55/5 (23 صوت)

10-19-2016 01:06 AM
كلمه حق فى وجه سلطان جائر .كفيت وكنت نيابه عن الشعب فى قول الحق . ستسقطهم سقطاتهم


#1534222 [ali hapour]
4.09/5 (23 صوت)

10-18-2016 10:57 PM
(إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ)
[سورة النمل 80]

بواسطة @QuranAndroid


#1534216 [مدحت عروة]
4.09/5 (41 صوت)

10-18-2016 10:45 PM
ديل ما شغالين ليك بى دستور ولا دين ولا سيرة الرسول (صلعم) ولا الصحابة!!!
كسرة:اكتر دولة قريبة من تعاليم ومقاصد الاسلام هى جمهورية آيرلندا وهى دولة غير اسلامية وياتى بعدها دول اوروبية اخرى ديمقراطية كفنلندا والسويد والنرويج وهلم جرا (بدون ترتيب)!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.38/10 (19 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة