الأخبار
أخبار السودان
مستشار قانوني يهنئ وزير العدل الجديد بطريقة مفضوحة (طالع التهنئة)
مستشار قانوني يهنئ وزير العدل الجديد بطريقة مفضوحة (طالع التهنئة)


وسط دهشة واستهجان أهل المهنة
07-27-2017 05:23 AM
الخرطوم: الراكوبة أثارت تهنئة وجهها مستشار قانوني، لوزير العدل الجديد إدريس جميل، امتعاضاً كبيراً لدى السودانيين؛ ولا سيما القانونيين ومنتسبي القضاء في حقبه المختلفة.
وعلى هيئة إعلان مدفوع القيمة، دبج الأمين الشريف، الذي عرّف نفسه بأنه المستشار القانوني للشركة العربية لخدمة الطائرات المحدودة "عرباسكو" تهنئة احتشدت بالعبارات المنمقة لتهنئة إدريس إبراهيم جميل، بتعيينه وزيراً للعدل.
وقال المستشار في تهنئة تشبه كثيراً قصائد شعراء البلاط العباسي في مدح الأمراء، (وفق الله رئيس الجمهورية فخامة رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير، حينما نشر كنانته ثم عجم عيدانها فوجدكم معاليكم اصلبها عوداً، واعمقها فهماً، وأكثرها دراية بشؤون هذه الوزارة الفتية).
وتعد التهنئة التي رصدتها (الراكوبة)، دليلاً قاطعاً على التقاطعات الكبيرة بين العام والخاص في نظام البشير الجاثم في صدور السودانيين منذ 28 عاماً.
ومن خلال عبارات التهنئة يتضح محاولات صاحبها تملق السلطة، وتحقيق المكاسب، لا سيما وأنه ختم التهنئة بوضع عنوانه ورقم هاتفه الخاص، وذلك في طريقة مفضوحة للاستدلال عليه.
وسبق وأن وجه النائب الاول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق اول ركن بكري حسن صالح، بعدم تهنئة المسؤولين في وسائل الإعلام.
وإبان قضية مكتب والي الخرطوم السابق، د. عبد الرحمن الخضر، استبقت مجموعة اسمت نفسها (رفقاء صلاة الصبح) قرارات النيابة، وأكدت براءة الوالي مما نسب إليه من تورطه وحمايته في قضية الفساد التي عرفت إعلاميا بفساد مكتب الوالي.
وكان منتسبون لمكتب والي الخرطوم السابق عبد الرحمن الخضر قد تورطوا في قضية بيع اراضي تخص الولاية.
وبعد ثورة كبيرة اعادت وزارة العدل محاكمة العاملين في المكتب بعد صدور قرار اولي جوّز لهما التحلل، عادت وادانتهما لاحقاً، بينما برأت الوالي الذي يرى كثيرون أنه كان ينبغي محاكمته –على اقل تقدير- بتهمة الإهمال.
وتخص شركات ومؤسسات استثمارية الوزراء المسؤولين عن انشطتهم ومعاملاتهم التجارية، بإعلانات تهنئة ضخمة بمناسبة تعيينهم في المنصب، أملاً في الحصول على تسهيلات أو غض الطرف عن تجاوزات.
وضربت اعلانات التهنئة ارقاماً قياسية، مع تعيين حازم عبد القادر، محافظاً جديداً لبنك السودان المركزي.






تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 53620

التعليقات
#1676633 [التنى]
2.66/5 (16 صوت)

07-28-2017 12:12 PM
العهر بمختلف أشكاله أصبح موضة في عهد الكيزان.


#1676437 [كاكا]
2.01/5 (17 صوت)

07-27-2017 07:59 PM
جنس احراج !!! هسي الوزير يودي وشو وين ؟


#1676379 [المنظراتي]
2.47/5 (17 صوت)

07-27-2017 04:22 PM
الزول دا كان في السعودية بكون بسببه وعايز يقدم اسبت غايتو بالتهنئة دي احرج الوزير يعنى اذا عايز يخدمو ما بقدر بعد كده


#1676363 [tota]
1.84/5 (14 صوت)

07-27-2017 03:56 PM
ههههههههههه قلت لي رقمو عدييييييييييييل

دا اسمو تحرش مهني


#1676333 [الأمين الشريف]
1.88/5 (15 صوت)

07-27-2017 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اخوتي الناصحين *
كلي ثقة في ان منطلقكم هو ارادة الخير لي في ديني ودنياي*
ومع شكري وتقديري لنصحكم الا انني لم اعمد الى منح الاخ ادريس هالة اكبر مما يستحق فقد عرفته وتعايشت معه كزميل عمل لمدة ستة سنوات متواصلة وعرفت منه أنه رجل خلوق وذو دين وشهامة ولا نزكي على الله احد*
اما فيما بتعلق بالصيغة فبحسب تقديري ووجهة نظري أنها أكثر من عادية وهي امر تداولته كثيرا خلال فترة عملي*وأرسلت لعدد من أصحاب المناصب العليا بصيغ مختلفة ولدي عدد من شهادات الشكر والتقدير ممن كتبت لهم أو كتبت بإسمهم
في جانب المصلحة المرجوة وماذا يرتجي من تجاوز الستون عاماً من خير في الدنيا غير حسن الخاتمة كما أنني لست بحاجة لاي مصلحة منه فقد عملت مافيه الكفاية وحققت ما وفقني الله له من رسالتي في الحياة وقد بلغت من العمر عتيا وحتى وظيفتي الحالية هي لفترة مشاهرة لما بعد التقاعد
لكم التقدير والشكر


ردود على الأمين الشريف
[ابو نزال] 07-28-2017 02:59 PM
لييه ما يمكن عايز ليك تعيين بعد انتهاء المشاهرة ؟؟؟؟ بس عملتها شييييينه تملق وتزحلق علي جبل تلج

Norway [علي] 07-28-2017 10:55 AM
تهنئة عادية جدا بس انا لو محلك كنت فكرت شوية قبل ما اقوم بيها. كان ممكن تتصل بي صديقك مولانا وتهنئو وانتهي الامر. انت عارف طبعا انو نحن شعب ما متعود علي الحاجات الزي دي. والمثل بقول الشگرُو قِدٌامو نبٌزو.

Sudan [صادميم] 07-28-2017 06:17 AM
طيب ما كان تتصل به هاتفياً او ترسل له رسالة في الإيميل او الواتساب بعدين عمر الستين ده ما هو زاتو العمر الواحد فيه بحتاج للكبار اما لتمديد خدمته بعد المعاش او لإيجاد وظيفة بصفة خبير في الوزارة.


#1676305 [كوكو]
2.10/5 (20 صوت)

07-27-2017 01:21 PM
كسير تلج شكله خلاص بيكون جاي جاي ان بردان ثلج كتير


ردود على كوكو
[ماهر] 07-27-2017 09:53 PM
بردان ياكوكو اديكى بطانية حبيبتى


#1676287 [داؤد]
2.09/5 (22 صوت)

07-27-2017 12:38 PM
ياناس براحه عليهو شوفو الأسم بس ( الأمين الشريف )


#1676257 [مالك الحزين]
2.00/5 (22 صوت)

07-27-2017 11:22 AM
منتهى النتانة والقرف , ولاحول ولاقوة الابالله


#1676240 [ابوعادل]
1.98/5 (20 صوت)

07-27-2017 10:46 AM
لا أري أن هنالك أي شئ في تهنئة مولانا الامين الشريف لزميله وزير العدل والذي زامله في الجامعه وزامله في مجال العمل في كثير من الشركات خصوصا وان مولانا الامين الشريف لا يمت الي حكومة الإنقاذ لا من قريب ولا من بعيد وهو خارج السودان


ردود على ابوعادل
United States [شنقر] 07-27-2017 04:26 PM
يا راجل!!!!!!


#1676192 [Adolf]
1.84/5 (20 صوت)

07-27-2017 09:26 AM
المفروض الوزير يقاضيه و يطالب بجلده اربعين جلدة . او على اسواء الفروض يرد عليه في الصحف باعلان يوبخه فيه و يقول له عيب غليك ، المفروض انت زول متعلم و محترم و هذه امانة و تكليف لا تستوجب التهنئة ابدا يا واطي.


#1676183 [مهدي]
3.37/5 (18 صوت)

07-27-2017 09:07 AM
التهنئة عادية وما شايفين فيها حاجة
تعملوا موضوع من اي حاجة
جامعة بخت الرضا عملتو منها فاجعة رغم ان الطلاب هم الاستقالو ولم يتقدموا بمطالبهم حسب المتبع
شخص يهنيء انسان بمنصب ولولا مؤهلاته لما تم اختيارة نفتكر انه يستأهل هذا المنصب وهذا الاطراء بعدين هو اخوه
والبشير دا رئيسك شئت ام ابيت يعجم كنانته ويعجن المتمردين
المهم شوفو حفتركم عمل شنو في الكفرة وكيف انو ناسكم الان عاملوهم ناس حفتر اعكسوا هذه المعاملة لمناصريكم حتى يقفوا على الحقيقة وانو حفتر توصل بيهم
تخيل 131 قتيل من شباب دارفور 203 سجين وكم مفقود هائم على نفسه في الصحراء لمجرد ان احد قوات المتمردين قال لجنوده رددوا النشيد الوطني السوداني
حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على مهدي
[بالمعكوس] 07-28-2017 08:05 AM
هههه يا ادروب الخاسا مابيقولو قس..بيقولو قيس
كراي مئدام بلعكا..يعني امشي انشالله يبلعك مرفعين مئدام.(قرية في الحدود الاريتريه) بلد وزير عدلها حبشي وتقولو لي المؤتمر
الوطني عندو شعبيه!!!

[ادروب] 07-27-2017 04:52 PM
قس وكمان قسا

Sudan [تفتحية لمن فضيحة] 07-27-2017 12:08 PM
عادية كيف يا معلم دا كسير تلج مبالغة!

Bahrain [ميمان] 07-27-2017 12:04 PM
جهلول

[ناقد الناقد] 07-27-2017 11:58 AM
الظاهر عليك يالمهدي يا خوي انو انتا صاحب التهنئة دي ، خاصة وأن المنصب عدلي يتعلق بحقوق الناس وهو تكليف ثقيل حيث تحسب عليك خطواتك وأنفاسك ان لم يكن من جانب من استوزرك فمن جانب من استوزرت عليهم

[Alhamdi] 07-27-2017 10:45 AM
يا مهدي انت الظاهر نسيت تأخد علاجك !


#1676158 [Dr.NAWI]
2.18/5 (20 صوت)

07-27-2017 08:31 AM
المتاجرة بنعي المتنفذين أيضا تحمل نفس الوجه


#1676143 [دافووووووووووري]
2.68/5 (18 صوت)

07-27-2017 08:21 AM
كان الصحابة والتابعين إذا تم تعيين أحدهم والياً أو في أي وظيفة من وظائف الدولة لا ينام الليل من كثرة الهموم ، لأنهم يعلمون تماماً أن الوظيفة ورعاية شئون الناس إما أن تدخلك الجنة وإما أن تنحرف بك ، لكن في هذا الزمن الأغبر يعتبرون أن الوظيفة هي تشريف وليست تكليف .
وليت صاحبنا المستشار هذا يعلم أن هذه الوظيفة التي يهنئ صاحبه بها هي من أخطر الوظائف في الدولة وهي المعنية بنشر العدل بين الناس وأخذ حقوق المظلومين ، لكني أستغرب كيف لهذا المستشار ألا يفهم مثل هذا الأمر ؟؟؟!!!!
عجبي


ردود على دافووووووووووري
Qatar [sasa] 07-27-2017 01:39 PM
عزيزى دارفوووورى
شتان بين حشرات الالغاز عصابات المتامر الواطى اللاوطنى المتاسلمين كلاب الألغاز تجار الدين...وهوام عمر البشكير والصحابة....

اللهم شتت شمل تجار الدين
اللهم شتت شمل عصابات البشكير
اللهم شتت شمل كلاب الالغاز


#1676140 [السودان الوطن الواحد]
2.24/5 (20 صوت)

07-27-2017 08:16 AM
وأسوأ ما فى التهنئة: جاءتك وزارة العدل تجر أذيالها لم تصلح إلا لمعاليكم..

بهذا الوصف يبدو وزارة العدل كأنه ( حيوان بذيل) والوزير ويشد ويركب .. ويحيى العدل.. وكل السودان مافى زول بستحق هذا المنصب إلا إدريس جميل.

لا اعتقد أن هذا الوزير سينجح


ردود على السودان الوطن الواحد
[ابو رؤي] 07-27-2017 10:04 AM
كلام لغة وليس لدي علاقة بالموضوع فقط التعبير جدا جميل ..وزي ما قالوا ناس الراكوبة تذكرنا بما كان يحدث في البلاط العباسي ..
لغة رصينة جميلة عربية فصحى. .
بغض النظر عن موضوعها ..
من ولمن ..
لكن لغة جد اعجبتني...لغة...الباقي ما تبعنا


#1676127 [سامية]
4.15/5 (21 صوت)

07-27-2017 07:52 AM
مثل هذه التهنئة التى يشتم منها رائحة التملق والتطلع إلى تحقيق مكاسب منها لاحقاً لا تليق بالسودانى الأبي الذي لا يميل الى مثل هذا التملق المفضوح الذي يحط من القدر والكرامة وهو لا يليق بنا كسودانيين نحافظ على كرامتنا دائماً.
هذه التهنئة تشبه شعب دولة جارة لنا لا نريد أن نسميها وقد يكون لهذا السوداني جذور فيها.


ردود على سامية
[ود عدنا] 07-28-2017 03:04 AM
مامصر ارتريا


#1676108 [المنجلك]
1.88/5 (18 صوت)

07-27-2017 07:33 AM
هذه ورقة مطبوعة ما لم يتكرم صاحب المقال بتفاصيل
كيف تم أعلان التهنئة ونشرها
أم هي بطاقة بريدية معنونة لوزير العدل


ردود على المنجلك
European Union [Nubary] 07-27-2017 12:09 PM
سلامة نظرك!!


#1676107 [واحد مظلوم و مغبون]
3.47/5 (20 صوت)

07-27-2017 07:32 AM
اكيد هو رجل منتفع ، إنتهازي ، متملِّق ، هذا منصب عام ، تكليف و ليس تشريف ، هو ليس مناسبة زواج ، او افتتاح شركة خاصة ، ليت الوزير يرد تهنئته برفض مثل هذا السلوك المشين و الذي يتنافى مع اخلاق و سلوكيات اسلافنا من الحكام .


#1676103 [Salah AL Deen P]
3.45/5 (21 صوت)

07-27-2017 07:26 AM
ههههه المدهش هو القروب بتاع (رفقاء صلاة الصبح)، وكان معاليه قد صلى الفجر حاضرا طبعا المقصود بمعاليه هو خضر بتاع التحلل صاحب الفساد في البر والبحر ... والله غايتو مصيبتنا يعزوا فيها


#1676086 [عبد الله ثريا]
1.91/5 (21 صوت)

07-27-2017 06:57 AM
دائما من الحبة قبة
رجل هنأ صديقه بتوليه منصب وهواصلا لا يعمل بالسودان ولا علاقة تربطه بوزارة العدل السودانية
ماذا في ذلك يا ناس الانون


#1676072 [الشفت]
1.81/5 (17 صوت)

07-27-2017 06:36 AM
غايتو عدم موضوع منكم بس فيها شنو يعني خلاص مشاكل البلد كملت بتنشرو في سفاسف الامور


#1676070 [صفرجت]
1.85/5 (19 صوت)

07-27-2017 06:34 AM
دي معناها انا زاااتي مستشار قانوني ومستعد ارجع للسودان بس عليك الله شوفي لي طريقه معاك


#1676068 [ود نفاش]
3.31/5 (20 صوت)

07-27-2017 06:26 AM
الشيطان يعظ ...والشيطان الذي قال ربنا ما اطغيته ولكن كان في ضلال بعيد هذا من شياطين يحملون الجنسية السودانيه لأنه أنكر أن يكون هو السبب لأن ما يفعل فوق تصوره وفاق كل شياطين الإنس والجن



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة