الأخبار
أخبار السودان
غازي صلاح الدين يهاجم الحكومة ويطالبها بإيقاف خطوات إجازة قانون الانتخابات فورًا
غازي صلاح الدين يهاجم الحكومة ويطالبها بإيقاف خطوات إجازة قانون الانتخابات فورًا


أكد مخالفتها لتوصيات الحوار والممارسة السياسية السليمة
06-11-2018 03:20 PM
الخرطوم : الراكوبة طالب رئيس حركة الإصلاح في السودان، غازي صلاح الدين، يوم الإثنين، بوقف فوري لمساعٍ حكومية لاجازة تعديلات جديدة على قانون الانتخابات.
واعتبر صلاح الدين الذي سبق وأن انشق على البشير، في تصريحات وصول قانون الانتخابات لطاولة البرلمان بأنه خروج على توصيات الحوار الوطني وعلى الممارسة السياسية السليمة.
قائلاً : "على الحكومة أن توقف فوراً إجراءات إجازة القانون بصورته الراهنة وتعود إلى منصة التأسيس لاصدار قانون يحقق الوحدة الوطنية".
وأجاز مجلس الوزراء في جلسته أمس (الأحد) قانون الانتخابات، تمهيداً للدفع به للبرلمان لإجازته بصورة نهائية.
وكان الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي الدكتور علي الحاج، قد اعلن رفضهم لإجازة قانون الانتخابات بالطريقة الحالية، مشدداً على أن المؤتمر الوطني قام بإعداد القانون دون مشاورة أحزاب الحوار الوطني.
ودعا الحاج الاحزاب المشاركة في الحوار الوطني إلى لقاء جامع مساء اليوم (الاثنين) بدار حزبه للتفاكر حول مسودة قانون الانتخابات.
ويضع قانون الانتخابات مزيد من السلطات في يد البشير، حيث يخول له تكوين مفوضية الانتخابات.
ويأمل البشير في اجراء البرلمان لتعديلات دستورية وأخرى على قانون الانتخابات ليتمكن من الترشح لولاية رئاسية جديدة لا يقرها الدستور الحالي.






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3042

التعليقات
#1781842 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2018 12:08 PM
عاوز أعرف سبب الخلاف بين الشعبي والإصلاح الآن؟؟ يا جماعة ما تتلموا على بعض، ما إنتو شيئين في لباس واحد.. طُرة وكتابة لذات العُملة الرديئة.

ما هي المواد التي تعترضوا عليها في قانون الانتخابات؟

هل هو اعتراض على شكل الإخراج أم مضمون القانون؟

أعتقد أن من حسنات القانون تخفيض عدد النواب إلى 300، ورفع كوتة المرأة إلى 30%، ورفع التمثيل النسبي إلى 50%.

أما أكبر مساوئه فهي إغفال حق المُغتربين في الترشح.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1781792 [الحقيقة المرة :]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2018 09:05 AM
نحن اصلا ليس لدينا حكومة لدينا شرزومة جهلاء يحكمون السودان ؟ وجعلوه وشعبه في الحضيض .؟؟؟؟؟؟

[الحقيقة المرة :]

#1781601 [الزول]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2018 06:21 PM
خموا وصروا يا دعاة المشاركة الانتخابات ٢٠٢٠!

[الزول]

#1781598 [حكمة]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2018 06:12 PM
ديل ما عندهم شغل غير اللمة والكلام الفاضي. العباد في جهاد ليتحصلوا علي أكل اليوم وانتو في انتخابات ؟ ؟ ؟ ؟
انتو الكبار عارفين سبب كل الازمات حركوا جماعتكم وأمرقوا في المقدمه واسقطوا السفاح.
المثل بيقول عينكم للفيل وتطعنوا في ظلو
كلكم خايبين

[حكمة]

#1781563 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2018 04:44 PM
كوز سافل

[ابوجلمبو]


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2018 www.alrakoba.net - All rights reserved

ارشيف صحيفة الراكوبة