بيان من الحزب الجمهوري الى جماهير الشعب السودانى الأبي
بيان من الحزب الجمهوري الى جماهير الشعب السودانى الأبي


06-13-2018 04:06 PM | تعليقات : 3 | زيارات : 2037 |
بسم الله الرحمن الرحيم

* نخاطبكم اليوم والبلاد تمر بمحنة شديدة ووضع مأزوم من جميع نواحيه السياسية والاقتصادية والاجتماعية ينذر بفتنة تصيب العباد والبلاد في حال إستمرار نظام حكم الإسلاميين القائم وهو ينتج الأزمات في محاولاته للبقاء في السلطة ولو على أشلاء المواطنين حتى تعمقت الأزمة الأقتصادية، واصبحت عصية على الحل والمواطن السوداني يدفع ثمنها رهقاً وضنكاً ومعاناة فوق طاقته.

* إن الدعوة لقيام الإنتخابات العامة التى يقودها النظام الحاكم ويروج لها كوسيلة للتبادل السلمى للسلطة لهى محاولة من النظام للإلتفاف حول الازمة الحقيقية التى يواجهها نتيجة لإنسداد أفق حلول أزمة الحكم، ونفاذ كل حيل بقائه. إن الدعوة للانتخابات كإستحقاق دستورى فى ظل النظام القائم مرفوضة من حزبنا شكلاً ومضموناً، وأكثر من ذلك فإن الإنتخابات وإن إستوفى النظام كل استحقاقات قيامها فإنها في تقديرنا ليست هي السبيل العاجل للخروج من أزمة البلاد الماثلة.

* إننا لا نرى ان هنالك فرصة لأى حل سوى ذهاب النظام القائم من تلقاء نفسه أو بواسطة المقاومة السلمية الجسورة وقيام حكومة إنتقالية لا تعزل أحدا وتؤسس لدولة القانون وإعلاء قيم الحرية التى تمكن الشعب السودانى من ممارسة حقوقه السياسية والاقتصادية المسلوبة.

* إن أى حراك لإزالة النظام القائم يجب أن يستصحب معه فكرة التغيير التى تقيم الصلاح مكان الفساد. وإلا ستكون نتيجة التغيير تكراراً للتجارب الفاشلة التى منيت بها البلاد عبر مراحل الحكم الوطنى مدنيا كان اوعسكرياَ.

* وفى ظل هذا الوضع يصبح الواجب المباشر هو المناهضة السلمية لهذا النظام الذى فقد كل مقومات البقاء.

حفظ الله بلادنا وأهلها من الشرور والفتن وهيأ لها سبل النماء والسلام.

الحزب الجمهوري

الخرطوم
١٤ يونيو ٢٠١٨
٢٨ رمضان ١٤٣٩



التعليقات
#1782680 [ابوجلمبو]
06-15-2018 03:10 AM
تاني حزب هوس ديني؟ يعني الا نكفر باي دين عشان نكون زي الدول التانية؟؟؟!!! فكونا من الامة والاتحادي والجمهوري والجبهجي والاتقاذي وكل رمة عنده دقن ولابس عمة.

[ابوجلمبو]

#1782487 United Arab Emirates [klmn]
06-14-2018 09:27 AM
د.النورحمد وجماعتة يسبحو عكس التيار

[klmn]

#1782486 [ابوجلمبو]
06-14-2018 09:13 AM
العمل شنو! مقاطعة الانتخابات الصورية والا الخروج!؟

[ابوجلمبو]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.