المسافرات إلى الهند يتم تفتيش "فروجهن" في مطار الخرطوم
المسافرات إلى الهند يتم تفتيش


06-13-2018 04:25 PM | تعليقات : 26 | زيارات : 41518 | الخرطوم: الراكوبة
عبدالوهاب همت

مواصلةً لسياساتها المستمرة في قهر وإذلال المرأة السودانية أدخلت السلطات الأمنية في مطار الخرطوم قراراً باخضاع النساء المسافرات الى الهند الى تفتيش مهين، حيث يتم تجميعهن في نقطة معينة ومن ثم أخذهن الى مكاتب ملحقة بالمطار ويطلب منهن خلع ملابسهن بشكل كامل أي عاريات للتفتيش والقيام على الارض وعمل بعض الحركات على طريقة (أرنب نُط)، ومن تدعي منهن الى أنها لاتستطيع فعل ذلك لسبب عامل السن أو لأي مشاكل صحية أخرى، يطلب منها أن تستلقي على ظهرها وتفتح فخذيها (على طريقة الولادة الطبيعية) ويتم عمل الفحص الخاص والذي يجرى على النساء الحُمل ، أي بادخال الاصبع داخل الفرج.
(إنتهى الخبر الذي ليته لم يبدأ).
لمتابعة تفاصيل هذه الجريمة الشنيعة تمكنت من الوصول الى واحدة من النساء ممن وقع عليهن هذا الفعل الذميم والتي تجاسرت وروت تفاصيل ماوقع لهن إذ قالت: أنها وعند تكملتها لاجراءات سفرها وحصولها على بطاقة الصعود الى الطائرة، نُودي على النساء المتوجهات الى الهند تحديداً وتم حصرهن في مكان محدد داخل المطار وكان عددهن حوالي 20 مسافرة وأُخذن في رفقة 4 من النساء يبدو أنهن من الأمن الإقتصادي الى مكاتب ملحقة بالمطار وهناك تم إجلاسهن ونُودي عليهن واحدة تلو الاخرى ، وعندما دخلت هذه السيدة طلب منها أن تتعرى وبشكل كامل وتقوم بالذي يُطلب منها إجراءه وإلا فانها لن تسافر مطلقاً ورغم محاولاتها المستمرة في إقناعهن الا أنها لم تجد اُذناً صاغيه لما تقول مما إضطرها الى القبول بالطلب المهين ففعلت ، ووفقاً لروايتها فقد خرجت والدنيا مُظلمة أمامها، وأثناء على ماهي عليه لحقت بها أخرى وحكت لها في أنها طلبت منهن إعطاءها (ملايه) أو أي شئ تستر به جسدها لكنهن رفضن ذلك وبشكل حاسم. راكبة أخرى وعلى نفس الرحلة رفضت الاستجابة وعادت الى منزلها ،ووفقاً لرواية هذه الشابة إلى أنها وبعد عودتها من الهند الاسبوع الماضي ،عرفت من صديقتها والتي سافرت في أواخر مارس الماضي إلى أنها خضعت الى نفس الشئ.
مسافرة أخرى وعندما أبدت إستياءها وغضبها محتجة على مايحدث أثناء حديثها مع ضابطات الشرطة في المطارتضامنن معها وتمنين أن يتم تصعيد هذا الموضوع إعلامياً حتى تتوقف هذه المهازل والاهانات التي ترتكب في حق النساء السودانيات.
وقد شرعت الراكوبة في إستطلاع أراء عدد من أهل القانون والمدافعات والمدافعين عن حقوق المرأة سينشر لاحقاً. هذا وقع أعرب عدد من القانونيين إستعدادهم لرفع دعوى قضائية ضد السلطات الأمنية في مطار الخرطوم.



التعليقات
#1782526 [جرية]
06-14-2018 12:51 PM
شعب يحب الإذلال, وين الجلابه العاملين فيها أسياد البلد, وبعدين أخبار إستهداف ناس دارفور اليومين دى الحاصل فيها شنو؟

[جرية]

ردود على جرية
Norway [ahmed] 06-14-2018 11:46 PM
سبحان الله ياادراة السجم ؟ بدلا من هذه التفتيش الغيرا نساني اشترو جهاز اسكينر اسسهل وخير مهين ؟ لا حول ولا الا بالله؟

European Union [دابي الليل] 06-14-2018 08:14 PM
الجلابة ديل من السودان ولا اجانب ياخ خلوا الحقد الدفين دا
بعدين منو البقول نحنا اسياد البلد .البلد ضاعت بسبب هذا الحقد والذي يفوق بشاعة من الكيزان انفسهم


#1782517 Sudan [Ahamazole]
06-14-2018 12:19 PM
ما يحدث في المطار مقصود منه ان ينتشر ان سلطات الجمارك حازمة و صارمة
و هذا كله بعد انتشار الاخبار من اماكن عديدة بالقبض على سودانيين مهربين و عشان يقولو انها كاذبة
بس اراد الله ان يتم القبض على لصوص كافوري من ذوات ال... النتنة المعفنة .

[Ahamazole]

#1782509 European Union [دابي الليل]
06-14-2018 11:57 AM
سؤاااااال :
حسب الرواية الاتي قبضن في احد مطارات الهند وهن من عائلة كافوري ديل طلعت كيف.....؟

مصائبنا العديدة
وخبابتنا الشديدة
وحكومتنا البليدة
خبيثة وعنيدة .... واحد يكمل

[دابي الليل]

#1782505 [ود/ المحس]
06-14-2018 11:27 AM
حتي ان وجدت كم جراما من الذهب يمكن للمراة ان تحملها في فرجها
هذه عملية اذلال
وانا لا استطيع ان ازيد كلمة غير كلمة تستاهلوا

[ود/ المحس]

#1782488 [صابر الصابر]
06-14-2018 09:28 AM
عرفنا الاجهزة الالكترونية..جابت بيعا اجهزة تناسلية ؟ اقترح تفتيش القطط السمان من الذكور ايضا

[صابر الصابر]

#1782483 Sudan [البخاري]
06-14-2018 08:54 AM
يقول المثل "سيد الرايحة بفتش خشم البقرة"، لكن أن يفتش سيد الرايحة خشمم ال..... فهذه لم يسبقه إليها أحد من العالمين.

واللهم إني صائم.

[البخاري]

#1782473 Romania [سامي]
06-14-2018 08:16 AM
ياهمت اكتب كلام يصدقه العقل نحن في زمن المعلوماتية .... الفساد موجودة وفي غير هذا واكثر من هذا وظهر الفساد في البر والبحر ....الآن هنالك وسائل حديثة حتي لو دخلت الدولار او الذهب او المخدرات في امعائك ستكشفها ....

[سامي]

#1782470 Australia [Janlui]
06-14-2018 07:40 AM
طيب لو وداد بابكر سافرت الهند ؟؟؟؟؟؟

[Janlui]

ردود على Janlui
Sweden [الكاشف] 06-15-2018 12:49 PM
السيدة الأولى عند السفر بركبوها العربة الرئاسية لحدى سلم الطائرة وأيضا عند العودة, لذا تهريبها للمال والدهب مؤمن.


#1782457 [ابوجلمبو]
06-14-2018 07:00 AM
يعني ما عندهم جهاز تفتيس معادن محمول؟ صعب اصدق الخبر ده

[ابوجلمبو]

#1782450 France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
06-14-2018 06:23 AM
الـيـكـم هـذا الـخـبـر من الـهـنـد :-
وحـدة الأسـتـخـبارات الـهـنـدية تـلـقـى الـقـبض عـلى أفـراد من عـائلـة لـص كافـورى بيـنـما كانوا يـحاولـون تهـريب ( 300000) ثلاثمائة الـف دولار عـبـر مطار نـيودلهـى .
بـدأت عـوائل لـص كافـورى وعـصابته المجـرمة فى تهـريب الأموال الى خارج الـبلاد بعـد أن بـدأ الـعــد الـتـنازلى الذى تـشـيـر عـقاربه الى سـاعـة الصفـر للأنفجار البركانى الذى سـيطيح بلص كافـورى واغـنامـه وحـميـره وبـغاله الى حـيث المحـرقـة .
فـقد اعـتقـلـت وحـدة الأسـتخبارات الجوية التابعة لمطار نيودلهى يوم الـثلاثاء , خـمسة من أفـراد عائـلـة الـمجـرم وحاشـيته ( أربعة نـساء ورجـل ) بـينما كانوا فى طريقهـم من دبـى الى بـومـباى فى الهـنـد . وادى الـفحص الـتـفـصيلى لحـقائب النـساء الأربعـة الى العـثـور عـلى دولارات مخـبأة باحكام داخـل " بطائـن " الأمـتعـة ومطلـية بـطبقـة من الدهـان المانـع للأشـعـة الـتصويرية. بعـد العـثـور عـلى الدولارات داخـل الأمتعـة بـدأت عـلامات الخـوف عـلى " نـساء كافورى " مما أثار الريـبة لدى شـعـبة الـتـفـتيش التى احالـت الـنسـوة الى غـرفة تـفـتـيش خاصة بالنـساء حـيث حاول الرجل الذى برفـقـتـهـم الأعـتراض عـلى الـتـفـتـيش الخاص , الا ان ضابط المطار طـمأنـه بأن الـتـفـتيش سوف يكون بواسطة امرأة تحمل رتبة " رائـد " غـير ان الرجـل حاول ان يجرى بعض الأتصالات للأعـتراض عـلى الـتفـتيش ولكن النتيجة كانت اسرع من كلمة " الـو " فقد تم ضبط الـنـساء وهن يرتـديـن سراويل داخـلية محـشـوة بالدولارات والمطلية بطبقة مانعة للأشعـة . تـم اعـتـقال الـنـساء الخمسة ومازالت التـحقـيقـات جـارية . والخـمسة المـهـربـين هـم :-
1- محـمـد عثمان حسن احمد الـبـشـير ( ابن اخ لـص كافــورى )
2- عـبـيـر عـثمان حسن حسن احمد الـبـشـير ( بـنـت اخ لص كافـورى )
3- فـدوى عـبدالعـزيز محمد عثمان ( ابـنة مـدير الـتصنـيع الحربى )
4- نـشــوة ســرالـخـتم ( من الأقــرباء )
5- إعـتماد ابراهـيم ( من الأقـرباء )

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
United States [عودة ديجانقو] 06-14-2018 08:58 PM
فقط أريد ان أقول للمعلق متفرج إنت واحد بهيمه مربوطه داخل حظيره إسمها السودان.
أى حاجه عندك فيها اعتراض إنت مفتكر نفسك أوتيت علوم الاولين والآخرين ولا شنو عايزين نعرف

Egypt [عبدالعزيز عبدالباسط] 06-14-2018 12:57 PM
والله نحن في محنة حقيقية..
هل هولاء بشر ام شياطين؟

Saudi Arabia [متفرج] 06-14-2018 11:13 AM
(بـينما كانوا فى طريقهـم من دبـى الى بـومـباى فى الهـنـد).. هو في الهند لما يجبهم زول داخل بي دهب بقبضوه؟!! بمعنى آخر إدخال الدهب للهند بأي طريقة يعتبر جريمة؟ يا جماعة والله إنتو بتضربو مصداقية الأخبار وتخلو الواحد بشك في أي خبر يقرأه.. هذا لصالح الحكومة لأنو في بلاوي حقيقية متلتلة الناس حاتتشكك فيها لما تفراها زي قصة محمود الكذاب والنمر!!

United States [عودة ديجانقو] 06-14-2018 08:53 AM
لى زميل وصديق عزيز كان يعمل مضيف جوى بالخطوط السعوديه ومقر إقامته فى نيودلهى قال لى وبالحرف إنت جاى الهند أسهل يقبضوك بمخدرات ولا يقبضوك بذهب او دولارات وحكى لى زميل له سودانى أعرفه أيضا ورغم نصحهم له إلا انه وقع ى الشرك كان شايل ذهب ولا يعرفون مصيره لحد الآن


#1782406 United States [عودة ديجانقو]
06-14-2018 12:57 AM
هى بقت على دى.... لا أرى فيها أى غضاضه طالما السودانيين اساسا إعتادوا على الذله والمهانه.

[عودة ديجانقو]

#1782374 Saudi Arabia [مالك الحزين]
06-13-2018 09:55 PM
هذا زمانك يا مهازل فأمرحى

[مالك الحزين]

#1782363 [المتحسر على بلده]
06-13-2018 09:29 PM
طيب بدل كل هذا العذاب ما تدخل ضابطة الامن الاقتصادى يدها وتهبش فى المكان المقصود بالجهاز او باليد المجرده لو وجدت حاجة تطلعها ولو ما وجدت حاجة تخلى الواحده تمشى تلحق طيارته بدل ما تعريها وارنب نط وما ارنب نط وضياع الزمن والعذاب .

[المتحسر على بلده]

#1782360 United States [سوداني]
06-13-2018 09:28 PM
في اختراع اسمو سكانر

[سوداني]

ردود على سوداني
Egypt [عبدالعزيز عبدالباسط] 06-14-2018 01:04 PM
الحرامية جابو جهاز بايت..


#1782341 Sudan [كافور]
06-13-2018 08:09 PM
الحمد لله المفتشفة ولية ولاد الحرام كان ممكن يجلبو الرجال لهذه القذارة .كان ممكن اجراء موجات صوتية للحوض و خلاص او السح بواسطة الاشعة السينية وخلاص علما بان هذه الاجهزة متوفرة بالمطار

[كافور]

#1782340 Sudan [ابو حمرون]
06-13-2018 08:06 PM
لعل اوجب الواجبات لاصلاح السودان والشأن العام فيه
معرفة المواطن بحقوقه القانونية وعدم الاذعان لأين كان

[ابو حمرون]

#1782336 Saudi Arabia [Snapshot]
06-13-2018 07:57 PM
سيد الرايحة فتح خشم البقرة

[Snapshot]

#1782334 Saudi Arabia [متفرج]
06-13-2018 07:39 PM
صياغة الخبر تفتقر إلى المهنية بشكل تام، من واجب المحرر حتى ولو في جملة واحدة أن يشير إلى السبب الذي يجعل الجمارك تقوم بهذا الإجراء
أو تدعي أنها تفعل ذلك لذلك السبب.. هذا يجعل القارئ يحاول الاستنتاج ولكن لم نجد استنتاجا مناسبا لهذا الموضوع.
الكاتب اهتم بتسييس الموضوع (بعبط) وأغفل الجانب الصحفي في أبسط صوره (الفايف دبليوس)، وبالمناسبة هذا يقلل من مصداقية الخبر إلى أبعد الحدود.

[متفرج]

ردود على متفرج
Saudi Arabia [متفرج] 06-14-2018 10:22 PM
يا جماعة والله ما كوز ولا يحزنون أنا من المشتتين في الأرض، لكن من يقول رأيا أخر فلا بد أن يكون عدوا.. هذه ديمقراطيتنا!!
ما قلته لا بد من المصداقية واحترام عقول الناس... كوني أكره الحكومة أقول أي كلام والسلام هذا هيل.. طيب بالعقل ليه بفتشوا المسافرات للهند بحثا عن الذهب؟ كان من واجب الكاتب أن يشرح لنا ذلك، مش ممكن المسافرة مصر أو الأردن أو تركيا أو أو أو تاخدو معاها بنفس الطريقة.. ليه ما يفتشوهن؟ وكم كمية الذهب التي يمكن إخفاؤها في هذه المنطقة الحساسة.. هل بالكيلو أم الجرام؟ لو بالجرام ياخي ليه ما ما تعملو حلق أو غويشات وتطلع بيه عادي؟! (هذه أسئلة عادية نثور في النفس ولكن ممنوع أفكر فيها أو أسألها لنفسي حتى لا أتهم بأني بتاع حكومة أوأكون كوز!!!)
يقول الكاتب " يتم تجميعهن في نقطة معينة ومن ثم أخذهن الى مكاتب ملحقة بالمطار ويطلب منهن خلع ملابسهن بشكل كامل أي عاريات للتفتيش والقيام على الارض وعمل بعض الحركات على طريقة (أرنب نُط)" !!!!!!!!!
نحن مستعدين نقبل أي كلام مهما يلغت درجة سذاجته وانحطاطه وخفته فقط لأننا نحب نسمع هذا الكلام سياسيا ونبيع عقلنا لأي شخص يكتب أي شيء دون استيثاق رغم أننا في "السودان" ولو حصل هذا ما احتجنا لمقال يوضحه بل لضجت به كل البلد..

Egypt [عبدالعزيز عبدالباسط] 06-14-2018 01:00 PM
انت بالذات خليك متفرج طوالي ..
عيد سعيد..

European Union [عمير الهدع] 06-14-2018 12:31 PM
ياخي إتلهي إنت كمان بلا مهنية وبلا بطيخ ، ده خبر عاجل ، باين عليك كوز وسخ وراضي بي تفتيش حريمك ياكلب

European Union [المزهلل] 06-14-2018 01:07 AM
كفاية تنظير يا اخي....المعلومة وصلت ودة المطلوب


#1782332 [حلفاوي]
06-13-2018 07:30 PM
ناس كمال عبد اللطيف والكاروري بهربوا اطنان بالمطار والسيدات يفتشوا حتي فروجهم سبحان الله ولله في خلقه شؤون

[حلفاوي]

#1782306 United States [صادميم]
06-13-2018 06:10 PM
بدلاً من هذا التفتيش المذل لماذا لا يستجلب المطار جهاز أشعة يمكن من خلاله تحديد اذا كانت المرأة تهرب ممنوعات في أماكن حساسة من جسدها.

[صادميم]

ردود على صادميم
Sudan [نبيل حامد حسن بشير] 06-13-2018 10:50 PM
الاساءة للانسان في السودان ارخص من شراء هذا الجهاز، وما في زول بيقول بغم!!! البلد بلهم وهم اسيادها!!! والما عاجبو ما يسافر والمطار واااااحد.


#1782304 [الجن الكلكى]
06-13-2018 06:09 PM
انتو ناس حكومة المؤتمر الوطنى ديل اولاد حلاااااال كده؟ اشك فى ذلك و هذا الفعل الوسخ لا يقره و لا يفعله الا ابن سفاح لقطوهو من الكوشة. يا ناس الخرطوم انتو راجين شنو راجين ضنوووووو كدى ورونا راجين شنو حريقة فيكم و فى حكومتكم.

[الجن الكلكى]

#1782294 [الدنقلاوي]
06-13-2018 05:36 PM
رغم رفضنا التام لهذه الإهانات للمرأة ورغم تخوفنا من أن يستغل مثل هذا التفتيش بصورة أو أخرى للإبتزاز والتشهير والتحرش .. إلا أننا نستغرب من هرولة أعداد كبيرة من نساء السودان للهند! 20 سيدة في سفرية واحدة!!!

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
Sweden [الخبير] 06-13-2018 07:32 PM
الهند أصبحت الآن الجهة الأولى لتلقى مختلف أنواع العلاج وبتكاليف مخفضة مقارنة بألجهات الأخرى.


#1782289 [خالبوش]
06-13-2018 05:23 PM
تزداد ممارسات النظام الفاسد قبحاً بعد قبح يوماً بعد يوم
الله يبعدهم جميعاً وينكل بهم من بشيرهم إلى خفيرهم

[خالبوش]

ردود على خالبوش
Sweden [الخبير] 06-13-2018 07:41 PM
هذا لا يحدث في العالم الا اذا كانت هنالك شبهة محددة واثبات قوى ضد الشخص المستهدف وهذا الاجراء يستخدم فقط في جرائم تهريب المخدرات المنظم.


#1782283 Saudi Arabia [الغوغ]
06-13-2018 05:02 PM
وأعطى (عبد القادر) بعض الأمثلة لمؤسسات ارتكبت مخالفات وفساد مالي بحسب تقارير المراجع العام ومن بينها جهاز الجمارك الذي ظل يتحصل رسوماً ضخمة بطرق غير قانونية، تمثلت في رسوم غرامة الموديل ورسوم المخالفة والأجر الإضافي ومبيعات الأرانيك، وتساءل عن أموال المزادات التي تقيمها الجمارك للتخلص من عربات ومهملات بلغت قيمتها ملايين الجنيهات، ودائماً ما يتم توزيعها مناصفة بينها وجهات أخرى دون سند قانوني، كما أشار إلى التجاوزات بالهيئة العامة للحج والعمرة وآخرها كان تحصيل مبلغ( 1،2 ) مليون ريال سعودي من الجميع خلال العام 2016م كاحتياطي للخدمات وأنها لن تورد المبلغ للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، كما لم تقم بإرجاعه للحجاج، مشيراً بأن كل هذه المخالفات لم توضع حتى الآن في دائرة المحاسبة.

إهدار كبير للمال

ومازال الحديث لـ(عبد القادر) الذي أكد وجود إهدار كبير للأموال دون رقابة بالهيئة، مثل تضخم البعثة الإدارية للحج إلى 178 فرداً رغم أن المهام التي تؤديها تقوم بها البعثة المركزية، وأنها قامت بصيانة الفيلا مقر البعثة بجدة وتهيئتها للضيافة بمبلغ 150 ألف ريال سعودي واستأجرت شقة للضيافة بمبلغ 60 ألف ريال وصرف حوافز بمبلغ 490 ألف ريال سعودي بالرغم من صرف استحقاقات البعثة كاملة، وأشار عبد القادر إلى زيادة في المصروفات الحكومية التي وصلت إلى 25% عما كان عليه في العام 2015 بصرف مبلغ 5،69 مليار جنيه ، ووصف عملية ترفيع تذاكر سفر بعض الدستوريين وصرف نثريات إضافية لهم، بدون تصديق مجلس الوزراء بالمخالفات الإدارية، مما يؤكد أن ولاية وزارة المالية على المال العام بها الكثير من الثغرات والعيوب.



@الكلام ده مقتبس من ملاحظات حول تقرير المراجع العام

امامكم الفساد بالارقام والعناوين من جهه رسميه ، حققوا في هذا وورونا بطلوتكم وحرصكم في تحصيل الفساد من جهه تتبع لكم وعندكم الف والف قط سمين مش تفتشتوا ليها في فروج النساء.. .تف عليكم

[الغوغ]

ردود على الغوغ
[هميم] 06-13-2018 08:04 PM
الظاهر يا الغوغ ... مش كيزان البشير فقط، حتى كوزات نظام البشير تعشق فروج النساء وهذه ذريعة لإرضاء انحرافات هؤلاء الكوزات


#1782278 United States [حبيبو]
06-13-2018 04:48 PM
القبض علي اربعة نساء و رجل في الهند بتهمة تهريب العمله

https://timesofindia.indiatimes.com/city/mumbai/five-sudanese-arrested-with-rs-2crore-in-dollars/articleshow/64486838.cms?from=mdr

بقينا مسخره

[حبيبو]

#1782271 Saudi Arabia [الغوغ]
06-13-2018 04:36 PM
ليس في الامر عجب من اخوان الشياطين... اتوقع اي شي
ممكن اكون في تصوير 📹.. وابتزاز فيما بعد

[الغوغ]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.