الأخبار
أخبار السياسة الدولية
السعودية : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارة العمل تبرمان مذكرة تفاهم حول توسيع فرص عمل المرأة



01-28-2013 06:02 AM
أبرمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ووزارة العمل السعودية أمس مذكرة تفاهم حول توسيع فرص عمل المرأة، وبنود تأنيث المحلات النسائية، تحقيقا لتوجيهات القيادة السعودية التي تؤكد توفير البيئة المناسبة لعمل المرأة في مجال بيع المستلزمات النسائية وزيادة الفرص الكريمة أمامها.

ووقع الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي المذكرة التي تضمنت، تأنيث جميع محلات بيع المستلزمات النسائية وتخصيصها لعمل النساء لتقديم الخدمة لمثيلاتهن فقط، وفصل الأقسام النسائية في المحلات الكبيرة متعددة الأنشطة بحاجز لا يقل ارتفاعه عن 160 سم.

كما نصت على إلزام المحلات المخالفة بتصحيح أوضاعها خلال مدة شهر من تاريخ التوقيع على أن تتم بعد ذلك محاسبة من لم يتقيد من قبل الجهات المعنية كل وفق اختصاصه النوعي.

وتضمنت المذكرة التي وقعت بمكتب الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن على كل عاملة تتعرض لمضايقة أو ابتزاز سواء في بيئة العمل أو من المتسوقين الاتصال بمركز الهيئة المعني أو الجهات الأمنية لمساعدتها وحمايتها، كما أكدت المذكرة على استمرار التنسيق بين الجهازين لمعالجة ما تدعو الحاجة إليه وما قد يطرأ، مع الالتزام بالأوامر والقرارات المشار إليها وتخصيص العمل بهذه المحلات للسعوديات فقط لإتاحة الفرصة للمواطنات واستيعاب راغبات العمل.

الشرق الاوسط






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 975

التعليقات
#570050 [اسير الظلام]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:49 AM
يعني تجيب مرتك بنتك وتقعد بالخارج لغاية ما يشترو شئ غريب جدا جدا هذا هو النظام الذي يديره الوهابيين وما يعرف بهئية الامر بالمعروف



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة