الأخبار
أخبار السودان
أزمة الحزب تتفاقم..المهدي يؤجل اجتماع المكتب السياسي خوفا من انشقاق بالحزب
أزمة الحزب تتفاقم..المهدي يؤجل اجتماع المكتب السياسي خوفا من انشقاق بالحزب


04-24-2013 01:36 AM
كتب : حامد الاحمدي

قرر الصادق المهدي تأجيل اجتماع المكتب السياسي الذي كان مقررا امس الثلاثاء ، حيث كان من المنتظر ان ينظر في تكليفات الامين العام ا، الدكتور ابراهيم الامين ، بتعين اسماعيل ادم المحسوب على التيار العام نائبا للامين العام ، وهاشم عوض مساعد الامين العام المهجر.

تلك التكليفات والتعيينات ، وجدت معارضة قوية من اسرة المهدي بقيادة الدكتورة مريم الصادق التي تتطلع لهذا المنصب ، بالإضافة الى الأمين العام السابق للحزب الفريق صديق اسماعيل الذي عينه المهدي نائبا له بعد سقوطه في انتخابات الهيئة المركزية العام الماضي .

ونتيجة للصراع الحاد بين الامانة العام الجديدة والقديمة التي كان يترأسها الفريق صديق اسماعيل ، وانقسام المكتب السياسي ، والصراع بين الامانة العامة ومكتب رئاسة الحزب ، حول التكليفات الاخيرة فان مجموعة الفريق صديق اسماعيل التي ترشح بشرى عبد الحميد ليكون مساعد الامين العام للمهجر ، كما ترشح الدكتورة مريم الصادق المهدي لتكون نائبة الامين العام بدلا عن عبد الرحمن الغالي سابقا ، في محاولة لتسكين عناصر مقربة من عبد الرحمن الصادق وتؤيد مبدأ الحوار مع النظام .

ويرى الدكتور ابراهيم الامين وفق دستور الحزب والسوابق والإجراءات التي اتخذها الامناء من قبله من حقه تعين جميع مساعديه وفق دستور الحزب الذي يعطي الأمين العام حق تعين وتكليف مساعديه ودون فرض وصايا عليه من اي مؤسسة بالإضافة الى انه منتخب من قبل الهيئة المركزية التي تعتبر السلطة الاعلى والتي انتخبت المكتب السياسي وبذلك يكون الأمين العام موازي للمكتب السياسي حيث ان الاخير لا يراجع قرارات رئيس الحزب باعتباره سلطة اعلى.

وفي اطار الاستقطاب والتصعيد المتبادل من التيارين أصدرت كل من فرعية الحزب باروبا وفرعية الحزب بالخليج ودولة وشباب وكوادر الحزب في الداخل ، بيانات تأيد للامين العام في قراراته وتكليفاته الاخيرة الامر الذي شكل سند اضافي للدكتور ابراهيم الامين امام مجلس التنسيق الذي انعقد اول امس وسط انقسام واضح بين اعضائه .

وأكدت المصادر ان الامام السيد الصادق المهدى رأى تأجيل اجتماع المكتب السياسي الذي كان مقررا انعقاده اليوم الى اجل غير مسمى حتى يستطيع احتواء الخلاف المتصاعد بين تيار المشاركة مع النظام بقيادة الفريق صديق وتيار التغير بقيادة الامين العام الحالي الدكتور ابراهيم الامين وحتى لا تنفجر الاوضاع في حالة رفض المكتب السياسي للتسكين او حدوث حالة استقطاب حادة بين التيارين قد تؤدي لانشقاق جديد في الحزب بعدما هدد بعض القيادات بتقديم استقالتهم من الحزب .

ولفت المصدر ان السيد الامام الصادق المهدي سيمارس ضغوط كبيرة على الدكتور ابراهيم الامين لكي يوافق على سحب التكليف الذي اصدره بتعين اسماعيل ادم نائب له وتعين هاشم عوض مساعده في المهجر ، كما ان المنصب الاول الذي ظل طوال 15 عاما حكرا على الاسرة بتولي الدكتور الغالي له ، تطلع الدكتورة مريم الصادق لتوليه الامر الذي يجد رفض شديد من الدكتور ابراهيم الامين مما دفع الدكتورة مريم الى فتح علاقات جديدة مع شقيقها عبد الرحمن الصادق وذلك بحضور مناسبة عيد ميلاده التي اقامها في القصر .

وأضاف المصدر ان الدكتور ابراهيم الامين يرى انه مرشح من الهيئة المركزية التي تعتبر اعلى سلطة بعد المؤتمر العام وبناء على توجيهات معينة بلم الشمل وتغير الخط السياسي بدلا المعايشة مع النظام او مشاركته الى تغير وإسقاط النظام بالوسائل السلمية ، كما يتجه عدد كبير من اعضاء الهيئة المركزية لجمع توقيعات لعقد اجتماع اخر للهيئة المركزية وذلك لانتخاب مكتب سياسي جديد يتماشى مع قراراته وتوجيهات ولا يكون سبابا في عرقلة الامانة العامة .
ويذهب بعض المراقبين الى ان السيد الامام الصادق المهدي يقود تيار المشاركة مع النظام لذلك يرى ضرورة اشراك عناصر قريبة من المشاركة في الامانة العامة حيث ان مجموعة التيار العام الذي يقوده الدكتور ادم مادبو يعتبر ضمن تيار التغير الكبير في الحزب وهو عبارة عن تحالف عريض يضم مجموعة الاصلاح والتجديد ومجموعة التيار العام ومجموعة الواثق البرير بالإضافة للكوادر الشبابية والطلابية .
في ظل تلك الغيوم التي تظل حزب الامة وتحجم من تحركاته السياسية للاستفادة من الواقع السياسي الحالي ووسط تكهنات بوجود اتفاق سري بين المؤتمر الوطني و الصادق المهدي حول تقسيم المشاركة في السلطة والتنسيق في الانتخابات المقبلة وذلك عبر ابنه في القصر عبد الرحمن الصادق الذي كانت مشاركته بموافقة والدته وعبارة عن عربون ضمان لتنفيذ هذا الاتفاق بين الطرفين دون ان يتولى الصادق المهدي منصبا في الحكومة.

ووسط كل تلك التداعيات والانقسامات في المكتب السياسي بين التيارين الرئيسين وإرهاصات الانشقاق الجديد والذي بدأ سابقا بإقالة سارة نقد الله من منصبها وتعين الاستاذ جبارة بدلا منها من مجموعة الفريق الصديق ومن ثم رفض تسكين الامانة العامة وتعين اسماعيل ادم على نائبا للامين العام ووضع العراقيل امام الدكتور ابراهيم الامين ومنعه من ممارسة صلاحياته ووضعه في جزيرة معزولة داخل مؤسسات الحزب حتى يؤدى ذلك الى دفعه بالاستقالة او اقالته بواسطة قرار من رئيس الحزب
كما توكد المصادر ان هنالك اتجاه قوي بالضغط على ابراهيم الأمين للتراجع من قراراته الاخيرة من قبل السيد الصادق المهدي وفي حالة عدم التراجع اصدار قرار بتجميد او حل الأمانة العامة وتكوين اجهزة تيسير مؤقته فيما تحاول التيارات الاخرى التي تدعوى للتغير لدعوة الهيئة المركزية لانتخاب مكتب سياسي جديد يتماشى مع الخط السياسي الداعي للتغير .

ولقد ظل تسكين الامانة العام مدة تجاوزت العام مما يعتبر رقم قياسي لم يحدث في تاريخ حزب الامة و الاحزاب السياسية الامر الذي اضعف وجود الحزب في المعارضة كما اضعف تحركاته وسط الجماهير وحتى اضعف تفاوضه مع النظام الذي لا يعتبر بعيدا من ذلك الصراع وتغذيته من خلال الكوادر المقربة منه في اكبر عملية اختطاف واختراق للحزب من المؤتمر الوطني من خلال المثلث القوي عبد الرحمن الصادق مساعد رئيس الجمهورية و عبد المحمود ابو الامين العام لهيئة شئون الانصار والفريق صديق الذي عينه الصادق المهدي نائبا له بعد سقوطه في انتخابات الامانة العامة العام الماضي .

ويؤكد مراقبون في الحزب ان اتهامات الصادق المهدي بان الدكتور مادبو ومبارك الفاضل ونصر الدين المهدي وراء تلك الخلافات تعتبر هروب الى الامام حيث ان تلك الصراعات الحادة ظهرت في اجتماع المكتب السياسي الاخير وذلك خلال الخطوة الكبيرة التي قامت بها مجموعة الفريق صديق بعزل سارة نقد الله من الحزب وتعين جبارة بدلا عنها ، كما يرى المراقبون ان الحل الوحيد لمشاكل المكتب السياسي الذي اصبح منقسما الى نصفين مذكرا بالأزمات القديمة في الدعوة للهيئة المركزية لانتخاب مكتب سياسي جديد يقوم بمهامه التاريخية حيث ان المكتب الحالي تم انتخابه في ظروف استقطاب حادة وتغيرات وصراعات كبيرة مع مجموعة التيار العام واتهام دوائر معينة بالتزوير .


[email protected]






تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 4913

التعليقات
#646754 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2013 01:28 AM
استاذي بشاشا الثورة المهدية قامت لسببين الاول الاستياء من تغول الاسلام الازهري المؤسسي على اسلام الطرق الصوفية ونفوذ شيوخا ومصالحم السبب التاني هو انو الانجليز ربما مدفوعين بعب الرجل الابيض اقنعو العثمانيين يلغو الرق وحاربو النخاسين امثال الزبير باشا على يد امثال تشارلز قوردون بما اخل بالمنظومة الاقتصادية الاجتماعية السياسية السايدة وادى للتمرد على سلطة الخديوية وعمالم الانجليز على اواخر عهد الدولة العثمانية

Undoing the Mahdiyya: British Colonialism as Religious Reform in the Anglo-Egyptian Sudan, 1898-1914

http://divinity.uchicago.edu/martycenter/publications/webforum/052004/commentary.shtml

تحياتي


#646732 [الدرباوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 11:25 PM
والله (حزب أمه) ما فيهو (سارة نقد الله) لا خير فيه .
وهل بالفعل تّم ابعاد الاستاذه سارة .. والله الرماد كال حزب المحجوب و نصرالدين المهدي .. والرماده في خشم الانصار .. كيف تّم ذلك ومتى ؟؟
صديق اسمعيل (الغواصه) نجح نجاحاً باهراً في ان (يشتت) الحزب الذي كان يخشاه النظام اكثر من غيره تحسباً لشراسه الانصار ووطنيتهم ومصادمتهم .. ولكن ؟؟
وهاهي الدكتور مريم المعارضه الصلبه تدخل في جراب اللواء صديق كوالدها ..
كما قال بشاشا الامام يدافع عن (دوياتهم) التي باتت مهدده بالسقوط امام الصراع الحتمي الذي شارف على نهايته بعد (وعي) الهامش
التحيه لنصرالدين الهادي المهدي .. ولسارة نقد الله .. وللجسور عبدالرحمن نقد الله و للدكتور ابراهيم الامين و لمادبو وللانصار في خنداقهم كافه
و الذين يقفون بجانب الحق ..
والنصر قريب ..


#646723 [عادل احمد بليلة محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 11:02 PM
(الامة) كلمة ذات مدلول معنوى عميق المعنى والمنهج والفكر.سيدى الامام اقتراحك فى تسمية(الحركة الشعبية) ضرورة فقهية واقعية.


#646708 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 10:08 PM
في سوداني الحبيب أجد أن معظم متعلميه وبعض شبابه المغيب دينياً وسياسياً لا يميزون بين تنظيم الحزب الديمقراطي ووتنظيمات الطوائف الدينية التي تملكها أسر نصبها وقواها الإستعمار ؟؟؟ الكثيرين يقولون والله من ما فتحنا عيونا علي الدنيا دي رسخ في أذهاننا إسم حزب الأمة لآل المهدي وحزب الوطني الإتحادي لآل الميرغني ومن الصعب الآن علينا أن نستوعب بأن تنظيماتهم لا ترقي لأن تسمي حزب ؟؟؟ وقد كنت مثلهم ولكن عندما كبرت وعرفت معني كلمة حزب تراجعت عن ذلك الخطأ الجسيم ؟؟؟ أن التفكير السطحي والخاطيء يؤدي دائماً لنتائج خاطئة ؟؟؟ فالكثيرين يقولون أن الكيزان الفاسدين إنقضوا علي الديمقراطية متناسين أن حكم طائفة المهدي كان أفسد حكم لعائلة ليس في قاموس طائفتها الديمقراطية وما بني علي باطل فهو باطل ؟؟؟ ويقولون أن الصادق المهدي أتي بالإنتخابات الحرة ونزيهة ؟؟؟ دون التعمق ودراسة طريقة هذه الأنتخابات ؟؟؟ فإنتخابات الجهلاء قطعاً ستؤدي الي إنتخاب جهلاء ؟؟؟ والكثيرين الذين يهتمون بالمظهر والآلية التي تمت بها هذه الإنتخابات دون التعمق في المضمون ؟؟؟ وحسب قولهم المهم إنتخابات ؟؟؟ كيف ؟؟؟ غير مهم ؟؟؟ وعندما يأتي جاهل وسلبي علي كرس الحكم من البديهي سيغري هذا الوضع أحد العسكريين لإنتزاع السلطة منه وهو لاهي في أحد الأعراس ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس تجار الين الجددالكيزان اللصوص القتلي مغتصبي الرجال والإناث والأطفال وحلفائهم تجار الدين القدامي الكهنوتية أسياد الطوائف ومعيقي تطور السودان قاتلهم الله جميعاً ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
Russian Federation [حسبو] 04-24-2013 11:32 PM
100%


#646655 [بشاشا]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 07:24 PM
نقطة نظام لو سمحتو:

البحصل اكبر واخطر، من مجرد طموح وحب هذا المجرم والد الجنجويد، للسلطة!

لن امل اطلاقا ترديد ذات كلامنا من ربع قرن، لانو الايام اثبتت صحة ما ظللنا نردد:

نعم هذا البيت من يومو اداة، صاغه، من صاغ السودان المصري الانجليزي الحالي، بما يامن انتاج ما تشاهده امام ناظريك يا سوداني في وطنك وشعبك المكلوم!

لو وقعك ليكم ده حيقع ليكم كيف الصادق غرضو الاساسي الابقاء علي النظام الحالي باي طريقة، كمدخل للابقاء علي الدويلة الحالية الخاصة باقلية بعينها، والسبب في غاية البساطة:

نهاية الدويلة، اكرر الدويلة، وليس فقط نظاما الحالي، يعني باختصار، نهاية عصر الحظوة والامتياز بالميلاد، ل"السيد" او "ال السيد"!

الخاسر الاكبر من زوال النظام وبالتالي الدويلة، هو تحديدا "السيد" الصادق، وال الصادق، باكثر من اي فرد او اسرة اخري بجانب الميرغني وال الميرغني، والسبب بسيط للغاية!

اذن وانطلاقا من هذا الاحساس الغريزي بقرب النهاية المحزنة علي قول ترباس، الرجل يقاتل باسنانه دفاعا عن هذا النظام، بفركشة المعارضة الجلابية، باستمرار!

اذن الكلام المكرور عن ولع الصادق بالسلطة كتفسير لالعابو القردية هذه، ففيه اختزال شديد للاسف لحجم التامر الضخم الذي تقوم به هذه الاسرة، مستغلة وعلي نحو بشع طيبة اهلنا في الغرب من الانصار، للاسف الشديد!

نعم الصادق يا سودانيين حريص علي بقاء هذه الدويلة، باكثر من حرص امثال البشير او نافع علي بقاء نظامم!

نعم المدخل لبقاء الدويلة بالنسبة للصادق هو الابقاء علي النظام، باي صورة ممكنة كانت!

من الجانب الاخر الرجل مسكون بالنقاء العرقي باكثر من كل رموز النظام مجتمعين، وهذا يعكس حجم مركب النقص الذي يعتري هذا المشوه!

مصدر مركب نقصو هو وعيو التام انو، حبوبتو هي مقبولة، وهذه مشكلة لو تعلمون كبيرة جدا، توضح وتكشف سر استعلاؤ، وكراهيتو المطلقة واحتقارو لكل من يري فيه شبح مقبولة!

بالذات ان هؤلاء للاسف وبحكم العلاقة الطائفية، او مما فتح لقاهم، تحت مداسو، وبالتالي مهمشي الغرب لايسوون شئ اطلاقا في عيون هذا الماذوم المعذب بي كراهية الذات!

هذا كله يوضح ليه الصادق تحديدا هو ابرز شخصية في السودان كلو، مستعدة تقاتل الي اخر رمق دفاعا عن دويلة الابارثيد هذه اللتي جعلت من امثاله، الهة للاسف لامجرد سادة، في عيون المهمشين تحديدا، يالسخرية الاقدار بحق!

يا لخبث ودهاء الانجليز، بحق!


#646522 [ابو سامي]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 04:01 PM
كانت مهمة الصادق من تخرجه من اوكسفورد تشتيت كيان الانصار واضعاف حزب الامة لذلك أول شيء عمله هو انشقاق حزب الامة بوجود الشهيد الامام الهادي المهدي ومنذ ذلك التاريخ ظل يمارس التغول على الحزب مرة باسم الجهاد المدني ومرة باسم الجهاد بالسلاح فهو دائما مع وضد كان مع الجبهة الوطنية بقيادة الشريف حسين الهندي وصار ضدها بعد المصالحة ... كان مع نميري بعد المصالحة وعضو اتحاد اشتراكي وصار ضد نميري وضد الاتحاد الاشتراكي... كان أيام الانتفاضة مع القوى الحديثة في شعر كنس آثار مايو بما فيها قوانين سبتمبر وضد القوى الحديثة لتثبيت قوانين سبتمبر .... كان ضد الجبهة الاسلاموية أيام الانتخابات سنة1986 ومعها في الحكومة كان مع التجمع الديمقراطي في اسمرا وضد التجمع بتوقيع اتفاق جيبوتي كان مع الانقاذ في نداء الوطن وضدها ... كان مع تحالف جوبا ضد الانقاذ وضد تحالف جوبا كان مع قوى الاجماع الوطني وضد قوى الاجماع الوطني باشراك نجله مساعد لرئيس الجمهورية وهو مع مؤسسات الحزب وضد مؤسسات الحزب وهو مع نفسه وضد نفسه فالرجل مريض لا يستقر على حال ...... وخوفنا أن يموت على سوء الخاتمة السياسية


#646388 [adil a omer]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 01:04 PM
محلات الاسياد لخدمات الافراح

طهور اعراس نفاس سمايات طلاق واعياد ميلاد

اسعار خاصة وخدمات مميزة شاملة الدلكه والدخان والحفافه .. السكر من عندنا


ردود على adil a omer
Russian Federation [شخلول] 04-24-2013 09:35 PM
السكرالبجيب السكرى وله السكر البدقوا سيدو40سوط


#646385 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 12:59 PM
حزب الامة امل الامة . الحزب الاقوى في تجمع المعارضة والدي يملك اوراق الضغط ويجيد اللعب السياسي بكوادره الكثيرة الخبيرة المصادمة .هدا الحزب قادم بقوة والدليل وجوده في سدة اتحادات المعارضة في الجامعات السودانية. وييييييييييييييييييييييييين تهربوا يا ازلام اليسار الجزافي واليمين المافون؟!!!!!!!!!! الامااااااااااااااااااااااااام الى الاماااااااااااااااااااااام.


#646363 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 12:37 PM
اصطفاف الصادق المهدي مع المؤتمر والوطني جهوي وعنصري شن لما الشامي مع المغربي وخوفوه وقالو ا له الغرابة ديل جاين يمسكوا الحكم ولومسكوة راسة حزب الامة ما بتجدها لذلك واقف معاهم


#646266 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 11:12 AM
الحكومة ماشايفة شغلها ، اﻷموال البتدفعها للصادق المهدي وأسرته كان دفعوها لعضوية حزب اﻷمة كان قلبوها مؤتمر وطني ﻷنهم عمرهم بدفعوا ﻵل المهدي بما يسموها تكية كان لقوا ليهم زول بيديهم مابمشوا معاهو؟ اومن ينشأ في الحلية وهو من الخصام غير مبين بعدما تفضوا العضوية أرموا الصادق واسرته في الشارع والله يفتشوا في البحرسهم من ظلماتهم الارتكبوها في الناس ما يلقوا زول. ياخي الصادق شنوا اليبقى من الرجال البواجهوا والله ده مايواجه ديك.


#646219 [داليا]
4.88/5 (4 صوت)

04-24-2013 10:42 AM
المهدي دا هو السبب في وجود الناس ديل فوقنا وسبب الخراب العملو دا كلو

هو ذاتو اعترف وقال جوني وقالو لي عاوزين نعمل انقلاب خلاهم ليه ما قبضهم عشان نتعذب نحنا بس

01-08-2012 11:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي

توضيح هام

7 يناير 2012م

حول ما أوردته بعض الصحف الصادرة صباح اليوم عن حديث الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي في احتفال الحزب بالاستقلال أمس من رفضه المشاركة في انقلاب، يوضح الحبيب الإمام أن الواقعة متعلقة برفضه طلبا من قادة الجبهة الإسلامية القومية، وهي الحزب الذي قيادته الآن قيادة للمؤتمر الشعبي، بالمشاركة معهم في انقلاب. وهذا الحديث يعود للعام 1988م حينما حمل السيد أحمد سليمان المحامي رسالة شفهية للسيد الصادق المهدي تعرض عليه عملا مشتركا لحكم السودان حتى إذا كان هذا العمل غير دستوري. وقد رفض السيد الصادق المهدي هذا العمل ونصحه بألا يمضي في أي عمل من هذا القبيل، وبدا عليه أنه اقتنع بهذا الحديث، ولكن تبين لاحقا أن الجبهة مضت في الطريق الانقلابي إلى آخره.

هذا وقد ذكر الحبيب الإمام الصادق المهدي هذه الرواية عددا من المرات أثناء حياة السيد أحمد سليمان المحامي وبعد رحيله عليه الرحمة، فلا جديد فيها.

وما قيل في خطاب الاستقلال أمس إنما يشير لتلك الحادثة ولا علاقة له البتة باتصال في الظروف الحالية، بل ما أكد عليه الحبيب الإمام في خطابه أمس هو أنه لا يعتقد أن للمؤتمر الشعبي صلة بتدبير انقلابي كما هو معلن، ولو كانت للحكومة أية دلائل على عمل انقلابي فعليها أن تفصح عنها وتقدم المتورطين للمحاكمة العادلة، وإلا فإطلاق سراح المعتقلين فورا.

ولتوضيح الحقائق كاملة قمنا بإرسال كلمة الإمام للصحف كاملة.

إبراهيم علي إبراهيم

مدير المكتب


#646173 [lwlawa]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 10:10 AM
السودان وحزب الأمة واسرة المهدي والمهدي في شخصه، هؤلاء كلهم ضحايا شخصية الصادق المهدي، والتي ما كان سيتيسر لها ان تسيطر على مقاليد هذه السلطات، اذا كانت هنالك فعلا مؤسسات حزبية حقيقية قائمة بدورها..؟؟..
الحقيقة الساطعة، هي ان طبيعة شخصية الصادق، لا تصلح للقيادة.وما يقوم به منذ اعتلائه رئاسة الوزارة الاولى، وهو قاصر سياسياً..؟؟..وانما تم ذلك، بقوة ماكينة (المهدوية)،وطبيعة سلوك الاحزاب الطائفية عموماً،تلك التي يمتطيها، ويستغلها في كل مئاربه، والتي ليس من بينها قيادة حزب او بلد بهذا الحجم..؟؟


#646088 [بابكر ود الشيخ]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 09:13 AM
يا أخي اتقي الله فيما تكتب ، من أين أتيت بفرية عزل رئيسة المكتب السياسي / سارة نقد الله ، يظهر أنك مؤتمر وطني أو مؤتمر شعبي ، فقد وجد بعض المتداخلين متنفس لأحقادهم فأساءوا لأعرق وأكبر حزب في السودان ، وأعظم وأنبل مناضل سوداني بعد الاستقلال أفني أكثر من خمسين عام من عمره في خدمة هذا البلد المنكوب والمنهوب.


ردود على بابكر ود الشيخ
Russian Federation [محمد حسن العمدة] 04-24-2013 07:46 PM
الاخ بابكر ود الشيخ
للاسف ما حدث صحيح مائة في المائة ومنتظر ان تتم مناقشته في اول اجتماع للمكتب السياسي يجب علي عضوية حزب الامة ان تنتبه لما يحدث في الحزب دفن الرؤوس في الرمال لن يفيد يجب مواجهة الحفائق المرة ويكفي ان عبد الرحمن الصادق لا يزال عضوا في الحزب ويمارس نشاطه كعضو من خلال مجموعة المدعو صديق اسماعيل
اما خبر الانقلاب علي سارة نقد الله بسبب فوضى وسخف جماعة الامنجية فقد ورد ايضا في الصحف وبدلا عن رمي الناس بالاتهامات يجب كما اسلفت مواجهة حقيقة ما يحدث في الحزب وبموافقة رئيس الحزب للاسف
انفجار الأوضاع داخل حزب الأمة (القومي) ..

الخرطوم: بكري خضر :

تتجه الأوضاع داخل حزب الأمة القومي للانفجار جراء تفاقم الخلافات بين قيادات الحزب وشهد اجتماع المكتب السياسي أمس برئاسة سارة نقد الله لمناقشة قضية طلاب الحزب واللجنة التسييرية التي كونها الأمين العام للحزب إبراهيم الأمين بعد أن دفعت مجموعة محسوبة لنائب رئيس الحزب الفريق صديق محمد إسماعيل بقضية الطلاب كمسألة مستعجلة شهدت مواجهات كلامية، وطبقاً لمصادر عليمة تحدثت لـ(آخر لحظة) أن المكتب السياسي اتخذ قراراً في القضية خلال الاجتماع لم يكن في صالح مجموعة صديق بعد أن قدم الإمام الصادق المهدي رئيس الحزب مشروعاً لقرار المكتب السياسي دعا فيه لتكوين لجنة تحقيق حول اللجنة التسييرية للطلاب التي كونها صديق، مشيراً إلى ما تم فيه من خروقات وتجاوزات وإقصاءات بحسب المصادر، وطالب الأمين العام الدكتور إبراهيم الأمين بمعالجة الأمر الذي رفضته مجموعة إسماعيل وتصاعدت المشادات الكلامية مما دفع سارة لرفع الاجتماع إلا أن ذات المجموعة الرافضة لاتجاه تحويل معالجة القضية للأمين العام استمرت في الاجتماع بعد أن اعلنت الاطاحة بنقد الله ونصّبت محمد جبارة مصطفى بديلاً عنها وقرر المجتمعون انسحاب طلاب الحزب من اتحاد طلاب جامعة غرب كردفان واعتبار لجنة الفريق صديق شرعية وهي مخالفة للقرارات التي اتخذها المكتب السياسي قبل انفضاضه. وحاولت آخر لحظة الاتصال بسارة نقد الله لمعرفة حقيقة ما دار في الاجتماع وصحة الاطاحة بها، إلا انها لم ترد على الاتصالات المتكررة حتى مثول الصحيفة للطبع.

Russian Federation [ود المك] 04-24-2013 11:14 AM
انت بتقول انبل واعظم مناضل رئيس حزب 50 عاما : خمسين سنة يمارس الدكتاتوريةداخل الحزب وهو الرئيس والامام وامام المصلين ولازم يصلي عى الجنازةولازم يعمل العقد ولازم يعمل الجرتق للعروس واخيرا جرتق للخواجات بالله عليك في هوان اكتر من كده ده اكتر انسان متسلط ومتخبط ومتناقض ومتغالط مع نفسه وقد نجحت حكومة الانقاذ في استقلاله لتحطيم ما يسمى بالمعارضة السودانية سمعنا رواية استقالته واعتزاله اكتر من عشرين مرة هو والميرغني سبب الهوان والذل للشعب السوداني والوقوع في مستنقع الانقاذ انبل وليس له كلمة على ابنه او هي صفقة مع الانقاذ , عبد الرحمن قال بكل سذاجة انا كنت لابس الصليب وفاكر نفسي مسيحي ده ود الامام , غايتو عقدة الخواجة اتمثلت في آل المهدي وعملوا منهم عجينة لا تفهم في الدين وفاشلين في السياسة , بلوة كبيرة على السودان الميرغني والمهدي


#646057 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2013 08:47 AM
المهدي : حكمت السودان مرتين دون ان اتقاضى مرتباً .. ونحن نصرف على السياسة ..!
04-22-2013 03:25 PM

اتهمت المعارضة الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة بتقاضي (168) ألف جنيه – (168) مليون جنيه بالقديم – منحة شهرية من المؤتمر الوطني مقابل شق صف تحالف المعارضة ، وقالت مصادر بالمعارضة أن التحالف يتكتم على البوح بالاتهام خشية وصف المعارضة بالضعف وغياب وحدة الصف .

وقالت مصادر أن الصادق درج على تقاضي المبلغ شهرياً مقابل تشتيت جهد المعارضة ، وأن الخطوة دعمتها خلافات سابقة له مع رئيس هيئة تحالف المعارضة فاروق ابو عيسى .

وأشارت المصادر إلى أن المهدي كثيراً ما يتناقض في تصريحاته " ويمسك العصا من النص " ، مشيرة إلى انه يدعو إلى عدم الخروج في مظاهرات ومسيرات لإسقاط النظام فضلاً عن إشراك ابنه في الحكومة .

غير أن الصادق المهدي اكد في تصريح له أن من بين قوى الإجماع من يرى أن الحديث عن حوارات الأمة القومي مع الوطني يشوبها نوع من الاستسلام ، واعتبر الاتهام باطلاً وأشار إلى انه حكم السودان مرتين دون أن يتقاضى مرتباً او يخصص له سكناً ومواصلات ، واردف : " نحن نصرف على السياسة ، ونحن السياسة أفقرتنا ، وأغنت ساسة المؤتمر الوطني " ، وأعلن استعداده لعمل كشف حساب .

وكشف أن الأمة القومي له مستحقات متمثلة في ممتلكات وأسطول سيارات تبلغ قيمتها (4) ملايين ونصف المليون دولار صادرتها الحكومة ، وتسلم تعويضاً عنها بلغ مليوني دولار فيما تبقت له (2) مليون ونصف المليون دولار .

صحيفة اليوم التالي
ع.ش


#646034 [ود سته]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 08:28 AM
الحبيب العجوز لسه بيحلم بدوره رئاسيه وحتي ان شاء الله نص دوره او حتي ولو بضعة ايام في القصر الجمهوري.. فيا مطلوب العداله الدوليه عليك الله في الفتره البسيطه الباقيه ليك عين الحبيب ود المهدي رئسا لمجلس الوزراء حتي ولو بدون صلاحيات عشان تحل رقبتك ورقبة اهل السودان وما تنسي انك قلعت منو المنصب جهارا نهارا يوم تلك الجمعه المشؤمه..ووالله يا ود المهدي لو اعلنت عدم ترشحك للرئاسه النظام ده ما حيستمر لانو الناس جاهزة للنزول للشارع لكن خايفين من انك تكون البديل.. عليك الله يا الصادق اعلن عدم ترشحك وزهدك عن الحكم.. الناس بتقول لو البديل الصادق اخير المجرم وعصابته..ارحم الانصار وحزب الامه واهل السودان قاطبة.


#646017 [ابو العازة]
4.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 08:19 AM
لللأسف ان الحزب يمر بمنعطفات كثيرة وخطيرة كلها تؤثر في مساره ودائما تكون نتيجة للسياسات الخاطئة والتصرفات الفردية لقيادة الحزب ..والأدهي وأمر صار حزب الأمة ضيعة عائلية لا يستطيع من هب ودب الاقتراب منها الّ اذا كنت من غير المغضوب عليهم او يكون بحوزتك صكوك الولاء والطاعة الأعمي ....ماذا يعني ان تأتينا مريم الصادق بين الفينة والاخري بتصريحات متناقضة تارة مع الوثيقة وتارة اخري تهادن النظام أما الابن الذكر مستشار الرئيس عمر البشير فحدث ولا حرج ...والامام يتيه في نظرياته وانشغالاته بالجرتك والحنّة والضريرة والشعب السوداني بين مطرقة البشير وسندان زعماء الاحزاب ...ولا حياة لمن تنادي .
أسفت جدا أن هذا هو حال رئيس سوداني ....وأسفت علي نفسي لأني كنت ادافع عنه لأكثر من اربعين عاما!!!!!!!!!!!!!


ردود على ابو العازة
Russian Federation [ود كنان] 04-24-2013 11:27 AM
لك التحية , كتير من الناس عرفوا حقيقتو ذي حقيقة الترابي , مريم لازم تكون متناقضة لانها نشأت في اكبر بيت فيه تناقض في الدنيا , يعتبروا انفسهم اهل دين واحفاد المهدي , وللبنات الحظ الاوفر في الظهور والسفر في بلاد الدنيا ورب الاسرة هو الامام الذي يصلي بالناس ويخطب يوم الجمعة ويجرتق العروس ويحتفل بعيد الميلاد بالغناء والاختلاط واخيرا جرتق خواجات كمان حسبنا الله ونعم الوكيل .


#646018 [علي مسند علي]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 08:19 AM
رد علي الخمجان

لماذا حارب ابنه عبدالرحمن النظام وهو الان مساعد البشير ؟ لانه فتر من النضالواصابه احباط من فشله
فكذلك ابوه


#646010 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 08:12 AM
حزب الامة بعد ان هجره الانصار وغير الانصار ووقفت مساهماتهم المالية اصبح فى وضع مالى لايحسد عليه -فقام رئسه الامام الصادق بتزويج ابنه للانقاذ الغنية حتى يحلب بعض القريشات -وبصراحة الانقاذ ما قصرت معاه قبل تزويج ابنه وبعده -شكرا انقاذ فبالرغم من انك ضيعتى الشعب السودانى الا انك انقذتى حزب الامة من التلاشى- اما الزهاوى ومسار ومبارك الفاضل وغيرهم قالوا للانقاذ ادينا حقنا برانا وماتخلطيه مع حق الامام


#645975 [إسماعيل احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 07:44 AM
بالله الناس دى همها بس تصل الى مبتغاها وهو الوصول الى السلطة وكان ذلك واضحآ فى ارسال عبد الرحمن الصادق المهدى الى القصر والغريبة فى الأمر ان الامام الصادق صرح فى كم مناسبة وكم صحف وقنوات فضائية ان قرار تعيين ابنه مستشار لا يمثل حزب الامة وانما قرار شخصى ... طيب قرار شخصى كيف عبد الرحمن الصادق لا يمثل شئ فى الساحة السياسية ولا احد يعرف عنه شئ الا بعدما تم تعينه مستشار للرئيس يا حبيب تعين عبد الرحمن الصادق كان برضاء تام منكم وبمباركتكم انتم فى رئاسة حزب الامة تمهيدآ لمجيئكم انتم الى السلطة ودى سياسة حزبكم المعهودة يا حبيب ...


#645962 [الحوت]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 07:30 AM
متي يا تري الإستفاقة من هذا السبات العميق يا عالم ما بُنى علي باطل فهو باطل هذا التنظيم بني على أُكذوبة التمهد فماذا ترجون من هكذا تنظيم غير الكذب و الخطب الرنانة والخالية تماماً من أى محتوى


#645953 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 07:22 AM
انشا الله اتقسموا اكثر من كدا ، لايوجد فرق بين الصادق والكيزان ، وصراع مابفيد المواطن باي شكل ، لان القادم لايقبل الماضي باي حال من الاحوال ، هؤلاء الديناصرات المنقرضة ، اصبحوا مانع رئيسي للتغير ، بحكم وجودهم ووضعهم في خانة البديل للنظام الحالي ، اي ان حزب الامة صار من اسوى الخيارات البديلة للانقاذ ، فعلى الاخوة في الفجر الجديد وشباب من اجل التغير وكل الكيانات القادمة ان تدرج الاحزاب الطائفية ضمن عملية الكنس القادمة لكل اوساخ الماضي ، فعلى الاخوة في الاعلام والكتاب والمحللين ان لايعطوا اي مساحة تحليلية لمايدور في وسط تلك الاحزاب المنقرضة لانه يعتبر مضيعة للوقت ، ومشاكل السودان صارت اكثر تعقيدا وتحتاج لعناصر ذات مقدره زهنية فائقة ، اي بمعنى ناس شطار في ادارة امور بلد كالسودان ، وديل اصبحوا متبلدين في فكرهم وفي نظرتهم للحياة ونفس مشاكل حزبهم فى السيتنات من القرن الماضي ومشاكل 2013 ، اي جماعة متبلدة ومتحجرة ، ليس لها اي علاقة بتطور الاشياء ،


#645909 [الدندور أبو عوه]
4.50/5 (4 صوت)

04-24-2013 06:39 AM
هذه هي استراتيجية هذا الحزب الرخيص هادن النميري ووقع معه اتفاق ليشارك في السلطه واليوم دفع بإبنه ووريث الحزب القادم ليشارك الانقاذ ويدعي هذا الحزب أنه في المعارضه وفي سبيل أن يكون الصادق المهدي رئيسا للوزراء أو أحد أبنائه مستعدون أن يركبوا قارب الانقاذ بل وسيادفعون عن الانقاذ ولو بطرد أبناء الحزب الوطنيين وصدق المثل يا صادق المهدي ماسك العصا من النص مع المعارضه أنا معاكم ومع المؤتمر الوطني أن شريككم ومن مخازي هذا الحزب الذي فقد الحياء وفقد انصاره في دارفور وجنوب كردفان ولم يبق له إلا بعض مناطق النيل الابيض وقله في الدامر وفقد معظم كوادره المصادمه للنظام وحتي البقيه الباقيه منهم يتآمر عليها السيد الصادق وأسرته الضيقه وليست كل أسرة المهدي الصادق ,ابنائه فقط . وما يُثير استغرابي نفي الحزب عزمه المشاركة مع المؤتمر الوطني وأن الخبر عاري تماما من الصحه بينما الواقع الملموس مشاركة إبنه في أعلي هرم السلطه وأن السيد الصادق وإبنته مريم يحاولون وبقوة اقصاء الممانعون للمشاركة من كوادر الحزب ينفي الحزب بدون اي حياء ويعلمون أنهم كاذبون وأن أخبار نية مشاركتهم الفعليه للمؤتمر حقيقة 100% وأن إبن الامام الملهم عبدالرحمن يقود عجلة الحوار لإقناع كوادر الحزب الممانعه للمشاركة وإذا تطلب الامر إقصاؤهم أو مضايقتهم حتي يستقيلوا من مناصبهم للكوادر المطيعة واللذين ما زالت تحكم علاقتهم بآل المهدي نعم سيدي ولا معقب لأمر السيد هذه حقيقة السيد الصادق وأبناؤه مستعدون لتقديم كل التنازلات في سبيل ينالوا ولو بعضا من السلطه وسوف تدخلون يا حزب الامه وتخرجون وأنتم اذل ما تكونوا منشقين منقسمين ملوثون بأدران الإنقاذ ووحلها والذي غرق فيه إبنك عبدالرحمن يا سيد الصادق وتخرجون كما خرج إبن عمك ومن بعده مسار والزهاوي وقول الدكتور الاموره مريم أن شقيقها عبدالرحمن يشارك بصفته الشخصيه كذب وهراء واليوم بانت للجميع عوراتكم وسوءاتكم للعيان فلا ورق الدعايه الكاذبه يسترها ولا البطولات الكاذبه عن عيون الناس تحجبها!! إلا أن تعتمدوا علي فقه السترة كالانقاذيين وتصبحون وجهان لعملة واحده تستخدم الدين ستارا ودثارا وأقول للسيد الصادق ولإبنته مريم ما يزال المرء يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذّابا وأخشي أن تمضوا في طريق الكذب الانقاذي وحبل الكذب قصيـــــــــــــــــــر .


#645898 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2013 06:29 AM
الشعب يريد اسقاط الامام


ردود على الحقيقة مرة
Russian Federation [كوشن تود] 04-24-2013 08:25 AM
يا كوز الشعب يريد أسقاط البشير


#645874 [الخمجان]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 05:18 AM
كلامك كلو خارم بارم وخالى من المصداقية لسبب بسيط وهو ان الصادق المهدى رفض المشاركة فى النظام عندما كان النظام فى اوج عظمته فهل يعقل ان يقبل الامام المشاركة بعد ما اصبح النظام فى اضعف مراحله ؟ لا اظن ذلك


ردود على الخمجان
Russian Federation [جركان فاضى] 04-24-2013 07:29 PM
عكستها يا خمجان - الصادق المهدى حاليا فى اضغف مراجله بعد ان تشظى حزبه وضعف الدعم المالى للاعضاء حتى كاد ان يجف - لذلك الامام فى حاجة لتمويل والانقاذ عندو القروش وعلى ضوء ذلك باع الصادق المهدى اعز ما لديه للانقاذ ابنه وفلذة كبده وقبض القروش الخضراء الكتيرة(او ما يسمى عند الخلايجة بالضحاكات)-والامام ماعندو مانع يبيع اكتر من كدا - وقول يا ساتر من الدعاتر

Russian Federation [isic] 04-24-2013 11:18 AM
الخمجان إنت لسع نايم مش؟ نوم ليوم القيامة إنشاء الله.. كرهتنا ياخ..

Russian Federation [khald] 04-24-2013 09:13 AM
?????????????????????

Russian Federation [قرفان خالص] 04-24-2013 08:58 AM
>>>

يا خمجان ..

اعلم بان امامك الخمجان يؤدي دور مرسوم له بعناية من قبل خبثاء المؤتمر العفني ..

أخخخخخخخخخخخ

Russian Federation [علي] 04-24-2013 08:50 AM
وهل يفلح سيدك إلا في المخازي يالخمجان

Russian Federation [Elfatih] 04-24-2013 08:38 AM
عليك الله. امش. شوف. خمجك. بوين. بلا. أمام. بلا. بتاع. انت. شكلك. غواصه. يا. خمجان.


#645860 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 04:34 AM
شكلة في حارة الطائفيّة ،،، ماعلينا شبعنا من تقلباتهم


#645859 [ركابي]
4.79/5 (6 صوت)

04-24-2013 04:24 AM
حقو يغيروا اسم البتاع ده من حزب الامة الي الرويال فاميلي بارتي هههههههههههههههههه


#645855 [محسي دوت كوم]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2013 04:10 AM
هذا الحزب الجيفة الذي ضيع المعارضة واضعفها والذي يرتمي في احضان النظام لهثا وراء السلطةالتى طال انتظاره لها ....يستهال كل الذي يجري فهو والنظام الي زوال....اللهم ارينا فيهم جميعا قدرتك وشتتهم بددا يا الله


#645853 [The Observer]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 04:09 AM
How could a leader of a party not submit to the institutional channels of the party and still claims to be democratic ??..


#645851 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2013 03:45 AM
انالحزب فى عهدة الصادق واولاده مهما فعل فهو
حزب الامة العائلى ... حزب الامة العائلى .. حزب الامة العائلى
حزب الامة العائلى



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة