الأخبار
أخبار إقليمية
متمردو «الجبهة الثورية» ينقلون عملياتهم إلى ولاية محازية للخرطوم
متمردو «الجبهة الثورية» ينقلون عملياتهم إلى ولاية محازية للخرطوم
متمردو «الجبهة الثورية» ينقلون عملياتهم إلى ولاية محازية للخرطوم


04-28-2013 04:33 AM
نقل تحالف متمردي «الجبهة الثورية السودانية» عملياتهم من إقليم دارفور وولاية جنوب كردفان على الحدود مع جنوب السودان إلى ولاية شمال كردفان، إذ اجتاحوا أمس مدينة أم روابة ثاني كبرى مدن الولاية الواقعة بين دارفور وولاية الخرطوم، ما أدى إلى مقتل واصابة عشرات من رجال الشرطة والمدنيين وتدمير منشآت خدمية ورسمية. وجاء ذلك بعد ساعات من انهيار محادثات بين الخرطوم والمتمردين.

وقال شهود إن قوة من متمردي «الجبهة الثورية» التي تتألف من متمردي دارفور و «الحركة الشعبية - الشمال»، هاجموا منطقة أبوكرشولا آخر نقطة في ولاية جنوب كردفان وقتلوا رجال شرطة قبل أن يجتاحوا منطقة الله كريم في شمال كردفان في طريقهم نحو مدينة أم روابة التي دخلوها صباحاً على متن أكثر من 60 سيارة.

وذكر مواطنون إن سيارات المتمردين التي كانت تحمل الواحدة منها نحو سبعة مسلحين حاملين مدافع رشاشة، هاجمت مقار للشرطة والمؤسسات الحكومية الأخرى وثلاثة مصارف. ودمر المتمردون أبراج الاتصالات ومحطة توليد الكهرباء قبل دخول سوق المدينة ونهب بعض المحال التجارية.

وأدى هجوم المتمردين إلى مقتل 14 فرداً بينهم 6 مواطنين و8 من قوات الشرطة. كما هاجمت القوة منزل محافظ أم روابة شريف الفاضل الذي كان مختبئاً في مكان آمن. كما تضرر مبنى السلطة القضائية بقذائف المتمردين.

وقال شهود إن المتمردين تمكنوا أيضاً من قطع الطريق القومي الذي يربط شرق ووسط البلاد بغربها، وطلبوا من بعض الحافلات القادمة من مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان إلى الخرطوم العودة من حيث أتت.

وأكد شهود أن الطيران العسكري تجنّب قصف المتمردين في أم روابة حتى لا تقع خسائر كبيرة وسط المدنيين، لكن ظلّ يحلق في المدينة لساعات. كما هبط مظليون غرب المدينة في محاولة لمنع المتمردين من الخروج وضربهم. وشوهدت الطائرات تلاحق سيارات المتمردين المنسحبة جنوباً.

وقال الناطق باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان، إن تحالف «الجبهة الثورية» قام بتجميع قوات «تخريبية» في منطقة جاوا بولاية جنوب كردفان ثم تسللت لمهاجمة مدينة أم روابة فجر السبت.

وأوضح أن قوات الجبهة تسللت عبر المسالك الوعرة بجبال النوبة، مستفيدة من الغطاء الذي توفره طبيعة المنطقة، إلى أن وصل المتمردون إلى منطقة أبوكرشولا، حيث تصدت لهم القوات الحكومية وأوقعت فيهم خسائر في الأرواح والمعدات.

وأضاف أن المتمردين واصلوا تقدمهم من أجل إحداث أقصى ما يستطيعون من تخريب، فنهبوا قرية الله كريم ثم استهدفوا مدينة أم روابة، حيث قاموا بتدمير برج الاتصالات ومحطة الكهرباء ونهبوا ممتلكات المواطنين ومحطات الوقود.

ودان حاكم ولاية شمال كردفان ميرغني حسين زاكي الدين هجوم المتمردين على مدينة ام روابة، وقال إنه أدى إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة. واتهم عناصر من «الطابور الخامس» بمساعدة المتمردين بتسللهم إلى المدينة ليلة الهجوم عليها.

وأشار إلى أن المعلومات عن تحرك المتمردين كانت متوافرة لديهم منذ خمسة أيام وانهم استعدوا لهم. وأكد عودة الإستقرار إلى ولايته بعد فشل المتمردين في تحقيق أهدافهم.

واتهم المتمردين بالاعتداء على طلاب إحدى خلاوي تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الله كريم، مما أدى إلى إصابة أربعة منهم يتلقون العلاج حالياً، مبيّناً أن القوات الحكومية تصدت للمتمردين ودمرت 10 من آلياتهم واحتسبت قوات الشرطة «أربعة شهداء».

وكانت «الجبهة الثورية» قالت إنها أحكمت سيطرتها على منطقة أبو كرشولا في جنوب كردفان ومدينة أم روابة في الجزء الشرقي لولاية شمال كردفان. وقال الناطق باسم «الجبهة الثورية» جبريل آدم بلال إن قواتهم أحرزت تقدماً في محاور العمليات وتنتشر حالياً في أم كتيرة وشمبكة وابوكرشولا وحررت أم روابة الاستراتيجية و «تندفع نحو أهدافها المقبلة».

وكانت أول جولة من المحادثات المباشرة بين الحكومة السودانية ومتمردي «الحركة الشعبية - الشمال» انهارت ليلة الجمعة في أديس أبابا ولم يتوصل الطرفان إلى أي اتفاق. وقال رئيس لجنة الوساطة الأفريقية، رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو مبيكي، في بيان وزع على الصحافيين عقب انتهاء المفاوضات، إن الجانبين اتفقا على استئناف المفاوضات المباشرة في شأن المسائل المطروحة على أجندة التفاوض، وهي الوضع الإنساني، والترتيبات الأمنية والوضع السياسي بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، في أيار (مايو) المقبل بأديس أبابا.

وقال أعضاء في وفدي البلدين للصحافيين إن سبب إخفاق الجانبين في التوصل إلى اتفاق في هذه الجولة يعود إلى إصرار وفد الحكومة السودانية على البدء بالتفاوض حول الملف الأمني والترتيبات الأمنية قبل الدخول في أي ملفات أخرى، بينما تتمسك «الحركة الشعبية - الشمال» بمناقشة وتسوية الوضع الإنساني قبل الانتقال إلى التفاوض حول الترتيبات الأمنية والوضع السياسي بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

ورأى مبيكي أنه على رغم عدم التوصل إلى اتفاق فإن جلوس الطرفين للحوار بشكل مباشر يؤكد رغبة الطرفين في التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وتبادل وفدا الحكومة و «الحركة الشعبية» اتهامات في شأن المسؤولية عن انهيار المفاوضات وعدم احرازها أي تقدم.

واتهم رئيس الوفد الحكومي ابراهيم غندور «الحركة الشعبية» بعرقلة التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار ومحاولتها الضغط واستخدام المواطنين «دروعاً بشرية».

وأوضح غندور أن «الحركة الشعبية» تريد فقط وصول الاغاثة ليستفيد منها مقاتلوها ولا تريد الوصول إلى وقف للنار او مناقشة اي ترتيبات امنية.

من جانبه قال رئيس وفد «الحركة الشعبية» ياسر عرمان إن «وفده يرفض موقف الحكومة الساعي الى معالجة القضايا السياسية من دون مراعاة للجانب الإنساني ومعاناة المواطنين في المنطقتين». وأضاف أن وفده جاء للتفاوض بأولوية واضحة هي معالجة الملف الانساني إلا أن الوفد الحكومي عرقل الاتفاق.

اخبار الآن


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 25192

التعليقات
#650325 [ايمن الرزيقي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:21 AM
ده كلووووو هين ما مشكلة الحروب في كل العالم بتحصل و الموت في كل الدول راااااقد أكان بي طلقه أو سكين او مدفع او موت الله الواااااااحد ده .. نسأل الله سلامة ابناء الوطن من الفتن و سلامة ارض الوطن من كل مناع للخير معتد أثيم


#650255 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 12:01 AM
اولا اهني الجبهة الثورية علي تحركهم ضد الظلمة مع مراعات حقوق المواطنين ولابد من الشعب ان يضحي ودنتوجد خسائر واقول للشعب السوداني ان هؤلاءالظلمة لا يمكن ازالتهم من الحكم الا بهذة الطريقة ويجب الوقوف مع الثوار ولو بالمكوث داخل منازلكم لكي تجنبوهم اتهام الحكومة بقتل الابرياءوهذا ما تريدة الحاكومة الظالمة والدليل علي ذلك قول والي شمال كردفان انهم يرصدونهم منذ خمسة ايام طيب لماذا لم تحذروا المواطنين او تصدوهم قبل دخولهم المدن.


#650233 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2013 11:23 PM
هذا وقد دعا وزير الدفاع الخايب المتخلف عقليا ابو ريالة الي تطهير فلول العمالة والارتزاق بالبخور والبخرات وقد تكرم سيادته بعشرة براميل كاملة من المحايات المظبوطة تمام لاعطائها للمجاهدين كمنشطات هذا وقد تم ارسال عدد عشرة قرود للتنبيه المبكر والتي من مهامها ايضا التاشير علي افراد الجبهة الثورية وقد قام وزير الخيابة بتوديع عدد عشرة افواج من المغرر بهم فيما ذكرت اخبار لم نتاكد من صحتها اها ابيدت تماما وان احد الاشخاص الفارين من جحيم الجبهة الثوريةوهو من المجاهدين عفوا البلهاء قد شوهد وهو يهرول وهو يصيح بكلمات غير مفهومة هذا كل مالدينا في هذه النشرة نشرة التاسعة مساء والي لقاء اخر في نشرة الساعة الثانية عشرة ليلا ودمتم برعاية الله......هههههههههههه


#650171 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2013 09:36 PM
توقعت ان يصبح عبد الرحيم محمد حسين مستقيلا ولكنه اثبت انه مخلوقا ثقيلا جلده تخينا ياربى استقال وخصموه بالرسول ما يستقيل ويواصل عمالته وسخغه فهو وجههم المشرق كما يعتقدون
توقعت ان تستقيل كل الحكومة ونقول ليها احسنت وتسجل موقف واحد يحسب لها فى تاريخها الاسود يكون كحبة الارز وسط الفلفل الاسود
ان الحركات التى تحالفت مع حركات النهب المسلح الناطقة باللغة الفرنسية لا تجد قبولا من الشعب السودانى كما انها ستتعارك مع بعضها اشد العراك ان نجحت فى مهمتها لا قدر الله انهم مجموعات تتعارك من اجل السلطة وان شاء الله لن تنالها وان شاء الله المؤتمرجية سينتهون قريبا وان نزلوا فى انفاق الهروب او اندسوا فى الاجحار لانه ليس فيهم رجل واحد يقول انا والتاريخ القريب سجل هروب البشير الى الطيب النص فى العيلفون لم يواجه خليل ولم (يطالعه فى الخلا ) ثم غدربه ولم يواجهه رجل لرجل وسيهرب ايضا من مواجهة اللميمالذين سموا انفسهم بمسميات مختلفة وجندو بسطاء مساكين جوعانين مبهذلين يشاهدون قادتهم مستمتعين بالطعام وكل المطايب ولذلك يندفعون نحو المدن والمناطق التى يدخلونه ينهبون ويدمرون بيانهم يقول انهم لا يستهدفون المواطنين ولكنهم كذابين مثل الصوارمى وحكومته انها الحرب حرب الجياع والحرامية واللصوص مع الحرامية واللصوص الشبعانين المجموعة الاولى طومحها الوصول الى السلطة وحكم المركز بعد تدميره المجموعة الثانية مكنكشة فى المركز حتى لو تحكم هياكل الشعب العظمية والحل فى رجال من ظهور ابائهم رجال واعين ابناء قبائل لازاحة الكابوسين
واخيرا عشمنا فى الله النصر للشعب السودانى فى كل ربوع السودان والهزيمة والعار للعصابتين


ردود على nagatabuzaid
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-29-2013 05:50 PM
ايوة فى ناس كدة يامغيوظ وانا بكل فخر منهم اتمنى زوال الانقاذ وزوال الحركات المسلحة بكل مسمياتها وما قلته هو الحقيقة والواقع المر والحمد لله الذى لم يبتلينى بالنفاق او الخوف من احد وانصحك بالاهتمام باصلاح لغتك العربية مثلا كلمة انك بكسر الكاف لانى مؤنث وكلمة كذاب تحتاج لتاء تانيث وايضا كلمتى مندس وصاحب جميعها تحتاج تاء التانيث ولكنى ارجل ممن يحكمون الان ومن قادة الحركات المسلحة ممن يتجولون بين اسرائيل وفرنسا واقول لك لكى تموت بغيظك انكم ان شاء الله لن تضعوا قدمكم فى عاصمة السودان المثلثة وان كنتم صحيح رجال توجهوا الى مقر الحكام مباشرة اهم ديلااااااااااك الحقوهم قبل ما يهربوا ويغيظوك زيادة يا همجى نحن نريد تغييرالنظام لكن ليس عن طريق الهمج لا احب القتلة الحفاة العراة الذين تطاول بهم البنيان وهم حكامنا الان ولا احبكم ايضا يا من لم يتطاول بكم البنيان بعد وتريدون ذلك وتسعون له

بتدمير المدن والمناطق التى تدخلونها عاش السودان حرا مستقلا من هؤلاء ومن اولئك

Russian Federation [المغيوووووووووووظ] 04-28-2013 11:01 PM
والله انك كذاب ومندس وصاحب بالين ..
معقولة في ناس كده !!


#650142 [منسق الخلايا النايمه قطاع مايو]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 08:56 PM
76 طيور الوادى ..بط الشجره 83 ..طيور الجبل 112 ..طيور الحوش تنبهوا ناسا 00..سعت2400


#650013 [التويجرى]
4.88/5 (4 صوت)

04-28-2013 05:45 PM
ياسلام ياود ابو العفين تتجدع بي يخت كمان.ابوك من صرار الغنم ريحتو ما بتنضاق والله صحي قالو احذر من بطن جاعت ثم شبعت


ردود على التويجرى
Russian Federation [ود المر] 04-28-2013 10:01 PM
ده ود ابو شليخات , وشليخاتو وين , قالوا ابوه كا بخاف من الكهرباء لما جا الجامعة


#649981 [ود الخليفة]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2013 05:09 PM
نقولها بالفم المليان لقد طفح الكيل , فليذهب وزير الدفاع و حكومته الي مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم حيث ثبت بما لا يدع مجال للشك عجزهم المطبق عن حماية أرواح و ممتلكات الشعب السوداني الفضل. فضلا عن الفساد و انعدام الضمير و الاخلاق الذي هو ديدنهم
لقد ذاق الشعب علي اياديهم كل اصناف المرارات و الذل و الهوان الذي لم يسبق له مثيل علي مر التاريخ.
لقد تآكل البلد و تهشمت أطرافه ليس من قوة أعداء يتربصون بنا و لكن بفضل ضعف و جبن و قلة أصل و ندالة الطغمة الحاكمة.
المتاجرة بالدين و استغلال البسطاء و المخلصين اضحت بضاعة كاسدة و انكشفت كل سوءات و عورات الطغمة الحاكمة و قد حان القت بكل ما نحمل الكلمة لاقتلاعهم من جذوره.
الجيش السوداني عرف عبر التاريخ ببسالة رجاله و شجاعتهم التي استمدوها من آبائهم و رضعوها من أمهاتهم و لكن في ظل هذا الوزير القزم تحول الجيش الذي لايقهر الي مجرد اشباح تحركها الطغمة الحاكمة لاهداف ابعد ما تكون للقتال زودا و دفاعا عن الوطن و مقدراته.


ردود على ود الخليفة
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-28-2013 08:21 PM
لقد قلت الجيش السودانى ابدا منذ ربع قرن اسمه الجيش البشيرى المحمد حسينى المهزوم

وسير د وزير الدفاع البطل با ن هذه القوات انزلتها اسرائيل فى بسل دامس


#649923 [الابتسامه]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 04:23 PM
لا توجد هناك منطقه منه بمنطق الحرب المعلنه مع المتمردين اذا لا توجد هناك ارض معينه للصراع مع النظام كل الخارات متاحه وكل الاراضي السودانيه باعتبار ارض للمعارك بين المتمردين والنظام الي ان تحل الازمه الاساسيه في المتمثله في المؤتمر الوطني اي رحيل الؤتمر الوطني من النظام لانه فشل في ادارة البلاد حان الاوان لكي يرحل ويترك المجال لابناء السودان المخلصين لكي يديروا شؤون بلادهم بعيد عن المزايدات والتخوين


ردود على الابتسامه
Russian Federation [القرفان] 04-28-2013 09:43 PM
اخى ............ان المنطق لا يقول تدمير المنشات الخدميه واعتبارها اهداف عسكريه ما ذنب المواطن المسكين لتحرمه من الماء والكهرباء والاتصالات انه الغباء بعينه وهذا المواطن لن يقدم لك الدعم والاحترام ولتذهب الانقاذ والجبهه الثوريه الى الجحيم.


#649880 [ود الشرق]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 03:46 PM
احيييك يا عناب الكردفانية لا فض فوهك


#649801 [lwlawa]
4.50/5 (4 صوت)

04-28-2013 02:23 PM
خطوة اخرى مماثلة...؟؟.. ويلتقي جيل البطولات، بجيل التضحيات، أبداً، ما هُنْتَ يا سوداننا يوماً علينا..؟؟


#649774 [ابوالهول]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2013 01:34 PM
متمرد تعني ضد الوضع
وهذا النظام غير مقبول لديه .


#649769 [بومدين]
4.97/5 (9 صوت)

04-28-2013 01:27 PM
هـذا كــذب وإفـتراء وتضـليل .. أطفال الروضة يـعـلمون أن حـرب العصـابات كــر وفــر ، اضـرب وأهـرب .. ليس مـن أولويات حـرب الـعـصابات الإحـتفاظ بالمدن ..
هـذه بديهة تـعـلمـناهـا فـي دولـة ( الحـرب والدمـار ) !!.
منذ نكبة يونيو قبل ربـع قـرن ونحـن فـي حـالة حـروب ( مسـتدامـة ) لـهـا أول ، وبلا نهـاية ، تكسـرت الـغـذوات عـلي الـغـذوات !!!.. والحـروب عـلي الحروب ؟؟؟.. وتكسرت النصـال علي النصـال ؟.
الشـعـوب تتحــدث عـن التنمية المسـتدامـة ، ونســبة النمو ، والتـعـليم ، والصـحـة ، والإسـتقرار ، والإزدهـار ، والذهـاب للـمـريـخ !!.
ونحـن نتحـدث عـن حسـم قـواتنا المسـلحـة للمرتزقه ، والمتمردون ، والطابور الخامس ، ملاء الصهيونية ، والأمريكان ، أعداء الله ، والوطـن إلــخ .. إلـخ ، اطفال الروضة يحـفظون هـذة ( المـعـزوفة ) عـن ظـهـر قـلب ..
ومـن ثم ( القفـلـة )( المجد والخلود لشهداء القوات المسلحة , وشهداء قوات الشرطة الذين استبسلوا في الدفاع عن محطاتهم وممتلكات المواطنين , وللشهداء المدنيين العزل الذين طالتهم يد الغدر والخيانة . ) أطفال الروضـة يحـفـظـ.. إلـخ .. إلـخ .
تري إلـي مـتي سـتظل دوامـة الحـروب ( المسـتدامة ) ؟؟؟؟؟؟؟.
اطفال الـروضـة ايضا يستطيعون ان يتنبأوا بمـا سيحـدث غـدا .. جولات مفاوضات ، ومـن ثم توقيـع إتفاق لايلتزم به احـد .. ومـن ثم تســول دولـي بصـندوق إعـمـار اُم روابة الــخ .. إلـخ !!.
دخـلـت نمـلـة ، وأخـذت حــبة وخــرجــت .. ثم دخـلت نمـلة وأخـذت حــبة وخـرجـت .. ثـم دخـلت نمـلة اُخـري ، وأخـذت حـبة وخـرجـت .. وخـرجـت النملة التي دخـلـت ، واخـذت حـبة .. ثم دخــلت نملة وأخـذت حـبة وخـرجـت .. إلــخ .. إلــخ .. إلــخ .
الساقـية لســـه مــدورة .. سـاقيتنا لســـــه مـدورة .. ولســه لســــه مـدورة !!!.


#649762 [ود ام جركي]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 01:23 PM
آن الاوان لرحيل ابو ريالة يا جماعة الدنقلاوي لا يصلح الا للاعمال الخدم من تلبيس وطبخ ونظافة هذه هي عقليتهم التي نربوا عليها يجب ردع هولاء المفسدون من الجبهة الفاسدة وليس الثورية
علي من ثاروا علي الابرياء والنساء والضعفاء الذين لا حولة ولا قوة لهم لهم من الله ما يستحقوا


ردود على ود ام جركي
Russian Federation [الشكري] 04-28-2013 09:39 PM
الاخ العزيز ود ام جركي....
ارجو انو الانتقاد يكون لي الشخص بعينه وليس لجنس معين ..والله تعبنا من هذه العنصرية كل اعراق السودان اخوان ..وكلنا مسلمين...فليكن هدفنا وطننا وسوداننا...وكلنا سودانين..الدناقلة أناس لهم تاريخ عريق وهم اصدقاء عزيزين..وغيرهم من اعراق السودان كلهم اهل طيبة ونخوة....وكيف كان يكون الحال لو ماكنت سوووداااني.....سوووداااني سوووداني ....وأهل الحارة ماأهلي.. أخوكم الشكري ود البطانة

Russian Federation [الغرباوي] 04-28-2013 09:07 PM
اكيييييييييييييد انت يا ود ام جركي كوووز او امنجي وعايز تفتن بكلامك القبيح دة بين الناس والا ليه بتسئ لكل الدناقلة بسبب المعفن اللمبي ..

Russian Federation [nagatabuzaid] 04-28-2013 08:40 PM
كن مؤدب لا تسئ لعلمك انا كردفانية الجذور وافتخر لكن اقول لك كن مؤدب كثيرين يعملون

خدم فى المنازل من كل القبائل واكيد جدك وابوك وحبوبتك عملوا فى هذه المهن ووزير الدفاع

يمثل نفسه وليس قبيلته ولا حتى اسرته الكبيرة هو فعلا افشل وزير دفاع مر على السودان حرامى

وسمسار وكل الانحطاط يتمثل فيه ورئيسه وحكومته ولكن هذا لا يبرر لنا ان نسئ الى المحس

او الدناقلة او غيرهم من كل القبائل وانت ما بتعرف اى شئ لا يوجد دنقلاوى خدام فى البيوت

يكنس ويمسح ويغسل ويكوى زى البعض نعم هم طباخين وهذا فن وفن راق يامن لا تعرف سوى الاساءة

لكم العتبى اخوتنا الدناقلة والمحس وكل من مسهم هذا المسئ

Russian Federation [الدخرى عزالدين] 04-28-2013 08:32 PM
اكيد رأس السوط لحقك يا abuduaa] ,, الراجل بيفصد عبد غلرحيم مش الدناقله

Russian Federation [من كمبو كديس] 04-28-2013 07:24 PM
ود ام جركي ..

بتعرف الإمام المهدي ؟؟
بتعرف بعانخي ووردي وفاطمه احمد ابراهيم وخليل فرح .. هؤلاء هم (النوبه) الذين نعتّهم بـ (الخدم) .

Russian Federation [مسلم] 04-28-2013 06:53 PM
ود ام جركي الرجاء التكرم بكل ادب واحترام الاعتزار لقبيلة الدناقلة انا لا احب الكلام عن الفبائل لانو اي شخص بمثل نفسه ولكن مع زلك الدناقلة من اميز القبائل السودانيه واهم من كده عبد الرحيم محسي مادنقلاوي

Russian Federation [abuduaa] 04-28-2013 03:55 PM
اخي ودام جركي
انت كدة بتهين كل الدناقلة ما كان في داعي )
وكمان لازم تعرف وقت الحارة الدناقلة بيعملو شنو؟


#649684 [مراقب]
2.47/5 (6 صوت)

04-28-2013 12:07 PM
تحية للجبهة الثورية وهم يقودون نضال المهمشين والمقهورين والمضطهدين على هذا العمل البطولي ولاول مرة ارى حركة الطيران المقلعة من مطار الخرطوم بهذه الزيادة وربما في كل نصف ساعة كانت تقلع طائرة على طول الليل كان هذا ربما اوضح لسكان بحري ما يدل على الهروب الجماعي لاسر اركان النظام ومنتسبيه نعم لا يحس اهل المركز والقابضين على السلطة والمنتفعين بمعاناة القتل الجماعي وضرب المدنيين بالاسلحة الكيميائية وبراميل الانتنوف وغيرها من انواع الجرائم الاخرى الا عندما يشعرون بان الخطر يهددهم لهذا اطلب منكم ان تنقلوا معركتكم الي الخرطوم ولا تعيرون اهتماماً للذين يتباكون رعباً وهلعاً وكذباً ونفاقا حرصاً على حياة المواطن لان هؤلاء هم الذين يساندون النظام في جرائمه ضد الهامش ادخلوا الخرطوم وستجدون المهمشين والمظلومين يستقبلوكم بالطبول والهتافات والزغاريد


ردود على مراقب
Russian Federation [من ام روابه] 04-28-2013 07:17 PM
يا بتاع (روعوا الآمنين) .. بتسمع تلفزيون الكيزان كتير ولاّ مجرد (دجاج) بيلقط الَحب في الاسافير ؟؟

Russian Federation [طارق الرشيد] 04-28-2013 07:08 PM
عليك الله انت يازول ما بليد ياخي والله كلامك البتقول فيو دا العورا مابقولو الله يعينك ياخي

Russian Federation [مصطفي] 04-28-2013 05:07 PM
نضال بتاع مين ياهذا ديل روعو الامنين اطفال ونساء وكبار سن وعجزة نهابين وحاقدين حتي الجوالات سرقوها حسبنا الله عليهم


#649679 [sanmka]
2.47/5 (6 صوت)

04-28-2013 12:04 PM
أولاً: هؤلاء ليسوا متمردين، بل فصيل وطني لدية مطالب ضاقت بها الحكومة، ومؤتمرها الوثني، فأغلقت أمامهم الأبواب والمنافذ، وحرمتهم حقهم الشرعي في وطنهم، فكراً وإلتزاماً، وحكماً.
ثانياً: أنا شخصياً ضد ميثاق الفجر الجديد، جملةً وتفصيلاً، لكن لا أستطيع أن أدين هذه العملية.
ثالثاً: وهو ألأهم أن الجبهة الثورية هي تنظيم سوداني من حقه الوصول الي الحكم بشتي الوسائل والطرق، وما إستخدام السلاح الإ طريق من هذه الطرق حيث لا تعاهد بين أهل السودان بإتخاذ السبيل الديمقراطي سبيلاً وحيداً للوصول الي السلطة وتداولها.
رابعاً: علي قواتنا المسلحة أن تعمل علي إستعادة أراضينا المحتلة في حلايب وشلاتين والفشقة من أيدي المغتصبين الإستعماريين، أما الأراضي التي بيد السودانيين، فهذا ليس شأن القوات المسلحة، وإنما مسئولية الشرطة، إذا لزم الأمر.
أخيراً من حق كل سوداني حكم وإدارة أي جزء من هذا الوطن، ما إستطاع الي ذلك سبيلا، كما فعلت الجبهة الإسلامية في إنقلابها الأول، ومحاولتها الأخيرة، وكما فعلت الإنقاذ ل25 عاماً


ردود على sanmka
Russian Federation [سمير] 04-28-2013 01:34 PM
اعطوا الناس مطالبهم ياغورو الله لاعادكمالسودان دا كلو اهل والظلم ظلمات يوم القيامة والنار من مستصغر الشرر وعدد المظلومين فى ازدياد


#649670 [غريبة والله]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 11:56 AM
يعنى لو تحركوا من سواكن حايصلوا عطبرة خلال نصف ساعة أرض مسطحة وغير محروسة وكان جو من الجبال أو الادغال الارض وعرة و أصلا تسهل حراستها وغير محروسة كالعادة ومن السهل وصولهم ام درمان وليس ام روابة وتعودنا ذلك من جيشنا البطل !/ الارادة مفقودة / أصبحنا نشك فى مقدرة قواتنا المسلحة / الظاهر مشغولين بالتجارة والبناء والعمارة والاراضى والمنح والسلام من اثيوبيا / تخيل مقطورات عسكرية تجى من جهة جنوب السودان ( الشمالى ) ومحملة بدبابات ووسطها كميات كبيرة من الفحم لزوم التجارة وليس لاستهلاك السائق ابسط نموذج . الشرق مكشوف والغرب مكشوف والجنوب راح وماعارف ايه يحصل / ايه يحصل !!!!!!!!!!!!!


#649663 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 11:51 AM
ردا علي عدوله قاعت تعمل في شنه ما تتحرك وتجي تقاتل مع الرجال الكلام ما بفيد بشي


#649660 [ابومروان]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2013 11:50 AM
الحكومة في 60000 داهية والمتمردون في 70000 داهية فليتقاتلوا فيما بينهم ولايدخلوا المواطن الغلبان بينهم وهذه العملية خصما على الحركة المتمردة لأنها طالت المدنيين الذين تقول انها جاءت تخلصهم من الحكومة الظالمة والان هنالك العشرات الطاشين في الخلا من اهل امروابة الطيبين وهناك الذين اثر الهجوم عليهم نفسيا من الاطفال عشان كده الان واجب على الحكومة معالجة الآثار النفسية قبل مولد الكهرباء والهاتف والمنشأت


ردود على ابومروان
Russian Federation [المهمــــــــــــــش] 04-28-2013 07:30 PM
السلام عليك يا اخي سودانى
الا يعتبر شعب دارفورى جزء من شعب سوداني
لى هنالك الاف مواطنين ميتين فى غابات لايتم معالجة انت ترد معالجة كهرباء
دي اشياء بسيطة


#649637 [نعود تانى]
4.50/5 (2 صوت)

04-28-2013 11:20 AM
عليكم الله ياناس الناس ديل حكموا 24 سنه ما قادرين يسيطرو على البلد ورجعونا لنفس المربع الالول نعود تاااااااااااااااااااانى


#649636 [عناب الكردافية]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2013 11:18 AM
سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، طيب ياالسيد الوالى لما إنتو عندكم خبر بتحرك المتمردين قبل خمسة أيام قاعدين تعملو شنو؟ ولا خايفين من شنو؟ ولا خمسة أيام غير كافية للإستعداد وحماية هؤلاء المساكين الذين راحو شمار فى مرقة! أقلو كنتو تنبهو الناس وهى قادرة تحمى نفسها! وتجى حضرة الوالى بعد الفاس يقع فى الراس تدين هجوم المتمردين على مدينة أم روابة؟ لا بالله! وأنت مين يدينك على الطناش العملتو دا؟ وهذا السجم العقيد السواجمى يعنى شنو المتمردين تجمعو فى جاوا وتسللو منهاإلى مدينة أم روابة وأنت ياخوى فى الوقت دا كنت قاعد تشاهد فى مسلسل تركى؟ لا بارك الله فيكم جميعاً. نحن نعلم تماماأن أبناءنا فى الجيس السودانى هم رجال والله رجــــال لكن للأسف ماعندهم كبار يعنى قيادتهم جبانة وما نافعةوحيطة مايلة وهم مجبورين على إنتظار الأوامر من فوق ولو كان الأمر متروك لحرارة قلوب رجال البلد ما كان المتمردين أستطاعو القيام بهذا العبث وإلا صقور الخلاء ماتلقى فيهم فرقة! قال تفاوض قال! اها وصلتو لشنو من التفاوض ياحكومة السجم والرماد؟


ردود على عناب الكردافية
Russian Federation [البطري] 04-28-2013 07:11 PM
خمسه ايام قضاها الوالي في البحث عن (مخبأ) .. مرق نفسو كما ورد في الاخبار .. ديل ساعه الحاره ما بعرفوا غير (نفسهم)
زي البغل القاعد فوق ده مشي هجليج مع سناء حمد بعد ما الجبخانه سكتت .. خبرناهم .. ناس (دنيا) ساااااكت .

Russian Federation [mansour] 04-28-2013 06:40 PM
تلقي الصرمه هذا مشغول بي عروس جديده


#649635 [شوك الكتر]
3.50/5 (3 صوت)

04-28-2013 11:17 AM
مالك ومال الجزيره بتاعه الكيزان نحن من زماااااااااااان خليناها بالمره امشى البى بى سى العربيه وعندك قناه العربيه واسكاى نيوز عربيه بلا جزيره بلا هم بلا دغمسه وغض الطرف.


#649633 [Wad Kordofan]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 11:16 AM
الوالي بقول نحن راصدينهم لينا خمسه ايام سبحان الله طيب وقت عارفين ليه ماوقفتوهم قبل مايخشوا المدينه ويروعوا الامنين... حيكومه كذابه .. حيكومه الدجل والكجور الكضبن والصهينه اهلي في كردفان ربنا معاكم وسياتي يوم سينقشع هذا الظلم باذن ... وكفايه كضب يازاكي الدين وربنا بحاسبك يوم القيامهز


ردود على Wad Kordofan
Russian Federation [ابوجلمبو] 04-28-2013 07:06 PM
الوالي رصدهم وفي الخمسه ايام دي دبّر محل (اللبووود) و مشي انحشر ليهو في ماسوره .. الماسوره ده
ووالله جااااااياكم ايام (اظرط) من بتاعه القذافي
يا حراميه .


#649610 [كاجور]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2013 10:51 AM
يا جماعة ود ابعفين عفن دى ما قلنا فيها كلام بس الود المبغبغ دا هو الحرر هجليج معاهو سنا حمد هو عمل ارتكاز ورا سناحمد سنا بتزغرت ليهو وهو بضرب زخيرة فى الهواء


#649607 [من الجذور إلى البذور]
2.00/5 (2 صوت)

04-28-2013 10:50 AM
01- ( وقال الناطق بإسم «الجبهة الثوريّة» جبريل آدم بلال إنّ قواتهم أحرزت تقدّماً في محاور العمليّات وتنتشر حاليّاً في أم كتيرة وشمبكة وأبو كرشولا وحرّرت أم روّابة الإستراتيجيّة و «تندفع نحو أهدافها المقبلة» ) ...... هذا التحرّك الجاد إن دلّ على شيئ .... إنّما يدلّ على أنّ الربيع العربي لن يحدث في السودان ... ببساطة شديدة جدّاً لأنّ السودان قد إندلعت فيه حركات تحرّريّة .... أدّت إلى إندلاع حرّكات تحرّريّة مُضادّة .... ومخالفة للأولى في الإتّجاه السياسي ..... أو كما جاء في الأثر الصيحيح ... الذي رواه الدكتور منصور خالد .. عن شيخة الدكتور جون قرنق ... وإن كانت هذه النظريّة ليست مُجدية للبشريّة في هذا الغرض ... ولطكنّها مُجدية في المجالات الهندسيّة .... والذليل على ذلك .. هو أنّ وكلاهما يريد أن يتحرّر ... بل يتمرّد وينقلب على الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... المحسّنة بالإنتخابات الطبيعيّة ... ولذلد سارا في إتّجاه واحد ... ألا وهو أقصاؤهما للخصوصيّات الإداريّة السودانيّة والخرّيجين السودانيّين أجمعين .... وإقتسامهما للسلطة على السودانيّين وإقتسامهما لأطيان وثروات كلّ السودانيّين ...... إقتساماً آيديولوجيّاً .... ولكنّه عنقوديّاً .... والدليل على ذلك ... قول هؤلاء ... في المُقتبس أعلاه ... وحررت أم روّابة الإستراتيجيّة و «تندفع نحو أهدافها المقبلة» ؟؟؟


02- والدليل الأكثر وضوحاً وشفافيّة ..... على الحروب العنقوديّة الأزليّة السرمديّة .... هو ما جاء على نفس موقع الراكوبة ... بالأمس ( كشف القيادى بحركة العدل والمساواة السودانيّة الأستاذ سيّد شريف جار النبى بأنّ قوات الجبهة الثوريّة قد إتخذت القرار النهائي لإجتياحها العاصمة المثلّثة من عدّة محاور ... وقد أكّد جار النبى بأنّ مهمة الجبهة الثوريّة الآن قد أوشكت لتنفيذها ....وأنّ الجبهة الثورية السودانيّة تناشد المدنيّين الإبتعاد من المواقع العسكريّة فى الخرطوم ... ؟؟؟


03- وهذا يعني أنّ الجبهة الثوريّة تريد أن يحدث التمايز الشرعي بين صفوف المحاربين ... وكأنّها تقول للناس أجمعين ... الطلبة والأطفال والنساء والمُسنّين والمحايدين من النساء والرجال ... يقيوفوا لينا على الشمال .... والعساكر الرجال الدايرين اللطام ... من أجل الخلود على سلطة البلد الحُطام ... يقيفوا لينا على اليمين .... عشان نتقابل رجلاً لرجل ( MAN TO MAN ) إلى نهاية المعركة ... ؟؟؟


04- وهذا يقتضي .. بل يحتّم على من أراد أن يتعاطف مع أحد المُتحاربين ... أن يرتدي زي الفريق العسكري الذي يتعاطف معه ... ولا مجال لرجال الأمن أصحاب الزي المالملكي ... في هذه المعركة .. ذات التمايز الشرعي بين صفوف المُتحاربين ... كما أنّه لا يجوز لرجال الأمن أن يرتدوا زي الشرطة .... ويضايقوا النّاس في الطرقات ... ويعطّلون الإقتصاد ومعايش الناس ... بحثاً عن الطابور الخامس .... لأنّ الطابور الخامس سوف يمهّد لإغتيال أمثال هؤلاء الأمنيّين المُنتحلين لأزياء الشرطيّين ... قبل بداية المعركة ... أو كما قالوا ... عندما إجتاحوا مدينة أم روّابة الإستراتيجيّة ؟؟؟


05- كان بودّنا أن نقول للبشير ...الذي أدمن تقتيل السودانيّين ... وبالغ في إستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم .. بإسم الدين ... . ينبغي عليك أن تستغني عن الأمنيّين والشرطيّين والمُتكوزنين الفاسدين التقتيليّين ... وأن تقف ... أنت وعساكرك الأكرمين المؤهّلين الخبراء المُصطفين المُنقّحين ... على مسافة واحدة من كُلّ السودانيّين ..... وأن تحقنوا دماء السودانيّين .... وأن تعملوا على إعادة توحيد السودان وتحرير مُؤسّساته العسكريّة والمدنيّة والإستثماريّة من المُتأدلجين الفاسدين ... وبالتأكيد سوف يفعلها العملاق سلفاكير ... ذلك الرجل الصادق الأمين ... الحريص على حياة أفضل لكلّ السودانيّين ... بعد أن أدرك أنّ هواية وفلسفة وديانة تقتيل السودانيّين ... من هوايات وفلسفات وديانات الفراعين ... الله يكرم السامعين ... ؟؟؟


06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#649583 [المظلوم السوداني]
4.50/5 (4 صوت)

04-28-2013 10:32 AM
و الله انا ما مع الحكومة .. لكن ما يحدث من هجوم علي الناطق السكنية و تخريب للمرافق الحيوية لا يقره عقل و لا دين و هذه المرافق ليست يستفيد منها المواطن البسيط .. واضح انو نوع من الضغط علي الحكومة بسبب المفاوضات الجارية الآن .. لكن ليس بهذه الطريقة....


ردود على المظلوم السوداني
Russian Federation [ابو عناد] 04-28-2013 07:32 PM
يا المظلوم السوداني الما براك مظلوم والكلنا مظاليم عبدو ايش كده ماعارف فاكرك كوز ههههههه
اتخدع فيك ..انت عندك واحده من الفارهات دي وتم استهدافها في ام روابه وانا ماعارف ؟؟
تحياتي لك ايها المناضل الدوؤب وتحياتي الحارة ل (هدهد) الكريه !

Russian Federation [جقووود] 04-28-2013 07:02 PM
يا المظلوم .. بتسمع الصوارمي كتير ؟؟؟

Russian Federation [abdu almarraty] 04-28-2013 01:54 PM
انت الظالم الكيزاني مش المظلوم السوداني.........قال مناطق سكنية ومرافق حيوية قال..........هو ياتو مواطن مستفيد من المناطق السكنية الفارهة والمرافق الحيوية التي يستفيد منها بنو كوز شكلك عندك واحد من تلك الفارهات تم استهدافها...........نقول لثوار الجبهة الثورية لكم الحق في استهداف كل المرافق سوى كانت حيوية او سكنية لانها مملوكة لبني كوز وحارقي البخور.............اما الشعب المغلوب على امره ليس لديه شئ يخسره...........جاء يومكم يا كلاب وابوقوا رجال يا كيزان واركزوا لنو جا وقت العيداااااااااااااااان الغلااااااااااااااااااااد. كسرة**حمودي دا فيهو حلات غزة عودددددد جامدة.


#649539 [مثيانق كوال شول]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 09:55 AM
لا استقرب حين اجد من يدينون من يطالب بحقوقه بالطريقه الممكنه هاولاء الحاكمين بالخرطوم هل اتوا على ظهر جواد ام محمولون على اكتاف الشعب الحر , ثم واصلوا سفك الدماء حتى بعد توقيع السلام فى نيفاشا فأين برتكول المناطق الثلاثه ثم دخلوا ابيى كقوات مسلحه اكثر من مرة وفعلوا بها ما لايقبله الشيطان وكذالك فى دارفور والنيل الازرق ثم جنوب كردفان , يعنى فى نظركم هولاء عيدان طلح يتبخر بها امهاتكم بالخرطوم , ارى يجب ان تتركوا الكبرياء فقد دنى الزمن يا معشر المنافقين , اعلم ان فى افواهكم عظم كبير عجز السنتكم اخراج الحق حتى اذا كان كلمة , سلام عليكم , فصعب عليكم التحدث بل ستكتفون بالاشارات , ولكن مازلتم تواصلون التفرقه العنصريه فدولتكم ليس اعظم من امبرطوريات اندثرت من غير اسفآ ولا رجعه الى مزبلت التاريخ , وآخر امبراطوريه انهار هى السوفيتيه وقبلهم كسرى وقيصر , فهل انتم اعظم منها , لكن هاولاء الثوار يطالبون وطالبوا الحق عبر ابواب وقلوب مفتوحه فهل استمع المتكبرون امثالكم عليهم , يا معشر المجرمين هل نسيتم معسكر شعب جبال النوبه والنيل الازرق الآن ويفتك بهم آلتهاب الكبد وانتم السبب ؟ تبكون على شويه اهلكم فى امروابه رغم هاولاء الثوار اهل حق فلايازون الى الذى وقف قدامهم امثالكم , اعتقلتم نساء وبنات فعلتم بهم ما يحلوا لكم هل كان فى ايدهن سلاح , اتتخيلون الثوار يتصرفون مثلكم ؟ لا يا هاولاء المنافقين انهم لا يحملون الضغينه لانهم اصحاب وطن وانهم وطنين وهم احرار , فمتى تتعلموا الحق واخراجها ابزقوا العظم اولآ يا معشر المنافقين , القائد الرفيق /عبد العزيز ادم الحلو , الى الامام فانتم ابطال منذ الازل الى يوم يبعثون انشاء لله , فقد اقتربتم من الهدف ان رفضوا السلم .


#649536 [MANOT]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2013 09:54 AM
دا كللللللللله كووووم وربنا يحفظ جميييع أهلنا في كل شبر من الوطن العزيز علي قلوبنا..
وين الديك البهيمه الأهبل وزير الدفاع .. الله يدفعه في نار جهنم كللللل الحصل دا وكل الكان حصل وكل اللي حيحصل بسببه ... الشيئ المستغرب والمحيرني ومحير العالم كيف البشر دا لسه جالس علي الوزاره ..؟؟؟ الزول دا يا عنده عفريت والعفريت مخليه مكنكش في الوزارة يا إما راكب في ضهر البشير ولا ضهر واحده من "ن!!!!!!ه" يا خي في العالم كله لو اصغر وزير صار شيئ في وزارته غير مقبول يقدم استقالته أو ينشال بره ... ناهيك من وزير دفاع.. البلد كلها جالسه في حماية الله ثم حماية وزارة

الله يوريني فيك يوم يا عوير يا أهبل يا عموش


#649529 [Abuzaid Musa]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2013 09:47 AM
الإخوة (( النوبه )) هم أكثر القبائل التساقاً روحاً وجسداً
بالشمال نحمل لهم في أعماق قلوبنا حباً وإحتراماً
ولكن لهم قيادات متبلده في العماله مصهوره بالخيانة
الأستاذ ياسر عرمان !!! عبدالعزيز الحلو !!! وآخرين
يوجهون مدفعيتهم ويطلقون رصاصات الخيانة على هذا
الشعب الأعزل كما فعل عبد الواحد من قبل !!! فالتحيه
لآمروابه ولا عزاء في الشهداء !!!!


ردود على Abuzaid Musa
Russian Federation [نحو الاميه] 04-28-2013 06:58 PM
الملاحظ ان (الدجاج) معظمه فاقد تربوي كقادتهم و ان شاء الله تهاوي هذا النظام سيكون على يدهم .


#649500 [الزمن الصعب]
4.50/5 (4 صوت)

04-28-2013 09:28 AM
بلد قاعدة ام فكو لا استخبارات ولا جيش ولا وزير دفاع معقولة بس ويقولو عندنا معلومة قبل خمس ايام طيب ليه منتظرينا شنو لمن يموتو الابرياء وتخرب البلد يتكرر سينارو امدرمان اخجلكم................


ردود على الزمن الصعب
Russian Federation [ابو سجود] 04-28-2013 03:35 PM
يا أخي افهم .. هسع انا لو ركبته عربيتي دي وعايز اهجم عليك في بيتكم في استخبارات بعرف ولا زير دفاع بيعرف .. ما امريكا زات نفسها تمتلك التكنلوجيا والاجهزة الاستخباراتية كلها ما عرفت كيف تتعامل مع عملية برج التجارة ..

Russian Federation [Dr. Faisal] 04-28-2013 09:57 AM
دا المحيرني!!!!!!!!!!!!


#649488 [عدوله]
4.72/5 (8 صوت)

04-28-2013 09:21 AM
الله سيلعنهم ويلعن الذى اسسهم ودعمهم ليتسسلوا عبر الجبال ويقتلوا اهلى فى ام روابه هؤلاء الخونه المشردين لا هم لهم سوى قتل الابرياء لماذا لم يهاجمو الجيش فى مواقعه ولماذا اختارو هذا المكان الامن هل هذه هى الانسانيه التى يتحدثون عنها ويطالبون الحكومه بها اننى منذ اليوم اصبحت ضد هؤلاء وامثالهم ومستعد ان اقاتل ضدهم حفظا لدماء اهلى وابنائى الذين مازالوا فى خوف وفزع وهم يستغيثون بى لاحضر وسوف اذهب فلينتظرو ......


ردود على عدوله
Russian Federation [الثعلب] 04-28-2013 06:35 PM
كنت وين لمّا نظامك قتل 300 الف من اهلك وشرد 3 مليون آخرين لازالوا ومنذ 10 سنوات بمخيماتهم الباليه تحرسهم قوات اجنبيه
وليس مليشياتكم وتطعمهم منظمات دوليه وليست دولتكم .
ام انك لم تتضرر لانك كوز ؟؟

Russian Federation [متالم شديد] 04-28-2013 11:16 AM
عداله شنو انت التعرفو خليك قاعد في موقعك انت اصلا من زمان كدا

Russian Federation [عبد العال] 04-28-2013 10:25 AM
يا عدوله الله يلعنك انت امثالك هم الذين يقتلون الابرياء ويقفون مع هذا النظام المجرم
نظام الاباده الجماعيه عليك ان تصحي قبل فوات الاون العصابه فقط تقف مع المجرم البشير كثير من الشرفاء في الجيش والشرطه مع الجهه الثوريه وان قوات الجبهه الثوريه في طريقها الي الخرطوم
التحيه لقوات الجبهه الثوريه وانها لثوره حتي النصر


#649485 [منعم]
4.85/5 (7 صوت)

04-28-2013 09:20 AM
لا احد عاقل على الاطلاق يؤيد ما حدث لان أهلنا الطيبيين ما عندهم ذنب وهم زينا زيهم الحركة بهذه الحركة فقدت الكثير لانك لو عايز تواجة واجه الجيش وليس المواطنين العزل فالاخطاء لا تعالج بمثلها


#649482 [سوداني ثوري]
1.75/5 (11 صوت)

04-28-2013 09:17 AM
ان ادعاءات الحكومة الفاسدة المفسدة بقيام الثوار بالتخريب عارية من الصحة وقد اكد هذا اكثر من شاهد عيان والقصد منها تشويه صورة الثوار في نفوس المواطنين.
ومعروف عن الثوار السودانيون التزامهم بكل المواثيق والاعراف الانسانية والقوانين
فهم يسلمون كل من وقع في الاسر لديهم للمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان
انهم يعرفون الله اكثر من حكومة الفساد والافساد


ردود على سوداني ثوري
Russian Federation [سوداني] 04-28-2013 10:52 AM
أي ثوار ؟ هؤلاء ارهابيين ليس الا ، و ما فعلوه بالمواطنين الابرياء و ضرب البنية التحتية للبلد لا يقبله أي سوداني غيور و محب لوطنه و أم روابة منطقة كانت امنة حتى ما فيها جيش و حتى الشرطة التى بها بامكانيات متواضعة جدا ، تبا لياسر عرمان الاجير الذي لا يشبع من قتل الابرياء و تبا لأاي خائن لئيم0

Russian Federation [بدر] 04-28-2013 10:29 AM
هي حكومة فساد ولكن من يروع الامنين ويقتل الابرياء افسد منهم

Russian Federation [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 04-28-2013 10:16 AM
يا راجل اختشى .

Russian Federation [عدوله] 04-28-2013 10:03 AM
يا اخى لقد كنت مثلك مخدوع والان عرفت الحقيقه وانا من خارج السودان على اتصال بابنائى عرفت الحقيقه المرة فلقد كنت اكثر ثوريه منك ولكن الان انا ضدكم


#649453 [مقرسم]
4.77/5 (9 صوت)

04-28-2013 08:54 AM
تسللو عبر الجبال والطرق الوعره؟؟؟؟ظ ههه؟؟ انت عازهم يجوك بالطريق السريع ولا ياالصوارمى اختشى شوية... انت وين الاستخبارات بتاعتكم ووين الطائرات ..والله البلد دى حارسها اللة ؟؟ والله يكون فى عون البلد؟؟ قال قوات مسلحة


ردود على مقرسم
Russian Federation [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 04-28-2013 08:27 PM
الظاهر كانوا مستنينهم في الطريق القومي عههههههههههههههه والله حاجة غريبة الناس ديل يااخوي مقرسم ناس الصوارمي الخايب كانوا نايمين نومة اهل الكهف عشان كده ودي نفس التفاهة القالوها في 2008 اثناء دخول العدل والمساواة لامدرمان قالوا ايوه انحنا كن راصدينهم والله ديل فيل مايرصدو

Russian Federation [الجزار] 04-28-2013 06:29 PM
ما هو نائب المشير قال للإسرائلييين تعالوا بي (تحت) عشان نكسّركم بالسواطير .. فتأمّل
هؤلاء (الِدلاهات) حاكمين البلد ؟؟؟؟؟
والله الحق علينا ما عليهم .

Russian Federation [الزمن الصعب] 04-28-2013 09:34 AM
التحية يضحكو علي عقول الامة لمن تقع الفاس في الرأس


#649412 [أسس جديدة]
3.00/5 (3 صوت)

04-28-2013 08:32 AM
Yes we can to move to Khartoum war
نعم لنقل الحرب داخل ولاية الخرطوم
وبعد داك تعرف أهل المركز ماذا تعني الحرب
والغرض منها ولان المركز لم تفهم سوء لغة السلاح


ردود على أسس جديدة
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-28-2013 08:47 PM
انجليزيتك مطرسقة والعربى بتاعك مطرشق امشى ادرس لغات وما تنسى تغشى اركو يعلمك حبة قرنسى بعدين تعال قابلنا فى الخرطوم

Russian Federation [صقر الكواهلة] 04-28-2013 02:09 PM
انت است جديده اذهب للقاموس واعرف معنى الكلمة


#649394 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2013 08:14 AM
قوات تسرح وتمرح كما تريد هذا يعني ان البلد دفاعاتها ام فكو مخابراتها وباقي اجهزتها الامنية نائمة او مخترقة *** لديكم معلومات قبل 5ايام اين تجهيزاتكم ومن المؤسف محافظها فره من السفينة ويفترض ان يكون اخر من يغادرها *** قالوا هم فداء للدين والوطن ولا نعرف كيف يكون هذا الفداء


#649375 [lwlawa]
1.75/5 (4 صوت)

04-28-2013 07:59 AM
زي ما بقولو.... الجماعة اصبحو على مرمى حجر...؟؟...الحملة الصيفية بقت عكسية..؟؟


#649355 [عاطف]
2.50/5 (6 صوت)

04-28-2013 07:38 AM
يعنى المدنيين ذنبهم شنوا الفقراء ما شافوا ناس الترطيب واصحاب الاموال الفاسدين بس اهلنا بالاطراف يقتلوا -اعتقد ان الحركة الشعبية فاشلة فاشلة اذا استمرت بقتل الابرياء روحوا مباشرة الى المجرمين


ردود على عاطف
Russian Federation [من كمبو كديس] 04-28-2013 06:23 PM
طيبو .. البموتوا كل يوم في بيوت اشباح النظام .. ما ابرياء ولاّ شنو .. ما اهلك ؟؟
ان معظم نزلاء زنازين دولة المظالم الاسلامويه من الهامش ..
لقد قتل نظام الإبادة الجماعيه هذا 300 الف برئ بدارفور وحدها 3 مليون برئ من الاطفال والنساء وكبار السن .. ما قولك ؟؟؟


#649335 [أبو همام العريبابي]
2.36/5 (9 صوت)

04-28-2013 07:03 AM
إن الجلوس مع هؤلاء مضيعة زمن ... وكمان مع ياسر عرمان !!!!!!! نعم مع معالجة مشاكل أهلنا في جنوب كردفان وجنوب النيل الازرق ... فعلى الحكومة بسط سيطرتها على هذه المناطق ولو العودة إلى طريقة صيف العبور ومتحركات المجاهدين من القوات المسلحة والشرطة والدفاع الشعبي التي عهدناها من قبل ...


ردود على أبو همام العريبابي
Russian Federation [سمير] 04-28-2013 01:35 PM
قبل هذا كله العدل والمساواة بين الناس هي التي تحمي الحاكم وليس غيرها

Russian Federation [د الكيزان] 04-28-2013 09:31 AM
ابو همام العريبابي والأ ابو الإجرام الكويزابي؟!
طيب ما هى الحكومة كانت فارضة سيطرتها علي البلد كلها. عملت شنو غير ماهدمتا وقسمتا وأزلت وجوعت شعبها وسرقت خيراتها. قال عايز يعود للمتحركات! والله دي الوكتي إنتو كرعيكم ماقادرين تحركوها. وكلها مسألة زمن ,وإنشاء الله الى مزبلة التاريخ؛ مش أنتوا بس؛ ألإخوان المسلمين في كل العالم العربي. والنصر حليف الحركة الثورية لا محالة. فقط نرجو منهم ان يحافظوا على ارواح المواطنين وان لا يجعلوا الثورة تدخلهم في المزيد من المعاناة. والحل هو نقلها الى مواقع السلطة لتستهدف افرادها في الخرطوم. وهذا سشيقلل من معانات المواطنين ويسرع بالنصر. الى الأمام وكلنا ياسر عرمان


#649326 [ود الشمال]
4.82/5 (7 صوت)

04-28-2013 06:49 AM
(إنَّا لِلّهِ وَإنَّا إلَيْهِ رَاجِعونَ ) اللهم أغفر لهم واسكنهم فسيح جناتك ،للذين قضوا من اهل السودان في هذا المعارك الذي لا هدف فيه ولا فائدة إلا الخراب والدمار وقتل الأبرياء ، وهل اهداف حركات التمرد التدمير والخراب وقتل الابرياء؟ وبماذا اضروا بعملهم هذا الحكومة في الخرطوم وما الذي جنو من الدمار وقتل الأبرياء ، الضحية الشعب السوداني الضعيف ، والسلب والنهب هل جزء من الحرب علي الحكومة ام علي الشعب السوداني الضعيف ؟ هؤلاء عصبات نهب وقتل وتخريب وتدمير ، وهل هذا يخدم حركات التمرد؟ وكيف سيغفر المواطنين لهؤلا المخربين عملهم هذا؟ وبعد ذالك يريدون ان يحكموا هذا الشعب . الله يكون في عون الشعب السوداني كل طرف يريد مصلحتهى الشخصي والضحية الشعب السوداني .


#649319 [سامر المدنى]
3.75/5 (5 صوت)

04-28-2013 06:37 AM
حلاتو ياناس .. يستاهل الترطيبة ... ده منو ؟ واسمه شنو ؟ وساكن وين؟


ردود على سامر المدنى
Russian Federation [بعشوم] 04-28-2013 06:16 PM
شحم ولحم ..

Russian Federation [كمبوس الكلتوس] 04-28-2013 11:38 AM
حــلاتو شنو ياخ ده جخص كبير وشين طالع لي أبوه الكلب



شين شنة مرة

Russian Federation [JOHN] 04-28-2013 08:45 AM
يعني ماواضح انو عفانه ابن أبي العفين ؟؟؟

Russian Federation [ahmed] 04-28-2013 07:42 AM
دا ولد نافع وساكن المنشية عجبك يا احم احم


#649308 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
3.00/5 (2 صوت)

04-28-2013 06:18 AM
ظهرت صوره لمحمد نافع الما نافع ومعاه مجموعه من اصحابه وسالنا الشباب عن اسمائهم لكن واحد يبدوا عنده زول فيهم احتج على السوال وقال العلاقات متداخله فى السودان والكلام الممجوح الذى يدافع به عن الباطل وعليه اكرر سوالى لمعرفة الشباب المصورين مع ودنافع فى المنتجع وبالتفصيل لو تكرمتوا .


ردود على مغتربه ومكتويه بنار البلد
Russian Federation [nagatabuzaid] 04-28-2013 09:03 PM
مالك ومالم حيكونوا منوا يعنى عواليق اولاد عواليق اها وبعد تعرفيهم تستفيدى ونستفيد شنوا من معرفتهم الوطن به بلاوى متلتلة نهتم بيها ولا نقعد نبحث عن الصعاليك اولاد الصعاليك

واحد نط رد عليك بما يناسب سؤالك ان شاء الله يكون عجبك رده

Russian Federation [ديك عّده] 04-28-2013 06:15 PM
حَب من اول (دجاجه) ..

Russian Federation [حب من اول نظرة] 04-28-2013 10:50 AM
انت العجبك فيهم يا منو يا مغتربة؟


#649302 [ركابي]
4.00/5 (6 صوت)

04-28-2013 06:08 AM
كما هبط مظليون غرب المدينة في محاولة لمنع المتمردين من الخروج وضربهم!!!!!!!!!!!!!!

واتهم المتمردين بالاعتداء على طلاب إحدى خلاوي تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الله كريم...ليه الثوار بوذيين وله شنو؟؟؟

زي ما بيقولوا المصريين العيار المابيصيبش بيدويش....العملية الاخيرة دي بداية النهاية لنظام الانقاذ


ردود على ركابي
Russian Federation [محمد أحمد] 04-28-2013 05:49 PM
يجب عليكم محاربة النظام إذا كنتم جادون. أما قتل المواطنين وتدمير المنشآت التي ما تزال غير كافية لتحسين حياة المواطنين، فنحن لسنا معكم فيه.


#649289 [Ashshafo Khalo]
3.97/5 (10 صوت)

04-28-2013 05:55 AM
الجزیره اصبحت متحدث رسمی وناشر لاخبار الکیزان. تصفحت الجزیره نت هذا الصباح بحثا عن الهزایم التی منی بها الکیزان ولم اثر علی ای خبر مع انها اوردت اخبار اقل اهمیه. هصبحنا لا نثق فی الجزیره مسموعه او مطالعه.


ردود على Ashshafo Khalo
Russian Federation [الفجر القادم] 04-28-2013 02:04 PM
ياجماعة عليكم بقناة سكاى نيوز عربية دى فناة بتجيب كل اخبار السودان وهى محايدة وكان ليها وقفة مشرفة مع الشعب السودانى ابان الانتفاضة الاخيرة السنة الفاتت اما الجزيرة احسن تحزفوها من القائمة لاها قناة ماجورة عميلة واتضحت خططها والعربية احسن منها بكثييير

Russian Federation [سوداني اصيل] 04-28-2013 12:36 PM
انت يادووب بقيت مابتثق في قناه الجزيرة (هي عميلة اسرائيلية ,بالتالي بتكون عميله للجهات العميله للصهاينة زي قطر وما تقوم قطر من رعايتها.....

Russian Federation [عبداللطيف] 04-28-2013 11:18 AM
ارجع لتعلم أن المؤسسين وكبار الفنيين في قناة الجزيرة هم يهود يحملون الجنسية الامريكية وان القناة تم انشاءها لادارة الدعاية لتفتيت العالمين العربي والاسلامي ولك أن تحكم بالعقل كيف يمكن لقناة في دولة صغيرة لا يتعدى سكانها الثلاثمائة الف ان تتحدى قيادة العالم ونافذتها تفتح علي اكبر قاعدة امريكية في الشرق الاوسط . فقط تأمل دور قطر في تدمير سوريا كيف لفاقد الشئ أن يعطيه أي ديمقراطية تبحث عنها قطر واميرها الحالي انقلب علي والده وقتل شقيقه ونفي آخر وحدد اقامة الثالث هل مثل هذا يؤمن بالديمقراطية ؟ .

Russian Federation [سلك] 04-28-2013 09:35 AM
ننصحك بفناة سكاي نيوز العربية .. ثم قناة العربية في المقام الثاني

Russian Federation [siddig] 04-28-2013 08:31 AM
يا اخوى الجزيرة دى محطه الناس تجاوزتها من زمان وعرفت الفيها بأنها غير محايده
دائما تنحاز الى الجانب الحكومى فى نقل الاخبار.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.80/10 (7 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة