الأخبار
أخبار إقليمية
الصحف المصرية : رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين،
الصحف المصرية : رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين،
الصحف المصرية : رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع  السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين،


قالت : القوات المسلحة المصرية لن تفرط في شبر واحد من هذه الأرض،
04-29-2013 06:59 AM
غادر الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووفد عسكري رفيع المستوي ، القاهرة صباح الأحد، متوجهين إلى السودان في زيارة تستغرق يومين لبحث عدد من ملفات التعاون العسكري المشترك بين البلدين بالإضافة إلى قضية حلايب وشلاتين.

وقال مصدر عسكري، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن الزيارة تعد الأولي من نوعها لرئيس الأركان، بعد توليه المسؤولية في أغسطس الماضي، مشيراً إلى أن ملف الحدود بين البلدين يتصدر أجندة مباحثات الجانبين، وأن رئيس الأركان سيلتقي عددًا من المسؤولين العسكريين على رئيس وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين.

وأضاف المصدر، أن الفريق صدقي، يحمل رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر واحدة من هذه الأرض، وحديث أي من الجانبين المصري أو السوداني في هذا الإطار، يثير القلاقل في ملف العلاقة بين البلدين، ويؤجج الرأي العام في كلا الجانبين.

وتابع ، أن زيارة السودان في هذا الوقت «الحساس» في تاريخ العلاقات بين البلدين، يأتي لتأكيد الثوابت التي تتعامل بها القوات المسلحة فيما يتعلق بالثوابت الوطنية لدى القوات المسلحة بحماية حدود البلاد، وستتم مناقشة كيفية حماية الحدود الجنوبية المصرية من الأفارقة المهاجرين، الذين ينتقلون للعمل في إسرائيل عبر الأراضي المصرية، كما سيتم بحث التدريب العسكري المشترك بين البلدين في الفترة القادمة لتعزيز العلاقات.

منصر اليوم


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 9420

التعليقات
#651305 [الطاهر]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2013 03:33 AM
أعتقد أن زيارة رئيس الأركان المصرى وفى هذا التوقيت المريب لها علاقة مباشرة
بالهزائم المتكررة لجيش ومليشات المؤتمر الوطنى فى جنوب كردفان ودارفور وأخيرا أم روابة
ويبدو أن الحكومة المصرية وجيشها يبحثون عن وسائل لدعم ومساعدة نظام الإنقاذ عسكريا
حتى لا يسقط قبل أن تكتمل مخططاتهم بالإستيلاء على الأراضى الزراعية وتقنين وضع حلايب وشلاتين
وهم فى ذلك متأكدين انهم لن يجدوا نظام سودانى ضعيف ومنبطح مثل نظام عصابة الإنقاذ لتحقيق أطماعهم فى السودان .


#651267 [ايام لها ايقاع]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2013 12:41 AM
اهل حلايب وشلاتين دارين مصر ولا السودان ...خلوهم يختاروا وتكون المشكلة اتحلت..السودان كبير والقطعة الصغيرة اذا اخوانا المصريين مصرين خلوها ليهم


ردود على ايام لها ايقاع
Russian Federation [زول مشتاق لسودان زمان] 04-30-2013 09:01 AM
كلامك دا كان ممكن قبل 95 لكن المصريين من يوم ما دخلوا عملوا على مسح كل ما هو هو سوداني وتمصير المنطقه واستمالة السكان لذلك قطع شك إذا حدث أتسفتاء في الغالب 70% سيصوتوا لصالح مصر لذلك تحاشياً لاي لبس وانصافاً يجيب أن نرجع إلى محكمة العدل الدوليه وهي الفاصل بس المصريين لانهم عارفين ما عندهم أي حق في حلايب ودي سلبطه منهم عشان كدا بتسمع الكواريك في اعلامهم والصوت العالي لكن دا كله فرفرة مذبوح وسلبطة بلطجيه هم لن يجروء على الذهاب إلى المحكمه عشان كدا أنسب وسيله هو التعامل بالمثل وتقديم المصلحه الوطنيه فوق أي إعتبار واجبارهم على المحكمه ودفع الديه عن من قتلوه من القوه السودانيه الكانت متواجده انذاك عنده دخلوهم حلايب في 95 ... عن طريق الموافقه على أتفاقية عنتبي لمياه النيل ومساندة سد النهضه الأثيوبي والترحيب بي إسرائيل .. بعد داك شوف جقلبة الأعلام حقهم حتنقلب 180 درجه.


#651240 [swde]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 11:52 PM
المصري هو المصري حتى لو بفى الرئيس اخواني


#651192 [أحب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:13 PM
حلايب مساحتها عشرين ألف كيلو متر مربع فقط لا تستحق كل هذه الخلافات ، تم إقتطاع ثلث السودان في الجنوب ولدينا مخاطر الإنفصال على مساحات شاسعة في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق و جبال الأنجسنا. علينا أن نرتب أولوياتنا


ردود على أحب الراكوبة
Russian Federation [محمد] 04-30-2013 08:17 PM
لو كان بتكم بتخلي لذول غريب مع جارك عشان تحديد الساس في مشكله الله غالب


#651168 [النيل أبونا و الجنس سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 09:35 PM
أذا الحكومة السودانية جادة فى حل مشكلة قضية حلايب وشلاتين تفتح ملف إعادة النظر في إتّفاقيّة مياه النيل وتلوح بكرت إتفاقية عنتبى وأنها سوف توقيع عليها وتصر على موقفها بعدها سوف تكون مصر
مجبرة على الخروج من حلايب وشلاتين لأنها لاتستطيع التضحية بى نقطة مياه فى بلد عدد سكانه وصل ال90 مليون نسمة وقلة الإرضى الزراعية .


ردود على النيل أبونا و الجنس سودانى
Russian Federation [زكريا أبو يحيى] 04-30-2013 12:43 AM
يا اخي العزيز من أين تتحدث انت ؟الحكومة السودانية او النظام السوداني بالأحرى ليس لديه الشجاعة الكافية ليعترض على مصر حتى وإن احتلت دنقلا او ما تبقى من حلفا القديمة نحن في زمن المهازل وإنعدام الكرامة .


#651112 [من الجذور إلى البذور]
4.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 07:42 PM
01- عندما وقّعت الأحزاب السياسيّة ... على ميثاق حماية الديمقراطيّة ... عقب سقوط أنظمة مايو الأمنيّة الشيوعيّة الإخوانيّة .... لم توقّع معها الجبهة الإسلاميّة القوميّة ... ذات الكوادر الإختراقيّة المايويّة حتّى النخاع ... ولم توقّع معها الحركة الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة ... ذلك الجناح العنصري المسلّح للحزب الشيوحي السوداني ... الذي كان يقوده جون قرنق وباقان أموم ... المايويّين حتّى النخاع ... ؟؟؟


02- السيّد الصادق المهدي ... قد إنتبه إلى هذه النقطة .... عندما طالبته الحركة الشعبيّة الماركسيّة الينينيّة المايويّة بتعليق قوانين سبتمبر ... بينما طالبته العناصر المايويّة المُخترقة للحركة الإخوانيّة بعدم تعليقها ... ؟؟؟


03- كُلّ الذي فعله السيّد الصادق المهدي .... هو التواثق الأيماني ... مع الحركة الإخوانيّة ... قبل أن يدبّسها بالمشاركة في حكومته البرلمانيّة .... ويحمّلها مسؤوليّة تطبيق أو تعليق قوانين الشريعة الإخوانيّة .... وما يترتّب على تطبيقها ... أو على عدم تطبيقها ... ؟؟؟


04- وقد تزامنت تلك الأحداث مع إصرار السيّد الصادق المهدي ... على إعادة النظر ... في إتّفاقيّة مياه النيل .... عندما أجاز برلمانه المُنتخب ... خطّة لإنعاش الإقتصاد السوداني ... كانت تتمثّل في تعلية خزّان الروصيرص وإقامة مشروعين إنسيابيّين هناك .... ثمّ إنشاء خزّان على الشلاّل الرابع ( سد مروي حاليّاً ) وإقامة مشروعين إنسيابيّين على جانبيه .... و إنشاء خزّان على نهر ستيت وإقامة مشروعين إنسيابيّين على جانبيه ... وكان ذلك مبنيّاً على حسابات دقيقة .... مفادها أنّ مشروع الجزيرة وحده لا يكفي ... والتوليد الحراري لا يصنع نهضة زراعيّة لها جدوى إقتصاديّة ... وأنّ الحاجز الصحراوي قد زحف جنوباً ... وأثّر في رحلة الماشية نحو أسواق تصديرها ... ؟؟؟


05- وقد ذهب السيّد الصادق المهدي ليتفاوض مع الرئيس المصري حسني مبارك حول هذه الأشاياء ... فقال له حسني مبارك ... لن نسمح بذلك ... وسوف نقطع الأيادي التي تمتدّ إلى مياه النيل ... أو كما قال حسني مبارك إنّه قال للصادق المهدي ... ثمّ ... أو كما قال السيّد الصادق المهدي ... ؟؟؟


06- لكن الشواهد ... الجديرة بالذكر ... هي أنّ حسني مبارك ... قال إنّه قاد الطيران الذي أباد الطائفيّة في الجزيرة أبا .... بأمر السادات ... وبطلب من مايو الشيوعيّة .... ثمّ قال لاحقاً ... إنّه أرسل عشر دبّابات لتدريب طلبة الكلّيّة الحربيّة .... وكانت التدريبات العسكريّة ... هي إنقلاب الحركة الإخوانيّة ... على حكومة الصادق المهدي الطائفيّة الأخيرة .... بقيادة عمر حسن أحمد البشير ... وإخوانه الحانثين باليمين ... ؟؟؟


07- فكانت محاولة إغتيال الإنقاذ الإخوانيّة السودانيّة للرئيس المصري ... التي أنتجت مساومة حلايب ... ثمّ كان تغيير نظام مبارك ... بنظام إخواني ... في هذا الزمان الذي يحاول البشير فيه الإستغناء عن الإخوان ... من أجل إعادة توحيد السودان ... بينما يحاول فيه مرسي الإخوان ... أخونة جيش المصريّين ... من أجل تدمير وتفكيك دولة أجيال المصريّين .... ولذلك كثرت زيارات القيادات العسكريّة المصريّة ... غير الإخوانيّة ... إلى البشير ... الذي لم يعلن إستغنائه عن جيش الإخوان ... وعن الخدمة المدنيّة بتاعة الإخوان ... وعن الخدمة الإستثماريّة بتاعة الإخوان ... ويكوّن جيشاً سودانيّاً محضاً ... وبالتالي قويّاً جدّاً ... و يُعتمد عليه ... ؟؟؟


08- فهل يتلحلح البشير ..... وعبد الرحمن الصادق المهدي .... كما تلحلح عبد الله خليل ... ويأمران بخروج الجيش المصري من حلائب فوراً ... وإلاّ طردهم منها الجيش السوداني .... ؟؟؟

09- أم أنّ السودانيّين مشغولون بتحرير السودان من بعضهم البعض ... إلى آخر الزمان ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#651081 [وليد]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 06:33 PM
قاطعوا السلع المصرية

قاطعوا كل المنتجات المصرية

علمو اولادكم كراهية المصريين

اكتبوا عن نذالتهم وخساستهم

اكتبوا المواضيع والمقالات الموثقة ولا تكتفوا بالاعتراض هنا فقط

انشئوا الصفحات علي الفيسبوك لفضح ادوارهم القذرة في السودان

لنكره المصريين ونحاربهم عمليا بما نستطيع الان

وضحوا لمن تعرفون ان مصر هي عدونا الحقيقي لا اسرائيل

روجوا لاقامة علاقات بين السودان واسرائيل


#651062 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:57 PM
بالضبط اخى 00 حلايب سودانيه 00 دا المقصود من كلام الفريق المصرى دى كمان نغمه جديده بداوا يستعملوها ليرد للذين يقولون ان سكان حلايب عاداتهم وتقاليدهم سودانيه ودى الحته البجد ازعجتنى شديد فى كلامو شفتو المصريين وصلوا لياتو مرحله للضحك علينا. ياتو يوم كانت عاداتنا وتقاليدنا بتشبه عادات وتقاليد المصريين بعد السماء للارض


#651038 [عاشق الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

للأسف بعد مشاهدة التعليقات أدركت أن الإسلام في حياتنا هو عبارة عن العبادات الشعائرية فقط

ولا مكان لمعاني الأخوة والحب في الإسلام وفي الله واعداء الإسلام نجحو في اعلاء روح القومية والتعصب للقبيلة

والوطن والجنسية مع ترك كل المعاني السامية وتشجيع العنصرية بغض النظر عن البعد التاريخي لقضية حلايب وشلاتين

ﻻ يسعني سوي قول ﻻ حول وﻻ قوة إلا بالله ويا لسعادة أعداء الإسلام بتفرق المسلمين

وطغيان الوطنية والقومية علي الدين مع غالبية المسلمين! !


ردود على عاشق الوطن
Russian Federation [Jedo] 04-30-2013 12:32 PM
لانو الوطنية والقومية تجمع والدين يفرق وما اعتقد انك تفهم الكلام ده


#650990 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 04:24 PM
حلايب وشلاتين شنو ؟!!. الحكاية أكبر من كدة .


#650975 [الطيب حمودة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 04:14 PM
المصريين عذبونى والله وانا فى ليبيا نسكن ونعمل معهم سويا ارجل ياوزير الدفاع وقل كلام برفع الراس
المصريين نكارين جميل نكروا مشاركة السودان فى حرب 1973 وحلايب سودانية والسد السد لازم يتهد


#650933 [يعني مفيش رجالة في السودان؟]
3.50/5 (3 صوت)

04-29-2013 03:24 PM
الفريق صدقي صبحي قالها بصراحة : القوات المسلحة المصرية لن تفرط في شبر واحدة من هذه الأرض, يعني مفيش فريق أو لواء أو حتي ضابط سوداني راجل بصحيح - والسودان ملئ بالرتب العظيمة - يرد علي كلامه!!!!!
أين رجالة قواد الجيش السوداني ؟؟؟
أين كرامتهم ؟؟؟
أين عزتهم التي يتغنون بها ؟؟؟
أين هم من : نحن جندنا الله جند الوطن ... والآن قد دعي الداعي فلم يستجيبوا ... لقد تقزم الجيش السوداني وصار الكل يتهكم فيه .. والشعب بسببهم أصبح ألعوبة وأضحوكة في بلاد العالمين ... ليتنا متنا قبل أن نشاهد هذا العصر المخزي الذي يتجرأ فيه المصري -كهذا الفريق - بمثل هذا التحدي !!!
أتحدي عمر البشير ووزير دفاعه وكل ضباطه من جيش وأمن أن يرد علي كلام هذا الفريق المصري ولو بكلمة تعارض تهديده ...... لا حول ولا قوة إلا بالله


#650912 [ناجي]
3.50/5 (3 صوت)

04-29-2013 03:10 PM
ياجماعة فكونا من الحلب ديل وكلامهم الفارغ وخلونا نخلص من حكومة السجم الباعت البلد والحلب ديل لو عايزين تفاوض ماعندهم غير ياسر عرمان لو عايزين حرب الضحك شرطهم يختارو بين عبدالعزيز الحلو وعقار وعبدالواحد ومناوي واحد منهم بيرميهم البحر ،،، السودان لاخوف عليه بعد سقوط هذه العصابة الجنوب حيرجع اخوي واخوك وحلايب بالجزمة


#650906 [alarbab]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 03:05 PM
انتو قالين مصر دى شنو راس ماله صاروخ فى السد العالى ومن منو دعو الاحباش مادعوكم


#650845 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 02:14 PM
الخوف كل الخوف يقول لنا بكرة أعطينا الجيش المصري مليون فدان لتامين القمح للقوات المسلحة المصرية


ردود على زول
Russian Federation [ناجي] 04-29-2013 05:04 PM
هههههههههههه يفعلونها عيال ال****

فحظيرة خنزير اطهر من اطهرهم


#650822 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 01:57 PM
هذه دعوة من النظام المتهالك

وطلب دعمه من اسياده الحلب لمواجهة الحركات المتمردة والفشل في حماية اراضي البلد

مقابل التنازل للحلب حتى عن نسائهم وبناتهم

نظام فاشل رئيس فاشل .

والا لماذا بعد احتلال ام روابة وتمرد ام دوم وتهديد الابيض وكوستي وتندلتي ؟


الكلام الفوق دا كله تمويه وكلام فاضي


ردود على Mohd
Russian Federation [واحد غبي على رأي الانقاذ في الشعب] 04-29-2013 10:28 PM
يا حلبي كبر دماغك شوية الاخ محمد قصده انه الناس ديل ما عندهم شرف ولا عرض ومستعدين يعملوا اي شي حتى يبقوا في الحكم ودي صيغة مبالغة منه

Russian Federation [حلبى] 04-29-2013 05:20 PM
مقابل التنازل للحلب حتى عن نسائهم وبناتهم .....هم ناقصين نسوان منتهى الغباوه ..ربنا يعينك ...فرقك ايه من ابورياله وبشبش ..ذريه بعضها من بعض ...وليه حق يضيع السودان اذا كان دا مستوى التفكير


#650821 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 01:56 PM
هذه دعوة من النظام المتهالك

وطلب دعمه من اسياده الحلب لمواجهة الحركات المتمردة والفشل في حماية اراضي البلد

مقابل التنازل للحلب حتى عن نسائهم وبناتهم

نظام فاشل رئيس فاشل .

والا لماذا بعد احتلال ام روابة وتمرد ام دوم وتهديد الابيض وكوستي وتندلتي ؟


الكلام الفوق دا كله تمويه وكلام فاضي


#650766 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 12:58 PM
ياجماعة خليكم مفتحين وماتبقوا دقوسات!! حلايب شنو وتدريب شنو.. الجماعة جايين لموضوع الجبهة الثورية...


#650703 [الكاهلية]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 11:47 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلايب سودانية لا مصرية لا سودانية
سيبوا كلام المشاطات وورونا بالعمل حلايب شنو من غير دغمسة
الحلب جايين عندكم وديل عساكر مش بتاعين سياسة
لا دغمسة هنا ولا حبايب ولا نحن بتوع السياسة واخوان
يا عساكرنا ارجلوا شوية مع عساكر الحلب ورايكم شنو في حلايب يا جيش الهنا


#650698 [رياض]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 11:42 AM
لابد أن نرجع الي جذور المشكلة ومنذ الاستقلال ولاءنا العربي طغي علي ولاءنا الأفريقي وهذا إدي الي انفصال الجنوب ووجدوا تعاطفا من الدول الأفريقية والسودان الشمالي لم يجني من الدول العربية غير التامر بدليل أن لبنان عارضت انضمام السودان لجامعة الدول العربية بحجة أن السودان ليست عربية وعلينا بعد إزاحة هذه الطغمة الحاكمة التوجه أفريقيا ومباركة اتفاقية عنتيبي لمياه النيل ونفض الاتفاق مع مصر والدول تسعي الي مصالح شعوبها وكفانا الشعارات الرنانة وحدة العروبة والكفاح المشترك والسادات قال انه مستعد للصلح مع الشيطان لمصلحة مصر ومالنا لانعمل علي مصلحتنا حتي ولو عملنا علاقات مع إسرائيل وما يفعله الناس في الخفاء نعمله نحن علنا


#650696 [عاشق الامهره]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 11:38 AM
مصر تخطط وسودان الانقاذ ينفذ ما تمليه عليه مصر هكذا هو حال السودان

الوفد العسكري المصري يعلم تماما ان حكومة البشير تنازلت لمصر عن حلايب وقبل اسابيع تنازل الفريق بكري حسن صالح عن منطقه صحابه شمال وادي حلفا لمصر

هدف زياره الوفد العسكري المصري للسودان هو امتداد لحلقات التامر المصري ضد بلادنا ويبدو ان حكومة الانقاذ التي فشلت عسكريا في مواجهة الجبهة الثوريه تسعي لدخول الجيش المصري معها ارض المعركه ضد الجبهة الثوريه مقابل ان يسهل ويساهم حكام الانقاذ في التخطيط المصر لضرب سد الالفيه في اثيوبيا الشقيقه


#650668 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 11:13 AM
طبعا المصري ما حيجي يقول الكلام بالشكل دا لكن بطريقة تانية

إنتو محتاجين نساعدكم في ضرب المتمردين ... ما في مشكلة

بس انسوا موضوع حلايب ...

الكيزان طبعا يعجبوك : حاضر يا فندم

كده نقدر نفهم توقيت الزيارة ليه في الوقت دا


#650640 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:54 AM
هم يحتاجون إلى السودان والعكس غير صحيح- بل الحل الوحيد لهم هو الأرض الزراعية في السودان لأن مصر دولة بلا موارد الآن - أرضهم لا تجاوز سبعة مليون فدان أهلكتها 7 ألف سنة من الزراعة. احتلالهم لأرضنا في حلايب يعطينا المبرر المقبول لتحويل الأمر إلى مجلس الأمن وتجميد العلاقات ودرء هذا الخطر القادم من الشمال على الوقت في الوقت الحاضر على الأقل. مثلما ضيعت الإنقاذ أبيي أو كادت ضيعت أيضا حلايب بمحاولتها اغتتيال مبارك وهي جريمة دولية أدانها عليها مجلس الأمن - جلبوا علينا الإدانة الدولية وأعطوا مصر المبرر لتحقق مكسبا استراتيجيا. نسي المصريون في لحظة ما فعلناه من أجل السد العالي وإغراقنا لحلفا وتهجيرنا لأهلها.


#650610 [جو]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:37 AM
حلايب سودانيه والشريط الحدودى شرق البحيره ,والتى كانت لمواطنى فرص وسره ودبيره وإشكيت أيضا سودانيه, حتما ستعود , طال الزمن او قصر ...


#650594 [Jedo]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 10:22 AM
لما تجي قيادة القوات المسلحة المصرية وتحمل "رسالة" تخص الحدود الموضوع ده ماعندو اي تفسير غير انو "تهديد" والعيب ما في الرسالة العيب في الحكومة -وانا آسف- "الباطلة" التي تقبل التهديد ولا تنبس ببنت شفه ولا يفتح الله عليها بحرف .
السودان عندو عشرات الخيارات للرد "لكن الباطل مابشوف" ومصر هي المحتاجة للسودان في كل شئ وليس العكس ومصر الجن دي هي التي تستفيد واستفادت من السودان عبر العصور ونادراً جداً ماحدث العكس وان حدث "زي التعليم المصري" فهو محدود وضعيف ولا يقارن بماقدمه السودان لمصر
ارجو ان يصرح وزير دوله ولا حتى عضو مؤتمر وطني "سجيماااااان" بأن السودان "يدرس" موضوع المياه مع دول الحوض او حتى "يفكر" عشان نشوف جقلبه الحلبه ديل اولاد بمبه
لكن "الباطلين" -واكرر اسفي- الحاكمننا ديل مابقدرو وبخافو الخوف الواااااحد ده وجهلاء ورجالتهم على شعبهم وعلى العزل من شعبهم عينه المرحومة عوضيه وعينه الشاب محمد عبدالباقي وغيرهم وغيرهم


ردود على Jedo
Russian Federation [Dr. Faisal] 04-29-2013 11:48 AM
كلامك صح 100%.. البطش بالعزل في الداخل.. بينما الآخرون يفعلون بالسودان وأهله ما يفعلون وهو قمة الهوان..


المحيرني أنو مافي أي خجل!!!


#650581 [omer ali]
4.50/5 (6 صوت)

04-29-2013 10:13 AM
فد عسكري مصري يزور السودان ليؤكد حق مصر في احتلال حلايب والتدريب العسكري بين البلدين!!

علي هامان يافرعون ,,,الشعب السوداني يعلم تماما ان سفلة الانقاذ تنازلوا عن حلايب وشعبها ليستبيحها المصاروه ويكفينا تصريح الراس الانقاذي عمر البشير انه لايعترف بالحدود مع مصر بل يسعي لازالتها تماما لكي تستبيح مصر ما تبقي من السودان وتعربد فيه حيثما وكيفما شاء مواطنيها

زيارة رئيس الاركان المصري للسودان هي في الواقع تكملة لزيارة الرئيس العياط للسودان وتاتي لوضع اللمسات الاخيره لضرب سد النهضه او الالفيه في اثيوبيا الشقيقه

مصر تجهز طائرات الف 16 في قواعد عسكريه في جنوب مصر بالاضافه الي القواعد العسكري المصريه في السودان والتي يقال انها توجد في ولاية كسلا والبحر الاحمر
نظام مصر الاخواني يعلم ان الشعب المصري اجهر وجه العداء السافر لهم وان بقائهم في سدة الحكم لن يطول ولكن بروتكولات تنظيم الاخوان العالميه تقول انهم اذا ما وصلوا لكرسي السلطه فلن يتنازلوا عنها الا لسيدنا عيسي عليه السلام وهكذا صرح رفاقهم في السودان,,لهذا فانهم يسعون لاشعال الحرب ضد اثيوبيا بدعوي حمايه الامن المصري وسيتبع ذلك قانون الطوارئ وحظر التجول في مصر والرقابه علي اجهزة الاعلام المسموعه والمرئيه والصحفيه وكما قال السادات سابقا (((لا صوت يعلو علي صوت المعركه)))

الوجود العسكري المصري في السودان لايخفي علي احد فالجيش المصري موجود في حلايب بكامل عتاده وفي كردفان قوه عسكريه مصريه لا يستهان بها وان كانت تدعي العمل تحت مظله قوه حفظ السلام الامميه في السودان

وحسب تصريح احد سفلة الانقاذ انه يوجد في السودان حوالي 3 ملايين مصري دخلوا السودان في زمن الهوان الانقاذي وقد اتاحت لهم فوضي الحريات الاربع حق الاقامه والتمليك والسرقه والنكاح

هولاء ال 3 مليون مصري في السودان هم عباره عن خط امامي عسكري واستخباراتي لمصر في السودان فاغلب هولاء المصريين مدربين عسكريا وسيمدهم سفلة الانقاذ بالسلاح عندما يضيق عليهم الخناق ليقفوا في خندق واحد معهم ضد شعبنا الابي

سد الالفيه في اثيوبيا لن يضر السودان ابدا بل العكس سيكون له فوائد جمه للسودان كما افادنا بذلك استاذنا الدكتور سلمان خبير المياه الدولي في سلسله من المقالات الرائعه حول اتفاقيات مياه النيل هذا السد سيحمي بلادنا من الفيضانات المدمره وستزيد طاقه سد الروصيرص الكهربائيه وستوفر اثيوبيا الكهرباء للسودان بسعر زهيد

يجب علي شعبنا ان يعي مؤمرات مصر ضد السودان والتي لم تتوفق منذ الاستعمار البريطاني والحمله التركيه العثمانيه ومحاولة جر السودان لحرب ضد اشقاؤنا في اثيوبيا هو جزء من حلقات التاْمر ضد بلادنا وشعبنا

حصيف افريقيا الرئيس الراحل ملس زيناوي كان لايخفي حبه وحرصه علي استقرار السودان وكانت له رؤيه مستقبليه لعلاقات اقتصاديه وسياسيه قويه مع السودان تكون نواه لاستقرار القرن الافريقي واقامه سوق مشتركه تشمل كل دول القرن الافريقي وجنوب السودان وتشاد ,,

ملس زيناوي كان يعلم تماما حلقات التامر التي تديرها مصر ضد بلاده ومحاولة مصر جرجرة السودان في حرب تدمر كل شئ وتوقف مشاريع التنميه في السودان واثيوبيا في سبيل ان تنعم مصر بمياه النيل

هكذا هو حال اهل مصر كما عرفناهم منذ ان ابتلانا رب العباد بجيرتهم المشؤمه تامر وخداع وفهلوه ضد بلادنا وقد شاركهم وسهل وهمتهم في السودان حثالة شعبنا الذين اعتلوا كراسي السلطه في غفلة من الزمان


ردود على omer ali
Russian Federation [ركابي] 04-29-2013 12:48 PM
بوركت يارجل


#650579 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 10:10 AM
لا تأخذكم العواطف يابني جلدتنا السودانيين التي يسوق لها الطيب مصطفى بجعل الكوم واحد بين مصر والسودان فالمصري يمكن أن يخسرك في جناح دجاجة وهم تربوا على كدا. وبما أن الحق حق وعلاقات الجوار وحسنها شيء آخر فيجب أن نكون جيران بالحسنى ولا تمتد أيادي المصريين لي حقنا ولا نمد أيدينا إلى حقهم (هم فالحين لا يفرطوا في حقوقهم) بس نحن يجب أن نفتح عيونا ونتعامل معهم بنفس أسلوبهم. فهمتو يا مسئولينا؟


#650569 [سمير]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2013 10:04 AM
يااخي انتو فرطتو فى جنوب السودان البلاد الجميلة خلونا من خلا حلايب ادهوها ليهم وريحونا


ردود على سمير
Russian Federation [khaid mustsfa] 04-29-2013 10:50 AM
بقايا الحمله التركيه المصريه في السودان ان لم تكن مصري يدعي انه سوداني


#650555 [أبوعبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 09:51 AM
بيع في بيع وزير الدفاع ما قادر يحل مشكلة دارفور ولا الطائرة جات بالليل في الظلام وما كنا مستعدين

ألا فاليعلم الوزيير وغيره ان حلايب سودانية ويجب إستعادة حلفا وإلغاء كافة الإتفاقيات مع مصر حتى إتفاقية النيل ومساعدة اثيوبيا في بناء السدود

وإعادة النظر في الجيش وهيئة الأركان وإعادة صياغة وصناعة الجيش من جديد وخاصة مع تصدير النفط لا بد من 50% للتحديث والتجهيز العسكري لحسم كافة التفلتات ومن ثم الإعداد للحرب لإستعادة كافة المدن المنهوبة

وحلايب سودانية 1000000000000000000% مهما طال الزمن لا بد من استعادته


#650529 [عثمان خلف الله]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2013 09:31 AM
مصر اضعف من ان تهدد فى هذا الوقت بالذات
الرساله المباشرة تكون فى حال عندك وسائل ضغط اقتصاديه او عسكريه
اقتصاديا مصر محتاجه للسودان اكتر من حوجة السودان لمصر
عسكريا مصر لا تستطيع ان تدعم اى جماعات متمرده للصعوبه اللوجستيه ولعدم وجود فائده مباشرة لمصر من هذا الدعم
ملف ميه النيل السودان الدوله الوحيده التى تؤيد مصر وهو غير متاثر اصلا من اى تحركات لدول المنبع لان حصته يستطيع اخذها غصبا عن الكل ومصر هى التى تدفع الثمن
حلايب سودانيه طال الزمن او قصر سترجع لان جلسه واحده لاى محكمه دوليه ستعطى الحق للسودان وهم عارفين كده كويس ولان السارق على راسو بطحاء اصبحت حلايب وشلاتين اهم من طنطا واسيوط فى درجات الحرارة


ردود على عثمان خلف الله
Russian Federation [ايام لها ايقاع] 04-30-2013 12:51 AM
هذا كلام فارغ....اهل حلايب عايزين وين

Russian Federation [جاد الرب] 04-29-2013 10:14 AM
ود خلف الله نعم الراي وجزاك الله خيرا


#650522 [سوداني موجوع على الوطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 09:28 AM
المصريون لا يفرطون في شبر من أراضيهم ...أما حكومتنا (المحترمة ) فقد منحتهم ملايين الأفدنة من أراضي وطننا الذي صارلا قيمة له ... عجبي و حزني !!!!!!!
ماذا حدث لنا نحن السودانيون الصامتون ؟؟؟ هل نحن حقاً رجال؟؟؟؟؟


#650502 [زول مشتاق لسودان زمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 09:16 AM
يا شباب المفروض بعد الجيره دي كلها مع الأخوه المصريين تكون عرفتوهم وخبرتو التعامل معاهم ... المصريين يعلمون تمام العلم انو حلايب سودانيه وعلي قناعه تامه بالموضوع دا .. عشان كدا بتسمعوا صوتهم العالي البلد والجرايد عندهم قايمه في موضوع حلايب لانهم عارفنها ما حقتهم ... والدليل العالم كله شافهم أيام مباراتهم مع الجزائر بعد الهزيمه الكواريك والصوت العالي ما وداهم كاس العالم ... وهم عشان يعوموا الموضوع ما عايزنوا يمشي المحكمه الدوليه ويكورك بي أعلي صوتهم .. لذلك ما تحرقوا دمكم منهم .. الخوف كل الخوف من النظام عندنا الرقاص واللمبي يتغشوا...


#650500 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 09:14 AM
رسائل لمن؟!!! هم ليسوا في حاجة لرسائل فقد تنازلوا لكم عن ارضنا وعلي استعداد تام للننازل لكم عن زوجاتهم في سبيل البقاء علي كرسي السلطة!!! وليعلم المصرييون ان هؤلاء الناس لايمثلوننا ولانعرف مكن اتوا !! وبالتالي فهم لايملكون حق التنازل لكم عن ارضنا .. والايام بيننا.


#650495 [أبو الكدس]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 09:13 AM
لدي أعتقاد بأن هذه الزيارة لها دخل بدخول الجبهة الثورية مدينة أم روابة وتهديدها باجتياح الخرطوم وكأن الكيزان يطلبون يد العون من المصاروة وطبعا المقابل معروف حلايب اتفاقية مياه النيل ومن الممكن ان يمتد التعاون مستقبلا في حرب استباقية ضد أثيوبيا


#650485 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 09:01 AM
السودان فى تاريخه كله وحتى لو حصلت اخطاء وهزائم لكنه لم يكن بهذا الخنوع والدونية امام محتلى اراضية بالقوة العسكرية وليس بصورة اخوية بالذهاب الى المحكمة الدولية للفصل فى النزاع!!!
والجرايد والمجتمع والرئيس وقادة القوات المسلحة المصرية يصرحوا بان لا تفريط فى الاراضى المصرية وناس الانقاذ ولا كلمة فى الموضوع غير حلايب ما مشكلة بين البلدين ونريدها منطقة تكامل وان الحدود من صنع الاستعمار هذا كلام الضعيف وليس ضعيف عسكريا ولكنه ضعيف سياسيا ونفسيا!!!
الانقاذ عار على الوطن ودى اصلا ما بيتغالطوا فيها اتنين!!!!
الانقاذ ولمدة 24 سنة ما شفنا ليها رجالة او فورة دم الا على السودانيين المعارضين او الجنوبيين!!!!
بالله عليكم الله ما هى نظرة العرب والافارقة والعالم لهذه الحكومة؟؟؟؟
معقول ولا حتى مقاومة سياسية او دبلوماسية للاحتلال المصرى لاراضى هى سودانية حتى يقول التحكيم الدولى بغير ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
Russian Federation [مدحت عروة] 04-29-2013 11:43 AM
والله كلامك صاح يا مواطن ناس الانقاذ مابقوا اسود او ذئاب الا لاننا بقينا ضان ونعاج!!!
هسع لو شاكلت ليك زول وقام خاف منك بتحقر بيه لكن لو وقف فى وشك وضاربك على الاقل بتحترمه ويكون ند ليك وما بتقدر تحقر بيه!!!!!

Russian Federation [مواطن] 04-29-2013 09:22 AM
المشكلة مافي الحكومة المشكلة في الشعب الساكت دا !!

الشعب ماشفنا ليهو رجالة على مدى 24 عاماً .


#650477 [um ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 08:57 AM
هذا الفريق المصرى ظهر يوم امس فى قناة النيل الازرق ومعه وفده من خلفه وطبعا جماعتنا واقفين معاه وعاملين ليهو راس وقعر وانبرى كعادة المصريين ياكل براس جماعتنا حلاوه كما يقول المصريين وشبكنا مصر والسودان العلاقه بينهما ازليه وهم حاجه واحده وكلام من هذا القبيل واخيرا اكتر شيىء ازعجنى قال مصر والسودان بتشابهو فى ايى حاجه حتى العادات والتقاليد فى دى اكيد بالغ شديد لان السودانيين عينهم ما بيضاء وما عندهم رقاصات بمثل البشوفو فى مصر طبعا هو عارف ببلف فى جماعتنا وعارفهم بجو بالاسلوب دا وعينو على الهبات والعطايا لكن نقول له تلقاها عند الغافل رجعوا لنا حلايب ثم ننظر فى امركم


ردود على um ahmed
Russian Federation [حلايب سودانية] 04-29-2013 01:14 PM
بالمناسبة كلام انو السودان و مصر بتشابهو حتى فى العادات و التقاليد مقصود تماما عشان يكون رد للبقولوا انو القبائل الموجودة فى حلايب عاداتها و تقاليدها سودانية.


#650426 [zakareya ']
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 08:25 AM
NOOOOOO....we wont support you to fight Ethiopia go back ya Eygeptian


#650420 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 08:21 AM
طبعا المصرين معروفين فى الصيد فى الماء العكر والإستفاد من
ظروف الطغاة .. ولكن ليعلم المصرين وجميع المتفهلوين أننا لن
نقبل بإي تنازل عسكرى حاكم وكذلك سنراجع جميع الإتفاقيات بين
مصر والسودان وخاصة التى وقعت فى عهود إحتلال أو حكومات طغاة
شمولية .. لماذا لم يتدخلوا فى سوريا أو ليبيا ؟؟؟ .. أن
كانوا قد نسوا التاريخ وكيف ماتوا بالسودان فعليهم مراجعة
ذلك والشرفاء فةى الجيش السودانى عليهم الإنحياز للشعب
والجبهة الثورية


#650417 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 08:19 AM
حلايب سودانيه وسنستردها بإذن الله بعد تحرير السودان من الاستعمار الاخواني


#650403 [يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 08:05 AM
وأضاف المصدر، أن الفريق صدقي، يحمل رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر واحدة من هذه الأرض، وحديث أي من الجانبين المصري أو السوداني في هذا الإطار، يثير القلاقل في ملف العلاقة بين البلدين، ويؤجج الرأي العام في كلا الجانبين ياخي هذا المنشور وحدة سوف يودي توجج الري العام والشعب السوداني كيف ياتو الي السودان بي شروط اين السيادة


#650391 [kamal]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2013 07:53 AM
We have said many times we do not want any relation ship with the Egyptians because they do not have nothing and isay nothing to offer. Weknow have to Get Halabeb. We are establishing The Halayeb Liberation Front. Death or Victoryt. Death to the Egyptians the number one enemy of the Sudan


ردود على kamal
Russian Federation [amin silma] 04-29-2013 05:58 PM
egyptian are enemies of sudan since 1924 during war of the leader Ali abdalatif


#650384 [Siddig Hussein]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 07:46 AM
جنس كضب عليكم يا المصاروه قال ايه الثوابت الوطنيه - فين هذه الثوابت الوطنيه ابان دحركم من اليهود واستباحتهم للاراضي المصريه و سحلكم كالكدااايس يا مجااارمه - اتحاولون ان تستقوو بنا في في مناطق اصلااا سرقت في تسعينات القرن الماضي والكل يعلم ب هذا ولو حاولتم ان تزورو التاريخ كما هو معروف عنكم ف في هذا الموضوع لن يحالفكم التوفيق ياااا ارجاس


#650371 [Usher]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 07:27 AM
حلايب سودانيه وستظل سودانيه


#650364 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 07:14 AM
هدّدوا وتوعّدوا : معاكم حق، بلد رئيسها البشير ووزير دفاعها ( خيال المقاته) زي ما ببتقولوا
برطعوا وهنّقوا زي ما دايرين ، لكن هي أيّام معدودات وينتهي كيزان السودان وحيجيكم البيوريكم حدودكم ياكيزان مصر المنافقة


#650363 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 07:11 AM
اوع من الفخ المصرى


#650362 [الكاشف]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2013 07:07 AM
الله لا يوفقكم دنيا واخرة يا ناس الانقاذ دمرتو البلد وقطعتوها قطع قطع والله انا خايف تجو يوم وتبيعو المواطنين زاتو


منكم لله


ردود على الكاشف
Russian Federation [ايام لها ايقاع] 04-30-2013 12:46 AM
حرام عليك........ حد يبيع مصدر دخله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة