الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاعلام : صاروخ موجّه نرجح أنه دمر سيارة "الحلو" ..مروحية أجنبية هبطت في موقع السيارات المدمرة والجيش تعامل معها.
وزير الاعلام : صاروخ موجّه نرجح أنه دمر سيارة "الحلو" ..مروحية أجنبية هبطت في موقع السيارات المدمرة والجيش تعامل معها.
وزير الاعلام : صاروخ موجّه نرجح أنه دمر سيارة


مناوي : النظام يروج إشاعة مقتل عبدالعزير الحلو ليرفع معنويات ميليشياته المنهارة
05-01-2013 01:45 AM
الخرطوم - النور أحمد النور

أعلن وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان أمس الثلاثاء أن الجيش دمر رتلاً من سيارات تحالف متمردي «الجبهة الثورية السودانية» في ولاية جنوب كردفان المتاخمة للجنوب، ورجّح أن يكون القائد العسكري للتحالف عبدالعزيز الحلو كان يستقل إحدى السيارات المدمرة. لكن «الجبهة الثورية» نفت مقتل الحلو.

وقال وزير الإعلام في حديث بثه التلفزيون السوداني الرسمي فجر أمس إن الجيش يلاحق تحالف متمردي «الجبهة الثورية» الذي يتألف من فصائل التمرد في دارفور و»الحركة الشعبية - الشمال» عبر الطيران العسكري. وتابع: «ظهر الإثنين دمّر صاروخ موجّه رتلاً يتألف من ست سيارات للمتمردين قرب منطقة أبو كرشولا بولاية جنوب كردفان التي استولى عليها المتمردون السبت الماضي، والراجح بنسبة 80 في المئة أن يكون عبدالعزبز الحلو كان يستقل إحدى السيارات المدمرة»، مشيراً إلى أن «مروحية أجنبية شوهدت تهبط قريباً من موقع السيارات المدمرة لكن الجيش تعامل معها».

وأكد عثمان أن الجيش سيسترد خلال فترة وجيزة كل المواقع التي سيطر عليها المتمردون وسيطردهم من كل المنطقة الشرقية لولاية جنوب كردفان التي تمددوا فيها خلال الأسابيع الماضية ونقلوا عبرها عملياتهم إلى ولاية شمال كردفان المتاخمة لولاية الخرطوم. وزاد: «سنلقّنهم درساً لن ينسوه ونحن متمسكون بالسلام ولكن ليس بأي ثمن».

لكن نائب رئيس «الجبهة الثورية السودانية» مني أركو مناوي رئيس «حركة تحرير السودان» المتمردة في دارفور، نفى مقتل عبدالعزيز الحلو واعتبر ذلك إشاعة يروّج لها إعلام حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وفق بيان بثّه موقع الجبهة على الإنترنت.

وقال مناوي: «أؤكد أن قائد القوات المشتركة للجبهة الثورية عبدالعزيز الحلو يدير العمليات بنفسه الآن ولكن إعلام حزب المؤتمر الوطني الحاكم تعمّد كعادته إطلاق إشاعة مقتل عبدالعزير ليرفع معنويات ميليشياته المنهارة». وكان رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر قال في مؤتمر صحافي الإثنين إن الحكومة لن يهدأ لها بال حتى تقضي على متمردي «الجبهة الثورية» و»رؤوسهم»، ورأى أن لا معنى للتفاوض معهم بعد تصعيد نشاطهم العسكري.

وفي السياق ذاته، أكد الناطق باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد جاهزية قواته لصد أي هجوم محتمل للمتمردين على مدن وولايات السودان.

واعترف في حديث بثه التلفزيون الرسمي بحصولهم على معلومات تؤكد نية المتمردين الهجوم على الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، قبيل هجومهم على أم روابة بأيام، مشيراً إلى إعداد الجيش العدة لمواجهتهم. وأضاف: «بعد تعذّر هجومهم على الأبيض اتجهوا بسرعة صوب أم روابة السبت الماضي».

وعن اتهام دولة الجنوب بدعم المتمردين، قال الصوارمي إن ليس لديهم دليل على ذلك، مؤكداً أن دولة الجنوب لا علاقة لها بالهجوم الأخير على أم روابة، مشيراً إلى أن المتمردين يستهدفون نسف العلاقة بين الخرطوم وجوبا.

وذكرت تقارير رسمية أن أكثر من 5 آلاف مواطن نزحوا من منطقة أبوكرشولة في جنوب كردفان إلى بلدة الرهد في ولاية شمال كردفان، في ظروف إنسانية وأمنية بالغة الخطورة عليهم وعلى أطفالهم في أعقاب سيطرة المتمردين عليها.

ووصف نازحون الوضع بـ «المتردي والمزري»، وقالوا إنهم كادوا يتعرضون للموت جراء الجوع والعطش. وروى شاهد عيان أن أطفالاً ونساء لقوا حتفهم جراء التعب والعطش هرباً من المتمردين بعد استيلائهم على منطقة أبو كرشولا.

دار الحياة


تعليقات 65 | إهداء 0 | زيارات 35524

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#653347 [متقاعد]
4.75/5 (3 صوت)

05-02-2013 12:21 AM
المعروف ان جهاز الامن هو من يقوم بأدارة العمليات و مليشياته هي التي تقاتل ، يسمونها في الاعلام (القوات النظاميه الاخرى) .. اي أخرى .. هل هناك قوات اسمها (اخري) ؟؟؟
الليمبي لا دور له الآن و كذلك الجيش السوداني الذي تّم تحييده مبكراً من دخول اي معارك ، هكذا فعلوا مع حركة (خليل) لذلك فشلوا في صدها وكادت قوات خليل ان تصل القصر .
و ها هو الجهاز يفشل مخابراتياً وفي ميدان المعركة كما خسرها في كاودا وغيرها ..
وما الصوارمي سوى قارئ لبيانات تأتي له من الجهاز و زي اي مواطن سوداني يسمع هذه الاخبار من تلفزيون النظام كذلك المسكين الليمبي انحصرت مهمته في زيارة
مناطق العمليات بعد انتهاء القتال ملوحاً بعصاه وهو يردد ذات الكلام المحفوظ متوعداً المتمردين وهو في الحقيقه (يمثّل) .. دي الحقيقه المرّه .
لذلك ان تجدوا ناس الجبهه الثوريه نهار ذات يوم ينامون (القيلوله) بحدائق شارع النيل .. فلا تستغربوا .


#653345 [halfaa]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 12:19 AM
الي جهنم وبئس المصيرررر يا حكومة الحرامية اسال الله ان يرينا فيهم عجائب قدرته يارب خلص الشعب من جبروتهم وطغيانهم


#653308 [shandi]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 11:01 PM
بس تعبان المواطن المسكيييييييييييييييييييييييييييييييين


#653228 [مكتول كمد]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 08:42 PM
أين عقلية الحكام وحكمتهم ونفاذ بصيرتهم يا عمر البشير؟؟ ألا تعلم أنك تضحي بوطن حدادي مدادي في سبيل مجاملتك لمعتوه متخلف غارق في الإخفاقات والفشل منذ انقلابكم المشؤوم قبل 24 عاما عجاف وهل تدري أنك تضع الوطن كله في كفة وهذا الأهطل الفاشل في الكفة الأخرى؟؟ يا عمر البشير ياخي انت ما قريت سيرة سيدنا عمر بن الخطاب وعزله لسيدنا خالد أعظم قائد اسلامي استراتيجي دوخ جيوش وجيوش وأسباب عزله اختلف فيها المؤرخون ولكن الله ورسوله وخليفة المسلمين عمر اعلم وانت جايب ليك وزير دفاع بيدوخ في الشعب السوداني؟؟
يا عبد الرحيم ياخي ما تبقى زول بارد؟؟ ياخي أنت أصم ولا أبكم ولا أعمى ياخي في 40 مليون سوداني بيقولوا ليك غور في ستين داهية ما عايزنك ياخي انت ما عندك كرامة؟؟ ياخي الله لا كسبك ولا غزا فيك بركة يا عديم البركة


#653210 [Almo3lim]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 07:43 PM
اللعبة كلها عبيطة و غبية و تدار إعلاميا بشكل سيء (لزوم) تلقف (الزلات) !!!
الهدف من الإشاعة خلق أكبر قدر من التفاعل حولها ليتم لهم (كشف المستور) و معرفة مكان الحلو سواء كان من خلال ( التعليقات) أو اتصالات الجهات الإعلامية به ليتم تحديد موقعه كما فعلوا مع الراحل دكتور خليل .. لكن ...

الحركة كشفت الملعوب و ردت عليهم بلسان ياسر عرمان بأن (الحلو في مكان ما بين حي المطار و القيادة العامة) ..

و الخبر دا اخد حقو و ما في داعي (لمباراة الجداد الالكتروني)..


#653206 [عادل السناري]
4.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 07:39 PM
حكاية مروحية اجنبية دي طعنة كبيرة للجيش السوداني و خصوصا الدفاع الجوي و سلاح الطيران -- في و سط المعركة تاتي مروحية اجنبية و تنزل في ارض المعركة وتجلي الجرحي والقتلي و سلاح الطيران يحوم بفوق -- من اتت ؟و الي اي جهة تتبع ؟ و هل الطائرات الحربية ارغمتها علي الهبوط اسرت من فيها ؟و هل اتت من جنوب السودان و لم يستطيعوا التصريح بذلك خوفا من ان يقفل سلفاكير البلف مرة اخري ؟اكاذيب في اكاذيب -- صحيح دخول قوات الجبهة الثورية امروابة اثبت ان الحكومة قاعدة انفكو ساكت -- وبهذا نتوقع سقوط مدن كبري في الايام الفادمة مثل نيالا و الجنينة والفاشر و كادقلي و الدلنج -- لو صمتوا عن الكلام حتي يقدموا شئ ملموس للمواطن ثم يتحدثوا كان اجدي لهم --الشماتة كبيرة - الانقاذ طلعت كديسة و قايلة نفسها اسد .


#653009 [Kamal]
4.90/5 (8 صوت)

05-01-2013 03:38 PM
ما كنت أصدق حين أسمع أن هناك فساد بالحكومة, ولكن بعد كل هذا اللذي نراه بأعيننا, ثبت جليا أن هناك فسادا استشري بحكومة السودان, وكيف لا وما زال وزير الدفاع متشبثا, لاحياء له في أن يستقيل ويترك الأمر لمن هو أهل لذلك, ولا حياء لرئيس الجمهورية في أن يقيل ذلك المعتوه, فصبرنا وللصبر حدود, ومن هنا نحن ومجموعة من الشباب نعلنها صراحة وخلال 5 أيام, إن لم يقال ويحاسب وزير الدفاع, ستكون هناك أخبار لن تعجبكم, وفيما بعد ستكثر طاولات المفاوضات, فلماذا تجرجرون البلاد للمهالك, اللهم أني قد بلغت فاشهدوا ولا تلومن إلا أنفسكم...


ردود على Kamal
Saudi Arabia [فــــــــــــــلـــــــــــــــــتر] 05-02-2013 11:54 PM
صباح الخير يا كيمو

Russian Federation [ابوروان] 05-02-2013 07:42 AM
ده الشنو الكلام الفارغ ده ياطيرة

Russian Federation [ابن ام دوم] 05-01-2013 10:08 PM
عمرالبشير لايمكن أن يقيل جليس صطلة مثل عبد الرحيم محمد حسين, يقال أن السجارة لما تربط تمام في راس عمر البشير فجأة يتحور شكل عبد الرحيم فى ذهنه لصورة تيس فحل ينط فى أى شئ يشبه الغنماية , هذا المنظر بيضحك عمر البشير لدرجة هستيرية حتى ينتهى جلسة السطلة بنوم التيس فوق الغنماية.

Russian Federation [Kamal] 05-01-2013 07:12 PM
الزول دا فريد عصره زي ما بيقولوا, قالوا ليه ما تزور الناس في أم روابة
ديل وهم زعلانين, قال لازم يزورهم ويشوف حالهم ويتحدث إليهم ويطمئنهم, وبعدما أقنعهم بكلامه, شوفتوا كيف.
للحقيقة الناس العايزين الجيش يحميهم في كل جزء من السودان غلطانين, بس قصة يحتلوا أرضنا المصريين وغيرهم, دا البنلومك عليه يا ناس الجيش.
قصة الفساد دي قصة طويلة باري دربها كويس, قصة أنكم مجموعة من الشباب برضو ما بتجيب حقها, لأنو السواي ما حداث.


#652982 [الاصلي]
5.00/5 (7 صوت)

05-01-2013 03:10 PM
انعل ابو الحكومة على ابو الجبهة الثورية على ابو السودان كلو

طلعتوا ميتين الشعب بالغباء دا

تخيلوا كمية الغباء في مجموعة مكونة من البشير و اللمبي و الحلو و مناوي

ديل المادة الخام للغباء البشيلوا منها و يكبوا ليها جردل موية حتى يدوها لي زول جاب 32% في

امتحان الشهادة


#652972 [عطيطو الاسوانى]
3.97/5 (6 صوت)

05-01-2013 03:02 PM
الحمد لله هلك الحلو الى الجحيم وعقبال باقى العملاء من الجبهة الثورية . والتاريخ لنفسو بيعيد اريد جيشنا جيش الهناء .


ردود على عطيطو الاسوانى
Russian Federation [شاخور] 05-01-2013 11:54 PM
جيشنا جيش الهنا ده قاعد في الخرطوم ل ايد لا كُراع و (الليمبي) عليه التجعير وزيارة مناطق العمليات بعد ما ينجلى الغبار ، الذين يقاتلون الآن هم مليشيات النظام والمؤتمر (الوطني) وذلك بقياده جهاز الامن الذي بات يدير كل شئ الآن وهم الذين قاموا بمحاوله الصّد الفاشله لقوات خليل فكاد ان يذهب للقصر لولا ان بعض سياراته قد ضلت
طريقها داخل امدرمان ..

Russian Federation [امين الشريف] 05-01-2013 04:16 PM
مات المناضل الدكتور جون قرنق ومات المناضل الدكتور خليل ابراهيم والفكرة باقية الى يوم الدين والنضال مستمر - الشرفاء الثوار يحملون اكفانهم في اياديهم يوم خرجوا وساروا في هذا الدرب الطويل من اجل عزة وكرامة الوطن والمواطن - الموت يقتل ثائرا - والارض تنبت الف ثائر - الخزي والعر على كلاب نظام الدجل الكهنوتي البغيض ومن شايعهم ومن عاونهم واذيالهم ...


#652952 [كتاحة]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 02:40 PM
انا ما عارف موجة الحجب المدورين فيها دي شنو الايام دي

سلموا لي على حرية الرأي شدييييد


#652939 [انصاري]
3.00/5 (6 صوت)

05-01-2013 02:26 PM
نظام الاباده، يتبجح، ويحلم، ويكذب، ويصدق الاكذوبة، وناسياً وأناسهم ان القائد الحلو قدم نفسه للثورة والتغير بسماحة وطيب خاطر قرباناً، لإنتمائه جانب شعبه وقدم بطوعه وإختياره وبكامل قوته والنضالية، واعتباره الثوري وبملء إرادته الحرة، مقابل إنحيازه بخندق شعبه، مع المهمشبن والفقراء والكادحين بلا من ولا أذي, ولسان حاله قول الشاعر:
حلم الثائر ليس زجاجة عطر..... أم مفاتن سهرة
حلم الثائر أن يتخيل شمساً..... أن يتخيل دون الشمس سيبني قبره
أفهم شيئاً...
أن رجال المبداء مثل الصخره
أفهم شيئا...
أن البطل يناضل حتى آخر قطره
*أما الكذبة المشائيين الزننايم، تبت السنتهم، وُمحق مرادهم، فنسيوا وأنساهم الجاه قول الحق فلبسوا في الكذب سنين

(( فدعيني
قد أعشق ألف امرأة في ذات اللحظة
لكني أعشق وجه امرأة واحدة في تلك اللحظة
امرأة تحمل خبزاً و دموعاً من بلدي
من هرَّب هذي القرية من بلدي؟
يا بلداً أكل الأتراك من الكتف اليسرى منها
و الفرس من الكتف اليمنى
و توالى فوق القلب غزاة البحر
و حتى الأحباش لقد سرقوا جزراً
و رماح بني مازن قادرة أن تفتك فينا
و تزود عن الأعداء
تعالي يا بلدي نبكي
فأنا قد خلصت روحي في الليل، و أنت حزين ))

*(. أن القصة واحدة ... إظلام ... وشروق... والكف البضة لن تجدي فالمدفع دوما ًفي الكف المعروق...
)
تعلمنا من صدق الثورة،وتصميم الثوار إن إرادة رجل حر أقوى من كل إشاعات الاذناب

((في أي مكان لا يقف النسر بأعلى القمة ... أو ترتع فيه الغربان... سيظل الذئب عدو الحمل ... ويبقى السجان ... هو السجان...

))


#652862 [مواطن]
4.92/5 (11 صوت)

05-01-2013 01:30 PM
الوزير مصفح والشعب يُذبح !
الكترااااابة !!.. من هجليج وصلوا أم روابة ! ! ؟
لدينا وزير مصفح ضد الإقالة والاستقالة ، وزير لا يعرف لغير الفشل طريقا ، يلازمه سوء الطالع وسوء المنقلب أينما ذهب ! لكن لا يأتيه العزل ولا يشمله الفصل مهما كانت فاجعة الوطن قاصمة ! .. حصّن نفسه بجلد سميك من الولاء لرئيسه، في أذنيه وقرٌ فلا يسمع طائرة ولا صواريخ عابرة !.. تدثر بقوقعة " أم دريقة " فلا يحس وإن وطأ عليه فيل العار .. لا يعرف للـ " كشكرة " بالاستقالة سبيلا ولا يعرف زملاؤه - جبنا أو طمعا – كلمة ذم هو بها جدير أمام " الريّس"..تعلّم من " ضار على ضار " كل الوقاحة .. لا أعرف في العالم كله شرقه وغربه من نال حظه من الوظيفة وحظوته عند سيده رغم سوء أدائه ، مثله.. قلب موازين الثواب والعقاب في الوظائف العليا فهو يترقى صاعدا كلما انحدر في سلم الأداء !! فشل في كل موقع وكان كل فشل بترقية وكل ترقية بكارثة..
انهار مبنى الداخلية بسبب عيب " أخلاقي " فزُحزِحَ من " الداخلية " المنهارة وأُدخِل الدفاع المتدهور فأصبح الوطن بكامله مستباحا .. يصبح على مناحة ويمسي على كتّاحة من غبار الطائرات المتحطمة والمواقع المهشمة .. لله درك من فتى !
تعربد إسرائيل شرقا فيدفع بفلذات أكباد السودان جنوبا وغربا ويعودون برتبة شهيد ، وهو لقب أصبح يمنح وساما لمن يهلك في ساحة سريره أو يُقتل في " شكلة " أو من تنقلب به سيارة أو تسقط به طيارة ويعود وزيرنا كالمنبت لا أرضا للسودان أبقى ولا ظهرا للعدو المتوهّم قطع ..!
تدخل العدل والمساواة الخرطوم غازية جهارا نهارا ومستشار رئيسه " المصطفى " يصرح لإذاعة لندن قبل يومين من الهجوم أن الحكومة ترقب تحركهم وترصد مواقعهم وأن ذلك " فرقعة إعلامية ".. وإذا بالإعلام والرصاص يفرقع ويقعقع ويلعلع قي قلب أم درمان وتصل قوات العدل إلى مشارف القصر بالخرطوم وحين ينجلي غبار معركة " الضهر اللعلى " بخسائر فادحة ينبري "مونتغومري السودان " ليفصح عن الخطة الكسيحة الفضيحة قائلا إنهم اختاروا موقع المعركة .. أتدرون أين ؟ إنه شارع العرضة حيث أبرياء المواطنين ونساؤهم وأطفالهم وباعتهم الجائلون ! وهو اختيار عسكري حاذق فقد كان الفأل أن " تدق الدلوكة" عصرا ويعرض الوزير في شارع العرضة فرحا بنصر مبين " ! ولا أجد في دفاعه عن اختيار موقع المعركة أفضل من فيديو ممنتج لمداخلة لعادل إمام تعليقا على حديث الوزير" إيه العبط ده ! " ولا أجد وصفا يليق بمقامه سوى لقب يتسلى به جلساء مواقع الراكوبة وسودانيز أون لاين تهكما وغيظا " أبو ريـ.. " وظل الرجل في موقعه " رغم أنف الشعب "!
ينفصل الجنوب ويستمر التنازع ويجف الزرع والضرع ويُودَع السودان كله غرفة العناية المركزة وليس في وجهه الاقتصادي مزعة خبز ولا في جسده ما ينبض سوى شريان تغذية وحيد من حقل هجليج ، إن انقطع توقف شريان الحياة عن السودان كله ، وكان الظن الحرص والاحتياط والترقُّب خاصة وشمال السودان يضيّق الخناق على جنوبه ويكتم أنفاسه بالحصار وينام وزيرنا ملء جفونه دون أن يتوقع الثأر وإذا به يفيق على هجليج مستباحة ويسود الهرج والمرج وتراق " منا ومنهم " دماء كثيرة وتصبح هجليج موضوع نزاع جديد ولا أحد يحاسب الوزير على تفريطه في الوطن ولا إفراطه في التواكل والتكاسل .. وكلما رأيناه مع الرئيس تبسّم ضاحكا من قوله أم ترى من فعله ! ! ما سر هذا الهوى ! ؟
أشعل حربا في جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان وواصل القتال في دارفور وكردفان ويتهيأ للحرب في الشرق وأوهم رئيسه بعد استرداد هجليج بشق الأنفس من جيش بئيس مرهق، أن موعدنا " كاودا " وهتفوا جميعا " كل القوة كاودا جوة " .. لكن مضى وقت طويل منذ وعد وتوعّد وأرغى وأزبد ! ! ولم يسأله أحد أين تقع كاودا؟ وكادوقلي تحت القصف !
عاد من أديس أبابا وقاد مفاوضات لم يجدوا ما يحصنها ضد النقد غير التخوين والوعيد والتهديد لمن ينتقص من قدرها ويكشف سرها ويحذر من ضررها فقد صاموا وفرضوا الصوم على الشعب وافطروه وهما وبضع بصلة .. وكان كلما التقى واحدا من الوفد الجنوبي فقر فاه ضاحكا كأن لم يكن بينهم دماء ودموع وجرحى وفي السودان كله مآتم وثكلى ! " وأفراح أفراح..." إيه العبط ده!؟ وانفض سامر المفاوضات بلا نتيجة ثم عاد إليها مكرها لا بطل.
وزير كلما طارت طائرة في عهده وارتفعت ... إلا كما طارت وقعت .. ويخرج الهتيفة ويحتسبون راكبيها من المحرضين على قتال شركاء الوطن، شهداء في معارك ذبح الوطن .. ويدفعون بخبر " الموت اللحمر" لقناة " النعي الأسود " وتتشح حسناواتها (المتنكرات لونا كبقرة بني إسرائيل) بالسواد لليلة وضحاها ثم يختمنها نهاية الأسبوع بأفراح أفراح .!. ويسدل الستار حتى سقوط طائرة أخرى وكل يومين تلاتة ونعي جديد وأنتم بخير !! والوزير يدير كرسيه الوثير شمالا ويمينا متسائلا "من الضحية القادم؟" ثم يذهب إلى أهله يتمطّى .. ولا أحد يقول "بِغِم" .
تفيق الخرطوم على كارثة مدوية حيث تدوي طائرات اسرائيل وتقصف مواقع في قلب البلد لتسحق ما تبقي من ذخيرة عز الوطن وتعفره " تمرمطه " بالتراب المتصاعد من بقايا بيوت الفقراء الكادحين التي بنوها بعرق غزير وجهد مرير ليزرع لهم الوزير وسطها بذور الرعب وقنابل الدمار حيث لم يعرف أن يحصنها إلا بأجساد البسطاء ! وعشش البؤساء ! يا لها من عبقرية فذة ! وصمت الوزير عن الكلام المباح حتى أدركه الصباح... ثم طار أول أيام العيد إلى كادوقلي .. أتدرون ماذا قال ؟ بشّرهم بأنه سيملأ المدينة خيلا ورجلا من جحافل المجاهدين المقاتلين .. وقال بالحرف الواحد " طائرات موجودة .. دانات موجودة .. صواريخ موجودة !" ربنا يزيد ويبارك !.. لكن كلها مجهزة لقتال أبناء الوطن .. وكلها اختفت ليلة كانت طائرات اسرائيل تحلق فوق مصنع اليرموك !! والوزير وصواريخه يغطون في سبات عميق ويرددون في أحلامهم " إسرائيل قد دنا عذابها ! " ولا أشد بؤسا من هذا الوزير " الفريد في عصرو" سوى ممثل السودان في الأمم المتحدة ، شيخ دفع الله العُشري، الذي بشّر إسرائيل بعذاب أليم لأن السودانيين حاربوا من إعتدى عليهم بسيف الحطب ثم أردف شارحا قوله سيف العٌشَر فتبسمت مذيعة الجزيرة ضاحكة من عقله !! .. وانبرى خطباء الجمعة يتدافعون للسخرية من " دويلة " إسرائيل ويصفونها بأنها "لا تساوي شيئا" أما مساعد الرئيس فهددها بآلة عسكرية من صناعة اليرموك السودانية .. وهي " الساطور" ! .. اللهم زدهم في الوهم وامنحهم مزيدا من نعمة الجهل .
وتوهم الوزير أنه يفاوض هذه الأيام وعلى المائدة يشترط فك الارتباط بين الحركات المسلحة ودولة جنوب السودان فاسترخى المحارب ليهنأ قليلا بأيام أديس وحراس الثغور نائمون فما أن أشرقت الشمس حتى وجد أهل أم روابة الهادئة أنفسهم محاصرين بالموت من كل جانب والحكومة نائمة تبشرهم بطول سلامة ! ! وحجتهم أنهم لم يتوقعوا أن يأتيهم بأس الجبهة الثورية من حيث لم يحتسبوا فانتظروهم " على مهل ووجل " في الأبيّض فجاؤوهم وفاجئوهم لأنهم "تسللوا عبر المناطق الوعرة " و" لإحداث فرقعة إعلامية" وهي ذات المبررات التي سمعناها يوم غزوة أم درمان ! فهل كنت ترجو أيها الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن يرسلوا لك رسالة تقول " طالعنا لو راجل باكر في خلا أم روابة .. ضُحىً" ! !
ذو العقلِ يشقى في النعيمِ بعقلهِ وأخو الجهالةِ في الشقاوةِ ينعمُ
قتلتم الوطن بالمكابرة واستعديتم العالم كله ضده وبددتم ثرواته على الخراب والدمار وأنهكتم جيشه في قتال أبناء الوطن الواحد وتفرقوا في أرجاء الوطن الواسع بلا زاد ولا عتاد سوى بضع كلمات فارغات ووعد بالاستشهاد ، ووأدتم الأمل في مستقبل آمن مستقر بحماقتكم .. أجيبونا لماذا ترمون دارفور وكادوقلي وكل أنحاء البلاد بفلذات أكباد الوطن مثقلين براجمات القرى وقاذفات أكواخ القش وبيوت الطين؟ وقليل من الخبز الناشف زادا للمجاهد .. يَقتُلون ويُقتلون بلا هدف ولا غاية ولا أمل في الانتصار !
اللهم زد هؤلاء في باطلهم وطيشهم وسفههم و" قلة عقلهم " ... ولكم في هؤلاء عبرة يا أولي الألباب وصبرا شعب السودان! فالوزير مصفح والشعب يذبح و".... " ماشي والكلاب تنبح !! أو هكذا يظنون ، لكن رجلا بسيطا وهو يطالع الأخبار العاجلة ردد بلا تفكير " الكترااااابة ... من هجليج وصلوا أم روابة ؟؟؟ فأوصل رسالة واضحة للمتكبرين المستكبرين .. ولا أعني بهذا المقال المدعو " عبد الرحيم حسين " .


مواطن سوداني لا غير !


ردود على مواطن
Russian Federation [omer. kodi] 05-01-2013 11:47 PM
ونعم المواطنة يا مواطن-

Russian Federation [Kamal] 05-01-2013 10:47 PM
لا تعني المدعو عبدالرحيم , يعني بتغش فينا, أنت مدعو لتعين وزير أخر, بس خليه يعمل حسابه لأن الجيات حتسقطه في أول جولة.

Russian Federation [كاظم الغيظ] 05-01-2013 09:13 PM
لله درك يا رجل وسلم يراعُك وأنت الأديب المطبوع ويا قراء الراكوبة أقرأوا هذاالتوثيق مثنى وثلاث ورباع وأضم صوتي للصليحابي

Russian Federation [الصليحابي] 05-01-2013 07:08 PM
كان يجب أن ينشر هذا المقال منفصلا عن التعليقات ، لأنه مهم ، وأطلب منك يا استاذ مواطن أن ترسل المقال للنشر كمقال منفصل ، لك التحية والتقدير وشكرا لك عن هذا التعليق ..

Russian Federation [Kamal] 05-01-2013 03:47 PM
ما كنت أصدق حين أسمع أن هناك فساد بالحكومة, ولكن بعد كل هذا اللذي نراه بأعيننا, ثبت جليا أن هناك فسادا استشري بحكومة السودان, وكيف لا وما زال وزير الدفاع متشبثا, لاحياء له في أن يستقيل ويترك الأمر لمن هو أهل لذلك, ولا حياء لرئيس الجمهورية في أن يقيل ذلك المعتوه, فصبرنا وللصبر حدود, ومن هنا نحن ومجموعة من الشباب نعلنها صراحة وخلال 5 أيام, إن لم يقال ويحاسب وزير الدفاع, ستكون هناك أخبار لن تعجبكم, وفيما بعد ستكثر طاولات المفاوضات, فلماذا تجرجرون البلاد للمهالك, اللهم أني قد بلغت فاشهدوا ولا تلومن إلا أنفسكم...


#652854 [ابو الشيماء]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2013 01:26 PM
مسدار أم روابة : عارفك يا (العوير) ما زول كتالا حرة .. معلوم بالرقيص وفى النضمى زولا عرة

(فيسبوك)

الخبر الاكيد قالوا أمروابة اترشت

غاشيها الغمام ، من الغبينة اتفشت

دخلوها العيال والوالى فز وشتت

والرايقة أم خدود الليلة تب ما انغشت

شافت شوف عيان كيف الرجالة اتمشت

بين وديانها مو كضب الروادى الطشت

****

عارفك يا (العوير) ما زول كتالا حرة

معلوم بالرقيص وفى النضمى زولا عرة

معروف زول نكاح ما زول شهامة وصرة

يا طابق الحريم الضرة فوق الضرة ،،،

قوم من حضنهن لاقى الرجال لى برة

والدوشكى اب هزيز راجيك تعصر الذرة

نحنا جرادقو يا ساتر على ناس برة

****

الليلة العيال دخلوكى يا أمرووابة

دخلوك بالكلاش والدوشكى والدبابة

باسمين الثقور خابرين سماها – ترابا

ما فيهم عميل لا عوقة لا كبكابة

***

اولاد البلد صادقين وصافين نية

لا بينهم حرامى ولا بيعرفوا أزية

حامين للغبش لا مال ولا زرية

ساعين للوطن للعيشة والحرية


ردود على ابو الشيماء
Russian Federation [جبكسين] 05-01-2013 07:32 PM
يا عميل وحاقد وعدو نفسك أم روابة أترشت ما البشير ما الأنقاذ .. فرحان يا أبو شيماء أريتك يا شيماء تجدي ليك مثل أعلي في الدنيا .

Russian Federation [عوف] 05-01-2013 05:37 PM
كيل يا ميكائيل

Russian Federation [osman] 05-01-2013 04:00 PM
صح لسانك


#652809 [TIGERSHARK]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 12:51 PM
ليشنو يقول انا حي وله لا....يخليكم مجهجهين كده بس لمن تشوفوهو في العاصمه المحتله..وفي اليوم داك ابقو اربطو التكه قوي يا بني كوز.


#652791 [ود كلكول]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2013 12:33 PM
يا اهلنا الطيبين فى كل ربوع الوطن الحبيب والله البموت سودانى والبنجرح سودانى والبتشرد سودانى والبدمر من البنيه التحتيه سودانى والخساره كلها سودانيه فلماذا لا نجلس حكومة ومعارضه ونحل مشاكل السودان بالتفاهم وصوت العقل ونسكت صوت البندقيه لانها عمرها ما حلت قضيه والى متى يظل شعبتا المسكين الطيب يعانى اتقوا الله فى هذا الشعب المسكين الذد عانا الكثير (واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله)


ردود على ود كلكول
Russian Federation [مبارك] 05-01-2013 06:06 PM
يديك العافية يا ود كلكول


#652771 [ابوضرغام]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 12:10 PM
بمهل ولا يهمل... خبر جميل


#652751 [الحازمي]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 11:49 AM
الشعب يالمحسي مابشمت واتفرج بس لانو كدا هو الخسران
الحكومة همها بس المثلث الابيض سنار دنقلا الباقي يحرق بي قش خسارة فيهو الجاز زاتو بدليل انو اب كرشولا ليها خمسة يوم ولا طلقة واحدة من الحكومة مرقت
ثم تانيا ..
التمرد دا سايق عربات وقطعت كيلو مترات لمن وصلت اب كرشولا .وكيلو مترات لموصلت الزلط ونهار جهار لي ما اتعاملو معاها
......
وتاني كهربة شنو وسوداتل شنو الناس بتموت وديل اقولو صلحنا الكهربا
لمن شعبك اموت داير توصلا لب في قبرو عشان مضلم مثلا
ياناس الامن اولا بعد داك الخدمااااااااااات (التقول من خدماتكم يعني )


#652739 [أبونديبو]
4.88/5 (4 صوت)

05-01-2013 11:40 AM
في محاولات محمومة من النظام لرصد موقع القائد عبدالعزيز الحلو .....لماذا؟؟؟هل تم الدخول في صفقة
مع الدولة التي قامت بإعتيال دكتور خليل لتكرار نفس السيناريو بتصفية القائد الحلو؟؟؟؟؟؟؟؟
هل وجود عساكر مصريين بالبلد له صلة بتدخل عسكري مصري لحماية الانقاذ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟


#652734 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 11:38 AM
كلام فاضي من وزير حكومة فاضية
طيب اهلنا في ابكرشولا النزحو ديل ليهم خمسة يوم قاعدين في مدارس الرهد مافي زول حاب ليهم فنطاس موية ساكت
الحلو قاعد في اب كرشولا ولمن نصبو ليهم حاكم ورفعو علم الحركة الشعبية في المجلس ونصبو قائد عسكري للمقاطعة وعاملين محاكمات تبدأ بالجلد وتنتهي بي الاعدام علي الملأ
ومساخيط الجبه الثورية قاعدين لسا ولا طلقة من ناس الحكومة
ولادهي من دا نهب وسلب شديد يعني قاااااااااااعد في بيتك ينهبو (ديل لي الزنكي بناع الاوضة كان جديد بفرتقو )
كان الله في عون اهلي


ردود على الحازمي
Russian Federation [مع العدالة] 05-01-2013 06:41 PM
ياالحازمى الوهم انتو براكم الجاب الخراب للبلد دى منو تقتلوا وتنهبوا وتغتصبو النسوان وتاكلو الزرع و تجرو للجلابة يدوكم السلاح والجيش ..الجبهة الثورية لا بتنهب ولا بتسرق الجبهة بتعمل محاكمات لامثالك من عملاء المؤتمر اللاوطنى وبتعدمهم وتريح الشعب من خلقم الكريهة وكمان بتركبم سريع عشان يدخلوا الجنة


#652715 [المتغرب الأبـدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 11:27 AM
الحلو مــر

الجعان بحلم بسوق العيش يا وزير الهنــا


#652711 [أبونديبو]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 11:23 AM
من الاخبار الكاذبة التي جاءت علي لسان وزير الاعلام ان الجيش اطلق صاروخ ودمر رتلاً من السيارات ويظن
ان من بينها سيارة عبدالعزيز الحلو.....
هكذا الخبر وعلي لسان مسؤول رفيع......طيب ياأخي لماذا لم تنشروا عدد من الصور للسيارات المحترقة والمدمرة؟؟؟؟؟؟؟ وجاء في سياق خبره المفبرك أن الجيش رصد طائرة أجنبية تهبط في موقع الحدث؟؟؟ طيب لماذا
لم يسقطها الجيش أو يدمرها وهي علي الأرض؟؟؟؟الم تصرح لنا من أم روابة ان الجبش يطارد الفلول ويمسك
الآن بزمام المبادرة؟؟؟؟عجبي هل لايستطيع الجيش التحرك حتي في موقع الحدث؟؟؟مم يخشي؟؟؟؟هل ابو كرشولا
اصبحت من المناطق المحرمة علي الجيش؟؟؟؟
والله لو كنت جبهجي لقمت بطردك علي الفور يا بليد......امشي وزارة السياحة او الشؤن الاجتماعية
انت ابلد مما كنا نتصور


ردود على أبونديبو
Russian Federation [شوك الكتر] 05-01-2013 03:57 PM
كلامك صاح 100% يأبونديبو وانا معك اتساءل:
كيف لطائره اجنبيه تهبط عند اصابه الرتل هل هى لاخلاء الجرحى؟
ماذا تعنى تعامل معها الجيش وماهى النتيجه ام الطياره طارت وخلت العجاج وراها؟
طيب لو الطيارهدى حسب زعمك تدخل وتسوط البلد لحدت ابوكرشولا ومافى زول ول رادار جايب ليها خبر تبقى الحكايه خربانه والبلد قاعده ام فكو (تيوبلسس TUBELESS) دا معناتو الجبال الوراء العباسيه تقلى والموريب وشرق ابوكرشولا قاعده لوجستيه ومهبط لهذ النوع من الطيران, كلام الوزير يعنى مزيدا من الادانه للحكومه من حيث يدرى أو لا يدرى!وكذلك كاودا التى تقع غرب ابوكرشولا والفيض ,امبرمبيطه وخور الدليب اذ لا وجود للدوله الان!وتصبحو على وطن وفجر جديد.


#652705 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
4.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 11:18 AM
إخوانى فى موقع الراكوبه أنا فى رآى أننا (مشيلين النايحه لابورياله..ساكت..!!بينما أصحاب الريالات بالكوم وبالجمله والمفرق داخل ما يسمى بالمؤتمر الوطنى!!)..البيه ..المدعو احمد البلال لايقل هباله وعباطه وعواره عن زميله ابو رياله وموقفه يشبه موقف وزير العدل المصرى المستشار احمد مكى فى نظام الاخوان الفاشل ويلعب نفس الدور فيقول ما يملى له وخاصة إذا كان القول كذبا وأرادوا أن يروجوا له فالرجل جاهز فى كل الاوقات !!والرجل بعد أن اوسع وهو فى غاية الاستمتاع والانشكاح حذاء سيده وتاج رأسه مولانا محمد عثمان المرغنى (تقبيلا ولعقا)بحثا عن وزارة عندما كان ملانا فى عز مجده الان هو نفسه (الطبيب احمد بلال) يلعق مؤخرات رئيس النظام وهو سعيد كل السعاده بعفانة المصدر فى سبيل البقاء على الكرسى الذى وضع فيه حسب رغبة سيده الجديد ليلعب دور البوق آلاجوف للنظام راكلا شرف وكرامة الطبيب وآهان الاطباء الشرفاء!! أما صاحبنا احمد إبراهيم الطاهر فهو دون المؤاخذه وهو كما تعلمون كما الطبله فى يد جاهل يطرق فيها فتصدر أصواتا نشاذا..والعجيب أن هذا الاحمد هو الوحيد الذى لم يفكر فى (سر ركن النظام له حتى اليوم فى موقعه ولا يفكر فى نقله لاى موقع آخر!! حتى إنه لا يعلم ما هى وظيفته من الاساس او ربما هو سعيد بأن وضع فى موقع أشبه بدور راعى المعيز مع معيزه يشرف على إعلافهم وسقايتهم!!ولا إعتقد أن من يسمونهم نواب الشعب هم أفضل حالا من المعيز أكرمكم الله على الاقل المعيز تسقينا من ضروعها لبنا صافيا متى ما أحسن الراعى رعايتها!!.


#652678 [سوداني اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 11:03 AM
كان مات الحلو اتحلت القضية ونحنا مابهمنا انهم اقتلوهو واو لا لكن احلو القضية مات خليل اتحلت المشكلة مات قرنق الحصل شنو ومات ........ ومات الزبير ومات ابراهيم شمس الدين
المشاكل اتحلت (الناس تبقي واقعيين والمشكلة واضحة زي الشمس , لكن شغلة البيشتكي من كراعوا اربطوا ليهو راسه ,والطبطبه والكذب والنفاق و ما بتحل (مشاكل السودان قبل 89 وبعد 89 ,قبل 89يمكن حلها بعد 89 لايمكن حلها ..................)


ردود على سوداني اصيل
Russian Federation [سمير] 05-01-2013 01:00 PM
تمام القضية قضية اكبر من الافراد هذه قضية امة لاتنتهي بموت فرد بل بالعكس


#652673 [البشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:59 AM
صاروخ انشالله يشيلك انت والدقير اضحيت تكذب مثل صحاف العراق يا بلال الا تختشى مما قاله سليمان حامد حول حديثك بفك الحظر عن الميدان جاى اليوم تكرر ذات النفاق انت محتاج لمراجعة امكن دخلت مكان الطيب سيخة


#652658 [سودانى شديد]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 10:45 AM
يا وزير الإحتلام

سيبك من المروحية الأجنبية دى، لمن حلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية فوق سماء الخرطوم و بورتسودان لييه ما إتعاملتوا معها؟؟؟


#652650 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 10:38 AM
ليس من هموم الشعب السوداني مقتل الحلو أو مقتل عبد الرحيم محمد حسين الي الجحيم الحلو وعبد الرحيم محمد حسين ، مشكلة الشعب السوداني في القتل الذي يحصد يومياً المواطنين العزل ، لا تحاولوا أن تلفتوا أنظار الشعب السوداني ألي وجه اخرة بمقتل الحلو ، الحلو او عبد الرحيم او البشير مثلهُ مثل أي مواطن سوداني كم مواطن سوداني يموت في اليوم بسبب الحرب اللعين كم سوداني يتشرد بسبب هذا الحرب خبرونا مت نهاية ماسات المواطن السوداني الضعيف أيه القادة ، لا يصرح حكومة البشير بمقتل قائد في التحالف والتحالف ينفي والشعب السوداني بدل ما كان يتحدث عن الدمار ومتاعب المواطن بسبب الحرب التي تحصد يومياً أكثر من 1000 مواطن لا ذنب لهُ يتحدث عن مواطن واحد أو أثنين لا تحاول لهو الشعب السوداني سواء حكومة البشير أو الثوار ولكن اجبوا علي السوائل ما ذنب الشعب السوداني في الحرب الدائر رحاها ، وما فائدة الشعب السوداني من هذا الحرب اللعين غير الدمار والخراب والقتل ؟ والمستفيدون زعماء هذا الحرب فقط سواء في حكومة البشير أو قادة الثوار .


#652639 [عادل نقد]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 10:33 AM
غايتو كل ما يجو يكحلوها يعموها.............
وجود طيران اجنبي معناتو البلد قاعده ساكت الطيران الاجنبي يسرح ويمرح فيها وان الجيش الما قادر يتصدي لطيران اجنبي شن الفائده فوقو ودوله ما قادره تسلح جيشها (ده اذا ما طلعت الرادارات فاسده)عايزه البقاتل من اجلها منو الناس الخموهم زمان وخدعوهم ما عادوا ينخدعو .........
تم اقتيال خليل ابراهيم ماذا تم بعد ذلك نرى الحال اليوم ونحكم..............
التصريحات بان الجبهة الثوريه كانت تقصد الابيض ده لمداراة فشلهم وشئ يضحك جيش بلد كامل حساباتو وخططو توضع لحساب مدينه واحده وعفارم على الجبهة الثوريه البتقدر تخدع جيش ذي ده


#652632 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:27 AM
والله ياجماعه الخير اول مره اعرف ان الحكومه عندها وزير اعلام وكنت اظنهم استغنوا عن هذه الوزاره وتركوا امر ادارتها لجهاز الامن فقط.

بعدين ياجماعه الخير الناس ديل ماكضابين لانوا هم بيلعبو حرب علي العاب النت ومتقسمين فريقين لزوم التسليه وفريق خاص بالقوات الحكوميه وفريق خاص بمقاتلي الجبهه الثوريه ويعني يكون السيد الوزير حقيقه اطلق صاروخ موجه وكده يعني المسأله حقيقيه علي الكي بور والماوس

بعدين المروحيه اتعامل معها ده عمل من اعمال السياده العليا يعني انتو دايرين كلو حاجه يوركم ليها ماعندكم برلمان هو بالطلب التفاصيل الدقيقه دي وفي جلسه سريه لزوم السريه وكده عشان امريكا واعداء الوطن مايعرفوا كيف تم التعامل معها


#652629 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 10:24 AM
مهندس فيزياء نوويه واعلم تماما ان السودان لا يمتلك بطاريات توجيه بدقه عاليه وزي ما قالوا دي رفع روح معنويه.


ردود على ahmed
Russian Federation [جبكسين] 05-01-2013 07:50 PM
ههههههه وتاني ههههههههههه وما دخل الفيزياء النووية بالصاروخ الموجه حدك يا باش هندسة تجيب الراس النووي وتورينا عرض أكتافك أخوك أخصائي صواريخ موجهة من جامعة العميل قاشر قشران . قلت لي انشتاين بيبقي ليك شنو


#652624 [أبو عمرو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 10:23 AM
نسال الله أن يجنب البلاد شر الفتن
وكفايه دم السودان بلد واسع يسع الجميع
لا تسمعوا لهم فكلهم في الآخر طلاب سلطه
فقط لايوجد منهم مت يحمل هم المواطن المغلوب علي أمره
الكيزان سرقوا البلد وكانوا سبباً في كل هذه الفتن
والجبهه الثوريه أو غيرها من الحركات مسؤلون أيضاً عما
يحدث في سوداننا الجريح


#652612 [إلي Zoal]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 10:11 AM
ليس دفاعاً عن صاحب التعليق أعلاه:

أقولها بكل أسي وحرقة أخي الكريم Zoal:

- إسرائيل عظيمة بديموقراطيتها وعظيمة لأنها تحاكم رئيسها أو أحد من أفراد أسرته أو موظفيه أو مواطنيه إذا ما فسد أو حامت حوله شبهة الفساد أو إغتصب .... البشير وبالثابته هو وعائلته ووزراؤه ونوابه وبرلمانيه وولاته ومعتمديه ورؤساء المحليات كل هؤلاء مفسدين والبشير مغتصب وقاتل ومبيد ( حشري ) لا والله مبيد ( بشري ).

- إسرائيل عظيمة بأسلحتها المتطورة وبقوة جيشها.

- إسرائيل عظيمة بأنها ضربت البشير في عقر داره ( اليرموك وبورتسودان) ولم يتصد لها ولم يقم بشكواها حتي الآن لدي مجلس الأمن والأمم المتحدة خوفاً وجبناً من أن تنال منه مرة أخرى.

- إسرائيل عظيمة لأنها تحتفظ بأرضها و( تتوسع ) يومياً مساحة و جغرافياً بالقوة وليس مثل نظام البشير والإسلامويين الذين ( قزموا) جغرافية ومساحة السودان جبناً وخوفاً علي أرواحهم وممتلكاتهم التي سرقوها ونهبوها من الشعب.

- إسرائيل عظيمة لأنها ( تخيف ) كل الدول العربية والإسلامية إن لم تكن كل دول العالم ولا يستطيع ( أجعس ) رئيس عربي أو إسلامي أن يقول لها ( بغم ).

- إسرائيل دولة تحترم مواطنيها ولا تهينهم ولا تفقرهم ولا تتركهم يموتون أمام أبواب المستشفيات بفعل الوضع الصحي السيئ.

ممكن ترد علي كلامي أخي الكريم Zoal هل إسرائيل عظيمة أم لا ؟ (أوعك) تقول لي بتقتل الشعب الفلسطيني والشعوب العربية حتي لا تشبه بيها رئيسك البشير الذي قتل أكثر مما قتلته إسرائيل منذ إنشائها !!!!!

أقول قولي هذا وليس حباً في إسرائيل ولا أنا بأحد من معجبيها لكنها الحقيقة والحقيقة فقط ولو عندك حقيقة أخري رد علي كلامي هذا.

بعدين تعلم ( أدب ) الحوار إن كان المعلق أعلاه أخطأ بلفظ يجب ألا تكون مثله ولست مجبراً أخي الكريم شخصياً بالرد عليه اللهم إلا إن كنت ( كوز ) ولو كنت كذلك كذلك فالذي نعرفه أن الكيزان يدعون أنهم حاميي حمي الإسلام ويسعون إلي تطبيق الشريعة الإسلامية في الأرض .. لذلك تعبيرك وردك عليه بهذه الطريقة يناقض ما تدعو إليه وكان من المفترض أن تكون قدوة للآخرين طالما إنك كوز... هذا في حالة إنك كوز... أما وتبعا لكلمة ( اللهم )أعلاه إلا إذا كان وزير الإعلام ( الجاهل )المذكور أعلاه هو أحد أقربائك ولهذا تدافع عنه.

رحمنا الله وإياك وغفرنا لنا ولك...


ردود على إلي Zoal
Russian Federation [zoal] 05-01-2013 06:29 PM
لا الا اكون ما مسلم صفات اليهود عندنا دين وقران نتعبد به وليس منها العظمه
ما ضرورى تعرف انى كوزولا غيرو
وزير الاعلام ما قريبى وحتى ولو ارجو ان لا تتجاوز الكلام لقائله
الرد جاء مشابها للذى قيل وللذى قال وكنت اظن ان توظف فلسفتك للرد عليه لا على
الكيزان ليسوا هم الاسلام عشان كل واحد متطرف موتور يقوم ينسف كل معتقدات الناس ويعاكس المولى عز وجل فى كل شى اذا قال عز من قائل اليهود قرده وخنازير ينط فيلسوف زيك يقول عظماء لا يا حبيبى اليهود خونه وخسيسين
ارجو ان لا تهرب للامام انت لا تقصد من العظمه القوه والتقدم العلمى فقط ان تقصد منها انهم يملكون كل مقومات الاعجاب لا يا سيدى اقوياء متقدمين علميا نعم مثيرين للاعجاب لا بل للاشمئزاز هذا ديننا لو انت مسلم لو لا اذن انا وانت خطين متوازيين حتى يهديك الله او تهلك على ضلال
مع ذلك عداءنا لهم رغم ضعفنا غير مبرر وعداء الكيزان المتخلفين لهم لانهم عدو العرب غباء لاننا ما عرب على الاقل ما اكتر عروبه من العرب عشان نعاديهم ونشقى بى عداءنا ليهم براناولانو القصه فى الدين ما العرب واليهود القصه المسلمين واليهود هذا منطلقى فى احتقارهم


#652583 [ابوالهول]
4.88/5 (10 صوت)

05-01-2013 09:56 AM
وزير الاعلام : صاروخ موجّه نرجح أنه دمر سيارة "الحلو" .
....................................................

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ...قال صاروخ موجه ...موجه لي صلعتك يا بتاع الفضلات ...تفي تفو ...تفو عليك وعلى تحليلك انت العرفك شنو بالصواريخ ؟؟ الا تدعو بحسن الخاتمة ...ولا تشوف ليك زفت ...اعوذ بالله منكم ...ما بتخجلو ..وشكم قوي


#652559 [ودمدني]
4.94/5 (8 صوت)

05-01-2013 09:40 AM
ودي شاهدوها كيف ... عبر رادارات النظر يابتاعين الدفاع بالنظر


#652511 [ابو احمد]
2.67/5 (8 صوت)

05-01-2013 09:12 AM
سبحان الله مناوي هذا كان بالامس القريب مع الحكومه
وياريت لو بيعرف يتكلم عربي كويس يمكن حرمه بتتكلم
احسن منه.وعامل فيها وطني حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعلى امثاله
المتملقين المنافقين مثلهم كمثل مسليمه الكذاب او اشد تشبيه
وين الوطنيه مناوي يا صاحب المبادى يا عميل قبحك الله ومن معك
مهما الحكومه تكون ليس من حقك ولاغيرك يفعل ما فعلتوه
صبرآجميل


ردود على ابو احمد
Russian Federation [Kurbeke] 05-01-2013 04:49 PM
من اسم (ابواحمد) بنعرف انك شامي يعني ما سوداني . من كم سنه اختفي كل الحلبه الشحاتين و الحدادين امثالك اهل مصطفي اسماعيل ابن الشحات الكبير تفتكر وين راحوا؟ ما كلهم اخدو الجنسيه السودانيه و استلمو زمام الامور في السودان, واكيد مافي سوداني اصيل بتشرف بالعروبه الا المغشوش والشاعر بالدونيه منهم, كلامي لو ما في محلو اعمل مسح عام لسكان الاحياء الراقيه في السودان و كل بيوتات المال و الاعمال لو بتلاقي واحد سوداني اصيل منهم او ساكن في هذه الاحياء غير الكانو شحاتين و الملاقيط و مخللافات الاستعمار و الاتراك ومن لف لفهم من امثالك, قول لي من من المسؤلين المروا علي السودان كان ولاءه صرف للسودان او افريقيا الجواب ببساطه ليس منهم سوداني اصيل. فالسودان يحكم بغير ابناءه لذا لم نجد من يهمه الوطن و المواطن .فاموال السودان و خيرته منذ الاستقلال حتي الان يستمتع بها الشعب الفلسطيني والسوري والعرب الموروتانيين والمصريين هذاان لم نقل ان كل السودان ثرواته تحت تصرف الدول العربيه. القرارات السياديه تتخذ من خلالهم, ومن مصلحتهم استمرار هذه الاوضاع كما هي لانها تصب في مصلحتهم طالما الموت لا يطال بني جلدتهم من بني يعرب, فهم يعلمون جيدأ ان شمسهم ستغرب اذا ما جاء الي سدة الحكم سوداني و عندما نقول سوداني نعني من يشعر بالانتماء الي الشرق و الغرب شمال و جنوب ذالك الشخص الذي ينتمي الي كل قبائل السودان. و يعلمون علم اليقين ان البقره الحلوبه سيجف ضرعها اذا ما اقيم حكم ديمقراطي رشيد وما قبولهم بانفصال الجنوب كان من اجل استمرار قبضهم علي ما تبقي من السودان.

Russian Federation [Sinnari] 05-01-2013 02:50 PM
يا جماعه المتخلف العنصري ده ما تردوا عليه، ده صناعة بني كوز و ما بستحق قومة نفس..

Russian Federation [اللريوش] 05-01-2013 12:57 PM
أمسك السودان كله من أقصى شماله (حلفاويين، محس دناقلة ...) وشرقاً قبائل البجة وووو) وغرباً (الزغاوة والفور والمساليت والبرقو (وإن إدعى بعضهم بأنهم قبيلة عربية صليحابية) ونوبة ووووووووووو، وجنوباً (.............) وحتى الوسط يعتبر خليط من القبائل فإذا جمعنا القبائل الرطانة في الوسط نجدها أكثر من المستعربين... ، والله هذا ليس حباً في العنصرية ولا في التباهي بأن السودان بلد رطاني أو عربي لكن فقط لننبه الجهلاء أمثالك بأن السودان ما تأخر عن الركب إلى بهذا الفهم المتخلف الذي كلما خطونا خطوة إلى الأمام أرجعنا مليارات الخطوات إلى الخلف،،، أنا متأكد أنه في هذا المنبر هناك الكثيرين من القبائل ـ لا أقول عربية ـ وإنما أقول التي لها علاقة أو صلات وهم في غاية الفهم ولا يحبون الخوض في ذلك ، لذا نرجو من الجميع أن يكون أمثال هؤلاء وهذا والله إن حدث لهو خير لعموم أهل السودان دون النظرة القبلية المدمرة ..........

Russian Federation [اللريوش] 05-01-2013 12:45 PM
"وياريت لو بيعرف يتكلم عربي كويس" ؟؟؟ ألا تعلم أيها الجاهل أن السودان للرطانة وأن النسبة العظمى ـ ورغم المكابرة والعربنة ـ هم من الرطانة، والله أنا ما شايف إنه في عيب لو ما بعرف يتكلم عربي المهم إنه هو سوداني وبدافع عن حقوق كل السودانيين ومن أجل أن تسود العدالة بين الجماعة بدون هذه النظرة من أمثالك وأعتقد أنها واحدة من المبادئي التي من أجلها يناضل هؤلاء الأشاوس ....

Russian Federation [TIGERSHARK] 05-01-2013 12:42 PM
اسال رب العرش العظيم ان يصيبك بدعائك

Russian Federation [برشم] 05-01-2013 11:44 AM
يا ابواحمد هل العربية شئ اساسي كي تدخل القصر وماذا جنينا من اللغة العربية غير التخلف والرجوع الي الوراء ولو داير تتكلم عن النفاق انت اكبر منافق وشكلك كدة كوس لكن فارغ ويكفي انو مناوي صاحب قضية وطنية همة السودان وليس المنالصب واكل اموال اليتامي والمساكين امثالك لو كان داير كان قعد في القصر لكن الشايف في السودان دا ما عجابو ولا بيعجب اي انسان حر زي مناوي وعبدالعزيز الحلو وعقار وعرمان وجبريل ابراهيم وانها لثورة حتي النصر ولا نامت اعين الجبناء

Russian Federation [سودانية] 05-01-2013 10:43 AM
شن جاب العربي في الموضوع هو ما عربي عايزه يجيد العربي كيف احنا يا سيد بنتعلم العربي دا في المدااااااااااااارس فصعب الواحد يجيد لغة الغير بلسان سليم لانو سوداني افريييييييييييييقي النص التاني من السودان المتعدد اللغات و الاثنيات ياسيدالمفروض الحفاظ عليهز

Russian Federation [عز] 05-01-2013 10:41 AM
مناوي زغاوي مالو واللغة العربية التي تتحدث عنها يجيدها اولا يكفي هذا الشخص انو احترم نفس وترك العز والقصور والسلطة وذهب الي الغاب ليكون مع البسطاء اللذين لايجيدون لغتك اللغة العربية الفصحه ودى ياابواحمد مشاكل السودان انشاءالله تكون فهمت المقصود

Russian Federation [كاره الكيزان] 05-01-2013 10:21 AM
هل الوطنية عند من باعوا الوطن وفصلوه وشردوا أهله باسم الدين والدين منهم براءة؟؟؟

يا أبو أحمد كلنا لا نريد الحرب التي لا تفرق بين الكيزان ولصوص المؤتمر البطني وبقية المواطنين الشرفاء.

نريد من الإخوة المناضلين في الجبهة الثورية أن يعتمدوا اسلوب التفجير لكي يفجروا فقط الكيزان ولصوص المؤتمر البطني ولا مانع من تفجير من يناصرهم من أمثالك.

Russian Federation [الشعب الفضل] 05-01-2013 10:19 AM
يعني في الزحمة دي كلها ما في حاجة ملت عينك غير مناوي ؟؟
والله خطير لكن يا دجاجتي كاك كاك

Russian Federation [jados] 05-01-2013 10:17 AM
يا ايو احمد الذي لا يتكلم العربية ليس بوطني عجبت لهذا المنطق المبتور .. اكثر من 500 لغة محلية في السودان هلك هؤلاء غير وطنيين... نحن نريد وطن يسع الجميع اللذين لايتحدثون العربية واللذين لا يتحدثونها مطلقاواللذين يتلعثمون باللغة العرية... فهذا هو الاقصاء بعينه وهو سبب الكوارث في السودان .... يكفي ان تكون سوداني بالمواطنة وليس بالعرق او اللون او الدين او اللغة....

Russian Federation [ود شريف] 05-01-2013 10:13 AM
الاستاذ ابو احمد وهل تقاس الوطنية با يتحدث السودانى العربية فهل نحن عرب حتى تقاس وطنيتنا بالغة العربية عزيزى ياريت نترك عنا العنصرية والجهوية فالسودان عزيزى بلد متعدد الثقافات ولاينتمى معظم اهل السودان للعروبة بالفهم السائد كفى عنصرية وكفى قتل وكفى تمزيق للوطن مع العلم بانى من شمال السودان ومن القبائل التى يدعى الكثير انها عربية ولكن اعتز بانى نوبي استعرب وجغرافية وتاريخ مروى يشهد بذلك العيب في حكومتنا التى مزقت البلاد واهملت كل الهامش وقمعت وسجنت كل من يخالفها الراى ياريت نكون بقدر المسؤلية البلد في مرحلة حرجة لاينفع فيها المهاترات واللعب بالوتر القبلي والا شيتفتت السودان ولن يكون لنا وطن اتقو الله في انفسكم لا فرق بين عربي او عجمي الا بالتقوى


#652482 [قاسم]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 08:54 AM
وروى شاهد عيان أن أطفالاً ونساءا لقوا حتفهم جراء التعب والعطش هرباً من المتمردين بعد استيلائهم على منطقة أبو كرشولا" . موت هؤلاء الاطفال والنساء حدث خارج ابو كرشولا. اي في مناطق تابعة لسلطة الحكومة العسكرية والمدنية. اين هي مؤسسات الحكومة في هذه المناطق؟ من هم المسئولون الذين يديرونها؟ ولماذا لم يقدموا الخدمات اللازمة لعدم موت هؤلاء الاطفال والنساء؟وماهي مسئوليتهم اداريا وجنائيا عن موتهم؟ هل نزح هؤلاء المسئولون فرارا الى مناطق بعيدة اكثر امنا وتخلوا عن واجباتهم العسكرية والادارية ولم يتمكن بالتالي هؤلاء الموتى من الاطفال والنساء من اللحاق بهم وبخدماتهم العسكرية والادارية المنقذة لحياتهم؟ نرجو من الاخوة في الحكومة الاجابة على هذه الاسئلة المهمة والشكر لهم مقدما؟


ردود على قاسم
Russian Federation [عبدو] 05-01-2013 03:05 PM
الحكومة حتى الخدمات التىكانت تقدما الحكومات السابقة خصصتا يعنى مافى اى خدمة لاى مواطن لكن السؤال مين روع هؤلاء المواطنين وشردهم ولم هم ضد الحكومة ولا المواطنين ياخى كونوا منطقيين شوية قد تكون الحكومة شيطان رجيم بس قطعا الحركة ليست ملائكة وكلهم يسعون للسلطة على جسد اخر سودانى


#652467 [البعير]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 08:45 AM
ياوزير الكذب والنفاق صاروخ موجه لا ماكينة لحام


#652464 [الدخرى عزالدين]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 08:44 AM
مروحية أجنبية شوهدت تهبط قريباً من موقع السيارات المدمرة لكن الجيش تعامل معها».


يعنى شنو ؟؟؟ دمرها ,, أسر من فيها ؟؟ فهمونا الله يستر عليكم !!


ردود على الدخرى عزالدين
Russian Federation [ابو سجود] 05-01-2013 02:37 PM
عليك الله افهم .. طيب .. لماانت تضع يدك في النار والنار تتعامل مع يدك البيحصل شنو ليدك .. بس .. يبقي الطيارة في خبر كان وجسة صاحبك الحلو في خبر كان والله تاني الي يوم القيامة وعايزين اللي بعدو .


#652463 [Petro]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2013 08:43 AM
صاروخ واحد دمر ستة سيارات !!! سبحان الله ولي يكون الحلو بالظبط ! وين العمل الاستخباراتي ! ولا شغالين نقر سااااااااكت !
كدة انقر لينا يا بتاع الاعلام ناس الحلو مدبرين ليأتوا مدينة !


#652457 [من نصدق سودلن تربيون ولا الانتباهه]
4.44/5 (5 صوت)

05-01-2013 08:38 AM
April 30, 2013 (LONDON) - Abdel Aziz Adam El-Hilu, the General Chief of Staff of the Sudan Revolutionary Front (SRF) denied today reports that he has been killed by the Sudanese military following the rebel alliance’s attack on Um Rawaba town in Northern Kordofan state on April 27.

JPEG - 30.6 kb
General Chief of Staff of the Sudan Revolutionary Front (SRF) and Sudan People Liberation Movement North (SPLM-N) deputy chairman Abdel Aziz Adam El-Hilu (Reuters)

“I am alive. Nothing has happened to me", he told Sudan Tribune in an exclusive interview via phone on Tuesday from an undisclosed location.

"The Sudan armed forces know where we are and we know where they are”, he said before adding that wishing on the part of Khartoum that he was dead would not mean he would "vanish into the thin air".

This is El-Hilu’s first interview with a news outlet since the SRF’s weekend attack amid intense speculations about his fate and whereabouts.

While other rebel officials dismissed reports of his demise, they declined to offer specifics on his location or address rumors that he might have been seriously injured.

On Monday the Sudanese minister of information Ahmed Bilal Osman claimed that el-Hilu was likely killed by a rocket that targeted a convoy of six vehicles he was in during SRF’s recent offensive in North and South Kordofan.

El-Hilu said that the ruling National Congress Party (NCP) in Sudan was trying to stir anxiety among Sudanese people and discourage them from supporting the SRF rebel alliance.

STRATEGIC COORDINATION

The alliance - which consists of el-Hilu’s Sudan People Liberation Movement North (SPLM-N) and the three main Darfur rebel groups - was increasing its strategic coordination, the rebel leader said.

"We sit down and discuss our plans together before going for implementation. We have now finished with coordination phases. We will now draw strategies relating to operations because we have now seen that we are all fighting for regime change”, he said.

The rebel groups that constitute the alliance - SPLM-N, Justice and Equality Movement (JEM), and the Sudan Liberation Army factions of both Minni Minawi and Abdul Wahid Mohamed Nur - are increasingly referring to themselves as the SRF rather than their original groups in recent months, a trend that has permeated the government’s own statements in recent weeks.

El-Hilu said that SRF had drawn up “clear strategic plans” on “joint operations” to deal with the government forces, saying it was just a matter of time before the regime in Khartoum falls.

The attack on Um Rawaba, just 100km from Northern Kordofan’s state capital, El Obeid, is marked change from the previous dynamics of the conflict. Until Saturday’s assault - with the notable exception of the JEM’s surpise attack on Sudan’s capital in 2008 - the fighting has been limited to the Darfur region, Blue Nile and South Kordofan.

Saturday’s surprise offensive occurred only 500km south of the capital Khartoum with rebels reportedly utilising hundreds of vehicles and killing nine policemen, including a lieutenant, before withdrawing later in the afternoon.

The assault drew strong condemnation from regional organizations including the African Union, Arab League and the Organization of Islamic Cooperation.

Officials in Khartoum assert that the assault was carried out to strengthen the rebels’ negotiating position in the wake of the recent round of talks between Khartoum and the SPLM-N in Addis Ababa which has failed to yield any breakthrough.

Sudan has called on the international community to press the rebels into an immediate ceasefire.

The rebel alliance had not been carrying out joint operations until now, El Hilu, said was "because the first phase after coming together was to gather trust and get to know each and check capabilities of the other.”

El-Hilu expressed confidence that the alliance could bring change to Sudan, explaining that their objective was to increase their span of operation by intensifying mobilisation in areas of Sudan not already under their control.

“Our objective now is to expand our frontlines into Khartoum. We are capable of doing that because we will be carrying a strategic operation to overstretch the forces of our enemy," he said.

We catch the tail in one area and move to the other side by launching coordinated and well organised operation. It is just a matter of time before Khartoum falls”, al-Hilu added.


ردود على من نصدق سودلن تربيون ولا الانتباهه
Russian Federation [يا ام جركي] 05-01-2013 04:32 PM
the 2 articles from 2 diffrent news aper 1 is Alintibaha in Arabic and the other one was from sudantrubian no need to insult my dear please.
اخي ام جركي لم استخدم قوقل للترجمه كما تعتقد ولكن هذه المعلمات من جردتين مختلفتين تصدر احداهما بالعربيه وهي الانتباهه و الاخري بالانجليزيه وهي سودتربيون الاولي توكد مقتل الحلو والثاني تنفي الموضوع من نصدق ولا داعي للشتائم يا عزيزي

Russian Federation [ود ام جركي] 05-01-2013 02:14 PM
Started comment in Arabic and translated by Google Search Index
No need to philosophy, stupid


#652453 [شوك الكتر]
4.50/5 (3 صوت)

05-01-2013 08:35 AM
اتق الله يارجل يااحمد بلال تلك امانيكم مش كدا؟اها الزول جاك فى حلتكم لحد امروابه طيب ليه ماطلعت قابلتو برا؟


#652450 [من نصدق الانتباهه ولا سودان تربيون]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2013 08:33 AM
وزير الدفاع: جوبا وكمبالا وراء الهجوم على أم روابة..الإعلان عن قيام الهيئة الشعبية للتعبئة والاستنفار..الأمم المتحدة تعبِّر عن صدمتها لهجوم المتمردين..رئيس البرلمان: لا حماية لأي وزير ويجب محاسبة المقصرين

أم درمان: معتز - سيف - ندى - سحر
اتهم وزير الدفاع الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، دولة جنوب السودان ويوغندا ودولاً أخرى لم يسمها، بدعم المتمردين في الهجوم على مدينة أم روابة وبعض المناطق بشمال وجنوب كردفان، في وقت شدد فيه رئيس البرلمان على ضرورة محاسبة أي مسؤول قصر في القيام بواجباته، مؤكداً عدم وجود حماية لأي وزير. في وقت عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة في السودان على الزعتري عن صدمته إزاء الهجوم الذي وقع على منطقة أم روابة ومناطق أخرى في شمال كردفان وتجدد قصف منطقة كادقلي ممن أسماهم القوى المعارضة للحكومة. وفي السياق تردَّدت أنباء مساء أمس عن مقتل عبد العزيز الحلو بالقرب من منطقة أب كرشولا، وأكد أكثر من مصدر صحة المعلومة، مشيرين إلى العثور على متعلقاته الشخصية المتمثلة في سيارته وبها عدد من المستندات التي تخصه. وأبلغ مصدر مأذون «الإنتباهة» أن الحلو تعرض لقصف أثناء تحركه من منطقة أب كرشولا متجهًا إلى جبال أم سردبة بسرف الجاموس بولاية جنوب كردفان.
وأكدت مصادر لـ«الإنتباهة» وصول «25» عربة من منطقة كاودا بجنوب كردفان لدعم قوات الجبهة الثورية والدخول في مواجهات جديدة مع القوات المسلحة، وحذَّر المصدر من دخول أي قوات من ناحية ولاية النيل الأبيض عبر كوستي، ولفت المصدر لاستهداف المتمردين لعقيدة وهُوية المسلمين من خلال استهداف الأئمة والدعاة بالمناطق التي تم الاعتداء عليها. في غضون ذلك تفقد النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه الأوضاع بمدينة أم روابة عقب الهجوم الغادر الذي نفذته قوات مايسمى بالجبهة الثورية، حيث وقف على سير العمل بالمحطة التحويلية لكهرباء أم روابة ومحطة المياه ومبنى الجهاز القضائي والسجن وقسم الشرطة وأسر الشهداء. ورافق النائب الأول خلال الزيارة العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية والدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام وعدد من الوزراء الاتحاديين والولاة. وأكَّد طه أن الرئيس عمر البشير يتابع تطورات الأوضاع في كردفان، وقال: «سنطِّهر الأراضي كافة من دنسهم»، وأضاف قائلاً: «المرحلة الحالية مرحلة الحسم، والقضاء على التمرد واستعادة الأمن»، وقال :«لا مفاوضات مع المتمردين».
من جهته أكد وزير الدفاع لدى تفقده آثار الاعتداء على أم روابة أمس، أن القوات المسلحة عازمة على تطهير جنوب كردفان من المتمردين ومن فلول ما تسمى الجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال وحلفائها، ومن الطابور الخامس وأعداء السودان.
وأضاف لـ «سونا» أن القوات المسلحة تتابع كل تحركات العملاء والمعتدين وتلاحق الآن جيوب المرتزقة والخونة بعد أن لقنتهم دروساً وكبدتهم الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد.
وأضاف أن وزارته تعمل جاهدة لتوفير المزيد من المعينات ووضع الخطط التي تهدف للانتشار وتأمين كل المواقع المهمة والإستراتيجية بولايتي جنوب وشمال كردفان لدحر فلول الخونة والمرتزقة وكل من تسوِّل له نفسه المساس بأمن الوطن.
وفي ذات السياق أحكم البرلمان سياجاً من السرية على جلسة سريعة لم تتجاوز الساعة بشأن الاعتداء على أم روابة كان يتوقع حضور وزير الدفاع إليها، إلا أن الأخير تقدم باعتذار وتوجه لأم روابة، مما قاد لاحتجاجات عنيفة من النواب الذين رفضوا مناقشة أي تقرير بشان الاعتداء في غياب الوزير، وفيما حاول رئيس البرلمان الضغط عليهم لمواصلة الجلسة استعصموا بالرفض واشترطوا حضور الوزير، وفيما جدد القيادي البرلماني د. غازي صلاح الدين مطالبته بضرورة وجود برلمان قوي أمام الجهاز التنفيذي، بينما شدد رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر على ضرورة محاسبة أي مسؤول قصر في القيام بواجباته، مؤكداً عدم وجود حماية لأي وزير. وفي ذات الأثناء تخوف برلمانيون من أن تصل الحرب للخرطوم، وقال رئيس البرلمان إن ما حدث في أم روابة ينذر بالخطر.
ووصف الطاهر في مؤتمر صحفي لاحق عقب الجلسة اعتداء الجبهة الثورية بأنه حلقة من سلسلة التآمر ضد السودان. وأكد وجود جهات خارجية على رأسها يوغندا تقوم بتوفير الدعم للجبهة، وطالب الطاهر الجيش بسحق الجبهة، وقال: «لن يهدأ لنا بال إلا بالقضاء عليها»، مطلقاً يد الجيش للقيام بذلك، وأكد أن الحكومة ستصعد الحرب وستسخر إمكاناتها للقضاء على الجبهة. ومن جهته أمن القيادي بالوطني دكتور غازي صلاح الدين على قرار البرلمان برفع الجلسة لغياب الوزير، وشدد على ضرورة مناقشة وتقييم الأوضاع في حضوره.
وقال الزعتري في بيان أصدره أمس في الخرطوم إن اندلاع دائرة العنف يؤثر سلباً على الوضع الإنساني في النيل الأزرق وجنوب كردفان وعلى الجهود المبذولة لتوفير الدعم التنموي. وأكد أن العنف يقوِّض الجهود المبذولة للوصول لحلول سلمية للصراع في السودان ويمثل خيبة أمل خاصة في إطار المحادثات المباشرة بين الحكومة السودانية وقطاع الشمال، وأمن الزعتري أن تدمير المنشآت المدنية من محطات الوقود وغيرها من المنشآت المدنية ليس هو السبيل إلى الوصول إلى السلام.
في سياق متصل شهدت قاعة الشهيد الزبير محمد صالح بالخرطوم أمس الإعلان عن قيام الهيئة الشعبية للتعبئة والاستنفار وذلك خلال لقاء تفاكري «نفير نداء الوطن» شهده جمع غفير من أبناء المناطق المأزومة «أبو كرشولا وأم روابة» بولايتي شمال وجنوب كردفان وحددت الهيئة مهامها في استنفار كل الفعاليات السياسية والشعبية بالبلاد لدعم المجهود الحربي وإعادة إعمار البنيات الأساسية التي تم تدميرها من قبل قوات الجبهة الثورية وكشف رئيس حزب منبر السلام العادل الباشمهندس الطيب مصطفى أول المبادرين لقيام الهيئة، عن جملة من الأهداف والآليات لنجاح عمل الهيئة، وأوضح خلال اللقاء الذي جمع عددًا من الرموز الوطنية والسياسيين والعسكريين وقيادات المجتمع المدني من بينهم المشير سوار الذهب، صادق عبد الله عبد الماجد، الشيخ عبد الحي يوسف، اللواء عثمان عبد الله، أوضح أن فكرة المبادرة الشعبية تستند إلى أن «الحرب لم تضع أوزارها» وأشار أن البلاد تتعرض إلى هجمة كبرى وعمل إرهابي لا يمكن فصله عن حالة التربص التي تديرها دول خارجية شديدة العداء للسودان، و قال: «كفانا مهازل بعد أن وصل المتمردين إلى قلب السودان»، من جانبه دعا المشير سوار الذهب إلى تلقين المتمردين درسًا لن ينسوه جراء تقتيلهم للمواطنين وقيامهم بأعمال وحشية تجاوزت كل الخطوط الحمراء. وكشف عدد من مواطني وقيادات أبوكرشولا وأم روابة عن الأزمة التي يعاني منها أهاليهم، ودعوا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه تفاديًا لتفاقم ا


ردود على من نصدق الانتباهه ولا سودان تربيون
Russian Federation [Kamal] 05-01-2013 03:46 PM
ما كنت أصدق حين أسمع أن هناك فساد بالحكومة, ولكن بعد كل هذا اللذي نراه بأعيننا, ثبت جليا أن هناك فسادا استشري بحكومة السودان, وكيف لا وما زال وزير الدفاع متشبثا, لاحياء له في أن يستقيل ويترك الأمر لمن هو أهل لذلك, ولا حياء لرئيس الجمهورية في أن يقيل ذلك المعتوه, فصبرنا وللصبر حدود, ومن هنا نحن ومجموعة من الشباب نعلنها صراحة وخلال 5 أيام, إن لم يقال ويحاسب وزير الدفاع, ستكون هناك أخبار لن تعجبكم, وفيما بعد ستكثر طاولات المفاوضات, فلماذا تجرجرون البلاد للمهالك, اللهم أني قد بلغت فاشهدوا ولا تلومن إلا أنفسكم...


#652449 [سيد إبراهيم محجوب]
4.25/5 (4 صوت)

05-01-2013 08:32 AM
ربنا يدمرك يا وزير الكذابين الرخيص إنت وكل لصوص الكيزان


#652437 [mada1966]
4.50/5 (2 صوت)

05-01-2013 08:25 AM
دا وزير اعﻻم فا شل
وكذاب في الوقت اسمع قال صاروخ في عينك
انتو لو عندكم صاروخ موجه
ما كان الرجال دخلو ام روابة
وباكر يجي المنا فق الكبير الفاسد
المسمنو وزير دفاع يقول الوطاء ضلمه
الصاروخ اخطا الهدف وﻻكن المستهدف
اصيب بجروح خطيره وتما اسعافة الي دولة مجاوره
ياجماعه وزارة الدفاع عايزه راجل وهذه الفاسد
ﻻيصلح حارس بنايه هذه رجل محبط الي
القوات المسلحه ونرجو النظر في موضو هذه الفاسد


#652431 [Fato]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 08:21 AM
بدلا من مواجهة الواقع المتردى بشجاعة ياكيزان السجم والرماد ولم كل المهمشين والمظلومين والأعتراف من جانبكم بأنكم أس البلاء الذى خيم على الوطن كله وأسكات القتل لأعداءكم أبناء الوطن وليت كان العدو (أسرائيل أو مصرأو أثيوبيا ولكن صار العدو أبن البلد وتوجه له الطائرات وبماتحمل من أطنان الحمم لتمزق صدور أمهات يرضعن فى أطفالهن والله عيب والله عيب أن أتخذ أخى وشقيقى عدوا وأتوارى خوفا وأرتجافا من العدو الحقيقى.يا قواد ما يعرف بالمؤتر الوطنى ألا تخجلوا من الأفتخار بقتل مواطنكم ألاتستحوا من الله الذى سائلكم بأى ذنب يقتل هؤلاء,ألهذه الدرجة وصل بكم طمع الدنيا الزائلة,أتمنى أن يصحو صوت عاقل فيكم ويرفعه عاليا ويقول(كفى قتلا وتشريدا وتجويعالأمى وأبى وأخى وأختى وبنتى وولدى).


#652430 [جركان فاضى]
4.88/5 (8 صوت)

05-01-2013 08:21 AM
دا كلو كان البشير صلى الجمعة فى كاودا ما كان حصل


ردود على جركان فاضى
Russian Federation [koomba] 05-01-2013 10:59 AM
IS HE CAPABLE TO DO THAT ???

I DONT THINKS SO ,,,

OTHERWISE LET HIM TRY SO AS TO BE WHERE HE CAN MEET THOSE BEAUITFUL HOOOOOOOOOOOOOOOOR EYIEN AND MARRY COUPLE OF THEM LIKE IBRAHIM SHAMSDEEN OR ZUBAIR MOHAMED SALIH ...


#652429 [يحيي العدل]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 08:21 AM
إقتباس :
( مشيراً إلى أن «مروحية أجنبية شوهدت تهبط قريباً من موقع السيارات المدمرة لكن الجيش تعامل معها».)


يا وزير الهنا يعني إيييه تعامل معها ؟؟؟؟

يكون قدم ليهم وجبة غداء ؟؟؟؟


ردود على يحيي العدل
Russian Federation [Abuelhassan] 05-01-2013 04:58 PM
المدعو ابوسجود شكلك حمار وناقصك الضنب الكلام القالو وزير السجم واضح انو ما قدروا يدمروها يعني بالعربي شافهوها وفكوا ليهم طلقتين والطيارة رجعت والحبة دي ما جاته وعامل لي بتعرف عسكرية انت يا زول من اخوات نسيبة

Russian Federation [ابو سجود] 05-01-2013 02:44 PM
لو انت كنت عسكري وفي مناطق عمليات وجات طائرة ما معروفة لديك كان بتعرف التعامل معاها كيف .. وفعلاً الجيش اتعامل معاها وتتطايرت بمن فيها الي اشلاء يا حبيبي ارجوك لا تنوم علي العسل ده جيش مهما يكون جيش منظم والجيش المنظم مختلف عن المليشيات الماعندها قواعد سابتة .


#652416 [أبونديبو]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 08:09 AM
هل يبحث هذا الوزير عن لقمة عيش؟؟؟لماذا استمر في بيع نفسه رخيصاً هكذا؟؟؟؟والله انا محتار فيه
كيف يستمر وزير اعلام في دولة لا تحترم حريات الصحف ولا الاساتذة الصحفيين؟؟؟؟؟ماالذي يجبر هذا المخلوق
للاستمرار في هذا النظام؟؟؟مالذي وجده؟؟؟؟؟


ردود على أبونديبو
Russian Federation [Hesham] 05-02-2013 12:03 AM
وزير الاعلام الطرور هذا نزيل سابق ببيوت اشباح النظام الذي يدافع عنه و يكذّب من اجله الآن
وهناك تّم ركله وضربه على قفاه و جرجرته واهانته و نحن شهود على ذلك
سبحان الله


#652403 [الاشعرى]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 08:03 AM
وين الكذاب الصوارمى
انت مفروض تحدثنا عن شهيد ام دوم ياكذاب
كلكم كذابين ومنافقين والشعب اصبح لايكترث الي اعلامكم المضلل
ماذا قلت عن ضرب مصنع اليرموك الم تكون كاذب
الحلو حي يرزق وهو بطل وشجاع ويدافع عن حق الكادحين


#652399 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 08:02 AM
واعترف في حديث بثه التلفزيون الرسمي بحصولهم على معلومات تؤكد نية المتمردين الهجوم على الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، قبيل هجومهم على أم روابة بأيام، مشيراً إلى إعداد الجيش العدة لمواجهتهم. وأضاف: «بعد تعذّر هجومهم على الأبيض اتجهوا بسرعة صوب أم روابة السبت الماضي».

الا تدري بان ** الحرب خدعة *** خدعوكم قالوا الابيض غزو ام روابة للاسف طلعتوا حمير حمورية**


ردود على عصمتووف
Russian Federation [khalidal m Ali] 05-01-2013 09:42 AM
الكلام دى حصل فوق برنامج جخصة الحكومه الراجل مقدم برنامج فى المواجهه البلد فى حرابه وهو بتمايص بعلقنه حامضه شايف حال نصف الرجال الخمخمه والتبسم والمسوح اذا حماده بت قدم البرنامج دى كان انفعل بحالة الحرابه برجوله اكثر منه حبه.


#652385 [أبو قـــنبور]
4.50/5 (4 صوت)

05-01-2013 07:52 AM
إقباس :-

(مشيراً إلى أن «مروحية أجنبية شوهدت تهبط قريباً من موقع السيارات المدمرة لكن الجيش تعامل معها».)

اذا كان الخبر صحيحا ، المروحية التى هبطت في موقع الرتل المدمر الا يمكن ايضا توجيه صاروخ لها من بعيد فيدمرها مثلما دمر الرتـــل ؟؟!!


#652383 [كلكي]
4.69/5 (6 صوت)

05-01-2013 07:50 AM
عليكم الله كان صحيح قتلوا الحلو يقوموا يدوا الخبر دا لوزير الاعلام (الاصلكش)دا والصوارمي قاعد يسمع زي بنات شندي ؟


ردود على كلكي
Russian Federation [بت حبوبتها] 05-01-2013 06:51 PM
ياأخ كلكي, أسة بنات شندي دخلهم شنو بكلامك دة ؟ مافي أي صلة ! الله يسامحك بس ما تمشي في السكة دي عشان " نحن وكتين نهيج, سبحان البيصفي عكرنا"


#652381 [الاصم.]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 07:47 AM
ممكن,,,,تكون نبله موجهه بالليزر.


#652367 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 07:31 AM
بالرغم من غزو الجبهة الثورية لامروابة مدينتنا العزيزة وما فعله عبد العزيز الحلو واشياعة الا انني لااشمت او افرح لموت سوداني مهما جمعتنا معه عداوات وخير ما نفعله كمسلمين تادبا بادب الاسلام ممزوجا بعلو همة السوداني هو ان نستمر في قولنا لكل محبي الحروب والدمار وتاججيج الفتن هم ان خير وسيلة وطريق لانهاء الحروب هو طريق التفاوض ومزيد من التفاوض كما الديمقراطية لا تاتي الا بمزيد من الديمقراطية والحلو لم يكن الا محبا للسلام ولكن احمد هارون ولجاجة لسانه غير الفصيح و(دراب) عباراته هو الذي دفع الحلو وغير الحلو الي سلوك هذا الطريق وسبق ان قلتها علي صفحة( الراكوبة) العزيزة ان خطوة نحو الحلو كان يمكن ان يقوم بها احمد هارون بعد فوزه في الانتخابات بالسير الي دار الحلو ونحر الجزور والاستمتاع بالكمبلا وعرض تقاسم السلطة كانت هذه الخطوة كفيلة الي (فقع) مرارات ( الغبينة) وتصقية النفوس وهو ما يفسر حكمة الله عز وجل في محكم تنزيله في الدعوة الي عدم الخيلاء ومزيد الفرح( لا تمشي في الارض مرحا).


#652361 [البطنو طامه]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 07:24 AM
مشيراً إلى أن «مروحية أجنبية شوهدت تهبط قريباً من موقع السيارات المدمرة لكن الجيش تعامل معها».

أنا داير أعرف (لكن الجيش تعامل معها) دي والله مافهمتها .. يعني شنو؟؟


ردود على البطنو طامه
Russian Federation [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 05-01-2013 12:12 PM
لالالالا ماتسال اسئلة بالصورة دي ده سر من اسرار الدولة الرسالية البشيرية النافعية الصوارمية البمبية الكيزانية الخوزقية السلجوقية الخندقية الكاذبية الكذابية....يااخوي والله انا يخيل لي لا كان في طيارة ولا شئ ديل عالم هبل ومجانين ومريضين نفسيين نسال الله العافية وزير الدفاع الاهبل اب قنبور بقول انو اوغندا وجنوب السودان ليهم علاقة بهجوم ام روابة والناطق والكاذب مسيلمة الاعور الصرامي الصوارمي بقول ليك الجنوب ماليهو علاقة الكيزان بعانوا من حالة متقدمة من انفصام الشخصية كما يبدو حالة لاشفاء لها اطلاقا ولا توجد في اي مرجع طبي قديم او معاصر هههههه...ماتتعب نفسك ماحتفهم حاجة لانهم بكضبوا وبصدقوا الكضب بتاعهم


#652360 [عثمان خلف الله]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 07:24 AM
الحلو فيديو بالموبايل قول انا حى بس ولا موبايل مافى برضو


#652354 [مثيانق كوال شول]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2013 07:20 AM
هاهاهاهاها عليك لله الكضب ده ادوا شمار شويه , تضمين مليشياتكم بمقتل شخصيه عسكريه مثل القائد /الرفيق / عبدالعزيز ادم الحلو , فى ميدان العمليات تعلنوا انتى يا وزير الاعلام , ووزير الدفاع والصوارمى مالوا ضاربين شربوت ولى سيجارة خضرة , دى فخر للجيش بان لهم صواريخ موجه تصيب اهدافها بدقه , لكى يؤثروا فى معنويات العدوا , ثم الطائرة الاجنبيه مالو , الصواريخ الموجه انتهت وال البطاريات انخفضت , وكمان الجيش تعامل معاها بى شنوا ؟ بى نبله ولى بى سفروك ؟ انتى قايلوا قمريه ولى ارنب ؟ هاهاهاهاها, لكم تحياتى يا رفاق النضال مستمر حتى النصر , الخوف باين عليهم بس المرة الجايه سكوهم سك الكديسه للفأر , شايف فى واحد مليشى ساكو الثوار لمن العجاج قام فى الظلت , عاش نضالات الجبهه الثوريه السودانيه , مناضلين ويي ويي ويي .


#652339 [طائر الفينيق]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 07:04 AM
اغتيال القيادات المؤثرة يولد مزيدا من المرارات والرغبة في الانتقام0. ولا ينهي الحرب:

+ ليس مستبعدا أن يلجأ النظام الهلوع والذي ليس له أية سقوف أخلاقية لا في العمل السياي أو الحربي, الى الاسلوب الاسرائيلي الجبان باغتيال الحلو بطريقة خليل.. التى قد تغريها سكوت الحركة عنها وعدم ردهابتنفيذ المزيد من مثل هذه العمليات الجبانة !!

+ لكن ذلك اذا تم , فان الحكومة ستركب مخاطرة جديدة .. وهي قيام الجبهة الثورية بنتفيذ اغتيالات سياسية عالية لرموز كبيرة وسط النظام قد تطال رأس النظام نفسه.. وبذا نكون قد دخلنا عهدا جديد من الاغتيالات والاغتيالات المضادة !!

+ اغتيال القيادات الميدانية والساسية على الطريقة الاسرائيلية المعروفة.. عمل جبان ولا يشبهنا.. كما أنه لا ينهي الحرب بل سيولد مزيدا من المرارات والأحقاد والرغبة الجامحة في الانتقام.

+ في عهده , رفض المهدي اغتيال جون قرنق بعد تنفيذ الحركة الشعبية هجوما على الطيران المدني, وفضل في المقابل التحاور الصعب مع القائد الكارزماتي القوي بدلا من تصفيته.. لكن أين هؤلاء من حكمة المهدي وخياله السياسي الكبير !!


#652336 [alsudani]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 06:51 AM
هناك عربة واحدة دمرها جيش الجبهة لتعطلها
فى ام روابة .. جيب صور العربات الأُخرى
و تأكد أن كل صور التدمير موجودة
أنتهى عهد الكذب والصور الحقيقية من غيرها واضحة
التلفزيون غير مستغل وكذلك الإذاعة
أها نصدقكم كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين الكذب عندكم ما عيب
من الرئيس وانته نازل


#652330 [ali salim]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2013 06:40 AM
سؤال لوزير الاعلام والكاذب الرسمى للقوات المسلحة هل استشهاد الحلو يعنى نهاية الحركات المسلحة اذا استشهد الحلو سوف يظهر مليون قائد اكثر شراسة حتى زوال المؤتمر الوثنى واتباعة من الارزقية


#652309 [نايل التوم]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2013 05:49 AM
التركي و لا المتورك يا احمد بلال ....كدي تعال براحه و راجع كلامك كدا ...انت قلت طيرانكم اصاب عربة الحلو بصاروخ وطبعا الطياره دي يا ميج يا مروحيه قن شيب ومعناهو ممكن تتعامل مع الطياره المفروض انها عملت الاخلاء صاح؟ ليه دا ما حصل ؟ وتاني برضو اصلو لو الجبهة الثوريه عندها طيران اجنبي بيخترق مجالكم الجوي بالشكل الوصفتو دا انتو القاعدين ليها شنو؟ بعدين ياخ عبدالعزيز دا لو عندو طياره الجابرو يركب تاتشر شنو؟

فرضنا كلامك دا كلو صاح وين قوات تمشيطكم البتتأكد من تدمير العدو؟

والله يا (خشم كلام) و بالمناسبه دا الاسم الدارفوري للناطق بلسان السلطان الواحد فيكم لمن يكضب حقو يحترم عقل المتلقي

ياخ شوف ليك صفقة تانيه مع وزير المالية و بطل دجل يا صحاف زمانه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
3.82/10 (12 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة