في



الأخبار
منوعات
سيارة من ورق في الشارقة
سيارة من ورق في الشارقة
 سيارة من ورق في الشارقة


05-01-2013 02:56 AM


أنجز طلبة الجامعة الأميركية في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة سيارة جديدة مصنعة من الورق المقوى المعاد تدويره، وستشارك هذه السيارة في مسابقة «شل ايكو ماراثون آسيا»، (الفعالية السنوية) التي تشجع الفرق الطلابية من مختلف أنحاء العالم على تصميم وصناعة واختبار مركبات عالية الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة.

وأطلقت الجامعة على السيارة اسم «ايكو - ستاليون»، وقالت صحيفة الخليج الإماراتية إن السيارة ستشارك في المسابقة الآسيوية ضمن فئة السيارات العاملة بوقود الديزل، وستقام المسابقة في حلبة «سيبانج بينج» الدولية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، خلال الفترة الممتدة بين 4 - 7 يوليو 2013، بمشاركة 150 فريقاً من 16 دولة. وتشارك الجامعة الأميركية في الشارقة بفريق يضم طلبة من قسم الهندسة الميكانيكية الذي صنع «ايكو- ستاليون»، وهي إحدى السيارات الأكثر كفاءةً من حيث استهلاك الديزل، التي تم صنعها حتى اليوم، وهم: مغيث خان، وبدر الدجى، وفؤاد خان، ورضوان مرشد، وعمر جاد الله، وأحمد فرحات.

وقد تم تدريب وتوجيه هؤلاء الطلاب من قبل الدكتورين شيفاكومار رانجاناثان وباسل محمد درّاس، وكلاهما أستاذان مساعدان في قسم الهندسة الميكانيكية بالجامعة الأميركية في الشارقة، مع تلقي الدعم والمساعدة الفنية المستمرة من شركة «شل». وتم تصميم سيارة «ايكو- ستاليون» لتسير أطول مسافة باستخدام أقل كمية ممكنة من الوقود، وهي تعمل بمحرك ديزل 243 سي سي قادر على إنتاج طاقة تصل إلى 4.8 حصان.


وقال أستاذ الهندسة الميكانيكية العميد المشارك ومدير برامج الدراسات العليا في الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة الدكتور هاني القاضي: «يعد إطلاق (إيكو- ستاليون) دليلاً حقيقياً على القدرات الممتازة لقسم الهندسة الميكانيكية، وكفاءة عمليات التوجيه التي قدمها أساتذتنا، وطموح طلابنا الموهوبين

وكالات






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 677


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة