الأخبار
منوعات سودانية
انهيار بئر تنقيب على 60 شخصاً بدارفور
انهيار بئر تنقيب على 60 شخصاً بدارفور


05-02-2013 06:23 AM
انهارت بئر للتنقيب عن الذهب على 60 شخصاً في منطقة جبل عامر بمحلية السريف في ولاية شمال دارفور، ولم يعرف إلى الآن ما إذا كانوا أحياء أم ماتوا جراء الانهيار، وأكد معتمد المحلية عن جهود تجرى لإنقاذ المفقودين.


وأبلغ المعتمد هارون الحسين، مراسل الشروق في ولاية شمال دارفور ياسر آدم يوم الأربعاء بوجود أكثر من 60 شخصاً مفقودين في منطقة الانهيار.


وكشف الحسين عن خطورة حفريات التنقيب بجبل عامر الأمر الذي قد يودي بحياة آخرين، ولم تتوفر معلومات إضافية عن الحادث إلى الآن.


وكانت منطقة جبل عامر شهدت في الأشهر الماضية أعمال عنف بين المنقبين أودت بحياة العشرات مما أدى لإغلاق السلطات للمكان لحين توفيق الأوضاع، إلا أن مجموعات من المنقبين عادت للعمل بالمنطقة رغم ما يشكل ذلك من تهديد لحياتهم.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2640

التعليقات
#654315 [Mohamed Suleiman]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 12:31 AM
لايزال نحو (95) شخصا تحت الانقاض في بئر عميقة ومتفرعة لعدة ابار تهدمت عليهم يوم الاثنين بمنجم الذهب بجبل عامر بولاية شمال دارفور ، ورغم مرور اربعة ايام امس الاربعاء واليوم الخميس هو الخامس لم تتحرك اي جهة لانقاذهم ، وبات مصيرهم مجهولا مع تزايد مرور الايام ، وعدم وجود اي وسيلة اتصال وقال شهود لراديو دبنقا من جبل عامر ، ان البئر التي اختفى فيها هذا العدد الكبير من المنقبين عن الذهب ، تمتد الى حوالي (60) مترا رأسيا في باطن الارض ، ومن ثم تتفرع منها حوالي (22) فرعا على المستوى الافقي في باطن الارض . واوضح الشهود ان (66) شخصا من المنقبين عن الذهب سجلوا اسمائهم قبل النزل في البئر يوم الاثنين ، لكن هناك نحو (20) شخصا آخر من المنقبين نزلوا الى البئر دون ان يقوموا بتسجيل اسمائهم . واوضح الشهود ان انهيار البئر بدأ في العمق المباشر لفتحت البئر الرئيسية وبداخلها هذا العدد الكبير من الباحثين عن الذهب . واوضح الشهود انه و بعد ان بدأت عملية الانهيار ، انزل الباحثين عن الذهب عشرة رجال في البئر بعد انهيارها للانقاذ ، إلا ان البئر سحبتهم ولم يعود منهم الا شخصا واحد ا فقط ، ليكون العدد الكلي بداخل البئر المنهارة حوالي 95 شخصا . واوضح الشهود ان الناجي الاخير من فريق الانقاذ ابلغهم انه سمع اصوات ضرب على (الباغات ) من داخل البئر قبل خروجه . واوضح الشهود لراديو دبنقا من جبل عامر انهم توقفوا عن عملية الانقاذ بامر من اللجنة المحلية لجبل عامر لخطورة

ومن جانبة اعلن هارون الحسين جامع معتمد السريف بني جسين لراديو دبنقا ، اوضح ان هناك جهودا تجرى للانقاذ رغم الصعوبات العملية . واوضح المعتمد لراديو دبنقا في هذا الخصوص ، ان البئر التي انهارت تمتد لحوالي 40 مترا في باطن الارض ، و لها تشعبات افقية كثيرة . واوضح المعتمد بان طبيعة جبل عامر لاتسمح بارسال اية اليات ثقيلة للانقاذ ، حيث ان كل الابار في المنطقة هي علي شاكلة البئر المنهارة ، وان اية حمولة كبير تمر علي السطح معرضة للغوص في باطن الارض لاحتمالات انهيار التربة بسبب احتوائها لتجوفات باطنية بفعل ابار التنقيب . واشار المعتمد الي انهم يبذلون جهودا الآن في عملية الانقاذ عبر العمل الشعبي ، وحول ارقام الفقودين والضحايا قال معتمد السريف لراديو دبنقا (من الصعوبة بمكان تحديد العدد الكلي للذين انهارت عليهم البئر وذلك لعدم وجود قوائم محددة ) ، واكد ان كل الارقام التي يتم تداولها هي ارقام تقريبية

راديو دبنقا
(

2 May
.) -


#653841 [ولد سيدي شمنتود]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2013 01:53 PM
من هذا المنبر أناشد الحكومة السودانية بتوفير طرق السلامة (الدفاع المدني ) في جميع أماكن تنقيب الذهب
في شمال السودان ( أبوصارة ) وغرب السودان وشرقها وجنوبها .. وذلك مما تشكل عدم وجود طرق السلامة في منطقة التنقيب خطورة كبير جدا أبناء الوطن الواحد المكافحين من أجل لقمة العيش الشريف .. ولا يمكن أن يكون الأوطاع كما هي عليه في أماكن التنقيب المختلفة .. ولابد من دراسة الأوضاع عاجلا !!!!


#653728 [mahdi]
3.00/5 (3 صوت)

05-02-2013 11:09 AM
يارب انقذهم كما نقذت سيدنا يونس من بطن الحوت


#653481 [sudani]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2013 06:59 AM
الحكومة ما قالت قفلت المنجم لحين حل المشكلة نهائيا.....دا كلام عجيب ...ضحك على الدقون....ربنا ينقذهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة