في



الأخبار
أخبار السودان
عبد العزيز الحلو يتوعد بضرب النظام فى الخرطوم.
عبد العزيز الحلو يتوعد بضرب النظام فى الخرطوم.
عبد العزيز الحلو يتوعد بضرب النظام فى الخرطوم.
القائد عبد العزيز الحلو


همشوا كل السودان, و غدا ستشب النار في الجزيرة، شندي، الحاج يوسف وفي امبدة، ضد البشير.
05-03-2013 01:18 AM
بعد انتقال العمليات العسكرية الى ولاية شمال كردفان، هدد رئيس هيئة اركان الجبهة الثورية السودانية ونائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال، عبد العزيز ادم الحلو بتكثيف عملياتهم العسكرية ومهاجمة العاصمة الخرطوم لأسقاط النظام.
وفى لقاء خاص مع سودان راديو سيرفس يوم الخميس من موقع غير معلوم، قال الحلو، ان هجومهم الأخير على مناطق ابوكرشولا، السميح، الله كريم و ام روابة فى ولاية شمال كردفان جاء رداً على الهجمات التى شنتها القوات السودانية على مواقعهم تزامناً مع بداية المفاوضات فى اديس اببا.
وزعم الحلو ان ما وصفه بالتهميش فى السودان وانعدام الحريات والعدالة لن تنتهى الا بوصول الجبهة الثورية السودانية الى مؤسسات الحكم فى الخرطوم واقتلاع قادة النظام- على حد تعبيره.
وقال: " لن يكون هنالك تغيير, ولن يكون هنالك سودان جديد ما لم تكن هنالك عدالة وما لم تكن هنالك حرية ولن تكن هنالك مساواة واحترام للأخر الا بوصول قوات الجبهة الثورية الي داخل الخرطوم, الي مقرات عبد الرحيم محمد حسين و الرئيس البشير , رئيس المؤتمر الوطني الظالم".
ونفى الحلو اتهامات الحكومة السودانية بأن العمليات العسكرية الاخيرة تمت بدعم من دولة جنوب السودان قائلا:
"هذه الاتهامات محاولة من المؤتمر الوطني لصرف انظار المجتمع السوداني عن القضايا الحقيقية التى ولدت وستولد المزيد من الحروب في هذا السودان".
واضاف بأن سياسات الحكومة التى وصفها بالخاطئة ومحاولة حل القضية السودانية بالوسائل العسكرية والانفراد بالحكم والتهميش، سيؤدى الى اندلاع مزيد من المعارك فى السودان.
واضاف قائلاً: "هم نسوا وهمشوا كل السودان وكل السودانيين, و غدا ستشب هذه النار وستندلع المعركة في الجزيرة فى شندي في الحاج يوسف وفي امبدة، ضد هؤلاء الزبانية هؤلاء السدنة المجرمين، البشير و أعوانه"
وكانت الامم المتحدة قد اعربت عن قلقها ازاء هجوم الجبهة الثورية السودانية على ولاية شمال كردفان ووصفته "بالصادم". وقالت أن التصعيد العسكري الاخير قد يعرقل مسار محادثات السلام بين الحركة الشعبية والحكومة
وفى هذا الصدد قال الحلو بان الحركة الشعبية- قطاع الشمال ملتزمة بقرار مجلس الأمن 2046 زاعماَ ان المؤتمر الوطني غير جاد فى التفاوض ويرفض الاجندة الدولية الموضوعة للحوار. واردف قائلاً:
"اديس ابابا ومحادثاتها انهارت حتى قبل عملية ابوكرشولا وام روابة وغيرها، نحن متمسكون بالقرار 2046 الصادر من مجلس الامن الدولى لأنه يمثل الأساس، ولكن المؤتمر الوطني هو الذى يرفض الالتزام بالقرار كأساس للتفاوض، والقرار 2046 يتحدث عن الاتفاق الاطاري، والذى يتناول القضايا القومية وينادى بقومية الحل، شمولية الحل وليس التجزئة"
وكانت قد سرت اشاعات واسعة وجاءت فى بعض صحف الخرطوم وفى تلفزيون السودان انباء بأن عبد العزيز الحلو قد قُتل فى المعارك الأخيرة فى ام روابة.
ووصف الحلو هذه الشائعات بانها "تمنيات مريضة" من قبل المؤتمر الوطني- على حد وصفه.
وقال "طبعا هذا ليس شيئا جديدأ علي المؤتمر الوطني ؛ ولكن هذه الإشاعات نحن ننظر لها من باب انها تمنيات مريضة من قبل قادة المؤتمر الوطني بان فلان او علان يختفى ؛ لكن استشهد الدكتور جون قرنق والقضية مازالت حية، واستشهد الرفيق يوسف كوة والقضية مازالت حية واستشهد الدكتور خليل ابراهيم والقضية مازالت حية واستشهد عبد الله ابكر والقضية لا تزال حية واستشهد ادم بازوقه والقضية ايضا لازالت حية؛ لان جذور المشكلة لم تحل، لان الحرب مازالت قائمة والتهميش السياسي؛ التهميش الاقتصادي؛ التهميش الثقافي؛ التهميش الاجتماعي؛ التهميش الديني وكل اشكال التهميش الموجودة في السودان
واعلنت المفوضية العامة للعون الإنساني بان اكثر من خمسة عشر الف مواطن نزحوا جراء هجوم الجبهة الثورية السودانية الى محلية الرهد.
ويمكن الاستماع للحوار في سودان راديو سيرفرس يومي السبت والأحد.


سودان راديو سيرفرس






تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 14603

التعليقات
#655059 [ناديه فضل المولي ادريس]
4.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 08:57 PM
ياعبد العزيز الحلو ماتاكلنا خشم ساى .... داير تجي الخرطوم تعال بدون تردد ولن تجد الا نحن النسوان والرجال الكبار وبناتنا واطفالنا لأن الرقاص ابجاعوره وعصابته هايكبوا الزوغه كالفئران المذعوره ...وعلي فكره يالحلو دخول الخرطم ماصعب !!! بالحيل ساهل خصوصا لو جيتوا بعد المغرب ومطفيين الانوار............
دلوقتي يالحلو نافع وجماعتو بيشيعوا بين الناس انو الحلو لو نجح في دخول الخرطوم سيستبيح هو وجنوده البنات والنسوان وسيفشون غبينتم بمزاج في بنات ونسوان الخرطوم فهل هذا الكلام صحيح يالحلو؟
كنت ناويه أرجع كندا مع بناتي محل اقامتي وحيث يوجد زوجي لكني آثرت أن انتظركم في الخرطوم لأكون بين المستقبلين وهسي قررت عدم الالتفات لاشاعات العصابه وسأكون بانتظاركم في الخرطوم ليكون لي شرف استقبالكم مع باقي الابطال وربنا يجيبكم بالسلامه.


ردود على ناديه فضل المولي ادريس
Sudan [الى kako] 05-04-2013 03:08 AM
لا منتظرينو يجى يفشيها فى امك

Sudan [sudani 100%] 05-03-2013 10:35 PM
يا ناديه عشان ما يكون الكلام كلام نت اختفى رجلك 5 ساعات لام روابه و اسال الناس هناك و بعدين تعالى انظرى الحلو

Qatar [kako] 05-03-2013 10:11 PM
ههههههههه منتظراهو في الخرطوم دايراهو يجي يفش غبينتو فيك والا شنو


#654966 [ابوعمر]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2013 06:11 PM
قالوا ايه اللى صبرك على المر قلنا اللى امر منه


#654953 [nubian]
5.00/5 (5 صوت)

05-03-2013 05:46 PM
يوجد الكثير والكثير من القادة الكبار فى الحركة الشعبية من المصطفين خلف الحلو ، ومؤهلون جميعا للقيادة ، منهم من يجلس فى الصورة جواره ، وهو القائد جيقود مكوار وهو الذى تولى الرد على هارون فى عبارته المشهورة امسح اكسح ، كما ان آخرون امثال اللواء يوسف كرة والمئات من رتب العميد والعقيد كلهم مؤهلون لمواصلة المشوار ، وانى على ثقة انه بموت او اغتيال الحلو سينضم الألاف من المترددين الى حملة السلاح فورا ، فهذا المشروع لا ينبغى ان يموت ابدا ، ولن يموت بالوسائل العسكرية او بالتضييق على المواطنين ، لكن اكبر تهديد له ان يتم التوقيع على اتفاقية مع المؤتمر الوطنى


#654827 [خضر عابدين]
4.75/5 (5 صوت)

05-03-2013 02:51 PM
النضال مستمر والنصر اكيد النضال مستمر والنصر اكيد لدك حصون العنصرية والشمولية وتجار الدين
التحية للزعيم الذي اخر من ياخز واخر من ياكل واخر من ينام ! المجد والخلود لشهداء التقير .


#654816 [lwlawa]
4.44/5 (7 صوت)

05-03-2013 02:23 PM
الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت ألف ثائر ..؟؟..يانافع، لو متنا لحاربت المقابر ..؟؟!!


#654794 [كرازي]
4.38/5 (4 صوت)

05-03-2013 02:05 PM
بسم الله الرحمن الرحبم
1-السادة الكرام اقول ليكم كلام الحلو دا ابوه كان فحل جد (يعني ما بخاف خالص) دايما والدي يحكي لنا عندماكنا صفار في الحله بيقول ابوه يجيب الحرام حيي
الحلو مررررررررررررررررررحنظل
2-ياناس السودان دا في مشكله ماممكن ياناس عساكر يصحوا قبلنا ويستلموا الحكم ويكونوا اوصياء علينافي الاصل هو حرس حدود


#654700 [concise]
2.88/5 (7 صوت)

05-03-2013 12:03 PM
عبدالعزيز الحلو قائد السودان الجديد والغد الواعد


#654671 [مراقب]
3.88/5 (6 صوت)

05-03-2013 11:34 AM
كٌلَك كُلَك كُلَك حلو
كُلَك كُلَك كُلَك حلو
لو قلت ليك والله غيرك مافي زول
شال كل همومنا وقلّلو
كُلَك كُلَك كُلَك حلو
هكذا الحلو دائماً كما عودنا في كل يوم يزيد من الالام والاوجاع والرعب الذي يعاني منه المؤتمر الوطني اجتياح كاسح لمناطق شمال كردفان اودت باختباء المعتمدين ومدراء الشرطة ومسؤولي جهاز الامن هرباً من كماشة الجبهة الثورية وادخلت الرعب والحيرة في قلوب اركان النظام وبدءوا وكانهم يقولون كالاتي ( هسي نجيب قوات من وين نسد بهم الابيض وكوستي وحتى لو عملنا كدة ضهرنا مكشوف المانع شنو يجونا بام درمان ونحن بقاتلونا في جبهات كتيرة ) الجماعة مصدومين للاخر وبقوا يهضربوا مرة قتلنا الحلو ومرة مختبي في الكراكير ومرة ما داير يورينا هو زاتو قاعد وين وكما ورد في الاخبار فان قوة مقدرة من القوات الحكومية استعرضت عضلاتها في كوستي وبلا شك فان هذه المعدات ستذهب بدون عناء الي الجبهة الثورية كما هو معتاد دائماً لذلك على اركان النظام ان يدركوا ان الجبهة الثورية تفوقهم خبرة وقوة وذكاء في ميادين الحروب فهي اصبح هدغها واحد وقيادة مشتركة وربما اشغلت الحكومة بالاستنفار لاسترداد المناطق التي اجتاحتها الجبهة الثورية ثم تنقض عليها في اماكن اخرى اكثر حساسية
وكُلَك كُلَك كُلَك حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو


#654665 [bat]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 11:26 AM
(وفى لقاء خاص مع سودان راديو سيرفس يوم الخميس من موقع غير معلوم، قال الحلو، ان هجومهم الأخير على مناطق ابوكرشولا، السميح، الله كريم و ام روابة فى ولاية شمال كردفان جاء رداً على الهجمات التى شنتها القوات السودانية على مواقعهم تزامناً مع بداية المفاوضات فى اديس اببا.)

وجرم جره سفهء قوم----- فحل بغير جارمه العذاب

با حلو تعاين للفيل وتطعن في ضلو.... وعايز تخش الخطوم ؟ امبدة ؟ ولا مرزوق
لم تقتلوا الآن الا الشعب والمساكين منه فقط !!


ردود على bat
Netherlands [sudani] 05-03-2013 02:28 PM
ملاعين الموتمر الوثني

هل مرت بكم هذه الأيات و ألاحديث

بسم الله الرحمن الرحيم ...

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«من أعان ظالما ليدحض بباطله حقا فقد برئت منه ذمة الله و ذمة رسوله».

قال صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ الله لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ»
قَالَ ثُمَّ قَرَأَ: {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} متفق عليه.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ أَعَانَ عَلَى خُصُومَةٍ بِظُلْمٍ، أَوْ يُعِينُ عَلَى ظُلْمٍ،
لَمْ يَزَلْ فِي سَخَطِ اللَّهِ حَتَّى يَنْزِعَ» رواه ابن ماجة. هذا المعين، فكيف بالمعان؟!!

وقد ثبت عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لكعب بن عُجْرة:
«أعاذك الله من إمارة السفهاء». قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: «أمراء يكونون بعدي، لا يهتدون بهديي،
ولا يستنون بسنتي، فمن صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم،
ولا يردون على حوضي، ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم،
وسيردون على حوضي» رواه أحمد.


وقد جاء رجل إلى سفيان الثوري رحمه الله تعالى فقال: إني أخيط ثياب السلطان فهل أنا من أعوان الظلمة؟
فقال سفيان: بل أنت من الظلمة أنفسهم، ولكن أعوان الظلمة من يبيع لك الإبرة والخيوط..
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا»، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذَا نَنْصُرُهُ مَظْلُومًا، فَكَيْفَ نَنْصُرُهُ ظَالِمًا؟
قَالَ «تَأْخُذُ فَوْقَ يَدَيْهِ» أخرجه البخاري...

[Rebel] 05-03-2013 12:26 PM
انت ارزقي لا شك..وقد تكون مثلهم مجرم وقاتل و خسيس.. لا فرق...و إلا فإن ما تقول به لا يصح ان يقال فى حق الثوار الذين وقفوا وحدهم الآن في وجه نظام البغي و الظلم و الإستبداد. والساكت عن الحق شيطان اخرص..فاخرص لا رحمك الله.ا


#654658 [ود العمدة كجرت]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2013 11:20 AM
وصلت الرسالة على الاقل وعلى الحكومة ان تعي الدرس


#654628 [د. كادوس]
2.50/5 (3 صوت)

05-03-2013 11:03 AM
الوصول الخرطوم اسهل ولكن القضية القضاء عليه في في يوم او ايام تصبح قضية كبيرة لانه له جيوب كبيرة جداَ


#654600 [ود صلاح]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 10:41 AM
كل القوه خرطوم جوه


#654560 [abou donia]
2.50/5 (3 صوت)

05-03-2013 09:56 AM
يجب إبادة كل من كان في شاكلته والغبي الوحيد الذي لا يفهم ولا يعي أن الأنظمة والحكومات لاتسقطها الحركات والجماعات المتطرفة والتي غالباً ما تتغذي مما تشخه الأسياد البيض الذين كانو يصطادون الأفريقين بالحبال والعصي . الحكومات با .... تسقطها الشعب بأركانها الأربعة يسقطها الشعب الذين سطوت عليهم وقمت بقتلهم وتشريدهم برغم أنهم أهلك قبل أن يكونو أهلاً للشرقيين والشماليين وأهل الوسط هاؤلاء هم الشعب ولكن انت سبقت الحكومة في القتل ؟! هل مازلت تأمل ؟


ردود على abou donia
Uganda [عبدو] 05-03-2013 10:17 PM
انشالة يخشوا الخرطوم بس كل ما يدخلوا محل حا يشردوا أهلوا

Netherlands [sudani] 05-03-2013 02:29 PM
ملاعين الموتمر الوثني

هل مرت بكم هذه الأيات و ألاحديث

بسم الله الرحمن الرحيم ...

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«من أعان ظالما ليدحض بباطله حقا فقد برئت منه ذمة الله و ذمة رسوله».

قال صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ الله لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ»
قَالَ ثُمَّ قَرَأَ: {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} متفق عليه.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ أَعَانَ عَلَى خُصُومَةٍ بِظُلْمٍ، أَوْ يُعِينُ عَلَى ظُلْمٍ،
لَمْ يَزَلْ فِي سَخَطِ اللَّهِ حَتَّى يَنْزِعَ» رواه ابن ماجة. هذا المعين، فكيف بالمعان؟!!

وقد ثبت عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لكعب بن عُجْرة:
«أعاذك الله من إمارة السفهاء». قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: «أمراء يكونون بعدي، لا يهتدون بهديي،
ولا يستنون بسنتي، فمن صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم،
ولا يردون على حوضي، ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم،
وسيردون على حوضي» رواه أحمد.


وقد جاء رجل إلى سفيان الثوري رحمه الله تعالى فقال: إني أخيط ثياب السلطان فهل أنا من أعوان الظلمة؟
فقال سفيان: بل أنت من الظلمة أنفسهم، ولكن أعوان الظلمة من يبيع لك الإبرة والخيوط..
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا»، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذَا نَنْصُرُهُ مَظْلُومًا، فَكَيْفَ نَنْصُرُهُ ظَالِمًا؟
قَالَ «تَأْخُذُ فَوْقَ يَدَيْهِ» أخرجه البخاري...

[خال البنيات] 05-03-2013 01:04 PM
كعاده كل الكيزان و بنفس غبائهم المدهش تنطق يا ابو دنيا .. داجع حديث وزير دفاعك و اقراره الصريح بامكانيه دخول الثوار الي الخرطوم و دك عرش الطاعوت اسيادك الي الابد .. الايام بيننا و سنري


#654522 [مكجن المهدي]
4.65/5 (7 صوت)

05-03-2013 09:24 AM
والله رجال وريتو البشير وابوريالة النجوم بالليل لانكم اصحاب قضية سيروا وعين الله ترعاكم


#654461 [ود الجبة الثورية]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 08:27 AM
طيب يا سيادة وزير الاعلام هسى حتعمل شنو بعد ظهور الحلو


ردود على ود الجبة الثورية
Saudi Arabia [احمد ناجي] 05-03-2013 01:52 PM
انت قايل ديل بستحوا ولا بخافو من الله ومن الكضب بس راجع تصريحاتهم في سنة فاتت بس وشوف كمية الكضب الكضبو وظهرت الحقيقة بعدها ..ولا زالو يكذبون ..
اخي ود الجبة الناس ديل كتبوا عند الله كذابين فما في فكاك الا بالموت انت جربت العرقي يا ود الجبة ..الحكاية ادمان زيها واحد


#654405 [Shah]
3.00/5 (4 صوت)

05-03-2013 06:56 AM
حبيناك من قلوبنا ... واخترناك ... يا حلوووو.


ردود على Shah
Saudi Arabia [مكجن المهدي] 05-03-2013 10:14 AM
والله انت يالحلو بقيت مر على الكيزان وقللت نوم عيونهم احيك واحيي المقاتل الجسور الكومرت جوكوت ماكوار


#654354 [alsudani]
4.25/5 (3 صوت)

05-03-2013 03:06 AM
((الامم المتحدة قد اعربت عن قلقها ازاء هجوم الجبهة الثورية السودانية على ولاية شمال كردفان ووصفته "بالصادم")))
هؤلاء لا يصدمهم موت ناس دارفور والإتفاقيات الزائفة
هؤلاء لا يصدمهم لبقتل العمد للمدنين فى النيل الازرق وجبال النوبة
هؤلاء لا يصدمهم ترك مجرم على رأس دولة
هؤلاء الذى يصدمهم هو نقصان ما فى جيوبهم فقط


#654345 [ود الشلال]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2013 02:30 AM
النظام أصبح مكشوف الظهر والثقل الجماهيري والحاضنة الشعبية "المفترضة "الكان بحتمي فيها راحت , وناس شندي والجزيرة والحاج يوسف وامبدة رفعو يدهم من زمان عن هذا النظام , فافعلو ماانتم فاعلون , فان لم نكن معكم , فلن نكون ضدهم ,,,,,,,,, خلاص انتهى.


#654338 [نصيحة]
4.50/5 (7 صوت)

05-03-2013 02:00 AM
اود منكم نشر هذا الخبرليلا ونهارا بالنسبة للتهميش صدر اليوم الخميس 02/05/2013 بوقف كل الالات الزراعية و التراكترات المستعملة من دخولها السودان وكيف لهذا المزارع البسيط المهمش ان يطور زراعتة يقولون النفرة الزراعية ...السبب هناك صفقة من الكيزان اشتري 500 تراكتر massey 290 من تركيا حتي يرفع السعر يتاجروا بدم الخلابة سير سير يا الحلوا الخرطوم جوة الشعب معاكم لكن خايفين من الداخل جوة جوة جوة جوة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة