الأخبار
أخبار إقليمية
بعد احداث ام دوم واغتيال محمد..المستثمرون الأجانب يتراجعون!!
بعد احداث ام دوم واغتيال محمد..المستثمرون الأجانب يتراجعون!!
بعد احداث ام دوم واغتيال محمد..المستثمرون الأجانب يتراجعون!!


05-04-2013 01:44 AM
بكري الصائغ

1-
***- لقد اصبح معروفآ محليآ وعالميآ ان النظام الحاكم في السودان هو النظام الوحيد في العالم الذي يلجأ لاغتيال المواطنيين بلا حساب او مسألة ومع سبق الاصرار والعمد وبالرصاص الحي وبكل انواع القهر والضرب والتعذيب لأغتصاب اراضيهم ومنحها للاجانب باسم الاستثمار !!،

***- لم يعد خافيآ علي احد انه النظام الوحيد الذي لا يتواني ومن أجل دخول المستثمرين الاجانب للبلاد وترضيتهم في ان يبيد المئات من السكان العزل ويزيل قري ومساكن من الوجود - كما في كجبار - ومن أجل حفنة دولارات ستدخل عليه (لا علي خزينة الدولة)!!

2-
- ونسأل بكل صراحة ووضوح:
***- هل كان يوجد هناك سببآ قويآ لاستعمال رجال الشرطة (كعادتهم) الرصاص الحي لأغتيال الطالب بالمرحلة لثانوية الشهيد محمد عبدالباقي، والذي هو ومن كانوا معه من المتظاهرين قد استعملوا السلاح الناري او الابيض?!!، وهو الاغتيال الذي احرج الحكومة علي الملأ بعد ان تكشفت الحقائق في أن بعض النافذين في المؤتمر الوطني ارادوا الاستيلاء علي قطع كبيرة من اراضي منطقة ابودوم لصالح مستثمرين ولو بالقوة.

***- واحدة من نتائج عملية الاغتيال، ان وزارة الداخلية قد تعرضت لموقف لا تحسد عليه، فقدت اعادت عملية الاغتيال للاذهان مصرع الوالدة عوضية عجبنا في مارس 2012.

3-
***- اما وزارة الاستثمار فقد سكتت تمامآ عن التعليق وكأن الأمر لايعنينها من قريب او بعيد!!... صمتت تمامآ وزارة الدكتور مصطفي اسماعيل ولم تقم بتوضيح موقفها من عملية الاغتيال والتي تمت اصلآ بسبب الاستثمار،

***- ورفضت ايضآ هذه الوزارة ان تقول الحقيقة الواضحة للعيان حول تراجع كبار المستثمرين الاجانب والشركات الكبري عن استثمار اموالهم في بلدآ نظام حكمه يبيد السكان من أجل (استثمار دامي)، وكيف انهم كمستثمرون اجانب لايودون باي حال من الأحوال ان يشاركوا القتلة البشير في جرائمهه النكراء، او تكون لهم صلة بهذا النظام الذي يهمه المال وليس الانسان.

4-
***- منذ سنوات طويلة ونحن نطالع ونقرأ بالصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية عن وصول عشرات المستثمرين الاجانب للخرطوم لتوقيع اتفاقيات مع حكام الولايات لتعمير البلد بانشاءات عمرانية ضخمة واستغلال الاراضي الزراعية، ورأينا مئات اللقطات التلفزيونية المصورة عن لقاءات رئيس الجمهورية بهم وتصريحاتهم الصحفية ،

***- وانتظرنا طويلآ نتائج استتثماراتهم بعد توقيع الاتفاقيات مع حكومة السودان،

***- ولما طال انتظارنا كان لابد وان نسأل عن غيابهم المريب وغياب انجازاتهم التي وعدونا بها ،خصوصآ وان كان هناك اختفاء واضح لاخبارهم وصورهم بالصحف المحلية والمحطة الفضائية الصينية حاليآ (السودانية سابقآ!!)،

**'*- فعلمنا - ويالهول ماعلمنا!!- بانهم (المستثمرون الاجانب) قد ولوا وفروا من السودان هربآ من الفساد الموجود بكل جهة حكومية لها علاقة بالاستثمار، وانه ما من موظف صغير او كبير الا وسأل المستثمر الاجنبي بلا خجل او حياء:( حقي وين?)!!....(حقي كم?!!).

5-
***- وزارة الاستثمار في الخرطوم لم تنكر اطلاقآ وجود فساد بالوزارة، واكد الدكتور مصطفي اسماعيل ونشر تصريحه بانه متشدد للغاية في تطبيق اقسي الجزاءات لحماية الاستثمار. ولكن هل يستطيع هذا الدكتور ان يحجم ويوقف فساد الملياردير المافيوزي جمعة الجمعة الذي اشتري القصر والحكومة?!!

6-
***- لقد فشلت السياسة الاستثمارية في السودان لاسباب كثيرة لم تعد خافية علي احد، ونوجزها في الأتي:
-------------------------
1-
***- السودان بلد لا ينعم بالأمان،
2-
***- السياسة النقدية غير مستقرة،
3-
***- لاتوجد الظروف الملائمة للاستثمار في ظل عدم وجود التسهيلات اللازمة للاستثمار: الكهرباء، مياة الشرب، المواصلات، الطرق الأمنة، مساكن العمال والمزارعين، تأمين الغذاء الشرب، المستشفيات،
4-
***- الفساد الاداري والمالي بالوزارات والمصالح الحكومية التي لها علاقة بالمستثمر،
5-
***- تدخل الولاة في شئون استثماراتهم،
6-
***- الرقابة الأمنية الصارمة علي تحركاتهم.

7-
ويبقي السؤال مطروحآ:
*'**- ( لم ننعم في بلادنا بالنفط منذ لحظة استخراجه عام 1996 وحتي اليوم ولا بعائداته وهذه حقيقة يعلمها الجميع ، والذي هو نفطآ اطلقنا عليه "النفط الدامي" لانه مهما بلغت الكميات التي استخرجت منه فلا يساوي نقطة من الدم المسكوب بسببه...وسد مروي مازال يرتوي من دماء ضحايا سكان المنطقة بلا توقف....فهل نأمل من الحزب الحكم ان يوقف عمليات الاغتيالات وانتزاع اراضي الغير بالقوة لصالح الأجانب ...وحفاظآ علي من تبقوا من سودانيين في السودان "الفضل"?).




[email protected]


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 6487

التعليقات
#656103 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 03:05 AM
أخوي الـحبوب،
الـــســيــف الــــبــــتـــــار،
(أ)-
------
السلام الحار العبق، والتحايا الطيبة، وسررت بالقدوم ياأمير، وألف شكر علي المحاضرة القيمة، وصدقت عندما لخصت فكرة الاستثمار في السودان وكتبت:
***- ( لن يكون هناك استثمار ذو عائد للمواطن الوطن لان كل الامر جمع عدد من الدولارات كعموله ورشاوى وسفك دماء ولى للضراع قهر المواطن وهم اصحاب هذه البلد ينعمون بخيراتها ونحن ما لنا الا نخم التراب)....

***- بل والاسوأ من كل هذا، اننا اذا اردنا ان نسف التراب، فعلينا ان ندفع ضريبة "سف"!!

(ب)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الـحـرة - أبـث:
*********************************
قانون الاستثمار الحالي أسوأ قانون مرّ
على السودان..خبير حكومة الانقاذ "حمدي":
البنوك فقدت ترليون جنيه من تعثرات الجوكية في السداد..
التنقيب عن الذهب لن يكون بديلا للبترول..
يجب الاستدانة من الداخل...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22437.htm


#656101 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 02:44 AM
أخـتي الحــبوبة،
المتفائلة جدا،

والله الليلة انت ماالزولة "المتفائلة جدآ" وصبيت جام غضبك علي الجميع: النظام... والمستثمرين الثعالب...والصهاينة!!، ولكن عجبني شديد كلامك وقلت:

( أنا أقترح إن لم يستطع الشعب السودانى إزاحتهم (ناس الأنقاذ) الآن فأحسن فكرة نطفش ليهم المستثمرين تعالوا نقود حملة شعواء للتطفيش ونخلى الثعالب ديل خشمهم ملح ملح ..والله أنا عن نفسى لم يسألنى أجنبى وإلا خليته عمره ما يفكر فى حاجة إسمها إستثمار فى السودان الآن..ودايما بقول ليهم خلوا الحكومة دى تنكشح ويومها مرحبا بكم بلدنا كلها خير ..لك الله يا وطن...

***- والله فكرة جيدة، ولكن المشكلة تكمن في (هل شفت لك مستثمر اجنبي كان عنده علاقة بمواطن سوداني عادي عشان يخلي خشمه ملح ملح?)!!...كل المستثمرين البجونا عندهم خبرة كيف يخلو خشم الشعب ملح في عطرون، ووزارة الاستثمار بتوزع عليهم كتب في حرق اعصاب الناس وفقع المرارات...عشان كده عينوا ليها وزير دكتور!!


#656097 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 02:27 AM
أخـوي الحـبوب،

Macrooo - ماكرووو-
(آ)-
----
السلام الحار الشديد، والتحايا الطيبة العرة لشخصك الكريم، واشكرك من اعماق قلبي علي كلماتك الجميلة في مدح شخصي الضعيف وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد، واشكرك مرة اخري علي مساهمتك المقدرة.

***- وسألتني اخي العزيز: (مارايك فى وفاة اكثر من مئة فى منجم جبل عامر دون وجود طريقة لانقازهم فى ماساة حقيقية?)...

(ب)-
-----
***- لو قمنا بجرد (تقريبي) لعدد السودانيين الذين ماتوا في ظروف غير طبيعية (حروب،مناوشات،اشتباكات، صراع قبلي، قتلآ بالسلاح الابيض) خلال الاربعة شهور الماضية من هذا العام 2013، لوجدناهم اكثر من 20 ألف قتيل علي اقل تقدير، واستندت في رقمي هذا علي الأخبار المحبطة التي اندلعت في مرات كثيرة بين بعض القبائل في دارفور ونشرت الصحف المحلية اخبارها، وماالنزاع المسلح بين قبيلتي (بني هلبة) و(القمر) وسقوط 130 قتيلآ ببعيدة عن الاذهان، والمواجهات بين قبيلة البني هلبة و قبيلة التاما بجنوب دارفور، وهناك ايضآ عدد القتلى لبني حسين يصل( 270 ) شخصا و(150) قرية حرقت و(150) جثة لاتزال ملقية فى العراء وتجدد الاشتباكات، وحروب القوات المسلحة ضد الجبهة الثورية، ونشر موقع "الشرق" السعودي خبرآ حول احدي المعارك في غرب السودان فافادت:( وتضاربت الروايات التي تحدثت عن عدد القتلى، ففي الوقت الذي أشارت فيه التقارير الرسمية إلى مقتل 11 شخصاً، ذكر شهود عيان أن أرقام الضحايا لامست الـ 300 قتيل)!!
الرابط:
مواجهات مسلحة بين قبائل دارفور تخلِّف مئات القتلى
http://www.alsharq.net.sa/2013/01/11/670342

ورابط اخر يفيد:
أكثر من 500 قتيل في نزاع في دارفور
http://www.futuretvnetwork.com/node/19783
--------------------------------
***-قتل ما لا يقل عن 500 شخص وأصيب 900 بجروح منذ مطلع كانون الثاني 2013، في مواجهات بين قبائل عربية في دارفور، لاسيما بين قبيلتي الرزيقات وبني حسين، للسيطرة على مناجم الذهب في منطقة جبل عامر شمال دارفور، بحسب ما أعلن النائب آدم شيخة.

***- شيخة ذكر أن "عدد الضحايا للفترة الممتدة بين 6 كانون الثاني و23 شباط هو 510 ضحية، بينهم نساء وأطفال. وأصيب 865 شخصا بجروح"، موضحا أن "غالبيتهم من قبيلة بني حسين التي ينتمي إليها".
فيما لم يعرف عدد الضحايا في صفوف قبيلة الرزيقات.

(ب)-
***- ان الغرض ياأخوي ماكرووو من سرد هذه المعلومات المحبطة اعلاه، ان اقول لك: نبكي منو?!!...ولا نعزي منو?!!...ونخلي منو?!!،
... نبكي ضحايا دارفور?!!...ولا ال60 الماتوا في مناطق التنقيب?!! .......ولا نبكي محمد عبدالباقي?!!....

***- اللهم نسألك ان تشملهم برحمتك وترضي عنهم وتضعهم بالمكان المحمود الذي وعدت به الشهداء والصديقيين.

***- وهم السابقون ونحن بهم - ربما لاحقون بنفس الطريقة طالما البشير يحكم البلد!!...واكتبوا علي شاهدي:( هذا ماجناه البشير عـلي وماجنيت علي أحد).


#656090 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 01:21 AM
أخـوي الحـبوب،

كتكات،
(أ)-
السلام الحار الطيب العبق لشخصك الكريم، وسعدت بالقدوم الميمون وبالتعليق السمح، ومااستغربت من تعليقك:
***- (احد ابناء وزير البترول السعودي السابق احمد زكى يمانى قدم عرضا للحكومة السودانية بواسطة احد مستشارى الرئيس ان يقوم بتحمل تكلفة توصيل مياه النيل لبورتسودان شريطة ان يمنح تصديق بإنشاء مصنع لتعبئة كمية محدودة من المياه فى زجاجات وتصديرها للسعودية وان يتنازل من المصنع بعد عشرة أعوام لحكومة الوﻻية ووعده المستشار بعرض المشروع على الرئيش وناول ابن أحمد زكى يماني ورقة وقال له هذه نمرة حسابى فى بنك فى لندن و اللبيب باﻻشارة يفهم فضرب السعودي كفا بكف وصرف اﻻمر عن المشروع !!!!عجبى كما يقول صﻻح جاهين)...

(ب)-
' ***- ماغريبة علي الاطلاق الحكاية الكتبت عنها، هي حكايات بتحصل كل دقيقة في نظام الانقاذ الفاسد النتن!!...وعشان كده البشير اطاح بالدكتور الطيب ابوقناية والغي عمل مفوضية (محاربة الفساد داخل الاجهزة الدولة)...وماعدنا نسمع بنيابة محاربة الثراء الحرام...وسكت جهاز الأمن الأقتصادي عن كشف وبث ونشر ماعنده من معلومات وحقائق حول فساد الكبار في القصر وبالحزب الحاكم...وجمدت وزارة العدل قضايا الفساد واوقفت المحاكمات...وتم تسيس القضاة...ومنع الصحف من نشر اخبار الرشاوي والعمولات والسمسرة!!


(ج)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الـحرة - أبث:
*********************************
اعتراف رسمي بفرض العمولات والرشاوي علي المستثمرين الاجانب!!
http://www.sudaress.com/hurriyat/43445
---------------------------
***- اعترف اعضاء المجلس الوطني بان مسئولين في الحكومة ومتنفذين يطلبون رشاوي وعمولات من المستثمرين الاجانب.

***- وقال عبد الله جماع عضو المجلس الوطني في جلسته اول امس إن مستثمرين خليجيين قد ذكروا في ورقة مكتوبة في ندوة بالخليج، أن مشكلة الاستثمار في السودان كثرة الإكراميات والرشاوى.

***- وفي ذات السياق اتهم عضو المجلس الوطني مهدي أكرت وسطاء وسماسرة بتشويه سمعة البلاد عبر العمولات التي ينالونها مقابل توفير استثمارات بالدولار، وكشف عن وجود متنفذين في الدولة ومسؤولين يساعدون هؤلاء الوسطاء.

***- واعترف وزير الاستثمار المكلف الصادق محمد علي بالوقائع، ولكنه حاول تبريرها بالقاء باللوم على المستثمرين الأجانب لدفعهم العمولات، وقال إن المستثمر يساهم في ذلك لعدم دخوله للبلاد عبر القنوات ( الرسمية ) ! رغم ان القنوات الرسمية هذه هي التي تطلب العمولات والرشاوي !

***- جدير بالذكر ان من اهم طالبي العمولات والرشاوي اخوة المشير عمر البشير رئيس النظام ،وقد اقر اخوه عبد الله حسن البشير في لقاء صحفي بان عددا من الشركات تعينه في مجالس اداراتها لتسهيل اعمالها !


#656080 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2013 12:56 AM
اختي الحبيوبة،
أخـوي الحـبوب،
Solli - سـولي،

تحياتي الطيبة، وسلامي العطر، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والمشاركة المقدرة.

(أ)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يعمل في مجالات الاستثمار بدولة البحرين ويؤكد فيها ان مايطبق في السودان حاليآ باسم الاستثمار، لايمت (علميآ) للاستثمار بمفهومه الصحيح بصلة، وماالتطبيق الموجود الا عبارة عن استهبال وضحك علي ذقون المستثمرين العرب وخاصة الخلجيين الاخرين. ونظام البشير يعرف حق المعرفة انه يغش المستثمرين الاجانب بوعودات كبيرة وتسهيلات اصلآ هي غير متوفرة، وما ان يصل المستثمر الاجنبي للخرطوم حتي يكون وضعه كوضع الذبابة التي وقعت في بيت العنكبوت...حيث تلتف حوله الشباك المتينة من كل جانب ولايخرج منها الا وهو منتهي تمامآ وممصوص الدماء...ولكنه لو كان مستثمرآ ذكيآ ويفهم الاعيب وفساد وخبث الحزب الحاكم، ففي هذه يكون هو الفائز بلا جدال...كما جمهورية الصين الفائزة التي اشترت التلفزيون...وشركة عارف الكويتية...وشركة دريم لاند... وجمعة الجمعة!!

(ب)-
***- مشكلة وزارة الاستثمار انها لاتملك خرط للاراضي القابلة للاستثمار، لذلك نجد دومآ الاحتجاجات الشديدة والمواجهات من قبل المواطنيين ضد الشرطة التي تقوم وبتوجيهات عليا بنزع الأراضي المملوكة شرعآ للمواطنيين لصالح المستثمرين الاجانب، وبعدها تدخل الحكومة في مساومات مع المستثمرين وتمنحهم اموالآ كثيرة تعويضآ عن الضرر الذي لحقهم من عدم وجود اراضي استثمارية!!...ومع الأسف ان هذه (اللعبة!!) قد تكررت اكثر من اللازم ومنذ سنوات التسعينيات وحتي اليوم!!


#656049 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 11:48 PM
أخـوي الحـبوب،

المحب للمجاهدين،
(أ)-
-----
***- ياأهلآ وألف سهلآ بالمحب للمجاهدين، متمنيآ من الله تعالي ان لاتكون من (المجاهدين المغفليين!!!) الذين يموتون بفتاوي الترابي وان جهادكم سيؤدي الي موتكم وبعدها ستجدون الحوريات الشقراوات والبيض في انتظاركم... فموتوا (فطايس!!) من أجل الجبهة الأسلامية والسودان الحضاري الاسلامي الجديد ، وستسبقكم الغزلان للجنة !!،متمنيآ ياأخي المحب للمجاهدين، ان يكون جهادك من أجل شعبك المطحون بالمحن والبلاوي التي لا تحصي ولا تعد.

***- قلت في تعليقك الكريم:( اعتقد العكس هو الصحيح فهناك العشرات من دول الخليج وقطر والسعودية يستعدون للسفر للخرطوم فى مطلع الاسبوع القادم)...

***- اكون شاكرآ وممنون لو تكرمت بذكر واحدة من هذه الشركات او البيوت الاستثمارية الأجنبية التي ستصل للسودان الاسبوع القادم!!


#655974 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 09:25 PM
أخـوي الحـبوب،

جركان فاضى،
(أ)-
----
والله والله زعلان منك شديييد!!، معقولة بس بعد تعليقك المليان فهم، وكمان بعد محاضرتك القيمة وكلامك السمح تقول علي نفسك (جركان فاضي)!!، امال ناس المؤتمر الوطني ومعاه المجلس الوطني والحكومة المركزية وحكومات الولايات يبقوا شنو?!!....براميل (....)!!

(ب)-
------
والله عجبني شديد تحليلك للحاصل في "السودان الفضل" وقلت:
***- ( وبناء على ذلك يتمنى المستثمر الخليجى حدوث مشاكل فى استثماراته فيقوم بتحميلها للنظام لقبض اثمان الضمانات والتى هى خافية على المواطن السودانى فى غياب اى شفافية فى اتفاقيات الدولة مع اى طرف خارجى)...

***- وكلامك صح 100% وعندنا مثال علي صدق كلامك وماحدث في بيع "سودانير"...واستهبال "شركة عارف الكويتية...واقرأ ياحبيب ماهو موجود بالرابط ادناه:
سودانير تعود لملكية الدولة مقابل (125) مليون دولار
********************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-21008.htm



نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الحـرة - أبث:
**********************************
1-
مستثمرون سعوديون ... يطلبون مكافحة الفساد !!
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=57603

2-
مجلس الاستثمار:
سنكافح الرشاوي التي يطلبها الموظفون من المستثمرين!!
--------------------------------
***- قال المجلس الأعلى للاستثمار السوداني إنه سيكافح كل أشكال الفساد والرشاوي التي يطلبها الموظفون من المستثمرين، مبيناً أن خطوة إنشاء النيابات والمحاكم المتخصصة بالسودان التي أقرها القانون من شأنها الفصل العاجل في إجراءات تستغرقها القضايا المدنية. ويعالج القانون الجديد كل أوجه القصور السابقة ويشتمل على العديد من السمات التي تحقق طفرة نوعية في إدارة العملية الاستثمارية بالبلاد.

3-
: السعودية:
استغلال حكام الويات السودانية لنفوذهم
لفرض امور معينة لغايات شخصية!!
http://www.sudanforum.net/archive/index.php/t-148512.html

4-
بعد بن اللادن وخاشوقجي:
جمعة الجمعة استبق الحكم ببيع ممتلكاته في السودان...وكسب جولة مهمة بمحكمة الرياض!!...اكبر استثماراته المشبوهة في السودان أرض مساحتها ( 60 كيلو متر مربعآ) علي ساحل البحر الأحمر!!
http://www.sudanair.org/?p=6882

*****
(اخوي الحبوب، جركان مليان عسل، تحياتي الطيبة.


#655970 [صلاح سالم]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 09:19 PM
لا إستثمار و لا يحزنون. أراضي أم دوم رهنت مقابل سلفة من الثري السعودي صالح كامل. هذه هي المصيبة.


#655947 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 08:39 PM
أخـوي الحـبوب،

مظفر سيد احمد عثمان،
(أ)-
السلام العطر لشخصك الكريم، وألف شكر ومليون إمتنان علي قدومك الموقر ومساهمتك المقدرة. واشيد بفقرة وردت في كلامك وقلت:( انهم على استعداد لبيع كل اراضى السودان لمن يدفع اكثر واليوم صارت بلادنا معروضة فى سوق التجارة الدولية وليس لها وجيع)...

***- وبالفعل يامظفر عمليات البيع بدأت منذ سنوات التسعينيات ولكنها اشتدت بصورة كبيرة وملحوظة عام 2013، فسمعنا ببيع هيئة الموانئ البحرية لدولة الأمارات العربية، وان الذي قام بعملية البيع هو علي عثمان محمد طه، ولانعرف ان اورد علي عثمان المبلغ لوزارة المالية ام دخلت جيوب التماسيح الكبيرة في الحزب الحاكم?!!...

***- تم بيع التلفزيون للصين!!، ولانعرف كيف تمت عملية البيع?!! ، ولماذا تمت من وراء ظهر المجلس الوطني?!!،

***- ولانعرف لماذا سكتوا نواب البرلمان عن بيع هيئة الموانئ والتلفزيون والفندق الكبير بلا اذن من البرلمان?!!...وماذا تم بخصوص "سودانير" وهل هي سودانية ام مازالت ملك المستثمر الكويتي "شركة عارف"?!!....وهل اصبح الملياردير "المافيوزي" بتاع "غسيل الأموال" هو صاحب مستشفي العيون في الخرطوم?!!...

(ب)-
ونسأل كبار الجهابذه بوزارة الاستثمار:
***- ( هل يشرفكم ان يكون جمعة الجمعة السعودي المشهور بالسمعة الرديئة والصيت السئ هو واحدآ من مستثمريكم?!!...وهل بسببه امتنعت كثير من البيوتات والشركات الأجنبية الكبيرة من الدخول للسودان?!!...وهل حقيقة ومايقال في الخرطوم انه " جمعة الجمعة" هو المستثمر الاجنبي الوحيد الذي فوق القوانين السودانية ويشتري ويبيع بلا رقابة او مسألة من اي جهة حكومية ويتمتع بحصانة منحها له البشير ?!!...وماهي انجازاته منذ دخوله السودان عام 2006 ،وماذا حقق من فوائد اقتصادية للبلاد?!!


#655930 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 08:10 PM
أخـوي الحـبوب،

ابو مروان،
(أ)-
-----
السلام والتحايا الطيبة العطرة، وألف تحية بقدومك الكريم وبتعليقك السمح، وبالفعل والله كما كتبت وقلت:( الحل الوحيد ان نتعامل مع الحقائق الكلية وليس الفرعية "ام دوم مثالا" وعلى ضوء ذلك يمكن القول ان الحل يكمن فى ضرورة استعجال اسقاط النظام من جذوره قبل فوات الاوان)...

***- بالفعل ياأخي مروان ، لابد من استعجال الاطاحة بهذا النظام الفاسد الذي لايهمه الا الاغتناء علي حساب الضحايا والجوعي، ولايأبه بحال الملايين الفقراء المهمشيين في بلده، بل ويصر السير قدمآ في تشريد السكان وزيادة محنهم ومتاعبهم علي ماهم فيه من بلاوي وضنك وعذاب!!... وللدلالة القاطعة علي ماأقول، أبث مرة اخري ذلك الخبر الذي بث من موقع ( سـودانيات) الموقر اليوم السبت 4 مايو الحالي ،والذي جاء تحت عنوان:
أدارة السدود تستعد لتهجير 150 ألف
شخص بشرق السودان والأهالي غاضبون!!'
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=24768

(ب)-
***- قبل ايام قليلة مضت قتلت وزارة الداخلية الشهيد محمد في منطقة "ام دوم"...فكم ياتري ستقتل لاحقآ في شرق السودان?!!!


#655840 [حليم - براغ]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 05:51 PM
عزيزي الصائغ تقبل تحياتي.
في علم الاقتصاد في نظرية بتقول ..الإستثمار دائما مربوط بالإستقرار السياسي والأمني في أي بلد.. البيعملوه فيه ده دلوقت أخوان الشيطان إسموه شحده واللخليجين عارفين الحقيقة دي كويس.. شوف الناس الفي الصورة دي قاعدين مثل الكلاب الجائعة في إنتظار سيدها ليطعمها!! شوف كل واحد فيهم قاعد ومدلدل رأسه دليل الذلة لسيدهم اللخليجي..لعنة الله عليكم يا أخوان الشيطان يا كلاب...


#655751 [الـــســيــف الــــبــــتـــــار]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 03:44 PM
لك التحايا و التقدير لشخصك الغالى و بعد .
ما يدعيه النظام و طفل الانابيب خبير الضروس و التروس البلعوميه الفك المفترس الضال مصطفى عثمان الذى خرج علينا بقانون الاستثمار المعيب فى حق الوطن و المواطن وانما يدل على ضحالة فكره و خلفيته عن القوانين المفعله والمعمول بها فى كل دول العالم غربها و شرقها و جنوبها و شمالها و بالنظر الى قانون الاستثمار السعودى الذى يمنح المستثمر سقف محدد و اسهم لا تتجاوز
45% للمستمثر الاجنبى و المواطن السعودى او الحكومه 55% بالاضافة الى الاعفاءات الجمركيه للاليات و المواد الخام و قطع الغيار و الارض تكون بالايجار لفترة محدده وقدرها عشرين عاما وبعد انتهاء هذه الفترة ترفع قيمة الايجار الى السعر قياسا بالاراضى المحيطه و قييمة المتر بسعر اليوم الذى يتم فيه توقيع عقد الايجار ؟
بموجب قانون مصلحة الاراضى السودانى قبل الرجرجه و الدهماء ولصوص الليل تقوم المصلحة بمسح شمل على كل ارض وقع عليها الاختيار لتكون من ضمن الخطط الاسكانيه بدرجاتها اولى ثانيه او اولى .
بالنسبه للاراضى الزراعيه او الصناعيه ينطبق عليها نفس القانون و يجب أن تكون خاليه من الموانع والموانع هذه يا اخى العزيز اصبحت قسرا او كرها او بالعافيه او بالرجاله او اى مسمى ينطبق على هؤلاء العصبه القادمة لنا من الضهارى باللوارى و طاب لهم المقام و احلو لهم اخذ حمام بارد و حار بدل الترع و الاعتماد على الامطار لكى يستحم و يغسل جسده من الادران ؟
عليه يا اخى الفاضل لن يكون هناك استثمار ذو عائد للمواطن و الوطن لان كل الامر جمع عدد من الدولارات كعموله و رشاوى و سفك دماء و لى للضراع و قهر المواطن و هم اصحاب هذه البلد ينعمون بخيراتها و نحن ما لنا الا نخم التراب .
ولك الله يا وطنى .....


#655735 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 03:19 PM
4-
أخــوي الحــبوب،
الكردفاني العديييييييييييل،
(أ)-
اهلآ والف مراحب بناس كردفان الغرة ام خيرآ جوة وبرة، وألف شكر علي الزيارة والتعليق:
اللهم عليك بالارجاس واولهم ..الرقاص..اقطعهم .. تك..اللهم عليك بالارجاس واولهم..الرقاص..اقطعهم ..تك..اللهم عليك بالارجاس واولهم ..الرقاص..اقطعهم ..تك...

(ب)-
***- وصلتني رسالة محبطة للغاية يقول فيها صاحبها، ان اخر واحدث نوع من الاستثمار ظهر في السودان هو الاستتثمار في تجارة البشر!!، بيع بشر بالجملة والقطاعي... وشراء اعضاء بشرية...واسواق كسلا مليانة وعامرة بالبضائع!!

(ج)-
نيابة عـن المحطة الفضائية السودانية - الـحرة - أبث:
**********************************
1-
كسلا تستنجد بالبرلمان لمواجهة مخاطر تجارة البشر...
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-7271.htm

2-
قيادي بالبرلمان :
السلطات ترصد شبكات تمارس تجارة البشر بالخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87091.htm

3-
قصة إختطاف وتحرير طفلة من براثن تجار البشر في كسلا - صورة-
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-6931.htm

4-
أنباء عن مقتل طبيبان أجنبيان بحوزتهم
حاويتان مليئتان بالأعضاء البشرية..
الضحايا 570 من كسلا و280 من
البحر الاحمر و380 من القضارف..
-----------------------
***- أعلن الدكتور مبروك مبارك سليم وزير الدولة بوزارة الطرق والجسور بان حزب الأسود الحرة سوف يتكفل باجتثاث ظاهرة خطف وتهريب وبيع البشر نهائيا بشرقي السودان كاشفا عن تورط مافيا تخص جهات معارضة ومنظمات وبعض الأجهزة مستشهدا بالبلاغات المدونة في مواجهة البعض وتضم المافيا يمنيين ومصريين مع قلة من الرشايدة لايتعدوا أصابع اليد ويتم الاستفادة منهم في توصيل الضحايا وبمشاركة بعض افراد القبائل الاخري في هذه العملية القذرة التي شوهت سمعة شرق السودان وجاء اتهام قبيلة الرشايدة نتيجة لتشابه سحناتهم مع اليمنيين والمصريين وذاد مبروك قائلا (انحنا في حزب الأسود الحرة شركاء في الحكومة سبق وحاربنا الدولة دفاعا عن الحقوق ورد المظالم التي تعرضنا لها كمجموعة قبلية ) . ونتكفل كحزب ثوري وقبيلة دون مشاركة الآخرين في اشارة واضحة من الوزير لقصور الجهات المنوط بها حماية اللاجئين وتعهد بمحاربة الانزال والمنظمات التي تدعي الإنسانية و مافيا تجارة البشر . واعلن مبروك لدي مخاطبته اعيان من قبيلة الرشايدة في الاجتماع الذي خصص لهذه القضية بمدينة ابو طلحة حاضرة محلية غرب كسلا عن بداية الحرب من اليوم ونتحداهم وسوف نلاحقهم ونضرب أوكارهم بعد ان (خبرنا دروبهم وسف نقتلهم ونضعهم تحت الارض ) وهذا عهدا بيننا وبينكم .

***- واضاف مبروك بان السلطات المصرية حررت اكثر من 1200 اجنبي من قبضة مافيا تجار البشر الذين تم تهريبهم الي داخل الارضي المصرية وحسب الوزير هم الان في طريق العودة الي السودان وهم سيكشفون عن المتورطين كشف مبروك عدد الضحايا والذين خرجوا من الولايات المختلفة 570 من كسلا و280 من البحر الاحمر و380 من القضارف مبينا بان الاختطاف و التهريب يتم عن طرق الشللوبات بكسلا والحدود الارترية والاثيوبية ومن معسكر الشجراب وصفا الاوضاع المزرية داخل معسكر الشجراب الذي لايليق بالكرامة البشرية ووضعنا دراسة كاملة عن تحركاتهم و المحطات التي ينطلقون منها وصولا الي سينا والخروج عن طريق البطانة الي وادي العلاقة منها الي القناة 85 ويمرون بطريق العين الصغري ومنها الي سيناء وهناك منظمات عالمية تعمل علي استقبال الضحايا ومن ثم بيعهم والتجارة بأعضائهم وبدأت هذه الجريمة الدخيلة عن طريق الصوماليين والاثيوبيين والارتريين واضاف مبروك بان هناك انباء تفيد تفيد بمصرع اثنان من الدكاترة الاجانب وبحوزتهم حاويتان مليئتان بالاعضاء البشرية ونحن الان اصبحنا نخاف علي اطفالنا كاشفا عن تنسيقهم مع رئيس الحزب العربي المصري للعدالة وتم اعتماد اسلحة لبعض الافراد في داخل الحدود المصرية لمحاربة هذه الجريمة وثمن مبروك دور ابناء قبيلة الرشيادة في انعاش الاقتصاد الوطني عبر التنقيب عن الذهب عبر اكثر عشرة الف جهاز للتنقيب وعدد كبير من الاليات الي ذلك اصدر حزب الاسود الحرة بيان ادان فيه تجارة البشر.


#655730 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 03:14 PM
عليكم الله حسى الفرق بين المتنطعين ديل وبين اليهود لا معذرة لأنه اليهود فيهم أولاد حلال أقصد الفرق بينهم وبين الصهاينة شنو ؟؟الإتنين بيغتصبوا أراضى الغير وعايزين يستثمروا ويقتلوا أهلها كمان ؟ والمصيبة بعد ده كلوا يتمحكوا فى الدين والله الإسلام الذى نعرفه برىء منهم ومما يفعلون..اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر..
أنا أقترح إن لم يستطع الشعب السودانى إزاحتهم الآن فأحسن فكرة نطفش ليهم المستثمرين تعالوا نقود حملة شعواء للتطفيش و نخلى الثعالب ديل خشمهم ملح ملح ..والله أنا عن نفسى لم يسألنى أجنبى وإلا خليته عمره ما يفكر فى حاجة إسمها إستثمار فى السودان الآن..ودايما بقول ليهم خلوا الحكومة دى تنكشح ويومها مرحبا بكم بلدنا كلها خير ..لك الله يا وطن...


#655702 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 02:57 PM
3-
أخــوي الحــبوب،

مواطن،

ياهلا بالناس الحلوين وسرتني الزيارة الكريمة والتعليق الدسم كالعادة:

(أ)-
***- والله ياأخوي مواطن غلبنا النقولو عن الاستثمار في السودان في ظل نظام البشير!!، قلنا الكتيييير وتكلمنا من سنوات طويلة عن المعوقات التي تقف حجر عثرة امام المستثمرين، ووضحنا عبر المواقع السودانية عن اسباب فشل الاستثمار من وجهه نظر الاجانب الذين جاءوا للبلد للاستثمار ولم يجدوا لا ارضآ يستثمروها ،ولا تسهيلات، ولا خدمات، ولا قانون واضح للاستثمار...ولكنهم وجدوا عشرات الاكف تمتد نحوهم وبلا خجل وتطالب ب(حقها الشرعي!!!!!) في العمولة او الرشوة !!، وهذا الكلام ليس من عندي وانما من مستثمرين اجانب عايشوا هذه القصص!!

***- وهاك ياأخ مواطن مانشـر في جريدة الصحافة السودانية:
مستثمر: فساد وتلاعب فى إجراءات الاستثمار في السودان
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=40873
--------------------------------------
***- انتقد المستثمر السوري الأصل، سودانى الجنسية ، محمود عمر محمود درويش ،بشدة اجراءات الاستثمار فى السودان، متهما مسؤولين بالفساد والتلاعب فى المستندات.

***- وقال درويش فى حوار مع «الصحافة» ، ينشر لاحقا، انه اشترى مصنع نسيج الباقير عبر المصفى «دهب ترست » وتفاجأ بسطو جهة متنفذة بالدولة على حوش مساحته «200» ألف متر عبارة عن مساكن لعمال المصنع منذ العام 1976 ،وكذلك السطو على أرض أمام المصنع «200» ألف متر تستخدم للصرف الصحي ،وأفاد درويش أن حكومة ولاية الجزيرة قالت له ان شخصاً آخر اشتراها «وروح أدفع له» .

***- وأضاف درويش ،انه ظل يستثمر فى السودان منذ 1998 ولديه مصنع للمنسوجات القطنية بالباقير ومصنع جود للكوابل وأسلاك الكهرباء بالخرطوم ،ومصنع تركيز الكروم والمعادن الأخرى بالنيل الأزرق ،معتبرا أرض السودان واعدة وخصبة للاستثمار ،الا أن المشكلة فى ازدواجية الاجراءات والاعفاءات، وقال أنها غير حقيقية على أرض الواقع .
وقال، ان العديد من المعوقات الجمركية واجهته لدى استيراده مصنع آليات وكسارات وقلابات لمصنع الكروم بالنيل الأزرق ،و رغم أنها معفاة من الجمارك ،الا انه تفاجأ بعد احضارها مطالبته بدفع «1.3» مليون جنيه، فضلا عن دفع «600» ألف جنيه سودانى رسوماً أخرى، الشئ الذى أربك كل حساباته الاستثمارية ، وانتقد المستثمر اهدار الزمن والتسويف، قائلا ان الاجراءات غير واضحة وفتحت بابا واسعا للفساد.

***- وأشاد درويش بالترحاب الذى وجده من قبل حكومة جنوب كردفان للاستثمارفى عدة مجالات ،الا انه تخوف أيضا من تعقيدات المركز ،وحمل درويش تظلماته لقيادة الدولة عبر «الصحافة» قائلا ان مصالحه قد تضررت وتهدد استثماراته بالتوقف.


#655682 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 02:40 PM
2-
أخــوي الحــبوب،

Alsudani- السـوداني،

تحياتي الطيبة وسلامي العطر، وسعدت بزيارتك المقدرة وبتعليقك الكريم.

(أ)-
***- الأستثمار في السودان لايمكن ان ينجح اطلاقآ بسبب عدم وجود سياسة استثمارية واضحة، وكل يوم نسمع بوزير جديد للاستثمار يخطط ويرسم عكس خطط الوزير سابقه!!، وماسمعنا في اليوم من الايام وانه كان هناك وزير تخصص في علم الاقتصاد او الاستثمار، الوزير الحالي هو طبيب الاسنان الدكتور مصطفي اسماعيل، فما علاقة طب الاسنان بالاستثمار?!!...واين درس وتخصص في الاستثمار?!!...فشل كوزير خارجية وايضآ كمستشار سياسي لرئيس الجمهورية، وكان محل هزء وسخرية من قبل اعضاء الحزب الحاكم الذين اطلقوا عليه لقب (الطفل المعجزة) - ولانعرف حتي الأن ماهي المعجزة لخارقة التي حققها هذا الطفل الصغير!!-، فهل يعقل وان يحقق النظام الحاكم انجازات في مجال الاستثمار في ظل وجود وزير طرد من القصر وجرد من لقب مستشار سياسي?!!

***- لايمكن لاي مستثمر اجنبي ان يقرب من السودان الغارق في الحروب والمناوشات العسكرية... والكر والفر مابين القوات المسلحة واكثر من ثلاثة منظمات مسلحة تسليحآ قويآ...وعدم وجود أمن ولاأمان حتي في العاصمة المثلثة.

(ب)-
نيابة عن المحطة الفضائيـة - الحـرة - أبـث:
*****************************
من أرشــيف موقع (الراكـوبة):
فشل الاستثمار في السودان بسبب :( حقي كم?)!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-25879.htm


#655618 [macrooo]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 01:18 PM
الاخ بكرى صباح الخير
مدهش جدا فى طريقه عرض الموضوع واستفهام ما وراء الخبر والاهم من ذلك القلب الحار وشيل هم البلد ولااظنك من الذين يحبون المدح ولكن كلمه حق يجب ان تقال .الشرطه معها تعليمات مشدده بالضرب فى المليان اى يعنى القتل فى حال فض اى تجمع مهما كانت المسببات وخاصه فى المناطق الطرفيه واستعمال العنف الشديد بالمتظاهرين (كسر العصا على راس المتظاهر بخمسين جنيه)وجميع افراد الشرطة لهم الحصانة بمعنى الحماية من العقاب وليست الحصانة القانونية يعنى يسرق يقتل لامسائلة .ولان الدم السودانى واحد مارايك فى وفاة اكثر من مئة فى منجم جبل عامر دون وجود طريقة لانقازهم فى ماساة حقيقية


#655599 [كتكات]
4.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 12:56 PM
احد ابناء وزير البترول السعودي السابق احمد زكى يمانى قدم عرضا للحكومة السودانية بواسطة احد مستشارى الرئيس ان يقوم بتحمل تكلفة توصيل مياه النيل لبورتسودان شريطة ان يمنح تصديق بإنشاء مصنع لتعبئة كمية محدودة من المياه فى زجاجات وتصديرها للسعودية وان يتنازل من المصنع بعد عشرة أعوام لحكومة الوﻻية ووعده المستشار بعرض المشروع على الرئيش وناول ابن أحمد زكى يماني ورقة وقال له هذه نمرة حسابى فى بنك فى لندن و اللبيب باﻻشارة يفهم فضرب السعودي كفا بكف وصرف اﻻمر عن المشروع !!!!عجبى كما يقول صﻻح جاهين.


#655588 [solli]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 12:51 PM
والله بلد ماعندنا ولا وطنيه مافي السودان كل المواطنين سياسين وكلهم عارفين لاالصاح والمخالف في الراي خارج عن القانون عار فين انه المستثمر الاجنبي متوجس من الاستثمار ليه كما ذكر احد المعلقين ناس حقي وين علي مستوي دي ساهله بعد الاتفاق مع المستثمر وكل الاجرات الطويله تتم يفاجا بعتراض اهالي المنطقه او الولايه الفيها الاستثمار وكانه لم يقابل مسؤلين من قبل وقد يتعرض لخسائر كبيره حسع في ام دوم وليس ابو دوم كما جاء في المقال معلوم ان هنالك اراضي تتبع للهيئه العربيه للاستثمار ولها زمن طويل مستغله وبها مزارع تجريبيه لبعض المحاصيل الحقليه الواعده تم حرقها من قبل المواطنين في الاحداث الاخيره ما زمب هذه الابحاث ان تفقد في شئ ليس له علاقه باراضي المنطقه والدوله هي التي تحدد الارض اذا كانت للاستثمار ام للمواطنين وليس المواطنين هم من يحدد الارض للدوله ام للاستثمار ام لهم


#655553 [المحب للمجاهدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 12:21 PM
اعتقد العكس هو الصحيح فهناك العشرات من دول الخليج وقطر والسعودية يستعدون للسفر للخرطوم فى مطلع الاسبوع القادم


#655470 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 11:05 AM
استاذى الكبير بكرى الصائغ تحية طيبة مع تمنياتى لكم بالصحة والعافية-وبالرغم من عدم توفر المناخ الاقتصادى الا ان الخلايجة يقبلون على الاستثمار فى السودان واعتقد ان هناك اسبابا وراء ذلك منها الضمانات التى تقدمها حكومة السودان بمعايير غير مقبولة عالميا- وبناء على ذلك يتمنى المستثمر الخليجى حدوث مشاكل فى استثماراته فيقوم بتحميلها للنظام لقبض اثمان الضمانات والتى هى خافية على المواطن السودانى فى غياب اى شفافية فى اتفاقيات الدولة مع اى طرف خارجى- والحل ان يعلن جميع افراد الشعب السودانى من خلال تنظيماته المناضلة ان اى اتفاقية يوقعها البشير مع اى طرف خارجى لايتم الاعتراف بها بعد سقوطه ولاعذر لمن انذر -فالبشير مجرم حرب دوليا فلايصلح توقيع اتفاقيات دولية معه


#655439 [مظفر سيد احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 10:46 AM
الاستاذ بكرى الصائغ مع تحياتى وشكرى لما خطه قلمك فأننى اقول لك وبالمثل الدارجى من خلا عادته قلت سعادته ، هذا النظام تاسس على الفساد والافساد ولن يترك ذلك فهو يعمل بالفساد وغايته الافساد لكل المجتمع السودانى وفى سبيل تحقيق ذلك لايتوانى فى استخدام السلاح النارى من قبل كل مليشياته المسلحة والتى تتخفى تحت مسميات القوات المسلحة وشرطة الاحتياطى المركزى وبقية المسميات التى اصبحت هلامية فى ظل هذا الحكم المتسلط ، لابد من الوقوف فى طبيعة هذا النظام وادراك مكوناته الحقيقية حتى ندرك حجم الازمة التى تعيش فيها بلادنا ، مايظهر من فساد الان تحت مسمى الاستثمار ماهو الا قليل من الحجم الحقيقى الذى يمارس الان فى بلادناوفى سبيل تحقيق مقاصدهم الافسادية والفسادية فانهم على استعداد لبيع كل اراضى السودان لمن يدفع اكثر واليوم صارت بلادنا معروضة فى سوق التجارة الدولية وليس لها وجيع فى ذلك ، الحل الوحيد ان نتعامل مع الحقائق الكلية وليس الفرعية (ام دوم مثالا) وعلى ضوء ذلك يمكن القول ان الحل يكمن فى ضرورة استعجال اسقاط النظام من جذوره قبل فوات الاوان


#655438 [ابو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 10:45 AM
عنهم ما يستثمروا فليتركوا بلدنا ونيلنا موجود وأراضينا موجودة ولو وجد مكان آخر هذا الذي تسميه مستثمر ماكان جاء الى السودان وهو الخاسر .وفعلا وزارة الإستثمار ووزيرها بلا شغل ولامشغلة على القليل أولادنا يستفيدوا من أراضينا لاحقا أن شاء الله


#655417 [الكردفاني العديييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 10:25 AM
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............
اللهم عليك بالارجاس واولهم ....... الرقاص ........اقطعهم ......تك.............


#655412 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 10:19 AM
نظام عمر البشير في أوهن حالاته فخزينته أفلست بعد انفصال جنوب السودان وذهاب
البترول مع ذهاب الجنوب فالتفتوا الى أراضي المواطنين من أبناء الشعب السوداني
والتي توارثوها عن أجدادهم منذ مئات السنين كأراضي منطقة أم دوم لبيعها للمستثمرين
الأجانب ولكن خاب أملهم بصمود أهالي أم دوم ثم جاءت في نفس الوقت من معارضة أهالي
أم دوم الهجوم المسلح لقوات الجبهة الثورية على منطقة أم روابة فأربكت النظام
الحاكم وآخر ما سمعنا أن نظام عمر البشير طلب من مجلس الأمن ردع الجبهة الثورية .
فهل يوجد أوهن من هذه الحكومة الفاشلة ؟


#655223 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2013 04:40 AM
أخوي الـحـبوب،

من المركز،
(أ)-
-----
تحية الود، والقومة لك ولزيارتك الميمونة، وألف شكر علي التعليق والمشاركة المقدرة. واستغرب والله ياأخوي الحبيب عندما اسمع واقرأ بان "السودان دولة استثمار"!!، كيف يكون دولة استثمار ونحو 37% من مساحته تخضع للرقابة الدولية...او اصلآ محتلة من دول اجنبية ?!!..

***- المستثمر الأجنبي لا يستطيع ان يتحرك داخل السودان الا بتصريح من جهاز لأمن!!... وفي اغلب الاحايين برفقة رجال أمن مدججين بالمسدسات!!.يعني لو في مستثمر عنده مشروع زراعي في كسلا او النيل الأزرق وعاوز يزورها لازم وألف لازم يستطحب معاه حامية عسكرية مكونة من رجال أمن و"بودي قارد" خاص!!

***- رجال أعمال عرب كتار ومدنكليين وعندهم السمعة والخبرات الاقتصادية حمّلوا السودان مسؤولية فشل الاستثمار، وهاك الرابط الفضيحة الذي بث من موقع "الاقتصادي" بتاريخ 02 ديسمبر 2011:

رجال أعمال عرب يُحمّلون السودان مسؤولية فشل الاستثمار
http://www.albayan.ae/economy/the-world-today/2011-12-02-1.1547501
---------------------------------
***- وجه رجال أعمال ومستثمرون عرب شاركوا في ندوة «آفاق الأمن الغذائي العربي ودور القطاع الخاص» انتقادات شديدة للحكومة السودانية وشددوا على أن معوقات الاستثمار الرئيسة بالسودان لم تراوح مكانها منذ العام 1990 وطالبوا الحكومة بالتعامل مع قضاياهم كمستثمرين. وحمل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة الشيخ صالح عبدالله كامل الحكومة السودانية مسؤولية إحجام المستثمرين، ووصف سياساتها بالمختلة والمتذبذبة الخطط والبرامج، معتبراً تأرجح السياسات المالية والاقتصادية والسياسية واختلال علاقات العمل وعدم ضبطها بالقوانين وفقدان المصداقية والتراجع عن العقود وعدم الالتزام بها سبباً في تراجع الاستثمار بالسودان.

جدلية الضرائب:
----------
***- وقال صالح إن الحكومة تنظر للضريبة كأداة لملء خزينة الدولة وسد الثغرات في الموازنة العامة، وشدد في كلمته أمام الندوة وفي حضور النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه على ضرورة الابتعاد عن منح الأولوية للنفقات السيادية وتوجيهها لمدخلات الإنتاج، ودعا إلى إيجاد الأسس السليمة لاستمرارية العملية الاقتصادية مع الترحيب بالمستثمر والعمل على إبقائه أطول فترة ممكنة بالبلاد بعيداً عن النبذ وعدم الترحيب.

***- واعتبر كامل المستثمر الذي لا يعرف كيف يربح غير مجدٍ وطالب بإعادة النظر في قانون الاستثمار وإعادة تقييم أصول المنشآت الاستثمارية لكي لا تتآكل رؤوس أموالها بفعل التضخم وتدني سعر صرف العملة المحلية وإعادة النظر في الوعاء الضريبي مع تكوين صندوق لتأمين المشاريع الاستثمارية لحمايتها من مخاطر تذبذب العملة وأن يبدأ تحصيل الامتياز الضريبي بعد أول ميزانية رابحة للمشروع الاستثماري مع قصر أخذ الضريبة على الأرباح.

(ب)-
ورابط اخر يوضح حال الاستثمار في السودان:
------------------------------
الإمارات والاستثمار في السودان..شروط أسهل منها لحس " الكوع "!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1366440254

(ج)-
نيابة عن المحطة الفضائية السودانية - الـحـرة - أبـث:
*******************************
السودان..عندما يتحول النفط من (نعمة) الى (نقمة)...
http://www.al-hodaonline.com/np/26-5-2008/khms/dn0m95rw.htm
------------------------------
***- اصبح النفط والصراعات الدامية عليه، نقمة جلبت الموت والدمار والتشريد على سكان اقليم أبيي في السودان، حيث تتفجر بين آونة واخرى صدامات مسلحة بين اطراف الصراع السابقين في الحرب الاهلية التي دارت بين شمال السودان وجنوبه مايتسبب بمقتل العشرات وتشريد آلاف السودانيين في الجنوب، وكان اخرها الاشتباكات التي جرت الاسبوع الماضي، بين قوات حكومية وقوات الحركة الشعبية الموالية لحكومة جنوب السودان.

***- وتشير بعثة الأمم المتحدة في السودان الى نزوح عشرات الالاف من السكان، ويقول فيليب شاوزي المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة إن (نحو 90 ألف شخص فروا من منازلهم في أبيي ولجأوا إلى بلدة أجوك وقرى أخرى) بعد المواجهات المسلحة التي وقعت بين الجيش السوداني وقوات الحركة الشعبية الموالية لحكومة جنوب السودان. وادت الى قتل 22 جنديا حكوميا، وبدت المدينة الغنية بالنفط خالية تقريبا من البشر فيما احرقت مناطق واسعة فيها. ويسيطر الجيش السوداني حاليا على المدينة وذلك بعد أن طرد منها القوات الموالية لحكومة جنوب السودان التي تتمتع بحكم ذاتي.

***- وأبرزت الاشتباكات التوترات في منطقة تطالب بها كل من الحكومة المركزية في الخرطوم واطراف معارضة مسيحية مدعومة من الخارج ابرزها الحركة الشعبية لتحرير السودان الجناح السياسي للجيش الشعبي لتحرير السودان السابق. وقبل أكثر من ثلاث سنوات كانت هناك معاهدة سلام أبرمت بين الشمال والجنوب عام 2005 ، الا ان الطرفين لم يتفقا على الحدود أو على تشكيل حكومة محلية للمنطقة. وتزعم الحركة الشعبية ان حزب المؤتمر الوطني الحاكم اخذ أكثر من مليار دولار من عائدات النفط من أبيي بدلا من تقاسمها مع الجنوب كما تنص معاهدة السلام. ولا تشمل معاهدة سلام 2005 منطقة دارفور بغرب السودان التي حمل فيها المتمردون السلاح ضد الحكومة عام 2003.

***- ويعتقد خبراء دوليون ان نحو مليوني شخص لقوا حتفهم في الحرب بين الشمال والجنوب على مدى سنوات من النزاع الدامي. فيما يشير خبراء اقتصاديون ان إنتاج النفط تراجع في منطقة أبيي خلال السنوات القليلة الماضية.


#655214 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 03:39 AM
إسقاطالنظام مافى حل أخر .. الكيذان لا يتغيرون ،،
يكذبون ، ينافقون ، جبناء يقتلون الضعفاء ،،،
السودانين يشكون حتى من أفراد البوليس فى عهد
الكيذان قد يكونون مرتزقة أو يكونون أجانب يعضون
الأنامل علينا سرا ويتبسمون فى وجوهنا جهرا ،،
ولذا فهم يمارسون السرقة و الفساد
ولكنهم جبناء على الذى يحمل السلاح


#655200 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2013 02:41 AM
سكنوا الي الدنيا بنهب اراضي المواطنين ونسوا اخرتهم التي فيها ميعادهم عن علم تام. الا لعنة الله عليهم اجمعين من اصغرهم الي عمر نذير الشئوم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة