الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية : هذا ردنا على إدعاءات الحكومة وحقيقة ما حصل في أم روابه
الجبهة الثورية : هذا ردنا على إدعاءات الحكومة وحقيقة ما حصل في أم روابه
 الجبهة الثورية : هذا ردنا على إدعاءات الحكومة وحقيقة ما حصل في أم روابه


05-06-2013 03:59 AM
إجتاحت قوات الجبهة الثورية السودانية مدينة ام روابه في تمام الساعة الثامنة من صباح السبت الموافق 27/04/2013 من الناحية الغربية بعد طرد قوات النظام من منطقة السميح وظلت قوات الجبهة مسيطرة على المنطقة دون مقاومة تذكر في ظل هروب كل القوات والمليشيات والقيادات الحكومية من أرض المعركة إلى ما بعد الظهيرة حيث إنسحبت قوات الجبهة من المدينة في وضح النهار بعدما خاطبت الجماهير..

أثناء دخول قوات الجبهة الثورية حصلت بعض المواجهات قتل على إثرها تسعه من منسوبي الشرطة وأربعة مواطن تقبلهم الله جميعاً، وجرح سته آخرين نتيجة للضرب العشوائي للمليشيات الحكومية الهاربة من ارض المعركة، وضرب المحول الرئيسي للكهرباء من قبل المليشيات الحكومية بغية تأليب المواطنين، كما قام المواطنون الغاضبون من حالة الهروب لقيادات المؤتمر الوطني السياسية والعسكرية بحرق دار المؤتمر الوطني ومكتب المحلية ومكتب وعربة شرطة المرور والمحكمة ومكتب القيمة المضافة ومكتب الصحة.

تعاملت قوات الجبهة الثورية بكل مسؤولية عند تواجدها داخل المدينة ولم تتعرض لأي مواطن كما تدعي حكومة الإبادة الجماعية بل كعادتهم دفعوا حتى قيمة الوجبات الي تناولوها في مطاعم ام روابه والمدنيين كانوا شهوداً على ذلك.
إختفى من إدعى السيادة معتمد المحلية المدعو / شريف الفاضل مع منسق الشرطة الشعبية المدعو / هاشم العالم في حي من أحياء المدينة خوفاً من مواجهة الثوار، كما إختفى منسق الخدمة الوطنية المدعو / معاوية، وهرب القيادي بالمؤتمر الوطني المدعو / آدم البشرى، أما أفراد الشرطة والمليشيات الحكومية الأخرى بدلت الزي العسكري بالمدني ولم يظهروا بالشكل الذي يجعلهم في مواجهة قوات الجبهة.

بعد إنسحاب قوات الجبهة الثورية ظهر المعتمد فجأة من مخبئه على إستحياء مدعياً لبطولات وهمية وكأنه خاض غمار المعركة، ولكنه فوجئ بجماهير شعبنا الواعية تهتف في وجهه "فاشل فاشل شريف الفاضل"، ثم ذهب إلى المقابر وفي معيته عدد من الهاربين تطاردهم هتافات الجماهير التي تعرف جيداً من هو العدو الحقيقي لها.

في اليوم التالي ظهر الوالي في بيوت العزاء حيث قدمت له إمراة هدية عبارة عن ثوباً نسائياً في إشارة الى هروبه وإختفاءه المشين أثناء وجود قوات الجبهة الثورية في المدينة، كما أهدي له أحد المواطنين حماراً ربما لانه أتى متأخراً جداً بعد الحدث ثم هتفت الجماهير ضده وضد قياداته في المحلية، ثم تلتها زيارات معتمة لبعض المسؤولين الحكوميين للمنطقة صاحبتها إشاعات حكومية مغرضة بغرض صرف أنظار قوات الجبهة عن مهاجمة واستهداف هذه الوفود الخائفة، وجميع هذه الزيارات بائت بالفشل الذريع نسبة للاستقبال الباهت الذي منيت به فضلاً عن الشعارات والهتافات التي قوبل بها المسؤولين الحكوميين.

كل ما قيل بعد ذلك من إدعاءات بان قوات الجبهة إستهدفت المدنيين او قامت بحالات نهب او سلب او سحل او قتل لا أساس له من الصحة، بل هو نابع من عقلية مريضة أدمنت الكذب والتضليل ومارسته أجهزة النظام الأمنية طيلة سنوات "الإنقاذ" الكالحة، وشعبنا الصامد الأبي يسخر من إدعاءاتهم صباحاً وعشية. كما أن معظم قيادات الجبهة العسكرية والسياسية التي دخلت كل من ام روابه والسميح وأبو كرشولا هم في الاساس من أبناء المنطقة وبالتالي لا يعقل ان يستهدفوا أهلهم وأسرهم وإنما حاولوا بقدر الإمكان ان يجنبوا المواطنين خسائر الضرب العشوائي للطائرات الحكومية والمليشيات الأخرى التابعة للمؤتمر الوطني.
هذا ما لزم توضيحه
جبريل آدم بلال
إعلام الجبهة الثورية السودانية




تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 14456

التعليقات
#658282 [ود الشلال]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 11:59 PM
أكبر خطأ وقعت فية الجبهة الثورية ومازال هو عدم امتلاكها لقناة فضائية واحدة مقارنة بكمية القنوات التابعة للمؤتمر , يعني مو معقولة ماقادرين يعملو قناة فضائية واحدة وفي نفس الوقت دايرين يخشو الخرطوم ! .يجب ان يعلم الثوار ان النضال الزمن دا نصفة بالاعلام والباقي بالوسائل الاخرى.

وللاسف اغلب السودانيين (البسطاء) بيأخذو المعلومة من تلفزيون السودان والشروق والنيل الازرق , لكن لما تجي للطرف الاخر مافي معلومة الا بشق الانفس ولا حتى تصريح ولامداخلة في الفنوات الاخبارية العالمية وهذا ليس في مصلحتهم.


#658249 [الروسى]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 11:06 PM
سفهاء من الذى يصدق هذا الهراء الناس بخشمن قالوا المتمردين ضبحوا اولادنا قال الحكومة قال
اتمنى ان اشوف عما قريب عملية نزع عيون الكلب عقار والخنزير نور والحشرة منى وابن الحرام عرمان والسكران الحلو يارب لاتحرمنى من هذا المشهد التاريخى
همتك معانا يانافع


ردود على الروسى
Denmark [eltayeb] 05-07-2013 01:47 AM
بصم بالعشرة نهاية للتمرد لانو ما حصل في كردفان لم يحصل في تاريخ
العالم. دماء تسيل من دون هدف الدم شكلو بشع يولد الحقد ابنا المناطق
المستهدفة حالفين دماهم لا ولن تضيع سدن


#658237 [ابوخالد]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 10:47 PM
والله العظيم احترنا معاكم نصدق الحكومه ولا نصدقكم انتو


#658204 [من الدبابين]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 09:54 PM
والله اغلب المعقبين اما من دول الجوار او مرتزقة اولاد حرام


#658193 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 09:36 PM
أقتباس ( بعد إنسحاب قوات الجبهة الثورية ظهر المعتمد فجأة من مخبئه على إستحياء مدعياً لبطولات وهمية وكأنه خاض غمار المعركة، ولكنه فوجئ بجماهير شعبنا الواعية تهتف في وجهه "فاشل فاشل شريف الفاضل )
.....
تعليق ( يا غبيان الكلام ده معناه ان الجماهير كانت تريد من المعتمد ان يقود المقاومه ضدكم ويسحقكم بدل الاختباء وتركهم لمصيرهم امام جحافلكم الغادره , ولو انكم عاملتم المواطنين معامله حسنه كما تدعى لما غادروا منازلهم , واكثر ما اضحكنى حكايه ان مليشيات النظام دمرت محطه الكهرباء - اختشى يا رجل - والذين يدافعون عنكم عليهم ان ينتبهوا انهم يدعمون ظاهره خطيره لم يشهدها السودان من قبل وهى ظاهره القتل على الهويه السياسيه والبيان يعترف بذلك صراحه , افيقوا افيقوا افيقوا .


#658162 [bakhit ishak]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 08:45 PM
الي اين يا وطني


#657981 [عطيطو الاسوانى]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 04:51 PM
لا بد من تراضى وطنى والسودان يسع الجميع . لا بد من محاسبة كل المجرمين على انتهاكاتهم على المواطنين . لا وظيفة حكومية لحاملى السلاح . الوطن فوق الجميع . لابد من اعمال مبدا المحاسبة لكل من اذنب فى حق الوطن والمواطن .


#657931 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 03:45 PM
I read all the comment so i want to say sothing to all reader and gover ment of kezan
the game over stop the criminal against the people algbha althoria will came wait nearly as soon as in that time we will present to every koz women clothes dis appear thanks


#657924 [مغتربة بلا محرم]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 03:38 PM
انصح الكيزان بضرب انابيب البترول تحت تحت وبعداك لزقوها فى الجبهة الثورية 000حتى تخنقو دولة الجنوب ربيبىة اسرائيل وطبعا اسرائيل ما ح تسكت وح تضغط على ناس الثورية يلمو ضنبهم ويقعدو يفاوضو بدون شروط ويرضو بالقاسما الله 000والكيزان (ادها واادود) مش جابو السفن الايرانية وقفوها فى بورتسودان وقالو للسعودية وامريكا كش ملك وبعد ماحققو غرضهم قالو بعين قوية نقفل الحسينيات ومراكز الشيعة فى السودان --باختصار ياكيزان مرور البترول حسى مافى صالحكم ما تستعجلو على ملى جيوبكم بالدولارات


ردود على مغتربة بلا محرم
Saudi Arabia [طز في الكيزان] 05-06-2013 10:53 PM
يا منطلقة وهاملة كمان تنصحي الكيزان علي دمار البلد اكان بت ناس مابتجي بلا محرم وقالو البدون محرم للغاشي والماشي

Saudi Arabia [زول] 05-06-2013 09:31 PM
لا يمكن ان تعفى المتمردين من الانتهاكات المدمرة التى ارتكبوها فى حق المساكين وليس لافراد الحكومة يعنى المواطن المغلوب هو المتضرر من الجهتين
بعدين ليه انت بدون محرم ؟؟؟


#657892 [شيال التقيلة]
3.50/5 (4 صوت)

05-06-2013 02:50 PM
يا ناس كده فهمونا نصدق منو و نكذب منو ؟ الكلام فى هذا البيان هو كلام ناس الجبهة و الحكومة قالت اصلا مافى جيش او قوات فى ام روابة و انما قوة من الشرطة لحماية المصالح الحكومية حتى سلاح ما عندهم يبقى كيف حرقوا و اصلا هم لم يقاوموا ؟ هوى يا ناس الجبهة كان تغيروا النظام زى ما بتقولو نحن معاكم و تعالوا عديل او امشوا مكان النظام بتغير لكن ما تدخلوا مدن صغيرة و قرى ما فيها اى شئ و سكانها ما عندهم شغلة بالنظام و لا المجرمين المسؤلين يعنى ما تروعوا الناس ساكت ناس القرى ديل فى حالهم لا عارفين البشير ولا القصير لذلك اختوهم قدر الامكان و ما تزيدوهم هموم على العذاب و النكد بتاعهم .


#657871 [المنتظر لسة]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 02:25 PM
الواقع شين
والمستقبل مظلم
بلد ادمنت الحروب والمظالم والانحطاط
كانت هنا دولة اسمها: جمهورية السودان

هل (الجبهة الثورية) ح تكون الاجابة عن سؤال المليون !!؟؟
هل ( الجبهة الثورية) ح تستطيع كسب (محمد احمد الغلبان) المصطلى بجور وظلم تجار الدين الكيزان 24 سنة !!!؟؟
وهل (قوات الشعب المسلحة) ح تسكت على اوضاع البلد المزرية دي .. من جور وظلم وفقدان (محمد احمد الغلبان) لكل أمل فى النخب الحاكمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية او حتى العسكرية !!!
هل ممكن ان تظهر ( قوي مسلحة) اقوي من (الاتنين ديل) وتستطيع ان تجمع البلد كلللها خلفها-من دون اي تحفظات عقدية او جهوية او قبلية- وتكنس وتنضف البلد من كل الفطر والعفن والطفيليات البتمص دمها وتاكل عرقها بالحرام وتلهف خيرات (اطفالنا القادمون) !!


#657748 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 12:43 PM
إدانات دولية وإقليمية ومحلية لن تكفي بل على حكومة السودان تقع المسؤلية المباشرة للهجوم على قوات الامم المتحدة وإغتيال السلطان كوال دينق سلطان الدينكا نقوك والمواطنين وعلى نظام الخرطوم المترهل الفاسد تقديم الجناة للعدالة حيث مازالت القوات السودانية والمليشيات الموالية لها متواجدة في منطقة كيج في تحد صارخ وخرق واضح لإتفاق اديس ابابا 2011 القاضي باخلاء منطقة أبيي، فهي متورطة وتسعى لاشاعة الفوضى والترويع لاطالة عمرها الدموي البغيض.
وآن الأوان للشعوب السودانية أن توحد صفوف المعارضة المدنية السياسية والعسكرية وتنتفض لإزالة أئمة الطغيان الديني والكسب التمكيني الانقاذي إذ لا هم يعلو على الخط الوطني القومي لبقاء السودان.


ردود على علي سليمان البرجو
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 01:31 PM
اصلا من نسميهم حكاما لن يرتاحون حتى ينتهى الشعب السودانى عن بكرة ابيه وتصبح الارض خالية

ثم يبيعون الارض لاولياء نعمتهم خالية من الموانع وقيمتها فى جيوبهم مهما كانت اختلافات

الدينكا والمسيريةوالمعاليا والرزيقات وغيرهم من القبائل الرعوية لم يصل الحال الذى

وصلته فى عهد الانقاذالخلطة العقائدية الناتج عنها كاس عصير كبيرمسيخ وزفر وكريه الرائحة (صهاينة شيعة سوفيت ) يساوى حكومة الانتكاس


#657655 [سن ألفيل]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 11:38 AM
كان الجداد يصف قراء ومقعلقين الراكوبة ب ثوار الكيبورد ولكن بعد انتصارات الجبهة الثورية في الميدان لم يجد الجداد الالكتروني ألا الراكوبة للدفاع بالكيبورد هههههههههههه


ردود على سن ألفيل
Qatar [ود المريود] 05-06-2013 08:43 PM
يا ود احمد
بما انك العاقل الوحيد ... قول لينا كيف حكومة قتلت شعبها في دارفور والنوبة والنيل الازرق ومازالت تقتله في كل انحاء السودان الاخري وتسومه سوء العذاب طيلة ربع قرن من الزمان؟
بالله عليك كم عدد المواطنين الشرفاء الذين قتلوا خلال سنوات الانقاذ ؟ هل الف .. الفين ... مليون .. مليونين ... ثلاثة ؟؟؟
ان الساكت عن الحق شيطان اخرس
وانها لثورة حتي النصر
عاشت نضال الشعب السوداني
المجد والنصر للجبهة الثورية

Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 01:32 PM
الدنيا وحالها ماااااااااااا دوامة

Sudan [وداحمد] 05-06-2013 01:18 PM
انتصارات هو البيقتل المواطنين وينهب اموالهم ويشردهم بيكون انتصر قول كلام عاقل يا موهوم


#657635 [ehab said]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 11:28 AM
بيان في قمة العقل والاتزان وينم عن مسؤليه كبيره تجاه المواطن ------ وللذين يهطرقون يتعليقاتهم ويرمون الاتهامات الباطله جزافا -------- اليس من العقل الا تعادي الجبهه الثوريه المواطنين وان تعاماهم تعامل سئ ------- لان ذلك يفقدها اكثر مما يكسبها --- كيف لا تحكمون يا ازناب الكيزان من اصحاب التعليقات المضلله ------ ولكن هيهات انها الجبهه الثوريه نضال العز ضد طغمة قتلة الاطفال واخرهم محمد ام دوم ---- كيف تنسون جرائم الاباده الجماعيه ؟ والفساد والدمار في البلد بسبب الكيزان وسياستهم العنصريه والتفرقه بين نسيج المجتمع الكان واحد --------------------------------------------------- عاش نضال الجبهه الثوريه شاء من شاء وابي من ابي ------------------------- وانها بوادر الفجر الجديد الذي توافق عليه الجميع شدو الاحزمه واهربوا يا كيزان ----------------- قادمون --قادمون للعزه والحريه


#657631 [TIGERSHARK]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 11:27 AM
يا جبريل ياخوي البصدق كلام بني كوز ده منو! علي كل حال كتر خيرك علي تعاملك الحضاري باصدار بيان توضيحي, ..بس استعجلو لينا شويه...امشو لقدام...الشعب منتظركم واملو فيكم بعد رب العالمين.


#657501 [mansour]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 10:09 AM
نحن من شده ما بقينا مابنصدق الكيزان حتي احتلال امروابه لم نصدقه حتي جاء علي لسان بعض القنوات الاخرى


#657499 [كاره الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 10:09 AM
إذا أقتصرت عمليات القتل التي تقوم بها قوات الجبهة الثورية الباسلة على منتسبي جزب الجبهة الإجرامية بمختلف فيئاتهم وأعمارهم وأجناسهم فلا غضاضة في ذلك فإن السودان لن ينعم باستقرار مالم يتم تصفية حزب الجبهة الإحرامية وإزالته من على أرض السودان الحبيبة.


#657479 [اما دو وا]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 09:52 AM
النفاق وتلفيق الاكاذيب لمن يفوقه فهما وقوة وحكمة ديدن الكيزان فلاتستغربو هذا السلوك المشين الذي لايشبه المسلمين قط من هؤلا يا رفاق والي الامام ومزيدا من الانتصارات انشاءالله علي الخونة وتجار الدين


#657468 [عامر]
4.69/5 (5 صوت)

05-06-2013 09:46 AM
سؤال بسيط لكل من يناصر الجبهة الثورية فى حرب المدن التى تقودها لماذا دخول أم روابة من أساسو لو كان ما قاصدين المواطنين ، الجبهة قاصدة المواطن لأنو بى بساطة كل السودانيين بيعرفوا ام روابة ما فيها جيش ، و الجبان حقيقة البيختار مدينة ما فيها جيش ، أما الكذبة المحسنة فهى كذبة تجنيب المواطنين لضرب طائرات الحكومة و الحقيقة و كل السودانيين بيعرفوا ما فى طائرة ضربت أم روابة ، بلاش كذب يا جبهة ضرب المدن الآمنة ، بس الرسالة وصلت طالما الحكومة فى ما حا تأمن يا مواطن ، و الشئ الأكثر ذكاء السؤال التالى فى أى مركز دراسات غربى وضعت هذه الاستراتيجية


ردود على عامر
[الديك] 05-06-2013 10:47 AM
الجداد ...الالكترونى.

[ابو شنب] 05-06-2013 10:43 AM
(الجبان حقيقة البيختار مدينة ما فيها جيش)...طيب ما تقول الكلام لى جيشك جيش الهنا عندما قصف المدنيين فى الجنوب ودارفور و جبال النوبة والانقسنا ... وما زال يفعل.


#657449 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (9 صوت)

05-06-2013 09:28 AM
الله على ما أقول شهيد ،، في 1991 زارنا في فترة دراستنا بالخارج وفد من حكومة الانقاذ مكون من المرحوم محمد طه محمد أحمد ومسئول الحكم الاتحادي آنذاك اسمه الثاني محمدين وشخص اسمه الثالث حريكة ومعهم طبيب نقيب شرطة وكانوا في جولة للتنوير بمجريات الامور للطلاب في الخارج تصدت لهم القاعدة الطلابية في محاضراتهم وقد كانت المعارضة منظمة والتجمع الوطني في أوج نشاطه،،، وجهت للطبيب نقيب شرطة سؤال وهو اذا الشعب السوداني رفضكم مثلما رفض حكومة عبود ونميري وخرج ضدكم هل تسلمونه الامر فقال لي بتشنج (( والله ندمر البلد والكباري في الخرطوم وبعد داك خليهم يستلموا))وقال كلام آخر لم احفظه نسبة لضيق الوقت وطول الفترة،،، ولا أدرى هل هذا الضابط الطبيب شرطة حي أم مات أم قتل أم انقلب على عقبيه بعد الانشقاق الكبير، وعليه واستنادا لما قاله هذا الضابط من كلام مجرد من قيم الوطنية واللعب السياسي النضيف لا يخالجني شك بأن المؤتمر الوطني بما انبنى عليه من ميكافيلية وتضليل بصحة بيان الجبهة الثورية ان لم يكن كله فان 75% منه صحيح،، فبالله عليكم ما الذي يجعل هناك حركة شعبية جناح المؤتمر الوطني بقيادة تبيتا ودانيال كودي وما الذي يجمع بينهما إن لم يكن اللعب بالكروت التي ستحرق البلد كلها،،، خلاصة الامر أن ما حدث في ام روابة هو فيلم مصغر لو قدر الله وانتقلت المعركة الى المدن الكبيرة فالمؤتمر الوطني لن يألو جهدا في تأليب الناس على الجبهة الثورية من خلال الاعيب قذرة شبيهة بفرية تدمير محول الكهرباء ونسبة ذلك للجبهة الثورية ،،، أما ما أورده البيان في الفقرة التالية: ((كما قام المواطنون الغاضبون من حالة الهروب لقيادات المؤتمر الوطني السياسية والعسكرية بحرق دار المؤتمر الوطني ومكتب المحلية ومكتب وعربة شرطة المرور والمحكمة ومكتب القيمة المضافة ومكتب الصحة)) فهو الاقرب للصحة حيث أن هذه المؤسسات في نظر كافة اهل السودان هي مؤسسات ذل وهوان واستغلال وسواء رصدتها قوات الجبهة الثورية أو المواطنون فلا تثريب على الجميع لأنها مؤسسات استخدمت في نهب واذلال الشعب بقدر لم تشهده فترة سياسية في تاريخ الحياة السودانية،،، ثم أختم بمقولة لمصطفى عثمان اسماعيل الذي للمستثمر الاجنبي أوفى واستكفى حيث قال في لقاء صحفي (( أصلا نحن ميتين ميتين)) وهو ما يؤكد مقولة الضابط طبيب شرطة في التسعينات ويؤكد كل أو بعض ما جاء في بيان الجبهة الثورية هذا،،، إن المشهد السياسي الذي يجب ألا يخفى على البلال والهندي وبقية الصحفيين الذين بدلاً من تنوير الناس بالحق الابلج أسسوا صحافة الباطل اللجلج وذلك ما سيحاسبهم عليه التاريخ حسابا يسيرا إذ لم نقرأ لأحدهم تقرير صحفي من مواقع الأحداث فهم جلوس يتلقون الانباء من الخرطوم ومن المسئولين وبذلك تضيع الحقيقة مرتين بين مرقة المسئول وشمار هؤلاء الصحفيين المستفيدين وهذه شهادتي لله يا الهندي عزالدين ولكني أراك من الملكلكين،،،

لقد خلقت الانقاذ عدم مبالاة في وسطنا ليس لها نظيرثم جيرت الشباب من خلال قنواتها التلفزيونية الانصرافية الأمر الذي أدى لانفصام هؤلاء الشباب عن الهموم الوطنية الجسيمة مما أدى لركود مياه آسنة كثيرة تحت الجسر،،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 01:36 PM
الضابط طبيب شرطة يكون بقى فريق شرطة كان فتشت عن حاملى رتبة فريق ستجده الا فى حالة يكون ركب الانتنوف


#657445 [ود يعقوب]
4.13/5 (5 صوت)

05-06-2013 09:27 AM
بعد اسبوع كامل
يصدرون بيانا هزيلا

ولم يفندوا ما اسموها بادعاءات

هل تعتقدون ان الشعب الذى تسعون لحكمه

بلا عقل ؟؟


ردود على ود يعقوب
[monem] 05-06-2013 09:02 PM
you are absolutly right

Saudi Arabia [محمد بكرى] 05-06-2013 04:21 PM
والله يا الديك الالكترونى حيرتنا البقول كلمة الحق كلو جداد الكترونى طيب انت تطلع شنو كذاب فى اصل وشك سخله الكترونيه ان شا الله يلم فيك واحد من اب كرشولا بعد يطلعو منها جماعتك ديل عشان تقول ميييغ

Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 01:42 PM
والله الشعب يحكمونه او لا يحكمونه بعقل وبعقل تاااااااااااااااام بدليل انه بيكرهكم

عن بكرة ابيه طيب انتم ما حكمتونا احسن منهم بشنوا وبتكتب فى الراكوبة ليه ؟؟ ما هددتونا

بتقدر على قوش ؟؟ ما قلتوا لما يطلع بورينا ونحن ترا راجنووو

[Rebel] 05-06-2013 01:40 PM
وهل تعتقدون انتم, ايها الكلاب, ان الشعب الذي حكمتموه 25 سنه بلا عقل؟: قتلتوهم و عذبتوهم و شردتوهم و افقرتوهم و ظلمتوهم, و مشيتم انتم في الأرض عتوا- و انت ايها المنافق بعد كل ذلك ما زلت تتحدث عن إدعاءات و تطلب تفنيدها؟ انت خائس و مخنث مثلهم, لا شك لدي.
الا لعنة الله على المنافقين و الخائبين و المخنثين ما شرقت الشمس و ما غربت و إلى يوم الدين.

[الديك] 05-06-2013 10:47 AM
الجداد ...الالكترونى.


#657366 [ابو عماد]
3.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 08:33 AM
هذا زمانك يا مهازل فأمرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان باقي مسئول العلام أن يذكر لنا الهدايا والمؤن والغذاء والكساء الذي قدمته الجبهة الثورية لمواطني أم روابة عند دخولها ونسي أن يذكر الزغاريد والاهازيج التي قابلهم بها المواطنين. ( الستحو ماتوا)


ردود على ابو عماد
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 02:00 PM
تصور ان تنظيمات حكومتكم اعلنت فى الاحياء للمواطنين تجميع لقمة عيشهم لتغذية القوافل

المتجهة لام روابة بالله عليك امشى شوف فى زول مد راسه مافى لييييييييييييييه لانهم عارفين

المواد ما بتصل ام روابة بتلهفوها انتم جداد وفيران وغيره الغريب ليه يطلبوا من المواطن المسكين

وما يطلبوا من منظمات سند وام الفقراء والبر المنظمات الحرومية الرئاسية ومجذوب الخليفة

والزبير دى منظمات شبعانة وتريانة والاموال الداخلة من ا لخارج للعون الانسانى كلها

محتكراها اما الاستقبال بالورود ما كفاية استقبال منسوبيكم بالتياب والحمير وحقيقة

السيدة القدمت التوب هدية للوالى كانت تقدم مجمو عة ثياب واثنين مخصوصين واحد اسمه

(الهروب للعيلفون )والثانى اسمه (دسونى من ناس امروابة) لوزير الدفاع الهمام واخر

اسمه ( الحلو جااااكم لنافع ) كر يا جداد بطل طولة لسان انا ما مؤيدة لما قامت به

الحركات المسلحة وما بحب قلة ادب الفاقد التربوى ولا الجداد البلدى لانه

مقرف جدا

[الديك] 05-06-2013 10:48 AM
الجداد ...الالكترونى.

Saudi Arabia [كاره الكيزان] 05-06-2013 10:00 AM
والله مافي مهازل أكثر من خنوع الشعب السوداني لهذه العصابة التي تجرعة صنوفا من الذل والهوان كلما أشرقت شمس يوم جديد.

ولكن أن كنت أنت من مننفعي هذا النظام الفاسق الفاسد فإني أدعوك إلى الهداية والرجوع لطريق الحق ومخافة الله في هذا الوطن المكلوم. لأن كما طال عمر هذا النظام الفاسق كلما زاد أنهيار البلد ودماره.

أسألك باالله العلي القدير، وأسال الله أن يسألك يوم لا ينفع مال ولابنون إن لم تجب بأمانة وصدق:

هل هذه الحكومة الفاسقة الفاسدة كان هدفها الدين الاسلامي أم الاستحواذ على السلطة ومن ثم نهب ثروات البلد؟؟؟

Sudan [على طه] 05-06-2013 09:55 AM
بعد يكشوك من السعودية وترجع الى السودان ....بتعرف حقيقة هذا الكلام...لكن لو عندك اخوك ضابط ولا منسق ولا فى وزارة ولا بيلهط مع الجماعة حتعمل رايح وماحتصدق ...لان الحكومة قدرت تفرض على اى يزول شغال معاها ان يصبح انتهازى... ياعمك الناس بتكره الحكومة لدرجة انت ماحتفهمها...لانو شكلك انتهازى ذكى...


#657356 [ود الغرب]
4.00/5 (2 صوت)

05-06-2013 08:27 AM
الكذاب الأشر. لا توجد أي قوات مسلحة أو دفاع شعبي في مدينة أم روابة لأن المنطقة كانت آمنة ولم تتعرض لأي هجوم سوى الهجوم الأخير من قوات التمرد. نرجو أن تقدموا اعتذاركم لاهالي أم روابة والسميح وأبو كرشولا على الجرائم والسلب والنهب الذي قمتم به أثناء هذه المغامرة الفاشلة. بالمناسبة ما هي آخر أخبار هزيمتكم في أم برمبيطة يا شيخ جبريل ؟


ردود على ود الغرب
[Rebel] 05-06-2013 02:00 PM
المعروف لدى عامة الشعب السوداني و من تجربة 25 سنه, ان السلب و النهب و الظلم والقتل و التعذيب هي من شيم حكومة الخونه المارقين فى التنظيم الشيطانى, و ليست من صفات المناضلين الأشراف. و لو ارادو النهب و السلب و القتل لإرتضو -دون قتال- الإنضمام لحكومة الظلم و الطغيان كما فعلت انت أيها المنافق.

إنت يا من تسمي نفسك ود الغرب معروف لدى قراء الراكوبه, يعني إلآ تقول كاااك .. كاااك..


ليكم يوم بس اثبتوا.

[الديك] 05-06-2013 10:48 AM
الجداد ...الالكترونى.

Saudi Arabia [كاره الكيزان] 05-06-2013 10:02 AM
يا ود الغرب أرد عليك كما رددت على أبو عماد:

والله مافي كذاب أكثر من هذه العصابة التي تتربع على صدر الشعب السوداني وتذيقه صنوفا من الذل والهوان كلما أشرقت شمس يوم جديد.

ولكن أن كنت أنت من مننفعي هذا النظام الفاسق الفاسد فإني أدعوك إلى الهداية والرجوع لطريق الحق ومخافة الله في هذا الوطن المكلوم. لأن كما طال عمر هذا النظام الفاسق كلما زاد أنهيار البلد ودماره.

أسألك باالله العلي القدير، وأسال الله أن يسألك يوم لا ينفع مال ولابنون إن لم تجب بأمانة وصدق:

هل هذه الحكومة الفاسقة الفاسدة كان هدفها الدين الاسلامي أم الاستحواذ على السلطة ومن ثم نهب ثروات البلد؟؟؟

Sudan [على طه] 05-06-2013 09:46 AM
يعنى البلد كانت صقيعة ساكت ...لا شرطة لا ياجيش...انت واعى يازول ولا مرضان....ويعنى حكومتك مابتضع قوات تحمى المدن الا بعد ان تتعرض هذه المدن للهجوم ...سبحان الله عقلية كيزانية ساذجة...عشان كدة فاشلين عسكريا ياكوز يا ود (الشمال)...سورى ود الغرب....


#657339 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 08:10 AM
والله وبصراحة جدا جدا تعبنا من تصريحات السياسين
الكاذبة غالبا و الرمادية غالبا
وأعتقد لا حل لهذا الموضوع مالم تتغير هذة الحكومة
كما يجب أن يتضمن الدستور القادم إقالة اي مسؤول يكذب
تعبنا من الكذب


#657337 [صلاح ميرغني]
4.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 08:08 AM
الأرواح والمعدات

استولت على معداتهم ومركباتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة
05-05-2013 11:17 PM
أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن القوات المسلحة تصدت لهجوم غادر شنته فلول متمردي مايسمى بالجبهة الثورية صباح اليوم على منطقة أم برمبيطة بولاية جنوب كردفان وكبدتهم أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى واستولت على معداتهم ومركباتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة حيث دمرت لهم عددا من المركبات المسلحة ومدرعة واحدة .
وقال الصوارمي في بيان له إن القوات المسلحة تؤكد لجماهير شعبنا الوفية أنها على العهد ماضية في تطهير كل المناطق التي دنستها فلول المتمردين خلال الأيام الماضية بخطوات ثابتة وواثقة من تحقيق أهدافها والتي ليست ببعيدة عنها الآن لكي يعود المواطنون إلى قراهم الذين اجبرتهم قوات البغي والعدوان على مغادرتها .

وفيما يلي تورد (سونا) بيان القوات المسلحة :
أيها المواطنون الأحرار
إمعاناً من مرتزقة من تسمي نفسها الجبهة الثورية في استهداف المواطنين الآمنين قامت فلول المتمردين صباح الاحد بهجوم غادر على منطقة أم برمبيطة في ولاية جنوب كردفان بغرض تدمير البنى التحتية والإستيلاء على الممتلكات الخاصة والعامة إلا أن قواتكم المسلحة الباسلة تصدت لهم وكبدتهم أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى واستولت على معداتهم ومركباتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة حيث دمرت لهم عددا من المركبات المسلحة ومدرعة واحدة .
وبعد انتهاء المعركة وخلال تمشيط قواتنا لميدان المعركة وأثناء بحثها عن الوثائق التي بحوزة قتلى المتمردين وجدت لدى كل قتيل منهم مبالغ مالية تتراوح ما بين الألفين والثلاثة آلاف جنيها وهواتف محمولة جديدة بشريحتين .
أيها المواطنون الأحرار إن القوات المسلحة تؤكد لجماهير شعبنا الوفية أنها على العهد ماضية في تطهير كل المناطق التي دنستها فلول المتمردين خلال الأيام الماضية بخطوات ثابتة وواثقة من تحقيق أهدافها والتي ليست ببعيدة عنها الآن لكي يعود المواطنون إلى قراهم التي اجبرتهم قوات البغي والعدوان على مغادرتها .


ردود على صلاح ميرغني
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 02:05 PM
الكواضبى خالد سعد لا يصدقه الامهتوه مثله وحتى ان انزلتم صور ستكون مضروبة لاطشنها

وان نزلت فى قناتكم قناة الجزيرة تكون ملصقة اتكتموا كتمكم الله

[الديك] 05-06-2013 10:49 AM
الجداد ...الالكترونى.


#657325 [دارفورى]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 08:01 AM
هذا كذب ونفاق يامجرمين ياقتله يامصاصين دماء الشعب السودانى أنتم الذين قتلتم الضحايا فى ام روابه وأب كرشولا وأنتم الذين حرقتم محطة الكهرباء ودمرتم البنوك وتم نهبها بواسطة مرتزقة مايسمى بالجبهه ( المجرمه )


ردود على دارفورى
[الديك] 05-06-2013 10:49 AM
الجداد ...الالكترونى.


#657306 [wad mokwar]
4.50/5 (4 صوت)

05-06-2013 07:40 AM
اقسمم بالله انا كرهت السودان بسبب عمائل الحكام والمعارضه والكذابين نحن من نصدق يا خي كفايه لعب بعقولنا الحكومه جبانه والمعارضه جبانا ما تبقو رجال في خلاء السودان دا واتحدوا بعض في خلاء السودان الواسع دا في معركه سموها معركة الوجود يانحن يا انتم والبهزم اخوه يتولي قيادة السودان وريحونا نحن تعبنا عايزين ناكل ونربي عيالنا ربنا ينتقم منكم كلكم يارب


ردود على wad mokwar
Sudan [nagatabuzaid] 05-06-2013 02:11 PM
انا زيك والله العظيم لكن ما كرهت السودان بقول رايى فيهم الاثنين مهما تسلط على

العواليق بالر د والشتائم وقلة الادب والاثنين حكومة على المعارضة بمختلف مسمياتها

لميم ورميم عايزين يحكموا ولو على جماجمنا تختلف الحركات المسلحة عن الحكومة فى

بعض الامور اهمها انهم ماشتامين ما رداحين ما فيفى عبدو ما عندهم جداد ولو عندهم

فهو نظيف لا تكره السودان يا ود مكوار ولازم نعمل على كنس زبالة السودان


#657296 [mutasim]
4.25/5 (4 صوت)

05-06-2013 07:25 AM
و المواطنين ديل مشو الرهد سياحة و كدا ..


#657282 [ابو عناد]
3.25/5 (3 صوت)

05-06-2013 07:09 AM
يجوز الكذب في الاسلام في ثلاث حالات :- الكذب للاصلاح بين المتخاصمين - الكذب على الاعداء في الحروب -
الكذب لارضاء الزوجة .
ولتستبين الحقيقة في سودان الكيزان تحتاج لواحد من ثلاث : - دهاء قيس بن سعد بن عباده- ان تقف بنفسك على الحدث كأن تحاكي سيدنا جبريل وتكون في ام روابه وام دوم وام كرشولا ومهاجرية - ان تكون زوجا للكوزه سامية احمد محمد.
انعطافة حادة:-
ماذا حدث في موضوع المعمورة وامين حسن عمر ؟
ماذا حدث بخصوص الشهيد محمد عبد الباقي ؟
اين المناضل البوشي؟


ردود على ابو عناد
Bahrain [المتجهجه بسبب الانفصال] 05-06-2013 12:31 PM
وأنا أقول لك لا يجوز الكذب في الاسلام مطلقا لا على الزوجة ولا على العدو في الحرب ولا للاصلاح بين المتخاصمين ،، 23 سنة بدأت بكذبة الانقاذ حصادها هذا الدمار الذي اصابنا في كل شيء،،، وعليه لا يجوز الكذب في الاسلام اطلاقا ،،،


#657279 [kakanet]
4.00/5 (3 صوت)

05-06-2013 07:07 AM
دا كلام صاح ميه الميه


#657267 [اب احمد]
4.75/5 (4 صوت)

05-06-2013 06:48 AM
كلام لن يدخل فى راس حتى من كتبه وما رأيكم فى شهادة اهل المنطقة الأبرياء هذا عمل جبان


ردود على اب احمد
Qatar [ود المريود] 05-06-2013 08:21 PM
اب احمد
عليك الله اخجل من كلامك ده ....!
انت فاكر الشعب السوداني الفضل عنده قنبور ؟
ياخي قوم لف ... لفاك قطر انت ونافع

[الديك] 05-06-2013 10:50 AM
الجداد ...الالكترونى.


#657264 [Addy]
4.75/5 (5 صوت)

05-06-2013 06:39 AM
نعم .. هذه هي الحقائق الدامغة عن إجتياح قوات الجبهة الثورية لمدينة أم روابة وهو ديدنهم أينما حلوا في وطننا المنكوب .. أما ترهات نظام الإنقاذ الذي أدمن الكذب ما هي إلا محاولة للتغطية على الفشل الذريع في مواجهة الثوار وصرف الأنظار عن المصائب التي أورثوها شعبنا ..

والجبهة الثورية لا محالة منتصرة بإذن الله ولو بعد حين .. ونظام الإبادة العنصرية الإنقاذي لا محالة إلى مذبلة التاريخ قريباً .. وهو مثل الوطواط متعلق بفروع الشجر ..


#657250 [ود البلد]
3.69/5 (5 صوت)

05-06-2013 06:14 AM
فيي اب كرشولا سحل العرب وقتلو علي اساس التمييز العنصري ودكت الخدمات تماما


ردود على ود البلد
Sudan [ابو خلف] 05-06-2013 11:52 AM
ياغبيان لو عشت يوم واحد في جنوب كردفان كنت عرفت المقصود من كلمه عرب وهي غير المعني الذي تعرفه في خيالك وغير العرب في مهجرك . وخذها فقط بالمعني البسيط الناطقين بالعربي ولا رطانه لهم

[الديك] 05-06-2013 10:50 AM
الجداد ...الالكترونى.

[الكلس] 05-06-2013 10:05 AM
اولا وين العرب يا ود ....؟ دي حجج لا تقدم ولا تؤخر كادقلي والدلنج حصل فيها المستحيلات فهل هنالك اصنام وهنا بشر قبح الله وجوهكم ايها العنصريون فاين تذهبون غير الجحيم

Oman [Gashrani] 05-06-2013 09:03 AM
أي عرب يا غبيان


#657237 [واحد مسطول]
4.88/5 (6 صوت)

05-06-2013 05:42 AM
كلام واضح ولا ربكة فيه.. واحد زايد واحد يساوي اثنثن.. ولكن تعالوا شوفوا تصريحات نافع المعفن واللمبي وعلي سود الله وجهه وبشة الغبي والصرمة بن خالد بن سعد وقيادات من امثال احمد ابراهيم ( النجس) والحاج ساطور وربيع الواطي وقطبي تاجر العملة.. وقال هؤلا النفر ما قالوا في تنفيذ قوات الجبهة الثورية خاصة اعدام (48) شخصا في اب كرشولا.. وانتو عافين من الذي اعدم انهم اعضاء عصابة المؤتمر الوثني والحركة (الحرامية) وقادة مليشيات الدفاع الشعبي.. وهؤلا اتباع الكيزان عدو الانسان.. اذا قوات الجبهة خاصت الشعب السوداني من بعض شرزمة العصابة الحاكمة.. والخرطوم جوا


ردود على واحد مسطول
[كردافي] 05-06-2013 11:57 AM
من يعدم ويغتصب وينهب على الهوية الآن على ظهرانينا راكبون ، يبقى ايه الجديد يا ود يعقوب ؟

United States [ود يعقوب] 05-06-2013 09:30 AM
هل تعتقد ان من يعدم شخصا لمجرد الانتماء لجهة معينة

يستحق ان يحكم دولة ؟؟
هذا اسلوب عصابات وليس سياسيين

ثوبوا الى رشدكم يا من تؤيدونهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.97/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة