الأخبار
أخبار سياسية
خادم الحرمين يوجه بحصر أضرار السيول ويأمر براتب شهر مكافأة لرجال الدفاع المدني
خادم الحرمين يوجه بحصر أضرار السيول ويأمر براتب شهر مكافأة لرجال الدفاع المدني
خادم الحرمين يوجه بحصر أضرار السيول ويأمر براتب شهر مكافأة لرجال الدفاع المدني


05-05-2013 06:00 AM

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، توجيهاته إلى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية، التي تقضي بحصر جميع الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين أيا كان نوعها خلال مدة لا تتجاوز شهرا من تاريخه، وصرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني الذين أدوا واجبهم من خلال عمليات الإنقاذ، مما خفف كثيرا من تعرض المواطنين للخطر.

وقال خادم الحرمين الشريفين في برقيته لوزيري الداخلية والمالية: «نظرا لما سببته الأمطار الغزيرة التي منّ الله بها على هذا الوطن، من خسائر تكبدها البعض من المواطنين أو ممن توفاه الله برحمته - إن شاء الله - أو في منازلهم، أو غير ذلك من الخسائر، ولأن مسؤوليتنا أمام الله - سبحانه وتعالى - تفرض علينا واجبا تجاه أهلنا وأبنائنا شعب المملكة العربية السعودية، نرغب إليكم حالا وخلال مدة لا تتجاوز شهرا من تاريخه بحصر جميع الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين أيا كان نوعها، ولكم الاستعانة بلجان من المحافظات بمشاركة وزارة الداخلية ووزارة المالية لإنهاء هذا الموضوع في المدة المحددة، لننظر في تعويضهم عما تكبدوه من خسائر».

وأضاف الملك عبد الله: «على وزارة المالية صرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني، الذين - ولله الحمد - أدوا واجبهم تجاه دينهم ووطنهم بكل تفان وإخلاص. فهؤلاء لهم حق علينا في تكريمهم، مقدرين وشاكرين لهم جميعا ما قدموه من تضحيات وأعمال خففت كثيرا من تعرض المواطنين للخطر - لا سمح الله. هذا والله نسأل أن يعيننا على تحمل الأمانة الملقاة على عاتقنا، فعليه توكلنا، وبه نستعين».

من جهة أخرى، وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وجه الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني السعودي، بمشاركة الحرس الوطني ضمن الجهات الحكومية الأخرى في عملية الإنقاذ والإخلاء للمتضررين جراء هطول الأمطار الغزيرة على عدد من مناطق السعودية.

ووفقا للخطط المعتمدة والمرسومة بمساندة الدفاع المدني في حالة الطوارئ والكوارث الطبيعية والصناعية، فقد هرعت وحدات الحرس الوطني في تقديم الإسناد والإنقاذ في كل من محافظة الطائف والقويعية وحائل ووادي الدواسر والمناطق المجاورة المحيطة بها التي تضررت جراء السيول، حيث شاركت في عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ المتضررين من السيول بمشاركة ضباط وأفراد الحرس الوطني باستخدام الآليات ووسائل الإنقاذ والسلامة. كما شاركت وحدات من الحرس الوطني في عمليات تقديم الإسناد الطبي والإسعافات الأولية أثناء عمليات الإنقاذ والإخلاء والمساهمة في أمن وسلامة الوطن والمواطن، وما زالت تؤدي مهامها المطلوبة سعيا منها في المشاركة لتأمين السلامة والمحافظة على الأرواح والممتلكات، ضمن المهام والواجبات التي يقوم بها الحرس الوطني في إسناد القطاعات الحكومية في حالات الإنقاذ والكوارث. وتأتي مشاركة الحرس الوطني ضمن التنسيق المباشر مع الدفاع المدني والإجراءات والقواعد الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الحالات.

من جانبه، ثمن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، لخادم الحرمين الشريفين توجيهه بحصر جميع الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين وصرف راتب شهر لرجال الدفاع المدني، ضمن برقية رفعها أمس للملك عبد الله، جاء فيها: «تلقيت يا سيدي وعموم مواطني هذا الوطن الكريم وأبناؤكم رجال الأمن وفي مقدمتهم رجال الدفاع المدني بكل اعتزاز وإجلال صدور توجيهكم السامي الكريم بحصر جميع الأضرار التي سببتها الأمطار التي عمت بفضل الله وكرمه مناطق ومحافظات المملكة لتعويض من تضرر منهم بأي حال من الأحوال جراء هذه الأمطار الغزيرة، وكذلك توجيهكم السامي الكريم بصرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني الذين أدوا واجبهم تجاه دينهم ووطنهم ومليكهم بكل تفان وإخلاص».

وأضاف وزير الداخلية: «ويشرفني يا سيدي أن أرفع لمقامكم السامي باسمي وباسم عموم أبنائكم رجال الأمن وفي مقدمتهم رجال الدفاع المدني عظيم وفائق التقدير والامتنان وخالص الولاء والعرفان على هذه المكرمة السامية واللفتة الأبوية الحانية تجاه أبنائكم رجال الدفاع المدني الذين تشرفوا بتنفيذ توجيهاتكم الكريمة في سبيل المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين في هذه البلاد المباركة وحمايتهم من الأضرار التي تصاحب هطول الأمطار الغزيرة وتعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر، وهو تكريم يا سيدي محل الفخر والاعتزاز من كل فرد من أبنائكم رجال الأمن الذين يتطلعون إلى أن يكونوا على الدوام عند حسن ظنكم وقيد توجيهاتكم السامية ورعايتكم الكريمة».

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 834


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة