الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
إتحاد جدة يكشر عن أنيابه ويضرب الزعيم الهلالي بثلاثية في كأس خادم الحرمين
إتحاد جدة يكشر عن أنيابه ويضرب الزعيم الهلالي بثلاثية في كأس خادم الحرمين



05-05-2013 11:25 PM
كشر اتحاد جدة عن أنيابه وضرب ضيفه الهلال بثلاثية لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 3/2 التي أقيمت مساء اليوم على إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة، في ذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال .

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 ، حيث افتتح الشلهوب الأهداف بعد خمس دقائق فقط ، فيما أدرك مختار فلاتة التعادل في الدقيقة 32 من ضربة جزاء.

لم يكن الاتحاد جيدا في الشوط الأول تأثر الفريق بقلة خبرة لاعبيه ، فسيطر عليهم الارتباك ن فيما كان الهلال اكثر تماسكا ، وفي الشوط الثاني وبعد بداية مجنونة ، يتقدم مختار فلاتة بالهدف الشخصي الثاني له ولفريقه بعد أقل من دقيقة من بداية هذا الشوط ، ويرد الهلال سريعا بهدف التعادل عن طريق لوبيز .

ويتألق شباب الاتحاد بعدما زالت عنهم رهبة المباراة ، وينجح البديل عبد الرحمن الغامدي من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 82.

فوز الاتحاد اليوم يعد انتصارا معنويا للاعبين الشباب ، لكنه عمليا ليس كافيا للعبور إلى دور الأربعة ، وسيجعل مهمة الفريق صعبة في مباراة الإياب ، التي سيخوضها الهلال على أرضه وبين جماهيره .

بدا الفارق واضحا بين الفريقين منذ صافرة الدولي خليل جلال ببداية المباراة ، و فرض الهلال سيطرة مبكرة ، وسير
لاعبوه اللقاء كما أراد لاعبوه ، ولم يحتاجوا سوى خمس دقائق فقط لترجمة تفوقهم ، حيث نجح محمد الشلهوب من افتتاح التسجيل بالهدف الأول ، بتسديدة صاروحية من خارج منطقة الجزاء ، لم يجدها فواز القرني حارس مرمى الهلال إلا داخل الشباك.

لعب الاتحاد بتشكيلة يغلب عليها العناصر الشابة ، في غياب نايف هزازي المبعد بقرار من الأسباني بينات المدير الفني للفريق ، فيما لعب الهلال بتشكيلته الأساسية ، منقوصة من ياسر القحطاني قائد الفريق الغائب للإصابة
عانى الاتحاد من عدم الترابط بين لاعبيه ، واتسم أداء لاعبيه بالعشوائية ، طوال نصف ساعة لم تتح للاعبيه فرصة حقيقية على مرمى عبد الله السديري.

السيطرة الميدانية للهلال أعطت لاعبيه ثقة مبالغ فيها ، وظنوا أنهم قادرون على فعل أي شيء ووقت ما يريدون .

وفي الدقيقة 32 يرسل الكاميروني مودست أمبامي محترف الهلال كرة عالية في العمق ، داخل منطقة الجزاء إلى مختار فلاته ، لكنه يتعرض للدفع من الخلف من البرازيلي أوزيا محترف الهلال ، ولم يتردد خليل جلال من احتساب ضربة جزاء ، تصدى لها مختار فلاته ، ووضع الكرة بنجاح على يمين السديري محرزاً هدف التعادل لفريقه .

هدف التعادل أصاب الهلال بشيء من الارتباك ، فيما نظم لاعبو الاتحاد صفوفهم من جديد ، وفي الدقيقة 36 ومن هجمة مرتدة منظمة ، تضيع فرصة هدف محقق من فهد المولد .

انحصر اللعب بعد ذلك وسط الملعب ، حيث اعتمد الاتحاد على دفاع المنطقة ، واللجوء إلى الهجمات المرتدة ، فيما اتسم اللعب الهلالي بالتمرير البيني القصير، قابله دفاع اتحادي محكم ، عمل على تضييق المساحات ، بانضمام لاعبي الوسط للمدافعين ، فظلت الكرة خلال هذه الفترة وسط الملعب ، دون خطورة حقيقية على المرميين، لينهي خليل جلال الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1

بداية مجنونة للشوط للثاني بدأها مختار فلاتة بعد ثوان من البداية ، عندما قاد اللاعب الشاب محمد القاسم هجمة من جهة اليسار ، وأرسل عرضية عالية ارتقى إليها مختار فلاتة ووضع قدمه في طريق الكرة لتسكن الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى عبد الله السديري محرزا هدف التقدم الاتحادي ، ووسط فرحة هيستيرية من لاعبي وجماهير الاتحاد.

لم يفرح الاتحاد بهدف التقدم كثيرا ، وبعد دقيقة ونصف الدقيقة ، يشق ياسر الشهراني طريقة بمحاذاة خط التماس من جهة اليسار ، وقبل الوصول إلى خط المرمى يرسل عرضية ، يبقض عليها البرازيلي لويس ويسلي برأسه مسجلاً هدف التعادل.

كان الاتحاد أجرى تغييراً إجباريا بين شوطي المباراة ، بخروج الظهير الأيمن عبد المطلب الطريدي للإصابة ونزول الظهير الشاب طلال العبسي .

ارتفع إيقاع المباراة ، وبدا الاتحاد أفضل بكثير من الشوط الأول ، فكان اكثر تنظيما وأحسن تماسكا ، اعاد الندية لاجواء المباراة بعد ما كانت السيطرة هلالية في الشوط الأول .

أتيحت للاعبي عقب هدف الهلال فرصتين للتقدم الاول من انفراد تام لمختار فلاتة لكن السديري تألق في إبعاد الكرة ، والثانية عن طريق فهد المولد الذي شق طريقه وسدد بيسراه ، لكن كرنه فقدت قوتها بعد ارتطامها بقدم ماجد المرشدي لتصل سهلة إلى عبد الله السديري.

شكلت تحركات مختار فلاتة إزعاجاً حقيقيا لمدافعي الهلال ، وحصل على أكثر من ضربة حرة مباشرة ، لم يستفد منها الاتحاديون.

في الدقيقة 69 يدفع زلاتكو مدرب الهلال بالمهاجم سعد الحارثي بدلاً من محمد الشلهوب ، ويغير الهلال من طريقة اللعب ،
بالاعتماد على مهاجمين صريحين بوجود الحارثي ولوبيز.

بعدها يحصل أسامة المولد على بطاقة صفراء للخشونة مع لوبيز ، في هذه الأثناء يدفع بينات مدرب الاتحاد بالمهاجم الشاب عبد الرحمن الغامدي بدلاً من مختار فلاتة .

في الدقيقة 75 يحصل البديل الشاب طلال العبسي ظهير أيمن الاتحاد على بطاقة صفراء لعرقلته سعد الحارثي ، وتحتسب ضربة حرة على حدة منطقة ال18 ، ويسدد سعد الحارثي ويتألق القرني حارس الاتحاد في الإمساك بالكرة على دقغتين ، ويقضي على خطورة اللعبة.

في الدقيقة 81 تخطيء تسديدة سالم الدوسري مرمى فواز القرني ، بعد ان تلقى الكرة ، وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء وراوغ محمد القاسم وسدد بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر على بعد سنتيمترات.

رد الاتحاد في الدقيقة 84 بهدف التقدم عندما شق القاسم طريقه وسط دفاعات الهلال وسدد بقوة بيسراه ليعيد الكرة السديري لتجد المتابع البديل عبد الرحمن الغامدي مسجلا هدف التقدم الشبابي .

بعدها يدفع نيبات مدرب الاتحاد بلاعب الهلال السابق احمد الفريدي على حساب المجري شاندرو ، وبعدها توصل المباراة إلى قمة الإثارة ، وتحديدا في الدقيقة 86 ، عندما يشهر خليل جلال البطاقة الحمراء لسالم الدوسري بعد أن كان أشهر له البطاقة الصفراء الثانية .

ويدفع الهلال أيضا بالكوري الجنوبي بيونج سو ليكون المهاجم الثالث إلى جوار الحارثي ولوبيز في محاولة لإدراك التعادل.

ارتباك واضح يضرب دفاع الهلال ، وتباطأ الفريدي في استغلال كرة من خطأ صريح للمرشدي ليشتتها أوزيا ويضيع فرصة للاتحاد.

فرض شباب الاتحاد سيطرتهم على المباراة وأجبروا لاعبي الهلال على التراجع ، وراحوا يتناقلون الكرة بمهارة ورشاقة ، في هذه الأثناء يشير الحكم الرابع عن ثلاث دقائق وقتا بدل ضائع ، وسط أجواء احتفالية على إيقاع هتافات حماسية ومثيرة لجماهير الاتحاد.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 535


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة