الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية نظام البشير يستغل الفقراء من المواطنين لحماية اللصوص من قيادات الحركة الإسلامية بحشدهم في ميادين القتال
الجبهة الثورية نظام البشير يستغل الفقراء من المواطنين لحماية اللصوص من قيادات الحركة الإسلامية بحشدهم في ميادين القتال
الجبهة الثورية نظام البشير يستغل الفقراء من المواطنين لحماية اللصوص من قيادات الحركة الإسلامية بحشدهم في ميادين القتال


مسؤول في الجبهة : قواتنا أدت مهمتها بتدمير حامية للجيش الحكومي
05-07-2013 04:09 AM
لندن: مصطفى سري

أكدت الجبهة الثورية المعارضة أنها سحبت قواتها من بلدة أم بريمبيطة في جنوب كردفان، وقالت إنها دمرت حامية للجيش السوداني وكبدته خسائر في الأرواح والمعدات وأن قواتها انسحبت بعد أن أدت مهمتها، في وقت قال المتحدث باسم الجيش الحكومي إن قواته صدت هجوما للمتمردين في البلدة، وتشهد ولايتي شمال وجنوب كردفان تصعيدا للعمليات العسكرية في الآونة الأخيرة بعد نقل المعارضة المسلحة معاركها إلى العمق السوداني.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية في شمال السودان ارنو لودي لـ«الشرق الأوسط» إن قوات الجبهة الثورية التي تضم قوات حركته وفصائل تحرير السودان والعدل والمساواة قد انسحبت من بلدة أم بريمبيطة في جنوب كردفان أول من أمس، وأضاف: «انسحبت قواتنا من المنطقة بعد أن حققت أهدافها في تدمير حامية الجيش السوداني واستشهد أحد جنودنا»، وقال: «وقواتنا استطاعت رد القوات المسلحة إلى داخل أم راوبة بعد أن حاولت الدخول إلى منطقة اب كرشولا»، معتبرا أن الحكومة السودانية فشلت في استرداد اب كرشولا، وقال: «الخرطوم بعد فشلها في استرداد اب كرشولا تحاول رفع المعنويات لقواتها بتلك الدعاية الفجة»، مشددا على أن قوات الجبهة الثورية لم ترتكب أي جرائم في المنطقة، وقال: «المؤتمر الوطني يستغل الفقراء من المواطنين لحماية اللصوص من قيادات الحركة الإسلامية بحشدهم في ميادين القتال»، وتابع: «الحكومة تستغل الدين لمواصلة الإبادة الجماعية في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة، وأصدرت فتوى لتقسيم الغنائم»، وقال: «إن الغنائم مقصود بها أراضي المواطنين البسطاء وحرق قراهم واغتصاب نسائهم وتشريدهم وقتل من يقع في أيدي قوات المؤتمر الوطني والميليشيات التابعة له».

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد سعد إن الجيش الحكومي تصدى أول من أمس الأحد لهجوم وصفه بـ«الغادر»، شنه متمردو الجبهة الثورية على منطقة أم بريمبيطة في ولاية جنوب كردفان، وأضاف أن قواته كبدت المتمردين أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى واستولت على معداتهم وأسلحتهم الثقيلة، مشيرا إلى أن قواته ماضية في تطهير كل المناطق التي دخلتها قوات التمرد في الأيام الماضية، وقال إن هجوم قوات الجبهة الثورية على ولايتي شمال وجنوب كردفان الغرض منه تدمير البنى التحتية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين.

الشرق الاوسط


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5886

التعليقات
#659098 [khowgaly]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 06:36 PM
(ماعة المسمى بالجبهه الثورية مبرمجيين من قبل اسرائيل)
اما لهذا الغباء ان ينتهي, اما ان لهؤلاء الاغبياء ان يترجلو, اما ان لعهد التجهيل ان ينتهي, اما ان لمثل كاتب ما بين القوسين ان يتوقفوا من ترديد مثل هكذا هراء.. الي متى يرتقي امثال كاتب هذه الكلمات مابين القوسين الي مستوى التفكير والتحليل السليم ولكن كيف يحدث هذا وكل السودان تم تحويله الي قرية صغيرة يحكمها الشيخ ومفكرها فكي الخلوة ومثقفها نصف متعلم يستقي معلوماته من الصحف الصفراء..كيف يتم هذا والمدرسة تحولت الي حاكورة طالبانية تدرس الهوس وتبث الكراهية وتحرض على العدوان وتزور التاريخ..


#659085 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 06:14 PM
سبحان الله يا المتحدث بأسم الحركة الشعبيه قطاع الشمال او (( فرع الشمال كما يحلوا ان يسموه في الحركة كأنها شركة)) ، ارنو لودي ارحم عقولنا ، وإن كذبت اكذب كذبه يصدق ، هل يعقل بعد دخولكم بلدة أم بريمبيطة سحبتم قواتكم ، بعد أن أدت مهمتها ، وما هي تلك المهمات التي حققتموه ، قتل المواطنين العزل والنهب والسرقه ام ماذا ايه ارنو لودي ثم تقول دمرتم حاميه للجيش السوداني وكبدته خسائر في الأرواح والمعدات ولماذا إذاً انسحب قواتكم من أم بريمبيطة ، ثم يقول التحدث بأسم العصبات ، ارنو لودي ،المؤتمر الوطني يستغل الفقراء من المواطنين لحماية اللصوص من قيادات الحركة الإسلامية بحشدهم في ميادين القتال ، أذاً ذالك اعتراف ضمني يهزيمة قواتكم امام الجيش السوداني بعد حشد الجيش السوداني في معركة بلدة أم بريمبيطة ، بيان مربوك ملئ بالتناقدات .


ردود على ود الشمال
[Rebel] 05-07-2013 11:21 PM
* صحيح جداد..... جاهل...و خريج المايقوما؟؟

لعنة الله عليكم جميعا.

Saudi Arabia [المغيوووووووووووظ] 05-07-2013 10:06 PM
(بالتناقدات)
ليك مليون حق تداغع عن الجهلوك (موش العلموك )يا... شنو ما عارف !!!


#659045 [ابو عناد]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 05:15 PM
امريكا عندها جيش يحارب أعدائها ...طالبان .. صدام ...
السودان عنده جيش يحارب اعدائه :- شعبه فقط .. ام كرشولا .. اب جعبولا
طبول التمجيد والتهليل عندما يسحق شعبه
لم نسمع باسترداد ارض مسلوبه
لم نسمع بصد هجوم خارجي من ما فتحنا على الدنيا
شرطة المرور تستطيع القيام بعمل الجيش .. مطاردة المواطنين ..حرق القطاطي ..اتلاف الذرع ..والعوده بالغنائم والله اكبر الله اكبر


ردود على ابو عناد
Sudan [مواطن] 05-07-2013 06:50 PM
يا أبو عناد ... الشهيد صدام حسين لم يحارب أعداء أمريكا بل حارب عملاء
أمريكا(ايران ) وحارب أمريكا نفسها الى أن لقي ربه فلا تزوروا التاريخ !


#658791 [ابو الشيماء]
4.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 01:21 PM
عندما تتحرر ابو كرشولا ,, برضو قولوا كلامكم دا انكم اسحبتم!!!
اما استغلال الحكومة للفقراء والبسطاء , هذا كلام مردود , وان ذاكرة الامة ليست ضعيفة والامة تتذكر ان الحركة الاسلامية قدمت في ميدان الجهاد والشرف خيرة ابنائها واعلم علماء السودان في مجال الهندس والطب والادارة والتعليم والخ...
بعض النماذج
الشهيد محمود شريف من فطالحة علماء هندسة الكهرباء واكثرهم كفاءة علي مستوي العالم
الشهيد المهندس محمد احمد عمر هذا الرجل الذي يشهد له كل الخليج العربي وأسألوهم
الدكتور عوض عمر السماني اول دفعته في كلية الطب جامعة الخرطوم
الشهيد عبد الخالق الترابي - الشهيد عثمان احمد البشير شقيق المجاهد عمر البشير - الشهيد ادم تراي - الشهيد عبيد ختم الذي اشتم رائحة المسك في دمائه الطاهرة ,, القائمة تطول لا يمكن حصرها وكلهم من المثقفين العلماء وحفظة كتاب الله ,, وبعد ذلك تقولون انهم من البسطاء ,, منالذي يستغل البسطاء ؟؟؟


ردود على ابو الشيماء
Sudan [مواطن] 05-08-2013 02:10 AM
يا ابو الشيماء نعم ان الذكرتهم من العلماء ومثقفين البلد وما كان من المفروض من حكوم السجم والحرامية ارسالهم للموت في سبيل ان يعيش الحمير والضعفاءوالجهلة من امثالهم وامثالك والرحمة للشهداء

Saudi Arabia [almor] 05-08-2013 12:04 AM
ياابو الشباب الجماعه القلتهم ديل وامثالهم كتار جدا ديل كانو مصدقين الوهمه ولا بسرقو ولا بخلو الجماعه يسرقو ولو عاشو لليله كان اما اتمردو او بقو حراميه او دخلو التجاني الماحي وبالمناسبه الفارات الزي ديل كان بودوهم غرب النوير وارجع للتاريخ شوف الفارات ديل ماتو وين

Sweden [sudani] 05-07-2013 09:27 PM
هوي يا ابوشيماء احترم نفسك هؤلاء المذكورين اعلاه لاشهادة لهم عند الله لانهم قتلة قد ابادوا شعب الجنوب وجبال النوبه ودارفور والنيل الازرق بفتاوي جهادية عمياء وكلنا مسلمون ومؤمنون بالله ولاكن لايجوز ان نعطي الشهادة للناس لارضاء السلطان الجائر الرسول الكريم محمد ص هوالذي يعطي الشهادة وكان ذلك في عهده وليس في عهد البشير وعلمائه وحرب السودان ليس بين المسلمين والكفار وليس بسبب الجنةوالنار انها حرب اهلية من اجل المناصب والمصالح اقرا التقرير اعلاه من العقيد شمس الدين الى اللواء فاولينو ماتيب ان يقتل الناس الذين يسكنون بالقرب من مناطق البترول هل سيدخل عبيد ختم الجنة بسبب البترول .

United States [صـتياد الجرويات] 05-07-2013 08:05 PM
اخو الرئيس بالملاريا ورائحة المسك هو مات فى دكان التيمان يا رجل خاف ربك وبعدين فى واحد مشهور ما ذكرته ليه الحاج نور القاضى بتاع العداله الناجزة ولا خجلان .
سبحان الله تعملوا من الحبه قبه و شهداءكم ابليس الاكبر طلعم فطاييس و لا رايك شنو فى كلام المفكر و المعلم وصاحب السبق فى الحركة الاخوانيه الشيطانيه عليكم اللعنه .

Sudan [Omar Suki] 05-07-2013 07:09 PM
الدين و الوطنية منكم براء يا اصحاب الدفاع بالنظر

Saudi Arabia [ناظر المحطة] 05-07-2013 05:36 PM
برضو يظلوا بسطاء مهما كانت درجاتهم العلمية لأنهم تبعوا تخاريف الجهلاء و توجهوا لقتل الآمنين في أرضهم وفي نهاية الأمر تركت الأرض لأهلها و انفصل الجنوب ولا عزاء للبسطاء قليلي الحيلة و محدودي الأفق و التفكير

Sudan [kokomomen] 05-07-2013 05:18 PM
الذين ذكرتهم هؤلاء ماتوا فطايس لأن الأمر إتضح بأنها لم تكن لله كما إدعيتم وإنما من أجل المال والجاه والمناصب، أنظر حولك تجد كل الجبهجية مرتاحين إمتلأت كروشهم بالسحت، لإنكم خرجتم من أجل دنية تصيبونها وامرأة تنكحونها وقد كان، والدين منكم برئ، بعد أن فشلتم في كل شيئ تستغلون الآن البسطاء لتحقيق مقاصدكم الدنيوية بالإبقاء على ما كسبتموه من الحرام ولكن الله قادر وسوف يسحتكم بعد أن إنكشف للقاصي والداني منهجكم (ليمحص الخبيث من الطيب). وسوف تصل الجبهة الثورية للخرطوم طال الزمن أو قصر وسوف تولون الأدبار كما يحدث الآن في أبي كرشولا ولا نمتم أعينكم يا جبناء تجار الدين.


#658762 [مراد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 12:54 PM
طيب الناس ديل لو صادقيين في كلامهم مالهم منسحبين دي مجرد شائعات عايزين
بيها كسب اعلامي وحلق وجود لهم لانهم لا يسون اي شئ


ردود على مراد علي
Sudan [مواطن] 05-08-2013 02:18 AM
مراد، الله لا نولك مرادك طيب ما الكاذب الرسمي للحكومة دائما ما يذكر انهم انسحبوا لقلة الذخيرة وبعض المسئولين في الحكومة يقولون كان لدينا علم من قبل خمسة ايام ده تسمية شنو.


#658740 [abusafaruoq]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 12:20 PM
وقال إن هجوم قوات الجبهة الثورية على ولايتي شمال وجنوب كردفان الغرض منه تدمير البنى التحتية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين.
................
حلوة منك يا الصوارمى . طيب وكت عارف تدمير البنية التحتية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين القوات المدافعة عن المواطنين ذهبت وين حتى يدخل المتمردين المدن ونحن عارفين هم دخلو الولايات دى لتطهير المدن من دنس وفساد مجموعات المؤتمر الوطنى من جهاز أمن ومليشيات ومحليات المؤتمر العفنى . الهالك الناس بالجبايات والضرائب وعاثو فسادا فى كل السودان إنتظرو فى حراسة ممتلكاتكم فى الخرطوم حتى يأتو إليكم نهارا جهارا لتطهيركم من جميع مدن السودان وأنتم أكثر ما دمرتم البنية التحتية للبلد .


ردود على abusafaruoq
Saudi Arabia [جركان فاضى] 05-07-2013 05:30 PM
صحيح ان مادمرته سياسة الكيزان يفوق ما تدمره الحروب


#658691 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 11:41 AM
والأسئلة التي تطرح في حضرة المعارضة السودانية الحزبية كثيرة ومتناسلة كأمعاء شريط كسيت فاسد سحبه أحد الصبية فالتف حول يديه وعنقه وقيد أرجله وكاد أن يسقط، دعونا نبدأ بأخفها وأقلها حرجاً وحده، فهل كانت أحداث أم دوم الأخيرة هي أحداث سياسية محضة كانت ستقود إلى تغيير النظام دعك من إسقاطه وهزيمته؟ فلماذا إذن تبنتها الأحزاب وناشطو تلك الأحزاب وجعلوها بقدرة قادر منشطاً فائراً وراتباً أخذ مدار الأسبوعين الماضيين وهم يتحدثون عن النظام المغتصب وأهالي أم دوم (المناضلين الأشاوس)؟!!

لماذا تكثر المعارضة أصلاً من تبني مثل هذه الأحداث وتحضنها إلى صدرها وترفعها فوق رأسها ثم تسير بها المسافات الشاسعة وتزحم بها الفضاء ضجيجاً؟ هل كثرة حالات التبني هذه تدل على حالة عقم مستعصية يعاني منها الجسد المعارض؟ هل انحناء هذا الجسد المعارض لالتقاط كل حدث ونسبته إلى يوميات المعارضة يدل على أن الرحم المعارض قد أزيل منذ زمن ومن ثم هو في حالة يقين صوفي عميق بعدم القدرة على الإنجاب مهما تكاثر الملقحون ومن ثم فالطريق الأقصر هو هذا التبني؟ ومن أين تضمن المعارضة أن يتوافر الحد الأدنى لدي هؤلاء المتبنين من البر والوفاء وعدم الخذلان؟ كثيرة هي المواقف والأحداث التي تسرع المعارضة الحزبية إلى تبنيها ثم سرعان ما تخذل تلك الأحداث هذه المعارضة .. خروج سكان حي طرفي يقاومون آلات الهدم وإعادة التخطيط التابعة للولاية سرعان ما تتقافز في دفاتر المعارضة كحدث طوفاني قادم يكنس النظام بعيداً، خروج أسر تلاميذ مدرسة حكومية احتجاجاً على إجراء خاطئ من قبل إدارة التعليم الحكومي يتحول عند مظان المعارضة إلى فعل ثوري لن يتراجع بدك قصور النظام ثم تخيب الآمال في كل مرة ويعود الجميع للنوم إلى حين إشعار حدث سطحي وهامشي آخر.

نعم أعرف سيرد راد أن هذا السلوك للمعارضة هو سلوك معروف في أدب التكتيك والتضييق على الأنظمة بتبني وإظهار وإعلان شأن كل الأخطاء الحكومية لإثارة الحنق والغضب عليها وربما إرباكها وكسر حواجز الخوف لدي المواطنين وتشجيعهم على المغاضبة والرفض والاحتجاج .. كل هذا مفهوم لدي في إطاره المقصود ولكنه قول مردود عليه أيضاً، فالاحتفاء بالعوامل الثانية والعناصر المساعدة في غياب المشروع الأساس سيقود فقط إلى ما يسميه علماء الاجتماع السياسي بظاهرة التنفيس الجماعي ومردود ذلك التنفيس يكون لصالح تثبين ركائز الأنظمة أكثر من خلخلتها وستجد الأجهزة الحكومية نفسها في حالة نشاط ذهني يومي وهي تتعامل مع إشكالات عادية يومية تكسبها المزيد من الثقة في نفسها وتكسب مسرحها ورجالاتها الكثير من الحيوية في التعامل مع قضايا المواطنين وقد يقربها هذا أكثر منهم بدلاً من المباعدة التي ترتجيها المعارضة الحزبية وكل هذا يعد بحساب النقاط كسباً للحكومة لا خسارة لها.

محنة المعارضة السودانية تبدو أكثر عمقاً من هذا وهي تعيش على فتات الأخبار والهمز واللمز الذي تتناقله مجالس المدينة وهي أحاديث معجونة بماء التمنيات والرغبات أكثر من كونها حيثيات حقيقية وواقعية يمكن البناء عليها بل تبدو المحنة أعمق عندما يكتشف الكثير من النشطاء الحزبيين أن النظام يستمد عناصر قوته وشهور بقائه المتطاولة بغمس يده والتمسح بزيت الكثير من الأسماء والرموز القائدة داخل صفوف المعارضة.

صحيفة الخرطوم
حسن إسماعيل


#658570 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 10:11 AM
سوف تهرب قوات الجبهه الثوريه قريبا من اب كرشولا عندما يدخل الجيش السودانى المعركه وليس بوليس الحركه , وسوف يخرج علينا هذا الناطق بأسم تحالف الكراهيه ليحدثنا عن انسحاب قواته من اب كرشولا وذلك حفاظا على ارواح المواطنين ويمكننى ان اكتب لكم بيان الانسحاب لمن يريد .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
Sudan [مواطن] 05-08-2013 02:26 AM
يا كوز يا مقدود فرغ كلامك الفارق ده في الساحة الخضراء امام اسيادك عشان يجدعوا ليك عظم تاكلوا يكفينا بيانات الكاذب الرسمي للحكومة.

Saudi Arabia [فرار] 05-07-2013 05:40 PM
الجبهة الثورية تنسحب من كرشولا تدخل الرهد تنسحب من الرهد تدخل السميح و هكذا دواليك لمن تدخل عينك و عندها مافي انسحاب فهمت

Saudi Arabia [جركان فاضى] 05-07-2013 05:33 PM
بصراحة ياكوز تحت الزير مما قالوا ترقبوا بشرى سارة(يقصدوا خبر تحرير ابوكرشولا) وبعدين سكتوا السكتة الياها عرفت ان الموضوع فيه ان

Netherlands [kurgaj] 05-07-2013 01:18 PM
الجبهة الثورية تدمربالكامل متحرك المنتصر بالله بمنطقة كالينق بمحلية رشاد وعدد من القتلي والجرحي والاستيلاء علي كل الاليات العسكرية

الميدان:الجبهة الثورية

افشلت الجبهة الثورية مخطط احمد ابراهيم الطاهر ورئيسة المطلوب للمحكمة الدولية البشير اثناء مخاطبتهم للواء متحرك المنتصر بالله الذي اشتبك مع قوات الجبهة الثورية في منطقة دكبنج وكالينقا بمحلية رشاد حيث تم تدمير المتحرك وقتل عدد من مليشيات النظام والاستيلاء علي كافة الاليات العسكرية من مدافع اس بي جي طويل المدي وعدد مدفع رباعي وشاحنتين محملة بالمؤن والذخائروتدمير عدد من العربات

وقال الناطق باسم الجبهة الثورية ابو القاسم امام ل”موقع الجبهة” ان متحرك المنتصر بالله خاطبهم احمد ابراهيم الطاهر والرئيس الهارب من المحكمة الجنائية ووعد ببشريات قريبة بالاستيلاء علي ابو كرشولة لكن بشريانهم باءت بالفشل وتم تدمير المتحرك بالكامل وقال قاسم ان المتحرك تحرك من ام روابة قاصدا ابوكرشولة واشتبكت مع الجبهة في منطقة كالينقا ودكبنج وتم دميره بالكامل وهرب من هرب الي مدينة ام روابه وشدد قاسم ان الجبهة مصمصة علي ملاحقة الوطني في اي مكان وقال (نلحق بهم اينما وجدووان النظام هدفنا الاول )

ووجهة قاسم نداء للشرفاء من القوات المسلحة بعدم الاستجابة للنظام في مواجهة الجبهة وقال (نأمل من الشرفاء من القوات المسلحة عدم الاستجابة لتعليمات البشير واعوانه وعليهم بالانضمام للجبهة ومكانهم محفوظ وعليهم عدم الاستجابة لنظام متهالك مهزوم في كل معركة وان الجبهة هو امل السودان الجديد)

وحذر قاسم قوات الجوية بعدم قصف المواطنين العزل وان الجبهة ستتعامل مع القوات الجوية حسب الامكانيات والقدرة وجدد التاكيد بإسقاط طائرة بونج امس وقال نحملهم كل جرائم القصف الجوي حيال المواطنين وان الجبهة تتابع كل تحركات مليشيات النظام وهدف رئيسي للجبهة وحول الاسري والقتلي قال قاسم نحن نتعامل معهم وفق القوانين الدولية وان حصر قتلي المليشيات مستمر ويعلن لاحقا


عاجل :الجبهة الثورية تسقط طائرة ميج وتدمر متحركين للحكومة في منطقة كالينق ومنطقة قردود جاما
نشر في May 6, 2013 بواسطة ahmadoon · 16 تعليقات
الميدان:الجبهة الثورية

الجبهة الثورية تسقط طائرة ميج وتدمر متحركين للحكومة في منطقة كالينق ومنطقة قردود جاما تمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية اليوم من تبديد آمال الحكومة السودانية في سعيها لضرب منطقة أبو كرشولا، إذ تمكنت قوات الجبهة اليوم الموافق 06/05/2013 من إسقاط طائرة ميج وتدمير متحركين للحكومة السودانية في كل من منطقة كالينق في محلية رشاد ومنطقة قردود جاما، وتمت مطاردة المليشيات الحكومية الى مشارف مدينة ام روابة حيث لازوا بالفرار، وتمكنت قوات الجبهة الثورية من الاستيلاء حتى الآن على الآتي : عدد إثنين مدفع دي سرت عدد إثنين B10 عدد واحد مدفع كلب أميركي عدد من المدافع SBG9 وتم حرق عدد واحد دبابه وعدد من المركبات الحكومية كما تم الاستيلاء على عدد من العربات العسكرية. كما ارتكب طيران النظام يوم امس جريمة في حق الإنسانية حيث قتل عدد 15 من المدنيين وجرح 6 آخرين وذلك في منطقة كيرا بالقرب من قردود جاما.

ثورة ثورة حتى النصر إعلام الجبهة الثورية السودانية

Saudi Arabia [اللريوش] 05-07-2013 12:51 PM
ههههههه الجيش السوداني؟؟؟؟ وهو وين الجيش السوداني بتاعك دا يا وهم انت؟ خليك نائم كدا بس أوعى تصحى... وإنت وكت مقتنع بالجيش السوداني مالك جالس هنا في السعودية ما تمشي تنضم ليهو وتقاتل في الصفوف الأمامية، أكيد تلقاك في السفارة السودانية أيها الكوز النتن لأنه مافي كوز بيتحمل الجهجهة بتاعة البلد دي إلا يكون في السفارة حيث لهط المرتبات العالية جداً


#658443 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 08:12 AM
هم لسه ما حرروا اب كرشولا
ما قالوا محاصرنها من جميع الجهات
وكانوا يغنوا
سروقوا الصندق يا جماعة
لكن مفاحوا معايا
هههههههههههههههه


#658442 [Mohd]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 08:11 AM
((الغرض منه تدمير البنى التحتية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين))

البنية ياتا ؟


ياخي اخجل خرطومك دي فيها بنية تحتية عشان تكون في بنية تحتية في ام بريمبيطة دي

مسختوا الكذب


ردود على Mohd
Saudi Arabia [جركان فاضى] 05-07-2013 05:36 PM
والله انك صادق - لاتوجد فى ام بريمبيطة اى اثار تدل على ان هذه البلد تتبع لدولة


#658415 [Addy]
4.50/5 (3 صوت)

05-07-2013 07:41 AM
من زمان الصادق المهدي يريد أن تحصل إبادة للنوبة ودارفور وجنوب النيل الأزرق .. ويخاف من أن يلحق ذلك بإسمه وأسم أسرته .. والإسلاميون الذين ليس لهم ما يخافون عليه يقومون بمهمة الإبادة لتلك الشعوب محققين ما يريده الصادق المهدي .. وهو مطمئن إلى أن هدفه يتحقق بيد غيره .. وتسليح الصادق المهدي لقبائل المسيرية في ثمانينيات القرن الماضي إنما كان لتحقيق نفس الغرض وتسليم أرض النوبة والزرقة لقبائل البقارة التي تمثل قاعدته الشعبية في غرب السودان !!

سبحان الله .. الدين أنسب وسيلة للتستر خلفه لممارسة الجرائم النكراء التي لا تخالف الطبيعة البشرية والفطرة السليمة .. وترى كيف يتفنن هؤلاء (الإسلاميون والصادق المهدي) في إستخدامه لتحقيق ما نهت عنها كل الأديان وعلى الأخص الدين الإسلامي!!

على النوبة والزرقة أن يفهموا ما يراد بهم ثم يبدأوا الفعل.


ردود على Addy
Saudi Arabia [جركان فاضى] 05-07-2013 05:38 PM
الفور والنوبة العايشين خارج دارفور وجبال النوبة اكثر من العايشينفيهما

[سودان الموحد] 05-07-2013 11:18 AM
كل انسان ذو كبد ولب يستنكر ترويع المواطنيين الآمنيين فى قوراهم..وكلنا ضد النظام الشمولى الدكتاتورى الجهوى..ولكن تغيير النظام لا ياتى ب((النار تقتل بالعويش))يعنى من اراد اخماد النار لا يطفأها باعشاب واغصان الاشجار الجافة إنها تزيد النيران لهيبا واشتعالا ..الان هذا التصرف يضف لسلطة الجبهه الاسلامية مؤازرين فى خندق اضطرارى..ومثل ينطبق على الثوريين المسمى زورا ((شايفين فى الفيل ويطعنو فى ضله)) الفيل بالخرطوم هؤلاء ظل حتى القوات الموجودة موطنيين يلبسون كاكى ليس لهم علاقة بالسلطة الحاكمة حتى الدستوريين يأدون دور لابد منه لاهاليهم ومنهم موظفيين لكل حكومة ومنهم ((مهنتهم حنك)) ..
جماعة المسمى بالجبهه الثورية مبرمجيين من قبل اسرائيل التى لها اجندة خاصة بانهاء بما يسمى سلة غذاء العالم كانت الحرب نووية ثم كيماوية ثم بيلوجية الان الحرب زراعية..لقد نهت اسرائيل خصوبة وتقاوى مصر عن طريق وزير زراعتها الفيومى وهو ود الفلاحين ضحكو عليه يوسف والى ايام حسنى مبارك.
الان الدائرة الخصبة العباسية ــ ابوجبيهه ــكالوقى ــ تلودى ــ كادوقلى ــ مستهدف والطريق الدائرى لم تسارع فيه الحكومة حتى استبقت اسرائيل هذه الدائرة غدا تصبح المنطقة غير خصبة وغير آمنة وتزرع الفتن مكان المانجو الذى تشتهر به ابوجبيهه ولكن اضيف االقارئ ان الفيض وابو كرشولا اخصب مناطق جنوب كردفان ..لقد استهدفت العباسية وابوجبيهه من قبل وابو كرشولا وام برمبيطة بعد وام روابة احتلت تمويها وتلودى وكادقلى ليست ببعيدة والليرى وكالوقى منطقة المعادن النفيسة من لا يعلم ولكن ..مثلث حمدى هو الذى يلقى بلهيبه على كل مثلث ودائرة ومضلع حيث حكام مثلث حمدى ..يريدون ان تنقص الارض من اطرافها قبل اوانها.. الدليل اخوتى تنازل عن المناطق الحدودية بالشرق لاثيوبيا ومناطق الحدود بشاد..وحلايب ..اما اراضى حلفا التى طمرت بالمياه وشرد اهلها و احتلال لم تسبقة دولة احتلال بالماء ..اما صحراء ليبيا لا حد يعرف حدودها..يا جماعة حمدى عميل اسرائيلى درجة اولى ..اشك فى وطنيته للسودان..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة