الأخبار
منوعات
كل زمن وليهو ناسو..بنطلون باب الحارة سوريا في شوارع الخرطوم
كل زمن وليهو ناسو..بنطلون باب الحارة سوريا في شوارع الخرطوم
كل زمن وليهو ناسو..بنطلون باب الحارة سوريا في شوارع الخرطوم


05-06-2013 05:32 AM


الخرطوم : تهاني عثمان
اشارات الساعة وقتها كانت تقف علي مؤشر التاسعة والربع صباحا ونحن نجلس في بص المواصلات المتجه الي قلب السوق العربي بوسط الخرطوم والسائق بين الحين والآخري يتفقد مقاعده الفارغة وفي قمة ذلك الصمت وملل الانتظار جاءت لتكون ضمن ركاب البص ولكن كان لوجودها بيننا اطلالة خاصة تابعتها اعين الركاب الي حين مستقرها علي احد المقاعد الخلفية، وفي جملة الخطوات التي خطتها داخل البص كانت اعين الناس ترقبها وهناك من اكتفي بالنظر وبعضهم بادل البعض بالنظرات علي ذات الصمت الاول، الا ان الصمت فن لا يتقنه الكثيرون فقد جاء صوتها من المقاعد الامامية واضحا يشير الي مكامن نفسها تجاه ما كانت ترتديه تلك الفتاة، فقالت تلك المرأة التي علي ما يبدو من تقاطيع وجهها انها قد تجاوزت العقد الخامس بقليل ، هسي دي بهدلة شنو ؟ البنية دي ما لقت ليها شيتا تلبسو غير العواليق دا ؟..... وبعدها انطلق الصامتون من الركاب في سيل تعليقات واحاديث ....احسب انها قتلت علينا ملل الانتظار .
بنطلون باب الحارة كما يسمي من آخر تقليعات ازياء الفتيات، وآخر موضات البناطلين التي دخلت الاسواق، وهو بنطلون يتسع في المنطقة العليا الي درجة قد يحسبه الآخرون اسكيرت الا انه في نهاية الساق وقرب منطقة القدم يضيق حد الالتصاق حيث ينتهي بشريط واسع من « الاستك المطاط »، ويميزه في منطقة الخصر حزام عريض، وتفضل الفتيات ارتداءه مع تي شيرت قصير حتي يبدي جمال الحزام .
ويقول صاحب احد البوتيكات بالسوق العربي ان بنطلون باب الحارة وجد شهرته من المسلسل السوري، باب الحارة، وكان البنطلون بذات تفاصيله جزءا اساسيا من ازياء المسلسل، وقال انه يتم استيراده من سوريا ودبي ولكن اسم البنطلون وعلي غير العادة لم يكن للتجار دور في تسويقه بل دخل السوق باسمه الذي كتب في ديباجته ووجد حظا طيبا من القبول ربما لانه يعتبر من اكثر البناطلين حشمة او احتمال ذلك لانه مصنوع من القماش القطني الذي يتناسب مع اجواء البلاد .
ورغم ظهور هذا البنطلون في السوق واستحسان الكثيرين له باعتباره مختلفا نوعا ما عن انواع البناطلين التي تبدي الخلاعة الا ان هناك من يستنكره وبحدة، فقد اختصرت الطالبة الجامعية غادة رأيها بالقول ان هذا البنطلون اقرب الي ازياء الشباب من الفتيات، بينما تروي لنا شادية حسنين عن قصتها مع اول مرة تري فيها بنت ترتدي بنطلون باب الحارة وتقول : كان ذلك قبيل المغرب بقليل وفي احد شوارع العاصمة، فبادئ الامر لم افهم ما كانت ترتديه وكنت انظر اليها بتركيز عالي وهي تسير امامي وعندما تبينت انه بنطلون غمرتني موجة من الضحك الهستيري، ولا اعتقد انه مناسب لفتياتنا ولكن انفتاح الفضاء جعل أي شي متقبلا للجميع، وتري عبلة السر انها تتفقد دائما آخر صيحات الموضة في السوق وتسعي الي امتلاك الجميل منها وما يناسبها وانها وجدت في بنطلون باب الحارة ما كانت تفضله من انواع البناطلين الفضفاضة بالاضافة الي جمال الوانه وانها اشترت منه الوانا مختلفة .
وفي حديثي مع الشاب حسين الخير قال كلمة لم يضف عليها حرفا واكتفي بقولة : دي بشتنة بنات بس ،وتقول حاجة خديجة بت حمد في حديثها : عاد يا بتي اقول ليكي شنو ؟ البنيات ديل راح عليهن اللبس وبقن ما عارفات يلبسن شنو هسي الشي دا ما سروال عديييييييل يعلم الله لمن جات بت ولدي لابساهو قايلاهو حق اخوها الكبير وشاكلت امها كيفن تخلي بتها تطلع الشارع بي هدوم اخوها ما هي ما صغيرة، بعد داك اتحرجت لمن عرفت انو حق بنات واشتراهو ليها ابوها . الا كل زمن وليهو عجايبو !

الصحافة






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6001

التعليقات
#658185 [خالد----الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 08:21 PM
بنات اخر زمن وين الاهل وين ناس الامر بالمعروف والنهى عن المنكر وين الامن الشامل


#658159 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 07:40 PM
عقدة الاجنبي *** ما اروع لبناتنا لبس سروالنا ام تكة خاصة سروال الشرق الادروبي **وكمان دمورية ما مريح لهن وبما ان كل فتاة بابيها معجبة تجد فيه رائحة الجد والاب والعم والخال *** يس نحن هاملين بضاعتنا الله يرحم وردي والحردلو ارسلوا لنا رسالة واضحة عرفتنا باب الحارة *** فلنقم بحملة علي سراويلنا الرجالية ونطلق علية باب عبدالقيوم او اقتراح اخر بوابة (دفعوا) دفع الله حسب الله (حسبو) وآآآحلاااااتو فيهن


#658021 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 04:26 PM
اللبس حريه شخصيه و مادإم ساتر المشكله وين
خلوا الناس تلبس بابا حاره و لا حاره كامله
بعدين المثل بقول البس البعجبك و اكل برضو البعجبك


#657984 [MAHMOUDJADEED]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2013 03:52 PM
من الافضل ان نكون على سجيتنا ونلبس ما يلائمنا .. وان كان لا بدّ من مجاراة الموضه فباب الحارة أفضل من أشياء كثيرة مثل شطفني وأديني حكنة وفصل الدين عن الدولة ( فصل البلوزة عن الاسكيرت ) لتبدو منطقة السرّة ( الصرة ) مكشوفة وبادية للعيان . وأيضاً السستم للاولاد . اللهم لا تغيرنا ولا تبلدنا .


#657342 [كتال]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 07:12 AM
سترك يا رب


#657327 [Salama]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 07:01 AM
هذا الزى تصميمه مبنى على الازياء التركيه وقد ظهر كموضه جديدة في العالم منذ العام 2009


#657277 [جني]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2013 06:04 AM
والصحافة السودانية ذاتا بقت باب حارة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة