الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يجيش قبيلة الحمر لمواجهة الجبهة الثورية ويجيش المسيرية لمواجهة الحمر
نظام البشير يجيش قبيلة الحمر لمواجهة الجبهة الثورية ويجيش المسيرية لمواجهة الحمر


لزرع الفتنة
05-07-2013 07:43 AM
عبدالوهاب همت

مواصلة لحملاتها المستمرة في زرع الفتن وانتهاج سياسة خلق المشاكل بين القبائل , تسعى حكومة المؤتمر الوطني لتجييش سكان مناطق غرب كردفان على المستوى القبلي والذي يجري الان هو تجييش قبائل الحمر في مواجهة قوات الجبهة الثورية , من ناحية ثانية يتم تجييش المسيرية لمواجهة الحمر مع وعدهم بأن تكون عاصمة غرب كردفان في مدينة الفولة. وفي حالة مساندة الحمر للسلطة تكون العاصمة في مدينة النهود.

من ناحية أخرى تتم عسكرة سكان تلك المنطقة ويتم دفع مبالغ مالية تتراوح مابين ال300 ال500 جنيه للاستعانة بهم في تحرير مدينة ابكرشولة الخاضعة الان لسيطرة قوات الجبهة الثورية, وقد وصل الى تلك المنطقة المجاهد حاج ماجد سوار سفير السودان في ليبيا .اضافة الى السيد محمد أحمد عبدالسلام عضو مجلس تشريعي ولاية شمال كردفان وهو من المجاهدين السابقين في جنوب السودان.

الاخبار الواردة من هناك وفقا للمصادر تقول أن الاجهزة الامنية تقوم بحملة اعتقالات كبيرة تجاه الناشطين في كل من الرهد وأمروابةوالدبيبات وأبوزبد والابيض بتهمة أنهم طابور خامس, الحكومة من جانبها بدأت أصوات داخلها تتعالى مطالبة البرلمان باستدعاء وزير الدفاع والذي قيل أنه رفض الاستدعاء مالم يتم تحرير ابكرشولة من قبضة قوات الجبهة الثورية.


تعليقات 13 | إهداء 1 | زيارات 6209

التعليقات
#660028 [margan hamad]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:00 PM
مجرمين الانقاذ قطعوا اوصال الوطن وذبحو المواطنين بالغلاء المعيشة
ولم يتركو نوع من انواع العذاب الا طبقوة فى الشعب الغلبان
انا شخصية اتمن من الجبهة الثورية ان تقتلع الانقاذيين من جزورهم وتقدمهم للعدالة
كى ياخذ الشعب السودان القصاص منهم اولهم الرقاص ونافع المانافع وابو الجاز الحرامى القتيت
وشيخ الضال على هذا هم ابنا الحرام الذين جسمو على صدور السودانين وارهقوهم
ذهبو الى مالم تذهب له حكومة برتوريا العنصرية فى جنوب افريقيا
جهويل علنا وعنصرية لاتخفى ومارسلو كل مالم يفعلة غردون فى السبق
هذا هم شياطين الانقاذ والدما
مرجان حماد


#659849 [خريمة]
2.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:52 AM
ياهلي في دار حمر والله والله - لاتستفيدوا من الولاية شي غير الجبايات والوظائف الوهمية ولاية دي ديكور سايت - وعليكم الله وحلفتكم كده اسالوا اي مواطن في الولايات العملوها جديدة اذا كان وسط دارفور او شرق دارفور - هذه الولايات الجديد زادت من معاناة المواطن لان المواطن هو الوقود والعظم الذي تنهش فيه الولاية - الحكومة عاوزة تشغلقكم بامور وهمية وانصرافية - وبعدين بالنسبة لإنخراطقكم في الدفاع الشعبي - انتم ناس واعيين واعتقد ان معظم واقول افضل الكوادر سوى كان في السودان او بره السودان من النهود اذا كان من صحفيين دكاترة فنانيين - اهل مدينه النهود اهل وعي ودراية - عكس اهلنا المسيرية نسبة الجهل فيهم كبيرة جدا مقارنة بالحمر لان جلهم رعاة لذلك كان تأثير الحكومة فيهم واضح في تجيشهم في الدفاع الشعبي وتعليبهم في القتال حتي في بعضهم


#659535 [alkashif]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:15 AM
هوى يا اهل الحكمة والراى السديد اما كفى ما حدث لنا بعد ضربة الجزيرة ابا الم يكفى ما حدث بعد العودة من معسكرات الحبشة الم يكفى ما حدث بحرب الجنوب هؤلاء المتبطلين اصحاب الاهواء يريدون دماءكم لا حكمتكم ولا رايكم وان كان الامر للآسلام فالآسلام اتى امره من الله الى محمد النبى الامى صلى الله عليه وسلم ولم يأت به منافقى عصابة الانقاذ ولا شيوخ الجبهة الاسلامية هذه حرب فتنة ضرب الشعب السودانى ببعضه فرق تسُد لا تتبعوا شياطينهم فقد اغوتهم ومصيرهم النار اللهم قد بلغت فاشهد .


#659250 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 09:50 PM
امر مؤسف حقا ان نتحدث بقبائلنا فى هذا العصر . اليوم تاكد تماما بنجاح المشروع الحضارى الكيزانى . قلتلى الحمر ضد المسيرية وبنى حسين ضد بنى رزيق وبن مجوك ضد بن كلب ما هذا يا سودانين


#659191 [عوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 09:04 PM
يا همت خليت توزيع الجرائد فى هولندا قلت أعمل صحفى يا خى لف .


#658880 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 02:35 PM
بدعم مباشر من المؤتمرالوطني آلت او اعطيت قيادة القبائل الى الجهلاء منها اولئك الذي ما كان يعتد برايهم حتى على مستوى الجوديات..؟؟..فاصبحوا اليوم هم القادة والبسو جلباب السياسة واضحو معاول لتنفيذ سياسات المركز، والذي لا يتذكرهم الا عندما يشعر بان هنالك خطر قادم..؟؟..عبر هذه الجهات..؟؟
ومحدودية الرؤية لديهم جعلهم ضحايا سياسات (فرق تسد)..؟؟


#658844 [ص ع خ]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:09 PM
المدعو / Kurgaj

ماعلاقة ردك بمداخلتنا؟؟
بطل الخوف ... مالو نفسك قام ياراجل !!!
شيف ....
ثورية ... انقاذ ..... احمد ابراهيم الطاهر ... تمساح
كله لن يمنع قيام حلف للقبائل العربية فى عموم السودان بقياده مركزية متفق عليها

فاين تدهبون ... ثورية .....على مفسدى الانقاد .


#658843 [ص ع خ]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:09 PM
المدعو / Kurgaj

ماعلاقة ردك بمداخلتنا؟؟
بطل الخوف ... مالو نفسك قام ياراجل !!!
شيف ....
ثورية ... انقاذ ..... احمد ابراهيم الطاهر ... تمساح
كله لن يمنع قيام حلف للقبائل العربية فى عموم السودان بقياده مركزية متفق عليها

فاين تدهبون ... ثورية .....على مفسدى الانقاد .


#658792 [الكردفانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 01:22 PM
المدعو عبدالوهاب همت - ما فى فتنه اكبر من كلامك هذا - يا زول اتقى الله ما فى مشكله بين حمر والمسيريه الناس عايشه فى منطقه واحده - فلتذهب عاصمه الولايه للجحيم اذا كانت فى الفوله او النهود اذا كانت سوف تعمل مشكله بين حمر والمسيريه فى غرب كردفان - لا تنشروا الاخبار الكازبه


ردود على الكردفانى
Sudan [isic] 05-08-2013 12:07 AM
الكلام ده حقيقة ومن يناير إسئل أهلك الحمر بل إسئل أميرك عشان تعرف .الحمر بدأو بتدبير لإحتلال المرافق الحكومية لولا تدخل اﻷمير وهدأهم بعدم التسبق في الحوادث بل نافع قعد مع وفد الحمر في الخرطوم وقال ليهم الولاية قايمة ولو بالدبابة وعاصمتها الفولة وطلع ماإستمع ليهم حتى.


#658750 [ص ع خ]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 12:36 PM
الاخ / عبدالوهاب همت

لمادا يكون تسليح القبائل فتنه والجبهة الثورية المسلحة غارقة ادنيها فى القبلية والعنصرية ؟
ولم الخوف عند ذكر تسليح القبائل العربية ؟؟؟
واللا عاوزنهم عزل من السلاح ؟
الحل لهذه الفوضى والانفلات الامنى الحاصل فى جنوب كردفان سهل وبسيط جدا .
مادام الجبهة الثورية مجموعة حركات قبلية عنصرية يتم تسليح كل القبائل على اساس قبلى عنصرى ايضا (الجبهة الثورية ليست اعقل منهم فى استخدام السلاح).

واعلم ادا لم تحمى الحكومة المواطن او تسلحة ليحمى نفسة لن ينتظر وسيحصل على السلاح بنفسه .

والحل الجذرى لهذه المعمعة وهذا المحطط الخطير هو حلف مسلح شامل لكل القبائل والاصول العربية فى السودان (وهذا ما سيحدث) . الحكومة والانقاذ خلهم يتولوا شرطة المرور وحرس الصيد .


ردود على ص ع خ
Sudan [isic] 05-08-2013 12:01 AM
أول شئ الحمر سبق وقوات العدل والمساواة وصلت لحد عندهم وما أخدو من مواطن شئ وده خلاهم يثقوا في الجبهة الثورية باﻹضافة ﻷن الحمر ما زي المسيرية ماعارفين مصلحتهم مع منو، لكن إنت حلفتك بالله أمشي لوكيلك السعودي وقول ليه نحن العرب في السودان عايزين نعمل جبهة ضد الزرقة يقول ليك شنو وأفيدنا. بعدين إنت هسع كان راجل تعال السودان وإتفاصح تتلقي هسع شغال منظف سراويل اﻷمراء .

Netherlands [kurgaj] 05-07-2013 01:15 PM
نشر في May 7, 2013 بواسطة ·
الميدان:الجبهة الثورية

افشلت الجبهة الثورية مخطط احمد ابراهيم الطاهر ورئيسة المطلوب للمحكمة الدولية البشير اثناء مخاطبتهم للواء متحرك المنتصر بالله الذي اشتبك مع قوات الجبهة الثورية في منطقة دكبنج وكالينقا بمحلية رشاد حيث تم تدمير المتحرك وقتل عدد من مليشيات النظام والاستيلاء علي كافة الاليات العسكرية من مدافع اس بي جي طويل المدي وعدد مدفع رباعي وشاحنتين محملة بالمؤن والذخائروتدمير عدد من العربات

وقال الناطق باسم الجبهة الثورية ابو القاسم امام ل”موقع الجبهة” ان متحرك المنتصر بالله خاطبهم احمد ابراهيم الطاهر والرئيس الهارب من المحكمة الجنائية ووعد ببشريات قريبة بالاستيلاء علي ابو كرشولة لكن بشريانهم باءت بالفشل وتم تدمير المتحرك بالكامل وقال قاسم ان المتحرك تحرك من ام روابة قاصدا ابوكرشولة واشتبكت مع الجبهة في منطقة كالينقا ودكبنج وتم دميره بالكامل وهرب من هرب الي مدينة ام روابه وشدد قاسم ان الجبهة مصمصة علي ملاحقة الوطني في اي مكان وقال (نلحق بهم اينما وجدووان النظام هدفنا الاول )

ووجهة قاسم نداء للشرفاء من القوات المسلحة بعدم الاستجابة للنظام في مواجهة الجبهة وقال (نأمل من الشرفاء من القوات المسلحة عدم الاستجابة لتعليمات البشير واعوانه وعليهم بالانضمام للجبهة ومكانهم محفوظ وعليهم عدم الاستجابة لنظام متهالك مهزوم في كل معركة وان الجبهة هو امل السودان الجديد)

وحذر قاسم قوات الجوية بعدم قصف المواطنين العزل وان الجبهة ستتعامل مع القوات الجوية حسب الامكانيات والقدرة وجدد التاكيد بإسقاط طائرة بونج امس وقال نحملهم كل جرائم القصف الجوي حيال المواطنين وان الجبهة تتابع كل تحركات مليشيات النظام وهدف رئيسي للجبهة وحول الاسري والقتلي قال قاسم نحن نتعامل معهم وفق القوانين الدولية وان حصر قتلي المليشيات مستمر ويعلن لاحقا


عاجل :الجبهة الثورية تسقط طائرة ميج وتدمر متحركين للحكومة في منطقة كالينق ومنطقة قردود جاما
نشر في May 6, 2013 بواسطة ahmadoon · 16 تعليقات
الميدان:الجبهة الثورية

الجبهة الثورية تسقط طائرة ميج وتدمر متحركين للحكومة في منطقة كالينق ومنطقة قردود جاما تمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية اليوم من تبديد آمال الحكومة السودانية في سعيها لضرب منطقة أبو كرشولا، إذ تمكنت قوات الجبهة اليوم الموافق 06/05/2013 من إسقاط طائرة ميج وتدمير متحركين للحكومة السودانية في كل من منطقة كالينق في محلية رشاد ومنطقة قردود جاما، وتمت مطاردة المليشيات الحكومية الى مشارف مدينة ام روابة حيث لازوا بالفرار، وتمكنت قوات الجبهة الثورية من الاستيلاء حتى الآن على الآتي : عدد إثنين مدفع دي سرت عدد إثنين B10 عدد واحد مدفع كلب أميركي عدد من المدافع SBG9 وتم حرق عدد واحد دبابه وعدد من المركبات الحكومية كما تم الاستيلاء على عدد من العربات العسكرية. كما ارتكب طيران النظام يوم امس جريمة في حق الإنسانية حيث قتل عدد 15 من المدنيين وجرح 6 آخرين وذلك في منطقة كيرا بالقرب من قردود جاما.

ثورة ثورة حتى النصر إعلام الجبهة الثورية السودانية

Sudan [المشتهى السخينه] 05-07-2013 01:14 PM
المشكله انهم لن يكتفوا بالفوله عاصمة لهم ..وسيطمعون فى القدرة كلها ( الخرطوم ) فى ظل غياب الجيش بعد حله .واختيار قبائل معينه للعمل فى اجهزة الامن ..انه مخطط لحريق بلاد السودان الفضل ..


#658727 [عبد الجبار احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 12:07 PM
لا اعتقد ان قبيلة الحمر يسهل تجييشها وعسكرتها لأن الحمر هم اكثر قبيلة تضررت من حكومة الانقاذ . هل تصدقون ان مدينة النهود عاصمة دار حمر حتى الان ليس بها طريق اسفلت واحد داخل المدينة ؟ وكل وعود علي عثمام لهم ذهبت ادراج الرياح . أبناء حمر في الؤتمر الوطني هم اضعف اشخاص ولا يمكن لهم ان يرفعوا صوتهم فوق صوت نافع .

أعتقد ان من مصلحة حمر في الوقت الراهن القبول بان تكون الفولة عاصمة لولاية غرب كردفان اذا لم يجدوا حلا لقيام ولاية خاصة بهم ولهم ان يضعوا شروطا لقبولهم بذلك كان تقسم الخدمات والمناصب على اساس عادل وحسب الكثافة السكانية - النهود هي العاصمة الاقتصادية لغرب كردفان شاء من شاء وابى من ابى والماعاجبو يشرب من البحر الاحمر ولا نقول من بحر غزة كما يقول الاخ ابوعمار عليه الرحمة

واعتقد ان قبولهم بالفولة احسن لهم الف مرة من تبعيتهم للابيض التي لم يجدوا من ولاليها غير التهميش وابعادهم عن المشاركة . فرغم ان اولاد حمر هم الذين تضامنوا لابعاد الوالي السابق فيصل الا ان زاكي الدين ركلهم ولم يعطيهم غير وزارة واحدة هي وزارة التربية والتي ليست لها اي سلطان حتى على المدارس التي تتبع لها


#658720 [osman musa]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 12:01 PM
These are just allegations I thought that when I read the details I would find evidence



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة