في



دماء أمدوم .!!
دماء أمدوم .!!


05-07-2013 12:24 PM
د. عمر القراي

( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) صدق الله العظيم

لقد باعت حكومة الاخوان المسلمين، المشاريع الزراعية، والمصانع الوطنية، والاراضي المملوكة للدولة، لمستثمرين أجانب، ولم تذهب عائدات كل ذلك لخزينة الدولة، بل ذهبت عائداتها جميعاً لجيوب أفراد من قادة المؤتمر الوطني !!.


ولكنهم لم يكتفوا، بل كلما نهبوا أموال الشعب، كلما زاد شرههم وطمعهم، حتى زحفوا على الميادين العامة، وسط الأحياء، التي يستغلها المواطنون لصلاة العيد والمناسبات العامة، ووضعوا أيديهم عليها، دون ان يعبأوا بشكاوي اهالي الحي.. مثلما فعل د. أمين حسن عمر مؤخراً، حين وضع يده على ساحة أمام مسجد المعمورة مربع 69، ليخصصها لمدارس كمبردج التابعة له، وحين ثار المواطنون، ادعى أمين انه لا علاقة له بهذا الأمر، وإنما لفقه ضده أعداء الحكومة !! ثم ذكر في نفس البيان انه كان رئيس مجلس ادارة مدارس كمبردج التي قال أنه لا علاقة له بها !! ثم ذكر ان الأرض إشتراها خاله الذي يملك كمبردج وانه يملك جنسية كندية !! فلماذا في حكومة الاخوان المسلمين، تنزع الميادين العامة السودانية، وتعطى للكنديين ؟!

ولما كانت اطماع الاخوان المسلمين لا تقف عند حد، ولما كان شرهم لا يرعوي بخلق ولا دين، اخذوا يبيعون للمستثمرين العرب، أراضي لم تكن من قبل مشاريع حكومية، ولا تابعة لخطة اسكانية، وانما هي ملك حر لاصحابها، توارثوها من اجدادهم منذ مئات السنين.. وحين اشتكى أصحاب الأرض، بالطرق السلمية الرسمية، لم يسمع لشكواهم، وحين عبروا عن غضبهم بالوقوف معتصمين في الأرض، التي نهبت منهم جهاراً نهاراً، استخدم الاخوان المسلمون المنتفعون من البيع، السلطة، فبطشوا بالمواطنين العزل الابرياء، وحركوا الشرطة ضدهم، لتفتك بهم، وكأنهم أعداء الوطن !! مع ان تمويل الشرطة، وسلاحها، وغازها، إنما يؤخذ في شكل ضرائب، وجبايات، من نفس هؤلاء الضحايا !!

لقد استغل الاخوان المسلمون الشرطة، وهجموا على أهالي أم دوم، من شيوخ، ونساء، وشباب، واطفال، فأمطروهم بالغاز المسيل للدموع، وبالطلقات المطاطية، ثم بالرصاص الحي، حتى سقط الشهيد محمد عبد الباقي.. وهو شاب في مقتبل العمر، كانت اسرته، التي كان الوحيد فيها بين اخوات، تعقد عليها آمالها عراضاً .. وجرح العشرات في اصابات خطيرة، وغير خطيرة، ولم يقف العدوان عند هذا الحد، بل ألقت الشرطة الغاز في داخل المنازل، حتى تعرض الأطفال والنساء، وكبار السن للاغماء .. كما اعتقلت حوالي ستين من شباب أم دوم. وحين اصدرت الشرطة بيانها، لم تذكر فيه ان مواطناً قتل غيلة بالرصاص، وأن من قتله صوب نحو رأسه، مما يدل على القتل العمد مع سبق الاصرار، بل لم تذكر ان قواتها لم تكتف بمواجهة المعتصمين في الساحة، وإنما ألقت قنابل الغاز داخل المسجد، امعاناً في تخويف الذين لم يشاركوا في التظاهر لانشغالهم بالصلاة، ودون رعاية لحرمة بيوت الله، ولا لقدسية شعائر الدين، ولا لرعاية لكبار السن، الذين لزموا المسجد، باعتباره حرماً آمناً، فوجدوه على يد الاخوان المسلمين ناراً تلظى !!

واهالي أم دوم ليسوا حزباً سياسياً، ولم يشترك منهم احد في المحاولة الانقلابية، التي اعفي مرتكبوها مؤخرا !! ولم يوقعوا على وثيقة الفجر الجديد، أو ينضموا للحركة الثورية، التي اقتحمت أم روابة. ولم يكونوا مجرمين، أو سارقين، وليس هنالك تنازع ملكية في أرضهم .. فلماذا كان نصيبهم الرصاص بدلاً من التفاهم، والرد على مطالبهم المشروعة، بالطرق السلمية الحضارية المعروفة ؟! هل كل جريمتهم التي استحقوا عليها القتل، والضرب، والاصابات والاعتقال، هو انهم قالوا : لا لن نعطي أرضنا لحرامية المؤتمر الوطني ؟! فأي ظلم وأي جور هذا الذي يشيعه مدعو الاسلام ورافعو شعاراته ؟!

وفي نفس تلك الأيام، انتصرت الحركة الثورية، واقتحمت مدينة أم روابة، وبعض القرى حولها، بعد ان فر حماتها من جيش وشرطة الحكومة، الذين هزموا شر هزيمة .. وتحاول حكومة الاخوان المسلمين، الآن، ان تستغل الاعلام، بعد ان وضعته بالكامل تحت سيطرة جهاز الأمن، لتعيد دعاوى التعبئة الوطنية القديمة، لتصور الحركة الثورية، وكأنها معتدية، وانها عدوة الوطن، والتعامل معها، أو تأييدها، يعتبر خيانة وطنية، وطابور خامس، وعمالة لإسرائيل، وللإمريكان..ألخ. وهذا الاعلام الكاذب، المضلل، يفترض في الشعب السوداني السذاجة، والغفلة، وفقدان الذاكرة .. ولقد بلغ من سوء هذا الاعلام، ان بعض الصحفيين المأجوريين، أخذوا صور الجرحى، والمصابين في حوادث أم دوم، ونشروها في صحفهم، الآثمة، على انها جرائم ارتكبتها الحركة الثورية عند اقتحام أم روابة !! ولما كشف أمرهم، إعتذر البلال الطيب، عن هذا الخطأ الذي وقع سهواً !!

ما الذي يجعل الشعب السوداني، يقبل ان الحركة الثورية هي العدو اليوم، والحكومة قد فاوضت، وشاركت، واتفقت مع بعض من يعتبرون من فصائها بالأمس ؟! وكيف كان الحاج آدم عدواً للدولة، ومطلوباً للعدالة، تنشر صورته في الصحف، ليقبض عليه الناس، بالأمس، واصبح نائباً لرئيس الجمهورية اليوم ؟! هل هذه مقتضيات السياسة؟! أم انها أحكام الدين ؟! أم هي مصلحة الوطن ؟!

إن الجبهة الثورية، هي فصائل من مواطنين سودانيين، وقع عليهم ما وقع على أهالي أم دوم، بل أفظع بكثير، فحملوا السلاح للدفاع عن انفسهم، وارضهم، وعرضهم، وممتلكاتهم.. ولو قدر لهم الانتصار، ودخلوا الخرطوم، فإن ذلك لن يكون اعتداء على الشعب السوداني، وانما سيكون تهديد لمصالح افراد من جماعة الاخوان المسلمين، قفزت على السلطة بليل، واستأثرت بها ببطش، وجور، وفساد .. واذا نجحوا في القضاء على حكومة الاخوان المسلمين، يكونوا قد انتصروا للشعب، وخلصوه من جلاديه، الذين لم يرعوا فيه عهداً ولا ذمة .. لماذا يريد إعلام الحكومة المنافق، ان يصور ضرب أم روابة كجريمة، ولا يذكر ضرب مدن، وقرى جبال النوبة، والنيل الأزرق بالطائرات، والقضاء على ما بها من البشر والحيوانات، على انه جريمة ؟! لماذا صمت مؤيدو الحكومة عن قتل الآلاف من أهالي دارفور، وتشريدهم في معسكرات اللجوء والنزوح، وملاحقتهم بالاعتداء، واغتصاب النساء، داخل المعسكرات، وصاحوا الآن حين دخلت الجبهة الثورية أم روابة ؟!

إن حكومة الاخوان المسلمين، قد بلغت حداً من الظلم، والفساد، واهدار دماء الأبرياء، يجعل أي مقاومة ضدها مبررة، وأي حركة مناوئة لها، مؤيدة من الشعب السوداني .. فحين بطشت حكومة الخليفة عبد الله التعايشي بالناس، في أخريات المهدية، وقتلت الكثيرين، وسجنت، وعذبت، وتسببت في المجاعة، قابلت قبائل الشمال، الجيش الانجليزي الغازي بالدفوف والزغاريد !! فهل تتوقع حكومة الاخوان المسلمين، أن يقف أهالي أم دوم بجانبها، إذا هاجمت الجبهة الثورية أو الحركة الشعبية الخرطوم ؟! هل تتوقع ان يقف بجانبها اهالي كجبار، وضحايا السدود، في الشمال؟! هل تتوقع ان يقف معها، أهالي شهداء بورتسودان، وجبهة الشرق ؟! هل تتوقع ان يقف معها، مزارعو الجزيرة، الذين دمرت مشروعهم، وشردتهم، وباعت اراضيهم، وخلعت قضبان القطار الذي كان ينقل القطن، واستعملت حديده، للتصنيع الحربي، بمصنع اليرموك، الذي ضربته اسرائيل ؟! هل تتوقع ان يقف معها عمال السكة حديد، والنقل النهري، الذين باعت مؤسساتهم، وشردتهم، ورحلتهم، وحطمت منازلهم، وتبني الآن لقادتها عمارات على النيل مكان بيوتهم ؟! هل تتوقع ان يقف معها المثقفون والكتاب في الخرطوم، بعد ان قفلت في وجوههم مراكز الاستنارة، وصادرت الصحف المعارضة، واعتقلت، وعذبت كل صاحب رأي حر، واوقفت الندوات، وصادرت الكتب، من معرض الكتاب ؟!

لقد ضرب اهالي أم دوم مثلاً رائعاً في البطولة، والاصرار على الحق، فلقد رفضوا استقبال والي الخرطوم، حين جاء لعزائهم، في فقيدهم الشاب، الذي قتلته قوات حكومة الوالي.. وحين أصر الوالي، والوفد المرافق له، على البقاء في خيمة العزاء، انسحب أهالي أم دوم، وتركوهم وحدهم، إمعاناً في الرفض والاهانة .. وهذا هو نوع التعامل، الذي يجب ان يتعامله جميع افراد الشعب السوداني، مع هؤلاء القتلة. يجب ان يقاطعوا اجتماعياً، فلا يعاملوا، ولا يجاملوا، ولا تقبل مجاملتهم في الافراح أو الاتراح .. وذلك لأنهم اعلنوا بلسان حالهم، أنهم ليسوا من هذا الشعب، بل هم اعداؤه الحقيقيون، الذين قتلوا شبابه، وشردوا اهله، واغتصبوا نساءه، وباعوا أرضه، وكل ذلك ليبقوا في السلطة، التي يعبدونها من دون الله، ويجمعوا المال، الذي يحبونه حباً جماً، وإن خالطته دماء الأبرياء، والبسطاء الطيبين، من النساء، والرجال، والاطفال. ما أبخس ما بعتم به دينكم !!


التغيير






تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 6569

التعليقات
#660512 [سوداني اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 09:57 PM
عفيت من ناس ام دوم , ان شاء الله ناس الجريف يطلعوا زيهم


#660394 [mansour]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 06:56 PM
والله لوقلت لي ان هذه الايه نزلت في هؤلاء القوم لصدقتك


#660230 [خالد البوشي]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 04:02 PM
التحية والاحترام للمناضل الجسور الدكتور عمر القراي...اخي واستاذنا جميعا ان هؤلاء القوم لاخير في كثير ولا قليل من نجواهم لانهم وباختصار لا يتناهون عن منكر فعلوه ولذلك فقد لعنوا في الحياة على لسان ابناء الوطن الجريح وعلى السن كل الشرفاء وسيذوقون العذاب ضعفين بعد الممات ولن تضيع دعوات المظلومين سدا لا بالدنيا ولا بالاخرة ..ولكن هذا التصرفات والاستفزازات التي دابوا على ممارستها في حق ابناء السودان ستكون النيران المستعرة لتاكلهم فكل الحوادث مبداها النظر ومعظم النيران من مستصغر الشرر وستكون ام دوم هي الشرارة الاولى لاسقاط وحرق هذا النظام الفاسد وكما يقول المثل*ورب ضارة نافعة*فكل ابناء الشعب السوداني متعاطفون مع سكان ام دوم ومع مظلوميتهم..


#660205 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 03:40 PM
"يقاطعوا اجتماعياً، فلا يعاملوا، ولا يجاملوا، ولا تقبل مجاملتهم في الافراح أو الاتراح .. وذلك لأنهم اعلنوا بلسان حالهم، أنهم ليسوا من هذا الشعب، بل هم اعداؤه الحقيقيون، الذين قتلوا شبابه، وشردوا اهله، واغتصبوا نساءه، وباعوا أرضه، وكل ذلك ليبقوا في السلطة، التي يعبدونها من دون الله، ويجمعوا المال، الذي يحبونه حباً جماً، وإن خالطته دماء الأبرياء، والبسطاء الطيبين، من النساء، والرجال، والاطفال. ما أبخس ما بعتم به دينكم !!"


القرّاي أنت كما عرفناك بقيت مثل السيف وحدك. هذا المقتطف وحده يصلح أن يكون برنامج عمل فعّال لعزل جماعة الإخوان المسلمين إجتماعيّاً بهذا السلاح الحضاري وهو أضعف الإيمان.


#660089 [ابوعديلة]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 01:56 PM
لقد شعر الكيزان بدنو أجلهم لذا فهم يسابقون الزمن لبيع كل ماتبقى ويمكن بيعه بحجة الأستثمار وتهريب ثرواتهم ببنوك تركيا وماليزيا من ثم الهروب من السودان.هذا مفهوم ومعلوم لكل الشعب السودانى , أما الذى حقا يحيرنى ولا أجد له تفسيرا هو موقف أفراد الشرطةوأستعمالهم للعنف المفرط والغير مبرر ضد الذين من المفترض أنهم أبناء شعبهم.موقف غريب ولا يشبه سلوك أفراد الشرطة السودانية الذين خبرناهم وعرفناهم قمة فى الأنضباط والسلوك المهنى .كانت هناك ألف طريقة وطريقة لتنفيذ الأوامر وفض الأعتصام والتظاهر,لكنهم للأسف أستخدموا أكثر الوسائل بشاعة وعدم مشروعية ضد ألمواطنين العزل. هل تبقت فى قلوب اولئك الأفراد أو فلندعوهم المليشيات وانا ادعوهم مليشيات لأن مافعلوه بأنسان أم دوم لابشبه الشرطة السودانية بأية حال من الأحوال .أقول هل تبقت فيهم ذرة من نخوة أورجولة يمكن أن يقابلوا المجتمع؟
لكن لاغرابة فالشرطة السودانية قد لحق بها فى عهد الكيزان مالحق بكل شيئ فى السودان من خراب وتهب وتدمير .


#659991 [سنوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 12:32 PM
الدكتور القراي رجل مواقف واضحة لا يتغير مثل بعض الناس والله نحبك يا دكتور وعايزين ناس زيك يفضحو هؤلاء المرتزقة الخونة امثال ربيع بتاع دخل الفرد الذي لا يفهم ما يقوله وانما تخرج كل عفانات وسموم المؤتمر الوطني من خلال امثاله بدون ارادته بل بارادة الله لفضح اعمالهم ونواياهم الخبيثة - لك ودي والى الامام حتى النصر


#659874 [قالوا اسلاميين قالوا]
3.25/5 (3 صوت)

05-08-2013 11:08 AM
ماحدث في ام روابة ماهو إلا إمتداد طبيعي لما حدث في دار فور وهجليج وما سيحدث في كل اطراف السودان ، وتتابع وتشابك هذه الازمات يعبر بالضرورة عن عقلية الحزب الحاكم في وصوله الي قناعة أن الحقوق لا يمكن انتزاعها إلا عبر اصوات البنادق وتعد هذه الاصوات بالنسبة للحزب الحاكم موسيقى عزبة تتراقص حولها اشلاء الابرياء وجثث العزل .
ظلت العديد من الأصوات تنادي بضرورة الحل الشامل (حوار يجمع كل مكونات الوطن الاثنية والثقافية والفكرية ومنظمات اف للمجتمع المدني ) لكن الطرح الاحادي والنظرة الاستعلائية كانت افرازاتها ضياع للهوية الوطنية ، والحركات المسلحة في كافة الاطراف وتعامل الحزب الحاكم مع هذه الرحركات بأستراتيجية الحل الجزئي مما أدى الي ميلاد العديد من الحركات الجديدة وصارت عبارة (كل القوة، الخرطوم جوه) هي العبارة المحببة لكل مغبون من هذا النظام الذي استمر نصف قرن من الزمان بمنهجية القتل والتشريد والظلم واسكات صوت الحق ، فكانت ان ضاعت هيبة الدولة (المحكمة الجنائية الدولية ) واستهداف الدولة من قبل التدخل الخارجي (اسرائيل تضرب مصنع الشفاء ، اسرائيل تضرب بورتسودان ثلاث مرات علي التوالي ، اسرائيل تضرب مصنع اليرموك في قلب الخرطوم ) وارد كالعادة نشجب وندين ونستنكر ووناشد المجتمع الدولي بمعاقبة الفاعل .وكما قال صديقي الصحفي مجتبى عبد الرحمن عن الحكومة قال انها (تفتقد الي البصر والبصيرة) وندلل علي ذلك مايحدث في اراضي ام دوم (الارض التي تعني الهوية والانتماء ) تنتزع في وضح النهار وتحت حراسة قوة من الاجهزة الامنيةمن اجل اكرام المستثمر الخارجي ، وليت هذا الاستثمار ات تنعكس علي معيشة المواطن بل كل اموال هذه الاستثمارات تنصب في مايسمى (النفقة الحربية) لحماية النظام وضمان ديمومته واستمراريتها حتى ولو تم قتل كل اطفال ام دوم ، كما تم في حادثة بورتسودان وكجبار ومروي . يحدث كل هذا ولا ترمش عين من اعين النظام والعنوان العريض دائماً لهذا النظام (كيفية الاستمرار ) ولو علي حساب ازهاق كل ارواح الشعب السوداني وتمزيق اراضيه .
ماحدث في ام روابة وام دوم وام درمان سيحدث في كسلا وسنار والقضارف وشندي والخرطوم وكل مدن وقرى وحلال السودان .


#659811 [shobra]
5.00/5 (4 صوت)

05-08-2013 10:29 AM
المحترم جدا دكتور عمر القراى عندما نازلت ربيع المتواطى فى الاتجاة المعاكس وانت من انت بكامل تهذيبك الجم وادبك المفرط ظننت ان امثال ربيع يحتاج لصعلوك مثلة للرد علية لا دكتور يحترم الاخر ولو كان سفيها ولكن الايام اثبتت لى خطاء ماذهبت الية فقد افحم تهذيبك هوانة والجم ادبك ثقالة دمة وفضحت حجتك جهلة المستوطن ومن شاكلة ورسخت كلماتك فى اذهان السودانيين ودمت عشما لنا .وعفوا ان لم نكن بمثل تهذيبك فقد فعلت سنين قحطهم الافاعيل.


#659596 [حكيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 08:41 AM
اصبح من الصعب ازاحة نظام البشير الفاسد بالحسني بعد استثاره بمقدرات البلاد،فلا محالة من ازالته بقوة السلاح اللغة الوحيدة التي يفهمها اذا لم تكونوا قوة الوسط للمشاركة في ازالة هذه النجاسة ستزيله قوات الجبهة الثورية لوحدها والمتمثلة في قوات عبد الواحد والعدل والمواساة وقوة مني اركو لا بد من ايجاد قوة اسمها قوة الوسط حتي لا يذهب السودان تحت الجهويات ونرجع لمربع الجلابة وعيال البحر لا تتركوا الجبهة الثورية لوحدها حتي تتفرعن عليكم..


ردود على حكيم
Saudi Arabia [أبو سامي] 05-08-2013 04:42 PM
والله يا حكيم هذا بالضبط ما كنت أفكر فيه منذ مدة طويلة ولكن ليس خوفاً من فرعنة الجبهة الثورية بل بسبب أن كل أبناء السودان الكبير يجب أن يشاركو في إزالة هذا المؤتمر الواطي الذي لم يترك منطقة في السودان إلا ودمرها .. أنظر إلى حال الشماليةأو أي أقليم آخر اليوم كلهم في التهميش سواء الفارق الوحيد هو أن الأقاليم الأخرى لم تقاوم بالسلاح والآن حان وقت الإنضمام للجبهة الثورية وإنشاء كيانات لها بكل مناطق السودان ليس لأنها الأمل الباقي بل لأنه الواجب الوطني الذي سيسرع بنهاية هذا الإستبداد القميئ

أدعوا كافة أبناء وسط وشرق وشمال السودان للإنضمام للجبهة الثورية للحفاظ على وحدة ما تبقى منه

United Arab Emirates [Baboy] 05-08-2013 12:12 PM
100%


#659485 [دوشكا]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 07:29 AM
أحيك تحية خالدة د/ عمرالقراي على فسح حقائق وفساد النظام الحاكم


#659456 [الممغوص و منزعج]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 06:39 AM
ما تفعله العصابة المجرمة له ردات فعل غير محسوبة ، أحيانا ينتابني الشك في الدين نفسه و أتساءل : هل هذا هو الدين الحقيقي الذي يمثله الأخوان المسلمين ؟ أرجع أقول : يا ولد ما ممكن يكون الدين كده ، كله ظلم و كذب و سرقة و قتل و لبع و لغف و دقون مغشوشة ... اكتشفت أن كثيرين مثلي بدأوا يشكون في الدين ذات نفسه ... حكاية غريبة ، تجدهم في المساجد من كاروري لعبد الحي لسجم الرماد يتفاصحون و حين يخرجون يركبون سياراتهم الفارهة و يذهبون لقصورهم الأنيقة و نحن مغتربين نكدح ليل نهار و أهلنا هناك محتاجين و ليل الغربة ليس له آخر و لا أمل يلوح في الأفق ... يا الله هل هؤلاء بشر ؟ الحيوانات أفضل بكثير من هؤلاء الذين لا تشبع كروشهم و لا فروجهم و كله باسم الدين ، ملعون أبوكي بلد .


#659350 [فارس احلام متقاعد]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 11:47 PM
تعرف يادكتور أنا متكيف منك لما قلت لربيع عبد العاطى الجسور والطرق سيدت بقروض قال : لا وأنت قلت له الكلام ده من البرلمان بتاعك ما ألفته أنا من راسى ....


#659234 [Shaban]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 09:41 PM
البلد انتهت خلاص باعوها للأجانب من مختلف الأجناس لصالح صقور المؤتمر الما وطني والخطورة في أن كل أراضي البلد في كل الأنحاء معروضة للبيع للمستثمرين بدون تحديد أو ضوابط أومعايير يعني بيع (هوبلي )لا فيه مراعاة لمستقبل الأجيال الحالية ولا القادمة من كل النواحي لانو البلد حتكون أوكار للجرائم الدولية المنظمة ومعسكرات الأنظمة الارهابية مما يهدد أمن واستقرار الوطن والمواطنين .. فهذا النظام الحاكم أسقاطه أصبح فرض عين على كل شرائح الشعب السوداني بقوة السلاح ... فعلى الشعب السوداني الحر أن يدافع عن أرضه وعرضه ويحميها من هؤلاء المغتصبين المنحطين أخلاقيا والفاسقين والفاسدين اداريا وماليا...أنقذوا وطنكم المتبقي من البغاة تجار الدين والسياسة والمخادعين... رغم هذا الفساد والاستبداد والبغي يمنون أنفسهم بالانتصار على قوات الجبهة الثورية وسحقها بقوات الباشبوزوق المسلحة برا وجوا وأعلامهم(الكتيبة الأولى) المفتري الذي لا يتورع من تلفيق التهم والأكاذيب والتضليل ... هيهات .. هيهات .. فما سمي بمتحرك (المنتصر بالله )الذي أعدوه بالآليات العسكرية برا وجوا لسحق قوات الجبهة الثورية في اب كرشولا ومابعدها تم سحق هذا المتحرك من قبل قوات الجبهة الثورية المسلحة بالحق والثبات عليه ... فقد أنتصر الحق على الباطل في هذه المعارك ... وكأن الله يرد عليهم ويحزرهم بعدم استخدام أسماءه العظيمة زورا وبهتانا (يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون الا أنفسهم ومايشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون *واذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا انما نحن مصلحون * ألآ انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون )


#659193 [كاره جدا للكيزان والمتأسلمين]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 09:07 PM
وفقك الله وسدد خطاك يادكتور ونحن عشمنا فيكم انتو بعد الله سبحانه وتعالي في اصلاح حال السودان بعد انكشاف غمة الكيزان الحراميه اخوان الشيطان لعنهم الله دنيا وآخره ...


#659118 [الداير العرس]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 07:07 PM
والله انا متكيف منك من يوم ضربت ربيع المتعاطي في برنامج الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة ، أيوااا كده يا د . القراي وريهم يا كايدهم.............


#659003 [ود الخليفة]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 04:28 PM
هذا هو عمر القراي الذي عرفناه منذ مايربو علي 25 عاما بجامعة الخرطوم قلعة الحرية فقد كان و لم يزل سيفا مسلطا علي جرائم الاخوان المسلمين فاضحا لعوراتهم و مقارعا هم بالحجة و المنطق رغم انهم ماترددوا في ضربه و تحريض بعض المهوسين علي ذلك.
أرجو من الله أن يوفقه ويسدد خطاه وانني علي يقين كامل أن حقا وراءه أمثال الدكتور عمر القراي ن يضيع أبدا.


#658964 [ابومروان]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 03:52 PM
الحاج ادم ساطور بالأمس كان مطلوباً ومنشورةً صورته بالصحف واليوم هو نائب الرئيس التعيس يا للعجب ، وقاتل الله الفقر ، والمتهم بالقتل والنهب من الأفراد والبنوك الذى تمت محاكمته بالإعدام قبل حوالى اربعة أشهر وتم خطفه من زبانية الحكومة من أمام محكمة جنايات نيالا أين هو الآن وماذا يشغل من مناصب ، لا تستغربوا إن قلت لكم إنه الآن ضابط بقوات الشعب المسلّخة برتبة نقيب وهو الآن يتبختر بمدينة نيالا تحت النجوم التى تتلألأ ببريق الدم والأنفس البريئة .
قد هان من بالت عليه الثعالب ،


#658958 [cour]
2.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 03:45 PM
الف تحية ليك يا دكتور اتمنى ان تكتب لنا عن حلايب وما ادراكما حلايب وجبن العصابة فى مواجهة نظرائهم المصرين . وبعدين هل ربيع عبدالعاطى مؤهل للدرجة التى وصف بة نفسة بانة مفكر؟


#658950 [lwlawa]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 03:37 PM
مقالك هذا لا يقل جسارة عن موقف اهالي ام دوم وغزوة ام روابة ..؟؟
اعانك الله والسودان في اجتياز هذه المحنة التي ألمت بالسودان بفعل هؤلاء الكيزان قاتلهم الله ..؟؟


#658914 [ابو الريم]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 03:08 PM
بارك الله فيك يا دكتور وكثر من امثالك ومزيدا من المقالات.
بصراحة كل مقالات جيده وفاضحه لهذا النظام الفاسد


#658901 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 02:57 PM
ولكنى اصحح عبارة .. الاخوان لا يعبدون السلطة .بل يعبدون الرئيس الدائم الذى يرزقهم ويمنحهم السلطة ويحميهم من العقاب فى حالة قتلهم مواطنا بريئا . او نهبه . او اهانته او تحقيره .. واعلن على الملأ اننى ووالى الخرطوم وهيئة علماء السودان والاخوان ومن لف حولهم من الانتهازيين .. اعلن اننا لا نعتنق دينا واحدا .. فلكم دينكم الذى يحلل لكم كل الحرام ويملأ جيوبكم بعرق الفقراء والبؤساء .. ولنا ديننا دين الاخلاق والرحمه والعدل .. فأين انتم منه ؟


ردود على المشتهى السخينه
Saudi Arabia [برعي حسن برعي] 05-08-2013 02:41 PM
في النهاية من يشرك او يعبد غير الله فهو ملحد دا اسمو نظام الكهنة المجوسي


#658803 [الكردفانى الاصيل]
3.50/5 (2 صوت)

05-07-2013 01:31 PM
لا فض فوك يا دكتور القراي ......اعانك الله علي قول الحق وفضح حراميه الموتمر البطني من رئيسهم حتي كاتبهم الصحفي ........ انهم يظلون في غيهم ولقد اعمي الله بصيرتهم ولسه يتعاملون مع الشعب باعتباره مغفل .. ان الله فضحهم واصبحو عرايا وكلما يمكرون يمكر الله ويذلهم ..... انهم كلاب بلا ضمائر ولا يقف معهم الا منتفع او مريض نفسي او عنصري ......... نامل ونترجي يا دكتور ان تواصل فضحهم لان قلمك كالسيف حاسم وصادق وامين ومؤتمن عند القراء ........ فاستعن بالله وعلي الدرب سير


#658794 [وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 01:23 PM
كلام مؤثر واضح
لك التحية دكتور عمر القراي
لكن هذه العصابة لا ينفع معها غير التغيير بالقوه
لهذا اضطربوا حيث علموا بالجبهة الثورة و تحركاتها
واتمنى من الجبهة الثورية اقتحام قصورهم و بيوتهم نهارا جهار
و يقتلوا في الميادين العامة هولاء المجرمين
لعنة الله عليهم
حمي الله بلادي وشعب بلادي ووفق كل المهمشين في انتزاع حقوقهم من هذا الغول المتجبر
ما يسمي بعصابة الانقاذ بزعامة الهارب من المحكمة الدولية البشكير


#658785 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 01:19 PM
ياسلام عليك ياقراي
هذا المنافق عبدالرحمن الخضر لعنه حيا وميتا لمن كلابه من الشرطه قتلوا عوضيه
مشي لاسرتها ووعدهم بالتحقيق ومحاكمة الجاني ؟ حتي الان ماسمعنا بنتايج تحقيق ولامحاكمه للشرطي المجرم قاتل عوضيه!
هل هناك اكذب ومنافق اكثر من هذا الشخص البغيض
الذي يأمر عسسه وكلابه بقتل المتظاهرين في السر ثم يأتي ليظهر بانه يتضامن مع اسرهم
وداير يكرر نفس الفلم مع ناس ام دوم .. قايل الناس عندها قنابير وبتنسي
لعن الله النفاق والمنافقين ياعبدالرحمن الخضر


#658772 [سيد]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 01:02 PM
هولاء عبدة الشيطان ..قد اثبحت ايامهم معدود وسوف يقتلون شر تقتيل جزاء لما فعلت ايديهم النجسة....


#658768 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 01:01 PM
والله والله بنى صهيون ارحم واعدل من هذه العصابة الفاسدة السارقة التى تناففق وتسمسر باسم الاسلام . هؤلاء اقذر من مشى على هذه المعمورة فسدوا وافسدوا وقتلوا الانفس وعذبوا المواطنين وزجوا بهم فى السجون بدون سبب وذلك من اجل ان يهيمنوا على الثروة والمال باعوا مشاريع الوطن التى انشئت قبل ولادتهم وباعوا الاراضى والشركات ومؤسسات الدولة ماذا نرجوا من عصابة فاسقة كهذه ؟؟؟؟ الخزى والعار لهؤلاء القوم والله نشك فى سودانيتهم واخلاقهم وشرفهم ... من اين اتى هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#658757 [amjad slman]
4.00/5 (4 صوت)

05-07-2013 12:48 PM
والله نعم الرجال أنت يا رجل فقولة الحق في وجه حاكم ظالم.. هي أفضل ألف مرة من الشياطين الخرص الذين يجبنون عن نطق كلمة الحق في وجه السلطان الجائر والساكت عن الحق شيطان أخرص.. حفظك الله وأمثالك وأدامكم ذخراً لهذا الوطن المكلوم ولهذه الأمة الجريحة.. .
وفيت وكفيت لم تترك شاردة ولا واردة إلا وقلتها لهم ولكنهم لن يرعووا فأمثالهم لا تكفيهم المشانق ولا الخوازيق.


#658747 [كاهل ابوعرب]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 12:35 PM
ابوالنسب ... افضح العصابة المتأسلمه فهم اخطر من بني صهيون هولاء القوم يحتمون باسم الدين كذبا وبهاتناً ... وفقكم الله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة