الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد المستندات- وزير العدل السابق سبدرات و تقنين فساد مافيا النظام
 شاهد المستندات- وزير العدل السابق سبدرات و تقنين فساد مافيا النظام


تابع كيف تحولت ممتلكات الشعب والعاملين الي كوزا نوسترا السودان
05-08-2013 02:41 AM
سرابيل

محمد حسن العمدة

نَامَتْ نَوَاطِيرُ مِصرٍ عَنْ ثَعَالِبِها فَقَدْ بَشِمْنَ وَما تَفنى العَنَاقيدُ

نواصل عزيزي القاري ما انقطع من مقالات تفضح بالوثائق والمستندات والصور فساد مافيا نظام المؤتمر اللاوطني المتخفي تحت شعارات الشريعة الاسلامية وهي منه براء ... في هذه الحلقة سنستعرض بعض ما توفر الينا من مستندات توضح حجم المؤامرة والترتيب لها عبر هيكل تنظيمي مدهش يربط بين مجموعة شركات تتبع لافراد محددين واسرهم ولا تزال خيوطها المتشابكة تتجمع لدينا للتوصل الي راس الافعى مستفيدين من صراع اطراف قيادات المافيا حول السلطة خاصة ان المرحلة الاخيرة من مسلسل تدمير السودان وبيعه يشهد فصوله الاخيرة وفق الجدول الزمني المرسوم له ... كل ذلك سيظهر بوضوح من خلال تتبع خلايا وازرع اخطبوط شركات المافيا من خلال الوثائق والمستندات وتدرج المراحل مراحل تدمير انسان السودان واصوله وممتلكاته ..

العام 1992 البداية الفعلية لتدمير مشروع الجزيرة العمود الفقري للاقتصاد السوداني مثله مثل بقية المشاريع والمؤسسات القومية - هيئة سكك حديد السودان والنقل النهري والخطوط الجوية والتخلي عن مشاريع الاعاشة وبيع الاسواق الحرة ومعرض الخرطوم الدولي بكل اصولهم وبنياتهم التحتية الخ الخ - ايقنت ان السودان وقع في يد عصبة اولي باس شديد شهيتهم لا حد لها -- شعارهم المرفوع – فلترق كل الدماء – لا يخافون الله ولا يتورعون في أكل ( مال النبي ) ..

وضعت خطة محكمة تجفف المشروع من مقومات الحياة فيه بداية بتعيين مدير عام للمشروع ينفذ كل ما خطط له بالحرف والنقطة والشولة .. احمد البدوي ... اول مدير عام للمشروع , بعد رفض المحافظ عز الدين عمر مكي هذه الخطط الجهنمية والخبيثة .. ضربت البداية التي نفذها احمد البدوي برفع الدولة يدها تماما من تمويل المشروع .. واوكلت امره الي ما اسمته المافيا بمحفظة البنوك بحيث تمول المزارعين لكن بنسب فائدة عالية فوق طاقة المزارع .. كانت نتائجها المطاردة والسجن لكل من عجز عن سداد ديونه .. التمويل هو شريان الحياة للمشروع والمزارع .. توقف التمويل توقفت الحياة ... ثم يبدا مسلسل تفكيك البنى التحتية للمشروع والتصرف في اصوله الثابته ..سكة حديد محالج مكاتب تخريب ادارات المشروع الخ الخ ... دوامة تنتهي بواقع كارثي ( فشل المشروع ) .. ثم اعلان الوزير الجاز الاخير وفاة المشروع وتشييعه لمثواه الاخير مقابر الملاك الاجانب باسم الاستثمار الاجنبي ( الغول ) الذي سيرث الشعب السوداني الشيخة موزة وبن خرباش وجمعة الجمعة ومن لف لفهم ومرفق ايضا اجتماع للامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص الشراكة بمشروع الجزيرة مع مصر !! والثمن في كل ذلك تقبضه قيادات المافيا ثم المشهد الاخير الهروب من السودان ..

دون الخوض في التفاصيل التي يعلمها الجميع ودون القاء الاتهامات الجزافية لنشاهد بعض من المستندات والوثائق التي تثبت حلقة من حلقات التامر علي مشروع الجزيرة

البداية اجتماع للمكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال المحالج والجزيرة والغزل والنسيج بتاريخ 13 – 07 – 2009 ( مرفق رقم 1 + 12) وتفويض السيد كمال محمد محمود الامين العام للنقابة بتوقيع من السيد رئيس النقابة علي محمد احمد منوفلي بخصوص الجلوس مع اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام والتوقيع نيابة عن النقابة العامة والتفويض بكامل الصلاحيات فيما يخص تمليك المحالج للنقابة العامة واستمرار التوقيع مع شركة السودان للاقطان بخصوص المشاركة في المحالج التي تم تمليكها للعاملين وفق قرار مجلس الوزراء رقم ( 219 ) لسنة 2009 م ( مرفق رقم 2 ) كان قرار المكتب التنفيذي المتفق عليه هو شراكة بموجب ( 30 % ) للعاملين بالمحالج و ( 70 % ) لشركة السودان للاقطان علي ان يحصل العاملون ربع الارباح وتكلف شركة الاقطان باستيراد معدات واليات جديدة لتشغيل المحالج ...

استلم صاحبنا التفويض من النقابة ثم .. (جلس ) عليه في اجتماع مكتب المحامي ووزير العدل السابق عبد الباسط سبدرات والذي بالضرورة اطلع علي التفويض بل واتخذ لنفسه نسخة اصلية منه .. ولا تقلق يا شعب السودان فكل شي قدر حق قدره والشيخ ( الورع ) عابدين محمد علي بجلاله قدره و( يشد من ازره الشيخ التقي الورع الفاسد محي الدين عثمان ) بيده اربعة تواكيل من اربعة اطراف تم زجها زجا في الاتفاق الجديد !! وتحت اشراف وزير العدل السابق فتأمل !! ( مستند رقم 3-1 . 3-2 ) الوزير الذي يفترض حمايته لاموال الشعب السوداني وممتلكاته يشرف قانونيا علي اهم وثيقة عملت علي ذبح مشروع الجزيرة وتقسيمه بين شركات الفساد ومافيا الانقاذ او بالاصح احد اجنحة المافيا .. فتحسر ... !! اما كيف ذلك فاستنادا علي المستندات المرفقة يتضح هيكل ومخطط توزيع تركة مشروع الجزيرة التي استحلوها لانفسهم :-

يظهر في الوثيقة المروسة بعنوان ( عبد الباسط سبدرات – المحامي وموثق العقود رقم السجل 311 ) ولم ينسى ان يذكرنا بانه الوزير السابق للعدل واساس الحكم حيث يتوسط شعار العدالة الميزان الترويسة .. قسمة ضيزى .. بين عاملين استغفلهم من يدعون بانهم قادتهم زورا وبهتانا بل تعيينا واحكاما بالقوة .. تمت الطبخة التي فاحت رائحتها من الوثائق وتمت القسمة بين المتامرين ليس كما حددهم اجتماع نقابة عمال المحالج فقد فكر ودبر اساطين وخبثاء مافيا النظام بضرورة اشراك طرف اخر يكون الانياب التي تمتص بها دماء العاملين بمشروع الجزيرة بحيث يفرق دمهم علي اكثر من طرف فيضيع هباء .. وكانت شركة متكوت للتجارة العالمية طرفا اصيلا في الشراكة الجديدة حددت لها نسبة ( 10 % ) من اسهم الشركة .. ولمزيد من التمويه والخداع تم اشراك شركة شيكان للتامين بنسبة ( 5 % ) من الاسهم .. العميل الحصري بحكم القوي علي الضعيف حيث تستحوذ حصريا علي تامين القطاع الزراعي في السودان .. كله .. دون اي احقية بالمنافسة من شركات التامين الاخرى !! وهذا لعمري اس الفساد الـ ( عينو حمرة ) .. يتطاير منها الشرر والجشع .. كيف يكون عضو مجلس ادارة وشريك في الشركة عميل لذات الشركة تطرح مناقصاته وعروضه سواء بسواء مع العملاء الاخرين فينال ثقة المجلس والشركة !! واخيرا مصرف المزارع التجاري بنسبة ( 4 % ) من الاسهم و صاحب التمويل والزراع المالي .. واكتلمت الطبخة بمكتب سعادة الوزير السابق ( للعدل ) !! عبد الباسط سبدرات مهلا مهلا عزيزي القاري لم تاتي المفاجاة بعد .. وانصحك بفرك عينيك جيدا جيدا قبل ان تقرا التوقيع علي الاتفاقية تحت ذمة وزيرنا الهمام العادل ؟!!

الطرف الاول : شركة السودان للاقطان عنها د عابدين محمد علي ... مهلا ما هذا ؟!! عابدين محمد علي بذاته موقعا عن :

شركة متكوت للتجارة العالمية

شركة شيكان للتامين المحدودة

مصرف المزارع التجاري

شخص واحد يوقع وكيلا عن اربعة اطراف لكل طرف شخصيته الاعتبارية المستقلة تماما عن الجهات الاخرى ؟!! كيف يكون شخص واحد وكيلا قانونيا مفوضا من شركة شيكان ومصرف المزارع وشركة متكوت كيف يكون ذلك ؟!! المدهش ان العقد تم بين طرفين وفي تعريفة نقرا الطرف الاول الطرف الثاني الطرف الثالث الطرف الرابع اين ذهبت باقي الاطراف يا سعادة وزير العدل ؟!! ايعقل ان يختفون كلهم تحت عباءة رجل واحد ؟!! ثم كانت الالة الاعلامية المضللة حيث تم النشر بالصحف اليومية عن خبر التوقيع علي الاتفاق بين شركة الاقطان ونقابة العمال دون اي ذكر لبقية الاطراف !! هكذا الفساد ولا بلاش في دولة تدعي انها تعمل بنهج الشريعة الاسلامية والشريعة بريئة منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب ... وشعب غافل ورئيس انطبق عليه القول .. حكمت فسرقت فقتلت ثم رقصت ونمت قرير العين شبعااااانا يا عمر !!

ياتي السؤال ما هي شركة متكوت العالمية للتجارة ؟! ومن ملاكها ؟ وما هو نشاطها ؟

محي الدين عثمان اسم كبير ظهر في فساد شركة الاقطان الى جانب الغول عابدين محمد علي ... يمتلك شركة متكوت الي جانب صديقه عابدين محمد علي .. الشركة تنشط في مجال الاستيراد والتصدير وحصلت حصريا علي كافة عمليات استيراد المعدات والاليات ومدخلات الانتاج الاخرى من سماد وتقاوي الخ الخ لمشروع الجزيرة .. تعمل الشركة علي استيراد مدخلات الانتاج باسعار زهيده وفي الاغلب تكون مخالفة في الكثير منها للمواصفات والمقاييس ولكن تفرض علي المزارع المسكين والمغلوب علي امره باسعار عالية جدا فيزيد من تكلفة الانتاج وخسارة المزارع وعجزه في نفس الوقت عن سداد ديونه للشركة ومصرف المزارع فيزج في السجن .. شركة متكوت العالمية وجودها في الشركة الجديدة يضمن لها الاستحواذ الحصري علي كافة انشطة الاستيراد والتصدير وعمليات ليس الشركة الجديدة فحسب بل كافة مشروع الجزيرة .. لا يتم استيراد منجل من الخارج الا عبرها وحدها ولا يتم كتابة خطاب ضمان لغيرها تلتهم كافة الاموال المخصصة لتمويل مشروع الجزيرة .. تقترض من مؤسسات التمويل الاجنبية كبنك دبي الاسلامي بخطابات ضمان من بنك السودان تماما كما فعل اشقاء البشير في قصورهم بكافوري ... الشركة تقدم فواتير وهمية لطلب اعتمادات وخطابات ضمان بمبالغ ضخمة تورد لحسابها ثم تشتري مدخلات الانتاج الارخص في السوق العالمية والمخالفة للمواصفات فتوفر لنفسها مبالغ خرافية من العملة الصعبة فتضارب بها في سوق العملة الاسود فتدمر مرة اخرى الاقتصاد السوداني .. وللزوم التمويه قامت بترتيب نفسها جيدا عبر تفريخ عدد من الشركات الاخرى منها علي سبيل المثال :

شركة الفايد ومالكها وليد فايد اين سمعنا بهذا الاسم من قبل ؟!! يا لهوي ؟؟ انه احد ازرع قادة المافيا الاخرين انه المقرب من وزير الكهرباء والسدود المدعو اسامة عبد الله !!!

شركة ازر للتراكتورات لصاحبها وليد محي الدين عثمان !!

شركة المدبرات لصاحبها محي الدين عثمان !!

الرائد لحليج الاقطان

عين قطر الزراعية

الفايدي للحفريات

لم تكتفي شركات المافيا بافرعها في السودان بل عبرت الحدود حيث افتتحت عدة افرع لها بالخارج مثل شركة تاجا بدولة الامارات العربية المتحدة والتي يديرها شقيق محي الدين عثمان بدبي والذي اسس لنفسه علاقة متينة بالوزير الاماراتي الفاسد بن خرباش والذي مهد له الطريق الي بنك دبي الاسلامي وامد له واجزل في العطاء الى ان تم القبض عليه بتهم الفساد واوده السجن ... حصلت هذه الشركة شركة تاجا علي خطاب ضمان من بنك السودان مشفوعا بتاييد ( متين ) من وزارة الزراعة بتفويض كامل وغير مشروط لشركة تاجا وبموجب عقدها مع شركة الاقطاع ( الاقطان ) .. شفتو اللفة الحلوة دي كيف .؟؟ .. يعني ناس عابدين ومحي الدين يخمو من نهر الشركة ويسقو في جناينهم دون اي رمشة عين ؟!! لكن تمهل من الذي وقع علي خطابات ضمان وزارة الزراعة ؟!! انه المدير العام السابق لمشروع الجزيرة احمد البدوي محمد صالح اول من بذر سموم سياسات النظام لتدمير المشروع بدا من هنالك ثم نقل الى وزارة الزراعة لمواصلة المرحلة الثانية من الجانب المخصص له .. ولا تندهش عزيزي القاري فقد اصبح هو نفسه مديرا لشركة متكوت العالمية فيما بعد !! ترى من يحرك هؤلاء جميعا وينقل هذا ويترك ذاك لاحظ معي هذا الترابط العضوي عزيزي القاري لمعرفة من هو الذي يقود المافيا ؟؟!!

حسنا تابع معي .. شركة متكوت احد اطراف شركة الجزيرة للمحالج المتطورة والخدمات الزراعية ملاكها عابدين محمد علي ومحي الدين عثمان توكل شركة تاجا ومالكها محي الدين عثمان ... الذي يصدر خطاب الاعتماد من وزارة الزراعة لبنك السودان ( احمد البدوي ) مدير ادارة القطاع المروي يحرر خطابات باسم الوزارة ثم يلحق بالغنائم بعد الحصول عليها مديرا لشركة متكوت !!

تخيل معي عزيزي القاري ان ما خصصته ( حكومة ) السودان من تمويل للموسم الزراعي 2013 مبلغ ( 300 ) مليون دولار فقط تحكمت فيه شركات مافيا النظام عبر شركاتها الاخطبوطية وتم توزيعه فيما بينهم .. فكيف يكون الحال في نهاية الموسم في ظل الغلاء الفاحش والانهيار الكامل للاقتصاد السوداني ؟؟!!

سؤال يطرح نفسه بقوة لماذا تسكت نقابة العاملين بل وتتآمر مع مافيا النظام علي من تدعي حمايتهم والدفاع عن حقوقهم ؟ الاجابة انها جزء من المافيا ولها نصيب معتبر من الغنائم راجع ( المستند رقم 4-1 .. 4-2 ) اموال للنقابة تودع في حسابات خاصة ومبالغ بالوف الدولارات وتذاكر السفر باسم علاجات بالخارج هل تذكرون فضيحة بن وزير المالية وكيف بددت السفارة بامريكا اموال الشعب السوداني ؟!!

الان تسعى مافيا المؤتمر الوطني جاهدة لبيع كافة الاراضي الزراعية الخصبة في اهم المناطق الزراعية ليس مشروع الجزيرة فقط ولا الاف الافدنة بالولاية الشمالية فقد انفتحت شهيتها في ظل الصمت المؤلم لابناء الشعب السوداني لكل ما يشاهدونه ويؤمنون به من فساد وتدمير للبلاد .. ودونكم احداث ولاية سنار وام دوم الاخيرة واحتجاجات اهالي كجبار بالشمالية .. وان لم يحرك كل ذلك ساكنا يا بني وطني فحتما لن تجدون السودان وسوف تعضون علي اصابع الندم كثيرا فقد بدات المرحلة الاخيرة لمافيا النظام مخالب اعداء الوطن فالجرح صار عميقا والشعب نومه عميقا جدا والحرب انتقلت شرارتها حتى وصلت ام روابة والله لا ارى الا الانهيار التام للدولة السودانية اذا استمر صمت الشعب اكثر من ذلك وما هي الا اشهر معدودات وسترون كيف تنهار دولة المركز ليس بالحركات المسلحة بل افلاس الدولة وانهيار القوات المسلحة والاجهزة الامنية كافة وما كل ذلك الا بايدي مافيا قوية تسمى المؤتمر الوطني بقيادة الجنرال البشير من قبل كتبت مقالا بعنوان اني ارى شرا يسير حذرت فيه من عواقب تجاهل الشعب السوداني لفساد النظام وعبثه بالبلاد بالبحث في قوقل ستجدونه وما لسان حالي الا كلسان دريد بن الصمة :

نصحت لعارض وأصحاب عارض ورهط بني السوداء والقومُ شُهَّدي

أمرتهم أمري بمنعرج اللوى فلم يستبينوا الرشد إلا ضحى الغد

ولمعرفة المزيد من فساد مافيا النظام رجاء مراجعة الرابط


[email protected]

في 07 مايو 2013



image

image

image

image

image

image

image

image

image


www.facebook.com/groups/shababagainstcorruption

http://www.facebook.com/groups/shababagainstcorruption


تعليقات 52 | إهداء 3 | زيارات 28670

التعليقات
#661094 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 10:34 PM
إذا رأيت قطيع من الفئران وبطونها منتفخة أعرف أنه شوال دخنك لحق أمات طه ؟؟؟


#661037 [مجهول]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 09:32 PM
اااااااااه ياوطني لواقدر ارجعك اربعين سنة لي الورا الله يورينا في هذه الحكومة شر اعمالهم








لاشك ان الحق سينتصر


#661025 [حريه]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 09:14 PM
علي السودانيون ان يتمردوا جميعا وخاصة الشمالية ونهر النيل والجزيره والنيل الأبيض وولايات شرق السودان حتي يتم خنق هؤلاء العصابة والا سوف يتشرذم السودان ونصبح بلا وطن


#660894 [عباس النور]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 06:42 PM
بعض من ممتلكات الفاسد علي محمود احمد سمساعة مدير مكتب والي الخرطوم الراحل/ مجذوب الخليفة
التحية و الاحترام لكل الشرفاء من وطننا الحبيب المغلوب علي امره من تجار الدين و الفاسدين من قيادة الؤتمر البطيني و مناصريهم بالباطل.
مهما طال الليل فسوف تشرق الشمس ....
و في اطار جهدكم لكشف الفساد و المفسدين و الفاسدين في ظل هذا النظام القائم ، دعوني أحدثكم عن واحد من رجالات العهد الفاسد. رجل تولي منصب مدير مكتب الوالي في عهد مجذوب الخليفة و سعي في ذلك الوقت فسادا كانت أغلب الخيم في ولاية الخرطوم تتبع له و كان يديرها أخيه خالد سمساعة و هذا جزء بسيط عن فساده و كان يحميه المرحوم عليه الرحمة و بعد تولي منصب رئيس مكتب الخطة الاسكانية لتنظيم القري و هي الحارات 36- 37-38-39 و سوق صابرين بالحارة 37 و ليس غريبا علي امثاله من رجالات الافلاس ان يكتب لنفسه و اسماء اسرته نصيب الاسد منا فتخير افضل المواقع في كل الحارات و كان له في كل حارة عدد من القطع. و هاكم بعض الامثلة من القطع فتخير مساحة معتبرة في الحارة 36 تخيلوا معي كم تبلغ مساحة هذه القطعة و التي اشبه باستاد رياضي و تطل علي الظلط و بها مجمع مدارس العطايا أساس و ثانوي و بها روضة جمال الدين الافغاني، و بها نادي مشاهدة يديره زوج أخته. و بر والده بان بني له منزلا فيها و كذلك بني منزلا لاخيه خالد الذي كان معاونه في ادارة الخيم و بها عدد من الغرف لاخواته و جزء منها مستأجر كل ذلك في هذا الاستاد الرياضي و في هذه الحارة له عدة قطع منها من بيع و منها مستأجر ، و له في الحارة 37 و سوق صابرين ثاني قطعة بها عدد اكثر من 10 دكاكين و مخبز الشهيد الذي يتاجر باسمه و قطعة اخري حوش بها مصلي و حمامات بالقروش يعمل بها زوج أخته الثاني و هناك عمارة داخل سوق صابرين بها عدد من الدكاكين و علي سطوحها نادي مشاهدة افسد به شباب الحارات ، و هناك منزل وسط الحارة 37 مسلح و مؤجر. و في الحقيقة ان اردت ان اتحدث لكم عن فساده في هذه الحارات و عدد القطع التي يمتلكها لاحتاج لعدد من الصفحات و لكن اترك الباقي لاصحاب دكاكين سوق صابرين الذين يحملون اوراق بعض الدكاكين و لم يجدوا مواقع لانه استحوذ عليها السيد/ علي محمود احمد سمساعة. و اعلموا ايها السادة أن المذكور يسكن في قصر في مدينة النخيل غرب المهندسين بامدرمان. و القصة تطول و تطول تحصل علي تلك الاراضي باستغلال نفوذه و سلطاته المخولة له من سادته و لكنه خان الامانة. و لكن يبقي السؤال من اين له بالاموال التي بني بها ، طبعا من يفعل كل ذلك لا يسأل من اين له بالمال و لكن العجب العجيب أنه لم ينسي ان يجعل لاستغلال الدين نصيب في الامر لانهم تجار دين فبعد استشهاد اخيه في الجنوب اراد ان يتاجر باخيه باسم الدين فصدق مسجد باسم اخيه الشهيد ابراهيم سمساعة بالحارة 36 كرري و كون له مجلس من اسرته و صدق لع الاوراق و الاختام و بدأ يبحث عن اهل الخير و المنظمات و البنوك و كل مؤسسات الدولة و منظمة الشهيد و ديوان الزكاة و خيرين من الداخل و الخارج و جمع اموال تبني عدد من المساجد و اجمل من مسجد النور؟!. و لكنه حول كل الاموال لبناء امبراطوريته و يبقي المسجد ينتظر و لم يكتمل لاكثر من 15 عام و تكتمل كل املاكه التي اخذها ظلما و زورا و فسادا و اخيرا ادعي بان المسجد بني علي نفقة والده و اخوانه اين الحياء يا من تزعمون التدين كذبا و نفاقا . و اذا سألنا هل كان والده تاجرا ام صاحب شركات كلا فقد كان يبيع الماء خراجي. و اخيه كان يدير الخيم التي اخذت بغير وجه حق و اخيه خالد الآن و بعد ان نفذ له ما يريد طرد من المنزل و هذا جزاءه..... ما في داعي. فعلا الاستحوا ماتوا. و ها هو الآن اخذ جزء من الميدان زيادة للمسجد لبناء مدرسة قرآنية و هو أبعد من ان يتحدث عن القرآن و لكن تجارة الدين. و سمعنا أن المصلين ارادوا تكوين لجنة للمسجد و استكماله ولكن رفض لهم و توعدهم و قال لهم هذا ليس مسجد بل مجمع و له مجلس امناء من قيادات الدولة و علي راسهم عبد الله حسن البشير شقيق رئيس الجمهورية. و كل هذا الفساد في عهد عمر المشير و برضو نقول له سير ... لا و الله. ايها السادة هذه قطرة من بحرالفاسد و المفسد علي محمود سمساعة و هي حلقة اولي سنواصلها في كشف الزيف و الفساد عندما كان معتمد في عطبرة و حلفا. و هو اليوم و بعد وفاة مجذوب الخليفة اصبح بدون سلطة لافي 24 ساعة داخل سوق صابرين يجمع الايجارات من الدكاكين التي بناها بدم الشعب المسكين فاصبروا و صابروا يا اهل صابرين الحساب قريب انشاء الله في الدنيا قبل الاخرة و الدعوة موصولة لاهلنا الشرفاء في كل بقاع الوطن الحبيب لكشف فساد كل مفسد من المؤتمر البطيني والحساب ولد و سيسأل كل مفسد من اين لك هذا؟ و لا نامت اعين الفاسدين باسم الدين و التحية لكل شرفاء بلادي.
عباس النور


ردود على عباس النور
United States [زول سااااي] 05-14-2013 04:08 PM
تحيه واحترام
التحيه للمحترمين فقط
لك كل التقدير والاحترام علي هذه المعلومات علي هذا الفاسد خائن الامانه رجل لادين ولا اخلاق له خان التكليف واخذ نصيب الاسر لاحول ولاقوه الا بالله وتاجر باسم الدين عندما تسمعهو يخطب في صلاه الجمعهيتحدث عن الدين والاخلاق تشمئز من كلامه مسجد يتحث عن ماساء وسوق صابرين يمتلك نصفه ويتاجر با ارقام خرافيه


#660836 [sudani harib]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 05:42 PM
وليد الفايد وما أدراك ما وليد الفايد أبن الدويم الذى كان لا يجد قوت يومه فى يوم من الايام أصبح الان من اصحاب المليارات ويضرب به المثل فى الثراء الفاحش والصعود بسرعة الصاروخ من العدم الى الجاه هذا هو سودان الانقاذ والفساد الغير وطنى وود الفايد واحد من غواصات المتعافى وهو شاب ذكى جيد يجيد المراوغة والدهنسة وكثير الثلج ويجيد التحرك فى الظلام والخفاء وهو واحد من الألاف من شباب المؤتمر الوثنى الذين أصبحوا من اصحاب المليارات والدولارات وهم كان أبائهم قبل 24 سنو يسكنون فى بيوت ايجار وينتظرون الباصات والبكاسي للتنقل ملعون ابوكى يا بلد


#660473 [بت حبوبتها]
3.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:23 PM
يا ريتك يا سبدرات لو اعتزلت بعد "رجعنالك" مباشرة !
كان أخير ليك ولينا وللبلابل ولي مشروع الجزيرة !
وبدل تزعلنا كان أسة "نغني فرحنا فيك ونقول عديلة..يفرح الليل بي فرح صندل يفوح يكسي القبيلة"


#660419 [ود الشلال]
4.32/5 (5 صوت)

05-08-2013 07:18 PM
الصورة دي ابلغ تعليق على الذين يتكلمون عن التهميش في دارفور والنيل الازرق ولايتكلمون عن التهميش في شمال السودان.

أما بالنسبة للوثائق التي تدين الجبهجية والمؤتمرجية , نحن مامحتاجين دلائل لانو شايفين بي عينا,امسكها من عسكري المرور لي للقبانات الموجودة في الطريق السريع لي قبانات الزراعة ,لما يسمى بالزكاة لي قبانات الخدمة الوطنية لي قبانات الجوازات و الجمارك ,جزية المطار والميناء ,فبانات السفارات في الخارج , ,,,,,,,,,,,,,,,, الخ .

المرا على الحاجات دي كلها بكون شاف او التمس رائحة الفساد منها , ولو في اي زول عندو قريب لية في حكومة الكيزان , بكون شاف الفساد فية واضح وضوح الشمس.

لكن السؤال المهم:

كيف نتصدى ونسقط المسؤلين عن هذا الفساد؟ خصوصا وان اغلب السودانيين اصبحوا لا يبالون ولايهتمون لما يحصل لهم ولبلدهم , الواحد عارف الشيء دا خطأ و غلط و ماعاجبو لكن ساكت علية , لابتكلم ولابرفض ولابعترض ولا عارف هو ذاتو يعمل شنو ! ماذا حل بنا ايها السودانيين ؟ انعدام وطنية , انسداد في الافق ,عدم ثقة في الغير , خوف من المصير,, تشاؤم , تململ , تزمر , ما الحل وكيف الخلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!.

ولا دا شعوري انا براي !!!!!!!!!!!!؟


#660324 [عدو الكيزان]
1.50/5 (2 صوت)

05-08-2013 05:46 PM
ياجماعة على ما الإستغراب والشجب والولولة ،، ربع قرن من الزمان والفساد مستشري ومتأصل داخل هذه العصابة ،، لمتين عاوزين تقعدوا كدة وتولولوا يعني ؟؟

الجمعة القادمة يجب أن تكون جمعة الخلاص ونوقف هذه المهزلة الحاصلة في البلد دي .


خلاص كفاية كدة ..


#660272 [Rio]
2.75/5 (3 صوت)

05-08-2013 05:00 PM
هي لم تكن يوما" لله .. حسبي الله ونعم الوكيل


#660253 [محسن ابو حراز]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 04:36 PM
المشروع دة ماكان مشروع ساهل كان المحافظين اسماء لها وزنها وتاريخها كالآتي:
1- مكي عباس من رفاعة اول من سودن وظيفة محافظ بعد الأنجليز
2- سليمان اكرد من أم درمان
3-حسن متوكل من أم درمان
4- بروف كمال عقباوى
5- الصادق بدرى من ام درمان
6- حسن عبدالله هاشم من الهاشماب
7- حسن عبدالماجد من رفاعة
8-بروف نصرالدين محمد نصرالدين من ودمدني
كانوا عمالقة وورائهم رجال لم تلن لهم عزائم أمثال طه الجاك و محمد ابراهيم خلوتي
كان الواحد لما يمشي بعربته تقيف الناس تتفرج فيهم
مش زى ناس قريحتي راحت


#660240 [شفقان]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 04:12 PM
ما فيكم واحد يدي عمر البشير ده ام دلدوم تلحقوا الآخرة


#660237 [محسن ابو حراز]
5.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 04:09 PM
يا جمـــــــــــــاعة كمال النقر ده اول ما أشتغل في مشروع الجزيرة كان مراسلة( Office BOY)
بالله أسألوا عن تاريخه


#660213 [شعب جاهل]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 03:49 PM
احمد البدوي محافظ المشروع كوز كان يعمل بقسم البحوث والتخطيط وقفز وتخطي حوالي مائة شخص من مدراء اقسام الي مفتشين زراعيين وعين محافظ وكانت سابقة شاذة تحدث لاول مرة في تاريخ المشروع00كمال النقر رئيس النقابة وياللغرابة كان سواق يعمل مع مديرالخدمات الاجتماعية والراجل كوز صغير وضعيف كل خبرتة رخصة سواقة عين رئيس النقابةاكبر نقابة عمال بالسودان0000
فخرالدين الفاضل مدير المحالج تخرج من ليبيا جامعة الفاتح عام 1990 وتم تعينة في نفس العام مدير محالج مارنجان من غير خبرة متخطيا الاف الموظفين لهم خبرات بعمر فخر الدين000 هذة هي الماسونية ظاهرها الدين وباطنها الخراب


#660212 [خالد البوشي]
3.13/5 (4 صوت)

05-08-2013 03:48 PM
طبعا الاسباب الاساسية لاستشراء وتفشي الفساد بالسودان هو الانسان السوداني قبل كل شيئ ..فلولا غفلة ابناء السودان عن مايحاك حولهم من مؤامرات وسرقات للولايات واعادة المال الى المركز ثم سرقتها من داخل الاروقة البرلمانية بواسظة مافيا المؤتمر الوطني عبر مؤساستها المعدة خصيصا لمناقشة السرقات بالمجلس الوطني ومراكز المؤتمر الوطني وعلى راسها المقر الرئيسي بشارع افريقيا مقابل مطار الخرطوم الدولي وخلف حي العمارات الارستقراطي بالعاصمة السودانية الخرطوم..
ولكي يتسنى لهم ذلك وضعوا الارازل والحثالة من ابناء لسودان والسواد الاعظم منهم من النكرات فلم نسمع عنهم ولا عن اسرهم او مناطقهم قبل وصول سفينة الانقاذ وقراصنتها الى السلطة .ومع ذلك فان ابناء السودان يغطون في نوم عميق مع علمهم بان اللصوص يسرقون اموالهم من داخل منازلهم ليلا ونهارا ولكنهم جبناء يخافون بطش الظالم وصولة اللئيم ويركنون الى الخزي والخزلان ونسوا قوله تعالى *وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا*..اتقوا الله يابناء الشعب السوداني واعلموا ان الحق يؤخذ ولا يعطى ومن يطلب الموت تكتب له الحياة..


#660146 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 02:50 PM
انحن نطالب رئس القضاء وبصفته ومركزه القانوني ان يوجهه لجنه مراقبه التوثيقات الاتحاديه للتحقيق في المستند المشار اليه والصادر بواصطه المحامي المزكور اعلاه ولا دا مابقدر عليه ولو دا ما حصل بنعتبر رءيس القضاء الجديد من حماه هذه المافياء ويضاف الي قوائم الحساب يوم يجي الحساب وما يقول ماعندي علم


#660117 [الفجري داك]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 02:15 PM
ياجماعة الخير ،ياالنايمين على حيلكم،زمان الناس ديل اعلنوها بالواضح ،والدايرنا يجينا بره ،
ولحس الكوع وتحدي والفساد أوضح من الصورة ،وألان لم دخل الثوار امروابة والنار ولعت ،شفتوا
الاعلام يعبي للنداء والجهاد من أجل التحرير ،وهنالك فئه تعبي وتغري المسكين ليضحي بحياته من أجل
حمايتهم وأخيراً الموت فطيس ،أي أمه هذا الشعب المنتظر ،والى متى وكل الوضع أمام الأعين لايحتاج
توضيح ولا رأي ولا قراية ،لقد تراء الناس كل صباح جديد تراشق الالفاظ وبذاءة المسئولين حيث نذكر اننا كنا سودانيين فياعوهاالكيزان باعو القيم السودانية باعوا كل شي ،فكبف نسترد ذلك أذا كنا جبناء ؟؟؟


#660112 [ادم ضو]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 02:09 PM
تكتب من هنا لي بكره ده شعب خلاص اتعرفت اصلوا كويس كتر الغنا والجكس وغلي الدعارة تكون مفتوح اكتر من سرقة العرض مافي مصيبة والناس هناك بقت عادي .. انسى الشعب السوداني طلع اكذوبة كبيرة وجبان كبير معقول كنا موهومين بأننا رجال وشعب لا يهاب لان الانقاذ اظهر اننا شعب جبان والحكموا السودان سابقا كانوا خوافيين اكتر ..


#660079 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:44 PM
المستندات صحيحة البينات واضحة الادلة دامغة لكن الشكوي تقدم لمن ؟
وكيل النيابة حقهم وكيل اول النيابة حقهم المدعي العام معين بواسطة العصابة
الوزير طبعا تبعهم الشكية لغير الله مذلة


#660072 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:38 PM
الإخوة الأعزاء، نحن لسنا في حاجة إلى وثائق توضح فساد هذا النظام البغيض، فالثراء الذي ظهر على منتسبي حزب الجبهة الإجرامية والمؤتمر البطني، والذي يقابله ضنك العيش والعوز لمعظم أفراد الشعب السوداني المقهور، لهو خير دليل على فساد هذه الطغمة الفاسقة.

دعونا نترك من تناول أخبار فسادهم على الصحف الالكترونية ولنتخذ خطوة جادة في كنس هذه الطمغة البغيضة لا بد لنا من مصادمتهم فهم لن يتركوا السلطة عن طريق المفاوضات السلمية لأنهم يعلمون جيدا أن ما إغترفوه في حق الشعب السوداني لا يمكن غفرانه أو نسيانه لذا سوف يتمسكون بالسلطة التي تحميهم بكل السبل. لابد من المواجهة وخير طريق للمواجهة هو تفجير كل مآوي هؤلاء الخونة الفاسقين. علينا أن نفجر كل مجالسهم وأبواقهم النتنة. وما أسهل معرفة ذلك فقد استأثروا بكل كراسي السلطة والخدمة المدنية فمن السهل حصر أماكن تواجدهم وتفجيرها وأن لا تأخذنا فيهم رأفة حتى النساء منهم والاطفال لابد من تصفيتهم فلن يستقر البلد إذا ترك أي من منتسبي الحزب الجبهة الاسلامية على قيد الحياة


#660059 [زول نصيحه سااااااااااهي]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:26 PM
اذا سألت بن العامين لماذ انته ززهجان وقافلة معاك بيقوليييك هم دييييييييييييل خلو لينا فرح علشان نفرحووو ... اها لي متين مكنكشيين كده


#660041 [ود عطبره]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 01:10 PM
كلو بي اسم الدين


#660027 [ود الريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 12:59 PM
إجتماع المايويين والكيزان والعسكر، هذه هي الهلطعة السياسية بعينها

هذه الكلمة (الهلطعة) كنا نطلقها علي زواج المخنث من إمرأة مسترجلة

لأن نتاج هذا الزواج معروفة (تجمعهما المصلحة وتفرقهما)

وكما قال أحد المعلقين - لن تجد هذه الفضائح حظاً ولن يكون لها صداً

بغير قناة فضائية معارضة وذات مصداقية ومهنية

كسرة ثابتة:

أخبار القناة الفضائية المعارضة شنو ووو ووو


#660019 [كمال أبو القاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 12:53 PM
بالله حتى (السوسيو ) كبر ودخل سوق اللغف....حسام الدين عبد العظيم سالم محمد طه؟؟؟
على عثمان محمد طه....عبد العظيم سالم محمد طه....ود السجانة مدرس المرحلة المتوسطة وإبن عم على عثمان محمد طه...لم يبق إلا أسامة سالم(وين بكانو من الإعراب المالي!!!)... وبقية آل محمد طه من الجنسين(ضكر وإنتاية) هم الذين توسدوا المال والقضاء والخارجية والبنوك وعلى فكرة محي الدين عثمان هو أيضا من أبناء عمومتهم....وهكذا تآزر الدين المتأسلم والقرابة والمحسوبية وسكات الجماهير على زرع أعلى معايير الحقد والغل ومشاعر الكيد والتخطيط للإنتقام....وسيكون للكيد والإنتقام ومآلات الثأر دوي وزئير...وليكن مايكون!!!!!


#660007 [سوداني موجوع على الوطن]
2.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 12:45 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

لا اله الا الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
ويل للظلم من يوم المظالم


#659945 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 12:03 PM
انا بستغرب الناس لسه بتكتب عن الفساد هو الفساد محتاج كتابة ما الناس عارفة انه الكيزان حرامية وبيسرقوا في البلد عيني عينك ولا هاميهم زول واي زول عارف انهم قبل الانقلاب الشؤوم كانت روحهم طالعة وما لاقين ياكلوا واسي بقوا يمتلكوا مليارات الدولارات وكلها نهبوها من مال الشعب المطنش


ردود على سوداني
Sudan [nagatabuzaid] 05-08-2013 01:58 PM
الموضوع ليس استغرابك ( الناس لسه بتكتب عن الفساد ) الموضوع انها ادلة مثبتة ودامغة

تؤكد الفساد المثبت فى سبع سموات عند ملك عزيز وهم بقوة عين ينكرون ناسين رب العالمين

السميع العليم فسبحانه سخر من يكشف ادلة فسادهم الذى تشيب من هوله الولدان وان شاء الله يعاقبون فى الدنيا والاخرة


#659941 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 12:00 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

يمهل ولا يهمل


#659932 [جهنم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:57 AM
حرامية


ردود على جهنم
Saudi Arabia [ابومحمد] 05-08-2013 06:31 PM
حرامية حرامية يعني شنو ما هي لله هي لله


#659926 [ابوطارق]
3.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 11:52 AM
بتاع الليمون دا مرتاح اكثر من صاحب المقال والمفسدين الرضا بالقليل احسن منه مافي


#659922 [زكية كتم شمال دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:49 AM
كوم الليمون بى كم ؟

تاجر الليمون نايم وسوقه نايم من اين ياتى بالمصاريف لاولاده ؟

ربنا يحل الكرب والفقر من البلد.


ردود على زكية كتم شمال دارفور
Sudan [صالح محمود] 05-08-2013 02:50 PM
ليهم يوم

Sudan [nagatabuzaid] 05-08-2013 02:01 PM
ان ما طار الفقر ( بفتح الفاء وضم القاف ) ما بطير الفقر (بفتح الفاء وسكون القاف والراء )


#659914 [حلفا]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:43 AM
يااخوان السودان فضل فية شنو اذاالخطوط البحرية والخطوط الجوية والنقل النهرى وادارة مشروع الجزيرة والاقطان والبريد والبرق والاسواق الحرة وهية المعارض والسكة حديد واليوم هية الموانى البحرية هنالك تعاقد مع شركة المانية بخصوص المينا الجنوبى كبداية للانتها من هية الموانى وحتى القوات المسلحة تحارب بزخيرة فاسدة


ردود على حلفا
Sudan [nagatabuzaid] 05-08-2013 02:02 PM
فضل فيه عمر البشير واخوانه


#659912 [شعبولا]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:41 AM
سلام يا المنجل المركوز على ظهر البلد


#659896 [nazar]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:24 AM
لاحول ولا قوة الا بالله


#659881 [ود القبائل]
4.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 11:13 AM
هذه القلة الملعونة مصصاة دماء الشعب بأسم الدين يبدأون خطاباتهم بآيات من الذكر الحكيم ويختمون به الخطاب وشعبنا الطيب يري فيهم كل الطهر والعفةولكن الفساد زاد عن حده وطفح كيله وأنوف الغلابة الغبش تفتحت وتأكدت من ضلال هذه الفئة الضآلةفالقصور بين القلل والبيوت قصيرة القامة تشهدوبيوت الصفيح والقش رغما عن بعدها وهي في أطراف البلاد أتاها أخبار الفصور وسؤآت ساكنيها. ياأهل القصور لقد روي أن عمر بن الخطاب لقى جابر بن عبد الله ، وقد ابتاع لحما بدرهم ، فقال له : أما سمعت الله تعالى يقول : { أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها } ، انتم الآن غرقتم في الحرام واستشرائتم في هوى النفس وقداستسهلتم في تحصيلها بدون وازع ديني أواخلاقي، ومنكم من جهرا بها في التلفاز، الدكتور الورع، ناصيته سوداء من كثرت السجود مالك أكبر مزارع البرسيم والمتربع علي عرش تصديره، وقائد مسيرة النكسة الزراعية.

اللهم ولى امورنا خيارنا ولا تولى امورنا شرارنااللهم من اراد بالسودان خيرا فرزقنا خيره ومن اراد بها شرا فاكفنا شره، اللهم لا تسلط علينا من لا يرحمناوأكفنا شر الفاسدين مخربي إقتصاد البلاد ومصاصي دماء المساكين في الشمال والجنوب والشرق والغرب


#659769 [ود سته]
4.00/5 (5 صوت)

05-08-2013 10:06 AM
برافو يا ود العمدة.. يا دوب الواحد يطمئن انو حقوق اهل السودان محفوظة.. وده الشغل يا شباب ضد فساد المؤتمر اللاوطني والي المزيد من كشف المستور وما خفي اعظم حتي تصلوا الي الرؤوس الكبيرة.. انهم الان يرتجفون ويتخبطون ويتلاومون ويتهمون بعضهم وحتما سيكيدون لبعضهم ويكشفون المدسوس بانفسهم .. وعليكم يا شباب ضد فساد المؤتمر اللاوطني جمع المستندات وحفظها ونشرها .. والله يعينكم ويسدد خطاكم وكل ظالم ليهو يوم .. ولابد من العدالة وان طال الزمن ام قصر .. والعبرة في زين العابدين تونس وحسني مبارك مصر والقذافي ليبيا وعلي صالح اليمن.. وقريبا بشار الاسد سوريا وعمر بشير السودان وبقية عصابة يونيو .......ز


#659717 [غريبة والله]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 09:44 AM
يا أهلنا الطيبين ويا سيدى الرئيس / أين هو القوى الأمين ؟


#659684 [جاموس]
5.00/5 (3 صوت)

05-08-2013 09:29 AM
(يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون الا أنفسهم ومايشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون *واذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا انما نحن مصلحون * ألآ انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون )

لن ينسى اهالي دارفور و جبال النوبةوالنيل الازرق وكجبار وضحايا السدود وشهداء بورسودان وجبهة الشرق اهالي الديم وام دوم ومزارعو الجزيرة وعمال السكة حديد والنقل النهري واصحاب الراي الحر
بالعملتو اللاانقاذ فيهم الظلم ظلمات ,باعو وقتلو وشردو واغتصبو عشان السلطة ما ابخس الثمن وبدون اي اعتبارات للجيل القادم


#659683 [الدخرى عزالدين]
5.00/5 (3 صوت)

05-08-2013 09:27 AM
(العيار المايصيبش يدوش ) مثل مصرى
هذه الوثائق كافيه بأن تغض مضاجعهم , وتحرمهم من النوم , لانهم أدركوا بأن هنالك من يعى مايفعلون ,,وإن يوم الحساب آت لامحالة إن شاء الله


#659662 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 09:14 AM
عووووووووووووووووووووووووع ,, نقول شنو عا د كل يوم الطراش يزيد .. حسبى الله ونعم الوكيل .


#659659 [شقى ومجنون]
2.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 09:13 AM
ماهو باااااين..بس الدباره شنو؟


#659622 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:53 AM
الفساد والعبث الذي تم ويتم في هذه الدولة لا يحتاج الى عناء ..؟؟..ولكن المعاناة في كيفية العثور على الدليل والوثيقة التي تثبت ذلك وقد حرصت الحكومة من اعلى سلطة على اخفاء كل ما يمكن ان يصلح كدليل للإدانة لذا اخذو يتبجحون ويتحدون كل من يستطيع ان يثبت فساد هذه المافيا..؟؟..بل ويتوعدون كل من يتحدث عن الفساد ولا يمتلك من الوثائق ما يثبت ذلك ..؟؟.. وتناسو ان اللص ومهما اوتي من ذكاء وخبث في اخفاء اثر الجريمة، الا انه لا يد من وجود ما يقود الى اقترافه لذلك الجرم.


#659614 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:49 AM
لاحولة ولاقوة الابالله
ياجماعه والله تعبنا عدييل كده
ياخي ناس ميثاق الفجر الجديد ديل ماقادرين يعملوا ليهم قناة عشان تفضح اللصوص ديل؟
قناة تلفزيونيه كان عجلت في اسقاط النظام
مايفعله الاعلام في شهر تعجز عنه جيوش في سنين
ياعرمان انت زول واعي مفروض تنتبه لموضوع الاعلام ده
لمن ثوار الجبهه الثوريه دخلوا ام روابه كمرة فيديوا واحده ماشالوها ولاشفنا صوره واحده
والناس حتي في بريطانيا اتخدعوا ببروبوقاندا النظام وبقوا يرددوا انكم قتلتوا كل من ينتمي للشمال!
فمابالك بالناس الفي السودان ؟
ياناس ياعالم النظام ده مابنقدر نعجل في سقوطه كان ما استعملنا الميديا وتحديدا قناة تبث للسودان
عشان الشعب يوعي ويتحرك .. ماكل الناس عندها نت


#659607 [Fato]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:47 AM
صرخنا.. بكينا..ولولنا.. فرشنا على أرواحنا وعضينا على أصابعنا من الندم.ماالعمل وما الحل؟نجلس على الكيبورد نسكب ألامنا ووجعنا وندعو عليهم فهل هذا هو الحل؟ ننتظر المعارضة الهزيلة المريضة لتتحرك وكثير من الأيدى بداخلها تثبط عزيمة الاخرين لعدم التحرك.الحل ياأخوتى فى الداخل والخارج النزول للشارع ونقدم نفسنا ضحايا للوطن ولأهلنا والله ربنا لن يرضى عنا ونحن نركن للكتابة والعويل فلا بد من أن نغير فى داخلنا والنزول للشارع وسننتصر حتى لوقتلوا الألاف مناونقدم هذه المافيا رؤؤسها وأذنابها للقصاص.


ردود على Fato
Sudan [nagatabuzaid] 05-08-2013 02:07 PM
خليكم فى المناحة والحى وووووووووب ووووووووب لغاية ما جنازة السودان تندفن ويسير


فى تشييعها الجداد الالكترونى ولما يرجعو من الدافنة قابلوهم بالعصاير مكافاة ليهم لعصرهم


السودان عصرة جامدة ما يقوم بعدها


#659594 [عبدالله الحلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:40 AM
كل البنية التحتية لمشروع الجزيرة بما فيها الخزان و المستودعات في بورتسودان ملك حر لمزارعي الجزيرة؛ و قد تم خصم قيمتها من ارباح انتاجهم من القطن على فترة زمنية طويلة. السؤال كيف يتم تحويل ملكية البنية التحتية للمشروع لنقابة عمال الجزيرة؟؟!!!


#659591 [المقهور]
4.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 08:39 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .


#659588 [مظلوم محمد أحمد مظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 08:38 AM
أســالوا وزير عدلنا السابق عن قطع الاراضي والمباني التي يمتلكها قبل وبعد الانقاذ!!!


#659577 [ahmed]
2.75/5 (5 صوت)

05-08-2013 08:34 AM
الدنيا دوارة وحبالها طوال وطالما ان هنالك شباب يحتفظون بمثل هذه المعلومات والمستندات سيأتي يومها بلا شك.. لو كان هنالك خلود للمال والجاه لادركنا هامان وفرعونه.


#659551 [OSAMA]
1.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 08:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

فى النهب المسلح ود حق المسالكين برضوا امتشر فى عهدهم لكن دة نهب مدنكل دسم البطن التعبانة ما تقدر على زي دة بس عاوز بطن متعودة على الوساخة لكن الحل وين وكيف ولازم يكون حازم شديد


#659523 [الحلاوي]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 08:06 AM
للتوضيح كمال النقر رئيس نقابه عمال مشروع الجزيره و ظيفتو في المشروع سواااااااااااااق بي قدرة قادر اصبح رئيس للنقابه و الرجل صاحب سيره معروفه لموظفي المشروع و ابنائهم علي اساس انو هو السبب في ضياع حقوق العمال و الموظفين


#659471 [كاظم الغيظ]
2.72/5 (6 صوت)

05-08-2013 07:06 AM
( انما نمد لهم ليزدادوا اثما ) .. صدق الله العظيم .

اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك في الدنيا قبل الآخرة .. ليتعظ من تسول له نفسه اذية البلد المنكوب


ردود على كاظم الغيظ
Sudan [كاظم] 05-08-2013 08:15 AM
عفوآ الآية : ( انما نملي لهم ليزدادوا اثمآ ) 178 آل عمران


#659442 [عب المتين]
5.00/5 (3 صوت)

05-08-2013 06:12 AM
بكل خسة يحتالون و يتحصلون على الملايين و المليارات ثم يسخرون جزء كبير منها في غسل الأدمغة عبر مناهج التربية و الإعلام و الدعاية (شريعة غير مجغمسة) و (فلترق منا الدماء ، فلترق كل الدماء) اللغف و اللبع و التمتع بخيرات الشعب المسروقة يحتاج لدعاية و كذب من نوع خاص ، للأسف ينطلي ذلك على الكثيرين ... بعد غد و ليس غدا سيعرف المضللون كيف أنه باسم الله و تزوير التاريخ و ادعاء القداسة تم نهب ممتلكاتهم و أخذت نساؤهم سبايا و أبناؤهم رقيقا ... المطلوب العمل الجاد للتوعية ، فالوعي و الوعي وحده و لا شيء غير الوعي هو الذي سيقلع اللصوص من الكراسي إلى السجون حيث مأواهم الذي يستحقونه ...


ردود على عب المتين
[Rebel] 05-08-2013 01:09 PM
* سجون؟!...ناس الشيكات الطايره من المزارعين و غيرهم قاعدين فى سجن الهدى ياخى!!!
و ديل برضو إقعدوا فى السجون ياكلوا و إشربوا وإقروا الجرائد و يمشوا بيوتهم كل خميس لى مثنى و ثلاث و رباع؟؟

* الكلام ده عيب...تفو من خشمك...ديل إنشاء الله يخلصوا فى مكانهم مع زرياتهم الفاسده.

Saudi Arabia [برعي حسن برعي] 05-08-2013 09:13 AM
ما قلت الا حقا


#659428 [زعتر على]
3.00/5 (4 صوت)

05-08-2013 05:26 AM
وليد الفايد هو من جوكية نكرة الدويم المتعافى سلمة شركة مان ،وهى الشركة التى قامت بتشيد الفلل الرئاسية ،تمكن عقلية نكرة الدويم انة يجيد المرواغة وحركة تموية استثمارات الاخوان ،واخفائها من جوكى الى جوكى اخر ،وليد الفايد نكرة بكل ماتعنية هذة الكلمة اصبح بقدرة قادر مسئول من شركة تعمل فى مجال البنى التحتية فى ولاية الخرطوم مصارف الامطارمن 2009الى 2011،وقسم يعمل فى مجال الطرق ،وقسم يعمل فى مجال تشيد ابراج الهواتف ، والان اصبح مستثمر فى مجال الدواجن فىولاية نهر النيل،هذا النكرة يدير اموال تقدر بالمليارات وعمرة فى العقد الثالث ،اذا كان بهذة القدرة فى الاقتصاد لماذا لايسلم وزارة الاقتصاد، انة المتعافى عراب جوكية نظام الاخوان من شركة مام الى شركة مان ، وكل اصاحبها جوكية ، شعارنا داءما (السودان ولا الاخوان).


#659410 [kamal]
4.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 03:49 AM
. Thank you for this documentation



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.32/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة