الأخبار
أخبار إقليمية
عصام البشير يدعو لتقويم مسار منابر الجمعة و الصحافة الإجتماعية وصحافة الجريمة بنحو خاص



الكاروري ينتقد النشر الصحفي للجرائم الغريبة وتفاصيلها
05-09-2013 05:58 AM
الخرطوم: كشف رئيس مجمع الفقه الاسلامي ا.د. عصام احمد البشير اعتزام المجمع اخضاع منابر الجمعة بكافة مساجد السودان، للدارسة، لتقويم مسارها، دعا لشراكة مجتمعية بين المجمع والشرطة والصحافة لتقويم مسار الصحافة الإجتماعية وصحافة الجريمة بنحو خاص. وقال البشير في كلمته أمام ندوة تأصيل وترقية أخلاقيات العمل الصحفي بقاعة الزبير - أن أرباب المنابر في المساجد والإعلام لهم مهمة حضارية، وأنتقد نشر بعض الصحف لأخبار صادمة للمشاعر في تناولها لبعض السلوكيات الإجتماعية ، وقال:" لابد من النظر في الواقع الصحفي ورسالته وطبيعة الصحف الإجتماعية ودورها".
ورأى رئيس المجلس القومي للصحافة ا.د. على شمو أن الإلتزام بالمواثيق الأخلاقية أقوى من الإلتزام بالقوانين، مشيرا لكثير من قضايا النشر الصحفي لا يحاكمها القانون مثل الإبتزار والتعريض باخلاقيات المجتمع.
ولفت شمو لدور لجنة أخلاقيات المهنة بمجلس الصحافة في تقويم المارسة الصحفية ومعالجة القضايا التى لا يحاكمها القانون ، داعيا الصحافيين لتصحيح مفاهيم الناس حول مجمع الفقه الاسلامي ودوره في معالجة قضايا العصر وهمومه.
من جانبه رئيس دائرة الثقافة الإعلام بمجمع الفقه الإسلامي دعا الشيخ عبد الجليل النذير الكارورى لنشر أسماء المجرمين بعد الحكم عليهم من المحاكم المختصة لتحقيق العبرة والزجر، منتقداً النشر الصحفي للجرائم الغريبة وتفاصيلها بدون تعليق من مختصين مما يحفز النفوس الضعيفة على إقترافها.

الاهرام اليوم


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2221

التعليقات
#661150 [ابوراس كفر]
4.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 11:40 PM
ندعو كل المسلمين غدا الجمعة بان يدعوا الله ان يشفى عصام ده من جلد عميرة الفكرية والبدنية ويصلح من حال يده التى يؤدى بها العادة السرية( للماعارفين هى اليد الديما ملفوفة) وبان تنحرق عربيتو البرادو ليرجع يركب المواصلات زى كل الناس ويطلع يقضى الجمار فى الخلاء ود الكلب ده


#661012 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 08:54 PM
لا بد ان تنشر الجريمة بدون تفاصيل ، لغرابة الجرائم في عهدكم ولأنها توضح ما وصلنا اليه من انحطاط في عهدكم المشئوم ولأنها تدل على تعمد حكومتكم الرديئة لالهاء الشعب بل واحتمال التورط في تغييبه بنشر المخدرات التي يبيعها ما يسمى بالنظاميون ويروجون الحشيش ولانكم جعلتم البلاد مركزا للمخدرات واصبحت معبر لتهريب المخدرات لدول الخليج

ايها الشيخ المنافق الدجال ان حبوب الهلوسة تباع في الطرق السفرية الحبة بالفين جنيه

وما استغربه هو حضور الضباط سنويا لاكاديمية نايف للعلوم الامنية لماذا يأتون اذا كانوا لا يعرفون مداخل وخطورة حبوب الهلوسة وغيرها
هل يأتون للتبضع والتسوق ؟


كلكم منافقون افاكون


#660997 [الكوشى]
3.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 08:41 PM
دعا الشيخ عبد الجليل النذير الكارورى لنشر أسماء المجرمين بعد الحكم عليهم من المحاكم المختصة لتحقيق العبرة والزجر،



ابدأوا بانفسكم


#660839 [صخر]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 05:44 PM
والله ياعلى شمو خسارة على تاريخ لو كان لك تاريخ


#660766 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 04:35 PM
وهل هنالك جرائم غريبة اكثر من الضلال الذى يصدر من هذين الرجلين؟


#660686 [الاصم]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 12:22 PM
يعنى ............................ دايرين ائمة وصحفيين منافقين عديييييييل


#660612 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2013 07:33 AM
نتاج طبيعى لي سننين طويلة من الدجل والنفاق والشعوذة من قبل مايسمى بشيوخ الدين ، وذلك ببعدهم التام عن قضايا المجتمع ، وعدم تقديم برنامج واضح يستوعب طاقات المجتمع ، لعلماء الهوس الدينى فرصة كانت كبيره لم يغتنمها هؤلاء من تفعيل حركة المجتمع حينما كان لهم مؤيدين وانصار في بداية الانقاذ والحلم بتطبيق برنامج اسلامي وطرح الفكرة الفضفاضة بان الاسلام هو الحل شعار من غير محتوى ، فاقد الشي لايعطيه ، لايمكن لشخص ساقط اخلاقيا ان يقوم بتقويم المجتمع او تقديم النصيحة بعد ان تكشف للجميع قبح سلوك هؤلاء الشيوخ ، الذين يلهثون وراء السلطة والمال والنساء وبعضهم شاذ جنسيا ماذا تتوقعون من مجتمع تسببتم في فقره وظلمه وشردتم من هم اؤلا بتقديم النصح والفكر لهذا الشعب البسيط ، الذي كان يتمتع باخلاق وبشهادة كل الدول ، ماذا تريد من ايمة المساجد ان يفعلوا بعد 24 عام من الخطب الفارغة المحتوى من ايمة لايتمتعون باي حس دينى اوعلمي يخاطب انسان ينتمى لهذا العصر ، ذهابنا للمساجد كفرض دينى وواجب علينا ، لكن داخل المسجد من برامج وافكار تلبي متطلبات الانسان العصري لاتوجد بالمرة ، دعونا لانظلم القلة البسيطة جدا من الائمة التقاه والشرفاء ولكننا دائما نتحدث عن السواد الاعظم ،،، حكومة كا همها الاول محاربة من يخالفها الراي اويحمل فكرا مضادا لهؤلا السفلة وتركت بقية افراد المجتمع الذين لايحملون اي فكرة في تلك الحياه وظلوا يبحثون عن مايغطي ذلك الفراغ العريض والانذلاق وراء السلوكيات المنحرفة ، خلاصة القول كل المصائب ترجع اليكم يامن نصبتم نفسكم علماء ديننا الحنيف والدين براءة منكم ،،،،


ردود على مدني الحبيبة
Saudi Arabia [ابوالهول] 05-09-2013 09:50 AM
رئيس مجمع الفقه الاسلامي ا.د. عصام احمد البشير
رئيس دائرة الثقافة الإعلام بمجمع الفقه الإسلامي الشيخ عبد الجليل النذير الكاروي...
******
كان سلف هذه الامة يتهيبون من الفتوى ويخشونها خوفا من قوله تعالى (ستكتب شهادتهم ويسألون ) سورة الزخرف (19) .وكان الواحد من اهل العلم يتمنى ان يكفيه الفتوى غيره،ولذلك قال ابن عيينة:"اعلم الناس بالفتوى اسكتهم فيها واجهل الناس بالفتوى اسكتهم فيها " وقال آخر :اشقى الناس من باع آخرته بدنيا غيره .وكان ابن عمر رضي الله عنه لا يتردد اذا ما سئل عن امر لم يقطع فيه بالحل او الحرمة ان يقول (لا ادري) ويواصل (اتريدون ان تجعلوا ظهورنا لكم جسورا في جهنم أن تقولوا :افتانا ابن عمر بهذا ؟)
هؤلاء هم اسلافنا الابرار الذين لم يتسلل حب الدنيا والبحث عنها وعن ملذاتها الى نفوسهم فيفسدها ....ولكن تعال وانظر الى قنواتنا الفضائية وتأمل شراذم علماء السلطة الذين يفتون في كل شيئ لا يغضب السلطان ..ولم يقربوا حتى الان اسوار كافوري ..بل لم يقولو (بقم) ..عندما سار الفرعون عريانا في شوارع المدينة كما صاح ذاك الوليد "انظروا ملكنا العريان.. " بل تركوه يملأ الدنيا رقصا وكذبا وفسادا ...
عن اي فقه تتحدثون ؟؟
دولة تذوب امامكم ..وشعب يذذبح جوعا وخوفا وحرمات تنتهك ..وامن ينعدم ..وفساد تسرب الى الوزارات التي تحمي العقيدة (الاوقاف) ..؟؟
الم تسمعوا عن حبوب منع الخجل ...؟؟
اسكتوا فقط ...ودعونا نمارس موتنا البطيء في هدوء ...
ستلحقكم لعنة الاجيال اذا لم تفتوا بالحق ....
الشيطان الاخرس ...وكلمة الحق امام سلطان جائر
فهل تقرأون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#660606 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 07:23 AM
الكاروري، شقيش امشي، عصام الوسطيةالوظيفية كلاهما من كهنة الحاكم وحملة عرش السلطان بدرجة قف تأمل!!! علي شمو رغم علمه وخبرته التي سخرها، تسبيحاً وركوع في (ابلطة) كل السلاطين!!! أعطني عمراً تجدني إن شاء الله من السادنين ، مده الله مدا.... العدل أساس القيم!!!
"الفقر ابو الكفار" (ولو كان رجل لقتلته وأرحت منه الناس) الامام علي كرم الله وجه. كم تبلغ رواتب ومخصصات الثنائي الكهنوتي والمتفقهين الكاروري، عصام البشير، رواتب حوافز عطايا، الخبير الاعلامي شمو، غير اللهف ماظهر منه وما بطن!!!!!؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة