الأخبار
أخبار إقليمية
استرداد ملايين منهوبة من شركات وبنوك سودانية
استرداد ملايين منهوبة من شركات وبنوك سودانية


05-09-2013 06:01 AM
أعلنت لجنة المخالفات للمال العام بوزارة العدل السودانية، يوم الأربعاء، استردادها ما يقدر بحوالي 23,9 مليون يورو لصالح شركة السودان للأقطان وآليات وجرارات زراعية، بجانب نحو 77 مليون من مديونيات لصالح بنك النيلين.

وقال رئيس اللجنة بابكر قشي إن اللجنة وجهت الاتهام لعدد 15 متهماً في قضية الشكاوى المقدمة من المزارعين. وأوضح قشي خلال اللقاء التنويري بوزارة العدل أنه تم تحديد المخالفات والأموال التي تم الاعتداء عليها.

وعلى صعيد ذي صلة كشفت رئيس لجنة الأموال واسترداد مديونيات بنك النيلين المستشار إيمان محمد البشير مفرح عن استرداد مبلغ 77 مليون جنيه للبنك.

وأوضحت أن جملة المبلغ المطلوب كانت 179.684.337جنيه خاصة بفروع البنك في السودان وأبوظبي، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مدنية وجنائية أمام النيابات لإزالة العوائق المديونية.

وأبانت أن مبلغ 51 مليون جنيه عبارة عن إجراءات عقود بين الخرطوم وبعض الشركات الأخرى، مضيفة أن اللجنة حجزت على عدد من الشاحنات وبيعها، وخلصت إلى أن يتم سداد المديونية بالكامل.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3065

التعليقات
#661222 [ناديه فضل المولي ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 02:14 AM
كلام ماصاح لأني سمعت انو في زول اسمو خضر الديموقراطي وأولاده ديل براهم ضاربين البنوك 184 مليار ويفاخرون بأنو لا البنوك ولا وزارة العدل ولا القانون ولا البشير ذاتو يقدروا يهبشوهم .
ويجدون كل الدعم والمسانده من علي عثمان وعوض الجاز وأسامه عبد الله.


#660594 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 06:56 AM
شيء عظيم كونو إنو في السودان في وزارة إسمها العدل، وبترجع الفلوس المنهوبة نهب مصلح والمملح، ما دام في وزارة عدل اقترح تكوين نيابة متخصصة في النهب الدستوري (المصلح) والمملح تسمى نيابة النهب الدستوري المصلح والمملح، تتبعها محكمة النهب المصلح والمملح، برئاسة قاضي درجة اولي، وكذلك شرطة النهب المصلح بقيادة لواء او فريق، وأمن النهب المصلح و المملح، بقيادة لواء... لفك الاختناق الوظيفي والترفيع،، ثم تشكيل لجنة لتقييم اداء هذه الإدارات، وإيكال هذه المهمة لواحد من مساعدي السلطان عشان يحللوا راتبهم تحت إشراف واحد من نواب الرئيس عشان ما يزهجوا من قعدة ساكت.... دستور يا اسيادنا.. عدل..

صلاح قوش....!!! ولام كول.... دوام الحال من المحال!!! والايام دول.... من سطلب منه الاّذن للمتتورك!!! أحمد ابراهيم الطاهر لمحاكمته بتبديد المال العام والفساد، أم سيظل قط سيامي..
موازيين النافذين، شمالا مفتوحة لكل الخيارات عش رجباً سترى عجباً.. أكثر من كدة؟؟ أكثر!!!!

((حذر المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الفريق أول صلاح عبد الله «قوش»، المؤيدين للمحكمة الجنائية الدولية.
وقال، ان كل من يحاول ادخال يديه لانفاذ مخططاته «سنقطع يده ورأسه وأوصاله، لأنها قضية لا مساومة فيها»، وتعهد في ذات الوقت بمواصلة الدولة لجهودها في تأمين المواطنين والاجانب والمنظمات والبعثات الدبلوماسية التي تحترم الاتفاقيات، «لكن كل من يخالف ذلك فلا يلوماً الا نفسه».
ووجه «قوش»، الذي كان يتحدث ليل امس في حفل نظمه ابناء الجنوب بالخرطوم بمناسبة ترقيته لرتبة الفريق أول، رسالة لمؤيدي محكمة لاهاي، قائلا «كنا إسلاميين متطرفين لكن اعتدلنا ونؤمن بالتعايش والسلام، لكن لن ننكسر وننخذل عن ارادتنا»، وزاد «لكن لا محالة لعودتنا الى التطرف لادارة المعركة»، وتابع «ما اقدرنا على ذلك.. نعرف كيف نديرها وكيف نصيب العدو».
وقلل من اثار المحكمة الدولية، مؤكدا انهم لا يأبهون لها باعتبارها كسابقاتها من دعاوى اللوبي الصهيوني، وقال ان الحكومة لن تلتفت لمزاعم المحكمة ومدعيها العام لويس اوكامبو وستمضي في حل مشكلة دارفور.
ودعا «قوش» ابناء الجنوب للعمل من اجل الوحدة، وقال ان جهاز الامن مؤسسة تؤمن بان السودان ينبغي ان يكون موحدا، وتسعى لتحقيق ذلك.
وذكر «نعمل بقناعة وليس سياسة ومزايدة»، واردف «لكن ان اختار الجنوبيون الانفصال فهذا حقهم، لكن نأمل ان يختاروا الوحدة»، ونصحهم بعدم الانخداع بالمزايدات لان كل المؤشرات تؤكد الوحدة.
وشدد ان الجهاز له ارادة كالرياح وإلهام وعزيمة من اجل السلام.
وامن المتحدثون من ابناء الجنوب علي وقوفهم مع الرئيس عمر البشير، باعتبار ان القرار يهدد اتفاق السلام، مشيدين بمدير جهاز الامن لاسهامه في ادخال ابناء الجنوب في الجهاز.
من جانبه، قلل القيادي بالحركة الشعبية الدكتور لام اكول من دعاوى البعض بان تغيير النظام يأتي من الخارج، وقال ان ماتقوم به المحكمة الجنائية ليس بالسهولة التي يراها البعض، ومن يري ذلك يعتبر شخصا غير مسؤول، حسب قوله، وقال «لابد من الوضوح في معارضتنا»، وتابع «من يعتقد ان النظام يتغير من الخارج عليه قراءة تاريخ السودان.. لابد من حل المشاكل من الداخل».
-------
الصحافة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة