الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تنفى مقتل الحلو وتدعو الجيش للانحياز الى السودانيين وعدم خوض حروب منهكة لصالح بقاء النظام.
الحركة الشعبية تنفى مقتل الحلو وتدعو الجيش للانحياز الى السودانيين وعدم خوض حروب منهكة لصالح بقاء النظام.
الحركة الشعبية تنفى مقتل الحلو وتدعو الجيش للانحياز الى السودانيين وعدم خوض حروب منهكة لصالح بقاء النظام.


أعلنت إستعدادها للحوار حول كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان
05-11-2013 03:48 AM
نفى الامين العام للحركة الشعبية –قطاع الشمال – ياسر عرمان مقتل القيادي في الحركة عبد العزيز الحلو ونصح الحكومة بالكف عن ملاحقة لجبهة الثورية بالاشاعات المغرضة والاعتراف بالاخطاء.

واعلن عضو بارز في البرلمان السوداني مقتل الحلو معضددا ما ذهبت اليه صحيفة محلية بان قائد قوات الجبهة الثورية قتل في المعارك الاخيرة في منطقة ابو كرشولا.

وطالب عرمان في تصريح صحفى الجيش بالانحياز الى السودانيين والنأي بنفسه عن خوض حروب منهكة لصالح بقاء النظام الحاكم معلنا استعدادهم للحوار حول كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية في البرلمان؛ محمد الحسن الأمين،أكد أن المعلومات المتوفرة للسلطات الرسمية تقول إن قائد متمردي قطاع الشمال والجبهة الثورية عبدالعزيز الحلو مات ودفن في مدينة واو بجنوب السودان.

وحكى الأمين لبرنامج "المحطة الوسطى" لقناة الشروق ، مساء الأربعاء، مزيداً من التفاصيل حول الحادثة التي دار حولها الكثير من اللغط خلال الأيام الماضية بعد الهجوم الذي تعرضت له مدينة أبوكرشولا بجنوب كردفان. وقال الأمين، إن الحلو أصيب إصابات بالغة حول منطقة أبوكرشولا، وهو في طريقه إليها عندما كان متحركاً من منطقة عرديبة في موكب به رتلٌ من السيارات.

وأوضح الامين أن جميع السيارات التي كانت ضمن الموكب تعرضت جميعها لضربة وصفها بالقاضية من قبل القوات المسلحة.

واعلن نائب رئيس المؤتمر الوطني نافع على نافع الاسبوع الماضي اصابة الحلو غير ان راديو دبنقا بث مقابلة مع الرجل أكد فيها عدم تعرضه للأذى .

وأضاف الأمين "الحلو أخلي بعد الإصابة عبر طائرة مجهولة الهُوية تم توجيه ضربة لها فيما بعد، مما أدى لهبوطها اضطرارياً لتأتي بعد ذلك مجموعة من السيارات قامت بإخلاء من كانوا داخل الطائرة ومن بينهم الحلو".ومضى يقول "السيارات أخلت الجرحى إلى مدينة واو بجنوب السودان، حسب ماهو متوفر من معلومات، والحلو مات ودفن هناك"،

مؤكداً أن الساعات القادمة ستكشف المزيد من التفاصيل حول هذه الحادثة. وتابع: "المهم، أن الحلو أصيب إصابات بالغة حول أبوكرشولا ولو بقي بعدها على قيد الحياة فلن يعيش حياةً طبيعيةً بل سيكون معاقاً". ورأى الأمين، أن فقد الحلو سيكون له تأثير كبير على متمردي قطاع الشمال والجبهة الثورية لأنهم سيفتقدون حنكته العسكرية، وسيتصارعون حول من سيكون خليفته

وكانت الجبهة الثورية تحالف الحركات التى تقاتل الحكومة والجيش الشعبي نفذت هجوماً واسعاً على مناطق ام روابة والله كريم في شمال كردفان قبل ان تحتل منطقة ابو كرشولا.
سودانتريبون


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 14868

التعليقات
#671408 [صدقونى]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 08:14 AM
لا توجد قنا تلفزيونية تنقل اى حديث من الحلو حتى نعرف الحقيقة00000


#662574 [munie]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 11:41 PM
كلامكم كلو سمح اكان حكومة ولامعارضة ٠٠بس سوالى انا هل انتوا بس السودانين الموجودون اما فى امريكا اودول الاتحاد الاوربى ولا دى حركات من الراكوبة لانو فقط اعلام هاتين المنطقتين تشير الى مكان اقامة المعلقين؟قبل فترة كان علم روسيا هو الطاغى ايضا٠٠ افيدونا ياحلوين٠٠٠٠


#662535 [sud]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 10:08 PM
النظام يعتمد على (بله الغايب) وأمثاله في معرفه اخبار معاركه وحال قوات الجبهه الثوريه كما فعل ويفعل في الاقتصاد وغيره !!!!!


#662520 [البشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 09:29 PM
ووووووووب علي كر علي الجيش ألفي الصورة لا بتقدر عليهو ولا شى الحقيني يا وداد و ياود يا عبد الرحيم جهز لي طيارة بس لكن امش وين وووووووووووووب علي أنا كنت فاكر الحكاية رغي في المكرفون و رقيص و بس الله يلعنك يا علي عثمان خدعتني واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي


#662419 [ود الشلال]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2013 06:34 PM
الأمل بس في الضباط الصغار و الصف التاني , اما القادة (الكبار) فلا خير يرجى فيهم , فقد باعو ذممهم وولائهم من اجل المال واغراءات الكيزان.


#662330 [الحقيقة مرة]
3.25/5 (3 صوت)

05-11-2013 04:37 PM
اذا كان السلاح هو الرادع الوحيد لبلطجية المؤتمر الوطني من حق اي سوداني يرفع السلاح ويدافع عن نفسو من المجرمين الدولة الظالمة الفاسدة دي ما امر منزل من السما والتمرد عليها ما اثم وخطيئة بل فضيلة وواجب اخلاقي على كل مواطن حر بالغ عاقل الموت عقوبة مناسبة لكل من يحمل السلاح في وجه الثوار لانو حتى لو الثوار ما كانو اصحاب حقوق وقضايا بقاتلو بالنيابة عن ملاين المضطهدين والمسحوقين في البلد دي فلانو مجرد الدفاع عن المافيا الحكومية القذرة المسماة بالمؤتمر الوطني يعتبر جريمة مسلحة ضد المواطنين الاحرار لازم الثوار يمنعوها بالقوة الرادعة دولة الكيزان المتهتكة بعد ما ايقن القاصي والداني من فسادا وحتى ابناءا وجنودا قنعو من خيرا فيها ما فضل ليها قوة تدافع عنها او بطش يحميها غير القتلة المأجورين في ملابس عسكرية زي البكتلو المتظاهرين العزل ويقصفو المدنيين كلهم يظلو اهداف مشروعة ومفتوحة للثوار


#662119 [Asmar]
4.82/5 (6 صوت)

05-11-2013 11:48 AM
ردوا على الكيزان بقتل بعض قياداتهم التى صرحت بمقتل الحلو حتى يقل كزبهم


#662018 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 10:02 AM
(1)صحيفة آخر لحسة!! (لحظة)
لخرطوم: آخر لحظة :

أكدت مصادر مطلعة لـ«آخر لحظة» عن مقتل عبد العزيز الحلو نائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال في معارك ضارية وقعت أمس بمنطقة ابو كرشولا بولاية جنوب كردفان .. وافادت المصادر الى أن مقتل الحلو حدث بعد فراره من الاتجاه الجنوبي للمنطقة. وتفيد انباء بمقتل عبد العزيز الحلو بواسطة قذيفة شواظ بمعارك دارة بين الجيش والحركة الشعبيه قطاع الشمال شمال شرق كادقلي.. وأن صاروخ سقط علي عربة الحلو فأودى بحياته وثمانيه من الحرس الشخصي ومعاونيه. وأكدت المصادر انه كان في زياره ميدانية لجيشه هذا ولم تصدر اي تصريحات رسميه من الحركة الشعبية قطاع الشمال ولا الحكومة السودانية حول الأنباء. وتداولت عدد من المواقع الاسفيرية طيلة ليلة امس النبأ.

(2)اصحيغة الانتباهة!! لسان حال المؤتمر الوطني الجدجد لصاحبها الخال بالرئاسة

أضيف الخبر منذ 1 ايام مضت
بعد تأكيد مقتله بصاروخ موجه علي طريقة خليل ابراهيم مقتل (5) من قيادات الجبهة الثورية إلى جانب الحلو .. «الإنتباهة» تكشف تفاصيل جديدة لمقتل الحلو..واحتفالات بمقتله أمس خاص: الرهد: محمد أحمد الكباشي تحصَّلت «الإنتباهة» على التفاصيل الكاملة لمقتل المتمرد عبد العزيز الحلو ومعه خمسة من قيادات الجبهة الثورية الذين لقوا مصرعهم في أبو كرشولا أخيراً إلى جانب الحلو وهم الفكي موسى كجو معتمد أبو جبيهة السابق، وحسن آدم الشيخ الذي عينته الجبهة الثورية معتمداً لأبو كرشولا وآخرون. وفي الوقت الذي تلقَّت فيه أسرته بأمدرمان تعازي من قيادات الحركة الشعبية قطاع الشمال المقيمين بدولة الجنوب في وفاته، احتفلت جماهير الرهد بمقتل الحلو. وأبلغت مصادر«الإنتباهة» أن متمردي الجبهة الثورية يعيشون وضعاً سيئاً بعد أن أصبحت مخازن الإمداد في جبل أبو الحسن وجبل منصور مكشوفة، وتحت مرمى القوات المسلحة. وأكد أن القوات المسلحة كشفت رتلاً من سيارات الجبهة التي كانت مخبأة على بعد عشرة كيلو مترات من أبو كرشولا. في غضون ذلك احتفل أمس عدد من مواطني مدينة الرهد بولاية شمال كردفان بمقتل قائد العمليات العسكرية بالجبهة الثورية، عبد العزيز آدم الحلو، في وقت توعَّد فيه معتمد محلية الرهد أبو دكنة، اللواء «م» بشار محمد تاجر، متمردي الجبهة الثورية بهزيمة قاسية قال إنها باتت وشيكة، وأن القوات المسلحة تمسك بزمام المبادرة، وما تقوم به هو عمليات تمشيط ونظافة للمنطقة مما وصفهم بـ « الجرذان والخونة» يأتي حفاظاً على أرواح المواطنين، وكشف خلال مخاطبته استقبال قافلة وزارة الاتصالات أمس، عن مزيد من الانتهاكات التي ارتكبتها قوات التمرد بأبو كرشولا، وأشار إلى أنها فاقت ما ارتكب في الحروب الصليبية، وشدَّد على ضرورة الاستعداد لإعادة تعمير أبو كرشولا، وأشاد بالدور الذي ظل يلعبه مواطنو الرهد منذ بداية الأزمة، وأكد على استقرار الأوضاع في أوساط النازحين. وفي السياق، كشفت جولة قامت بها «الإنتباهة» وسط معسكرات النازحين بالرهد عن حالة ترقب واستعداد لإعلان تحرير أبو كرشولا بشكل كامل عقب الأنباء التي أجمعت على تقدم الجيش داخل المدينة. وأعرب كثيرون عن ارتياحهم البالغ لما أوردته «الإنتباهة» حول مقتل المتمرد عبد العزيز الحلو. وكانت الجيش الإلكتروني اول من أكد مقتل الحلو بواسطة صاروخ إستهدف سيارته بالقرب من أبو كرشولا عبر معلومات تحصلت عليها من مصادر خاص
عدد مرات القراءة
(3)نافع الشهير بأبوالعفين مسيلمة الانقاذ (الفاتية)
أكد الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية ان السودان اليوم يمثل تحديا لشكل الاستعمار الحديث ومثالا للانتصار عليه في كل مناحي الحياة مبشرا بان القوات المسلحة والاجهزة النظامية والمجاهدين سوف ترفع انباءً مفرحة خلال اليومين القادمين بدحرهم للعملاء في كل المناطق.

وطمأن نافع بان المسيرة القاصدة واصلة الي مقاصدها وانهم مستعدون في كل الجبهات لمواجهة جيوش البغي والطغيان والعملاء والمندسين.

وكشف أن حقيقة مقصد المتمردين لم يكن أم روابة أو أبو كرشولا، وإنما كانت خطتهم الأولى الذهاب من كادوقلي ثم الدلنج بولاية جنوب كردفان، ثم مدينة الأبيض بشمال كردفان ثم إلى الخرطوم، ولكن القوات المسلحة تصدت لهم في جنوب كردفان، حيث قتل كثير من قادتهم ودمرت الكثير من آلياتهم.

وأضاف قوله "إن الذين يتربصون ليطفئوا شمعة الهداية والأوبة إلى الله في السودان واهمون، ونحن مستعدون في كل الجبهات".

واضاف ان النفرات التي تشهدها البلاد ستكون الحاسمة والمدمرة للاعداء مذكرا بان وحدة االصف السوداني هزمت كل محاولات الاستكبار في كل المجالات وان ماحققه السودان خلال السنوات الماضية من اشياء يعتبر انجازا ورفع اسم السودان عاليا .


وعن مصير قائد التمرد عبدالعزيز الحلو الذي راجت أنباء بمقتله مؤخرا، قال مساعد الرئيس السوداني "إنه بين حي أو ميت، وأغلب الظن أنه أصيب"، مشيرا إلى أنه "الحلو" قطع اتصالاته مع كل القوى الخارجية التي حاولت الاتصال به.

(4)وزير الاعلان!! (الإعلام) احمد بلال (جوبلز)وزير الدعاية الانقاذي:

وكالات أعلن وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان أمس الثلاثاء أن الجيش دمر رتلاً من سيارات تحالف متمردي «الجبهة الثورية السودانية» في ولاية جنوب كردفان المتاخمة للجنوب، ورجّح أن يكون القائد العسكري للتحالف عبدالعزيز الحلو كان يستقل إحدى السيارات المدمرة. لكن «الجبهة الثورية» نفت مقتل الحلو.
(5)وزير الحرب عبد الرحيم محمد حسين مخترع نظرية الدفاع بالنظر، وصاحب قصة العمارة المنهارةو استراحة المحارب، وبشرب شاي الصباح مع السيدة أم الرئيس كل يوم، في لقاء مع صحيفة الحكومة (السواني)
ما طبيعة القوة المهاجمة، هل هي من دارفور أم من جنوب كردفان؟
هي مختلطة من دارفور وجنوب كردفان.
وهل قاد هذه العمليات عبدالعزيز الحلو أم هذه مجرد إشاعات؟
نعم فعلا قائدها عبدالعزيز الحلو، وليست القوة التي دخلت أم روابة بل كل القوات التي قادت هذا التحرك، والآن حسب معلوماتنا هو في منطقة جبل حسنة قاعد ليه في (كراكير).

(6) الناطق بإسم مليشيات المؤتمر البطني الصوارمي خالد ( الناطق بإسم الجيش):

: كشف الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد أن المتمردين بمنطقة "كرشولا" بولاية جنوب كردفان يستخدمون المواطنين كدروع بشرية ، ما جعل القوات المسلحة تعمل بحذر شديد لطردهم ومحاصرتهم .
وقال الصوارمي في تصريح نشرته صحيفة "الوطن" السودانية الصادرة اليوم الأربعاء إن القوات المسلحة قد تمكنت من تنظيف المنطقة وتمشيطها من فلول التمرد ، بعد الاعتداء عليها يوم السبت الماضي .

وفيما يتعلق بالأنباء التي ترددت مؤخرا عن مقتل قائد التمرد عبدالعزيز الحلو ، قال الصوارمي إن القوات المسلحة تمكنت من تدمير موكب لسيارات المتمردين بقيادة الحلو ، وإن القوات المتمردة مشتتة ، وإن الاتصال مع الحلو انقطع .

*** يا أيها الملأ أيكم يأتينا بالخبر اليقين، من وسط هؤلاء المجانين، التحية القائد الحلو لقد أدخلت الرعب في قلبوهم، وشتت أفكارهم، وأقلقت منامهم،وحتماً ستنتصر فإرادة الشعوب لا تقهر وسيكتمل الهلال وتنتصر لشعبك،


#662009 [wedhamid]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 09:54 AM
أقتبس....قال رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية في البرلمان؛ محمد الحسن الأمين: (( إن الحلو أصيب إصابات بالغة حول منطقة أبوكرشولا، وهو في طريقه إليها عندما كان متحركاً من منطقة عرديبة في موكب به رتلٌ من السيارات. وأوضح أن جميع السيارات التي كانت ضمن الموكب تعرضت جميعها لضربة وصفها بالقاضية من قبل القوات المسلحة. وأضاف "الحلو أخلي بعد الإصابة عبر طائرة مجهولة الهُوية تم توجيه ضربة لها فيما بعد، مما أدى لهبوطها اضطرارياً لتأتي بعد ذلك مجموعة من السيارات قامت بإخلاء من كانوا داخل الطائرة ومن بينهم الحلو".ومضى يقول "السيارات أخلت الجرحى إلى مدينة واو بجنوب والحلو مات ودفن هناك"، مؤكداً أن الساعات القادمة ستكشف المزيد من التفاصيل حول هذه الحادثة.))
سيناريو قصة خياليه دقيقه و لا فى هوليود ... و كأنما حضر الواقعه.....و العجيبه تأكده من دقة المعلومات و الثقة فى الروايه لآن سيادته مسئول كبير!!!! بل و رئيس لجنة الأمن و العلاقات الخارجيه فى برلمان الهوان!!! ... ثم ...السقطة المدوية فى حبال الكذب (اللى عمرو قصير)حين قال:

وتابع: (("المهم، أن الحلو أصيب إصابات بالغة حول أبوكرشولا ولو بقي بعدها على قيد الحياة فلن يعيش حياةً طبيعيةً بل سيكون معاقاً".)).....بمعنى إنه أى الحلو لا مات و لا دفن فى واو ... فمن يا ترى ذاك الذى نحره هؤلاء الكيزان و دفنوه فى واو لفبركة هذا الفلم .... يا كذّاب يا غبى ؟؟؟ فأمشى يا حمار و أسأل و تأكد قبل ما تلفق القصص.... فعند جهينة ( نافع) الخبراليقين و الذى اعلن الاسبوع الماضي فقط اصابة الحلو .


ردود على wedhamid
United States [nagatabuzaid] 05-11-2013 04:35 PM
ما هى المؤهلات المطلوب توفرها عند الشخص لتسند اليه مهمة رئيس لجنة الامن والدفاع والعلاقات الخارجية ؟؟ وهل المؤهلات متوفرة هذا المخلوق ؟؟ والله فعلا برلمان الهوان


#661993 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (6 صوت)

05-11-2013 09:36 AM
الجبهة الثورية فوق‎ ‎


#661981 [alsudani]
4.75/5 (4 صوت)

05-11-2013 09:22 AM
خلونا من الحلو والمر ،،،هل حررتم ابوكرشولا
ولا نغيره ليكم ام كرشولا
المهم إذا قعد القذافى انتو بتقعدوا !!!!!!
الكيذان أنتو واهمين جدا جدا وأمنياتكم مريضة
كما قال الحلو
الحل هو التفاوض فى كيفية حكم السودان
وكفايه كذب ونفاق


ردود على alsudani
United States [nagatabuzaid] 05-11-2013 04:37 PM
المحيرنى ما بتذكروا اليوم دااااااااااااااااااااااااك .يوم الحق هناك يوم واقفين فى بابه .


#661951 [abualseed]
4.94/5 (5 صوت)

05-11-2013 08:44 AM
غايتو لو روحنا دى فيها طفاق ما تحلموا تحكمونا يا اواغاد
اللهم عليك بهذه العنصرية البليدة الحاقدة
اللهم لا ترفع لهم راية
اللهم ولى اهل السودان قوما يعرفونك وتعرفهم اعزة بالدين اقوياء اشداء يرفعون راية الجهاد من اجل الحق ودحر الظلم والعنصرية
اظهرتم قبحكم فى ابو كرشولا يا عنصريون وعلمتونا كيف تريدون الحكم
لكم ويل ولك يوم طويل
وقد خبرتمونا
الذبح يا كلاب دى برنامجك الحقير كنفوسكم المريضة


ردود على abualseed
United States [الكمساري] 05-11-2013 10:51 PM
والله يا abualseed كلامك ده المؤتمرجيه ظاااااتم خلوّهو .. انت عايش وين ؟؟؟

United States [kashenig] 05-11-2013 10:48 PM
abualseed
بتشوف تلفزيون السودان كتير ؟؟

United States [جركان فاضى] 05-11-2013 08:15 PM
ضحكنى القال اسمو( مسلم ) دا وهو اسم من غير مسمى - المجاهدين القالوا عايزين الشهادة اكلوا كل المساعدات التموينية الماشة لاهلنا منكوبى الحرب من ابو كرشولا - لاقاموا بالجهاد عشان يحرروا ابوكرشولا ولاخلوا المساكين ياكلوا من مال المساعدات -وبعد دا جاى الجبان دا يتكلم عن الشهادة

United States [nagatabuzaid] 05-11-2013 04:48 PM
دعوتك ان شاء الله غير مقبولة وما واصلة سقف المكان الفيه الكمبيوتر عارف ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علشان انت مجاهد من منازلهم من تحت توب امك او طرحة اختك متغطى بيهم من برد المكيف باااارد

وعليك الله خبرتوهم فى ابو كرشولا كيف نورنا الله لاينور طريقك وحكومتك والعنصرية انتم من بعثها

وبقت ليكم حارة ثم دعوتك ( اللهم ولى اهل السودان قوما يعرفونك ) اوعى تكون قاصد حكومتك

والله لا يعرفون الله واسال الله ان لايعرفهم . انت ما بتخجل فى راجل ود راجل ابن حرة حمل فى رحم

نظيف ورضع من ثدى عفيف يتابع هؤلاء اللصوص الاقذام ولا اكل فتات الموائد موت قلوب البعض

European Union [مسلم] 05-11-2013 03:15 PM
يا جركان فاضي نحن لسنا بالجبناء الذين يفرون أمام عملاء الجبهة الثورية بل ديننا دين العزة والجهاد والقتال في سبيل الله فلن تخوفونا بالموت أيها الجبناء بل الموت في سبيل الله أسمي أماني المؤمن الصادق فما أحلي قتال المنافقين وعملاء اليهود وما أجمل الشهادة في سبيل الله عز وجل ويا حبذا الجنات وإقترابها طيبة وبارد شرأبها والجبهة الثورية قد دنا عذابها منافقة عميلة بعيدة أنسابها علي إن لاقيتها ضرابها والله إن لدينا ذنوب ونريد أن يغفرها ربنا بالشهادة في سبيله

United States [Sinnari] 05-11-2013 02:25 PM
أبو السيد يا عسل تعال خلي الحنكشه و ألحق جماعتك خلاص كفاك دولارات.
دعاك مردود عليك لأنك مناصر للظلم و نسأل الله سبحانه و تعالى و ندعوه دعاء المظلوم الذي ليس بينه و بين المولى حجاب..دعاء المظلوم الذي شرد من عمله و رزق أبناءه لتمكين الحراميه و قاصري الرأي..
اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاه أرنا فيهم يوماً كيوم عاد و ثمود. اللهم يا ناصر الحق أهزم جحافل تجار الدين و المنافقين من أمثالهم يا عزيز يا جبار نسألك أن تشتت شملهم و تعظم كربهم.
أدعو الأخوه بالراكوبه للتضرع و الدعاء ضد هذه الطقمه العنصريه الظالمه و الرد القاسي على أمثال هذا الأمي المدعو(abualseed]

[ناجي] 05-11-2013 02:00 PM
لماذا كل هذا القبح يارجل ، يمكنك أن تعبر عن نفسك دون اللجوء لهذه اللغة ياسر عرمان يقول لكم ليس المشكلة في من يحكم السودان بل كيف يحكم السودان وهو كلام منطقى يحتاج لنقاش فكر يواجه فكر ليتم وضع السلاح جانباً وليس الصراخ ووصف من كرمهم الله بالانسانية بانهم كلاب فمثل هذه اللغة تعبر عن الضعف وليس القوة

United States [مراقب] 05-11-2013 12:36 PM
روحكم طالعة لكن لسة بتفرفروا فرفرة مذبوح يامجرمين
الهم اعجل بنهاية حكم الطاغية البشير
الهم ازلهم واهنهم وارنا فيهم اياماً طويلة سوداء حالكات
الهم ولي الجبهة الثورية حكم السودان لانهم يقاتلون لرفع الظلم عن الشعب ورد الحقوق والكرامة
لان هذا النظام اباد المدنيين في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق ومارس بحقهم التطهير العرقي والقتل على اساس عنصري وقصفهم بالطائرات والاسلحة الكيميائية
الهم سلط عليهم ويلاتك وعذابك وغضبك وبطشك وعلى ابوالسعيد الذي يناصر الاجرام والمجرمين باسم الدين انك قريب مجيب تجيب دعوة الداعي اذا دعاك فاستجب لدعوات المظلومين والمقهورين الهم اميييييين يا رب العالمين

[Abass Hndawy] 05-11-2013 10:45 AM
يازول خليك في امريكا مالك مع السودان واتفرج في اعلام الحكومة الكاذب .وانت شغال في جهاز الامن ومغترب انت عقابك كبير وحسابك عسير نحن ميتينا طالع في البلد دي

United States [كومرت] 05-11-2013 10:18 AM
ماتقعد مع النسوان في التكل وتتكلم نحنا كلامنا هناك محل الرجال راجين امثالك هاهاهاهاها

United States [جركان فاضى] 05-11-2013 09:57 AM
يا ابو السيد شوف الاخبار كل ما ارسلوا كتيبة من الجيش لمحاربة عبد العزيز الحلو انضمت اليه- يعنى قوات الجبهة الثورية والجيش السودانى توحدوا وجاينكم فى الخرطوم وانت تسوى(لوروحنا فيها طقطاقة لو روحنا فيها طقطاقة) فر بطقطاقة روحك دى قبل ما يجوا الجماعة الخرطوم ويشيلوا باقى طقطاقتها


#661946 [Shaban]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 08:39 AM
وقال الامين ؛(ان الحلو اصيب اصابات بالغة حول منطقة ابو كرشولا,وهو في طريقه اليها ,عند ما كان متحركا من منطقة عرديبة في موكب به رتل من السيارات ).الكضب (الكذب) حبلو قصيييير , وبشنق سيدو زي بتاع الأبله المندفع دا جاب الهوا لي وزير الدفاع القاعد تحت كندشة المكيفات البارده يصارع في الفراخ المشوي وجيشو بموت بالجماعات والفصايل والسرايا والكتايب والمتحركات عديل كده حول منطقة ابو كرشولا ما قادر يمشي يتفقدهم ولا حتى يدي تعليمات لضباط الهنا في هيئة الأركان بالذات الفريق أول هبنقة عصمت عبد الماجد لأنو دا ياهو قال بنتهي من جيش الحركة الشعبية في اسبوع واحد من بداية الحرب وباقي الوهم من دعاة الحرب في المؤتمر الوثني صدقوا الحلبي الباشبوزوق . لكن أمانة ما وقعتوا مع الجبهة الثورية المسلحة ديل أهل الكرنق والوازا و العرضة والمردوم!!!يحلكم الحل بله !! الولع نار الحرب يتحرق بيها ..التحية والتجلة من هنا لأبطال الجبهة الثورية المسلحة في كافة جبهات القتال فردا فردا ... أتقدموا وأضربوا أوكار المليشيات بيد من حديد والبادي أظلم..


#661940 [صدقونى]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 08:27 AM
نفرض مات الحلو ربنا اجعلو من الشهداء المهم وقف الحرب حتى يعيشو اهلنا

فى امان الحرب ضياع الجلوس مهم والتاهم مهم عاوزين بلدنا تعيش فى امان

كل السياسين همهم المناصب فقط ما عندهم هم غير كدة من ناس الحكومة او الجبهة

ياناس خلونا نعيش كفا كفا كفا الدمار والمتجارة بهلنا الطيبون


ردود على صدقونى
United States [Saeed] 05-11-2013 05:10 PM
قول الحق وغيره علم الدولة لا تعني أن كاتب التعليق من تلك الدولة, فأنا كثيرا ما أجدنفسي في الولايات المتحدة, وفي الحقيقة أناموجود في قرية نائية في السودان.

European Union [قول الحق] 05-11-2013 12:02 PM
لولا الدفاع عن النفس والكرامة لما وصلت انت لامريكا لماذا طلبت اللجوء وهل كانت كذبتك بان الظالم هو النظام ام الجبهة الشعبية. حتي تستمتع بالحرية و الديمقراطية لابد من توفر عدالة في السودان


#661929 [سيف الله عمر فرح]
3.50/5 (2 صوت)

05-11-2013 08:01 AM
المسئول الانقاذى نافع على نافع ، أعلن إصابة الحلو ، ولم يشير الى موته .

المسئول الانقاذى عبدالرحيم محمد حسين نفى موت أو إصابة عبدالعزيز الحلو ، وأكد أنه قاعد فى كراكير .

المسئول الانقاذى محمد حسن الأمين ، فى تصريح واحد أعلن أن الحلو قد اصيب وتوفى ودفن فى جوبا ، وأشاد بحنكة عبدالعزيز الحلو العسكرية من حيث لا يدرى .

صحيفة الخال الرئاسى ( الإنتباهة ) ، هللت وكبرت بأن عبدالعزيز الحلو قد توفى ودفن فى جوبا ، وسبعة آخرون من قادته بحالة خطرة راقدون فى المستشفى .

وزير الاعلام والناطق الرسمى للجيش ، صرحوا تصريحات متضاربة .

المصيبة ليست فى تصريحات المسئولين المتضاربة والتى تفتقد المصداقية والأمانة ، المصيبة الكبرى هى أن هؤلاء الأقزام هم الذين يحكمون الشعب السودانى العظيم منذ ربع قرن .


#661910 [واحد مسطول]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 07:32 AM
اذا افترضنا وصدقنا (وهمة)محمد الحسن ونافع الضار.. فان الحلو مات في الميدان مدافعا عن قضية يؤمن بها.. بينما (يموت) قادة النظام في فتاوي علماء السلطان بزواج الفتيات القاصرات الجميلات والشقق المفروشة وممارسة المتعة المحرمة في نهار رمضان


#661906 [hot stick size xxxl]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 07:26 AM
أهو ده الجيش الحقيقى مش مليشيات المخنثين الله ينصركم ويثبت خطاكم ياأسوود الجبال .التحيه للقائد الفذ عبد العزيز الحلووو.الخزى والعارلما يسمى جيش الهنا المعفن بقيادة أبو رياله.


#661879 [جاد كريم]
4.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 04:39 AM
واعلن نائب رئيس المؤتمر الوطني نافع على نافع الاسبوع الماضي اصابة الحلو غير ان راديو دبنقا بث مقابلة مع الرجل أكد فيها عدم تعرضه للأذى .
-------------
حيرتونا .. الخبرين ديل يتقروا سوا كيف فى سطر واحد !!!؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة