الأخبار
أخبار إقليمية
أنصار السنة: الشيعة مهدد للعقيدة الإسلامية في السودان



05-11-2013 11:44 AM
الخرطوم: أنس الحداد:

نفت جماعة أنصار السنة المحمدية أن تكون دعوتها لخدمة أجندة خارجية مدفوعة الثمن، وقالت: (لا نصارع بالوكالة عن أحدٍ وإنّما من أجل الدعوة).



وأبدت مخاوفها من وصول المَد الشيعي لمناطق النزاعات والحروب، وقالت إنّه في حال وصول الشيعة إلى تلك المناطق فسيكون من الصعب حسمها، وأضافت أنّ وجودها في مناطق النزاعات سيجلب السلاح ويولد تمرداً جديداً مثل ما حَدَثَ في البلدان العربية، وطالبت الجماعة المجتمع لاستشعار خطر المَد الشيعي، واعتبرت الخرطوم أكثر الولايات المتأثرة بالمد الشيعي في البلاد.

ودعا عبد المنعم صالح نائب الأمين العام للجماعة في تنوير صحفي بالمركز العام ببحري أمس الأول إلى ضرورة تجييش المجتمع ضد قضية المَد الشيعي لجهة أنه أصبح مهدداً للعقيدة الإسلامية فى الفترة الأخيرة.

من جانبه، قال د. عبد الكريم محمد عبد الكريم نائب الرئيس العام للجماعة، إنّ المد الشيعي أصبح خطراً ومهدداً عالمياً ويسعى لتحويل دول المنطقة السنية إلى بيانات شيعية، وكشف عن اتجاه لتحصين المجتمع السني ضد أفكار الشيعة الرافضة، وانتقد الأحاديث والهجمات التي يرمي البعض بها جماعة أنصار السنة مثل الجهاديين والتكفيريين، وأضاف: (نحن لسنا جهاديين ولا تكفيريين بل يربطنا منهج أهل السنة والجماعة في التعامل مع الآخر).

وأوضح أنّ الجماعة طيلة الفترة الماضية ظلّت تتعامل مع جهات أسمتها بالضالة وفق مبدأ الحوار والمنطق، وأكّد محاربتهم للشيعة، وتابع: (ما في زول بدفع لينا قرش حتى تكون الجماعة في مواجهة الآخرين)، وحمّل الدولة مسؤولية القضاء على المد الشيعي.

الراي العام


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2522

التعليقات
#678258 [الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 11:50 AM
( لكم دينكم ولي دين )
( لا يضركم من ضل اذا اهتديتم )
( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )

اصابتنا الوهابية في مقتل عندما نشرت الفاحشة بين شبابنا
شاع اللواط بينهم حتى صار حديث الشارع
من اراد ان يكون يهوديا او نصرانيا او حنيفا مسلما فذلك شأنه وهو المحاسب امام جبار السماوات والارض
اما ان تكون شاذا وناشرا للشذوذ بين الاطفال و الشباب وتتستر بستار الدين فهنا يجب على المجتمع ان يكشف حقيقتك منعا لتشويه الدين وحفاظا على امن وسلامة المجتمع


#678256 [ابراهيم ود كوبر]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 11:46 AM
بالله عليكم فكونا يفكمم الله من عاشر دور انصار سنة بتاعين الساعة كم كل يوم عندكم وهمة جديدة امشوا شوفوا ليكم شغلة يا عبيد العقال والريال والله ما بتستحوا عليكم الله اباطيل الشيعة مش احسن من شغلكم حق الشفع دة الله يقرفكم ويقرف يومكم يا قوم لوط نهاركم كله قطيعة وسب في الناس والليل نسوانكم ميتات بالحسرة من عيبتكم


#674217 [ناصر جبرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 12:09 PM
يا جماعة الخير خلوا الخلق للخالق بس الحاجة المهمة يا الوهابية عليكم الله خلوا الشفع بقينا نخاف على وليداتنا منكم حكايتكم بقت ظاهرة يا راكب يا مركوب والتانية ارجح


#668201 [سعاد]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 09:35 AM
شر البلية ما يضحك ... كل يوم الوهابية طالعين لينا بي موضة جديدة يا ناس يا عالم ما تخلوا الناس في حالها سووا انتو تالدين البتعرفوا دين الله والرسول وبطلوا الجقلبة وشغل ستات الزار كواريك 24 ساعة ان صحي انتو عاوزين دين الناس في البلد غرقانة في الجوع لي اضنينها وانو الحمد لله من الشبع لما نسبة الدهون في عرقكم بلغت مليون % كدةي من عجوة السعودية دي ادونا شوية لي رمضان ممكن نقيف معاكم ونحارب بالنيابة عن التعوسية


#668197 [نادر رمضان]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 09:32 AM
عجيب امر السفهيية الوهابية مالنا ومال الشيعة يملكم الله في نار جهنم حفنة من المرتزقة واالمأجورين دخلوا البلد في دوامة ما عندنا بيها اي شغلة ياخ الناس تتشيع تتصهين شي بخصها عليكم انفسكم لا يضركم من ضل اذا اهتديتم تجيكم امولا قدر الليلة وبكرة من دول النفط وعاملين فيها ناس الله لو عندكم دين صحي وعاوزين الجنة دييييل فلسطين وديك القدس امشوا استشهدوا ما تقعدوا هنا تاكلوا الباسطة وتقولوا المؤمن حلوي وتولوا زي نسوان بيت البكا الشيعة الشيعة انتو في السما والشيعة في طرفكم وبالله عليكم الله انتو غير تكبروا مؤخراتكم عندكم شنو يا بقايا قوم لوط شوفوا شيوخكم بعملوا في شسنو ... تافهين


#662514 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 09:14 PM
للاخوة الذين لايعلمون كثير عن الشيعة والتشيع ويحسبون ان الشيعة مذهب وانه لا فرق بينهم ،نؤكد لهم انه لا شئ على الاطلاق يجمع الشيعة مع اي مكون من السنة ، فمن ضروريات دين الشيعة ان تؤمن وتعتقد بالتالي :
1- ان القرآن الكريم محرف _بإجماع علماءهم المتقدمين والمتأخرين ويسمونها تواترا، 2- الطعن في امهات المؤمنين زوجات النبي الكريم عليهم رضوان الله لاسيما عائشة وحفصة ، 3- الاعتقاد بكفر جميع صحابة رسول الله (عدا ثلاثة ابوذر وسلمان الفارسي وعمار بن ياسر رضي الله عنهم) .
والنقاط اعلاه موجودة في امهات كتب الشيعة الثمانية التي قام عليها دينهم ، ولا يكذب احد ويقول انها مشاكل تاريخية لا سيدي انه دينهم هكذا .
اما بالنسبة للعقائد والعبادات فأركان الاسلام عندنا خمسة ، وهم بدلوا الشهادة الى الامامة ، وللصلاة يؤذن عند الشيعة ثلاث مرات فقط (الصبح ، الظهر والعصر مع بعض والمغرب والعشاء مع بعض) وبالنسبة للحج فزيارة قبر الحسين رضي الله عنه في يوم عرفة (تحديدا) تعدل الف حجة وعمرة مع نبي مرسل ، وفي روايات الف الف حجة وعمرة (مليون)، تعطيل للجهاد فلا يجوز الجهاد الا مع ظهور المهدي ، وكذلك لصلاة الجمعة ففي دينهم حرام صلاة الجمعة الا مع ظهور المهدي، كذلك تعطيل تطبيق الشريعة فهي كذلك لا تجوز الا بعد ظهور المهدي ، اما بالنسبة للوضوء للصلاة فالشيعة لا يغسلون ارجلهم اطلاقا وعندنا (بطلان الوضوء يبطل الصلاة ) ...الخ (ولتتأكدوا من كل ماذكر اعلاه امامكم غوغل واليوتيوب سوف تقرأون وتشاهدون مالا تصدقون)
والشيعة ياسادة ليس لديهم دعوة للدين فدعوتهم عكسية بمعنى انهم لا يدعون مسيحيا ولا يهوديا فالدعوة عندهم للمسلم السني فقط ليتشيع ، وليس لديهم اي عدو في التاريخ غير اثنين العربي عموما والسني بصفة خاصة ، وفي عقيدة الشيعة ان كل من ليس شيعيا فهو كافر مخلد .
والغريبة ان شيوخ الصوفية يعرفون كل هذه الحقائق ومع ذلك فإن اكثر حلفاء الشيعة هم الصوفية والاخوان المسلمين .
ملاحظة اخيرة ياشباب لا تنخدعوا بقول الشيعي في اي زمان ومكان فالتقية دينهم (والتقية لمن لا يعرفها هي اظهار خلاف ماتبطن يعني نفاق ) ، ولا ولاء لهم ، وعليه نرجو من الجميع المساهمة في درء هذا الفكر الضال المضل من ارض بلادي ، بلوة تشيلهم هم والكيزان الذين دمروا البلد ويسعون لتدمير دينها ولكم التحية


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
United States [Almo3lim] 05-12-2013 06:08 PM
أخطاء الشيعة الكبري هي :

***إعتقادهم تحريف القرءان من قبل أبو بكر و عمر و عثمان و تبديل كل الأيات التي يعتقدون أنها أشارت (لعلي) و حذف (سورة الخلافة) من المصحف ...
(راجع سردهم لجمع القرآن) في عهد أبي بكر ..

*** لعن ابي بكر و عمر و عثمان لإعتقاده الشيعة في تسببهم بموت السيدة فاطمة .

*** لعنهم للسيدة عاشئة لخروجها على حكم الخليفة الرابع (على بن أبي طالب) ..
(راجع قصة الخوارج) .

و غيره من المعتقدات الخاصة بالحسين و للمفارقة ليس بعلى !!!. حيث من المفترض أن يمجدوا من أدعوا بأن الرسالة كانت موجهة إليه و الذي يعتقدون بأنه أحق بالخلافة من أبي بكر و عمر و عثمان لكنهم تركوا كل ذلك و حصروا (آلامهم) في مقتل الحسين و يعذبون أنفسهم يوم عاشوراء بضرب إجسادهم بالسلاسل (حسرة ) على الحسين ...!!!!

و بالرغم من ذلك فهم يشهدون باله ربا و محمدا عبدا و رسولا ..

نقطة مهمة أردت أن ألفت إليها الإنتباه (جمع الصلوات) ليس خاصا بالشيعة لكنه حدث في عهد الرسول عليه أفضل الصلوات و التسليم ...

هل يجوز جمع الصلوات من غير سفر و لا مطرولاخوف

مامدى صحت هاذين الحديثين،
ورد حديث رواه الأئمة في الصحيح عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال( صلى النبي صلى الله عليه و سلم الظهر و العصر جميعا و المغرب و العشاء جميعا في غير خوف و لا سفر)
و في المسند عن ابن عباس رضي الله عنهما قال ( صلى النبي صلى الله عليه و سلم الظهر و العصر جميعا بالمدينة من غير خوف و لا سفرقال) .

وفي رواية ‏(من غير خوف ولا مطر‏)‏ ‏[‏رواه الإمام مسلم في صحيحه ج1 ص491‏.‏ من حديث ابن عباس رضي الله عنهما‏

لكن يا أخي أجمع العلماء على أن تلك لم تكن (عادة) عند النبي و علينا أن لا نجعل صلاتنا كذلك و هناك ما يعرف بالجمع الصوري ورد فيه :

الجمع الصوري، وهو أن يصلي المصلي صلاة الظهر في آخر جزء من وقتها (أي القدر الذي يؤدي فيه أربع ركعات مثلا) ثم يصلي صلاة العصر في أول جزء من وقتها فيظنه من رآه جمعاً، وهو في الواقع ليس بجمع، لأن كل صلاة صليت في وقتها. ومن هنا سماه الفقهاء الجمع الصوري. وليس الجمع الحقيقي الذي تقدم فيه صلاة عن وقتها إلى وقت أخرى أو تأخر صلاة إلى وقت أخرى.

اللهم ثبتنا على دين الحق و ألحقنا بالفرقة الناجية ..

[Jedo] 05-12-2013 01:34 AM
الشيعه مذهب اسلامي لم يغب عن الوجود الاسلامي خلال الاربعه عشر قرناً الماضية واذا كانت الف واربعمائة عام لم تكفي لكي يندثر وايضمحل مذهب فهذا بالضرورة ادعى لان يستمر في مقبل الايام والجاهل هو من يظن ان بعد كل هذه المدة يمكن ان يفتح باب الصراع بين السنه والشيعه ويعتقد انه سيتنصر او اي طرف من الطرفين سينتصر لان النتيجة هي فقط تمزيق الاوطان لأن اكثر من ثلثي الدول العربيه بها عدد من الشيعه ناهيك عن العائلات والاسر التي احد اطرافها من هذا المذهب او ذاك "زوج وزوجة"
ثم ان الجهل ايضاً كل الجهل فيمن يظن ان هناك خطراً قادما على السنة اسمه التشيع لاسباب عديييييدة منها ان الخلافه الفاطمية "الدولة الفاطمية" وهي دوله شيعية حكمت معظم ارجاء العالم الاسلامي انطلاقاً من مصر الى شمال السودان والحجاز والشام وهكذا وسعت لفرض المذهب الشيعي بالقوة طول فترة حكمها ولم تستطع "بالمناسبه حكمها استمر ل مائتان وستين عاماً تقريباً" فليس هناك خطر اصلاً من وجود الشيعه ولا من تحول السنة الى شيعه اطلاقاً
ثم ان الانسان حر ياخونا اذا كان المولى عز وجل يقول لنبيه صلوات ربي وتسليماته عليه "فذكر انما انت مذكر، لست عليهم بمسيطر" ويقول جل جلاله "وما انت عليهم بوكيل" فمال الوهابيه وجماعه "المغفلين النافعين" صارو وكلاء وحفاظ لعقائد البشر في حين ان الله لم يوكل نبيه في عقائد البشر؟؟ اليس هو الجهل والتنطع بتاع المذهب السفهي؟؟
فتكبر في عين الصغير صغارها وتصغر في عين الكبير الكبائر


#662494 [ابن عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 08:40 PM
سيعسى الناس الى التشيع نتيجة لتصرفات الماجورين من علماء السوء المتلبسين باسم السلفية
والسلفية منهم براء ,,, استيقظوا ايها النائمون في المركز العام واعرفوا اين هي السلفية
الحقيقية ,,


#662469 [الهلالي]
4.50/5 (2 صوت)

05-11-2013 07:55 PM
يا اخواني الدين ليس عصام البشير ولا الكاروري ولا غيره فالعيب ليس في الاسلام ولكن للذين يطبقونه فلماذا ترتد عن دينك بسبب كيت وعبيد كن انت مسلما صحيحا وكفى... فمن علامات الساعة ان القابض على الدين كالقابض على الجمرة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم.. ألا ان سلعة الله غالية سلعة الله الجنه فدون دخولها المصابرة والمجاهدة والتقوى وكف اللسان عن الاذى يا اخواني


#662417 [Almo3lim]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 06:31 PM
((وحمّل الدولة مسؤولية القضاء على المد الشيعي.))

هنا مربط الفرس و الكل يعلم أن الحكومة مولغة في قضية المد الشيعي و إنتشاره في السودان لحد سبيبة الرأس و مالها لا تفعل و هي تمارس الإسلام الذرائعي و تمارس التقية أكثر من الشيعة !!!...

جماعة أنصار السنة و هيئة علماء السودان و كل من يتحدث عن خطورة المد الشيعي و يدعو لمناهضته و التحشيد من أجل القضاء عليه ، يعيشون في وهم أفضل منه ممارسة التوعية من خلال مساجدهم (جهارا) و إن كانوا جادين عليهم مخاطبة من (يحسب) عليهم (ولي أمر)" االبشير" و أن يحثوه على عدم التمادي في مقايضة السلاح الذي يتلقاه من أيران و يقتل به الأبرياء في دارفور و جبال النوبة مقابل السماح لأيران بفتح مراكز التشيع بالعاصمة و الأقاليم ..
هذا هو الحديث الجد بدلا من الفرقعات و التصريحات التي لا تسمن و لا تغني من جوع ..

أثمن التعليقات التي تشير إلى عدم إخلاص (السنة) في (التوجه الدعوي) و التوظيف السيء للأموال التي يحصلون عليها من الجهات المانحة و ذلك أس البلاء و الفقر يمكن أن يقود للكفر فما بالكم بالتشيع ؟؟
و أنظروا فيم تنفقون أموال الزكوات و الهبات و كل ما يصلكم من الهيئات الأسلامية و بخاصة السعودية أين يذهب كل هذا المال ؟؟؟

حبوباتنا كانوا أبلغ من العلماء و كانت لهن مقولات لها مفعول السحر فكن يقلن لم جاء يشتكي عن تقصير زوجته أو أبناءه : ( خلك راجل و أملأ مركزك) ..

و على أنصار السنة أن يملأوا مركزهم بدلا عن التهويش .. و أطراف المعادلة واضحة :

*** البشير (سبب ) سطوة الشيعة أمامكم .. و لا تملكون إلا (مناصحته) بسبب فتوى عدم جواز الخروج الخروج على الحاكم.!!!!

*** المال الذي يجب أن ينفق على الفقراء و الأعمال التي تؤدي لأستقرار المسلم (ليتفرغ) للعبادة تصرف في وجهات أخري لا تفيد الناس و تضر بدعوتكم ..!!!

إذا نجحتم في ذلك فستستطيعون تحقيق هدف دعوتكم إن كانت صادقة التوجه ..

أما إن كانت الدعوة مجرد (عوه و زيطة) فمالكم حق في إستنفار الناس و تجييشهم .


#662404 [ميادة الحناوى]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 06:14 PM
@@@ جزء من مهددات العقيدة الاسلامية عند انظار السنة :
## الموسيق .
## آلات الطرب .
## الغناء .
## الرقص . ( باستثناء رقص الرئيس , عشان ما فيهو فركة وقرمصيص ).
## الشيعة . العركية ,البرهانية,التيجانية ,والى آخره من الطرق الصوفية .
## الحركة الاسلامية (الكوزانية) ( باستثناء المؤتمرية الانقاذية ).
## التصوير بكل اشكاله .
## صوت المرأة ...الخ
## وهل يُخفى قمر ؟ انتو عارفين الباقى ,تموهو براكم .


ردود على ميادة الحناوى
European Union [Jedo] 05-12-2013 01:39 AM
والله يا ميادة الجهل مصيبه وانصار السنة ديل اجهل خلق الله عشان كدة زي ماقتل ربنا جل جلاله "يحسبون كل صيحة عليهم" اي شي بلاوز ليهم وبعد شوية ح يقولو الحنابله بس هم الصاح المالكية غلط والشافعيه غلط لحدي مانصل للوهابيه الهبوب التقوم عليهم تعدمهم نفّاخ النار وانا بصراحة عجبتني تسمية لاحد معلقي الراكوبه وبقيت بستخدمها يوم سمّاهم "السفهيه"


#662394 [Copra poison]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 05:56 PM
يا اخوتي الدين ليس للانقاذ ولا الصوفيه ولا السنه انما الدين لله وحده ولا يمكن ان تتبع مجموعه الشيعه مثلا نكايه بالاخري فهذا عبث بالدين والدنيا والاخره واتقوا الله في أنفسكم واتقوا نارا وقودها الناس والحجاره وفي حديث نبوي معناه تنقسم أمتي الي اثنان وسبعون فرقه كلهم في النار الا واحده وهي التي تتبع القران والسنه والله من ورأ القصد


#662386 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 05:45 PM
ياشباب
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد فهذه بعض الفوائد واللطائف في الموعظة الحسنة

قوله تعالى : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ (128) [سورة النحل : 125: 128]



يقول الإمام ابن كثير رحمه الله يقول تعالى آمرًا رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم أن يدعو الخلق إلى الله [ بِالْحِكْمَةِ ] قال ابن جرير: وهو ما أنزله عليه (3) من الكتاب والسنة [ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ] أي: بما فيه من الزواجر والوقائع بالناس ذكرهم (4) بها، ليحذروا بأس الله تعالى. وقوله: [ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ] أي: من احتاج منهم إلى مناظرة وجدال، فليكن بالوجه الحسن برفق ولين وحسن خطاب، كما قال: [ وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ] [العنكبوت : 46] فأمره تعالى بلين الجانب، كما أمر موسى وهارون، عليهما السلام، حين بعثهما إلى فرعون فقال: [ فَقُولا لَهُ قَوْلا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى ] [طه : 44] .



وقوله: [ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ] أي: قدم علم الشقي منهم والسعيد، وكتب ذلك عنده وفرغ منه، فادعهم إلى الله، ولا تذهب نفسك على من ضل منهم (5) حسرات، فإنه ليس عليك هداهم إنما أنت نذير، عليك البلاغ، وعلينا الحساب، [ إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ ] [القصص : 56]، (6) و [ لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ ] [البقرة : 272] .تفسير ابن كثير : 4/612



وقال الإمام البغوي رحمه الله : [ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) ]
[ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ ] بالقرآن، [ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ] يعني مواعظ القرآن.

وقيل: الموعظة الحسنة هي الدعاء إلى الله بالترغيب والترهيب.
وقيل: هو القول اللين الرقيق من غير غلظة ولا تعنيف ا هـ .
[تفسير البغوي : 5/52]



وقال العلامة السعدي : في قوله تعالى : [ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ] .أي: ليكن دعاؤك للخلق مسلمهم وكافرهم إلى سبيل ربك المستقيم المشتمل على العلم النافع والعمل الصالح [ بِالْحِكْمَةِ ] أي: كل أحد على حسب حاله وفهمه وقوله وانقياده.
ومن الحكمة الدعوة بالعلم لا بالجهل والبداءة بالأهم فالأهم، وبالأقرب إلى الأذهان والفهم، وبما يكون قبوله أتم، وبالرفق واللين، فإن انقاد بالحكمة، وإلا فينتقل معه بالدعوة بالموعظة الحسنة، وهو الأمر والنهي المقرون بالترغيب والترهيب.


إما بما تشتمل عليه الأوامر من المصالح وتعدادها، والنواهي من المضار وتعدادها، وإما بذكر إكرام من قام بدين الله وإهانة من لم يقم به.
وإما بذكر ما أعد الله للطائعين من الثواب العاجل والآجل وما أعد للعاصين من العقاب العاجل والآجل، فإن كان [المدعو] يرى أن ما هو عليه حق. أو كان داعيه إلى الباطل، فيجادل بالتي هي أحسن، وهي الطرق التي تكون أدعى لاستجابته عقلا ونقلا.


ومن ذلك الاحتجاج عليه بالأدلة التي كان يعتقدها، فإنه أقرب إلى حصول المقصود، وأن لا تؤدي المجادلة إلى خصام أو مشاتمة تذهب بمقصودها، ولا تحصل الفائدة منها بل يكون القصد منها هداية الخلق إلى الحق لا المغالبة ونحوها.

وقوله: [ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ] علم السبب الذي أداه إلى الضلال، وعلم أعماله المترتبة على ضلالته وسيجازيه عليها.
[ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ] علم أنهم يصلحون للهداية فهداهم ثم منَّ عليهم فاجتباهم.
يجب نبذ التعصب لمنهج معين والوسطيه في كل شئ خير هذا والله اعلم


ردود على الضكر
[Jedo] 05-12-2013 01:42 AM
والله انت اسم على مسمى يسلم كيبوردك


#662284 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 03:22 PM
الجوع ابو الكفار

مولاي!!

انا في صف الجوع الكافر

ما دام الصف الاخر يسجد من ثقل الاوزار

و اعيذك ان تغضب مني

انت المطوي عليك جناحي في الاسحار

اله نجوم البحر

لقد ابحرت اليك

كاخر طير في البر

وكادوا يقتنصوني

اله البحر ! سيكتشفوني

اله البحر! الست تشم مساحات سكاكين الدم,

سيكتشفوني

سبلخك يا رب الليل

يشد علي قدمي المتورمتين

واقدامي تهرب في قلب عدوي


#662279 [ناجي]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 03:12 PM
الحكومة تستغل الشيعة لتحقيق مصالحها كما تستغل انصار السنة والصوفيين وكل ذلك ضد مصالح الشعب السوداني ،، بالله عليكم كيف تنشرون فكركم ومذهبكم بين شعب لايملك كرامته وحريته ،، اليس فيكم شجاع وعاقل غير الدكتور يوسف الكودة يتنازل عن مصالحه الشخصية لاجل مصلحة الشعب

ضياع وتقسيم السودان نتيجة حتمية لاستغلال الدين في السياسة


#662268 [سوداني رافضي]
4.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 02:56 PM
الشيعة في السودان وفي العالم كله شئتم أم ابيتم لانه المنهج الصحيح لللاسلام وليس مذهب علماء السلطان والحكام الذين يستغلون الدين لأغراضهم الشخصية نعم السودان سيتحول كله بأذن لله ليكونوا من شيعة امير المؤمنين وشيعة الحسن والحسين وفاطمة الزهراء ونلعن اعداء اهل البيت جميعهم بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


ردود على سوداني رافضي
United States [احمد الجعلي] 05-23-2013 12:07 PM
الاخ سوداني رافضي لا اخفي عليك فقد كنت اجهل الكثير عن الشيعة وكنت اعتمد في معرفتي بهم على ما اسمعه من كلام الناس وزي ما بقول المثل ( سمح الغنا من خشم سيدو ) فبعد القنوات الفضائية وخاصة قناة الكوثر وموقع السراج الالكتروني اصبحت لدي معرفة طفيفة عن الشيعة ومن قنواتهم وارى ان ما يقوله الاخوة هنا بحق الشيعة مجانب للصواب هذا اولا ... ثانيا الدين كفل للانسان حرية ان يختار منهجه ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ولك الحق في اختيار ما تراه حق كما للاخرين ايضا وما نتمناه ان يسود السلام والاطمئنان ربوع بلادنا والعالم اجمع وان نعيش بسلام وامان واتمنى من الاخوة المعلقين ان يلتزوما جانب الدين حال الرد على من يخالفهم

[سامي خليل] 05-18-2013 09:41 AM
سوداني رافضي

بداية انت حر فيما تعتقد ولا اظن ان الاسلام يقف امام حرية الفرد في اعتناق ما يراه حقا واظن ان كل صاحب فكر يتمنى ان تسود فكرته وتعم الدنيا لاعتقاده بانها الحق والصواب :: واستغرب من الاخوة الذين يتجرأون بالشتم والسب !! اين انتم من دين الله هل هكذا هو الدين ؟؟ ان رأيتم الجل ضال فبالتي هي احسن او اسكتوا حتى لا تشوهوا الدين باكثر مما شوهتموه به

United States [المقداد محمد الحسن] 05-12-2013 12:48 AM
والله وبالله وتالله لن نترككم يا أعداء الله ورسوله. إتقي الله ياهذا وأرجع للمنهج الصحيح فوالله إني أخاف عليك إن مت على هذا أن تخلد في نار جهنم والعياذ بالله لأن هذا المنهج الرافضي منهج كفر. نسأل الله أن يهديك للطريق الصحيح

United States [الـــــريــــــح] 05-11-2013 09:07 PM
مشكور يا (سوداني رافضي) على هذا الوضوح ولا يهمك كلام أصحاب الـ Green Card المتأمركين ولو كان عندهم غيرة على البلد ما كان هربوا منها وتركوا هؤلاء اللصوص يعيثون فيها الفساد (كيزان وانصار سنة) والآن والحمد لله توجد اعداد كبيرة من الناس تشيعوا وآخرون في الطريق ان شاء الله ونسأل الله التوفيق..

United States [الدخرى عزالدين] 05-11-2013 06:34 PM
خسئت إيها الخسيس الفاجر,, وقبحك الله يا حثالة البشر ,, والله سوف نقاتلكم ولن نترككم تفسدون العقائد ,, يا شياطين يا أنجاس

United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 05-11-2013 04:01 PM
دفعوا ليك الايرانيين عشان تبيع دينك يابوالشباب؟ مجرد سؤال ولاتنسى (من باع دينه باع مادونه) والحقيقة انك اصبحت من الد اعداء الى محمد بإنضمامك للروافض وانت تعلم ذلك جيدا فهنيئا لك تحريف القرآن وسب الصحابة والطعن بإمهات المؤمنين رضي الله عنه .
قال تعالى (لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ) المجادلة 22 .


#662265 [برعي حسن برعي]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 02:44 PM
ليي يعنى الناس ما ارتدت لسا عن دين التوحيد ؟


#662185 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 12:57 PM
ياجماعة تجييش المجتمع يا قتلة يا مشجعى الارهاب يا زارعى الفتن ليس بالقتل والتجييش

تواجه القضية الشيعة اكتسحت افريقيا لغفوتكم ودخلت السودان من مدة لغيبوبتكم

فعلا ستصل الشيعة الى مناطق النزاعات رضيتم ام ابيتم . ليه ؟ لانكم ممسكى ايديكم تسافرون

وتروحون وتجيئون وتستلمون الاموال من حيث تذهبون وتبنون المساجد وتلحقون منازلكم بها

ولاتتكرمون بتفقد من من اجلهم اعطتكم الحهات المانحة الاموال تسخرونها فى تدريب المقاتلين

فى الاطراف وتصرفونها على استيراد الارهابيين لقتل من لا ينهج نهجكم من المسلمين

انتبهوا يا قراء الراكوبة وكل وسائل الاعلام المتحدثين هؤلاء ليسوا هم انصار السنة التى

تطبق تعاليم كتاب الله وسنة رسوله الحبيب صلى الله عليه وسلم انصار السنة فى المركز العام

لانصار السنة المحمدية ابناء واخوة شيخ الهدية رحمة الله عليه والذين هم مستهدفين من هذه

المجوعة التى سلمت نفسها ودقونها للخال الرئاسى وصارت تبذر الفتن وتدعو للجهاد وتتسرب

الى اروقة الحكومة وما كتبوه عن اهداء الامريكى الانجيل بواسطة رئيس

جماعة انصار السنة المركز العام واصدار عضوهم المندس باصدار الفتوى باسم هيئة علماء السلطان

ببعيد ولا حادثة عباس الجرافة التى هاجم فيها مسجد انصار السنة بمنسية لم ننساها

الفلوس التى يستلمونها لخدمة المسلمين تصرف فى ايجار بصات الوالى للهجوم على السفارات

والكنائس الشيعة من زمااااااااااان فى الخرطوم اين كنتم ايران تقدم الاسلحةوالطائرات

لتقتل الحكومة الشيعية الصهيونية شعبها اين انتم ؟ السفن الايرانية تتبختر فى مياهنا الاقليمية اين انتم

ايران تصدر اسلحتها للحوثيين فى اليمن عن طريق مياهنا الاقليمية اين انتم ؟ ايران تهدد

امن ولية نعمتكم السعودية من مياه السودان الاقليمية اين انتم ؟؟ قال تجييش المجتمع

قال انتم دمويين لحد العشق للقتل اها المجتمع ما حيتجيش كفاه تجييش حكومة خالكم الخال

الرئاسى حتعملوا شنو اكيد حتفتحوا عطاءات لا ستيراد الدمويين لقتل السودانيين فى بلدهم

ويفترض لاشباع رغبتكم فى شرب الدماء الانضمام لمليشيات الحكومة التى تقتل مواطنيها

باسلحة ايرانية وصينية ( شيعية وكافرة ) ايه رايكم خاصة فى استعدا د فى دنقلا ولا نسيتوها

فكونا وشوفوا ليكم موضوع ثانى الحكومة قالت الروووووب من المسلحين سوقوا معاكم خالكم وامشوا

انجدوها


#662134 [عصمتووف]
4.25/5 (6 صوت)

05-11-2013 12:05 PM
انصار السنة بالمناسبة انا واحد من الناس سوف اتشيع من اجلكم عيونكم والاخوان و التكفيرين الحربين وناس علماء السؤ بس اعرف مقرهم حريقة فيكم وكية لرزق والكاروري وعصام تندلتي وزفت يوسف رضيان اخش النار وطظ فيكم والله بسببكم اخاف الناس ترتد عن دين الله تعالي ومحمد صلي الله علية وسلم انت خليتوا فيها دين يا عفن ومقملين


ردود على عصمتووف
European Union [سوداني وطني] 05-28-2013 02:44 PM
تعال هنا طيب نحن كلنا بنحارب انصار السنه من هنا

United States [ابو الروس] 05-27-2013 11:56 AM
عارف يا عصمتوف انا ما بتشيع بالرغم من قرفي من الوهابية ومعرفتي بي كذبهم ونفاقهم .. الناس ديل زي المفتاح ابو راسين مرات راقدين فوق ضهور الشفع ومرات الشفع فوق ضهورهم .... والشيعة ديل يا اخوي ما شفناهم لكن سمعنا عنهم بس ان لقيت كتاب يوريك دين الشيعة ادينا نشوف

United States [قرفان منك] 05-11-2013 10:30 PM
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=133418

ادخل الرابط دا ومبروك عليك الشيعه وما تنسي توصي اهلك بالتطبيق.

United States [عباس] 05-11-2013 06:21 PM
هذا ما كنا نخشاه ان هذا النفاق الحاصل والتجارة بالدين سوف تؤدى فى النهاية
لى مثل هذا الحاصل والله قبل هذا النفاق باسم الدين ما كنا نسمع ولانعرف حتى معنى
الشيعية وماهم الشيعة ولا كان عندنا واحد شيعى فى السودان ولكن النفاق الحاصل باسم الدين سوف يجعل بعض ضعاف الدين بان يرتدوا عن هذا الدين وسوف يسالكم الله
يا حكومة السودان عن هذا الذى يحصل وسوف تحملون وزر هاؤلاء الشباب المرتدين لانكم تاجرتم بالدين وصار كل كلامكم وشعاراتكم كذب ونفاق فكيف لايرتد من ارتد وسوف يرتد .

[ابوقور] 05-11-2013 04:00 PM
يا مولوتوف دا شنو دا؟ حريقة , وكية , وزفت , واخش النار , وطظ .و يا عفن ومقملين !!!! بالمناسبةالشيعة ما يميزهم عن بقية الفرق الضالةهو السب والشتم لخيرة الصحابة وها أنت تمتلك زخيرة من مفردات الشتم ربما تبز الشيعة بها !!! وقد شابهت القذافي بقولك مقملين ّ,و لم يتبقَ لك إلا أن تقول معنا الملااااايييين التي تبخرت في لحظة الجد وهذا ما يحدث مع كل دعيٌّ مجرد ظاهرة صوتية... والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

United States [Sadig] 05-11-2013 02:42 PM
الأخ (عصـمتووف) وأنا أيضا سأتشيع لنفس الأسباب التي أبديتها وبدأت بالفعل أبحث عن كتب الشيعة باهتمام شديد لأني لا أريد شـيئا يجمعني مع هؤلاء السفلة الذين ذكرتهم وبالذات الاجير المرتزق عصام البشير وكذلك شيخ الضلال الكاروري المنافق الطماع..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة