الأخبار
منوعات
«النانو كيراتين».. ثورة جديدة في عالم التجميل
«النانو كيراتين».. ثورة جديدة في عالم التجميل
«النانو كيراتين».. ثورة جديدة في عالم التجميل


05-17-2013 02:50 AM

ليس غريبا أن تعطي المرأة الاهتمام الأكبر لشعرها، فهو تاج جمالها وعنوان صحتها والأكثر تأثرا بكل ما يحيط بها سواء من الناحية النفسية أو الصحية، لهذا يكثف خبراء الشعر جهودهم بحثا عن أي جديد يُمكنهم من التوصل إلى علاجات أو طرق جديدة للعناية بالشعر وإضفاء المزيد من الجمال عليه.

منذ بضع سنوات، ظهرت تقنية «الكيراتين» التي اعتبرت حينها ثورة في عالم العناية بالشعر وتمليسه، لكن فاجأنا المختصون مؤخرا بما هو أحدث: تقنية «النانو كيراتين».

يقول خبير التصفيف والعناية بالشعر في مصر أحمد لطفي إنه تم استخدام طريقة «النانو» في محاربة بعض الأمراض المستعصية أولا قبل أن تدخل عالم التجميل حيث استخدمته إحدى الشركات في تطوير منتج «الكيراتين» للحصول نتائج أكثر فاعلية للشعر. والنانو كيراتين هو عبارة عن جزيئات متناهية الصغر تصل إلى جزء من المليون مليمتر تساعد على مضاعفة قدرات مادة «الكيراتين» بعشرات المرات على علاج الشعرة بتخللها إلى الجذور.

ويضيف لطفي أن العلاج بـ«النانو كيراتين» يعمل على إصلاح الشعرة بنسبة 80 إلى 95%، بينما تقتصر فاعلية العلاج بالكيراتين على إصلاح الشعر بنسبة 50% فقط في المرة الأولى.

إضافة إلى هذا فإن «النانو كيراتين» يمنح الشعرة المرهقة والمتضررة من الصبغة والفرد بالكيماويات نتائج إيجابية، لأن من أهم وظائفه ملء شقوق الشعر الناتج عن التلف لتتشبع الشعرة به، وبعد ذلك يصبح الشعر منسدلا بنعومة طبيعية ما يكتسب لمعانا وحيوية عوض أن يجعل الشعرة تبدو غير طبيعية أو ذابلة كما هو الحال بالنسبة لبعض التقنيات الأخرى. من ميزاته أيضا، حسب رأي الخبير أنه يساعد على إطالة الشعرة وتكثيفها.

يقول لطفي إن طريقة استعماله بسيطة ونتائجه جيدة ما دامت ستكون على يد خبير ماهر: «بداية يغسل المصفف الشعر جيدا بشامبو خال من المواد الكيماوية ويفضل أن يكون مصنوعا خصيصا للاستخدام مع الكيراتين، ثم يجفف الشعر ويقسم إلى أربعة أقسام، ثم يستخدم الجهاز الخاص المتصل به فرشاة يخرج منها بخار محمل بذرات النانو كيراتين، تساعد المصفف على تمشيط كل جزء من الشعر لمدة خمس دقائق. وتكون الخطوة الأخيرة هي فرد الشعرة بواسطة جهاز مكواة السيراميك أو البايبي ليس على درجة حرارة متوسطة، وبعد ذلك يقسم الشعر مرة أخرى إلى أربعة أجزاء متساوية ويُدهن بمستحضر خاص بتلميع الشعر يترك لمدة 10 دقائق، وتكرر نفس عملية التمشيط بالفرشاة لكل جزء مدة خمس دقائق ويترك بعد ذلك 24 ساعة قبل أن يغسل».

ويشير خبير الشعر أحمد لطفي أن فاعلية «النانو كيرايتن» تدوم إلى 9 أشهر، على شرط أن يراعى خلالها تجنب استخدام المياه المالحة والتعرض للشمس الحارقة. يشرح: «في حال تم استخدام الكيراتين وحده، فإن العملية تحتاج إلى تجديد كل 6 شهور بينما الأمر يختلف عند استعمال النانو كيرايتن. فبعد استخدامه ثلاث مرات على التوالي تحصل الشعرة على لمعان وحيوية وقوة لفترات طويلة جدا».

واستعماله لا يتضارب مع صبغ الشعر أو تلوينه، على أن يحدث هذا بعد الانتهاء من استخدام «النانو كيراتين» بثلاثة أيام. وينصح الخبير لطفي بعدم استخدام أي نوع من «النانو كيراتين» إلا بعد التأكد من أنه برازيلي أو أميركي الصنع، لأن البرازيل هي البلد الذي ابتكرت فيه التقنية يأتي بعدها أميركا. كما يشير إلى أنه غير مناسب للمصابين بمشاكل في الجهاز التنفسي، لما قد يسببه البخار من ضيق مؤقت في التنفس، وأيضا توخي الحذر والتأكد من عدم احتواء العبوة على مادة «الفورمالديهايد» وهي من المواد الكيميائية المسببة للسرطان. فالشركات الكبرى لمستحضر الكيراتين أو النانو كيراتين تحرص أن تتصدر العبوة كلمة 0% فورمالديهايد.

ويهمس لطفي في أذن كل حواء بنصيحة سحرية للحفاظ على سلامة الشعر بعد استخدام النانو كيرايتن أو قبله، بأن تتجنب تصفيف الشعر وهو مبلل لأنه يكون في أضعف حالاته، وعليها أن تتركه حتى يجف قليلا ثم تُمشطه برفق وتلفه بفوطة حتى يجف تماما، وبهذا تحافظ عليه من التكسر والتقصف.
الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1035


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة