الأخبار
أخبار إقليمية
مزارعون بالجزيرة يهددون باستخدام القوة لاسترداد أراضيهم
مزارعون بالجزيرة يهددون باستخدام القوة لاسترداد أراضيهم


05-17-2013 03:18 PM
أم القرى : بدر الدين عمر : اشتكى أصحاب المشاريع الزراعية المطرية بمحلية ام القري بولاية الجزيرة من الاجراءات المتبعة من الادارة الزراعية بالمحلية في اعادة توزيع تلك المشاريع، والتي وصفوها بغير العادلة، مطالبين وزارة الزراعة باقالة المدير الحالي وتكوين لجنة محايدة تضم الأهالي بنسبة 50% ، مؤكدين تضرر 35 قرية بالمنطقة من التوزيع، وناشدوا الدولة التدخل العاجل قبل فصل الخريف حفاظا على استتاب الأمن وارواح المواطنين بالمنطقة.
وأكد رئيس لجنة المتضررين أصحاب الأراضي الزراعية بأم القرى، العمدة أحمد عبد الله بابكر، تظلم 65 ألف مواطن بمحلية أم القرى من اجراءات التوزيع غير العادل -حسب قوله- من الادارة الزراعية بالمحلية للمشاريع المطرية،وقال انهم فوجئوا بأن التوزيع شمل 5% فقط من المواطنين، مؤكدا أن الاراضي المطرية التي تخصهم تم توزيعها لأشخاص خارج المنطقة.
وطالب وزارة الزراعة بحل اللجنة السابقة وتكوين أخري محايدة علي ان يمثل الأهالي فيها بنسبة 50% ،وقال انه في حال عدم الاستجابة لا يضمن استتاب الأمن بالمنطقة لعزم الأهالي على أخذ حقوقهم بالقوة.
وأكد محامي المتضررين علي طه ، قانونية مطالبة الأهالي بالتوزيع العادل للأراضي الزراعية بالمنطقة، مشيرا الى قرار صادر من وزارة الزراعة بالجزيرة بنزع جميع المشاريع الزراعية بالولاية واعادة توزيعها بالعدل للأهالي بواقع 200 فدان للمواطن، مؤكدا تحايل الادارة الزراعية بأم القري على القانون في توزيع الأراضي بصورة عادلة وتمليك معظمها لأشخاص خارج نطاق المحلية .

الصحافة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2515

التعليقات
#667999 [شمالى جنوبى]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 01:56 AM
المثل يقول ( اكرموا عزيز قوم ذل )لما كان مشروع الجزيره ام لكل سودانى شمالى جنوبى غربى شرقى اليوم يروح مشروع الجزيره من ايدى اهله الله يكون في عونكم لكن الجرج وصل اللحم الحى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#667926 [كرهنا هارون وعبد الرحيم والبشير لحد العمى]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 10:47 PM
انت العندكمشكلة يابتاع اللفة العربية يا انصرافى الموضوع بس مشكلة فى الكيبورد بتاع الراجل
شنو عاملين منو موضوع ماخلاص المعنى واضح اذا انت فهمت معناها اي زول فاهم قوم بلا ذ بلا ز معاك


#667897 [semba]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 10:01 PM
الى الآن لم تفهموا يا مزارعى الجزيرة بأن دمائكم ومالكم وعرضكم حلال على الكيزان ام منتظرين الدبابين والحشاشين ومرتزقة المخابرات الكيزانية تقلعكم لتتأكدوا من أن الذئاب الكيزانية حقيقة .


#667876 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 09:03 PM
لك الله يا وطن


#667775 [جزيري]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 05:51 PM
يا حليل ناس الجزيرةالمهمشين اراضي شنو البترجعوها انتو مالكيكم وجود في خارطة المناشط الثورية ابتوظف منكم في الحكومة قبل يعرف اللعب يقوموا ناس الحكومة الاصليين ناس شمال السودان يرفدوه, وروني منو منكم من الجزيرة تم تنصيبه في مهنة كبيرة في الدولة؟ اكلو ويكتكم دي و خليكم في نومكم


#667769 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 05:38 PM
* و كنت دائما ما اتساءل: لماذ يصمت اهل الجزيره على الظلم البين الواقع عليهم؟


#667721 [ابسلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 04:14 PM
واللة هزا نفس السيناريو الزى تم بة اغتصاب مشروع البرياب الزراعى بعد ما اصيف الى مشروع الجزيرة ناس جات من وين ما عارف اتملكو ارض واصحاب الملك لم يستلمو اى حواشات رغم انو يحملون اوراق ثبوتية لاراضيهم فيا اهلى فى ام القرى خزو العبرة من الزين امامكم لا تفرطو فى اراضيكم لمطبلين وسدنة ومنفعية هزة الحكومة الفاسدةواللة عتى ما اقولة شهيد


ردود على ابسلوكة
[Rebel] 05-17-2013 10:04 PM
* تجد حرف ال "ذ" يا اخي ابسلوكه على شمالك أعلا لوحة المفاتيح, و قبل العدد( 1 ) مباشرة.
و لك ودي

[السوكى موكى] 05-17-2013 06:06 PM
ياخوى أنت عندك مشكله ؟؟ لاتستطيع التفريق بيت الذاء والزاى ..كرهتنا القراءة ذ,,,, و,,,ز هناك فرق, الله يقرفك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة