الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة يحتفل بلقب الليجا في كامب نو على حساب بلد الوليد..فيلانوفا يواصل التفوق على دوكيش ..واللاعبون والجماهير تأثروا بالاجواء الممطرة
برشلونة يحتفل بلقب الليجا في كامب نو على حساب بلد الوليد..فيلانوفا يواصل التفوق على دوكيش ..واللاعبون والجماهير تأثروا بالاجواء الممطرة
برشلونة يحتفل بلقب الليجا في كامب نو على حساب بلد الوليد..فيلانوفا يواصل التفوق على دوكيش ..واللاعبون والجماهير تأثروا بالاجواء الممطرة


05-19-2013 11:41 PM


احتفل برشلونة بطل الدوري الاسباني بلقب كأس "الليجا" الثانية والعشرين في تاريخ النادي الكتالوني بأفضل طريقة بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد بهدفين مقابل هدف مساء اليوم على ملعبه "كامب نو" ووسط جماهيره في مباراة التتويج الاحتفالية حيت تسلم لاعبو النادي الكاتالوني الكأس عقب انتهاء اللقاء بالجولة السادسة والثلاثين من البطولة وسط أجواء ممطرة.

سجل بيدرو رودريجر هدف برشلونة الأول في الدقيقة (21)،وأضاف مارك فالينتي مدافع بلد الوليد الهدف الثاني لبرشلونة بالخطأ في مرماه (د42) بينما سجل هدف بلد الوليد فيكتور بيريز من ضربة جزاء (د89)،ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى (94 نقطة) ليقترب خطوة من الوصول للنقطة 100 ومعادلة الرقم القياسي لغريمه ريال مدريد قبل مباراتين على ختام المسابقة أمام إسبانيول ومالاجا،بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند (43 نقطة) في المركز الثالث عشر.

لعب تيتو فيلانوفا مدرب "البلوجرانا" بطريقة هجومية (4-3-2-1) وسط غياب نجم الفريق ليونيل ميسي للاصابة حيث ضمت تشكيلته: فيكتور فالديز في حراسة المرمى,ومارتين مونتويا وخافييرماسكيرانو , وجيرارد بيكيه , وجوردي البا في الدفاع وسيرجيو بوسكيتس (تياجو الكنترا) وتشافي هرنانديز واندريس انييستا في وسط الملعب وسيسك فابريغاس (كريستيان تيلو) وبيدرو رودريجز ودافيد فيا في الهجوم.

في المقابل لعب الصربي ميروسلاف دوكيش بطريقة دفاعية (4-5-1) وتشكيلة ضمت : خيمينيز ميرلو في حراسة المرمى,ومكيل بالينزيجا أوريسجاستي ورودا امبروسيو ومارك فالينتي وكارلوس بينا في الدفاع, ودانييل لارسون والفارو روبيو وفيكتور بيريز وجوليان عمر واوسكار جونزاليس في وسط الملعب, وخافيير جيرا رودريجيز في الهجوم وحيدا.

بدأت المباراة وسط اجواء احتفالية ممطرة حيث قام لاعبو بلد الوليد بعمل ممر شرفي وسط الملعب لتحية نجوم برشلونة أبطال "الليجا" ، وسيطر البرشلونيون على اللقاء منذ الدقيقة الاولى وتحكم أصحاب الارض في ايقاع المباراة فبعد بداية هادئة وسيطرة على الكرة دون فاعلية على مرمى بلد الوليد جاءت الفرصة الاولى للبرسا من تمريرة بيكيه للمنطلق دافيد فيا الذي هيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء الا ان مدافع بلد الوليد ابعدها لركنية قبل ان يسددها فيا (د15)،وكان تشافي وانييستا والبا مفاتيح هجمات أصحاب الارض الا ان فيا وبيدرو وفابريجاس أضاعوا أغلب التمريرات بسبب الرعونة امام المرمى.

جاء هدف برشلونة الأول بعدما استغل تشافي خطأ دفاعي لبلد الوليد وقطع الكرة قبل ان يمررها للمنطلق بيدرو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها من تحت حارس بلد الوليد خيمينيز لتهتز شباك مرمى الفريق الضيف (د21).

لجأ تشافي وانييستا للتسديد من خارج منطقة جزاء بلد الوليد الا ان اغلب التسديدات مرت بجوار القائم او فوق
العارضة،واستمرت سيطرة أصحاب الارض على الكرة في منطقة جزاء بلد الوليد، ومن ركنية نفذها تشافي احرز منها مارك فالينتي مدافع بلد الوليد الهدف الثاني لبرشلونة بالخطأ في مرماه (د42) لينتهي الشوط الاول بتقدم أصحاب الارض بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني دفع فيلانوفا بالبديل الكنترا مكان بوسكيتش ،وكاد تشافي أن يحرز الهدف الثالث من تسديدة قوية أنقذها حارس بلد الوليد (د52)،قبل ان تتكفل العارضة بانقاذ تسديدة بيدرو القوية بعد تمريرة فابريجاس السحرية (د63).

وشهدت الدقيقة (82) اضاعة فرصة مزدوجة لاصحاب الارض عبر تسديدة فيا انقذها خيمينيز لترتد لبيدرو الذي لعبها بجوار القائم والمرمى خالي من حارسه مضيعا أسهل فرص اللقاء في التهديف،بعدها اجري فيلانوفا التبديل الثاني حيث دفع بتيلو بدلا من فابريجاس الغير موفق،واستمر التفوق الهجومي لبرشلونة خلال الدقائق الاخيرة لكن دون فاعلية على المرمى .

ولم يختبر فيكتور فالديز حارس برشلونة خلال اللقاء باستثناء بعض الفرص النادرة من جيرا مهاجم بلد الوليد،وعلى عكس مجريات المباراة ومن هجمة مرتدة لبلد الوليد انطلق الانجولي مانوتشو بالكرة ودخل منطقة الجزاء ليعرقلة ماسكيرانو ،لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء ترجمها فيكتور بيريز لهدف تقليص الفارق (د89).

حاول برشلونة اضافة الهدف الثالث عبر تيلو الا ان دفاع بلد الوليد تصدى لمحاولات اصحاب الارض الهجومية لتنتهي المباراة بعدها بفوز برشلونة بالمباراة بهدفين مقابل هدف ويبدأ احتفاله باستلام كأس "الليجا" وسط أنصاره الذين قدموا للاحتفال باللقب الثمين.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 927


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة