في



الأخبار
منوعات
وهج الفن يخطف انظار المحجبات 'التائبات'
وهج الفن يخطف انظار المحجبات 'التائبات'
وهج الفن يخطف انظار المحجبات 'التائبات'


05-20-2013 02:49 AM



نجمات متدينات يخترن التمثيل بالباروكة بدلاً من كشف الشعر، وفنانات يلبسن الحجاب وفقا لاخر صيحات الموضة.


الفن 'الحلال' يكتسح الفضائيات

القاهرة - تثير عودة الفنانات المحجبات الى عالم الشهرة والاضواء الكثير من الجدل، وتلاحق نظرات الشك والاستغراب الفنانة المحجبة والمعتزلة التي يهزها الحنين مرة اخرى الى مصافحة جمهورها.

وبين من يبيح عودة الفنانة المحجبة الى دائرة الفن طالما تمسكت باحتشامها وتقيدت بالثوابت العربية، يشن شق واسع من المتتبعين هجوما شرسا عليها باعتبار ان حجابها يندرج في اطار الموضة ولفت الانظار والبحث عن شهرة او استعادة مجد ضائع.

وخلال السنوات الاخيرة، قام عدد كبير من الفنانات المحجبات المعتزلات بالعودة إلى الفن فيما يشبه القرار الجماعي، من ميار الببلاوي وعبير الشرقاوي الى سهير البابلي وسهير رمزي وشهيرة وصابرين.

ويعتقد فنانون وفنانات أن بعض الممثلات المحجّبات يتسبّبن في صعوبات لهم أثناء تأدية الشخصيات، فهناك من لا تسمح للممثل بأن يمسك يديها مهما كان دوره سواء أكان إبنًا أو أخًا أو زوجًا، وتضع بينها وبينه مسافة، وترفض استخدام الكلمات الرومانسية المثيرة للمشاعر بتعلة انها تحرك الغرائز.

وهذه النوعية من المشاهد تثير اعجاب البعض، ويعتبرها تندرج ضمن خانة الفن الحلال الذي لا غبار عليه، والتمثيل الملتزم الذي يتقيد بعروبتنا واصولنا.

على الجانب الاخر يعتبر شق واسع من المتتبعين للمسلسلات المصرية ان الفنانات العائدات من الاعتزال لا يلتزمن بالحجاب، فهن يرتدين ملابس لافتة للنظر ذات ألوان صارخة.

كما انهن ينافسن المتبرجات الصريحات في الماكياج والإكسسوارات، وهناك من تخير التمثيل بالباروكة بدلاً من كشف الشعر.

وإذا كانت هذه بعض الآراء التي تبيح وضع حجاب الباروكة بضوابط محددة، فإن هناك من يعارضه تماماً، ومنهم الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر الذي يؤكد أنه لا يجوز تطبيق قضية فقه المضطر على الممثلات اللواتي يضعن الباروكة على رؤوسهن كبديل للحجاب بحجة الحبكة أو الضرورة الفنية، لأن التمثيل ليس ضرورة حياتية، فمن ترفض التمثيل بباروكة لن تموت جوعاً، والقاعدة أنه "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".

كما اعتبر أن الإسلام يدعو إلى سد منافذ الشيطان، حيث تعد الباروكة هنا نوعاً من الزينة التي تجعل المرأة أجمل في نظر الرجال، ولهذا فالإسلام يحرص على سد أبواب الفتنة.

وهناك شق ثالث من الفنانات المحجبات عدلن عن قرار الحجاب وقمن بخلعه والعودة للتمثيل دونه.

ولعل الفنانة عبير صبري كانت أكثر صراحة من كل الفنانات المحجبات حيث اكدت أنها خلعت الحجاب لأن طبيعة مهنة التمثيل تستلزم عدم وجوده، وافادت أنها عانت من قلة الأدوار أثناء ارتدائها الحجاب، ولم تجد عملا تحصل منه على قوت يومها.

واثار ذلك التصريح ضجة ضدها وصلت الى حد تهديد المحامي نبيل الوحش بمقاضاتها بتهمة "الافساد في الارض والتحريض على الفجور والمطالبة بقطع يديها ورجليها".

يذكر ان المخرجة إيناس الدغيدي قد صرحت أنها "ترفض التعاون مع أي فنانة محجبة مهما كانت الموهبة التي تتمتع بها، مشيرة إلى أنها قامت بتغيير شخصية فتاة محجبة في فيلم "مجنون أميرة".

وقالت إيناس "إن رفض العمل مع الفنانات المحجبات مبدأ لن أحيد عنه، والموضوع ليس له علاقة بالحجاب تحديدًا، ولكن لأن طبيعة الممثلة نفسها تتغير وتريد فرض شخصيتها الجديدة على العمل ككل".

اعداد: لمياء ورغي
ميدل ايست أونلاين






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1925

التعليقات
#670616 [ليدو]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 01:10 PM
المصريين كالعادة بفصلّوا قماش الدين على مختلف المقاسات وحسب الحوجة !!!
( الحمد لله ربنا وفقني وعملت دور جامد جداً )إلهام شاهين تعليقاً عن دورها في فيلم ( لحم رخيص ) !!!!!


#670367 [الشايل المنقة]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 09:47 AM
...ما فى حاجة اسمها ممثلات محجبات تائبات..!..تابن من شنو؟ يعنى من حاجة ما كويسة؟طيب معنى الكلام انو رجعن تانى للاثم والفجور!!..وبعدين باروكة شنو وتحايل شنو دة!..يعنى بكرة ممكن تجى عريانة وتقولى الدور دة انا كنت لابسة جلد انسانة صناعى بكل تفاصيلو..!!..وعبير صبرى محترمة لانها صريحة وطلعت كل الجواها,,ويا إيناس دغيدى انا شايف إنك زودتى المحلبية والسرتية والمجموع بقى كتييير..!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة