في



الأخبار
أخبار السودان
(الأمة) يضع شروطاً للمشاركة في الحكومة ويدعو لقمة .
(الأمة) يضع شروطاً للمشاركة في الحكومة ويدعو لقمة .
 (الأمة) يضع شروطاً للمشاركة في الحكومة ويدعو لقمة .


منها عودة حزب البشير لحجمه الطبيعي،
05-21-2013 06:20 AM
الخرطوم: بكري خضر
أعلن حزب الأمة القومي رفضه مجدّداً للمشاركة في الحكومة والتفاوض الثنائي مع الحركات المسلحة، مؤكّداً عدم قناعته بالعمل المسلح وقال: «سنظلّ نرفض العمل المسلّح» ،ورهن مشاركته في الحكومة بتشكيل حكومة قومية وتفكيك دولة الحزب لصالح الوطن، وحل البرلمان وإرساء الحريات، وإقامة التحول الديمقراطي، وعودة المؤتمر الوطني لما أسماه لحجمه الطبيعي، داعياً في ذات الوقت للجلوس حول طاولة حوار تجمع المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، وزعيم الأمة القومي الإمام الصادق المهدي، والدكتور حسن عبد الله الترابي زعيم المؤتمر الشعبي، ورئيس قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى، من أجل التفاكر في قضايا السودان ورسم خارطة للخروج لبرّ الأمان.

وأشار نائب رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي محمد المهدي ، إلى أن حزبه له رأي في العمل المسلّح، لكنّه يؤيد مطالب حملة السلاح المشروعة لافتاً النظر إلى أنهم يرفضون العمل المسلح، ورهن المهدي مشاركة حزبه في الحكومة بتشكيل حكومة قومية، وتفكيك دولة الحزب لصالح دولةالوطن والحريات. ونوه إلى أن المؤتمر القومي الجامع باستطاعته حل أزمات السودان، لافتاً النظر إلى أن المفاوضات الثنائية مع الحركات هي التي عمّقت الأزمة مشدّداً على أنّ حزبه يؤيد مطالب أهل دارفور والحركات باعتبارها مطالب مشروعة. ومن جانبه دعا أيوب محمد عباس القيادي بحزب الأمة القومي للجلوس في طاولة حوار تجمع المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي ود. حسن عبد الله الترابي أمين عام المؤتمر الشعبي وفاروق أبوعيسى رئيس قوى الإجماع الوطني لحل قضايا السودان ورسم خريطة طريق للخروج من الأزمة، وقال إن موقف حزب الأمة ثابت مع التغيير السلمي ورفض العنف، بجانب رفضه للإنتصار بالأجنبي، لافتاً النظر إلى أن أهمية تشكيل حكومة قومية من أجل إيجاد الحل الشامل لقضايا البلاد.

اخر لحظة






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2053

التعليقات
#673208 [JOHN]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 01:28 PM
حسبنا اللـه ونعم الوكيل.......
ماتنسوا تدخلوا معاكم الميرغني ياجماعة عشان مايفتح ليكم جبهة ثورية شرقية.......

اللهم أصرف عنا النفاق واللواط وحب الذات.......


#672061 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 03:12 PM
* لاحظوا الدعوه للأجتماع مع عمر البشير: هو و الترابى و فاروق ابو عيسى. هؤلاء هم الشعب السودانى. لا جبهه ثوريه لا احزاب اخرى لا تنظيمات المجتمع السودانى الكثيره, نسائيه و شبابيه, لا نقابات مهنيه و لا يحزنون.

* نفس سيناريو 1985, مع تبديل سوار الدهب بعمر البشير!!
* إنت وين لحدى دا الوقت يا عبد العزيز يا حلو..ما واضح الجماعه خلصو, لدرجة انه حتى القعود المتخاذلين بدأوا يساعدونهم فى طرق المخارجه.. ما تهجم و تخلص, الله يهديك و يهدى عرمان.


ردود على Rebel
United States [ادريس على ادم] 05-22-2013 08:35 AM
ديل قادة البلد وسادتها ديل لحمها وسداتها لكن انت شكلك واهم عرمان شنو وحلو شنو؟
ديل حالتهم حيكونوا طول عمرهم عصابات وقتلة ولن يحكموا السودان ابدا فهمت يا حدق


#671510 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 09:08 AM
الصادق فهلوة يصر على أن يعلب دور الشخصية المركبة والصعبة في مسرحية الكيزان للحريات ويصر أن يجسد دور البطل والخائن في نفس الوقت ،،، يا بطل كلك فهلوة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة