في



الأخبار
أخبار السودان
الشعبي : الترابي أعلم علماء أهل الأرض اليوم وصاحب افضل تفسير للقرآن في تاريخ المسلمين
الشعبي : الترابي أعلم علماء أهل الأرض اليوم وصاحب افضل تفسير للقرآن في تاريخ المسلمين



من يكفرون الترابي أصحاب علل نفسية أو جهلاء .
05-21-2013 03:07 PM
وقال أمين الفكر والدعوة بالحزب ابو بكر عبد الرازق أن من يكفرون الترابي أصحاب علل نفسية أو جهلاء أو باحثين عن شهرة أو قليلي الورع ، مشيراً إلى أن التكفيريين سترتد عليهم سهامهم وسيخرج من أصلابهم من يكفرونهم " في إشارة لجماعة الهجرة والتكفير التي خرجت من أنصار السنة وكفرتها " .

ودافع عبد الرازق عن فتاوي الترابي ، مؤكداً على ان فتاوي الرجل لا تصدر إلا بعد تدقيق ، وأضاف " كل الآراء التي صدرت عن الترابي رضى هذا النكرة أم لا – في إشارة للشيخ السديرة الذي أفتى بكفر الترابي – فهي تصدر من اعلم علماء أهل الأرض اليوم ، وصاحب افضل تفسير للقرآن في تاريخ المسلمين.

وحذر عبد الرازق مما اسماه موجة تطرف اتخذت من التكفير منهجاً لإقصاء الآخرين ، داعياً إلى التحاور والمناقشة بالأدلة والبراهين بديل من إشهار سيف التكفير .

صحيفة الحرة






تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 6761

التعليقات
#673771 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 11:03 PM
شيخك الترابي هذا الذي تصفه بانه اعلم علماء الارض 0 قد يكون بالنسبة لامثالك لانه كل شيئ نسبي ولكن بالنسبة للعلماء فهو لايعرف كوعه من بوعه 0 أسألك بالله يأيها الناعق باسم الترابي أين موقع الترابي من مقام الشيخ متولي الشعراوي عليه رحمة الله 00 ياخوانا بلا هرجلة وكلام فارق هذا الترابي فى نظر علماء الشريعة فقط مشعوذ لاأكثر ولا أقل ويطلق الفتاوى على هواه ويسخر من كل شيئ ولا يكاد المستمع اليه يخرج بمعلومه وكل حديثه هذل وغالبا مايكمل المعلومة بضحكة بلهاء لاداعي لها وكثيرا جدا يجتهد فى غيرما حاجة لاجتهاد- والمعلوم ان الاجتهاد لايأتي الا اذا تعذر النص الصريح من الكتاب او السنة - اما هذا المشعوذ يطلق فتاوا تعارض نص القرءان الكريم -فكيف يكون اعلم اهل الارض - ممكن يكون اعلم اهل الارض فى اللف والدوران - فهل يعقل او يليق بعالم يدعي انه يدعو للاسلام ان يكذب على اربعين مليون مسلم فى بلاده ( الرائد لايكذب أهله) فهل نسيتم الكذبة المدوية يوم ان اتى بالبشير لحكم السودان ( تذهب للقصر رئيسا وأذهب أنا لكوبر حبيسا )والسودان كله يدفع ثمن هذه الكذبة البلقاء- فقد انفصل البلد الى نصفين واشتعلت النيران فى كل اطرافه بل وسال الدم داخل امدرمان 0 وضاقت على الناس ارض السودان بما رحبت وهاجر ملايين الرجال واكثرهم من خيرة ابناء البلد وعمت البلاد الرشوة واختلاس المال العام وتم بناء الدور لاستقبال اللقطاء 00 واصبح المواطن اليوم شغله الشاغل لقمة العيش الذي اصبح دونها خرط القتاد 00 من يؤمن بالترابي وزمرته اما ان يكون اجهل ارض الارض او أعمى بصيرة وبصر 00


#673239 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 01:49 PM
السودان ماشاء الله اتوحد واستقر سياسيا وكل مشاكله فى التنمية البشرية والمادية اتحلت وبقى ما عندنا حاجة نتكلم فيها غير الهرطقة فى الدين داك كافر وداك ضد شرع الله وماعارف شنو !!!!
هل البلد محتاجة الآن لمثل هذه التنظيمات والاشخاص الذين يتاجرون بالدين ولا عندهم تجارة ولا نجارة ولا طورية ولا رعى بس قاعدين ياكلوا ويشربوا بى حلقومهم!!!!
هل المواطن السودانى فى الريف والمدينة وهو مسلم ويؤدى شعائره الدينية مسلم او مسيحى وعلاقته بربه حسنة محتاج لكل تلك الهرطقة ولا محتاج لادارة رشيدة تصلح له امور دنياه وتسهل له طرق انتاجه ومعيشته وتعليم ابنائه والرعاية الصحية واصحاح البيئة؟؟؟؟؟؟؟
العلاقة بين العبد وخالقه شىء شخصى وهناك من العلماء المتجردين ما يرجع اليهم المواطن عند الحاجة لكن المواطن محتاج لادارة تدير له امور دنياه وبنظام حكم تكون فيه المشاركة والرقابة والمساءلة مكفولة وبالقانون والعقد اللى هو الدستور بين الشعب وحكامه!!!!!!
تجار الدين ديل ادوهم طورية ومنجل وخلوهم يمشوا يزرعوا او يربوا حيوان او يتاجروا افيد لهم وللبلد!!!!!


#673162 [JOHN]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 01:03 PM
إذا بتصف الترابي بإنو أعلم علماء الأرض اليوم، تكون إنتا أجهل من مشئ علي هذه البسيطة.......


#673088 [osaman]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 12:30 PM
انا اعرف ان الدكتور الترابى رجل مصلحى جدا ويحب السلطة وكان له االدور الاكبر في قيام ونجاح انقلاب الانقاذ المشئوم عام 1989 ولولاه مااستمر هذا الكابوس الانقاذى البغيض حتى اليوم.اى ان كل الماسى التى ترتكب اليوم هى من ترتيب دكتور الترابى .لذلك لا يمكننا ان نعفيه من مسئولية التدمير التى حلت بالسودان منذ حلول نكبة الانقاذ .ولكننا يجب الانخلط الاوراق ببعضها.لااشك مطلقا ان الدكتور الترابى هو عالم الدين الوحيد الذى يجتهد لان يفسر القران بالصورة التى تواكب العصر الحديث’نحن نعلم ولانشك مطلقا في ان الاسلام وشرعه صالح لكل زمان.لكن لايحق لنا ان نعيش فى1500عام ونفسره بذلك التاريخ كما يفعل علماؤنا الان والذين ينقلون لنا افكارا مضى عليها قرون من الزمان ويرفضون ان يتقدموا خطوة واحدة الى الامام . علينا ان نقر ان الدكتور الترابى واحد من اعلم علماء هذا الزمن ان لم يكن اعلمهم نختلف معه نعم ونحمله مسئولية كوارث الانقاذ نعم وندينه على الجرائم التى ترتكبها هذه العصابة الفاشية باهل السودان نعم .....ولكن لايحق لنا ان نرميه بالجهل لمجرد اننا نكرهه .افكار الدكتور الترابى لاترضى علماء الحيض والنفاس الذين يعيشون فى الماضى التليد والذين لاعلم لهم الا في مانقلوه من كتب كتبها الناس في غابر الازمان . والذين يغيبون العقل تماما عن التفسير .علما بان الكثير من ايات القران تطلب من الانسان ان يتفكر(افلا تتفكرون ,افلا تتدبرون ,افلا تعقلون .....الخ من الايات التى تدعوك لاستعمال العقل ).العلم الان يتقدم وبخطوات واسعة الى الامام.نحن لم نر الذات الالهية جلت في علاها ولكننا نؤمن بوجودها وبقدرتها وبعظمتها من الايات الدالة على ذلك وبفضل الرسل الذين بعثهم الله لهداية البشرية.ولكن هل ذلك يكفى لاقناع هذه الاجيال والتى لاتؤمن الا بالدلائل المادية ولاتقتنع الا بالبراهين العلمية؟؟؟؟؟نقول للعلماء الذين يعيشون في الماضى ان هناك الان من يعمل جادا من علماء الفيزياء والكيمياء والفضاء للبراهين العلمية الدالة على وحدانية الخالق وتفرده بخلق الكون دون سواه ’ليس بما قال فلان وقال فلان عن فلان وعن فلان فهذه ليست كافية .انما بالدلائل العلمية التى لاتقبل الجدال .لم اخرج عن الموضوع وانما فقط اود ان الفت نظر السادة علماء الماضى ان اجتهادات الدكتور الترابى انما تصب في نفس الاتجاه العلمى لوضع الدين في مكانه الصحيح


#672845 [أب عين حمره]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 10:12 AM
ترابيكم ده لو ما الرسالة والنبوة ختمت بأفضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، كان أعلن نفسه نبى !!!


#672716 [البيان الواضح]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 08:34 AM
أكتب ( الألوكة : ضلالات الترابي ) على قوقل وسترى العجب العحاب من الضلالات التي لم يأت بها بشر إلى اليوم ، فضلا عن أن يدعي أنه عالم من علماء الإسلام : يارب عجل بهلاك أسباب الفتن


#672600 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 05:49 AM
من قال لك ان الترابى صاحب افضل تفسير للقران !!!!!!! ومن اين اتيت بهذه المعلومة ؟ شيوخ آخر زمن الواحد تلقاه مادى دقنو حتى اوراكه وريالتو سايلة حتى مؤخرته ويأتيك بكلام كله كذب وافتراء !!!!! أذكر لنا يا شيخ المصادر التى حصلت منها على هذه المعلومة التى تقول ان الترابى صاحب افضل تفسير للقرآن ولا تطلق القول جزافا على الهواء بالأمس قالوا ان الترابى كافر !!!!!!! واليوم تقول لنا افضل رجل دين !!!!!؟


#672553 [الشعب يريد الترابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 02:50 AM
بسم الله وحفظ الله شيخ الامه الاسلاميه شيخ لا يعرف العنصريه ولاالجهويه يقرا الامر جيدا قبل فعله قال المولي عز وجل كل امرئ مخطئ خيرهم التائب وقالها بالحرف الواحد اخطأت بعلي ثم ندمت بما فعلت هذا رجل ذو ايادي بيضا لم يسرق مالنا لم يورث ابنائه في أي حكومه من الحكومات لم يكن ارهابيا يفوق في الذكاء سئل الرئس السابق بوش ماذا تفعل بمشكله السودان وجنوبه قال همي كل الترابي لا يصل الي الحكومه وهو طبعا كان ابلد رئيس حكم امريكا الناس في شنو هو في شنو واجب علينا طاعه الشيخ انظرو الي رعاه الابل اين هؤلاء الرعاه اليوم عندما طبقو دستور الترابي نحن لانستفيد من علمائنا نجهلهم ويستفيدالدول الاخري اتركو العنصريه والجهويه نحن نريد نصائح الشيخ في اشد الحوجه في الوقت الراهن


ردود على الشعب يريد الترابي
[فيصل احمد عمر (الرياض)] 05-22-2013 08:59 AM
يااخى ماهذا الكلام (قال الله عز وجل كل امرى) هذا ليس قول الله يارجل وبعدين ماهذا الكلام الركيك


#672508 [مرشود الجمعان]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 12:03 AM
المثل بقول الما بتلحقو جدعوا ودي هي حال الجماعة ديل مع شيخ حسن وهم والله لايجدعوا ولايجيبوا الحجار أمد الله في عمر شيخ حسن الترابي وعاش حراً طليقاً لأفكاره ومبادئه


#672416 [محمد كرياب]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 09:47 PM
لو كانت عندي طلقة واحدة وخيروني بين اقتل بيها الترابي ولا الشيطان حاختار الترابي ظلم للشيطان انكم تشبهه بالترابي


#672373 [سلمان عبد الله]
4.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 08:54 PM
المشكلة ما في الترابي لان العالم كله يشهد بنفاقه وكذبة وادعاءاته المشكلة الحقيقية في اتباعة الذين يجهلون ان الجهل في حد ذاته قسمة وهم نالوا منها ما يكفي ليجعلهم كالانعام بل هم اضل ياخي دا اقرب الاقربين تركوه منهم من تربطه به صلة رحم ومن من استتاب من ضلاله .
اكثر من تعلم من اساليبه ابليس لعنه الله .


#672364 [منصور ادم]
3.00/5 (3 صوت)

05-21-2013 08:39 PM
التربي هو اصدق سياسي عرفته السودان وصاحب مشروع كبير لايعرفه الا اصحاب البصائر النيرة امد الله في عمره


ردود على منصور ادم
[عاصم] 05-21-2013 10:57 PM
يا منصور آدم مشروع شنو العندو الترابي ياخي حرام عليك مشروع الترابي الوحيد هو تشويه الاسلام هذا اخطر من الشيعة على الاسلام و بعدين السودان كله يعرف ان الترابي اخبث من الشيطان الان ابليس طالب عنده انت تجى تطلع للسودانين و تقول اصدق سياسي يا رجل الله يسامحك


#672361 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 08:38 PM
فهي تصدر من اعلم علماء أهل الأرض اليوم ، وصاحب افضل تفسير للقرآن في تاريخ المسلمين.


* الله يرحمك يا عبدالله الطيب بدون القاب الرجل المتواضع برحيلك خلت الساحة * واصبح الهوام والبراغيث والقمل والجرابيع وخفافيش الظلام وكل الجيف تفتي وتشرح وتدعي الله يكرمك في الدارين علمك وادبك جعلك علما في راسة نار بدون صحافة واعلام تلمع الاغبش المصدئ وحكمة ربنا نقاء سريرتك جعلت الناس تتناقلها بدون امثال هؤلاء ناس عبددالرازق صفحة وانطوت ودخلنا بعدها بيت الحبس


#672290 [الأرباب]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 07:24 PM
علل نفسية؟ .....أخيراً شهد شاهداً من أهلها


#672260 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 06:44 PM
يالخرطوم جوطي جوطي


ردود على mansour
United States [السيد موسى] 05-22-2013 05:48 AM
لا يا منصور ،، الراجل دة كدة بتديهو حسنات ما بستحقها ،، و بالشتائم دي ممكن يدخل الجنة ، كفاية الحصل ليهو من تلامذته ، و كفى ،،

[JOHN] 05-21-2013 11:15 PM
لن يحكمنا الترابي


#672232 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 06:02 PM
يا ابو بكر عبد الرازق على ماذا بنيت قولك بأن الترابى "صاحب افضل تفسير للقرآن في تاريخ المسلمين" من من العلماء المعتبرين أثنوا على تفسيره المزعوم و قرروا انه افضل تفسير للقرآن في تاريخ المسلمين، عدد لنا هؤلاء العلماء، أما اذا كان هذا رأيك أو رأيكم فى المؤتمر الشعبى فهو لا يعدو أن يكون مجرد شهادة مجروحة لا يؤخذ بها و لا يعتد بها و هي مردودة عليكم، و أين تفسير ابن كثير و الطبري و الجلالين و السعدي و غيرهم من المفسرين الكبار. و أما قولك بأن الترابى "اعلم علماء أهل الأرض اليوم" فينطبق عليه قولى السابق و هو كذلك قول مبالغ فيه بدرجة لا تصدق و لا يعقل أن يصدر من انسان يفكر فى كلامه قبل أن ينطق به.


#672224 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 05:54 PM
الترابى ليس له وصف حقيقى ألا (الشيطان يمشى على رجلين).


ردود على Fato
United States [محمد ايدام] 05-21-2013 07:17 PM
لو الا التفسير التوحيدى للقران الكريم يكفيه انه العالم الوحيد فى السودان على مر التاريخ والازمان يقوم بتفسير القران وانا وانت واحفادنا واحفاد احفادنا والى ان يرث الله الارض ومن عليها سينهل من هدا الجهد : تقبله الله وان يجعله له فى ميزان حسناتة


#672208 [Mohamed Suleiman]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 05:37 PM
أصحك لله و لرسوله ... إذا عندك كتاب في مكتبتك من تأليف الترابي فالأحسن لك أن تًخرجها أو تحرقها....
أى كتاب أو أى علم لم ينفع صاحبها أو يعمل بها ....فالأحسن لك أن تتركها.....


ردود على Mohamed Suleiman
European Union [مع العدالة] 05-21-2013 09:45 PM
ياخى اقرا كل شئ وخذ منه ما ينفعك سالبا او ايجابا فان كان حقا اتبعته وان كان باطلا عرفته وابطلته(بل نقذق بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق)ودع عنك العلم السماعى فقد سئل عمر رضى الله عنه عن رجل لا يعرف الباطل قال ذاك اجدر ان يقع فيه وانا انصحك ان تعود لقراءة الاخر بوعى حر وادراك ذاتى دون التاثر بالاحكام المسبقة واراء الرجال كن رجلا ولا تتبع الرجال كن راعيا لعقلك ولا تسلمه لراع لا يحسن اختيار حماه


#672171 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 04:55 PM
عش رجبا ترى عجبا


#672139 [ابو لين]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 04:28 PM
شكارتا دلاكتا خالتا وعمتا , وانت الصادق الرجل دا ابليس احسن منو لا يوجد في هذا الرجل خير ابدا ضلالي وكلمة ضلالي فيهو شويه سبب مشاكل البلد كلها منو حريقه تحرق قلبو كما حرق البلد


#672134 [شهاب الدين محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 04:21 PM
واعجب من هذا الترابي وأقواله وفتاويه ولكن عجبي أكثر من هؤلاء النفر الذين مازالوا يبجلون الرجل ويقدسونه وينساقون خلفه حتي بعد أن أقر بالنفاق على نفسه بعد المفاصلة الشهيرة حيث صرح لصحيفة عربية قائلا "لقد نافقنا كثيرا ياأخي" الترابي دائما يذكرني بالذي نقض غزله بيده . حمي الله الوطن من غوايل هذا الترابي ورهطه.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة