الأخبار
أخبار إقليمية
صحيفة الخال الرئاسي : تكليف رئاسي للواء كمال عبد المعروف للإشراف على تحرير أبو كرشولا
صحيفة الخال الرئاسي : تكليف رئاسي للواء كمال عبد المعروف للإشراف على تحرير أبو كرشولا
صحيفة الخال الرئاسي : تكليف رئاسي للواء كمال عبد المعروف للإشراف على تحرير أبو كرشولا
اللواء كمال عبد المعروف


قال : القوات المسلحة تحاصر المتمردين من ثلاثة محاور،
05-24-2013 12:56 PM
علمت مصادر أن رئاسة الجمهورية أصدرت تكليفاً رسمياً لقائد ملحمة تحرير هجليج اللواء كمال عبد المعروف، للإشراف على عمليات تحرير أبو كرشولا. وفيما أكدت المصادر أن القوات المسلحة تقود معارك كبيرة ضد التمرد، حاولت قوات من العدل والمساواة ومن حركة مناوي إسناد قوات الجبهة الثورية المحاصرة في أبو كرشولا من كل الاتجاهات، وأكد أن القوات المسلحة تحاصر المتمردين من ثلاثة محاور، وأن النصر بات قاب قوسين.

صحيفة الانتباهة


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 16387

التعليقات
#676044 [سوداني اصيل]
4.00/5 (2 صوت)

05-25-2013 03:19 PM
اولا رأيي الصريح هو حديث الرسول صلي الله عليه وسلم ((إذا التقي المسلمين بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار)).
ثانيا رأيي في الجبهة الثأرية واضح ولا يحتاج الي اي جدل او سفسطة وهو القتل والتقتيل والتنكيل والتمثيل بجثث الموتي متجردين من كل قيم ومثل وكأنهم في العصور الوسطي وهي جبهة عنصرية معبأة بأحقاد دفينة تفرغها في أي ماعون ومش مهم هذاالماعون شكلو ايه؟ فقط اذا توهمت الجبهة الثأرية ان هذا الشخص او القبيلة هي واحدة من أزماتها النفسية والممتدة والمتأزمة تنتقم منه إنتقاماً هستيريا ..وبصورة مقززة ..
ثالثاً رأي في حكومة الانقاذ هي حكومة منافقة ومارست النفاق منذ ميلادها الاول وكانت الكذبة (اذهب الي القصر رئيساً وأنا أذهب الي السجن حبيساً) تلك المسرحية التي ضحكو بها علي دقون السودانيين ثم استمرو طيلة الاربع والعشرون سنة الماضية يتصرفون في السودان مثل العربة الخربة كل يشلح من اسبيراتها ما يحلو له ثم تم بيع نصف البودي المتبقي بالوزن(جنوب السودان)
تم ذلك عبر تبني خط عنصري مبني علي العنصرية القبيلة في ابشع صورها ..فإستمتع نفر بعينهم بالغض والغضيض وكل ما لم يمت لهم بصلة قبلية قالو له ابعد بعيد !!
فلا خير في الجبهة الثأرية ولا خير في الجبهة المستأثرة ..لكن عشمي في عقلاء هذه الامة بأن يدركو السودان قبل ان يقع فهو علي شفا الهاوية


#675514 [Motaz]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 03:38 AM
اسفىعلى ابناء وطنى وهم يموتون ولا وجيع لهم
انصحك ايها اللواء الهمام بعدم الذهاب لابو كرشولا فانك لن تعود حيا لان الانقاذيون قرروا التخلص منك خوفا
نصيحة لوجه الله تعالى و يفترض ان تاخذ موقف تاريخى بالانحياز للشعب


#675489 [الكوشى]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 12:55 AM
يا عبدو المويه بتسخن عليك


#675481 [كتكات]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 12:42 AM
هل كمال عبدالمعروف هو هرقل السودان الذي سينظف اﻻسطبﻻت؟


#675413 [كاوداااا]
3.50/5 (2 صوت)

05-24-2013 10:32 PM
كل القوة الخطوم جووووووووووة


ردود على كاوداااا
United States [سامي] 05-26-2013 05:16 AM
يااخوي الخرطوم مش الخطوم. انت عربي ماعارفو


#675408 [ايراني]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2013 10:28 PM
الشعب السوداني مقهور ومظلوم من كل نواحي سبل الحياة وهذا الثورة من اجلهم مامن اجل غيرهم فهم يفهمون جيدا مما يحصل الان انت ماهتقدر تغرهم باعلامك المزيف مهما كان والظلم مهما طال زمنو غريب والسودان الان فى مفترق الطرق والنصر باتي وشيك


#675400 [ابو عثمان]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2013 10:18 PM
يا جماعة الخير انتو وين الناطق الرسمى باسم القوات المشلخة؟


#675364 [ابو كرشولا]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2013 09:29 PM
انباء عن حدوث خلاف كبير بين القوات المسلحة والدفاع الشعبي بسبب اتهام الجيش لقوات الدفاع بايواء عناصر تتبع للجبهة الثورية


#675355 [ابوكرش ولّى]
4.50/5 (4 صوت)

05-24-2013 09:12 PM
الرجل ـ الذي نشفق علي حاله ـ يقاتل بواسطه (صبيه) المليشيات ـ كما رأيتم ذلك في الصور عند تحركهم من الخرطوم ـ بالإضافه لبعض قوات (جهاز الأمن)
وبعض التابعين للنظام من الجيش يعني (سمك لبن تمر هندي) لذلك الرجل في ورطه كبيره .

الأجدى تحصين الخرطوم والبحث عن (جحور) .

اللعبه انتهت ايها اللصوص .


#675301 [صلاح الحسن]
5.00/5 (5 صوت)

05-24-2013 07:54 PM
اولا لم تكن هنالك ملحمه في هجليج فقد انسحبت قوات الحركة الشعبية قبل وصول القوات السودانية و نصيحة اقدمها لابنائنا في القوات المسلحة فالقضية لم تعد قضية وطن و عدو خارجي بل قضية شعب مقهور من ظلم الحكومة و فسادها فليتق الله اللواء عبد المعروف و لينحاز للشعب السوداني في ثورته العادلة ضد الظلم و الفساد و حتى نحافظ على ما تبقى من هذا الوطن الذي مزقه البشير و زمرته الفاسدة و عاش نضال الشعب السوداني و ليسقط هذا النظام الفاسد.


#675285 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 07:19 PM
أعلن السودان وجنوب السودانالأربعاء أن قوات الجنوب انسحبت من منطقة هجليج السودانية المنتجة للنفط، وهو ما خفف التوتر بعد اشتباكات على مدى يومين بين البلدين هددت بتصعيد الصراع، في حين يلتقي ممثلون عن الجانبين اليوم في أديس أبابا لبحث مسائل أمنية في اجتماع كان مقررا سلفا.

وكان جنوب السودان اتهم الخرطوم بقصف حقول نفط رئيسة ومناطق أخرى على جانبه من الحدود يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين. ونفى السودان شن غارات جوية، وقال إن القوات الجنوبية بدأت القتال بمهاجمة منطقة هجليج التي تضم أحد حقول النفط الرئيسة السودانية.

وقالت الأمم المتحدةالأربعاء إن حكومة جنوب السودان تعهدت بسحب قواتها إلى مواقعها السابقة ووافقت حكومة السودان على وقف القصف إذا انسحبت قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان الذي أصبح جيش الجنوب.

وذكر مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مونفي بيان "عبر الأمين العام عن قلقه العميق بشأن هذه الاشتباكات العسكرية، وحث الطرفين على الاستغلال الكامل للآليات السياسية والأمنية القائمة لمعالجة خلافاتهما بطريقة سلمية".

ولم يشاهد مراسل من وكالة رويترز شارك في جولة نظمتها الحكومة السودانية في حقل نفط هجليج قرب الحدود أي علامة على اشتباكات أمس الأربعاء، لكن الوجود الأمني كان كثيفا وقام جنود وشاحنات خفيفة مزودة بمدافع رشاشة بحراسة المنطقة.

وقال بشير مكي قائد منطقة هجليج للصحفيين إن هجليج والمناطق المحيطة بها آمنة تماما. وأضاف أنهم مستعدون للدفاع عن البلاد في حين هتف عشرات الجنود "الله أكبر".


فيليب أقوير أكد انسحاب قوات الجنوب من هجليج (الفرنسية)
وكانت هناك ثلاث جثث لرجال بجوار شاحنة محترقة في موقع إحدى المعارك في هجليج. وقال جنود سودانيون إن الثلاثة من مقاتلي الحركة الشعبية لتحرير السودان الذين يشكلون جيش الجنوب. وقال جندي سوداني "قتل 60 جنديا آخرين في محطة كهرباء استولت عليها الحركة لبعض الوقت".

كما كانت هناك دبابة تم تفجيرها وعربتان عسكريتان رباعيتا الدفع متروكة على الطريق الرئيسي من المطار إلى منشآت النفط في هجليج.

وقال اللواء عبد المنعم سعد نائب رئيس الأركان للعمليات العسكرية بالجيش السوداني "إن العدو غادر البلاد ولا يوجد جندي جنوبي واحد على أرض سودانية".

انسحاب
وكان الجيش الجنوبي قال في وقت سابق إنه عبر الحدود في البداية إلى هجليج مع طرده القوات السودانية من أراضي الجنوب.
وقال فيليب أقوير المتحدث باسم جيش جنوب السودان أمس الأربعاء "أعلنا فض الاشتباك وانسحبت قواتنا


#675282 [ابو الجد]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2013 07:15 PM
يعني بالجد كدا ديش اللمبي دا حرر هجليج؟

يا أخوانا الجنوبيون هم الذين غادروا وظهر الجيش وعمل فيها بطولات.

سيستخدم الجيش الكيماوي لانها معركة (كرامة) يعني لازم ينضبح فيها ناس الثورية عشان تآمنوا.

وسيحلق لهم الجيش روؤسهم كما تدرب على ذلك في شوارع الخرطوم، عشان بعدين تقولوا :آي والله دي حلاقة

الجيش الما بتغبانا. شفتوا الشفتنة كيف؟ دا ديش والا فحم في خيش؟


#675239 [محمد صادق]
5.00/5 (6 صوت)

05-24-2013 06:14 PM
الله ينصرك يا هجام وينصر الجبهة الثورية ويدمر الكيزان اخوان الشيطان
عاين زي الطفيليين ناس عبدو والضوء ديل عاوزين لسة يكاوشواعلى باقي السودان الفضل
ان شاء الله الجبهة الثورية حدها الخرطوم وما تخلي كوز وسخان نتن حايم في السودان
وكلامك مظبوط الجماعة عملو ليهم كماشة وحا نسمع الجري والجقليب قريبا ان شاء الله


ردود على محمد صادق
European Union [Ibrahim] 05-25-2013 12:07 AM
الي أهل وكل من في الجبهة العنصرية انا باكر ماشي السودان وأنشاء الله رامي قدام لذا فمن أراد أن يفارق جلسات أنسه والراح ومن أراد أن تثكله أمه أن كانت عايشة أو يرمل ذوجته وييتم أولاده فليلحقني الي أبو كرشولة


#675219 [علي دينار]
4.50/5 (3 صوت)

05-24-2013 05:52 PM
الصورة دي ود ابراهيم ولا واحد تاني؟ يا الله كريم


#675204 [Me]
4.88/5 (6 صوت)

05-24-2013 05:39 PM
المتمردين يحاصرون القوات المسلحة من ثلاثة محاور ده شكلو الحقيقة


#675200 [أبو مريام]
5.00/5 (6 صوت)

05-24-2013 05:36 PM
يا عبد المعرووووووووف شكلوا الناس ديل خاتنها ليك يا تمشي وما تجي أو دايريين يزحلقوك قول لي كيف ولي ؟ بوريك : حسب كلام عمي قال : إنو أبو كرشولا دي منطقة إستراتيجية من الحرب العالمية التانية فيها دفاعات عملوها الإنجليز وأعادت ترميمها القوات المسلحة السودانية لمن كانت في سنة 1980م وأضاف لي : إنو ناس الجبهة الثورية بعد دخولم أو حاجة بفكرو فيها ترميم الدفاعات دي كيف . لي لأنو شكلك ضاربة سااااااااااااااي وجا دورك عشان تدفع الزماااااااان خلتوا ليك الحكومة وما تمشي تعمل ليك حركة بي جاي ولا جاي .
يعني يا عبدو إنت عامل فيها مفتح بس ما علي الثعالب ديل وختوها ليك . بعد داك مسألة تلاتة محاور دي ما تغرك لأنو لو شفت الشجعان ديل بداوسوا بتعرف حاجة قبل ما يبدوا يضربوا إنت بترفع بيرك .. حكاوي الناس الشاهدو ناس الديش والأمن والشرطةبرفعو بيرك وقت يسمعوا الضرب دي بقت حديث الناس في كل دارفور وكل قوات فاقدة العزيمة ومعنوياتة منهارة .
نصيحتي ليك يا عبدو : لم ليك دفتر وأدفع من حقنا السمحوا ليك تسرقو لطبيب وفكي عشان يكتب ليك ما يودوك .
وأزي داك كلو ما عجبك جهز كفنك وأوعا تعيض وتقول سجمي أنا أجبروني أجي .
أجي يا عبدو
أعمل معروف


ردود على أبو مريام
United States [أبومؤمن] 05-25-2013 11:42 AM
كرري دا ما يهمك رده لأنو هو ذاتو بدل (أثبتت) بكتب (أسبتت) ويقول ليك إنت قريت لحد كم؟ مع إنو السؤال دا حقو يطرحو على نفسو .

European Union [كرري] 05-25-2013 02:11 AM
هذا الرد الي المدعو [isic] ركز في الموضوع وادينا ردك يا ديك المسلمية


mr isic do you know what your name mean
التصنيف الصناعي الدولي الموحد
this is what your name mean
Since you are versed in Arabic Tell us a little bit about the rules of the Arabic language linguistic structure
Sentences and what are the criteria or evaluation optimization of knowing that misses in the writing of the letter by mistake man
Uneducated
Please reply in English

United States [isic] 05-24-2013 10:14 PM
يا كرري إرجع إقرأ إنت أول ( اسبتت دي قاصد بيها شنو؟ ) بعدين الخرطوم دي والسودان كل نازح عدا البجة والنوبة والفور والدينكا تاني إي قبيلة غير ديل وافد للسودان وأنت طبعا" من كلامك ده نازح 100% ﻷن العارف عزه مستريح ياورل إنت.

European Union [كرري] 05-24-2013 06:27 PM
انت يا [أبو مريام] درست لحد سنة كم !!!لانو اسلوبك غريب جدا
دا شنو قالو ليك وقالو ليهم وحا تقول سجمي وووالخ من اسلوبك كدا
باين عليك جاي نازح يعني بالعربي كدا انت ما من الارض الحمراء
(السودان) نصيحة ليك اكل جرجير كتير وابعد من الكمونية والجقاجق
لانو اسبتت الابحاث انها تؤدي الي تلف الخلاية المسؤلة من تحاليل
المواضيع السياسية وحاول إقرأ كتير عن تاريخ السودان القديم والحديث
ولا سيماعن معركة هج هج هجليج...................?


#675196 [حسن]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 05:28 PM
يا جماعه هو الحرر هجليج منو ؟ ود ابراهيم ولا كمال عبد المعروف .....؟ ارجزو الاجابه


ردود على حسن
United States [الشايقي] 05-24-2013 08:11 PM
الحرر هجليج انسحاب الحركة الشعبية منها وما تنخدع لاعلام بني كوز الضلالي


#675170 [الجندى المجهول]
4.75/5 (4 صوت)

05-24-2013 04:42 PM
ياخى قلنا حاصرتوهم بخمسة محاور هل انتهت المشلكة وبعدبن نحن اي كلام فى صحيفة الخال الرئاسى دا ذاتو ما مصدقننو اصلا


#675140 [سكسك]
4.85/5 (6 صوت)

05-24-2013 03:40 PM
خلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاص رامبووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يعنى!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على سكسك
European Union [shaker] 05-25-2013 12:05 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#675125 [JOHN]
5.00/5 (9 صوت)

05-24-2013 03:14 PM
تاني جاتنا قصة الثلاثة محاور ألبهدلتكم المرة الفاتت.......كان تغيرو التكتيك وتعملوهم أربعة المرة دي.......عسي ولعل.......

بعدين الناس كلها عارفة إنو هجليج أصلا ما كانت محتاجه تحرير، لأنو جماعة سيلفا انسحبوا منها بمحض إرادتهم قبل وصول "القائد المغوار" بفترة طويلة.......


(وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْمُنَافِقِينَ).......

المره دي الجري ما بحلكم.......


#675124 [Bull]
5.00/5 (5 صوت)

05-24-2013 03:13 PM
دا الوحيد البتلمعوا فيه يا ناس الأنتباهة عشان يصبح وزير للدفاع, الجيش دا ما مليان بالأشاوس. وزير الدفاع زاتو ما يمشي يقود المعركة,هو ما فارقا معاه" يا غرق يا جيت حازما". بس مقتله في المعركة ح يضعف الروح المعنوية لمقاتليه.


#675110 [Haba kamba]
5.00/5 (5 صوت)

05-24-2013 02:45 PM
يوميآ ضئاية استنفار جهاد ابوكرشولا ام روابة ام بليلة أم قنيد وووووو لغايييية يوم دخول الخرطوم \\\ ويوميآ تغيرات و تكاليف جديد فى جديد مرة وزير\ مرة عميد \ مرة مقدم \ مرة عقيد \ وفى المرة الاخيرة رئيس الجمهورية وللوقت داك الجماعة ديل دخلو الخرطوم


#675108 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (10 صوت)

05-24-2013 02:42 PM
كنت اشاهد فديو تحرير ام كرشولا مع بعض المسؤولين والوزراء فى الدوله من اصحاب المؤخرات الكبيره والكروش الضخمه وعلامات الصلاه فى الجبهة والجلاليب الناصعة البياض .. وعبدالعزيز الحلو كان يتمايل طربا وفى يده ( عود ) ولا يحمل سلاحا .. فكلهم اكدوا خوفهم من هذا العود .. وقالوا ان مشكلة العود انه يقتل ببطء وليس مثل الرصاصة ..


ردود على المشتهى السخينه
European Union [كرري] 05-24-2013 06:36 PM
طيب يا اخت [nagatabuzaid الحلو دا لو راجل كما زكرتي لاحقا
البوديهو ابوكرشولا شنو ما كان يمشي عدييييييييييييل ناحية الخرطوم
ويعصر الدبيب في جحرو دي الرجالة اما مهاوشات وابوكرشولا
وضنب النملة وجضوم السحلية دا ما بحل الاشكالية
تحياتي

United States [الصليحابي] 05-24-2013 05:49 PM
يا أخي والله خليتني أضحك ، مع أني كنت زهجان ومدبرس ...

[nagatabuzaid] 05-24-2013 05:27 PM
رغم انى لا جبهة لاثورية لكن عبد العزيز الحو راجل والراجل لا يرتكب الاعمال الدنيئة

الراجل بواجه رجالة بضراعة بس الجماعة اليمرقوا جاى ويثبتوا المرة دى عيلفون مافى

درب شرق النيل خط عرييييييييييييييض احححححححححححححححمر روح الشهيد محمد عبد الباقى

فى وسط الطريق

[SESE] 05-24-2013 04:42 PM
هل تقصد استخدام العود مثلما استخدمه الثوار الليبيون مع القذافي ؟

European Union [الجااااااااااك] 05-24-2013 04:19 PM
وعلاقتك شنو انت مع بعض المسؤولين والوزراء فى الدوله من اصحاب المؤخرات الكبيره والكروش الضخمه ؟؟؟ القعدك معاهم شنو ؟؟ كلكم كيزان عفن ووسخ وكيزان جزم قال كنت اشاهد ؟؟؟؟ كوز مثلهم ؟؟


#675097 [ali alfred]
5.00/5 (8 صوت)

05-24-2013 02:18 PM
اطمئنوا ايها الاحرارالثائرون فانتم منتصرون باذن الله ,الجبهة الثورية خبير بالتعامل مع فقاعات مليشيات المؤتمر الوطنى, فانهم لا يستطيعوا ان يغيروا شي في أبو كرشولا. أقول لقوات الجبهة الثورية تضحياتكم لم تذهب عبثا فأنتم في قلوبنا وعقولناوفوق رؤوسنا.ارجو من الذين يريدون الحواري وأنهار العسل ان يهرعواإلى أبو كرشولا.


#675094 [Almo3lim]
5.00/5 (10 صوت)

05-24-2013 02:16 PM
الخال الرئاسي و ما الخال الرئاسي ..

لو تجوز سنة الإغتيالات ... لكان على رأس القائمة هذا(العجوبة) ..

اللواء كمال عبد المعروف أو البشير شخصيا لا فرق من يوكل له االإشراف على المعركة فهذه ليست (مباراة) لكرة القدم لتعين فيها البرنس أو العجب قائدا للفريق ..

في كرة القدم اتوقع أن يقوم قائد الفريق بعمل مجهود شخصي في ملعب صغير مقابل 11 من الخصوم و قد يحرز هدفا أو يصنع أهدافا ، لكن العسكرية شيء مختلف و لن يستطيع عبد المعروف أن يستنسخ نفسه ليصنع منها جيشا !!!!

قال لي أحد أبناء المنطقة (أبكرشولا الجوه جوه و البره بره و ما بينفع معاها الموجات البشرية و لا المدفعة و الراجمات و كان دايرنها إلا بقنبلة نووية يا زول جبال ما يعرفها إلا أهلها) !!!!

المؤسسة العسكرية القومية أفرغت من محتواها و تم (تدجينها) لمصلحة الحزب و ليس لمصلحة الوطن ففقدت الكثير و بقي في بطنها (الحشف) و حتى هؤلاء لن يدفعوا بأرواحهم رخيصة مقابل رفاهة الفرعون و بطانتة المختبئون في الخرطوم ، و المثل بيقول (المحرش ما بيكاتل) !!!

كمال عبد المعروف اللواء موجود في غرب البلاد منذ ما قبل سقوط أبوكرشولا و حتى تاريخ دخول القوات التشادية لمدن الأبيض و الفاشر فماذا سيفعل بطل زمانه (وحيدا) على رأس جيش مشكوك في أمره !!!

لا أعرف الرجل شخصيا لكن ( لايكلف الله نفسا إلا وسعها) و أحسب أنهم يخططون لقتلك كما كادوا يدبرونها لود إبراهيم ..

إنتبه : دولة الظلم ساعة ..


ردود على Almo3lim
United States [Almo3lim] 05-25-2013 05:35 PM
عذرا إن جاء التعليق تحت أسم كضبا كاضب .. فهو مني أنا ِAlmo3lim

United States [كضبا كاضب] 05-25-2013 05:32 PM
الأخ كرري .. كيفك يا زول ..

مريت من هنا قبل شوية و قرأت تعليقك ..
أولا أقدر لك أنك تحمل (رأيا) أتفقت معي أم أختلفت ..
ثانيا: أراك قفزت بالزانة لتصل لأستناجات عن الجبهة الثورية و كان الأوجب أن (تخبرنا) كيف توصلت إليها و أربأ بك من نكتة ( عندكم كلب ؟؟ تبقى أنت ولد حرام) !!!

ثالثا : تعريفنا للإرهاب يحتاج لتقييم (موضوعي) و لو راجعت تاريخ الدولة (التي نصحتنا بأن نقرأه بتمعن) فستجد أن المؤتمر الوطني هو من بدأ الإرهاب بإسقاط نظام حكم (شرعي) منتخب من قبل الجماهير و لم يكتف بذلك بل تجاوزه لكل ما تعرف من أعدامات و تعذيب و قتل على (الرأي و الهوية) و كل التفاصيل التي لا أريد تكرارها هنا و أرجع بك فقط لأحداث دافور و كجبار و بورتسودان التي تعامل فيها النظام (كأرهابي) لا كدولة ترعي مطالب بنيها و العبرة في ذلك هو ما يحدث الآن في دارفور و حنوب النيل الأزرق و جنوب كردفان و ربما مناطق أخرى لم تصل فيها الكتلة الحرجة لحد (مصادمة) الدولة..

رابعا : بقليل من التبصر و مراجعة كل المبادرات الوطنية التي قدمتها المعارضة للنظام لمعالجة المشكل السوداني ستستبين من هو (الغير مؤهل) سياسيا و (أخلاقيا و إجتماعيا) ليحكم السودان و هو بالتأكيد الذي بدأ (الضرب) بعنف منذ وصوله للسلطة في 30 يونيو 1989 ..
خامسا : لم أقل بأن (الجبهة الثورية) هي الخيار الأوحد و قد قلناها مرات و مرات تهمنا مصلحة الوطن و إن كان على رأسه البشير فقط في حال أن يعمل( للخلف دور) و أكرر عن نفسي لا أميل لأي جهة لا تتبني (الأجندة الوطنية) و ما قدم في وثيقة الفجر الجديد يعانق العديد من أشواقنا و ما نحمله من هموم نحو الوطن فقط لا نريد أي توافقات (مصلحية) شبيهة بتلك التي نالها المهدي و الميرغني و الآخرون عبر الإتفاقات (الثنائية) ..

في ختام تعليقي أؤكد أن كل الناس (يدندنون) حول الوطن و الوطنية و المواطنة و العدل و المساواة و عن عدم أحقية فئة أثبتت التجارب فشلها على مدى 24 عام أن تنفرد بالقرار و أيضا من واجب الآخر ان لا يقف موقف المتفرج و كلٌ قدر إستطاعته .. عن نفسي ما كنت أتمنى أن تكون هناك مواجهات (مسلحة) بين أبناء الوطن الواحد لكن المؤتمر الوطنى هو من دفع الآخرين لمواجهته (عسكريا) حيث أولغ و بالغ في الوصاية و الإفتراء عبر كل المواقف المتعنتة و لك أن تراجع أسباب رفضهم لأكثر من 10 مبادرات قدمتها المعارضة و أهمعا مبادرة (أهل السودان) و لك أيضا أن ترجع (لأدبياتهم) .. الزارعنا غير الله يقلعنا ... و ورونا عضلاتكم و ما يتبع مثل هذه التصريحات من رؤى (إستبدادية) و للأسف كل ذلك تحت غطاء إسلامي و كأنهم لم يسمعوا ماقله القوم لعمر رضي الله عنه ( لو رأينا فيك أعوجاجا قومناك بحد السيف) أو قومناك بسيوفنا !!!!

السودان يعاني من أزمة في الحكم أستمرت منذ الإستقلال و عانت كل مناطقه من سوء الإدارة و سوء التخطيط الذي أدي ( للتهميش) و ما تبعه من مرارات و الصراع الذي يجري الآن بين الحكومة و معارضيها ليس أيديولوجيا لكنه صراع (مطلبي) يجد القبول من قطاعات كبيرة من جماهير الشعب و ليس كما تصوره الحكومة كصراع بين ( الإسلام و العلمانية) ..

عذرا إن لم أغطي كل جوانب الموضوع لكنك ستفهمها ضمنا ..

European Union [كرري] 05-24-2013 07:20 PM
اولا تحياتي لك اخي Almo3lim في البداية يجب ان نفرق ما بين المؤتمر
الوطني كنظام وما بين الوطن كمساحة جغرافية يعيش عليها شعب اسمة
السودانيين ان التاريخ اخي Almo3lim لدية مقعدين بطولي وكوشة لا
ثالث لهم هذا يعني انت وانا وهو وهم نقوم بتدوين التاريخ right now
ومن غير ما نشعر انا لا اتكم او ادافع عن فئة بعينها لان الوطن اهم من البشير والحلو وما ادراك ما الحلو ..ان هذة المجموعة (السودانيين)
التي استولت علي ابوكرشولة هي في الواقع مجموعة ارهابية لا تحمل
اي رؤية مستقبلية وليس لها اهداف واضحة سوي انها تريد ان تسيطر
علي مزيد من الرقع الجغرافية حتي يتثني لها اخضاع الحكومة لتحقيق
مطالبهم .
ثم ثانيا ماذا تعرف عن هذة المجموعة وكيف يتعاملون فيما بينهم وهل
هم علي قلب رجل واحد لتحقيق ما يسعون الية .سوف اجيبك بحادثة
واحدة تبلور لك مدا الانحطاط الفكري والتفكك النفسي لهذة المجموعة.
لقد قامو ب(تصفية) اشخاص ينتمون الي بعض الفصائل الموقعة علي
وثيقة الدوحة واظنك تدري the rest of the story ............
so انا لا ادري كيف يمر علي مخيلة انسان مثقف مثلك ان هؤلاء
يمكن ان يكونو الخيار الاوحد علي الساحة السياسية ليحكمو السودان
فمنذ ان بدا التمرد بدارفور انقسمت الفصائل المسلحة الي اكثر من 30
فصيل دا لو ما اكثر (مجازا)وحتي لو انقسمو الي فصيلين فهذا يدل
علي الضعف والهوان الذي اصابها وبالتالي هم غير مؤهلين لا سياسيا
ولا اخلاقيا ولا عسكريا ولا مهنيا ولا(اجتماعيا) لحكم السودان وكما
تري انني وضعت اجتماعيا بين قوسين لان من تختل عندة الموازين
في هذا المكان سوف يضرب بعنف لسد هذة الثغرة واظن الفكرة واضحة ...............لك مني كل الود والاحترام
وجد انا استمتع بقراءة ردودك بس حاول بلور الامور حبتين


#675087 [mohammed]
4.50/5 (5 صوت)

05-24-2013 02:11 PM
حسبي الله ونعم الوكيل كانكم تحكون عن معارك في بورما انهم اهلنا(كلا الفريقين)


ردود على mohammed
United States [nagatabuzaid] 05-24-2013 05:29 PM
سلمت ولكن الخال الرئاسى باللفة الايام دى يبدو ما عنده اعلانات من النوع اياهو ممكن

يمشى بورما يلقى كتير


#675086 [خليل الجزيري]
5.00/5 (9 صوت)

05-24-2013 02:10 PM
هذا اللواء المغرور الذي لم يحرر هجليج أصلاً وإنما دخلها بعد إنسحاب الجنوبيين بناء عىلى طلب من حكومة الإنبطاح لسلفاكير وشتان بين هجليج وأبوكرشولا المحصنة من قوات الجبهة الثورية وهم ادري بشعابها فليتجرأ اللوء وقواته المكونة من الصبية والمداحين بمحاولة الدخول لأبوكرشولا وسوف يشوف يوم ما شافه في حياتهالعسكرية أعلم ايها اللواء داخل أبوكرشولا في أسود بياكلوا الناس ولحومها نيىء.


ردود على خليل الجزيري
[Abdu] 05-24-2013 05:01 PM
والله الشافم جاريين ما كضدب


#675082 [كرازي]
4.75/5 (5 صوت)

05-24-2013 02:08 PM
لاول مره في حياتي اشوف يسمحو لود بلد يعم المصلين في المسجد وينقلوه في التلفزيون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(يازول يا حلو ياعسل ارمي قدام)


#675079 [ود كرشولا]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 02:04 PM
عقمت نساء السودان الا من ثلاث : عبدالرحيم والبشير والمعروف


#675074 [ادم جمعه خميس]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2013 01:57 PM
الذي يستغرب له ما الذي يملكه . هل هو اكثر تهورا من الاخرين. ام له اتباع كما ود ابراهيم. الامر الان يحتاج الي التفكير في حل بعيد عن الانفعال والتحدي. الا يمكن ان تفكر الحكومة علي اساس حكام دولة


#675070 [Chiengan]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2013 01:54 PM
You will be taken to the hell because you have lost this war


#675065 [Rebel]
5.00/5 (17 صوت)

05-24-2013 01:49 PM
* و اين قائد متحركات تحرير اب كرشولا الأول, العميد المدعو الكنانى الذى شاهدناه فى الفيديو و هو يصرخ و يتوعد وسط عياط امير الدبابين؟
* و ما هى الوظيفه الرسميه للواء كمال عبدالمعروف قبل "تكليفه من رئاسة الجمهوريه!!" بمهمة تحرير ابو كرشولا؟ و اين وزير الدفاع المناط به - إفتراضا"- توزيع المهام العسكريه و القتاليه فى مثل هذه الأحوال؟
* كيف تنقل صحيفه عاديه معروفه بعنصريتها و بالكذب الصراح اخبار المعارك من الميدان؟ و هل لديها محررين حربيين فى الميدان؟ ثم، اين الناطق الرسمى للقوات المشلحه من مثل هذه الأخبار و "مصادرها"؟
* تحرير ابو كرشولا ،للعلم، يتطلب المرور اولا" بقرى كثيره بها دفاعات كثيره و اهوال و مصائب قبل الوصول لأبوكرشولا المدينه "لمحاصرتهامن ثلاث جهات!!" - الدفاعات يقوم بها رجال اشداء من ابناء المنطقه ذاتهم و ليس مليشيات مأجوره.


بالضبط هم المعنيون بالذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا.


#675063 [almor]
5.00/5 (13 صوت)

05-24-2013 01:45 PM
صدقو الاكزوبه التي صنعوها بانفسهم غالمدعو كمال لم يحرر هجليج ولن يستطيع تدنيس ابوكرشولا


#675062 [ابراهيم الكدرو]
4.47/5 (17 صوت)

05-24-2013 01:45 PM
لا تدعون أحدا منهم يخرج حيا ولتكن ابوكرشولا مقبرة لهم... النصر لقواتنا المسلحة الباسلة والخزي والعار لعملاء الصهيونية والإمبرالية..


ردود على ابراهيم الكدرو
European Union [كرري] 05-25-2013 02:17 AM
يا قشار isic] هكذا تكتب إن شاء الله لان انشاء تعني بناء ركز شوية
يا ديك المسلمية ولو النور طف.......? حا نشغل الجنا طير اقصد ال
generator

United States [بيكو] 05-24-2013 11:43 PM
الزول ده ميرود في راسو ولا شنو

European Union [TIGERSHARK] 05-24-2013 04:14 PM
...العالميه والشيوعيه السوفيتيه والصينيه والكوبيه الاشتراكيه الجماهيريه الشعبيه وووووو...هوهوهوهو...هوهوهوهو...كاك كاك كاك... وتحيا الامه الكيزانيه....اها رايك شنو قصرت معاك!

United States [شروم الكدمبوس] 05-24-2013 03:39 PM
لو سمحته ماتوسخ وتدنس اسم الشهيد الكدرو الكتلوهو الكيزان ...قال امبريالية وصهيونية!!باين عليك متخلف عقليا

United States [الكلس] 05-24-2013 02:26 PM
دا شغل جماعي فاي انسان ناوي ابوكرشولا يضرب حساباته كويس , فلسنا عساكر لكننا نفهمها قبل بوق من الكلام لاي من الاطراف كتمت

United States [isic] 05-24-2013 02:21 PM
آميين للثوار وربنا إنشاء الله يخسف كل مواقع المنافقين بمناسبة هذا اليوم العظيم اﻷرض وزلزال يهد كل اﻷمارات الإتبنت بمال الشعب السوداني المظلوم .

United States [ود البلد] 05-24-2013 02:03 PM
تسلم يا الكدرو من اسمك يحمل اسم الاسد الاول ودني موعد سحق الخونه الله اكبر والعزه لله ورسوله ثم الشعب السوداني


#675060 [مصطفي]
2.60/5 (8 صوت)

05-24-2013 01:43 PM
النصر اتي لا محال باذن الله انها القياده العامه للقوات المسلحه نسور الجو والبرد والبيان بالعمل انتها


ردود على مصطفي
United States [isic] 05-24-2013 02:24 PM
نسور الجو والبرد يعني مرطبين في وزارة الدفاع في الطوابق العليا.

United States [Yasir] 05-24-2013 02:12 PM
شكلك من المستفيدين ومصاصي دماء الشعب السوداني .. نهايتكم آن اوانها وناركم في جهنم سعرت.


#675050 [هجام]
4.75/5 (11 صوت)

05-24-2013 01:28 PM
يا أخواننا فاهمين حاجة، القوات المسلحة بتقود معارك كبيرة ضد المتمردين و بتحاصر الجبهة الثورية من ثلاثة محاور وفي نفس الوقت قوات العدل والمساواة وحركة مناول تحاصر القوات المسلحة من كل الاتجاهات ، يعني القوات المسلحة الآن موجودة في النصف (ساندويتش) ،، يعني بالعربي كدا مفرومين فرم صاح وبالتأكيد هناك خسائر بالألوف من قبل القوات المسلحة التي وضعت نفسها في منطقة محاصرة من كل الاتجاهات وما فاضل ليهم إلا يرفعوا الراية البيضاء لعدم وجود أي منفذ للهروب...... تاني تجوا؟؟؟؟


ردود على هجام
United States [سامي] 05-26-2013 05:23 AM
يااخوي الكيماوي جاك بالطيران امرق ( هنا كانت ام كرشولا ) بعيش الجيش السوداني في ظل أي حكومة حتي لو الكيزان

[Abdu] 05-24-2013 04:59 PM
لسا بدرى عليكم

United States [الضوء] 05-24-2013 02:10 PM
الاخ هجام والاخوة الذين سبقوهو هل انت تعلمون ماتقولو انها القوات المسلحة شرف وبسالة انها هي التي تدافع عنا ونحن وانتم نائمون في منازلكم ولا تفلحون الا في الجلوس امام شاشات اجهزتم وتكتبون ففط تكتبون وتتحدثون ؟؟؟؟؟؟؟ النصر لقواتنا المسلحة الباسلة في اشبر من تراب هذا الوطن والخزي والعار لكل الخونة والمأجورين

[مراقب] 05-24-2013 02:00 PM
الله يفرمك إنت وكل أسرتك يا هجام


#675046 [هجام]
5.00/5 (7 صوت)

05-24-2013 01:22 PM
النصر من بعد يومين صار قاب قوسين ، وإنشاء الله القوسين ديل حجمهم قدر كيف ( .....
...................) ههههههههههههههههههههههههه


#675044 [Petro]
4.75/5 (4 صوت)

05-24-2013 01:20 PM
المحور الرابع دة فاضي يعني
بعدين قوات الإسناد بتاع الجبهة الثورية دي جاية من اتجاة الرهد ولا شنو !!


ردود على Petro
United States [khalidali] 05-24-2013 02:06 PM
واك واك

United States [khalidali] 05-24-2013 02:05 PM
واااك وااااااااك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.63/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة