الأخبار
أخبار إقليمية
قمة بين البشير وسلفاكير ناقشت دعم الحركات المتمردة وقضية أبيي وانسياب البترول
قمة بين البشير وسلفاكير ناقشت دعم الحركات المتمردة وقضية أبيي وانسياب البترول


05-25-2013 01:18 AM
سونا - عقد الرئيسان عمر البشير وسلفاكير ميارديت قمة ثنائية مساء الجمعة بفندق شيراتون بأديس أبابا على هامش القمة الافريقية الاستثنائية والعادية.
وأوضح الأستاذ على كرتي وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي دام لأكثر من ساعتين أن الرئيسين تناولا بالنقاش موضوع دعم الحركات المتمردة وأكد كرتي أن الرئيس سلفاكير قد أكد التزامه الواضح بأنه لن يسمح بدعم أي مجموعة متمردة سواء في جنوب كردفان أو النيل الأزرق أو في دارفور وقال إن الطرفين تبادلا هذه المسألة بنقاش مستفيض وان الرئيس البشير قد طرح المسألة بقوة.

وقال كرتي إن السودان قد أوضح بالوثائق أنه ليس طرفا في تعطيل إنسياب حركة المواطنين والتجارة وإنسياب البترول إذ اتضح أن هناك أطرافا على الحدود بجنوب السودان تعرقل هذه المسألة وقال إن الرئيس سلفاكير قد وعد بالنظر في الأمر .
وفيما يتعلق بقضية أبيي قال كرتي إن الطرفين قد اتفقا أن أفضل وسيلة هي الإسراع بانشاء الإدارات وتنفيذ الترتيبات التي تم الاتفاق عليها موضحاً أن اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين ستجتمع قريبا حول هذا الأمر.
وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء وفدي البلدين .

ووصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عصر الجمعة الى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا للمشاركة في القمتين الأفريقيتين الاستثنائية حول الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد الأفريقي اليوم السبت والتي تعقبها قمة عادية يومي الأحد والاثنين القادمين .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4112

التعليقات
#676282 [ود الشلال]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 07:33 PM
ربع قرن من الحروب والتعاسة وخمس سنوات سلام زائف وسنين في سنين قمم ومفاوضات وحروب مرة اخرى وتدهور من سيء الى اسوأ , كفاية يالبشير ضيعت عمرنا وشبابنا وسودانا ,,,,,,,,, كفااااااااااااية.


#675911 [تبا للجهل و العنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 12:34 PM
ما بحلكم برضو من الجبهة الثورية .. النصر اكيد


#675537 [abdu almarraty]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 06:06 AM
لعنة الله على هذا العلى كرتي والبشكير والله اني احد ابناء دارفور الذين تم استهدافهم بشكل واضح وصريح من قبل كلاب المؤتمر الوثني في دولة ليبيا قبل وبعد الثورة الليبية باتهامنا بدعم حركات دارفور قبل الثورة باستهداف محلاتنا التجارية وكانت القنصلية تقوم برشى بعض ضباط الجوازات ليقوموا باغلاق محلاتنا التجارية مع العلم ان جميع اجراءاتنا سليمة من اقامة وترخيص وكروت صحية وجوازاتنا مجددة....وما زلت ازكر نائب القنصل المدعو..بخاري..عندما اتينا القنصلية وقابلناه قال لنا بالحرف الواحد ان....التجارة هنا ممنوع ليكم.....
اما بعد الثورية ظهر لنا هذا المنافق العنصري المدعو على كرتي بان جميع من في ليبيا هم من جيش خليل وحث الثوار على التفتيش في وجوه وبطون السودانيين ان كان هناك اثار(شلوخ في هاتان المنطقتين فهم من قبيلة الزغاوة)مع العلم ان معظم قبائل دارفور وحتي بعض القبائل الشمالية لها شلوخ ولكن جميع من تضرروا من هذا هم ابناء دارفور لغالبية المقيمين في ليبيا والى الان هناك معتقلين من ابناء دارفور بالالاف في السجون الليبية واذكر كانت هناك مجموعات من اعضاء الجاليات كانوا يعملون علي جمع معلومات عن مكان تواجد السودانيين وعن اي قبائل ينتمون..... ونحن نعرف جميع هؤلاء بالاسماء .........ونقول لهم من هذا المنبر نحن لم ولن نعفو في حال سقوط هذا النظام الماسوني فيجب على كل من ارتكب او شارك في التحريض على الانتهاكات التي جرت ان يلقى حسابه......و يجب القصاص لمن حرضوا على هذه الافاعيل القذرة التي لا تمت للاسلام الذي يدعيه هؤلاء المجرمون.
واقول لعلى كرتي وهذا البشكير بعد ان اذقتونا الويلات في ليبيا والان نفس السيناريو تحاولون ان تلعبوه في جمهورية جنوب السودان ولكن هيهات فجنوب السودان ليست ليبيا وارجوا الراجيكم بس.


ردود على abdu almarraty
[ود الشمال] 05-25-2013 07:58 PM
أتعجب من هؤلاء الذين يعتبرون حكومة الإنقاذ شمالي محط ونسوا أغلبية قادة الإنقاذ من نفس مناطقهم ، وكل ما ذكر احد من أبناء الشمال القلة في حكومة الإنقاذ يقوم القيامة عليه ، اتركوا هذه العنصرية ، لذي لا يخدم مصالح السودان ومصالح منطقتكم وكنوا سودانيين سواء علي كرتي أو مهدي او البشير أو الحاج ، او محمد هارون ، كلهم من السودان من غير تميز، غرب وشرق وجنوب وشمال ووسط السودان يعاني ممن يعاني منها كل السودان وليس خصوصية لأهل منطقة بعينه، ولا يكون هنالك الخصوصية بالحديث لجهة دون جهة اخرة واتركوا العنصرية ... . ..... .

[jofri bulls] 05-25-2013 09:29 AM
بكل صراحة يا عبدو انت كلامك منطقى الناس ديل بيستهدفو الى اهل دارفور وجبال النوبة والمناطق المهمشة فياريت ازا انت من ابنا هزا المناطق المزكورة انت عندك الحقوق وتطالب بى حقوقك فما تنوم وتقول ناس علان فى الميدان وانا ها اكون منهم افضل عن تكون فى ميدان القتال من اجل الحرية وشرفك ياريت قبايل دارفور وجبال النوبةوالنيل الازرق والشرق كمان تجتهدة مع الجبهة الثورية لتكونو احرار لايحكمكون واحد مجرم مطلوب فى محكمة الجناية الدولية خليك حر وحرر وطنك من الموتمر الوثنى زى ما نطقتو وشكرا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة