الاتحاد الاوروبي ينتقد طرد السودان مسؤولتين في المنظمة الدولية للهجرة

(AFP) ? بروكسل (ا ف ب) – انتقدت المفوضية الاوروبية الجمعة قرار السودان طرد مسؤولتين رفيعتي المستوى في المنظمة الدولية للهجرة تعملان في دارفور، بعد ايام على اضافة الابادة الى التهم الموجهة الى الرئيس عمر البشير.

واعتبرت المفوضة الاوروبية لشؤون المساعدات الانسانية كريستالينا جورجييفا ان "الشعب السوداني سيكون اول المتضررين من هذا القرار البائس"، معربة عن "اسفها العميق" لقرار الابعاد.

واضافت "المعونات الانسانية توزع على السكان قياسا على حاجتهم اليها من دون اي اعتبار سياسي"، داعية الحكومة السودانية الى "دعم وحماية" الجمعيات الانسانية في دارفور.

وكانت السلطات السودانية سلمت الاربعاء الى الايطالية لورا بالاتيني والاسبانية كارلا مارتينيز رسالة تطلب منهما "مغادرة البلاد خلال 72 ساعة".

يأتي قرار الطرد هذا بعد ايام على صدور ثاني مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني من المحكمة الجنائية الدولية تتضمن تهمة القيام باعمال ابادة في دارفور اضافة الى تهم سابقة تتضمن جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وتهتم المنظمة الدولية للهجرة بترتيب عودة الاشخاص النازحين الى منازلهم.

واضافة الى ملف السودان تهتم المنظمة الدولية للهجرة بالاعداد في الخارج لمشاركة السودانيين الجنوبيين في الاستفتاء المقرر في كانون الثاني/يناير المقبل حول مصير جنوب السودان وما اذا كان سيستقل ام سيبقى في اطار السودان.

والمنظمة الدولية للهجرة وكالة غير حكومية لا علاقة لها بالوكالات المتعددة التابعة للامم المتحدة. وتقوم دول عدة مثل كندا واستراليا واليابان وهولندا والولايات المتحدة والمفوضية الاوروبية يتمويل نشاطات المنظمة الدولية للهجرة.

تعليق واحد

  1. في المرة السابقة انتهجت الحكومة البلهاء نفس السلوك وطردت مجموعة من المنظمات وبعد ايام قليلة اكتشفت شناعة ماقامت به واكتشفت عجزها عن تغطيه 10% من عمل هذه المنظمات فعملت على اعادة عدد من هذه المنظمات شرط ان تغير هذه المنظمات اسمائها حفاظا على ماء وجه الحكومة وطمعآ في رضاء اورباء فما اشبه الليلة بالبارحة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..