بانوراما الجمعة !! الحركة الإسلامية ترمي طعمية !!

بانوراما الجمعة !!

@ أحد التجارة المشهورين بالفاو قام بإغلاق متجره و شحن بضاعته مغادرا بها الي الخرطوم ، سأله أحد اعيان المنطقة عن السبب فقال له ” البلد مما تكتر فيها صاجات الطعمية فوت خليها” و الآن حتي كبكبيه الطعمية ارتفع سعر الجوال من 700 جنيه الي 1600 جنيه و مافي حاجة الزمن دا بتطلع تاني بتنزل إلا المؤذن الذي ترك الطلوع واكتفي بالمايكرفون عشان ما ينزل . قيادات المؤتمر الوطني حملوا الحركة الاسلامية مغبة ما يحدث من انهيار اقتصادي و اخلاقي و آخرهم الشفيع احمد محمد الذي لم تفارقة مرارة إقصائه عن أمانة المؤتمر الوطني لصالح غازي صلاح الدين . جميع الاسلاميين و المؤتمرجية فقدوا الثقة و الامل في الحركة الاسلامية التي اصبحت منكفئة علي ذاتها و حيدة ترمي طعمية بعد أن غادرها الجميع تأسيا بمقولة تاجر الفاو .

الشيوعيون سووها و الاسلاميين لبعوها !!
@ قبل أن يغادر الي منتجعه الصيفي في شرم الشيخ و الغردقة في عطلته السنوية قام صاحب الدكتوراه الفخرية محمد طاهر أيلا والي الجزيرة بتشكيل لجنة لتصفية المؤسسة التعاونية لمزارعي الجزيرة و المناقل و التي اسسها (الشيوعيون ) من الرعيل الاول لحركة المزارعين باشتراكات المزارعين ، اقاموا مطاحن قوز كبرو و نسيج الملكية و صيدليات و مباني و مخازن وشركات . لم يفكر أيلا في إعادة تأهيل المؤسسة بل كل همه في أن يستولي علي عائدات تصفيتها ناسيا أن قانون التعاون في حالة التصفية تذهب 90% من العائد الي المساهمين و 10% فقط للحكومة . أفيقوا أيها المحامون الوطنيون و الديمقراطيون اين انتم من هذا النهب.
انهيار التعليم مَبْنَي و معني !!
@ من يزرع الشوك لا يحصد العنب ، حادثة انهيار فصل بمدرسة ابوبكر الصديق التي اسفرت عن مصرح 3 تلميذات و جرح عدد من الطالبات عليهم الرحمة ليس بالامر المستغرب و من قبل لقيت استاذة في ام درمان مصرعها اثر انهيار مرحاض بالمدرسة وكل التقارير تشير الي أن عدد من مدارس العاصمة آيلة للسقوط و لا حديث عن مدارس الاقاليم التي هرب التلاميذ من فصولها ليدرسوا تحت ظلال الاشجار. هذا التدني في البنيات الاساسية للتعليم ينعكس علي البنية الفوقية لمستوي التعليم و التحصيل و تدني المستويات و فشل المنهج و تردي البيئة المدرسية و اوضاع المعلمين الذين تركوا المهنة وكل ذلك تسأل منه حكومة المؤتمر الوطني التي تصرف علي أمنها أكثر من 80% من الموازنة و 2.5% فقط علي التعليم و الصحة .
يا ناس كريمة خذوا الحكمة من ناس الحصاحيصا !!
@ قبل أعوام اشتكي مواطنو الحصاحيصا من تعدد حالات السرقات و تنامي ظهارة ابتزاز المواطنين من بعض المتفلتين وسط افراد الشرطة بطريقة اقلقت الجميع خاصة اولياء أمور الطلاب و قاع المدينة وحاجات تانية حامياني . كانت استجابة المركز سريعة جدا حيث قام بارسال تيم من الشرطة الامنية مكث قرابة الشهرين دون ان يعلم بهم أحد في الحصاحيصا ليخرجوا بتقرير مذهل و حالات تورط ،Red Handed نتج عنها صدور كشف باعفاء عدد من افراد الشرطة ليستتب الامن حتي الآن . ما يحدث في مدينة كريمة من ازياد حوادث سرقة الخزائن و كسر المحال التجارية والفشل في القبض علي مجرم واحد ، يتطلب و بصورة عاجلة الاستعانة بتجربة الشرطة الامنية وحتما سوف تظهر بلاوي متلتلة وينكشف اللصوص و معاونيهم .
المؤتمر الوطني معروض SHORTLY !!
@ حزب المؤتمر الحاكم لا يزال (يفرفر) بقضية ترشيح البشير وسط رفض جناح القيادات المبرر بينما الجناح الآخر لا مفر له إلا الوقوف مع ترشيح البشير لأنه و في حالة عدم الترشح البشير أو رفضه ح (يصيعوا). لم يعد هنالك متسع من الوقت حتي قيام الانتخابات ،لجهة أنها تحتاج لتحضير و أموال غير متوفرة و الازمة الاقتصادية لها ما بعدها ربما تؤدي الي تأخير الانتخابات أو إلغائها الي جانب أن المؤتمر الوطني لا يملك زمام أمره لأن هنالك عوامل خارجية و ضغوط في اتجاه عدم ترشح البشير ، الذي بيده خيوط كل اللعبة في نهاية الامر هو من يقرر الترشح من عدمه وليس الحزب الذي ما عليه إلا السمع و الطاعة و حتي الذين يعارضون الترشيح سوف يخضعون للإمرة و طاعة الرئيس بالموافقة أو الرفض . كل المؤشرات تؤكد أن الصوت المرتفع داخل الحزب حول الترشيح يعكس طبيعة صراع تراكمي داخلي سينفجر معلنا نهاية الحزب بعد نهاية الحركة الاسلامية التي أصبحت رمز لفشل الاسلام السياسي في السودان .
نكككككتة!!
@ صاحبنا رباطابى ممسوخ و ساخر جاتو فليتة صعبة خلاص لمن قرب يغمى عليهو ___ودهو المستشفى الصينى وقعو ليك فيهو ابر وحجامة و مساج وشغل تقيل ربع ساعة فتح لقى حولو قرابة العشرين صينى ___قال ليهم الحكاية شنو ؟ فليتة واللا كبرى!!

[email][email protected][/email]
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..