أخبار السودان

وزارة الصحة بالشمالية تتسلم 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا

تسلمت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية (3) آلاف جرعة لقاح كوفيد (19).

وأكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية الدكتور أبوذر محمد علي أن المرحلة الأولي من التطعيم ستستهدف الكوادر الطبية والصحية والعاملين بالمؤسسات والمرافق الصحية بالولاية، فيما تستهدف المرحلة الثانية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وأشار في تصريح “لسونا” إلى أن اللجنة الفنية التي تم تشكيلها بالوزارة لتنفيذ حملة التطعيم بلقاح كورونا تبذل الآن جهودا كبيرة لبداية عمليات التطعيم فور الفراغ من تدريب المدربين والكوادر التي ستعمل في الحملة بجميع محليات الولاية الشمالية.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت حصر كل الكوادر الطبية والصحية بالولاية والذي فاق الــ (3) آلاف طبيب ، لافتا إلى أمان وسلامة جرعات لقاح فيروس كورونا. وقال إن الوزارة وضعت كافة التحوطات والتدابير لتفادي المضاعفات والآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث جراء أخذ جرعات لقاح كوفيد (19).

من جانبه أكد مدير برنامج التحصين الموسع مقرر اللجنة الفنية للتطعيم بلقاح كورونا بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن عبادي اكتمال كافة الاستعدادات لبداية عمليات تدريب ضباط المحليات وضباط التبريد بالمحليات إعتبارا من اليوم الاحد. بجانب الشروع في تجهيز مراكز التطعيم وفقا للموجهات القومية، فضلا عن تدريب الكوادر العاملة في إدخال المعلومات ونظام التسجيل للتطعيم بواسطة الفريق الاتحادي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..