أخبار السودان

مؤتمر باريس.. البرهان: التحقيقات ستثبت “المتورط” في فض الاعتصام

رئيس مجلس السيادة: التطبيع مع اسرائيل ليس له علاقة بحق الفلسطينين بإقامة دولتهم

الخرطوم: الراكوبة

استبعد رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، لجوء السودان لسيناريو الحرب مع إثيوبيا.

وأكد البرهان، تلفزيون -24 الفرنسي، سعى السودان لنيل حقوقه خلال التفاوض والتراضي مع جيرانه وشدد على ضرورة  التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، مبينا أنه لابد من اتفاق يحفظ حق الأجيال القادمة في المياه.

وتابع : “علاقتنا مع إثيوبيا تحتم التوصل لاتفاق مرض وقانوني ليس لدينا رغبة في حدوث صدام وتصعيد مع الجارة اثيوبيا ولكن حقنا في السيادة على اراضينا لن يقف أمامه أي عائق”

وعلق البرهان على المبادرة الإماراتية لحل مشكلة سد النهضة بالقول: “”بالنسبة لنا نسعى ان تكون كل المبادرات متكاملة وتحت رعاية الاتحاد الأفريقي”، وأضاف ” نؤمن بالحل الأفريقي ونثق في قدرة الاتحاد الأفريقي”، لكنه طالب بوجود ضمانات تعزز الحل الأفريقي”.

وذكر البرهان إن التحقيقات ستثبت المتورط في عملية فض الاعتصام، و”سيتم عقابه وإن الذين تم توقيفهم هم في أيدي النيابة العامة وباشرت التحقيق معهم”. وأضاف “نريد التأسيس لدولة العدالة والقانون وليس هناك كبير على القانون”.

وأشار الى أن التطبيع مع اسرائيل ليس له علاقة بحق الفلسطينين بإقامة دولتهم وأن قضية التطبيع تحكمها مؤسسات الدولة.

‫3 تعليقات

  1. قال ايه قال التحقيقات ستثبت “المتورط” في فض الاعتصام قال؟!!
    ومال انت قاعد طرطور ولا دلدول أم خائن؟
    المتورط نعمل بيهو شنو؟ المهم المسئول منو من منعه ارتكاب الجريمة بسلاح الجيش ومعداته! ألست أنت المؤتمن والمسئول عن هذا؟؟
    وللا عاوز تععمل فيها رئيس تيس ساي؟؟

  2. أنت واللجنة الأمنية وجنجويد حميرتي وجهاز المخابرات الوثني وبعض عملاء قحط في السيادي مسئوليين مسئولية مباشرة عن فض الإعتصام وقتل الثوار والمسسؤولية الكبرى تقع على عاتقك انت لأن كل مقدرات الدولة تحت سيطرتك بالمشنقة بس والعدالة لازم تاخذ مجراها ، سرني وأسعدني في مؤتمر باريس الكنداكة ولاء صلاح التي ألقت خطاب أمام مؤتمر باريس وحيت فيه الرئيس الفرنسي وحمدوك وتجاهلت القاتل المجرم البرهان والله هذا أثلج صدورنا وي ليت كل الثوار والكنداكات أن يسلكوا نفس المسلك في كشف المجرمين فالتحية والتجلة والإعزاز والإحترام لكل الكنداكات وبلد فيها شباب واعي زي ده الله أعلم أن يرجع للوراء فانتبهوا أيها العسكر المجرمين والدواعش والمنتفعين ستطالكم العدالة ولو كنتم في بروج مشيده وغداً لناظره قريب !!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..