أخبار السودان

لجنة المعلمين تعتزم التصعيد بسبب عدم صرف المرتبات

تفاقمت معاناة المعلمين ومختلف العاملين بالدولة في مختلف الولايات جراء عدم صرف المرتبات للشهر الخامس.

قال محمد فتح الرحمن وهو معلم بالقضارف لراديو دبنقا إن المعلمين يعيشون ظروف قاسية بسبب عدم صرف المرتبات منذ خمسة أشهر. وإن معظمهم لا يملكون مصادر دخل بديلة ووقعوا تحت طائلة الديون المتراكمة.

وقلًل من شأن السلال الغذائية التي وزعتها حكومة الولاية وقيمتها 47 الفاً والتي قال إنها تحوي مواد محدودة لا تكفي حاجة الأسرة لأكثر من أسبوع.

ومن جهة أخري أعلنت لجنة المعلمين عزمها اتخاذ خطوات تصعيدية بخصوص قضية تأخير رواتب المعلمين، مؤكدة إن عدد من القطاعات صرفت لمنسوبيها رواتبهم مصحوبة بالمنح بمنحها.

وقالت اللجنة في بيان يوم الثلاثاء إن وزارة المالية لم تصرف المرتبات للمعلمين في الخرطوم التزاماً بقرار وزير رئاسة مجلس الوزراء المكلف الذي صدر قبل 20 يوماً. وأوضحت إن الوزارة لم تنفذ سوى الشق الخاص بالصرف على الحكومة الاتحادية.

وأكدت إن عدم صرف المرتبات أضر بالمعلمين ضرراً بالغاً لا يقل عن الضرر الذي أحدثته الحرب سيما وإن أعداد مقدرة منهم من أصحاب الأمراض يحتاجون للمال للعلاج فضلا عن الطعام والشراب الذي تضاعفت كلفته جراء الحرب.

دبنقا

‫3 تعليقات

  1. اعملوا اجتماع لذوي الاطفال وطالبوهم بالوجبة الصباحية ورسوم تدريس .الطفل يجي بفطوره ويفطر مع زملاه والرسوم احسبوها لهم 1500 للساعة .
    خمسة ساعات يعني 7500 للاستاذ
    المشرف او المدير 2000 يشرف ساعتين في اليوم يعني 4000 .
    يجي الصباح ووقت الخروج وبس ويسجل ملاحظاتو في دفتر .
    يراقب عدد التلاميذ ومشاكلهم والاستاذة التواجدو
    الاهالي لهم حق الاطلاع عليها .
    دي ادارة اهلية للمدارس وزارة التربية والتعليم تجمع التبرعات والمساهمات وتدعم بيها المدارس البتلبي شروطها المدرسية .

  2. هو انت شغالين عشان تأخذوا مرتبات ما انتوا السبب في تأخير امتحانات الشهادة بسبب اضراباتهم حتى قامت الحرب ضيعتوا مستقبل شباب اجتهدوا استعدوا شنو يعني لو اخرتوا اضرابكم لكن استقلال الظروف لو كان في بلد غير السودان كان فنشوفكم وبعدين من وين يجيبوا ليكم فلوس والبلد انهارت يعني عشان بداية العام الدراسي تكرروا روحوا في ستين داهية قشة ما تعتريكم

  3. مش ديل المعلمين الشوفناهم قاعدين مؤدبين قدام حميدتى عشان يصرف ليهم بعض الدراهم من أجل مراقبة الإمتحانات! مابخجلوا معلمين قاعدين بكل أدب قدام واحد غير متعلم ! فاكرننا بننسى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..