الصحة

خلال أيام.. انطلاق التطعيم بلقاح “جونسون أند جونسون” الأمريكي

الخرطوم: الراكوبة

أعلن وزير الصحة الدكتور عمر النجيب انطلاق حملة التطعيم بلقاح “جونسون أند جونسون” في مقبل الأيام، فضلاً عن وصول لقاح “استرازينيكا” في ذات الوقت.

وكشف الوزير خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بوزارة الصحة اليوم عن تخصيص مقر معرض الخرطوم الدولي للتطعيم بلقاح كورونا، وقال “سوف نفتتح مراكز ضخمة للتطعيم بمسارات محددة، والتوسع في افتتاح المراكز في المدن الكبرى أم درمان وبحري”، ونبه إلى أن تلك المراكز تحتوي على عدد من البرامج، من ضمنها البرامج التوعوية التي سوف تعلن تفاصيلها لاحقاً. وفي الأثناء استعرض مدير الإدارة العامة للطوارئ والوبائيات د. محمد عبد الحافظ الخضر تقرير كورونا رقم (470)، وكذلك استعرض الاجتماع التقرير الوبائي في ولاية البحر الأحمر والمجهودات المبذولة من قبل حكومة ولاية البحر الأحمر ممثلة في وزارة الصحة.

وأشاد الوزير بالمجهود الذي نفذته صحة ولاية البحر الأحمر والكوادر الصحية وجميع الفئات الاجتماعية في التصدي للوباء، وقال الوزير يجب أن تكون ولاية البحر نموذجا يحتذى به. في إطار تطوير مركز عمليات الطوارئ الاتحادي “EOC” فقد تناول الاجتماع الإطلاق التجريبي لنظام مراقبة الوضع الصحي في مركز عمليات الطوارئ الصحية “watch mode” باستخدام تقنيات الكترونية حديثة “Signal Module”، وتعد هذه نقلة كبيرة في نظم الإنذار المبكر وإدارة الأزمات في الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..