اللجنة العليا للاحتفال : العاهل السعودي وتميم والسيسي يشاركون في تنصيب البشير

قالت اللجنة العليا المعنية بمراسم تنصيب الرئيس السوداني عمر البشير، لدورة رئاسية جديدة، إن أكثر من 15 رئيساً سيشاركون في مناسبة التنصيب، في مقدمتهم العاهل السعودي الملك سلمان، وأمير قطر تميم بن حمد، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأكدت مصادر في اللجنة، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، يوم الخميس، مشاركة رئيس الوزراء الأثيوبي، هايلي ديسالين، والرئيس الاريتري، أسياسي أفورقي، في التنصيب وآداء القسم في الثاني من يونيو المقبل.

كما أكدت مشاركة الرئيس التشادي، إدريس دبي، ورئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، بالإضافة إلى ممثلين لرؤساء كل من روسيا والصين وتركيا.

وطبقاً لمصادر المركز فإن 10 رؤساء برلمانات عربية وأفريقية سيشاركون، بجانب مشاركة الأمين العام للجامعة العربية، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وأمين عام منظمة “الإيقاد”، ومنظمة الساحل والصحراء.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. طالما ان البلاد يحكمها الاخوان المسلمون والتعاون الاستراتيجي مع ايران ما في فايدة حتى لو جاء كل رؤساء وملوك العالم؟؟ العبرة ليست بالخارج العبرة بالداخل ؟ فالذي ليس فيه خير لأهل ليس فيه خير لغيره او جيران.. وهؤلاء يبحثون عن مصالحهم خوفا من النظام المتفلت فقط

  2. نسيتو تقولو أوباما و كاميرون و ميركل و هولاند و ملك إسبانيا و ملك السويد و الرئيس السويسرى و الكندى جايين للتنصيب ..
    كيف تنسو ناس زى ديل ؟؟

  3. العصابة الحاكمة لا حياء ولا إختشاء لها , يكذبون و يكذبون حتى كُتبو عند الله من الكذابين , إنهم يتنفسون الكذب و يتعاطونه دون ان يرتجف لهم جفن .

    و حتى لو حضر كل رؤساء و ملوك العالم قاطبة فلا زلتم بدون مشروعية و التى رفض شعب السودان إعطائكم لها بمقاطعته لإنتخاباتكم الهزلية و بتدشينه لحملة ارحل الناجحة و لعزله لكم داخلياً ..

    و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق و تحرير الوطن من محتليه كيزان الشيطان و بعدها تُنصب خيم المحاكمات الميدانية لكم فى كل الاحياء للمسآئلة و للقصاص على كل جرائمكم بهذا البلد و بمواطنه الكريم , و ان غداً لناظره قريب .

  4. الى السيسى .. وسلمان وحاكم قطر
    حضوركم التنصيب لن يضيف الى جلاد الشعب السودانى شيئا وثقوا انكم لن تحموه من غضبة الشعب السودانى .. سوف تخسرون شعبا قامت على اكتافه ثورة اكتوبر 1964 و انتفاضة ابريل 1985 .. كم كان عمركم فى ذلك الزمان ؟؟؟ الم تكونوا بالغين ..؟؟ من كان بالغا منكم فانه ما كان بقارئ .. ولا مستمع لصوت العرب او او اذعة هنا امدرمان … ومن كان يافعا فلا عذر له فى عالم الانترنت اليوم ..

  5. ملك السعودية بذات نفسو!وزعيم الطائفة السيساوية
    لماذا ينزلون الي هذا المستوى !!!
    والله ياالبشير العوير انت ملك الاردن ماتستاهلو
    غايتو دخلت النادي , لكن عود القذافي مازال يغني ( انا في انتظاااارك انا ف)
    مجرم مجرم يابشير

  6. كذب .. العاهل السعودي وشيخ تميم القطري لن يحضروا هذه المهزلة ..
    واحفظوا كلامي دا وقولوا المتغرب الأبدي قال ..

  7. المشاركون سوف يكونوا ثلاثة وهم : التشادى والأثيوبى والأريترى وان الطيور على اشكالها تقع .

  8. تمام مبروووك عليكم الفوز و مزيدا
    من النجاحات والمرحله القادمه تختلف من
    25 سنه اللي مضت ربما يصحى
    البشير ويغدر بالاخوان وتكون نهايتهمه
    علي يد رئيسهم وتنتهى حقبه الترابي
    وطه ونافع وغازي وامين وربيع
    وخضر وغندور ومصطفى والتبع امثال
    الهندي والوالي وعبدالرحمن الصادق
    والخسن الميرغني وحميدتي وموسى هلال
    وغيرهم

  9. لن يغير هذا من النتيجة فى شئ ولو حضر باراك اوباما نفسه .
    اﻷنتخابات فاشله .
    حملة ارحل نجحت بنسبة مائه فى المائه .
    كل المذكورين اعﻻه لهم اجندتهم المكشوفه .
    البشير وكل الكيزان غدارين ويمكن ان يبيعوهم بارتياح مافى اى مشكله .
    كلهم منافقون وما فارقين مع ألشعب خالص .
    سياتيهم اليوم الذى اقدمو فيه لدعم رئيس لفظه.شعبه .
    والله المستعان على ما تصفون .

  10. دى حرقة ساكت من الجبهحية بعد الصفعة القوية التى تلقوها من الشعب السودانى بمقاطعة الانتخابات الكل يعلم انو لو كل رؤساء العالم حضروا للتنصيب فلن يعطيه هذا الحضور الشرعية التى حفيت اقدام البشير وراءها بدون فائدة الشرعية يعطيها فقط الشعب السودانى والذى قال كلمته اما ان السيسى او تميم او غيرهم سيحضر فهذا يخصم من رصيدهم هم اذ انهم سيشاركوا فى تنصيب شخص سفاح ديكتاتور و طاغية مكروه من قبل شعبه

  11. المهزله ليست فى التنصيب هل بعد التنصيب يستطيع الرئيس السفر الى اوروبا او امريكا
    هنا تكمن القضيه والرئيس المنصب مطلوب للعداله الدوليه وكل الرؤساء والعالم يعرف ذلك جيدا

  12. لان كل هؤلاء المنافقون يحتقرون الشعب السوداني ولا يروا فيه الا مجرد حشرة تدب علي الارض دون تسبيب اي ازعاج لاي احد منهم وكفاية الازعاج الذي يسببه لهم ما يحدث في سوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها من هذه الدول الفاشلة فهل في متسع من الوقت او الزمان او المكان لاضافة ازعاج من السودان كمان وهي حسب رايهم وراي غيرهم من المراقبين بلد يتحمل اهلها الجوع والمرض والفاقة والامية وتردي الاخلق وغيرها من الموبقات فهنيءا لهم البشير وجماعته الذين ابدوا قدرة وشجاعة فائقة علي تحملة دون كلل او ملل واذا كان الشعب راضي فايه يحشر القاضي
    فليصدق من يريد التصديق وليكذب من يريد ذلك فاذا وقع البشير بكرة او جا اي شيطان غيره ليتم الناقصة من خراب ودمار فسوف يكون هؤلاء النافقون اول من يرحب بالقادم الجديد

  13. سيظل الأخوان المسلمين فرع السودان يلهثون خلف الشرعية وأعتراف العالم بكونهم حكومة حتي يدخل الجمل من سم الخياط !!!! ولكن هيهات لا شرعية لمن انقلب بليل بهيم وسطا على السلطة بأسم الدين !!!! لن يفيدكم من دعيتم من ملوك ورؤساء وعليك أن تنظر للشعب الذي قاطع انتخاباتكم المسخرة بتسبة 90% فهو صاحب الشأن …..

  14. ما الفرق بين العاهل السعودى وأمير قطر وبقية الملوك وبين يوري موسيفيني وبول كاغامي وتيودورو أوبيانغ وإدريس ديبي فى نظرتهم للشعوب التى يحكمونها ؟!! أم أننا نعشق إستبداد من يستأجرنا ..

  15. الملك سلمان رجل حكيم لم يذهب لمقابلة اوباما رئيس العالم فكيف بذهابه الى تنصيب رئيس مطلوب من المحكمة الجنائية………..هم من صنع الاوهام ……….هم من صدقوها

  16. اجزم ان من اسباب اصرارالبشيرعلى حضور اكبر عدد من الملوك والرؤاساء.عايز يفرجهم علي القصر الجديدبتاعه.زي الست العازمة صاحباتها عشان تفرجهم طقم العفشالجديد وطقم الدهب .الخ ولاما يبقي ليه معنى وهو بعيد عن الانظار!!

  17. بسم الله الرحمن الرحيم انتو الدكاترة بقى ما بيعرفوا العندو كديسة من الما عندو فطيسة الكيزان ديل شفوا ليهم فكى كارب يفك هضربتهم دى شوية ؟ قال الملك سلمان قال؟

  18. المشكلة كان حضروا او لم يحضروا لن يغير شئ فسيظل الكابوس قاعد على صدرنا والمعارضة ما هنا كله منتظر يجيهو الفرج من الرئيس ويقبضوا القروش لك الله ياشعبنا الصابر ولاتنسوا حلايب سودانية

  19. لا الملك سلمان ولا أمير قطر ولا سلفا كير فاضيين للمسخرة دي. اضغاث احلام وبس. قال الملك سلمان قالة…

  20. العاهل السعودي لو حصر انا ربي دقن وأكون مؤتمر وطني .السيسي ممكن يجي ﻻنه عندو مصالح في السودان والمصري لو عندو عند الكلب مصلحه يقل له ياسيدي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..