أخبار السودان

حزب الأمة القومي: إحالة مشاركة تيارات إسلامية في الحرية والتغيير إلى “المركزي الجديد”

أعلن حزب الأمة القومي، عن تشكيل هياكل الحرية والتغيير الجديدة والكشف عن التفاصيل التنظيمية التي تحويها تلك الهيكلة قبل عيد الأضحى المبارك، وقال إن قضية مشاركة التيارات الإسلامية الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، سوف يتم إحالتها للمجلس المركزي الجديد، الذي يحدد مشاركتهم من عدمها في الهيكل الجديد.

وقال الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البربر، إن الهيكلة الجديدة للحرية والتغيير تستوعب مشاركة التنظيمات التي وقعت على الإعلان، ولم تحظى بالمشاركة في الهياكل سابقًا، منها تمثيل ومشاركة لجان المقاومة والأجسام النسوية، كما سيتم مشاركتهم في المؤتمر العام الذي سوف يناقش القضايا التنظيمية والعامة.

وأكد البرير، أن الهدف من ذلك تشكيل جبهة عريضة توحد قوى الثورة للحد من مخاطر عملية الانتقال وتشكيل حاضنة سياسية وشعبية قوية تدعم الحكومة الانتقالية.

وأوضح الأمين العام لحزب الأمة القومي، أن المجلس المركزي للحرية والتغيير وحزب الأمة القومي والجبهة الثورية شكلا لجنة بغرض الاتصال والتواصل مع الأحزاب السياسية والأجسام والتنظيمات للمشاركة في البناء الجديد للحرية والتغيير، وقال إن التواصل سوف يشمل الحزب الشيوعي، لعودته للحرية والتغيير بناءً على الوضع الجديد.

الترا سودان

‫3 تعليقات

  1. التفاف جديد من قوى نداء السودان على الثورة ، فأى أنتقالية كانت لا تحتاج حواضن سياسية على شاكلة الهبوط الناعم ، فقط يطلب منها تنفيذ بنود الانتقال على الارض.
    وهو ما عجزت عنه الانتقالية الراهنة لذات المكون المشارك بأتفاقية الهبوط الناعم ، فأضفت شرعية لشوارد النظام البائد و دعمت أستمرارهم و الحفاظ على مصالحهم و شركاتهم و اموالهم التى أوجدت بواسطة القروض الدولية المنهوبة ، و المخصومة حاليا على عاتق المواطن السودانى ، المكلف تحت ضوء سياساتهم المعوجة الراهنة ، بتسديد تلك القروض عنهم !.

  2. حزب الامه يسعى لضم نسيب ال المهدي المجرم الغازي العتباني للحريه والتغيير وربما حكومة الهبوط الناعم..
    يضاف الي ذلك الدارفوري التجاني السيسي.
    ثورة وضاعت…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..