أخبار السودان

زيادة كبيرة في أسعار الأدوية وانعدام العقاقير المنقذة للحياة

أقر صيادلة بحدوث زيادة كبيرة في أسعار أدوية الامراض المزمنة فقد وصل سعر الانسولين إلى 100 جنيه بدلا عن 85 كما ارتفعت أسعار بخاخات الازمة والحبوب إلى أكثر من 20%.
وعزت صيدلانية الزيادات المفاجئة إلى ارتفاع الدولار و قالت إن كل الأدوية المستوردة ارتفعت أسعارها وكذلك ارتفعت أسعار الأدوية المصنعة في السودان بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام.
وكشفت عن شح كبير في محاليل الأزمة و أدوية اجهزة التنفس وقطعت بأن الادوية الخاصة بالعلاج النفسي والعصبي معدومة. وحول بيع الأدوية المتوفرة قبل الزيادات أشارت إلى أن البيع يتم بالأسعار الجديدة في أغلب الصيدليات.
هذا وقد شكا أصحاب شركات الأدوية من عدم وجود سيولة في الدولار مشيرين إلى أن أسعار الأدوية في حال ارتفاعها لا يحدث تراجعا في الأسعار مهما بلغت. وذكروا أن ارتفاع الأسعار يحدث لهم اضراراً كبيرة عكس ما يعتقد المواطن لأنهم يواجهون تذمراً من أصحاب الصيدليات، فهم في كثير من الحالات يرفضون استلام الأدوية بالأسعار الجديدة وفي حال تم الاستلام تصبح مديونية تتأخر لفترات طويلة.
مضيفين أن معظم أسعار الأدوية حدثت لها زيادات لكن هناك تفاوتاً في الأسعار بين الشركات والامدادت الطبية فهي تبيع بأسعار أقل ? الامدادات- وبينوا أن سعر البخاخ وصل إلى أكثر من 500 جنيها بعد أن كان 167 جنيهاً، وأقروا أن البيع للأدوية المتوفرة أصلا يتم بالأسعار الجديدة.

الجماهيرية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..