فرحة عارمة غير معتادة “وإطلاق نيران” في شوارع أفغانستان والسبب إنجاز كروي !

EFE ©

لأول مرة تختفي من على شاشة التلفزيون الأفغاني آخر أخبار الهجمات والعمليات الانتحارية لتحل بدلا منها تغطية الفرحة الكبيرة بفوز منتخب أفغانستان على نظيره الهندي في بطولة جنوب آسيا.

وفاز منتخب أفغانستان على منافسه الهندي في نهائي بطولة جنوب آسيا بنتيجة 2-0 خلال اللقاء الذي أقيم في العاصمة النيبالية كاتمندو، مما أثار حالة عارمة من الفرحة في مدن وقرى البلاد.

وتم سماع دوي إطلاق الرصاص في الهواء ابتهاجا بهذه المناسبة حيث امتلأت الشوارع بالمواطنين الذين خرجوا للاحتفال بهذا الفوز.

وقال الموظف أحمد باشارات “الرصاص هذه المرة ليس من طالبان تجاه الأبرياء، هذه الرصاصات للاحتفال بالفوز الأبرز في تاريخنا”.

وأضاف “أشعر بالسعادة لرؤية زوجتي وابنائي يستمتعون بالفوز، نحن جميعا نحب هذا الفريق”.

بينما أكد أفغاني آخر لا يقل حماسة وسعادة هو مصطفى علي زادة أن “أفغانستان معروفة بالفساد والحرب، لكن بهذا الفوز نبرز للعالم أننا مهتمون بأشياء أخرى مثل الرياضة والموسيقى والرقص، أكثر من الإرهاب”.

وتابع “يمكنني القول إن هذه أكبر فرحة في حياتي”، قبل أن ينضم لمجموعة من الأصدقاء كان برفقتهم.

وسجل مصطفى أزادزوي (ق9) وسنجر أحمدي (ق62) هدفي الفوز الثمين لصالح منتخب أفغانستان، وهو الفوز الأول في تاريخ البطولة.

وكان منتخب أفغانستان بلغ المباراة النهائية بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تغلب على بوتان 3-0 وعلى سريلانكا 3-1 ثم تعادل مع المالديف 0-0، وفي الدور قبل النهائي حقق الفوز على نيبال المضيفة 1-0.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..